الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى...أما بعد....
الحمد لله على نعمة الهداية لأهل السنة والجماعة وعلى نعمة العقل ....والله أسأل أن يتوفنا على ملة
النبى المصطفى وعلى سنته وسنة الراشدين من بعده....اللهم أمين...
_أختى الفاضلة::حياكم الله ...
_ما كنت لأتخذ قرار في شأنه إلا بعد موافقة حضرتك على ذلك .....
_وبالفعل أنا أتفق مع حضرتك بشأن الرد على هذا الغثاء الذى قاله في رده ....ثم إن شاء نستمر في بيان عقيدة هؤلاء الفئة من البشر ....
*الضيف الرافضى ::
_أولاً :: اعتذارك بشأن الأخت الكريمة ""غير مبرر وغير مفسر وغير مقبول"" ...
_ثانياً ::أنا لم أقول أننا سنطلب وقف عضويتك لأنك تأتينا بشبهات لا نستطيع الرد عليها ...كلا وألف كلا !!!!!!
_ولكنك كما قلنا ""لا تلتزم بالأدب العام ولا الأدب ولا الحوار العلمى""!!!
_ثالثاً :: أحب أن أؤكد لك أننى لم أتمالك نفسى من الضحك على ما أتيتنا به !!!... فهى _كالعادة_ ردود ساذجة لا تقدم ولا تؤجر وليس لها أى قيمة علمية ولا عقلية !!!
وكتعليق عام _مؤقت_ على ما أتحفتنا به من ردود هزيلة !!!
1_ الجهة منفكة::
_إننا طلبنا منك أن تقول ""عقيدتكم في شيخى الإسلام أبو بكر وعمر _رضى الله عنهم؟؟""
_وطبعاً ::كان المتوقع أن تقول لنا ::""علماؤنا يقولون فيهما كذا وكذا ""...
ولكن ردك هذا يكون على ""أحقية سيدنا على _فى نظركم بالخلافة وعقيدة الإمامة عندكم ""...
وبالتالى فأنت تهرف بما لا تعرف وترد رد على "موضوع أخر تماماً""....فهذا كبداية ...
2_"رجع فخفى حُنين"::
_فهذا المثل يجسد ما أتـحفتنا به من ردود عجيبة وغريبة ::
**أولاً ::قلنا لك عندما تأتينا بدليل من السنة تأتى بدليل ""من البخارى ومسلم أو كتب السنة الأخرى
بتحقيق العلامة أحمد شاكر أو الألبانى _رحمهما الله_ لأننا نأتيك بأدلة من "الكافى أو من كتب فطاحل علمائكم وأياتكم العظمى""....وأنت لم تلتزم بذلك!!!!!!!!!!!!
**ثانياً ::تقول أن ((سيدنا أبو هريرة )) أكثر الصحابة رواية للحديث ""مردود وساقط ورواياته غير مقبولة"" ...وما يضحك أن تقول أن علماء السنة يقولون عنه ذلك ....بصراحة ""معلومة جديدة !!!""
ما هذا الكلام يا هذا!!!!!!!!!
_وإذا كان "أبو هريرة " عندكم مردود ...فالعقل يقول أن المحدثين الذين قبلوا رواياته وأخذوا عنه كلهم غير معتبرين عندكم ....ومن ثم فكل كتب الحديث عند أهل السنة مردودة من وجهة نظركم بناءاً
على هذا القول !!!!!!!!
_فإذا كان الأمر كذلك ....بطل كل حديث تستدلون به علينا من كتب الحديث !!!!!!!!!
**ثالثاً ::
_الحديث الذى ذكرته ((إن جبريل نزل فقال ::إن الله تعالى يقول ::إنى راضى ......إلخ))...
*أنا لن أعلق على الحديث لأنك لم تذكر سنده ولا تخريجه وبذلك فقد خرقت ما تفقنا عليه من أن تأتينا بمعلومات موثقة ولكن سأعلق على تعليقك العلمى الذى أتحفتنا به!!!!
