إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

°°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

    يا اختى لو قريتى كويس فى السيرة هتقلا ان أيام الرسول كان فى منتقبات و غير منتقبات

    و مع ذلك لم يأمر الرسول بتغطية الوجه و هو أولى بذلك
    مين قال ياأختي إن الرسول لم يأمر بتغطية الوجه
    أنا طلبت منك قرأة الموضوعين وواضح إنك لم تقرئيهم نهائي
    طيب نأتي لهذه النقطة
    قوله تعالي ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) حيث قال ابن عباس رضي الله عنهما امر الله نساء المؤمنين اذا خرجن من بيوتهن في حاجه ان يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحده من اجل الضروره والحاجه الي نظر الطريق فأما اذا لم يكن حاجه فلا موجب لكشف العين.
    و بعدين طول عمر أهالينا كاشفة وجهها هل معنى كدة ان أهالينا كانو عصاه

    يأختي أهالينا مين أمي وأمك وجدتي وجدتك
    يأختي النقاب كان الأساس في القديم
    قبل سعد زغلول و دعاة التحرر وأشباههم
    الذين ميعوا الدين وخلعوا النقاب والحياء من وجوه النساء

    النقاب لا يساوى الحجاب الا فى وجهة نظرك فقط
    والله ياأختي هذه وجهة نظر الكثيررر غيري
    وهذا ليس كلامي من الأساس هذا كلام الشيخ عبد المحسن الأحمد
    وهو هو كلام علماء كثيرون ثقة
    ورأي أخوات كثير جدا هناااا
    انا بقول الزى الشرعى اللى جلباب و حجاب هل كدا انا عاصية

    طيب فيه معادلة جميلة جداااااا
    لما نتحاسب يوم القيامة
    وربنا يسألك هلى ارتديت النقاب
    وإنت قلتي اه يارب لبسته وهو كان فرض أكيد هتكوني وفيتي الفرض ده
    ولو هو مش فرض فأكيد سوف تجازين بأنك تتطوعتي وتعففتي بتغطية وجهك
    اما العكس
    لو قلت عندما يسألك الله هل لبستيه وقلتي لا وهو فرض
    فكيف سيكون الوضع حينها
    ستكونين قصرتي في فرض
    سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
    اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

    تعليق


    • #47
      رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

      سبحان الله العظيم
      الم اقل لكِ من البداية أنك تبحثي عن اثبات رأيك فقط دون فتح قلبك وعقلك لما وضعته لك
      اسأل الله ان ينير بصيرتنا لما فيه الحق لنا
      وسؤال فقط
      لا انكر أبدااااا رأي العلامة الألباني في النقاب
      ولكن لماذا كان اهل الشيخ مرتديات النقاب وهذا قول الشيخ رحمه الله
      لو الشيخ يرى أن كشف وجوههن خير لهن كان تركهن بدون تغطية للوجه
      لكنه علم أن الخير والستر أن تستر المرأة وجهها فستر اوجه نساءه
      وبالله عليك والله إني خائفة عليك من هذا الرأي وهذا الإصرار التي تتبنيه
      فراجعي نفسك اختاااااه
      بصرنا الله بحقائق الأمور
      وبدل ما انتي تقضي من وقتك الثمين في إثبات عدم فرضية النقاب
      ممكن تستغلي وقتك هذا في إثبات أن التبرج حرام
      وان دعاة عدم حرمانية الأغاني على ضلال
      وأنه يوجد الكثير من الفئات الضالة ( صوفية قرآنين شيعة ) لابد ان نحذر منهم
      لم ينتهي كل هذا وننفض أيدينا منه حتى ندخل المنتديات الإسلامية لنثبت بعدم فرضية تغطية الوجه
      سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
      اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

