........................
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
تعريف بالشيعة..
تقليص
X
-
تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
-
الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى....وبعد...حياكم الله إخوانى وأخواتى في الله....*نستكمل الرد على شبهات الضيف الرافضى ....*ومع قول رسول الله _صلى الله عليه وسلم_فى سيدنا على بن أبى طالب في غزوة "خيبر" فيماأخرجه الإمام البخارى (((لأدفعنَ الراية إلى رجل يحب الله ورسوله ، ويحبه الله ورسوله)))..**ووجه احتجاج الرافضة بهذا الحديث أمرين ::1_أن سيدنا على بن أبى طالب يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله.....2_أن سيدنا على هو أشجع الصحابة ......والجواب :::**أولاً ::بالنسبة لحب الله ورسوله لسيدنا على ..._أن هذه ليست خصوصية لسيدنا على بل شاركه فيها الكثير من الصحابة ...*قال الله في حق سيدنا "أبى بكر"" كما ذكر المفسرون ((يحبهم ويحبونه))...*قال الله في حق "أهل غزوة بدر"((إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيان مرصوص)))....*قال الله في حق" أهل مسجد قباء"((فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين))..._والفقهاء وأئمة علماء الإسلام متفقون على تفضيل "أبى بكر وعمر _رضى الله عنهما_""علىسائر الصحابة ....*يقول الإمام الشافعى _رحمه الله_""ما اختلف أحد من الصحابة في تفضيل أبى بكر وعمر وتقديمهماعلى جميع الصحابة""...**ثانياً ::القول بأن سيدنا على أشجع الصحابة...._ويحتج الرافضة بأن سيدنا علياً كان أكثر الصحابة جهاداً وطعناً في الكفار وضرباً "والجهاد أفضلالأعمال" ....*والجواب ::_نقول وبالله التوفيق إن الجهاد ينقسم إلى ثلاثة أقسام ::1_الدعاء إلى الله عزوجل باللسان...2_الجهاد عند الحرب بالرأى والتدبير ...3_الجهاد باليد في الطعن والضرب...**بالنسبة للنوع الأول ::""الجهاد باللسان""..._فهذا النوع لا يلحق فيه أحد بعد رسول الله أبا بكر وعمر _رضى الله عنهما_ ....أما سيدنا أبى بكرفإن أكابر الصحابة _رضى الله عنهما_ أسلموا على يديه ...فهذا أفضل عمل ...وليس لسيدنا علىمن هذا حظ كبير .....وأما سيدنا عمر:: فإنه من يوم أسلم عز الإسلام وعبد الله تعالى بمكة جهراً وجاهد المشركين بمكةبيديه فضرب وضرب حتى ملوه فتركوه فعبد الله تعالى علانية ...""وهذا أعظم الجهاد""...الخلاصة :: لقد انفرد الشيخان _رضى الله عنهما_ بهذين الجهادين اللذين لا نظير لهما ولا حظلسيدنا على في هذا أصلاً....**بالنسبة للنوع الثانى ::""الرأى والمشورة""..._فوجدنا هذا النوع خالصاً لسيدنا أبى بكر ثم لسيدنا عمر _رضى الله عنهما_**بالنسبة للنوع الثالث ::""الطعن والضرب""..._فوجدنا سيدنا علياً لم ينفرد بالسبق فيه بل قد شاركه في ذلك غيره من الصحابة ""كطلحة ،والزبيروسعد ،_رضى الله عنهم_"".....وكذلك ممن قتل في صدر الإسلام ""كحمزة ،ومصعب بن عميروسماك بن خرشة وسعد بن معاذ_رضى الله عنهم_""...._ووجدنا أبا بكر وعمر _رضى الله عنهما_ قد شاركاه في ذلك بحظ حسن وإن لم يلحقا بحظوظ هؤلاء لسبب مهم جداااااً وهو ((شغلهما بالأفضل من ملازمة رسول الله ومؤازرته في حين الحرب))_وقد بعثهما الله رسول الله على البعوث أكثر مما بعث سيدنا علياً .....**ومما سبق يتضح لنا تفوق أبى بكر وعمر على سيدنا على_رضى الله عنهما_ في الجهاد....بالإضافة لما يلى _على سبيل المثال لا الحصر_::1_قال رسول الله عن سيدنا خالد بن الوليد""نعم عبد الله وأخو العشيرة خالد بن الوليد وسيف منسيوف الله سله الله عزوجل على الكفار والمنافقين""....2_قال رسول الله عن أبى طلحة ""صوت أبى طلحة في الجيش من ألف رجل""...3_قال رسول الله لسيدنا سعد بن أبى وقاص ::""ارم فداك أبى وأمى""....4_وفى يوم "أحد" أخذ رسول الله سيفه وأصحابه من حوله فقال :: من يأخذ هذا السيف فليسطرأيديهم يقول ::هذا أنا وهذا أنا ...فقال ::من يأخذه بحقه ..قال فأحجم القوم ....فقال سيدنا "أبو دجانة"::أنا أخذه بحقه ،فدفعه إليه رسول الله ففلق به هام المشركين....وغير ذلك الكثير من المواقف.....**أما مسألة خيبر ::_فالصحيح :""أن علياً لم يكن حاضراً فيها وتخلف عن الغزوة لأنه كان أرمد ...ثم إنه شق عليهالتخلف عن النبى الكريم فلحقه ....فقال النبى ::""لأعطين الراية رجلاً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله يفتح الله على يديه""...._ولم تكن الراية قبل ذلك "لأبى بكر ولا لعمر" ولا قربها واحد منهما ....بل هذا من (الأكاذيب)...ولهذا قال سيدنا عمر بن الخطاب ::فما أحببت الإمارة إلا يومئذ وبات الناس كلهم يرجعون أن يعطاهافلما أصبح دعا سيدنا علياً ....فقيل له ::إنه أرمد ....فجاءه فتفل في عينيه حتى برأ فأعطاه الراية.._وكان هذا التخصيص جزاء مجىء سيدنا على مع الرمد ....فليس في الحديث تنقيص بأبى بكروعمر _رضى الله عنهما_....*ونقول إن كانت الشجاعة فضيلة ....لكنها ليست سبباً لإستحقاق الخلافة وإلا استحقها من هو أكثرشجاعة من على _رضى الله عنه_ مثل سيف الله المسلول خالد بن الوليد....هذا رد على قول الرافضة بأن شجاعة سيدنا على وحادثة خيبر سبب في إستحقاقه الخلافة.._والحمد لله رب العالمين....يتبع إن شاء الله...
تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي ما كان ونستعينه من امرنا علي ما يكون ونسأله المعافات في الاديان كما نسأله المعافات في الابدان والصلاة والسلام علي أشرف بريته وخير خلقه الرسول المصطفي (ص)وعلي آله الطيبين الطاهرين المعصومين المنتجبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ينتابني الاسف لهذا الموقع
مع ذالك انا أحترم الجميع تخاطبونني دوما بالرافضي يا رافضي والرافضي وهذا الشخص الذي يمثلني بالحشرة وبوسعي ان اعطيكم اسماء وكلمات تقابل ما تقولونه لي وتتهموني بالهروب من البحث وانتم علمتم ان الاستاذ ابو يحيي منع دخولي بحجة وضع عنوان موقع المتحولون وهذا لم يكن دليلا علي منعي في الحين ذاته
لاني وضعت عنوان الموقع المشار اليه قبل اسبوع ونصف تقريبا فالمفروض انه يسد علي دخولي في اول الاوان ولاكن الامر هو واضح ولا أريد ان اعلق عليه اكثر من ذالك فأقول هكذا علمني القرآن وأخلاق النبي (ص)واهل بيته الاخيار حيث يقول سبحانه وتعالي في كتابه(وإذاسمعو اللغوأعرضوعنه وقالولنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين)القصص55
والاسلوب الذي جعلني أطمئن تماما بأن طرفي المقابل يقول ولا يفعل ومع ذالك يتهمني بالعدول عن بعض الاتفاقيات الاولي ولاكنه يركن اليها بكل صراحة
انت يا دكتور غيث الم تطلب مني ان أبين رأي الشيعة بالنسبة للصحابة ؟فأنا بينتها لكم وقلت ان الشيعة موقفها بالنسبة للصحابة استدلت به عن طريق علمائكم الاعلام فان علمائكم كتبو كل ما فعله الصحابة والمعروف علي قدر المعرفة ونحن نحترم الصحابة الكرام علي قدر ما كان لهم من الصالحات ولاكنك قبل ان أكمل هذا الموضوع حرفت البحث الي نظرية الشيعة حول الشيخين اي(ابو بكر وعمر)وسايرتك علي ذالك ولاكنك قبل أن نكمل الموضوع حرفت البحث الي موضوع آخر وذهبت لحديث المنزلةولم أكن قاصدا الخوض في هذا الموضوع لاني لم أكمل موضوع الشيخين ولاكنك مرة أخري حرفت البحث الي موضوع آخر وهو لماذا لم يذكر القرآن صراحة بخلافة سيدنا علي(ع) وانت تعلم ان المدير المحترم قد سكر علي اسمي عن الدخول فكيف أجيبك وفي الأخير تطرح أسئلة عديدة فهل هذا هو الحوار الهادف يا دكتور ؟ولماذا لا تدعنا نكمل ونمشي الي الامام ؟ثم مع ذالك تقول بالنسبة لي لم أراعي ادب الحوار العلمي
إتقو الله
وقبل الختام أتقدم لكم وللجميع بأسمي آيات التهاني والتبريك بمناسبة حلول يوم عرفة العظيم وايضا عيد الأضحي المبارك رزقنا الله واياكم الهداية والخير والبركة وقبول الاعمال وأن يجعل بيننا وبينكم المودة والأخوةوأن يجعلنا الله من حجاج بيته الحرام في الاعوام المقبلة ان شاء الله
وسوف أتكلم بما يفيد القراء الكرام إن شاء الله تعالي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بواسطة د/مسلم
قال الله الملك جل جلال ربي
" مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا "
فمن وجد في قلبه بغض تجاه الصحابه رضوان الله عليهم أجمعين فقد تحقق فيه قول الله " ليغيظ بهم الكفار "
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي ما كان ونستعينه من امرنا علي ما يكون ونسأله المعافات في الاديان كما نسأله المعافات في الابدان والصلاة والسلام علي أشرف بريته وخير خلقه الرسول المصطفي (ص)وعلي آله الطيبين الطاهرين المعصومين المنتجبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ينتابني الاسف لهذا الموقع
مع ذالك انا أحترم الجميع تخاطبونني دوما بالرافضي يا رافضي والرافضي وهذا الشخص الذي يمثلني بالحشرة وبوسعي ان اعطيكم اسماء وكلمات تقابل ما تقولونه لي وتتهموني بالهروب من البحث وانتم علمتم ان الاستاذ ابو يحيي منع دخولي بحجة وضع عنوان موقع المتحولون وهذا لم يكن دليلا علي منعي في الحين ذاته
لاني وضعت عنوان الموقع المشار اليه قبل اسبوع ونصف تقريبا فالمفروض انه يسد علي دخولي في اول الاوان ولاكن الامر هو واضح ولا أريد ان اعلق عليه اكثر من ذالك فأقول هكذا علمني القرآن وأخلاق النبي (ص)واهل بيته الاخيار حيث يقول سبحانه وتعالي في كتابه(وإذاسمعو اللغوأعرضوعنه وقالولنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين)القصص55
والاسلوب الذي جعلني أطمئن تماما بأن طرفي المقابل يقول ولا يفعل ومع ذالك يتهمني بالعدول عن بعض الاتفاقيات الاولي ولاكنه يركن اليها بكل صراحة