_فأنت تقول معلقاً على الحديث وناقداً له((كيف يبدى الله عزوجل رضاه عن أبى بكر وهو لا يدرى هل أبوبكر وصل إلى درجة الرضا أم لا؟؟)))
_ما شاء الله على الكلام العلمى!!!...حضرتك تقول أن ""الله _سبحانه_ لماَ يدرى هل أبو بكر وصل إلى درجة الرضا أم لا ؟؟؟ إذن فالله _كما هو واضح من كلامك_ ينتظر حتى يسأل أبى بكر هل رضى أم لا !!!!!!!!!....
3_سأعلق على حديث المباهلة
**حديث إستخلاف على_رضى الله عنه_ على المدينة في تبوك::
_كان في رجب سنة9من الهجرة ""غزوة تبوك"" وكانت لها أهمية كبيرة في السيرة النبوية وتحققت
منها غايات كانت بعيدة الأثر في نفوس المسلمين والعرب ....واستعمل رسول الله على المدينة _علياً_
فوجد المنافقون فرصة للتنفيس عما بداخلهم من حقد ونفاق فأخذوا يتكلمون في سيدنا على _رضى الله عنه_ بما يسىء إليه .....
_ومن أقوال المنافقون ::ما تركه ((أى سيدنا على))إلا لثقله عليه....عند ذلك أدرك سيدنا على _رضى الله عنه_ الجيش وأراد الغزو معهم قائلاً :""يا رسول الله أتخلفنى في الصبيان والنساء ،فقال رسول
الله _صلى الله عليه وسلم_::ألا ترضى أن تكون بمنزلة هارون من موسى ،غير أنه لا نبى بعدى""..
**وليس في الحديث ما يستدل به الرافضة على كون أمير المؤمنين على بن أبى طالب خليفة رسول الله والرد عليهم من وجوه:::
1_الحديث المذكور له سبب هام لا ينبغى أن يغفل وأن يفهم الحديث دونه ،فقد طعن المنافقون في على _رضى الله عنه_ فبين رسول الله مكانته وفضله وكذب المنافقون...
2_من الثابت أن هارون عليه السلام كانت وفاته قبل موسى عليه السلام والإستدلال بالحديث على إمامة سيدنا على بعد رسول الله بالتالى غير منطبق....
_ولو أراد رسول الله النص على على بن أبى طالب _رضى الله عنه_ لقال له مثلاً ::""أنت منى بمنزلة (يوشع من موسى) ...لأن نبى الله يوشع عليه السلام استخلف على بنى إسرائيل بعد وفاة موسى عليه السلام .....
_لكن ذكر رسول الله_بأبى هو وأمى_ "لهارون عليه السلام" الذى كان خليفة موسى عليه السلام
(في حياة موسى لا بعد وفاته) ليس له إلا معنى واحد هو:::""الترضية لعلى _رضى الله عنه_ الذى
أحزنه إبقاء الرسول الكريم له في المدينة مستخلفاً على النساء والضعفاء والأطفال والمتخلفين عن الغزوة .....فبين له النبى الكريم أنه كما استخلف موسى عليه السلام أخاه هارون عليه السلام على قومه ،وذهب إلى الطور للقاء ربه تعالى فاستخلافى لك من هذا الباب ....فسيدنا موسى عليه السلام
لم يستخلف سيدنا هارون_عليه السلام""إستخفافاً له وتنقيصاً له وإنما ائتماناً وثقة به""...وكذلك
الحال معك يا على بن أبى طالب رضى الله عنك....
3_هارون عليه السلام لم يكن ""وصياً لموسى عليه السلام""...بل كان نبياً ووزيراً بنص القرأن
وقياس حال أمير المؤمنين _على بن أبى طالب_ الذى هو عند الشيعة "وصى" وليس بنبى قياساً
باطلاً علماً بأنهم ((يرفضون القياس أصلاً))...