      تعليق


      • #48
        رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

        المشاركة الأصلية بواسطة ام ابا جهاد مشاهدة المشاركة
        سبحان الله العظيم
        الم اقل لكِ من البداية أنك تبحثي عن اثبات رأيك فقط دون فتح قلبك وعقلك لما وضعته لك
        اسأل الله ان ينير بصيرتنا لما فيه الحق لنا
        وسؤال فقط
        لا انكر أبدااااا رأي العلامة الألباني في النقاب
        ولكن لماذا كان اهل الشيخ مرتديات النقاب وهذا قول الشيخ رحمه الله
        لو الشيخ يرى أن كشف وجوههن خير لهن كان تركهن بدون تغطية للوجه
        لكنه علم أن الخير والستر أن تستر المرأة وجهها فستر اوجه نساءه
        وبالله عليك والله إني خائفة عليك من هذا الرأي وهذا الإصرار التي تتبنيه
        فراجعي نفسك اختاااااه
        بصرنا الله بحقائق الأمور
        وبدل ما انتي تقضي من وقتك الثمين في إثبات عدم فرضية النقاب
        ممكن تستغلي وقتك هذا في إثبات أن التبرج حرام
        وان دعاة عدم حرمانية الأغاني على ضلال
        وأنه يوجد الكثير من الفئات الضالة ( صوفية قرآنين شيعة ) لابد ان نحذر منهم
        لم ينتهي كل هذا وننفض أيدينا منه حتى ندخل المنتديات الإسلامية لنثبت بعدم فرضية تغطية الوجه
        اختى الفاضلة .... انت قلتى ان من تكشف وجهها عاصية ؟!!!!

        انا أعلم جيدا ان زوجة و بنات الالباتى منتقبات ... فما الدليل انه فرضه عليهم

        د. صفوت حجازى رأيه من رأى الشيخ الالبانى و مع ذلك زوجتة منتقبة فإىن الخطأ

        كل انسان حر ...... هى قرأت الرأيين و اختارت ما ارتاح قلبها لها ما المشكلة إذن

        يأختى هاتى اية او حديث صريح يثبت كلامك .... حديث صريح يقول من كشفت وجهها عاصية

        إذا كان الرسول لم يأمر أمرأة بلبس النقاب ..... فكيف نحن عصاة

        إذا كان كبار العلماء اختلفو فى الموضوع ... جاية انتى بقى تخلينا عصاة

        سبحان الله .......... من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او لصمت

        تعليق


        • #49
          رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

          جاية انتى بقى تخلينا عصاة


          والله لو أمهلتي نفسك وتمهلتي قرأة الموضوع ( والموضوعين السابقين ) لعرفتي ان هذا ليس كلامي
          وأني انقله من كتيب لك أنت لأنك غالية للشيخ عبد المحسن الأحمد
          ولكن سبحان الله !!!!
          ( وَكَانَ الإِنسَانُ عَجُولاً ) الآية 11 سورة الإسراء

          إذا كان الرسول لم يأمر أمرأة بلبس النقاب ..... فكيف نحن عصاة


          كيف لم يأمر الرسول أحد بلبس النقاب وما هو دليلك
          إذا كان الله من فوق سبع سمواااااااات أنزل
          {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الأحزاب59

          قال شيخ المفسرين الامام الطبرى فى تفسير هذه الايه عن على ابن ابى طلحه رحمه الله عن ابن عباس رضى الله عنهما قالا فى هذه الايه (اسمعوا ترجمان القران الحبر البحر ماذا قال فى تفسير هذه الايه ) قال ابن عباس
          (امر الله نساء المؤمنين اذا خرجن من بيوتهن فى حاجه أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب )




          2_وروى ابن جرير وابن ابى حاتم وابن مردويه عن محمد ابن سيرين قال سألت عبيده السلمانى عن قول الله عز وجل يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ فرفع ملحفتا كانت عليه وغطى وجهه وأخرج عينه اليسرى هذا تفسير شيخ المفسرين تفسير ابن عباس والسلمانى وابن سيرين



          3_اما الامام ابو بكر الجصاص (الحنفى ) قال هذه الايه دليل على ان المرأه الشابه مأموره بستر وجهها عن الاجنبين ومأموره بإظهار الستر و العفاف عند خروجها من بيتها لألا يطمع فيها أهل الريب
          سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
          اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

          تعليق


          • #50
            رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

            قال الله فى سوره الاحزاب
            وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53



            قال شيخ المفسرين الطبرى و الايه معناها اذا سألتم زوجات الرسول او نساء المؤمنين متاعا فمن وراء ستر بينكم وبينهن وهذه آيه الحجاب نزلت فى ذى القعده فى عام خمس من الهجره وهى عامه تشمل جميع الاعضاء ويشهد لهذا ان كل زوجات النبى كن منتقبات


            فقد يقول قائل هذه الايه خاصه بزوجات النبى


            قال الامام الشنقيطى (رحمه الله) لو نظر هؤلاء لتعليل الحكم فى الايه لعلموا انه عام فى جميع النساء و العله ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وهل يعقل ان نساء النبى الطاهرات اطهر النساء قلوبا امرن بالحجاب فغيرهن اولى من بابا اولى ..اذا كانت امهات المؤمنين المحرمات علينا امرن بالحجاب طهاره لهن ولقلوبهن وقلوب ابنائهن من الصحابه المحرم عليهم نكاحهن فماذا نقول فى غيرهن المحللات لنا بالنكاح ..المتطلع لهن اهل السفاح هل يجوز لهن ان يكن سافرات غير منتقبات ؟ اذا لآيه عامه فى كل النساء


