إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

    طيب عقاب ده كله أيه


    عقاب السب والشتيمة والقذف
    والغيبة والنميمه وذو الوجهين والكذب والنفاق

    هقولك عقابهم أيه

    قال الله تعالي








    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّواْ قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ(28)
    جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا وَبِئْسَ الْقَرَارُ(29)
    سورة ابراهيم






    يبقي ربنا أنعم علينا بنعمة اللسان
    وبدل مانستخدمه في الخير أستخدمنها في الشر


    قال الله تعالي



    وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ(26)سورة ابراهيم






    يبقي نستخدم لسانا في الخير دائما




    علشان ربنا يثبتنا في الدنيا والاخرة
    يثبتنا في القبر عند السؤال

    طيب أعمل أيه علشان أحافظ علي نعمة اللسان
    هقولك نعمل ايه علشان نحافظ علي نعمة اللسان

    أذكري الله عز وجل بدل ماتروحي تعملي غيبة ونميمة
    وكلام مالوش اي لزمة لوك لوك لوك وخلاص

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم



    و ان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله
    لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم





    ماتقوليش اي كلام وخلاص





    يبقي الذكر أن تذكري الله تبارك وتعالي

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
    مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره كالحي والميت

    وقال الله عز وجل
    فاذكروني أذكركم وأشكروا لي ولا تكفرون .

    وكمان الصدق ان تصدقي دائما في كلامك
    دورة لن يكون سلوكي خنجر في صدر الأسلام .... الدرس الثالث (( الصدق ))

    استخدمي لسانك دائما في قول الحق
    واستخدمي لسانك في شكر الله عز وجل

    قال الله تعالي

    (وَمَن يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ*)

    (لقمان: 12 )

    ربنا سبحانه مش محتاج لشكرك
    أنما احنا اللي محتاجين
    فاشكري الله عز وجل علي النعم الذي انعمها علينا

    وكمان استغفري الله طول ما انتي قاعدة







    قالأبو هريرة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

    والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة


    صحيح البخاري





    وده مين ده سيدنا النبي صلي الله عليه وسلم
    الذي غفر الله ماتقدم من ذنب وما تأخر

    يبقي احنا كده نستغفر الله حياتنا

    وكمان قراءة القرأن
    افتحي مصحفك واقرأي القرأن
    خلي ليكي ورد يومي
    انتي عارفة لو عملنا كل الحاجات دي
    يبقي كده هنحافظ علي لسانا

    قال الله تعالي



    (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ ٱللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي ٱلسَّمَآءِ )






    وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
    رضي الله عنك وأرضاك


    تعليق


    • #62
      رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

      أقوال السلف في حفظ اللسان

      قال شيخ الإسلام ابن تيمية موضحاً حال الكثيرين ..
      ومن العجب أن الإنسان يهون عليه التحفظ من أكل الحرام والظلم والسرقة وشرب الخمر ، ومن النظر المحرم وغير ذلك ، ويصعب عليه التحفظ من حركة لسانه ، حتى ترى ذلك الرجل يشار إليه بالدين والزهد والعبادة ، وهو يتكلم بالكلمات من سخط الله لا يلقي لها بالاً ، ينزل بالكلمة الواحدة منها أبعد ما بين المشرق والمغرب ، وكم ترى من رجل متورع عن الفواحش والظلم ولسانه يفري في أعراض الأحياء والأموات ، ولا يبالي ما يقول.





      حُكي عن بعض الحكماء رأى رجلاً يُكثر الكلام ويُقل السكوت ، فقال : إن الله – تعالى – إنما خلق لك أذنين ولسانا واحداً ، ليكون ما تسمعه ضعف ما تتكلم به .







      عن حاتم الأصم قال : لو أن صاحب خير جلس إليك لكنت تتحرز منه ، وكلامك يُعرض على الله فلا تتحرز منه .






      قال الحسن بن صالح : فتشنا الورع فلم نجده في شيء أقل منه في اللسان.







      قال الحسن ابن بشار : منذ ثلاثين سنة ما تكلمت بكلمة أحتاج أن أعتذر منها .






      قال بشر بن منصور : كنا عند أيوب السختياني فغلطنا وتكلمنا، فقال لنا : كفوا .. لو أردت أن أخبركم بكل شيء تكلمت به اليوم لفعلت .






      قال رجل للفضيل ابن عياض : إن فلاناً يغتابني ، قال : قد جلب لك الخير جلباً.






      قال عبد الرحمن بن مهدي : لولا أني أكره أن يُعصى الله تمنيت ألا يبقى في هذا العصر أحدٌ إلا وقع فيّ واغتابني فأي شيء أهنأ من حسنة يجدها الرجل في صحيفته يوم القيامة لم يعملها ولم يعلم بها.






      قال عبد الله بن المبارك : قلت لسفيان الثوري : يا أبا عبد الله ما أبعد أبا حنيفة عن الغيبة ، ما سمعته يغتاب عدواً له قط ، فقال : هو أعقل من أن يسلط على حسناته ما يُذهبها .






      روي عن عمر بن عبد العزيز أنه دخل عليه رجل فذكر له عن رجل شيئا ،فقال له عمر : إن شئت نظرنا في أمرك ، فإن كنت كاذبا فأنت من أهل هذه الآية : { إن جاءكم فاسقٌ بنبأ فتبينوا} وإن كنت صادقاً فأنت من أهل هذه الآية { همازٍ مشاءٍ بنميم } وإن شئت عفونا عنك ؟ فقال : العفو يا أمير المؤمنين ، لا أعود إليه أبدا
      .





      وقال فضيل بن عياض رحمه الله: ما حجٌّ ولا رباطٌ ولا اجتهاد أشد من حبس اللسان، ولو أصبحت يُهمُّك لسانُك أصبحتَ في غمٍّ شديد.





      وقال خارجة بن مصعب: صحبت ابن عون ثنتي عشرة سنة، فما رأيته تكلّم بكلمة كتبها عليه الكرامُ الكاتبون.






      قال محمد بن واسع لمالك بن دينار: يا أبا يحيى، حفظ اللسان أشدُّ على الناس من حفظ الدينار والدرهم.






      وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
      رضي الله عنك وأرضاك


      تعليق


      • #63
        رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

        إذا كان ده واجب في حق كل مسلم
        فهو في حق الداعية إلى الله أوجب وأولى


        ازاي اللسان يقدر يجمع بين الدعوة إلى الله والكذب والغيبة والنميمة وشهادة الزور والنفاق والقذف والسب؟

        ازاي تبقي لسه كنتي بتفكريني بآية أو حديث عن الغيبة وبعدها على طول ألاقيكي بتغتابي حد ولو حتى من غير ما تنطقي؟
        حد بيسألك عن حد تقولي أستغفر الله مش عايزة أغتاب حد
        ما انتي كده اغتبتيها أصلا

        أو بتتكلمي عن الكبائر وبتشرحي شهادة الزور وبعدها أشوف حد بيسألك عن شهادة ضد حد وتخافي وتشهدي زور ؟


        أو يبقى لسان شغال سب ولعن ؟
        بالله عليكي ينفع كده ؟


        ازاي بتقولي حاجة وبتعملي عكسها ؟
        واحذري قوي من كده
        ففي الصحيحين من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : " يجاء بالرجل يوم القيامة فيلقى في النار فتندلق أقتابه في النار ، فيدور بها كما يدور الحمار برحاه ، فيجتمع عليه أهل النار فيقولون : أي فلان ، ألست كنت تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر ؟ ! فيقول : كنت آمركم بالمعروف ولا آتيه ، وأنهاكم عن المنكر وآتيه "

        وقد بين تعالى ذلك فقال :
        " أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم " ، وقال : " كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون "


        يقول الشاعر
        لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

        وقد أجاد من قال :
        فإنك إذ ما تأت ما أنت آمر به تلف من إياه تأمر آتيا



        وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
        رضي الله عنك وأرضاك


        تعليق


        • #64
          رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

          خلو بالكم من لسانكم

          شوفوا قد ايه ؟
          بس أكتر حاجة ممكن تدخلكم الجنة أو النار


          لقمان الحكيم قال لابنه حكمة تتكتب بماء الذهب ، لو عملنا بيها هنستريح ونريح غيرنا كمان

          " إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب "

          مفيش حاجة هتودينا في داهية زي اللسان

          فعن معاذ رضي الله عنه قال: "كنت مع النبي صلى اللّه عليه وسلم في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت يا رسول اللّه أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار، قال: لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره اللّه عليه: تعبد اللّه ولا تشرك به شيئا، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت، ثم قال: ألا أدلك على أبواب الخير: الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، وصلاة الرجل من جوف الليل، قال: ثم تلا: (تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ)[السجدة:16] حتى بلغ (يعملون) ثم قال: ألا أخبركم برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه: قلت: بلى يا رسول اللّه قال: رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد. ثم قال: ألا أخبرك بملاك ذلك كله، قلت بلى يا رسول اللّه، قال: فأخذ بلسانه، قال: كف عليك هذا. فقلت: يا نبي اللّه وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم، إلا حصائد ألسنتهم".

          احـفظ لســانك أيهـا الإنســـــان ***** لا يلــــدغـنـــك إنـــه ثعــبـــان

          كـم فـي المقابر مـن قتيل لسـانه ***** كـانت تخــاف لقـاءه الشــجعان



          وفي المقابل لو لسانك كلامه حلو يدخلك الجنة

          عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن في الجنة غُرفًا يُرى ظاهرها من باطنها وباطُنها من ظاهرها، أعدَّها الله تعالى لمن أطعم الطعام، وألان الكلام، وتابع الصيام، صلَّى بالليل والناسُ نيام".

          وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أطِب الكلام، وأفشِ السلام، وصِل الأرحام، وصلِّ بالليل والناس نيام، ثم ادخل الجنة بسلام". ومما يدل على عظم خطورة اللسان قوله صلى الله عليه وسلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى، ما كان يظنُّ أن تبلغ ما بلغت، يكتُبُ الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن الرجل ليتكلَّم بالكلمة من سخط الله، ما كان يظنُّ أن تبلغ ما بلغت، يكتب الله له بها سخطه إلى يوم يلقاه" .

          وعن سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسول الله! حدِّثني بأمرٍ أعتصم به؛ قال:"قل: ربي الله ثم استقم". قلت: يا رسول الله! ما أخوفُ ما تخاف عليَّ؟ فأخذ بلسان نفسه ثم قال: "هذا".


          ومن حفظ اللسان طول الصمت إلا عن خير:

          قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عليك بُحسن الخلُق، وطول الصمت، فوالذي نفسي بيده، ما تجمَّل الخلائق بمثلهما".

          وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله! أي المسلمين أفضل؟ قال: "من سلم المسلمون من لسانه ويده".

          وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده".

          وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله! أيُّ الأعمال أفضل؟ قال: "الصلاة على ميقاتها" قلت: ثم ماذا يا رسول الله؟ قال: "أن يسلم المسلمون من لسانك".

          وعن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: جاء أعرابيٌُّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! علِّمني عملاً يدخلني الجنة. قال: "إن كنت أقصرتَ الخُطبة لقد أعرضت المسألة، اعتقِ النسمة، وفُكَّ الرقبة، فإن لم تُطِق ذلك، فأطعم الجائع، واسقِ الظمآن، وأمر بالمعروف، وانه عن المنكر، فإن لم تُطق ذلك، فكُفَّ لسانك إلا عن خير".

          وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسول الله! ما النجاة؟ قال: "أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابك على خطيئتك".

          وعن أنس رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: "لا يستقيم إيمان عبدٍ حتى يستقيم قلبه، ولا يستقيم قلبُه حتى يستقيم لسانه، ولا يدخل الجنة رجل لا يأمن جارُه بوائقه".

          وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنك لن تزال سالمًا ما سكتَّ، فإذا تكلَّمت كُتِبَ لك أو عليك".

          وعن معاذ رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله! أوصني. قال: "اعبد الله كأنك تراه، واعدد نفسك في الموتى، وإن شئت أنبأتك بما هو أملك بك من هذا كله". قال: "هذا". وأشار بيده إلى لسانه صلى الله عليه وسلم. وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تُكفِّر اللسان؛ فتقول: اتق الله فينا، فإنما نحن بك، فإن استقمت استقمنا، وإن اعوججت اعوججنا".


          و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من يضمنُ لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة".

          وعن أبي بكر رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: "ليس شيء من الجسد إلا يشكو ذرَب اللسان على حدَّته" .

          وصح عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال: "والذي لا إله غيره؛ ما على ظهر الأرض من شيء أحوج إلى طول سجنٍ من لسان".