4_الإستدلال بكون هارون عليه السلام وزيراً لموسى عليه السلام على وزارة أمير المؤمنين _على بن أبى طالب_ لرسول الله أعجب من العجاب!!!!!!!!!!!!
_لأن الله تعالى الذى جعل هارون عليه السلام وزيراً لنبيه موسى عليه السلام وذلك بنص القرأن ...
فهل يرى من يدَعى التطابق بين الأثنين كون على_رضى الله عنه_ مشاركاً لرسول الله في نبوته
كما هو الحال في مشاركة هارون لموسى _عليهما السلام_ في أمره؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
_من يعتقد ذلك فلا شك في كفره وخروجه من ملة الإسلام!!!!
5_لقد استخلف النبى الكريم على المدينة المنورة غير سيدنا على _رضى الله عنه_ ...
*في غزوة بدر ::استخلف سيدنا عبد الله بن أم مكتوم...
*في غزوة السويق::بشير بن عبد المنذر...
*في غزوة بن المصطلق::أبو ذر الغفارى ...
*في غزوة الحديبية::نُميلة بن عبد الله الليثى....
وغير ذلك الكثير كما ذكر ذلك "ابن هشام في السيرة النبوية"....
6_وأما تشبيه النبى الكريم لعلى بن أبى طالب _رضى الله عنه_ بسيدنا هارون عليه السلام فهذه فضيلة....
_ولكن النبى الكريم شبه "أبا بكر وعمر _رضى الله عنهما"" بمن هم أعظم وأفضل من سيدنا هارون...
_ففى غزوة بدر ...لما كانت قضية الأسرى واستشار النبى الكريم أبا بكر_رضى الله عنه_فرأى أن يعفو عنهم وأن يفادوهم قومهم ....ورأى عمر_رضى الله عنه _ أن يقتلهم ....
قال النبى لأبى بكر ::إن مثلك كمثل إبراهيم _عليه السلام_قال (((فمن تبعنى فإنه منى ومن عصانى
فإنك غفورٌ رحيم)).....ومثلك كمثل عيسى _عليه السلام _قال(((إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم
فإنك أنت العزيز الحكيم)))....
ثم التفت النبى إلى عمر ::فقال يا عمر إن مثلك مثل نوح _عليه السلام_ لما قال((رب لا تذر على الأرض من الكافرين دياراً))....ومثلك كمثل موسى _عليه السلام_ لما قال((ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم)).....رواه أحمد بإسناد صحيح...
*فشبه أبا بكر بإبراهيم وعيسى _عليهما السلام_...
وشبه عمر بنوح وموسى_عليهما السلام_....
وأولئك من أولوا العزم من الرسل وهم خير البشر بعد رسول الله وهم أفضل من هارون بدرجات صلى الله عليهم أجمعين...
ومن ثم يتضح أن هذا الحديث لا تقوم به حجة هؤلاء الرافضة من أن النبى الكريم قد أوصى لعلى رضى الله عنه بالخلافة....
*ومن العجيب أن تذكر أحاديث وتقتطفها من كتب الحديث عند أهل السنة إقتطافاً ....فأين الأحاديث التى وردت في كتب الصحاح_ التى تستدل بها علينا _ والتى تدل دلالة صريحة وواضحة على فضل سيدنا أبو بكر وعمر _رضى الله عنهما _ ..!!!!!!هل هذا هو البحث العلمى يا حضرة الباحث؟؟!!
**كان هذا تعليق عاماً سؤيعاً على هذا الغثاء الذى أفحمنى سذاجته ...
**وأقول يا أختى الفاضلة ::إن المشكلة عندهم والأصل هو ""الإمامة" التى من أجل أن يثبتوا صحتها دأبوا على كل ما تبقى من العقيدة الإمامية ..فهى أصل الداء عندهم ....
يتبع إن شاء الله وقدر
تعليق