            وهذا ما قاله الشيخ محمد حسنين مخلوف مفتى الديار المصريه السابق فى تفسيره قال وحكم نساء المؤمنين فى هذه الايه كحكم زوجات النبى صلى الله عليه وسلم
            سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
            اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

            تعليق


            • #51
              رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

              اخيتي ام ابا جهاد
              بارك الله فيك
              ولاول مره افهم تفسير الايه بشكل صح
              ادعولنا بالتيسير في لبس النقاب
              وجزاك الله خيرا
              أصلي عليك
              وكل الوجود صلاة وشوق إليك
              أصلي بقلبي وأعمــــــــاق حبي وأمشي وأنت الضياء لدربــــي
              ونور الهدى ساطع من يديــك وكلي حنين وشوق إلـيـــــــــك
              رفعت المنارات للحائريــــــــن ونورت بالحق للعالميـــــــــــن
              ووحي السما هل من راحتيــك وكل البرايا تصلي عليـــــــــك
              http://طريقي الي النور ....قصة اسلامي....

              تعليق


              • #52
                رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                يا اختى الفاضلة ....... اولا انا اعتذر لانى اعتقدك انك التى قلتى من كشفت وجهها عاصية

                و برجاء حذفها فليس من واجبنا ان ننقل فقط ... بل من الواجب ان ننتقى ما ننقله

                ثانيا : ياريت تفهم قصدى .... انا يا اختى والله لست ضد النقاب

                و لكن ضد كل من تلبس النقاب و تعتقد انها افضل ممن لن ترتديه

                اختى الفاضلة ....... تفسير أية الحجاب اختلف العلماء فى تفسيرها

                فمنهم من قال انها تعنى الحجاب و منهم من قال انها تعنى النقاب

                فهل من اكتفت بتغطية شعرها و التزمت الزى الشرعى المعروف لدى الجميع

                أصبحت عاصية ؟!!! .... ياريت يا اخت تعملى موضوع منفضل عن شكل النقاب

                و أداب النقاب لانى و الله بشوف العجب ...الى كاشفة ايديها و اللى لابسة صندل

                و اللى بتضحك بصوت عالى ..... بالله عليكى هل دا يرضى الله و رسوله


                اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

                تعليق


                • #53
                  رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                  المشاركة الأصلية بواسطة ايمان محمد عبد القدوس مشاهدة المشاركة
                  اخيتي ام ابا جهاد

                  بارك الله فيك
                  ولاول مره افهم تفسير الايه بشكل صح
                  ادعولنا بالتيسير في لبس النقاب

                  وجزاك الله خيرا
                  اسأل الله أن ييسر لك لبس النقاب أخيتي
                  وأن يعينك على اداء حقوقه
                  وبشرينا عن قريب بارتدائه
                  فتح الله عليك من فضله ويسر لك ارتدائه
                  سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
                  اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

                  تعليق


                  • #54
                    رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                    اختنا الكريمة ام مرام
                    كنت مستغربة جداا اما لقيتك عملتى موضوع كامل نقلتي فيه من هنا ومن هنا ادلة لعدم وجوب النقاب وادلة لوجوبه والمنتدى مليء بفضل الله
                    بس تقريبا عرفت السبب من مشاركاتك هنا

                    اختى الفاضلة ::
                    أولا مسألة النقاب لا ننكر ابدا انها من المسائل الخلافية المشهورة جدااا وانها تتردد بين حكمين اما فرض واما سنة ،،
                    والله لو فرض فالحمد لله ادينا فرضنا ولو سنة فلا غنى لنا أبدا عن سنته
                    ولا حضرتك مختلفة معي فى النقطة دي ؟؟؟
                    والشيخ الألباني ناصر السنة نصر السنة وجعل حجاب أزواجه وبناته هو النقاب

                    طيب لي سؤال ؟؟
                    هل حضرتك قرأتى الأدلة فعلا ؟؟
                    هل حضرتك فعلا لو كونتي عاوزة تعرفي أين الحق وتتبعيه حتى لو مكونتيش عاوزة تلبسيه بس المهم احنا بندور على الحق
                    هل فعلا دورتي عليه ؟؟؟