          وعن أسلم أن عمر رضي الله عنه دخل يومًا على أبي بكر الصديق رضي الله عنه وهو يجبذ لسانه، فقال عمر: مَه، غفر الله لك. فقال له أبو بكر: إن هذا أوْردني شرَّ الموارد.

          أقسام الكلام:

          الكلام أربعة أقسام:

          1- قسم هو ضررٌ محض.
          2- وقسم هو نفع محض.
          3- وقسم هو ضررٌ ومنفعة.
          4-قسم ليس فيه ضررٌ ولا منفعة.


          أما الذي هو ضرر محض فلا بد من السكوت عنه، وكذلك ما فيه ضرر ومنفعة لا تفي بالضرر.

          وأما ما لا منفعة فيه ولا ضرر فهو فُضُول ، والاشتغال به تضييع زمان، وهو عين الخسران،

          فلا يبقى إلا القسم الرابع؛ فقد سقط ثلاثة أرباع الكلام وبقي رُبع، وهذا الربع فيه خطر، إذ يمتزجُ بما فيه إثم، من دقيق الرياء والتصنُّع والغيبة وتزكية النفس، وفضول الكلام، امتزاجًا يخفى دركُه، فيكون الإنسان به مخاطرًا.



          ومن عرف دقائق آفات اللسان، علم قطعًا أن ما ذكره صلى الله عليه وسلم هو فصلُ الخطاب، حيث قال: "من صمت نجا". فلقد أوتي والله جواهر الحكم، وجوامع الكلم



          لكن أحيانا السكوت بيكون هو الغلط

          يعني المفروض تعرفي امتى تتكلمي وامتى تسكتي

          مش معقولة تشوفي منكر وانتي قادرة على تغيره ولو باللسان وتسكتي وتقولي وأنا مالي
          أنا أحفظ لساني عن الكلام أحسن ده السكوت من ذهب

          ففي مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية يقول رحمه الله تعالى: قال الله تعالى: فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا. ولوى لسانه: أخبر بالكذب، وأعرض: سكت وكتم الحق، والساكت عن الحق شيطان أخرس.

          ويقول ابن القيم رحمه الله: وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تنتهك وحدوده تضاع ودينه يترك! وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يرغب عنها! وهو بارد القلب ساكت اللسان، شيطان أخرس، كما أن من تكلم بالباطل شيطان ناطق.


          اللهم ارزقنا لسانا ذاكرا
          إلى اللقاء في الدرس القادم

          وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
          رضي الله عنك وأرضاك


          تعليق


          • #65
            رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

            الواجب

            الموقف الأول:
            جميلة راحت لسوسن علشان تخليها تتوسط لزوجها علشان تخليه يشغل ابنها وكان معاها صاحبتهم نورة
            نورة وسوسن وهمه قاعدين حصل بينهم خناقة كبيرة والشاهدة على الموضوع جميلة بس
            وطلبوا منها تشهد
            لكن لو قالت اللي حصل هتضيع وظيفة ابنها ؟ تعمل ايه ؟


            الموقف الثاني :
            نجوى ودينا وبوسي قاعدين في مجلس علم مع بعض الأخوات
            ودعاء بتشرح الدرس غلطت في حديث
            نجوى قالت أنا مش هأحرجها وأسكت
            ودينا قالت أنا سمعت الحديث برواية تانية وبعد إذنك عايزة
            أعرف ايه الفرق
            وبوسي قالت انتي غلطتي في الحديث ومفيش حاجة كده وابقي اتاكدي من الحاجة قبل ماتقوليها
            وبعد ما روحوا سوسن أخت بوسي بتسألها عن الدرس قالتلها اسكتي مش عايزة أغتاب حد
            ايه رأيك في موقف كل من نجوى ودينا وبوسي




            وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
            رضي الله عنك وأرضاك


            تعليق


            • #66
              رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام


              اخواتي الحبيبات

              اتكلمنا في المرات السابقة عن خلق المسلم عن صفات طيبة من من السلوكيات

              كدرس الاخلاص

              الرفق الصدق

              حسن الظن

              حفظ اللسان


              في الموضوع ده




              وأنهاردة هنتحدث عن خلق

              الأمـــــــــــــانــــــه

              الامانه عكسها الخيانه

              أمرنا الله عز وجل بالامانه وان نكون امناء

              قال الله تعالي


              إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا (الأحزاب)(72)


              ايه هي الامانه



              (( ان احسنتم جوزيتم وان اسئتم جوزيتم

              كما يجازي غيركم من الناس ))


              لو عملتوا خير هتخادوا الحسنات والثواب في الجنه ولو عملتوا سيئات ومعاصي هتدخلوا بيها جهنم

              وهي دي الامانه اللي رفضها السموات والارض

              وقبل بيها الانسان


              قال الله تعالي


              إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا


              وقال تعالي

              يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (27)



              انواع الامانه

              أمانه مع الله أمانه مع النفس

              أمانه مع الناس

              أمانه مع رزق الله


              هنتكلم عن كل نوع اولا الامانه مع الله


              كيف يؤدي المسلم الامانه مع الله

              بالتوحيد .. الطاعة .. العبادة ..

              الحدود .. الحكم بما أنزل الله تعالي

              الامانه مع الله في الشرائع والشعائر

              ( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين )


              بالتوحيد

              أن تكوني موحدى وبعيدة عن مظاهر الشرك

              قال الله تعالي

              أن الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء


              كوني موحدة حتي تكوني امينه مع الله

              أما تيجي تحلفي مثلا

              يبقي احلفي بالله

              ماتحلفيش بغير الله لانك بكده هتكوني مشركه


              قال رسول الله صلي الله عليه وسلم

              من حلف بغير الله فقد كفر أو اشرك

              حسنه الترمذي وقال الالباني صحيح


              وقال صلي الله عليه وسلم

              من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت

              رواه البخاري ومسلم


              وكمان لاتنذري الا لله

              ( رب اني نذرت لك ما في بطني محررا..)

