إنَّ الشيء المطلق يعني الكمال .. ومطلق الشيء يعني : أصل الشيء
فالمؤمن الفاعل للكبيرة عنده مطلق الإيمان
فأصل الإيمان عنده موجود لكن كماله مفقود .
*****
"الفائدة الخامسة والثمانون " من كتاب "المئوية من شرح العقيدة الواسطية"
مائة فائدة من شرح العقيدة الشيخ محمد بن صالح العثيمين-رحمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا ونفع بكم
رااائع
اللهم احفظابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء
قيل للإمام المتفنن عبد الله بن المبارك رحمه الله يا أبا عبد الرحمن إلى متى تطلب العلم ؟!
قال: ( لعل الكلمة التي فيها نجاتي لم أسنعها بعد ! ) رواه ابن عساكر في ( تاريخ دمشق ) 34/281 وغيره من طرق مختلفة.
يا الله كلام جميييييل وما بال ناس لا يطلبون العلم بالمرة
الله المستعان
جزاكم الله خيرا وشفى عنكم
اللهم احفظابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء
يا الله كلام جميييييل وما بال ناس لا يطلبون العلم بالمرة
الله المستعان
جزاكم الله خيرا وشفى عنكم
اللهم آمين
وأنتم من أهل الجزاء أختنا الفاضلة
بالفعل الكثير من معاشر الملتزمون لا يطلبون العلم
وقد قال أهل العلم
من عَبد الله على جهلٍ فكأنما عصاه
وفقكم الله لما يُحِب ويرضى
قال العلاَّمة الشَّوكاني رحمه الله : وقَد جرت قاعدَة أهل البدع في سابق الدَّهْر ولاحِقِه بأنَّهم يفرحُون بصدور الكلمَة الوَاحدَة
عن عالم من العلمَاء ويبالغون في إشهارها وإذاعِتها فيمَا بينُهم ويجعلونَها حجَّة لبدعتِهم
ويضربون بها وجه من أنكر عليهِم كمَا تَجدهُ في كُتُب الرَّوافض من الرِّوايَات لكلمات
وَقعت عن عُلماء الإسلاَم فيمَا يتَعلَّق بمَا شَجَر بَين الصَّحَابَة وفي المناقب والمثالب
فإنَّهم يطيرون عنْد ذَلك فَرحا ويجعلونه من أعظم الذَّخائِر والغَنائم.. [ أدب الطَّلب ومنتهى الأرب (ص 43 ) ]
التحذير من الجلوس مع أهل البدع قال سفيان الثوري : من سمع ببدعة، فلا يحكها لجلسائه، لا يلقها في قلوبهم.
قلت: أكثر أئمة السلف على هذا التحذير، يرون أن القلوب ضعيفة، والشبه خطافة
تعليق