انت يا دكتور غيث الم تطلب مني ان أبين رأي الشيعة بالنسبة للصحابة ؟فأنا بينتها لكم وقلت ان الشيعة موقفها بالنسبة للصحابة استدلت به عن طريق علمائكم الاعلام فان علمائكم كتبو كل ما فعله الصحابة والمعروف علي قدر المعرفة ونحن نحترم الصحابة الكرام علي قدر ما كان لهم من الصالحات ولاكنك قبل ان أكمل هذا الموضوع حرفت البحث الي نظرية الشيعة حول الشيخين اي(ابو بكر وعمر)وسايرتك علي ذالك ولاكنك قبل أن نكمل الموضوع حرفت البحث الي موضوع آخر وذهبت لحديث المنزلةولم أكن قاصدا الخوض في هذا الموضوع لاني لم أكمل موضوع الشيخين ولاكنك مرة أخري حرفت البحث الي موضوع آخر وهو لماذا لم يذكر القرآن صراحة بخلافة سيدنا علي(ع) وانت تعلم ان المدير المحترم قد سكر علي اسمي عن الدخول فكيف أجيبك وفي الأخير تطرح أسئلة عديدة فهل هذا هو الحوار الهادف يا دكتور ؟ولماذا لا تدعنا نكمل ونمشي الي الامام ؟ثم مع ذالك تقول بالنسبة لي لم أراعي ادب الحوار العلمي
إتقو الله
وقبل الختام أتقدم لكم وللجميع بأسمي آيات التهاني والتبريك بمناسبة حلول يوم عرفة العظيم وايضا عيد الأضحي المبارك رزقنا الله واياكم الهداية والخير والبركة وقبول الاعمال وأن يجعل بيننا وبينكم المودة والأخوةوأن يجعلنا الله من حجاج بيته الحرام في الاعوام المقبلة ان شاء الله
وسوف أتكلم بما يفيد القراء الكرام إن شاء الله تعالي
والسلام عليكم ورجمة الله وبركاته
تعليق
-
الحمد لله القائل
الحمد لله القائل: { وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ } [الأنعام: 153]، والصلاة والسلام على رسوله خاتم الأنبياء القائل «إن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين ملة، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة؛ كلها في النار إلا واحدة»، فقيل: يا رسول الله، ما الواحدة؟ قال: «ما أنا عليه اليوم وأصحابي»([1]).
أما بعـد:
والله ما أنا الا ناصح لك هدانا الله وهداك ووالله اني لأشفق عليك مما أنت فيه وأدعوا الله سبحانه وتعالى أن يهديك ويتوب عليك انه هو التواب الرحيم.
لم يكن كلامي سابقا الا غضبه لله ورسوله ولا أريدك أن تحمل ضغينه ضدي فما أنا الا عبد مسلم يحاول ان يكون ناصحا ولم أشأ أن أرد عليك ولن أقول لك يا رافضي ما دامت تلك الكلمه تغضبك .
أرأيت نحن نراعي مشاعرك وأنتم لا تراعون مشاعرنا تجاه صحابة نبينا صلى الله عليه واله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
اسمع يرحمك الله هذه بعض الأسئله لعل الله ينفعك بها فانما هي حوار مع العقل ورساله اليك خاصه ولكل شيعي عامه :
1 - يعتقد الشيعة أن عليًا رضي الله عنه إمام معصوم، ثم نجده ـ باعترافهم ـ يزوج ابنته أم كلثوم «شقيقة الحسن والحسين» من عمر بن الخطاب رضي الله عنه!!([1]) فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر :
الأول: أن عليًّا رضي الله عنه غير معصوم؛ لأنه زوج ابنته من كافر!، وهذا ما يناقض أساسات المذهب، بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
والثاني: أن عمر رضي الله عنه مسلمٌ! قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته. وهذان جوابان محيّران.
([1]) أثبت هذا الزواج من شيوخ الشيعة: الكليني في الكافي في الفروع (6/115)، والطوسي في تهذيب الأحكام (باب عدد النساء ج8/ص 148) وفي (2/380)، وفي كتابه الاستبصار (3/356)، والمازنداراني في مناقب آل أبي طالب، (3/162)، والعاملي في مسالك الأفهام، (1/كتاب النكاح)، ومرتضى علم الهدى في الشافي، (ص 116)، وابن أبي الحديث في شرح نهج البلاغة، (3/124)، والأردبيلي في حديقة الشيعة، (ص 277)، والشوشتري في مجالس المؤمنين. (ص76، 82)، والمجلسي في بحار الأنوار، (ص621). وانظر للزيادة: رسالة «زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب ـ حقيقة لا افتراء» لأبي معاذ الإسماعيلي.
2- لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء، أنجبن له عدداً من الأبناء، منهم : عباس بن علي بن أبي طالب، عبدالله بن علي بن أبي طالب، جعفر بن علي ابن أبي طالب، عثمان بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «أم البنين بنت حزام بن دارم»([1]).
وأيضاً: عبيد الله بن علي بن أبي طالب، أبوبكر بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «ليلى بنت مسعود الدارمية»([2]).
وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب، محمد الأصغر بن علي ابن أبي طالب، عون بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي: «أسماء بنت عميس»([3]).