              سورة ال عمران



              الدعاء الي الله

              المسلمه لاتسأل احد غير الله

              كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما

              قال يا غلام ، إني أعلمك كلمات :

              احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك

              ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ،

              واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ،

              لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ،

              وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء

              لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ،

              ( رفعت الأقلام وجفت الصحف )

              رواه الترمذي



              لاتدعي علم الغيب لغير الله

              قال الله تعالي

              وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ

              وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ

              إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ

              وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ

              الانعام

              قل لايعلم مافي السموات والارض الا الله


              دايما حبيبتي خليكي بعيدة عن مظاهر الشرك

              ماتعلقيش تميمة ولاحجاب


              قال رسول الله صلي الله عليه وسلم

              من تعلق تميمة فلا أتم الله له

              ومن تعلق ودعة فلا أودع الله له)،

              وفي روايه

              من تعلق تميمة فقد أشرك

              أخرجه الامام احمد

              لان المسلم دائما موحد لايحلف يغير الله

              لاينذر لغير الله

              لا يسأل غير الله

              وهي دي الامانه مع الله


              وكمان الطاعة

              علشان اكون امينه مع الله لازم اكون مطيعه لاوامر الله

              ( يأيها الذين امنوا اطيعوا الله

              وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم)

              سورة النساء


              يعني يوم ماتؤدي الطاعة انتي عابدة لله يبقي انتي امينه

              أمينه علي هذة الطاعة

              طيب هي ايه الطاعة

              الطاعة هي أوامر الله عز وجل

              أوامر سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

              هتكوني امينه يوم ماتنفذي هذة الاوامر


              قال رسول الله صلي الله عليه وسلم

              عليكم بسنتي وسنه الخلفاء الراشدين

              من بعدي عضوا عليها بالنواجذ

              رواه الترمذي


              عارفين يابنات المسلم الحقيقي امتي هيؤدي الامانه لله لما هيعرف هو عايش ليه

              جي منين ورايح فين

              مش عايش في ضياع ومش في دماغه حاجة

              الله عز وجل وضح لنا الطريق

              وليه احنا مخلقوين

              مخلقوين علشان نعبده عز وجل


              قال الله تعالي

              أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى ،

              أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى ،

              ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى ،

              فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى ،

              أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى

              سورة القيامة


              أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ)

              المؤمنون


              احنا عايشين لاداء وظيفة لاداء مهمة


              قال الله تعالي

              {شَرَعَ لَكُمْ مِنْ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا

              وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ

              إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ

              وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ

              مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ

              مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ}

              سورة الشوري


              يبقي احنا مطالبين بأقامه الدين

              انا عايشة علشان أقيم الدين

              باكل ,اشرب علشان أقيم الدين

              بتجوز وبجيب أولاد علشان أقيم الدين


              كل عمل بعمله انا بأقيم الدين لو أقمتي الدين يبقي أديتي الأمانه مع الله

              ولو ضيعتي الديت يبقي كنتي خاينه مع الله


              يبقي لازم أقامه الدين أن اعبد الله .. اقيم حدود الله

              .. الحكم بما أنزل الله

              ( وان احكم بينهم بما انزل الله )
              وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
              رضي الله عنك وأرضاك


              تعليق


              • #67
                رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

                النوع الثاني
                الامانه مع الناس

                أزاي اكون أمينه مع الناس
                عن طريق أربع حاجات

                الودائع
                الاسرار
                الحقوق
                المهنة


                اولا الودائع
                واحدة اودعت عندك وديعه وتجي بعد فترة تطلبها
                منك هتلاقيها موجوده ولا لا
                يبقي لازم نحفظ الودائع

                كان المشركون يوديعون اموالهم
                عند النبي صلي الله عليه وسلم

                ولذلك النبي صلي الله عليه وسلم قبل ان يهاجر الي المدينه
                أستخلف علي بن ابي طالب رضي الله عنه
                مكانه ليؤدي الامانات

                يبقي لازم حبيبتي نحفظ اي امنه حد أئتمنك عليها

                طيب ليه لما ربنا سبحانه وتعالي
                يسيب عندنا حاجه وبعدين ياخدها
                مش بنرضي

                اللي بتلطم وللي تسوط
                واللي تقول ده ظلم ده حرام

                انا طبعا قصدي بالامانه اللي ربنا اخدها مننا
                هي الروح
                ابنك بنتك كل دي أمانات
                ودائع من الله لنا لنحفظها

                (
                وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا ( 85 ))

                صحيح أن الفراق صعب
                وهو ده اللي بيتعب
                مش مشكله نبكي
                لكن لا سخط علي الله

                قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
                ( ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب
                ودعي بدعوي الجاهليه

                رواه البخاري

                الاسرار
                الاسرار امانه
                ان حد يقولك سر يبقي لازم نحفظ سره
                احفظي السر

                سواء كنتم كويسين مع بعض أو في مشاكل بينكم
                طالما انها قالت لك سر يبقي لازم تحفظيه
                لان ده أمانه في رقبتك


                النبي ( صلي الله عليه وسلم )
                اذا حدث الرجل ثم ألتفت فهي أمانه
                ابوا داود والترمذي

                يعني مثلا واحده تقولك حاجة
                وهي بتتكلم بصت يمين وشمال
                يبقي هي مش عاوزة حد غيرك يعرف الحديث ده
                يبقي كده كلامها لكي أمانه فر قبتك


                طيب أنتوا عارفين أعظم واقوي أمانه مع الناس
                هي اللي بين الزوج وزجته

                قال الله تعالي
                فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّه

                المرأة لازم تحفظ سر زوجها
                ماتحكيش علي أي حاجة بتحصل بينكم

                عن أبي هريرة رضي الله عنه
                أن رسول الله صلى الله عليه
                وسلم قال:
                هَلْ مِنْكُم الرَّجُلُ إِذَا أَتَى أَهْلَهُ، فَأَغْلَقَ عَلَيْهِ بَابَهُ،
                وَأَلْقَى عَلَيْهِ سِتْرَهُ، وَاسْتَتَرَ بِسِتْرِ اللَّهِ؟
                قَالُوا: نَعَمْ.
                قَالَ: ثُمَّ يَجْلِسُ بَعْدَ ذَلِكَ فَيَقُولُ فَعَلْتُ كَذَا فَعَلْتُ كَذَ،