                    طُلب مننا بحث هذه السنة فى معهد اعداد الدعاة وكان عن النقاب
                    هل هو واجب أم فرض ؟؟ هل هو عبادة أم عادة ؟؟ ايه الفرق بين الحجاب والخمار والنقاب ؟؟
                    ولو فرض ايه الأدلة ؟؟ ولو سنة ايه الأدلة ؟؟
                    طب ايه الشبهات والرد عليها ؟؟

                    وبحثنا فى بطون الكتب يااختي الكريمة كلنا منتقبات وغير منتقبات
                    فالمنتقبات مقتنعين بفضل الله والغير منتقبات يريدوا الإقتناع

                    وانتهى البحث بهذه النتيجة :
                    >> من كانت منتقبة بعد البحث ازدادت يقينا على يقينها بأن النقاب فرض
                    >> من لم تكن منتقبة انقسموا لفريقين :
                    1/ فريق انتقب بفضل الله لإنه اقتنع أن النقاب فرض
                    2/ وفريق آخر اقتنع لكن تنقصه الهمة أو اقناع الأهل بلبسه

                    ونسأل الله أن يجعل كل هذا في ميزان شيخنا الفاضل الذى اتاح لنا الفرصة وفتح لنا الطريق للبحث والإطلاع بعيدا عن الأراء والأهواء الشخصية ورغبة فى معرفة الحق والوصول إليه ..

                    انا مجتش هنا بقى عشان اتكلم معاكي فى أدلة فرضيته أو عدم فرضيته
                    انا جيت بس اوضحلك كام نقطة ..

                    أولا يااختنا الكريمة لا تأخذى دينك من اخطاء الناس
                    انا انتقبت اقتداء وأسوة بأمهات المؤمنين الي هما أفضل منى ومنك ومن أمهاتنا وأجدادنا الي انتى حطتيهم مثال

                    ولا عندك اعتراض اختنا ؟؟؟؟

                    اظن ان دول افضل نساء أهل الأرض
                    اقوم اسيب دوول الي هما قدوتي واروح اقول ماهى فلانة انتقبت وبتعمل وبتعمل ؟؟!!!!!

                    طبعا انا موافقاكي جدااا انه مينفعش منتقبة تبقى مغطية وجهها وكاشفه يدها أو رجلها
                    أو حطه مكياج صارخ في عينها وكاشفة عينها أو ماشية لابسة كعب عالى أو صوتها عالى

                    طبعا كل ده مينفعش ابدا

                    سواء إذا كانت الأخت منتقبة أو ترتدي الجلباب الفضفاض الواسع زي الملحفة كده
                    لا دي ولا دي ينفع يعملوا كل الي انتى بتقولي عليه
                    سواء صوت عالي او ضحك او مكياج او ماشابه

                    لكن حضرتك جبتي الصورة على المنتقبات بس لإنك معارضة النقاب اصلا
                    فأظهرتي عيوب النقاب من وجهة نظرك انتى ..

                    نسيتي انه على الوجه الآخر توجد فتيات ونساء منتقبات ملتزمات ظاهرا وباطنا
                    لكن احنا بنمسك على المنتقبة اى شيء كأن المنتقبة دي انسانة معصومة من الخطأ المفروض متغلطش ابدا ولو غلطت غلطة نمسكهالها ونقول اهي دي المنتقبة البس النقاب على ايه بقي ؟؟!!!

                    طب ايه رأيك يااختي تلبسيه انتى وتبقي قدوتنا ؟؟؟
                    ولا ترتكبي أى معصية ولا تخطأى ابدا ابدا
                    اعذريني على شدتى لكن هذا واقع فعلا احنا عايشين فيه

                    * الي عاوزة ترتدي النقاب ترتديه أسوة بأمهات المؤمنين وهنخرج عن كونه فرضه او مش فرض

                    * الي عاوزة ترتدي النقاب ترتديه طاعة لله وقربة منه

                    * النقاب مش بس قطعة على الوجه لا النقاب ده التزام ظاهرا وباطنا

                    ده الي بندعوه لأخواتنا اختى الكريمة

                    الالتزام ظاهرا وباطنا
                    ظاهرا بالنقاب وباطنا بالتحلي بالأخلاق والأدب والبعد عن ما أمرنا الله بالإبتعاد عنه وبطاعة الله

                    لكن هل معنى كده انى مغلطش ؟؟ لا معلش انا مش معصومة انتهت العصمة بموت نبينا صلى الله عليه وسلم
                    لكن اما اغلط اتوب واستغفر ومفيش ابدا اى حرج انى اقول معلش ياجماعة انا اخطأت