وأيضاً: رقية بنت علي بن أبي طالب، عمر بن علي بن أبي طالب ـ الذي توفي في الخامسة والثلاثين من عمره ـ.
وأمهما هي: «أم حبيب بنت ربيعة»([4]).
وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب، رملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب.
وأمهما هي: «أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفى»([5]).
والسؤال : هل يسمي أبٌ فلذة كبده بأعدى أعدائه؟ فكيف إذا كان هذا الأب هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
فكيف يسمي علي رضي الله عنه أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟!
وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!
وهل تعلمون أن عليًا أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟
([1]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة»؛ لعلي الأربلي (2/66).
([2]) السابق.
([3]) السابق.
([4]) السابق.
([5]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة»؛ لعلي الأربلي (2/66).
3- ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم» ([1]). ثميذكر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) حديثاً يقول: «لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً» ([2]). فإذا كان الإمام يعلم الغيبكما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب، فإن كانمسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه، فإن لم يتجنبه مات منتحراً؛ لأنه يعلم أن الطعام مسموم! فيكون قاتلا لنفسه، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آلهوصحبه وسلم أن قاتل نفسه في النار! فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!
([1]) انظر: «أصول الكافي للكليني» (1/258)، وكتاب: الفصول المهمة للحر العاملي، (ص 155).
([2]) (43/364).
4- العبودية لا تكون إلا لله وحده؛ يقول سبحانه وتعالى :
: {بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ }[الزمر:66]، فلماذا يتسمى الشيعة بعبد الحسين، وعبد علي، وعبد الزهراء، وعبد الإمام؟!ولماذا لم يسم الأئمة أبناءهم بعبد علي وعبدالزهراء؟ وهل يصح أن يكون معنى عبدالحسين (خادم الحسين) بعد استشهاد الحسين رضوان الله عليه؟ وهل يعقل أنه يقدم له الطعام والشراب ويصب له ماء الوضوء في قبره!!! حتى يصير خادماً له..؟؟
5- إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم؟!
فانقلتم : إنه كان عاجزًا، فالعاجز لايصلح للإمامة؛ لأنها لا تكون إلا للقادر على أعبائها.
وإن قلتم : كان مستطيعًا ولكنه لم يفعل، فهذه خيانة.
والخائن لايصلح إماما! ولا يؤتمن على الرعية.
ـ وحاشاه من كل ذلك ـ
فما جوابكم إن كان لكم جواب صحيح..؟
6- عندما تولى علي رضي الله عنه لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله؛ فلميخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم، ولم ينكر على أحد منهم شيئاً، بل تواتر قوله علىالمنبر: «خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر» ولم يشرع المتعة، ولم يرد فدك، ولم يوجب المتعة في الحج على الناس، ولا عمم قول «حي على خير العمل» في الأذان، ولا حذف «الصلاة خير من النوم».
فلو كان أبوبكر وعمر رضي الله عنهما كافرين، قد غصبا الخلافة منه ـ كما تزعمون ـ فلماذا لم يبين ذلك، والسُلطة كانت بيده؟! بل نجده عكس ذلك، امتدحهما وأثنى عليهما.
فليسعكم ما وسعه، أو يلزمكم أن تقولوا بأنه خان الأمة ولم يبين لهم الأمر. وحاشاه من ذلك.
7- لقد أجمع أهل السنة والجماعة، والشيعة بجميع فرقهمعلى أنعلي بن أبي طالب رضي الله عنه شجاع لايشق له غبار، وأنه لايخاف في الله لومة لائم. وهذه الشجاعة لم تنقطع لحظةواحدة من بداية حياته حتى قتل على يد ابن ملجم. والشيعة كما هو معلوم يعلنون أن علي بن أبي طالب هو الوصي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل.
فهل توقفت شجاعة علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليهوسلمحتى بايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه؟!
ثم بايعبعده مباشرة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟!
ثم بايع بعدهمباشرة ذا النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه؟!
فهل عجز رضي الله عنه ـ وحاشاه من ذلك ـ أن يصعد منبر رسول الله صلى الله عليه وسلمولو مرة واحدة في خلافة أحد الثلاثة ويعلنها مدوية بأن الخلافة قد اغتصبت منه؟! وأنه هو الأحق بها لأنه الوصي؟!
لماذا لم يفعل هذا ويطالب بحقه وهو من هو شجاعة وإقدامًا؟! ومعه كثير من الناصرين المحبين؟!
والله لم أرد أن أرد. وأترك الحوار لأخي د/ غيث لكي يكمله معك ولكنني كتبت هذا الرد لا ردا على كلامك ولا محاورتك بل أرجو وأدعوا الله أن يجعل هذا الرد حجة لي يوم القيامه وان يحشرني مع من أحب .
اللهم أحشرني مع نبينا محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم واجمعني بأل بيته وبأبي بكر وعمر وعثمان وعلي والصحابة أجمعين والسلف الصالح والتابعين رضوان الله عليهم الى يوم الدين.
اللهم أعصمنا بحفظك وثبتنا على أمرك
وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه ومن والاه
ثم أما بعد.
أردت فقط أيها الضيف أن أكمل ما بدأته من أسئله عل الله ينفعك بها وتكون سببا في هدايتك فأنا لا أتحاور معك بل أحاول فقط أن أهديك الى الحق ووالله أني لأدعو الله أن يهديك ويتوب عليك فاسمع يرحمك الله .
8- يدعي الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم، وانقلبواعليه.
والسؤال: هل كان أصحاب رسولالله صلى الله عليه وسلم ـ قبل موته ـ «شيعة اثني عشريّة»، ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى «أهل سنّة»؟
أم أنهم كانوا ـ قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم ـ «أهل سنّة»،ثم«انقلبوا شيعة اثني عشريّة»؟
لأن الانقلاب انتقالٌ من حالٍ إلى حال..؟!!