                قَالَ: فَسَكَتُوا. قَالَ: فَأَقْبَلَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ:
                هَلْ مِنْكُنَّ مَنْ تُحَدِّثُ؟
                فَسَكَتْنَ فَجَثَتْ فَتَاةٌ - قَالَ مُؤَمَّلٌ فِي حَدِيثِهِ-
                فَتَاةٌ كَعَابٌ عَلَى إِحْدَى رُكْبَتَيْهَ،
                وَتَطَاوَلَتْ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيَرَاهَا
                وَيَسْمَعَ كَلامَهَ،
                فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهُمْ لَيَتَحَدَّثُونَ وَإِنَّهُنَّ لَيَتَحَدَّثْنَهُ،
                فَقَالَ: هَلْ تَدْرُونَ مَا مَثَلُ ذَلِكَ؟
                فَقَالَ: إِنَّمَا مَثَلُ ذَلِكَ مَثَلُ شَيْطَانَةٍ لَقِيَتْ شَيْطَانًا فِي السِّكَّةِ فَقَضَى مِنْهَا حَاجَتَهُ وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ إِلَيْهِ،
                أَلا وَإِنَّ طِيبَ الرِّجَالِ مَا ظَهَرَ رِيحُهُ وَلَمْ يَظْهَرْ لَوْنُهُ،
                أَلا إِنَّ طِيبَ النِّسَاءِ مَا ظَهَرَ لَوْنُهُ وَلَمْ يَظْهَرْ رِيحُهُ.قَالَ أَبُو دَاوُد: وَمِنْ هَا هُنَا حَفِظْتُهُ عَنْ مُؤَمَّلٍ وَمُوسَى: أَلا لا يُفْضِيَنَّ رَجُلٌ إِلَى رَجُلٍ وَلا امْرَأَةٌ إِلَى امْرَأَةٍ، إِلاَّ إِلَى وَلَدٍ، أَوْ وَالِدٍ،
                وَذَكَرَ ثَالِثَةً فَأُنْسِيتُهَا
                سنن ابي داود

                الحقوق
                واحدة ليها حق عندك يبقي لازم تعطيها حقها
                ولو أخرتي حقها يبقي ظلمتيها


                قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
                مطل الغني ظلم
                رواه البخاري

                وقال ايضا صلي الله عليه وسلم
                أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه

                المهنه

                ومن الأمانة أن تؤدي عملك على خير وجه،
                فالعامله تتقن عملها وتؤديه بإجادة وأمانة،
                والطالبه تؤدي ما عليها من واجبات، وتجتهدي في تحصيل علومك ودراستك

                و المسلم لا يغِشُّ أحدًا، ولا يغدر به ولا يخونه،
                وقد مرَّ النبي صلى الله عليه وسلم
                على رجل يبيع طعامًا فأدخل يده في كومة الطعام،
                فوجده مبلولا، فقال له: (ما هذا يا صاحب الطعام؟).
                فقال الرجل: أصابته السماء (المطر) يا رسول الله،
                فقال النبي صلى الله عليه وسلم:
                (أفلا جعلتَه فوق الطعام حتى يراه الناس؟
                من غَشَّ فليس مني)

                [مسلم].



                وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
                رضي الله عنك وأرضاك


                تعليق


                • #68
                  رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

                  الامانه مع النفس
                  معاكي انتي بقي
                  طيب بعني ازاي اكون امينه مع نفسي
                  تحافظي علي

                  العقل ... اللسان ... اليد ... الرجل ...
                  العين ... الفرج

                  كل دي نعم من الله لابد ان تكوني أمينه
                  مع النفس أمينه مع هذة الاشياء

                  اولا العقل
                  نعمه من نعم الله عز وجل
                  فضل الله تعالي بها الانسان علي الحيوان

                  { وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ
                  وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ
                  عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً }


                  تيجي بقي واحدة وتبوظ عقلها
                  تبقي دي خاينه لامانه
                  هو فيه حد يبوظ عقله برده

                  تيجي ازاي دي... هقولك ازاي

                  واحد مثلا يشرب خمرة او يشرب مخدرات

                  هو مش كده بيذهب عقله
                  ده غير انها الحاجات دي حرام
                  ده الفرق بينا وبين الحيوانات هو العقل
                  نقوم نخلي نفسنا زي الحيوانات ونضيعه

                  سبحان الله
                  يبقي لازم نحفظ الامانه ونحافظ علي عقلنا


                  كمان اللسان
                  نعمه من نعم الله علينا
                  الله عز وجل قال لنا أدوا الامانات
                  اننا نقول كلمه الحق ولانشهد الزور
                  خلي لسانك معطر بذكر الله
                  بقرأة القرأن

                  صلي علي النبي ( صلي الله عليه وسلم )
                  لكن تستخدمي لسانك في الحرام
                  يبقي كده خنا الامانه

                  قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
                  "‏كبرت خيانة أن تحدث أخاك حديثًا
                  هو لك به مصدق وأنت له به كاذب‏

                  رواه ابو داود

                  كما قال صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏
                  "‏آية المنافق ثلاث‏:‏ إذا حدث كذب،
                  وإذا وعد أخلف، وإذا ائتمن خان‏"

                  رواه البخاري

                  العين امانه
                  غضي بصرك ولا تنظري الي حرام
                  قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
                  لا تُتْبَعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ ، فَإِنَّ لَكَ الأُولَى ، وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ "

                  صحيح الترمذي

                  طيب لو بصيت علي الحرام
                  قال الله تعالي
                  يَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ
                  سورة غافر .

                  وكل ده بينطبق علي نعم الله لك
                  كاالفرج واليد الرجل
                  احفظي فرجك
                  لاتخطي بقدميكي الي الحرام
                  لاتسرقي لاتفعلي الي محرم بيديكي
                  كل دي امانات ربنا سبحانه وتعالي
                  لازم نحفظها ونصونها





                  الامانه مع رزق الله عز وجل
                  رزق الله ليكي ممكن يكون زوج صالح .....
                  ذرية صالحة
                  مهنة شريفة .. صحه ...

                  والرزق ايضا أتباع الحلال والبعد عن الحرام
                  ده الدعاء اللي دعا به سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
                  اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه "

                  رزق من الله انك تبتعدي عن الحرام
                  المفروض ان احنا نؤدي الامانه
                  رزق من ربنا بعتهولك يبقي لازم تكوني أمينه
                  ماتخونيش الله في هذا الرزق

                  زي المال مثلا
                  المال رزق من الله تعالي
                  لازم تكوني امينه علي مالك وماتخونيش ربنا فيه

                  أزاي ..؟ أصرفيه في الحلال

                  قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
                  نعم المال الصالح للعبد الصالح

                  كلوا واشربوا من الحلال
                  لكن تروحي تصرفيه في الحرام يبقي انتي كده خنتي الامانه
                  وهتبقي زي قارون ماله طغاه
                  وربنا سبحانه خسف بيه الارض