                    لكن ممسكش للمنتقبة فى الغلطة واقول ماهى غلطت >> طب وحضرتك معذرة يعني مبتغلطيش ؟؟؟؟
                    ولا المنتقبة دي ملاك مش بشر مثلا

                    ولا تعتقدي بقولي هذاا انى بوافق الي بيلبسوا النقاب ويشوهوا صورته
                    لا يااختي لكن من واجبنا عليهم النصح
                    ومناخدش فعلهم ده ونقول ماهم بيعملوا كذا وكذا
                    نقول احسن انا هلبسه عشان امهاتى المؤمنات الي انا عاوزة اكون معاهم فى الجنة كان ده لبسهم ...

                    نقطة اخيرة يااختي واعذريني أطلت الكلام
                    من مشاركاتك واضح انك مش بتشاركي فى المنتدى كتير فتقريبا متعرفيناش او لسه مش أخدتى علينا
                    أغلبنا بفضل الله منتقبات والعدد فى زيادة مستمرة بفضل الله وندعو له وندعو اخواتنا للنقاب
                    علاقتنا مع بعض يملؤها كل الحب في الله بالرغم اننا اغلبنا مش شافوا بعض ومن مدن مختلفة
                    لكن علاقتنا بفضل الله طيبة جداا
                    هتعرفي كده اما تدخلى الخاص لو مكونتيش دخلتى
                    انا قولتلك كده عشان الطريقة الي اتكلمتى بيها مع اختنا ام ابا جهاد وراجعي مرة اخري مشاركاتك هنا اختنا الفاضلة

                    لكن يعلم الله اننا لا نريد لكِ ولا لأخواتنا جميعا إلا مانريده لأنفسنا
                    وأنصحك اختى الكريمة بدل ماتذبلي من جهد لإقناع الناس بعدم فرضيته ابذلي هذا الجهد فى اقناع المتبرجات بترك التبرج

                    هدانا الله وإياك لما يحبه الله ويرضاه

                    ردي هذا يتبعه رد آخر فيه كافة المواضيع عن النقاب والصوتيات لتقرأي فيها براحتك كما تشاءي إن كنتى فعلا تريدين معرفة الحق
                    وموضوعك تم حذفه فالمنتدى مليء بفضل الله بمواضيع عن حكم النقاب فى الإسلام
                    ونترك اختنا اما ابا جهاد تكمل رساءلها حتى لا يأخذ الموضوع غير مساره اكثر من هذا

                    جزاكِ الله خيرا
                    اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

                    تعليق


                    • #55
                      رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                      هذه هدية لكم (كتاب عودة الحجاب كاملا) + الجزء الممنوع من النشر
                      هذا الكتاب اختنا يعتبر من أقوى الكتب عن حجاب المرأة المسلمة
                      ثلاثة مجلدات آخر مجلد فيه كافة الأدلة للفريقين اقرأيها براحتك وعلى مهل

                      بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!


                      " تغطية المسلمة لوجهها وكفيها "فرض أم سنة"؟؟!!

                      ايه رأيك تكوني منتقبة؟, لا للجدال ..ولكن ..ممكن اعرف آرائكم ؟؟

                      ((-- أدلة تغطية الوجه والكفين --))


                      كيف أفحم من قال بأن النقاب تشدد ؟ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)
                      وهنا ستعرفي ما الفرق بين الحجاب والخمار والنقاب واترك الحكم لكِ

                      ولو قامت الدنيا كلها على النقاب .....مقال رائع للشيخ يعقوب حفظه الله


                      إسطوانة حاولوا أن يخدعوني .. في نصرة النقاب من إنتاج موقع الطريق إلى الله

                      {{۞}}أقوى حملة لإثبات مشروعية النقاب {{۞}}

                      اقوى اسطونه تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر

                      حكم النقاب في الإسلام للشيخ محمد حسان

                      لماذا انتقبت اختنا حلا شيحة ؟؟

                      ========

                      ولضيق الوقت وسوء حالة النت كنت أحضرت لكِ المزيد لكن سأكتفي بدول الآن تقرأيهم براحتك وتسمعي براحتك إن شاء الله تعالى

                      ملحوظة صغيرة اختى نسيت اقولهالك :: لا تقولي انا أعلم لإننا كلما ازددنا بحثا في بطون الكتب علمنا أننا لا نعلم شيئا ..



