أمر عظيم ! استدعي من أجله الرسول صلى الله عليه وسلم وعرج به إلى السماء
فما هو هذا الأمر الذي اختلف عن جميع التشريعات حيث شرع في السماء في حين شرعت باقي الشرائع في الأرض ؟واختاره الله أن يكون عموداً لهذا الدين بل جعله الفيصل بين الإسلام والكفر
فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه ابن حبان .
بل من تهاون فيها توعده رب العالمين بوادٍ في قعر جهنم
حيث قال سبحانه ( فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ )
فيا عجباً يثبت لهم سبحانه أنهم مصلين ويتوعدهم !
نعم لأنهم صلوها ولكن ضيعوا مواقيتها
فتارة تنام عنها وتارة تأخرها
وتارة أخرى تقدم أمورها عليها
قال تعالى ( إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا )
أي بمواقيت محددة هو سبحانه حددها
فمن حدد مواقيت صلواتنا ؟ هل هي أهواؤنا ؟
قال تعالى ( أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا )
فمن تهاون في مواقيتها وخشوعها فقد دخل بوابة الهلاك
فنظرت فإذا برجل شكله مقزز يهتز ويرتعد ولا يكاد يثبت ثم يضرب برأسه في الباب الزجاجي
فقالت : إن له دواء إذا لم يأخذه يصبح بهذه الحالة والآن انتهى الدوام ونحن نريد هذا الدواء
فأحضرت الدواء من الصيدلية
فقالت لي : أريد أن أقول لك شيئاً إن زوجي هذا كان من أقوى الرجال فأنا لم أتزوجه هكذا
فأخذت تبكي وتقول : إنه كان ذا أخلاق طيبة ولكنه كان يصلي كيف ما شاء صلاة الفجر لا يصليها إلا عند الساعة السابعة وهو خارج إلى العمل ويوم الخميس لا يصليها إلا الساعة العاشرة وهكذا
وفي يوم من الأيام بعدما انتهينا من الغداء جلس قليلاً فقلت له : لقد أذن العصر
فقال لي : إن شاء الله
فذهبت وعدت فوجدته جالساً فقلت له : أقيمت الصلاة
فقال لي : خلاص إن شاء الله
فقلت له : سوف تفوتك الصلاة
فصرخ في وجهي وقال : لن أصلي !
وجلس حتى انتهت الصلاة ثم بعد ذلك قام
فوالله ما استقر قائماً حتى خر على وجهه في السفرة وأخذ يزبد ويرتعد بصورة لا توصف حتى إني وأنا زوجته لم أستطع أن أقترب منه فنزلت إلى إخوته في الدور الأرضي فهرعوا معي إلى الأعلى وحملوه إلى المستشفى على تلك الحالة
ثم مكث في المستشفى على الأجهزة لمدة ثم خرج بهذه الحالة إذا لم يأخذ العلاج أخذ
يضرب برأسه الجدار ويضرب ابنته ويقطع شعرها ومن ذلك اليوم بلا وظيفة ولا عمل
كنت أنا وأختي لاهيات عابثات لانعلم من هذه الدنيا إلا أننا كنا مفاتيح للشر
مغاليق للخير
حتى إنه كانت إحدانا لا تكتفي بذنوبها ومعاصيها بل كانت تدل على الشر
وكانت أختي أشد مني
فإذا رأت إحدى الفتيات قالت لها : والله حاجباك جميلان ولكن لو نمصت قليلاً لكان
منظرها أجمل
ما بقي بنت معنا في الكلية إلا وقد لعبت بعقلها
وفي يوم من الأيام خرجت أنا وأختي إلى السوق سافرات
ولم يكن علينا رقيب !
كان عندنا في البيت ذكور وليسوا رجالاً
وبينما نحن نتسكع في الأسواق فإذا بأختي تمسك ببطنها
تبدأ بالأنين فأخذت أسألها مابك ؟
قالت أحس بألم في بطني فذهبنا إلى البيت بسرعة
وأخذنا والدي ثم ذهبنا إلى المستشفى
وبعد الفحوصات ظننا أنه سيصرف لها مسكنات ثم تخرج
ولكن أتى الطبيب إلى أبي وقال له أريدك على انفراد
وأنا أرقب أبي من بعيد وهو واقف مع الطبيب يتكلم معه
ثم عاد إلينا وقد امتلأت عيناه بالدموع حاول أن يكفكف عبراته فسألته :
أبي ماذا قال لك الطبيب ؟
قال : لا شيء مغص بسيط إن شاء الله ولكن لابد أن تستكمل الفحوصات وتبيت هذه الليلة في المستشفى
فحاولت أن أظل معها فمنعوني ثم عدت مع أبي إلى البيت فألححت عليه بالسؤال فقاللي : إن الطبيب مشتبه بأن عندها سرطان في المعدة
ثم ذهبت لها في الصباح فكانت تعتصر من الألم وتمسك ببطنها
وتقول : ادعِ لي الطبيب
فعندما حضر الطبيب قالت له : أحس بألم شديد في بطني لا أستطيع أن أقاوم
فقال الطبيب : هذا الألم له مسكن لدينا ولكن له مضاعفات ومن مضاعفاته أنه يسبب تساقط في شعر الرأس والحواجب وكل شعرة في الجسد
فقالت : لا أريده بل أتحمل الألم ثم ذهب الطبيب
فعاود أختي الألم من جديد فأخذت تأن وتعتصر من الألم ثم قالت : ادعِ لي الطبيب فلما أتى الطبيب قالت له : أعطني هذا الدواء
فقال : سيسقط شعرك
فقالت : أعطوني إياه ولو يسقط عيوني
فأعطوها العلاج ومرت الأيام فبدء الشعر يتساقط حتى لم يبق في رأسها شعرة أصبح
شكلها مريع فلا أستطيع أن أنظر إليها فأخرج ثم أبكي وأبكي ثم أعود إليها
ثم أخذت الحواجب تتساقط فكم كانت تنمصها ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لعن الله المتنمصات والمتوشمات والمتفلجات اللاتي يغيرن خلق الله عز وجل ) رواه النسائي .