                  كمان الزوج الصالح او الزوجه الصالحه رزق من الله
                  ربنا أتنا في الدنيا حسنه وفي الأخرة حسنه
                  يقال حسنه في الدنيا الزوجة الصالحة
                  طيب زوجك ده رزق من الله زوجك الصالح
                  وامانه وحنا عاوزين نحافظ علي الامانه دي هنعمل ايه

                  ا- حسن المعاشرة
                  2- تسمعي كلام زوجك طاعة الزوج
                  3- معاملة زوجك معامله طيبة
                  4- تتزيني له
                  5- تحسني معامله اهله
                  6- تحافظي علي ماله وعرضه

                  وكده هتكوني امينه مع زوجك الصالح
                  امينه في رزق الله تبارك وتعالي


                  وكمان أولادك رزق من الله
                  لازم نحسن تربيتهم لان دي أمانه هنتحاسب عليها
                  مش تربيتهم يعني نصرف عليهم ونجيب لهم أكل ولبس ,احسن مدراس

                  لا كل ده رزق من الله عز وجل
                  لكن المقصود بالتربيه الاولاد
                  التنشأة علي الاسلام


                  صحتك أمانه من الله
                  لازم تحافظي عليها
                  مثلا ماتفرطيش في الاكل
                  وتملي بطنك وفي الاخر هتتعبي

                  قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
                  " ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه
                  بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة
                  فثلث لطعامه و ثلث لشرابه وثلث لنفسه"


                  الأمانه في العمل
                  لازم تكوني امينة في عملك ومتقوليش على قد المرتب اللي باخده اشتغل
                  وكل حاجة تحت ايدك في العمل أمانة لازم تحافظي عليها

                  ولما تزوغي من الشغل وتروحي تمضي وتمشي من غير ما تاخدي اجازة رسمية دي خيانة للأمانه
                  ولما تفضلي طول النهار تلفي على المكاتب وسايبة شغلك ومصالح الناس متعطلة يبقى خيانه للأمانه
                  ولما تكوني مديرة وتعيني حد في مكان وهو مش أهل ليه علشان واسطة أو محسوبية يبقى خنتي الأمانه

                  يبقى عايزين نخلي بالنا من كل اللي فات
                  ونعيش بالأمانه في كل حاجة في حاتنا
                  مش امانة الفلوس وبس


                  نلتقي في الخلق القادم بإذن الله تعالى
                  وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
                  رضي الله عنك وأرضاك


                  تعليق


                  • #69
                    رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

                    الواجب :

                    الموقف الأول

                    نجوي وسعاد جيران
                    سعاد استلفت من نجوي فلوس
                    وإتأخرت في دفع الفلوس عن المعاد المطلوي
                    وكل ما نجوي تطالبها بفلوس تقول لها معلش مش معايا


                    وفي يوم دينا صاحبة سعاد خبطت على نجوي قالتلها :
                    معلش أنا صحبة جارتك سعاد وبخبط عليها مش بترد وكان في أمانة ليها عندي عايزة أديها لها ممكن توصليلها الفلوس دي ؟ عشان مسافرة
                    راحت نجوي قالت لها : من عيوني حاضر


                    بعد ما دينا مشيت الشيطان لعب في عقل نجوي ،وقعدت تقول :أنا هأخذ الفلوس دي مقابل الفلوس إلي كانت المفروض تديهاني
                    ياتري إلي بتفكر في نجوى صح ؟ وتنصحيها بإيه ؟




                    الموقف الثاني

                    سارة سايبة فلوس أمانة عند سميرة ، تعينهم عندها لمدة سنة لغاية لما تطلبها منها

                    سميرة بتبيض الشقة واحتاجت فلوس
                    فقالت : خلاص مادام سارة مش محتاجة الفلوس دلوقتي آخذهم من غير ما أقول لها ، وأعمل جمعية وأحطهم بعدين وخلاص


                    يا تري إلي هتعمله سميرة ده صح ؟ مع العلم إنها ناوية تحط الفلوس برضه .



                    الموقف الثالث

                    زوج دعاء مدير في شركة كبيرة جدا ، وكانوا محتاجين موظف يتعين عندهم في قسم الحسابات ، وتقدم للشغل واحد محاسب كفاءة عشان يشتغل في الوقت إلي كانوا محتاجين فيه موظف بجد

                    وفجأة ..... لقي واحد خريج زراعة جاي ومعاه واسطة كبيرة عشان يمسك الشغلانة دي

                    قام رجع البيت وهو محتار يختار مين ، فأخذ رأي دعاء مراته ، يا تري دعاء تنصحه بإيه ؟


                    وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
                    رضي الله عنك وأرضاك


                    تعليق


                    • #70
                      رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااته
                      جزااااااكِ الله خيرااااً
                      اللهم بااااااااااااركـ
                      راااااااااااااااااااائع اللهم حسن خُلقنا
                      ياااااااااااارب
                      واجعلنا هداه باخلاقنا
                      بارك الله فيكِ

                      الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
                      فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
                      :rose::rose::rose:
                      القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
                      إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

                      من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

                      تعليق


                      • #71
                        رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

                        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                        اللهم آمين وإياكِ

                        جزانا الله وإياكِ كل خير

                        وفيكِ بارك الله

                        رفع الله قدرك ..اللهم آمين

                        أسعدني مرورك



                        وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
                        رضي الله عنك وأرضاك


                        تعليق


                        • #72
                          رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام



                          أنهاردة درسنا عن

                          العــــــــفـــــــــو



                          أولا ماهو العفو

                          العفو هو التجاوز عن الذنب والخطأ، وترك العقاب عليه.

                          بمعني ...
                          واحده اخطأت في حقك مثلا
                          وأنتي بقي عاوزة تاخدي حقك


                          أه ازاي تغلط في حقي وانا اسكتلها
                          هتقول عليا اني ضعيفه ماعنديش شخصيه


                          طيب ماتعفي عنها وتغفري لها
                          لا دي هتقول عليا أني ضعيفه لو عفيت عنها
                          وبعدين أعفي عنها ليه هو أنا ضعيفه


                          لا أنتي لو ضعيفه فعلا وسبتي حقك علشان السبب ضفعك
                          يبقي أنتي كده ماعفتيش عنها

                          أما لو كنت قويه وتقدري تاخدي حقك منها بأي طريقه
                          بس عفيتي عنها يبقي هو ده العفو عند المقدره


                          قال تعالى:
                          {وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم}
                          [التغابن: 14].