9-
لماذا قاتل أبو بكر رضي الله عنه المرتدين، وقال: لو منعوني عقالاً كانوايؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه، بينما يقول الشيعة بأن عليًا رضي الله عنه، لميخرج المصحف الذي كتبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم خوفاً منأن يرتد الناس!! وقد كان هو الخليفة، وله من الصفات والتأييد الإلهي كما يدعي الشيعة، ومع هذا يرفض أن يُخرج المصحف خوفاً من ارتداد الناس، ويرضى أن يدع الناس في الضلال، وأبو بكر يقاتل المرتدين على عقال بعير!!
10-
يروى الشيعة عنالإمام جعفر الصادق ـ مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم ـ قوله مفتخراً ( أولدني أبو بكر مرتين)([1]) لأننسبه ينتهي إلى أبي بكر من طريقين :
الأول : عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر.
والثاني : عن طريق جدته لأمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر التي هي أم فاطمة بنت قاسمبن محمد بن أبي بكر.
ثم نجد الشيعة يروون عن الصادق روايات كاذبة في ذم جده أبي بكر رضي الله عنه!
والسؤال: كيف يفتخر الصادق بجده من جهة ثم يطعن فيه من جهةأخرى؟! إن هذا الكلام قد يصدر من السوقي الجاهل، ولكن ليس من إمام يعتبره الشيعةأفقه وأتقى أهل عصره وزمانه. ولم يُلزمه أحد قط لا بمدحٍ ولا بقدحٍ.
([1]) كشف الغمة، للأربلي، (2/373).
11- يدعي الشيعة أن عمرـ رضي الله عنه ـ يبغض عليًا ـ رضي الله عنه ـ ثم نجد عمر يولي عليًا على المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس؟! علما بأن عليًا رضي الله عنهكان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض ـ عمر رضي الله عنه ـ لأية مكروه!
فأي بغض هذا؟!
12-
لا يستطيع الشيعة أن ينكروا أن أبابكر وعمر وعثمان رضي الله عنهمأجمعين قد بايعوا الرسول صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة، وأن الله أخبر بأنه قد رضي عنهم وعلم ما في قلوبهم([1])، فكيف يليق بالشيعة بعد هذا أن يكفروا بخبر الله تعالى، ويزعموا خلافه؟! فكأنهم يقولون
( أنت يا رب لا تعلم عنهم ما نعلم( ! ـ والعياذ بالله ـ.
([1]) قال تعالى: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً }[الفتح: 18].
13- بينما نجد الشيعة يتقربون إلى الله بسب كبار الصحابة، وعلى رأسهم الخلفاء الراشدون الثلاثة : أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، لا نجد سنيًا واحدًا يسب واحدًا من آل البيت! بل يتقربون إلى الله بحبهم.
وهذا ما لم يستطع الشيعة إنكاره، ولو بالكذب.
14-
يزعم الشيعة أن عليًا يستحق الخلافة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم لحديث: «أنت مني بمنزلة هارون من موسى»([1]). ثم نجد أن هارون لم يخلف موسى ـ عليهما السـلام ـ! بل خلفه يوشع بن نون!
([1]) أخرجه البخاري ومسلم.
15-
لقد جرأ الشيعة أتباعهم على ارتكاب الآثام والموبقات بدعواهم أن (حب علي حسنة لا تضر معها معصية)، وهذه دعوى يكذبها القرآن الذي يحذر في معظم آياته من المخالفات والنواهي تحت أي دعوى، ويقرر أنه {لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَن يَعْمَلْ سُوءاً يُجْزَ بِهِ وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللّهِ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً } [النساء: 123].
16-
لو قيل لك بأن رجلا قيادياً مؤمناً صالحاً تقياً يتولى أناساً بعضهم مؤمن وبعضهم منافق، وأنه لفضل الله عليه يعرف أهل النفاق بلحن قولهم، ومع هذا قام هذا الرجل بتجنب أهل الصلاح، ثم اختار أهل النفاق وأعطاهم المناصب القيادية وسودهم على الناس في حياته، بل تقرب إليهم وصاهر بعضهم ومات وهو راض عنهم. فما أنت قائل في هذا الرجل؟!
هذا ما يعتقده الشيعة في رسول الله صلى الله عليه وسلم!
ارجع الى الصواب يرحمك الله وان محمدا صلى الله عليه واله وصحبه وسلم صادق مصدوق لا ينطق عن الهوي بل هو وحي يوحى .
قل معي أشهد ان لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله اللهم أني أتبرأ من كل دين يخالف دين الاسلام بل أتمسك بما كان عليه سيدنا محمد واله وصحبه اللهم صلى وسلم عليه وأله وصحبه وسلم تسليما كثيرا و اني أتقرب اليك يا ربنا بحبي لهم أجمعين اللهم واجمعني بهم في جنة الفردوس يا رب العالمين.
وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله إخوانى وأخواتى فى الله...
*أخى الحبيب "د/مسلم":: جزاكم الله خيراً على ما تفضلت به ولو أننى قد طرحت عليه بعض هذه الأسئلة التى ذكرتها حضرتك ....
*الضيف ((الرافضى))...أو الشيعى الإمامى ...
*أولاً :: لماذا تتضايق من قولنا ""رافضى"" ألا تعلم سبب هذه التسمية ...
_فإن كنت لا تدرى فتلم مصيبة .....وإن كنت تدرى فالمصيبة أعظم ....
**ثانياً ::لا تدعى على أخونا "أبة يحيى"" ما لم يفعله ....أعتقد أنك تعلم سبب إيقافه لك وتخييرك بين ""العضويتين"" اللتين
دخلت بهما المنتدى .....