                      اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

                      تعليق


                      • #56
                        رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                        جزاكن الله خيراً اخواتى
                        **غفرانك ربى**
                        **ام ابا جهاد**
                        نفع الله بكن حيثما حللتن

                        -0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-
                        حكم النقاب لـفضيلة الشيخ محمد حسان - موقع الطريق إلى الله

                        -0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-


                        -0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-
                        النقاب عادة ام عبادة ؟؟!
                        -0-0-0-0-0-0-0-0-
                        اللهم استرنا وثبتنا على الحق إلى أن نلقاك
                        اللهم آآميـن


                        قلبى حن يطــــوف بظلالك
                        ♥♥ولزمزم فؤادى ظمأنَ
                        ((ينادى فؤادى بليل السكون بدمع العيون برجع الصدى لك الحمدُ إنى حزينٌ حزين وجرحى يلون درب المدى ((
                        اللهم ارحم جدتى رحمةً واسعة

                        تعليق


                        • #57
                          رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                          المشاركة الأصلية بواسطة غفرانك ربي مشاهدة المشاركة
                          اختنا الكريمة ام مرام
                          كنت مستغربة جداا اما لقيتك عملتى موضوع كامل نقلتي فيه من هنا ومن هنا ادلة لعدم وجوب النقاب وادلة لوجوبه والمنتدى مليء بفضل الله
                          بس تقريبا عرفت السبب من مشاركاتك هنا

                          اختى الفاضلة ::
                          أولا مسألة النقاب لا ننكر ابدا انها من المسائل الخلافية المشهورة جدااا وانها تتردد بين حكمين اما فرض واما سنة ،،
                          والله لو فرض فالحمد لله ادينا فرضنا ولو سنة فلا غنى لنا أبدا عن سنته
                          ولا حضرتك مختلفة معي فى النقطة دي ؟؟؟
                          والشيخ الألباني ناصر السنة نصر السنة وجعل حجاب أزواجه وبناته هو النقاب

                          طيب لي سؤال ؟؟
                          هل حضرتك قرأتى الأدلة فعلا ؟؟
                          هل حضرتك فعلا لو كونتي عاوزة تعرفي أين الحق وتتبعيه حتى لو مكونتيش عاوزة تلبسيه بس المهم احنا بندور على الحق
                          هل فعلا دورتي عليه ؟؟؟

                          طُلب مننا بحث هذه السنة فى معهد اعداد الدعاة وكان عن النقاب
                          هل هو واجب أم فرض ؟؟ هل هو عبادة أم عادة ؟؟ ايه الفرق بين الحجاب والخمار والنقاب ؟؟
                          ولو فرض ايه الأدلة ؟؟ ولو سنة ايه الأدلة ؟؟
                          طب ايه الشبهات والرد عليها ؟؟

                          وبحثنا فى بطون الكتب يااختي الكريمة كلنا منتقبات وغير منتقبات
                          فالمنتقبات مقتنعين بفضل الله والغير منتقبات يريدوا الإقتناع

                          وانتهى البحث بهذه النتيجة :
                          >> من كانت منتقبة بعد البحث ازدادت يقينا على يقينها بأن النقاب فرض
                          >> من لم تكن منتقبة انقسموا لفريقين :
                          1/ فريق انتقب بفضل الله لإنه اقتنع أن النقاب فرض
                          2/ وفريق آخر اقتنع لكن تنقصه الهمة أو اقناع الأهل بلبسه

                          ونسأل الله أن يجعل كل هذا في ميزان شيخنا الفاضل الذى اتاح لنا الفرصة وفتح لنا الطريق للبحث والإطلاع بعيدا عن الأراء والأهواء الشخصية ورغبة فى معرفة الحق والوصول إليه ..

                          انا مجتش هنا بقى عشان اتكلم معاكي فى أدلة فرضيته أو عدم فرضيته
                          انا جيت بس اوضحلك كام نقطة ..

                          أولا يااختنا الكريمة لا تأخذى دينك من اخطاء الناس
                          انا انتقبت اقتداء وأسوة بأمهات المؤمنين الي هما أفضل منى ومنك ومن أمهاتنا وأجدادنا الي انتى حطتيهم مثال

                          ولا عندك اعتراض اختنا ؟؟؟؟

                          اظن ان دول افضل نساء أهل الأرض
                          اقوم اسيب دوول الي هما قدوتي واروح اقول ماهى فلانة انتقبت وبتعمل وبتعمل ؟؟!!!!!