                          ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:
                          (ما نَقصت صدقة من مال، وما زاد الله عبدًا بعفو إلا عزَّا، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله)
                          [مسلم

                          ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:
                          (من كظم غيظًا وهو قادر على أن يُنْفِذَهُ دعاه الله
                          -عز وجل- على رُءُوس الخلائق
                          حتى يخيِّره الله من الحور ما شاء).

                          [أبو داود والترمذي وابن ماجه].



                          طيب أنتي عارفه أنك بعفوك عن الناس
                          بتكتسبي العزة من عند الله
                          وكمان كل اللي حوالكي بيحترموكي ويحبوكي
                          واللي اساء في حقك بعد ما بتعفي
                          عنه بيرجعلك ويعتذر أليكي

                          ده غير ايه
                          غير ان ربنا بعفوك عن الناس
                          بيغفر لك ذنوبك


                          {وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون
                          أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم}

                          [النور: 22].


                          وبتاخدي أجرك من عند الله

                          ( فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ )
                          (الشورى: من الآية40)

                          يعني أنتي في الاخر كسبانه كسبانه

                          طيب هو أنتي مش عارفه
                          أن لما مش بتعفي عن اللي حواليكي وتسامحيهم
                          يبقي كده الشيطان بيضحك عليكي
                          حتي لو هما فعلا اسأوا وغلطوا في حقك
                          الشيطان طبعا مابيصدق ويفضل بقي
                          لا ماتعفيش عنها لا ماتسامحيهاش
                          لازم تاخدي حقك منها وأنتي ماشية وراه

                          قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
                          { إن الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم في العروق}
                          صحيح البخاري .

                          يبقي بلاش نخلي الشيطان يضحك علينا
                          مانديلوش الفرصه


                          أحتسبي أجرك عند الله تعالي


                          انتي عمرك كله بتدعي أن ربنا يغفر لك ذنوبك
                          طيب انتي لما بتعفي عن الناس بتجيلك المغفرة من الل
                          ه

                          {وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون
                          أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم}

                          [النور: 22].

                          هاه هتردي هذة المغفرة
                          ولاهتقبليها

                          لا لا هقبلها أن شاء الله
                          يبقي أصفحي عن الناس حبيبتي
                          رجاء من الله أن يغفر لنا ذنوبنا


                          اعفي عن الناس لوجه الله
                          وأقهري الشيطان بفعلك هذا
                          لان عفوك لمن أساء أليك


                          يؤلمه اشد
                          الإيلام
                          ده غير طبعا الاجر اللي بتاخديه
                          من عند الله عز وجل


                          قال تعالى :
                          { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ }


                          يالله أنتي عارفه يعني أجره عند الله
                          أجرك مش هيجلك من وزير ولا رئيس ولا ملك
                          أجرك هيجلك من ملك الملوك كلها
                          من عند الله .... عاوزة أيه أحسن من كده

                          أحتسبي ثواب الاقتداء بالله عز وجل
                          فالعفو هو صفه من صفات الله عز وجل
                          الله سبحانه وتعالي هو الذي يتجاوز عن المعاصي


                          قال الله تعالى :
                          { إِن تُبْدُواْ خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُواْ
                          عَن سُوَءٍ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا }


                          الله عز وجل بعفو عن ذنوب التائبين ويغفر لهم ذنوبهم

                          وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم:
                          (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني)
                          [الترمذي].


                          وقد ربي الله سبحانه وتعالي
                          رسوله الكريم علي العفو


                          فقال الله لرسوله :

                          (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)
                          (لأعراف:199)


                          خلينا تقتدي برسولنا صلي الله عليه وسلم
                          وبجميع الانبياء في عفوهم عمن ظلموهم واسأوا إليهم
                          مع قدرتهم عليهم فهولاء خير البشر
                          يتركون العقوبه لوجه الله
                          احنا بقي مين علشان نتعالي عن
                          العفو ونعتبره مذله ومهانه


                          انتي لما بتعفي عن الناس قمتي بعبادات كثيرة
                          وصلتي مامر الله به أن يوصل .. وصلتي رحمك
                          اذا كان المعفو عنهم من الرحم
                          عفوك هذا يدل عبادة الخوف من الله
                          وكمان الصبر.. الصبر علي الاساءة
                          وبهذا أصبحت ممن يدرءون بالحسنة السيئة


                          وهذه عبادة ج
                          ليلة فأبشري وأملي

                          حبيبتي انتي عارفه ان عفوك لمن ظلمك أحسان
                          أحسان منك الي أختك المسلمه
                          ترجين به أحسان الله أليكي

                          قال الله تعالى :
                          { هَلْ جَزَاء الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ }

                          اعفي عن العباد حتي يعفي الله عنكي


                          وكمان هيفوتك فضل يوم الاتنين والخميس
                          قال صلى الله عليه وسلم :
                          ( تفتح أبواب الجنة يوم الاثنين ,
                          ويوم الخميس فيغفر لكل عبد لا يشرك بالله شيئاً
                          إلا رجلاً كانت بينه وبين أخيه شحناء ,

                          فيقال : أنظروا هذين حتى يصطلحا
                          . أنظروا هذين حتى يصطلحا )

                          رواه مسلم .

                          هاه أيه رأيك بقي دلوقتي
                          لسه عاوزة تحرمي نفسك من مغفرة الله

                          ده ربنا سبحانه وتعالي هيحبك لما بتعفي عن الناس
                          قال الله تعالى :
                          { فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }

                          ومن أحبه الله أحبته الملائكه وأحبه الناس
                          كل ده يلا ياحبيبتي
                          قومي كلمي اللي أنتي مخصامهم
                          أحتسبي الاجر عند الله تعالي
                          احتسبي أن يزيدك الله عزاً ورفعة ,
                          إما في الدنيا وإما في الآخرة أو فيهما معا


                          قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
                          " وما زاد الله عبدا بعفوا إلا عزا ،
                          وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله "

                          رواه مسلم





                          وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
                          رضي الله عنك وأرضاك


                          تعليق


                          • #73
                            رد: حمـلة سلوكي لـن يكون خنجر في صـدر الإسـلام

                            هاه ياأختي خلاص قررتي
                            تعفي عن كل اللي اسأء في حقك
                            ولسه بتفكري


                            طيب هقولكم يابنات انتوا عارفين طبعا
                            أن أحنا داخلين علي

                            شهر رمضان

                            كل سنه وانتم طيبين .......
                            اللهم بلغنا رمضان وأجعلنا فيه من الفائزين


                            طيب أستعديتوا لرمضان أزاي
                            ختمتي قرأن.. صمتي أتنين وخميس
                            حافظتي علي الاذكار
                            طيب صلتي رحمك
                            أه الحمد لله كله تمام
                            بس في واحده كده غلطت في حقي فمكلمتهاش
                            ياخبر أزاي وداخلين علي شهر رمضان
                            طيب وايه يعني بقولك هي اللي زعلتني
                            وأتشحنا مع بعض جامد

                            طيب ورمضان انتي كده ممكن عملك مايتقبلش
                            أه والله مش مصدقاني

                            أكيد هتصدقي الرسول صلي الله عليه وسلم

                            عن معاذ بن جبل رضي الله عنه،
                            عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
                            :
                            ((يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان
                            فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن))

                            [رواه الطبراني وابن حبان وهو حديث صحيح].