***ثالثاً :: أنا لم أخلَ بالإتفاق على الحوار ولكننى رددت على ما جاء فى تعليقك وأظن ذلك من حقى !!!
وعلى أية حال :: أنا فى انتظار ردودك وسأترك لك الفرصة لترد على كل ردودى ولكن ::
*لى رجاء: بالله عليك التزم بالنظام فى الردود ولا تدخل بنا فى فرعيات....واجعل ردودك منظمة وواضحة ...اتفقنا!!!!
واجعل لكل تعقيب من تعقيباتى مداخلة منفصلة حتى اتمكن من المتابعة....
إن شاء الله فى انتظارك يا حضرة الضيف .....
الله المستعان....تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، تسمية أي إنسان ولده باسم ما يكون لأحد أمرين: الأول: حبه لشخص معين , فيحب أن يبقي ذكره بتسمية ابنه به , كما في تسمية الإنسان ابنه باسم أبيه أو أي عزيز آخر عليه , ومن هذا القبيل تسمية كثير من الشيعة أولادهم باسم محمدوعلي و مرتضى وحسن وحسين حسين . الثاني: علاقته بذلك الإسم , مع غض النظر عمن تسمى به ,ولو كان عدو , فمثلا يسمي ابنه بأنور, لا حباً في انورالسادات , ويسمي ابنته جيهان ,لا حباً في زوجة السادات , بل لميله إلى هذا الإسم . ومن هذا القبيل تسمية كثير من الشيعة أولادهم باسم خالد أو سعد, مع أن موقفهم من خالد بن الوليد وسعد بن أبي وقاص معروف . وبالتالي فلا يعني التسمية باسم معين حب ذلك الشخص بالضرورة , لأن الأمر دائر بين احتمالين , وهم: أن تكون التسميه من أجل حب الشخص المتسمى به . أو ان تكون لحب الإسم . ولايوجد دليل على أي من الأمرين حتى نلتزم بالقول أن التسمية كانت للحب , والترجيح بلا مرجح قبيح كما يقولون في علم الكلام . فمن أين للمدعي أن يثبت أن أمير المؤمنين (ع) سمى ولده أبا بكر حباً لأبي بكر، وسمى ابنه عمر حباً لعمر، وسمى ابنه عثمان حباً لعثمان ؟ هذا ولم يثبت أن تسمية امير المومنين أولاده كانت بترتيب الخلفاء , فالمعروف أن عثمان بن علي الشهيد بكربلاء هو من ولد فاطمة بنت حزام الكلابية المعروفة بأم البنين , وهو أخ قمر بني هاشم أبي الفضل العباس عليه السلام , وأبو بكر الشهيد بكربلاء هو من ولد ليلى بنت مسعود الدارمية , وقد أكد الشيخ المفيد في الإرشاد أن أبا بكر هي كنيته لا اسمه , أما اسمه فهو محمد الأصغر , وأما عمر بن علي فأمه أم حبيبة بنت ربيعة .(الإرشاد ص186 ). فلايوجد أي دليل على أن التسمية كانت بالترتيب ليوافق ترتيب الخلفاء , لو قبلنا أن اسم محمد الأصغر بن أمير المؤمنين (ع) هو أبو بكر , لا أن هذا كنيته . ثم أن أبا الفرج الإصفهاني نقل في مقاتل الطالبيين ص55:أن أمير المؤمنين (ع) قال في ابنه عثمان:" إنما سميته باسم أخي عثمان بن مظعون ". فهنا تصريح أن التسمية لم تكن لأجل عثمان بن عفان . فهل يوجد دليل على أن تسمية أمير المؤمنين (ع) أبناءه باسم أبي بكر وعمر كان لتعظيم شأن أبي بكر وعمر , مع أن التاريخ ينقل وجود أفراد كانوا بنفس أسمائهما: فقد نقل ابن الأثير في أسد الغابة أن هناك ثلاثة وعشرين صحابياً باسم عمر سوى عمر بن الخطاب , ومنهم عمر بن أبي سلمة القرشي , وقد ذكر ابن الأثير في ترجمته:ربيب رسول الله لأن أمه أم سلمة زوج النبي .. وشهد مع علي (ع) الجمل , واستعمله على البحرين , وعلى فارس . فلماذا لايكون هو المقصود مثلاً إذا كنتم مصرين على ضرورة الأخذ بالأمر الأول في التسمية(أي ضرورة وجود علاقة ومحبة لصاحب الإسم )؟ هل هناك دليل على أن عمر بن الخطاب , هو المقصود ؟؟ أما التسمية بأبي بكر فأول: لم يعلم أن أبا بكر هو اسمه , قال ابن الأثير بعد أن عنونه باسم عبدالله بن عثمان أبوبكر الصديق: وقد اختلف في اسمه , فقيل: كان عبد الكعبة , فسماه رسول الله (ص) عبد الله . وقيل:إن أهله سموه عبد الله . ويقال له عتيق أيضاً . كما أن ابن الأثير نقل في باب الكنى عن الحافظ أبي مسعود أن هناك صحابياً آخر اسمه أبو بكر . وذكر الشيخ المفيد في الإرشاد ص194:أن أحد أولاد الإمام الحسن عليه السلام كان اسمه عمرو , فهل سماه تيمناً باسم عمرو بن ود , أم عمرو بن هشام أبي جهل لعنهما الله ؟ وأم:لماذا لا تسمي الشيعة بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان ؟ فالجواب هو:أن كثيراً من الشيعة سموا بهذه الأسماء اقتداء بأمير المؤمنين , لا بعمر بن الخطاب وأبي بكر وعثمان بن عفان . ومن جملة أصحاب الأئمة الثقات : أبو بكر الحضرمي . وعمر بن أذينة . وعمر بن أبي شعبة الحلبي . وعمر بن أبي زياد . وعمر بن أبان الكلبي . وعمر بن يزيد بياع السابري . وعثمان بن سعيد العمري . بل إن في الثقات من أصحاب الأئمة من كان اسمه معاوية ويزيد مثل:معاوية بن عمار , ومعاوية بن وهب , ويزيد بن سليط . ولم نسمع أن الأئمة نهوا عن التسمية بتلك الأسماء . نعم ورد النهي على نحو الكراهة التسمية بخالد وحارث ومالك وحكيم والحكم وضريس وحرب وظالم وضرار ومرة , واستحباب التسمية بما فيه عبودية الله مثل:عبد الله وعبد الرحمن , والتسمية بأسماء الأنبياء وبالخصوص اسم نبينا محمد (ص) وأسماء الأئمة , وخصوصاً اسم علي (ع) , والتسمية باسم أحمد وطالب وحمزة وفاطمة . وقد يقال:إذن لماذا لا تسمون الآن أبناءكم باسم أبي بكر وعمر ؟ فالجواب هو:أن النص الوارد هو استحباب التسمية باسم النبي والأئمة والأنبياء , والاسم الذي فيه العبودية لله , وهذا ما نراه بوضوح في أسماء أغلب الشيعة اليوم . ومن لايسمي بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان فهو بالخيار , وقد يتعمد في عدم الذكر , لأن حقائق الأمور في أزمنة الأئمة الأوائل كأمير المؤمنين (ع) والسبطين (ع) كانت أكثر وضوح , فمن السهولة أن يعرف الإنسان موقفهما من الشيخين وعثمان , وبالتالي يعرف أن وجه التسمية لا تعود إلى حبهم للشيخين وعثمان , بل لأنهم كانوا يحبون هذه الأسماء أو يحبون بعض الصالحين المنطبقة عليهم من غير الخلفاء الثلاثة كعثمان بن مظعون . أما في هذا الزمان , فقد يختلط الأمر على البعض كما اختلط مثلاً على البعض هناالذين يظنون أن اسم أبي بكر يراد منه أبو بكر فقط , وكذلك البقية! ولهذا السبب لا تسمي أكثر الشيعة أولادهم بأسماء الخلفاء الثلاثة ,حتى لا يحصل توهم في هذا الأمر , وخصوصاً أن القضية ليست محصورة .. فإما أن تختار أسماء هؤلاء وإلا فأنت لست من أتباع أهل البيت عليهم السلام !! إن التسمية بمجردها لا توجد فيها أيّ دلالة على حقانية أبي بكر وعمر وعثمان بالخلافة , ولا يمكن أن تقف قبال الأدلة العلمية من قبيل حديث الغدير وحديث المنزلة وحديث (وهو ولي كل مؤمن من بعدي) والذي أنكره ابن تيمية بشدة لعلمه بمدلوله وصححه الألباني بسهولة ومرونة . وفي الواقع لو رجعنا إلى العرف الاجتماعي والإنساني لرأينا أن العداوات والمشاكل بين الأفراد لا تمنع من أن يسمي الإنسان أحد أولاده باسم عدوه ونده مادام هذا الاسم من الأسماء ليس حكرا لأحد في المجتمع , وكمثال على ذلك لو عاداني شخص في وقتنا المعاصر وكان اسمه محمّد أو أحمد الخ فإن هذا لا يمنع أن اسمي أحد أولادي بهذا الاسم بعد أن فرضنا إنه منتشر . وهنا هل كانت هذه الأسماء (أبو بكر وعمر وعثمان) منتشرة أم إنها كانت نادرة ؟ فلنراجع كتب التاريخ ومعاجم الصحابة وتراجمهم ولنرى هل كانت هذه الأسماء حكرا على الخلفاء أم إنها مشهورة معروفة , ولنذكر أسماء الصحابة ونغض النظر عن أسماء الكفار والمشركين وغيرهم . كنية أبي بكر : 1 ـ أبو بكر بن شعوب الليثي واسمه شداد 2 ـ أبو بكر (عبد الله بن الزبير) الصحابة الذين كان اسمهم عمر : 1 ـ عمر اليماني 2 ـ عمر بن الحكم السلمي 3 ـ عمر بن سراقة (ممن شهد بدراً) 4 ـ عمر بن سعد (أبو كبشة الانماري) 5 ـ عمر بن سفيان بن عبد الأسد (ممن هاجر إلى الحبشة) 6 ـ عمر بن عمير بن عدي الأنصاري 7 ـ عمر بن عوف النخعي 8 ـ عمر بن يزيد الكعبي 9 ـ عمر بن عمرو الليثي 10 ـ عمر بن منسوب 11 ـ عمر بن لاحق 12 ـ عمر بن مالك 13 ـ عمر بن مالك القرشي الزهري (ابن عم والد سعد بن أبي الوقاص) 14 ـ عمر بن معاوية الغاضري 15 ـ عمر الأسلمي 16 ـ عمر بن أبي سلمة (ربيب النبي «صلى الله عليه وآله وسلّم» أمه أم سلمة) 17 ـ عمر الخثعمي أسماء الصحابة ممن كان اسمهم عثمان : 1 ـ عثمان بن أبي الجهم الأسلمي 2 ـ عثمان بن حكيم 3 ـ عثمان بن حميد 4 ـ عثمان بن حنيف 5 ـ عثمان بن ربيعة بن اهبان (هاجر إلى الحبشة) 6 ـ عثمان بن ربيعة الثقفي 7 ـ عثمان بن سعيد بن أحمر الأنصاري 8 ـ عثمان بن شماس المخزومي 9 ـ عثمان بن طلحة بن أبي طلحة 10 ـ عثمان بن أبي العاص 11 ـ عثمان بن عمار (والد أبي بكر) 12 ـ عثمان بن عبد غنم الفهري (هاجر إلى الحبشة) 13 ـ عثمان