                          طبعا انا موافقاكي جدااا انه مينفعش منتقبة تبقى مغطية وجهها وكاشفه يدها أو رجلها
                          أو حطه مكياج صارخ في عينها وكاشفة عينها أو ماشية لابسة كعب عالى أو صوتها عالى

                          طبعا كل ده مينفعش ابدا

                          سواء إذا كانت الأخت منتقبة أو ترتدي الجلباب الفضفاض الواسع زي الملحفة كده
                          لا دي ولا دي ينفع يعملوا كل الي انتى بتقولي عليه
                          سواء صوت عالي او ضحك او مكياج او ماشابه

                          لكن حضرتك جبتي الصورة على المنتقبات بس لإنك معارضة النقاب اصلا
                          فأظهرتي عيوب النقاب من وجهة نظرك انتى ..

                          نسيتي انه على الوجه الآخر توجد فتيات ونساء منتقبات ملتزمات ظاهرا وباطنا
                          لكن احنا بنمسك على المنتقبة اى شيء كأن المنتقبة دي انسانة معصومة من الخطأ المفروض متغلطش ابدا ولو غلطت غلطة نمسكهالها ونقول اهي دي المنتقبة البس النقاب على ايه بقي ؟؟!!!

                          طب ايه رأيك يااختي تلبسيه انتى وتبقي قدوتنا ؟؟؟
                          ولا ترتكبي أى معصية ولا تخطأى ابدا ابدا
                          اعذريني على شدتى لكن هذا واقع فعلا احنا عايشين فيه

                          * الي عاوزة ترتدي النقاب ترتديه أسوة بأمهات المؤمنين وهنخرج عن كونه فرضه او مش فرض

                          * الي عاوزة ترتدي النقاب ترتديه طاعة لله وقربة منه

                          * النقاب مش بس قطعة على الوجه لا النقاب ده التزام ظاهرا وباطنا

                          ده الي بندعوه لأخواتنا اختى الكريمة

                          الالتزام ظاهرا وباطنا
                          ظاهرا بالنقاب وباطنا بالتحلي بالأخلاق والأدب والبعد عن ما أمرنا الله بالإبتعاد عنه وبطاعة الله

                          لكن هل معنى كده انى مغلطش ؟؟ لا معلش انا مش معصومة انتهت العصمة بموت نبينا صلى الله عليه وسلم
                          لكن اما اغلط اتوب واستغفر ومفيش ابدا اى حرج انى اقول معلش ياجماعة انا اخطأت

                          لكن ممسكش للمنتقبة فى الغلطة واقول ماهى غلطت >> طب وحضرتك معذرة يعني مبتغلطيش ؟؟؟؟
                          ولا المنتقبة دي ملاك مش بشر مثلا

                          ولا تعتقدي بقولي هذاا انى بوافق الي بيلبسوا النقاب ويشوهوا صورته
                          لا يااختي لكن من واجبنا عليهم النصح
                          ومناخدش فعلهم ده ونقول ماهم بيعملوا كذا وكذا
                          نقول احسن انا هلبسه عشان امهاتى المؤمنات الي انا عاوزة اكون معاهم فى الجنة كان ده لبسهم ...

                          نقطة اخيرة يااختي واعذريني أطلت الكلام
                          من مشاركاتك واضح انك مش بتشاركي فى المنتدى كتير فتقريبا متعرفيناش او لسه مش أخدتى علينا
                          أغلبنا بفضل الله منتقبات والعدد فى زيادة مستمرة بفضل الله وندعو له وندعو اخواتنا للنقاب
                          علاقتنا مع بعض يملؤها كل الحب في الله بالرغم اننا اغلبنا مش شافوا بعض ومن مدن مختلفة
                          لكن علاقتنا بفضل الله طيبة جداا
                          هتعرفي كده اما تدخلى الخاص لو مكونتيش دخلتى
                          انا قولتلك كده عشان الطريقة الي اتكلمتى بيها مع اختنا ام ابا جهاد وراجعي مرة اخري مشاركاتك هنا اختنا الفاضلة

                          لكن يعلم الله اننا لا نريد لكِ ولا لأخواتنا جميعا إلا مانريده لأنفسنا
                          وأنصحك اختى الكريمة بدل ماتذبلي من جهد لإقناع الناس بعدم فرضيته ابذلي هذا الجهد فى اقناع المتبرجات بترك التبرج

                          هدانا الله وإياك لما يحبه الله ويرضاه

                          ردي هذا يتبعه رد آخر فيه كافة المواضيع عن النقاب والصوتيات لتقرأي فيها براحتك كما تشاءي إن كنتى فعلا تريدين معرفة الحق
                          وموضوعك تم حذفه فالمنتدى مليء بفضل الله بمواضيع عن حكم النقاب فى الإسلام
                          ونترك اختنا اما ابا جهاد تكمل رساءلها حتى لا يأخذ الموضوع غير مساره اكثر من هذا

                          جزاكِ الله خيرا

                          انا مقتنعة تماما ان النقاب فضل و ليس سنة ؟!!!!

