بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام علي خير خلق الله محمد بن عبد الله و علي اله و صحبة و من و الاه,
السلام علي من تبع الهدي
اولا اهلا بحضرتك مرة تانية
ثانيا :
احسنت اخي احسن الله اليك(Y)
فالضيف الكريم يبدأ اولا بتشكيك الناس في الصحابة ثم تصنيفهم ثم المرحلة التالية ستكون الطعن فيهم و الله المستعان..
و سارد عليك هنا في بعض النقاط و لكن ارجو ان يغلق المشرف هذا الموضوع " فضلا ليس امرا " لينتقل النقاش الي بين السنة و الشيعة..
اولا :لقد قلنا مرارا و تكرارا ان الصحابي هو من لقي رسول الله و مات و هو مؤمن اما من صنفتهم الايات التي اوردتها فهم اما ماتوا علي الكفر او النفاق اذا هم ليسوا ممن نعتبرهم من الصحابة العدول..
ثانيا : قولنا بعدالة الصحابة لا يعني عصمتهم فليس عندنا من هو معصوم " كاهل سنة و جماعة " سوي الانبياء فقط..
و ياريت تراجع في الموضوع الاخر معني كلمة ان الصحابة كلهم عدول و اتحدي ان تاتي لنا قول احد من اهل السنة بعصمة الصحابة..
ثالثا : نحن لا نريد موقف عام ياريت حضرتك توضح مباشرة قولك في العشرة المبشرين بالجنة ؟ و اذكر حضرتك انك ان ترضيت عليهم فانت تخالف كل عملائك الذين قالوا برده كل الصحابة الا ثلاث او اربع..
و ان كفرتهم او فقستهم خالفت القران الكريم فهم من الذين مدحهم القران في بدر و في بيعة الرضوان..
و اذا قلت ان الايات التي وردت فيهم كانت علي وقتها و انهم ارتدوا بعد نزولها فهذا تطاول علي الله سبحانة و تعالي و اتهام ضمني لله " تعالي الله عما تصفون " انه لا يعلم الغيب و لا يعلم برده الصحابة من بعد رسول الله كما انه تكذيب للقران اذا فهو فول كفري بكل المقايس..
بالاضافة ان اتهام صحابة النبي الذين قال عنهم رسول الله " خير القرون قرني " او كما قال رسول الله يعتبر قدح في الرسول علية الصلاة و السلام " بابي هو و امي " لان النبي صلي الله علية و سلم هو من رباهم فلو لم يبقى منهم إلا هذا العدد على المنهج النبوي يكون النبي فشل فشلا ذريعا " حاشاه صلي الله عليه و سلم ".
و طعن في الشريعة لانهم هم من نقلوا الينا القران و السنة فالطعن فيهم يعني طعنا و تشكيكا في القران و السنة..
هذا تعليق بسيط و في انتظار ان شاء الله تعليق حضرتك في موضوع بين السنة و الشيعة حتي لا نشتت الحوار ..
و الله المستعان
الحمد لله و الصلاة و السلام علي خير خلق الله محمد بن عبد الله و علي اله و صحبة و من و الاه,
السلام علي من تبع الهدي
اولا اهلا بحضرتك مرة تانية
ثانيا :
عليه ألا وهو ((ما تقولون فى شيخا الإسلام سيدنا ""أبو بكر الصديق وسيدنا عمر بن الخطاب _رضى الله عنهما ؟؟؟!!!)
فالضيف الكريم يبدأ اولا بتشكيك الناس في الصحابة ثم تصنيفهم ثم المرحلة التالية ستكون الطعن فيهم و الله المستعان..
و سارد عليك هنا في بعض النقاط و لكن ارجو ان يغلق المشرف هذا الموضوع " فضلا ليس امرا " لينتقل النقاش الي بين السنة و الشيعة..
اولا :لقد قلنا مرارا و تكرارا ان الصحابي هو من لقي رسول الله و مات و هو مؤمن اما من صنفتهم الايات التي اوردتها فهم اما ماتوا علي الكفر او النفاق اذا هم ليسوا ممن نعتبرهم من الصحابة العدول..
ثانيا : قولنا بعدالة الصحابة لا يعني عصمتهم فليس عندنا من هو معصوم " كاهل سنة و جماعة " سوي الانبياء فقط..
و ياريت تراجع في الموضوع الاخر معني كلمة ان الصحابة كلهم عدول و اتحدي ان تاتي لنا قول احد من اهل السنة بعصمة الصحابة..
ثالثا : نحن لا نريد موقف عام ياريت حضرتك توضح مباشرة قولك في العشرة المبشرين بالجنة ؟ و اذكر حضرتك انك ان ترضيت عليهم فانت تخالف كل عملائك الذين قالوا برده كل الصحابة الا ثلاث او اربع..
و ان كفرتهم او فقستهم خالفت القران الكريم فهم من الذين مدحهم القران في بدر و في بيعة الرضوان..
و اذا قلت ان الايات التي وردت فيهم كانت علي وقتها و انهم ارتدوا بعد نزولها فهذا تطاول علي الله سبحانة و تعالي و اتهام ضمني لله " تعالي الله عما تصفون " انه لا يعلم الغيب و لا يعلم برده الصحابة من بعد رسول الله كما انه تكذيب للقران اذا فهو فول كفري بكل المقايس..
بالاضافة ان اتهام صحابة النبي الذين قال عنهم رسول الله " خير القرون قرني " او كما قال رسول الله يعتبر قدح في الرسول علية الصلاة و السلام " بابي هو و امي " لان النبي صلي الله علية و سلم هو من رباهم فلو لم يبقى منهم إلا هذا العدد على المنهج النبوي يكون النبي فشل فشلا ذريعا " حاشاه صلي الله عليه و سلم ".
و طعن في الشريعة لانهم هم من نقلوا الينا القران و السنة فالطعن فيهم يعني طعنا و تشكيكا في القران و السنة..
هذا تعليق بسيط و في انتظار ان شاء الله تعليق حضرتك في موضوع بين السنة و الشيعة حتي لا نشتت الحوار ..
و الله المستعان
تعليق