                            هاه ايه رأيك يامسلمه
                            لسه بقي مش هتكلمي صحبتك
                            فكري بهدوء كده قبل ماتقرري عدم العفو

                            حبيبتي خليكي رحيمه بالناس
                            ألتمسي ليهم الاعذار
                            انتي اكيد ساعات بتزعلي حد
                            وبتبقي عاوزة منه العفو
                            طيب أزاي بتطلبي منها العفو
                            وأنتي اصلا مابعتفي عن الناس
                            يبقي قبل أن تطلبي العفو من الاخرين

                            علينا أن نبادر أحنا بالعفو عن
                            من اساء الينا من قريب أو بعيد

                            يقول الإمام ابن القيم :
                            (يا ابن ادم .. إن بينك وبين الله
                            خطايا وذنوب لايعلمها الا هو ,
                            وإنك تحب أن يغفرها لك الله ,
                            فإذا أحببت أن يغفرها لك فاغفر أنت لعباده ,
                            وأن وأحببت أن يعفوها عنك فاعف أنت عن عباده ,
                            فأنما الجزاء من جنس العمل ...
                            تعفو هنا يعفو هناك ,تنتقم هنا
                            ينتقم هناك تطالب بالحق هنا يطالب بالحق هناك).



                            حبيبتي لازم تتحلي بالاخلاق الحميدة
                            ومن الاخلاق الحميدة دي العفو
                            العفو عن الكافرين مثلا الذين اسأوا
                            في حقك علي المستوي الشخصي

                            {قُلْ لِلَّذِينَ آمَنُوا يَغْفِرُوا لِلَّذِينَ لا
                            يَرْجُونَ أَيَّامَ اللَّهِ
                            لِيَجْزِيَ قَوْماً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ}
                            [الجاثـية:14].


                            معاملتك من الغير مسلمه بهذة الاخلاق الحميدة
                            ممكن تكون سبب في اسلامها

                            وأسوة المسلمين في هذا
                            رسول الله صلى الله عليه وسلم؛
                            فهذا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يقول:
                            "كأني أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم
                            يحكي نبيًا من الأنبياء ضربه قومه فأدموه،

                            وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول:
                            (رب اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون)

                            طيب هقولك علي حاجه
                            هو أنتي هتكوني أحسن رسولك يامسلمه
                            رسولنا صلي الله عليه وسلم
                            لم تري الدنيا مثله في العفو عن الناس


                            ووضعت امرأة يهودية السم في شاة مشوية،
                            وجاءت بها إلى النبي صلى الله عليه وسلم
                            وقدمتها له هو وأصحابه على سبيل الهدية،
                            وكان النبي صلى الله عليه وسلم لا يرد الهدية،
                            لكن الله -سبحانه- عصم نبيه وحماه،
                            فأخبره بالحقيقة.فأمر النبي صلى الله عليه وسلم
                            بإحضار هذه اليهودية،
                            وسألها: (لم فعلتِ ذلك؟
                            فقالت: أردتُ قتلك.
                            فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم:
                            (ما كان الله ليسلطكِ علي).
                            وأراد الصحابة أن يقتلوها، وقالوا: أفلا نقتلها؟
                            فقال صلى الله عليه وسلم: (لا)، وعفا عنها
                            .
                            [متفق عليه].

                            -كان النبي صلى الله عليه وسلم نائمًا في ظل شجرة،
                            فإذا برجل من الكفار يهجم عليه،
                            وهو ماسك بسيفه ويوقظه،
                            ويقول: يا محمد، من يمنعك مني.
                            فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم بكل ثبات وهدوء: (الله).فاضطرب الرجل وارتجف،
                            وسقط السيف من يده،
                            فأمسك النبي صلى الله عليه وسلم السيف،
                            وقال للرجل: (ومن يمنعك مني؟).
                            فقال الرجل: كن خير آخذ.
                            فعفا النبي صلى الله عليه وسلم عنه.

                            [متفق عليه].




                            تحكي السيدة عائشة -رضي الله عنها-
                            عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم،
                            فتقول: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم
                            شيئًا قط بيده ولا امرأة، ولا خادمًا،
                            إلا أن يجاهد في سبيل الله
                            .

                            [مسلم].

                            طيب خلينا نتفق علي حاجه
                            ايه رايكم قبل ماننام كل ليله
                            أن نقف مع انفسنا ونطلب من الله عز وجل
                            أن يعفو عن من أخطأ فى حقنا
                            ويغفر له ذنوبه بنفس راضية
                            حتى تدور الدائرة وتجد هذه الرسالة
                            وصلت لبعض من أخطأنا نحن فى حقهم
                            وفعلوا بهذه
                            الرسالة
                            وسألوا الله عز وجل أن يعفوا عنا أيضا.

                            وكلُّنا يَعْلم قصة عبدالله بن عمرو بن العاص
                            مع سعد بن أبي وقَّاص، وسبب تبشير النبِيِّ محمَّد -
                            صلى الله عليه وسلَّم -
                            إيَّاه بالجنَّة مِن أنَّه "
                            كان لا يَنام وفي قلْبِه ضغينةٌ على أحَدٍ من الْمُسلمين
                            ".

                            حبيبتي أعفي عن الناس
                            وأحتسبي الاجر من عند الله تعالي
                            تأكدي أنك لن تقدري على
                            العفو الحقيقي إلا إذا احتسبت


                            والعفو هو خلق الأقوياء الذين
                            إذا قدروا وأمكنهم الله ممن أساء إليهم عفوا.



                            اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، والحمد لله رب العالمين.



                            وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
                            رضي الله عنك وأرضاك


                            تعليق

                            يعمل...
                            X