فكنت أنظر إليها ثم أذهب إلى المرآة وأنظر إلى وجهي كنت أتخيل أن مايحدث لها يحدث لي
وبعد ذالك أتتها حالة غريبة فكان جسمها ينقلب إلى اللون الأحمر ونصف وجهها أحمر
فأخذت تغطي وجهها ولكن ليس امتثالاً لأمر الله بل لكي تغطي تلك التشوهات
فتذكرت كم أنعم الله علينا بتلك النعم وذلك الجمال ثم نعصيه بنعمه
التعديل الأخير تم بواسطة غفرانك ربي; الساعة 20-07-2010, 06:42 AM.
سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة
فهذه رسالة إلى كل من كشفت عن وجهها وعصت ربها بأن تتوب إلى الله
[
وأن تعلم أن الأصل في مشروعية الحجاب هو حجب الزينة
وأول مكامن الزينة في المرأة وجهها
لأجل هذا حين يقال عن فلانة من الناس بأنها جميلة فأول ما يتبادر للأذهان أن وجهها جميل وهذا مسلم به
وهذا لا يعني أن تغطي وجهها وقد أبرزت شيئاً آخر من زينتها لأنها في النهاية ما حققت الهدف الأصلي من الحجاب وهو حجب كل الزينة عن غير محارمها .
يا اختى فى الله ............ اتقى الله
هل من التزمت بالزى الشرعى دون النقاب تكون عاصية ؟!!!!!!!
ياريت تجيبى أية أو حديث يدل على كلامك
[/QUOTE]
سبحان الله العظيم تركتي الموضوع كاملا ولم تعلقي سوى على هذه أولا أسأل الله ان يجعلني وإياكِ من المتقين الدلائل على وجوب النقاب كتيرة قووووي ويعلم الله اني في حالة صحية لا تسمح لي الآن بالدخول في نقاش ولكن إليك هذه المواضيع إذا كنت تبحثي عن الصواب ستستفيدي منهم بإذن الله وإذا كان هدفك غير ذلك فلا داعي منه
سبحان الله العظيم تركتي الموضوع كاملا ولم تعلقي سوى على هذه أولا أسأل الله ان يجعلني وإياكِ من المتقين الدلائل على وجوب النقاب كتيرة قووووي ويعلم الله اني في حالة صحية لا تسمح لي الآن بالدخول في نقاش ولكن إليك هذه المواضيع إذا كنت تبحثي عن الصواب ستستفيدي منهم بإذن الله وإذا كان هدفك غير ذلك فلا داعي منه
طيب انتي اللهم بارك عارفه أدلة وجوب و عدم وجوب كشف الوجه كويس تمام طيب اي حجاب شرعي بتتكلمي عليه !!! وأنا وضعت لك رابط لموضوعين عن وجوب النقاب يعني النقاب يساوي الحجاب الشرعي يعني اللي مرتدية الحجاب الشرعي استحالة اقول عليها عاصية لله
سبحانك اللهم وبحمدك ,,, سبحان الله العظيم اللهم ارحم أمي وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة
طيب انتي اللهم بارك عارفه أدلة وجوب و عدم وجوب كشف الوجه كويس تمام طيب اي حجاب شرعي بتتكلمي عليه !!! وأنا وضعت لك رابط لموضوعين عن وجوب النقاب يعني النقاب يساوي الحجاب الشرعي يعني اللي مرتدية الحجاب الشرعي استحالة اقول عليها عاصية لله
طيب انتي اللهم بارك عارفه أدلة وجوب و عدم وجوب كشف الوجه كويس تمام طيب اي حجاب شرعي بتتكلمي عليه !!! وأنا وضعت لك رابط لموضوعين عن وجوب النقاب يعني النقاب يساوي الحجاب الشرعي يعني اللي مرتدية الحجاب الشرعي استحالة اقول عليها عاصية لله
يا اختى لو قريتى كويس فى السيرة هتقلا ان أيام الرسول كان فى منتقبات و غير منتقبات
و مع ذلك لم يأمر الرسول بتغطية الوجه و هو أولى بذلك
و بعدين طول عمر أهالينا كاشفة وجهها هل معنى كدة ان أهالينا كانو عصاه
النقاب لا يساوى الحجاب الا فى وجهة نظرك فقط
انا بقول الزى الشرعى اللى جلباب و حجاب هل كدا انا عاصية
تعليق