                          لو كان سنة كما تقولين فما حكم من تركت لبسه ؟!!!!!!

                          و إذا كان فرض كما يقولون فما حكم مت تركت هذا الفرض !!!

                          و هل نستطيع ان نقول بأن من تركت النقاب حكمها مثل التى لا تلبس حجاب !!!!

                          وبدون نقاشات لن تؤدى الى حسم القضية لان كما معروف كبار العلماء ااختلفوا فيها

                          فما مش معقول احنا نقدر نحكم !!!!!!!!!!!

                          يا اختى بارك الله فيك

                          ياريت تقولى أمهات الكتب اللى بحتثى فيها اسمائها ايه و اسم مؤلفها

                          و مين عارف يمكن ربنا يهدينى و اقتنع انا كمان

                          و مع احترامى لكل الدعاة فأنا مش مقتنعة أصلا بشيوخ الفضائيات

                          اللى شيخ منهم اتجوز واحدة لمدة يوم واحد فقط

                          تعليق


                          • #58
                            رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                            لا حول ولا قوة إلا بالله
                            والله يأختي الإنسان منا يحتاج ان يقف مع نفسة وقفة ليتعرف في أي طريق يسير وعلى أي قاعدة صلبة تقف قدماه
                            الأول تكلمتي في النقاب والآن ولا حول ولا قوة إلا بالله تكلمتي في العلماء
                            فأنا مش مقتنعة أصلا بشيوخ الفضائيات

                            يعني حضرتك مش مقتنعة بشيوخنا الذي نعالهم فوق رأسي أنا شخصيا العلامة أبي اسحاق الحويني
                            والشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب ومصطفى العدوي ومحمودالمصري وووووووووو
                            طيب حضرتك مقتنعة بمين علشان اقدر افهم ما هي قاعدتك العلمية
                            ومستندة على ايه بالظبط
                            اصل برده من الفضائيات اشباه الدعاة اللي بيطلعوا واللي يطلقون عليها داعية اسلامية وتخرج على الفضائيات ببنطلون لتتكلم في دين الله وتقول أن النقاب فضل
                            طيب الحمد لله إنها مش قالت إنها عادة سيئة يجب تنبيه الناس منها
                            طيب الحمد لله اه قالت فضل ويافرحة من تتمسك بالفضل لتنال كل الخير
                            لكن نحن نبحث بأي كلمة نتعلق بها لنثبت ما في رؤوسنا
                            اللى شيخ منهم اتجوز واحدة لمدة يوم واحد فقط

                            رجعتي تاني تتصيدي الأخطااااء
                            أولا انا اول مرة اسمع ده والله أعلم بصحة الخبر
                            ولو كان صحيح فطبعااااااا أكيد فيه أسباب نحن لا نعلمها
                            فكم وكم من اناس تزوجوا يوم او اقل
                            ممكن نبقى نبحث وندور لعمل قاعدة بيانات كبيرة لتصيد الأخطاء
                            اللي احنا اساسا منعرفش صحته ايه أو اسبابها ايه
                            والله الله في لحوم العلماء
                            الله الله بهم والتقول عليهم
                            سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
                            اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

                            تعليق


                            • #59
                              رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                              **************
                              تم حذف الرد
                              لسوء الأدب والتطاول على العلماء
                              التعديل الأخير تم بواسطة غفرانك ربي; الساعة 22-07-2010, 06:33 PM.

                              تعليق


                              • #60
                                رد: °°•.♥.•°° لكِ أنتِ لأنكِ غــــالية °°•.♥.•°° تـــابعـــينــي ... أنتظـــــرك

                                ياريت المشرفات يحذفوا هذه الرد الذي تقشعر من الأبدان
                                ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
                                لابد ان نحسن الظن ولا نجعل تفكيرنا مريض
                                ونفكر على هوانا ونفسر كما يحلو لنا
                                ادخلتي في نفس الشيخ حتى تحللي وتوضحي
                                اوتأكدتي من صححة الخبر
                                والله الموضوع لم تقشعر منه نفسي أو يعتبر مستفز غير بعد ما تقولتيه على العلماء
                                وإياكم وإتباااااااااااع الهوى
                                سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم
                                اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X