بن عبيد الله التميمي 14 ـ عثمان بن عثمان الثقفي 15 ـ عثمان بن عمرو (شهد بدرا) 16 ـ عثمان بن مظعون (الصحابي الجليل الذي قبّله النبي «صلى الله عليه وآله وسلّم» وهو ميت) إذن نرى أن هذه الأسماء منتشرة ومشهورة وليست موقوفة على بعض الناس وليست ملكاً لبعض الأفراد , ومجرد تسمية الإمام «عليه السلام» لبعض أولاده بهذه الأسماء بعد أن ثبت انتشارها لا يدل على المحبة المدعاة والمودة المزعومة . هذا وحتى لو شك القوم في إنها يمكن أن تدل على المحبة بين الإمام «عليه السلام» وبين الخلفاء , فاعتقد أنهم لا يشكون بالعداوة والبغضاء القائمة بين الإمام السجاد «عليه السلام» وبين عبيد الله بين زياد قاتل الإمام الحسين «عليه السلام» وهذه العداوة لم تمنع من أن يسمي الإمام السجاد «عليه السلام» أحد أولاده باسم (عبيد الله) . وكذلك لا يشك القوم في العداوة والبغضاء بين الإمام الكاظم «عليه السلام» وبين هارون الرشيد , وهذه العداوة لم تمنع من أن يسمي الإمام «عليه السلام» أحد أولاده باسم هارون . فهذه الأسماء ليست ملكاً لأحد ولا حكرا على شخص , وإطلالة بسيطة على أسماء أصحاب الأئمة «عليهم السلام» توحي لنا بان هناك الكثير الكثير من أصحاب الأئمة «عليهم السلام» ممن كان اسمهم معاوية ويزيد ومروان ... مع شدة وعظمة العداوة بين أصحاب هذه الأسماء وبين آل محمّد «صلى الله عليه وآله وسلّم» . ويلفت انتباهنا هنا أن الأئمة «عليهم السلام» لم يطلبوا من أصحابهم تغيير هذه الأسماء باعتبار أن بعض مبغضي آل محمّد «صلى الله عليه وآله وسلّم» قد تسمى بهذه الأسماء , علماً أن الروايات التي وردت عن أهل البيت «عليهم السلام» طلبت من شيعتهم أن لا يسموا أولادهم باسم (ملك أو حكم) وذلك لمبغوضيته , وذلك لملاكات وأسباب لا تتعلق بأفراد قد تسموا بها من قبل . ودمتم في رعاية الله ولاكن يا حضرة الاستاالفاضل الدكتور غيث اود ان اقول انكم لم تتعهدو بما اتفقنا عليه من الشروط في البداية في كل المجالات مع الاسف وألزم نفسي بأن اكتب عن ما سألتموه بالتسلسل ولا أعبأبما تغالطوني به وبعد أن أكمل ما سألتموني عنه ثم ارجع لمغالطاتكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليق
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً بالضيف ....
**أنا لن أعلق على ردك الأن حتى تنتهى منالرد علينا إن شاء الله ....
ولكن لا أدرى لماذا تمسكت بهذه النقطة بالذات ....فإذا كان الصحابة تسموا "بعمر وابو بكر"" والصحابة كلهم ارتدوا وعلى رأسهم
الشيخان _رضى الله عنهما وجزاهما عن الإسلام خير الجزاء_ فما تفسير التسمى بهذه الأسماء؟؟؟!!!
_أيعقل أن يترك كل الأسماء ويتمسك باسم الشيخان وأو ما يشبه ذلك؟؟؟
عموماً :: سنتركك تكمل ردك كاملاً....
ولكن أؤكد على حضرتك الرد نقطة نقطة وبشكل منتظم .....حتى نصل إلى المطلوب ولا نتشتت ولا نشتت معنا القراء الأفاضل... اتفقنا؟؟؟!!!
الله الموفق...تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حضرت الدكتور الفاضل غيث انا احترم كل أجوبتك وما تطرحه من نقد للمواضيع وهذا من وجهة نظرك
ولي أجوبتي في الموضوع وموجودة بالكامل وان الشيئ الموجود فيما بيننا هو ليس جديدا بل موجودا من قديم الزمان ومر العصور فالأجوبة موجودة من كتب الفريقين
ولاكني مع الأسف الشديد حدث لي مشاكل ومصائب في بيتي مادية ونفسية بشكل انها شغلتني عن كل شيئ في اولادي وزوجتي
ولم أكن هاربا من البحث ومساره ابدا ولا أدري هل تثق بما أقول او لا؟ ويمكن بعد مضي شهر او اكثر راح ارجع مرة اخري للمنتدي ان شاء الله تعالي وأرجو من الجميع ان يبرئوني الذمة لما تكلمت ولما كتبت
فانا احترم الجميع سنة وغير سنةاخوة واخواتاداة الموقع ومشرفين ارجو من الجميع ان يدعو لي الله بحل مشاكلي وما انا عليه الآن من الامر لان ضاقت الارض علي بما رحبت ولا أفقد ثقتي برب العالمين
وفقنا الله واياكم لهدايته ورضاه وغفرانه في نهاية كلامي أقول أحبكم في الله
كتبت لكم هذا حتي لا تستبطئون ردي علي ردودكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليق
-
حياكم الله إخوانى وأخواتى فى الله.....
*الضيف الرافضى :: نحن بإنتظارك إن شاء الله ......
*ولكنى أريد أن أبين شبهة "ابن مسعود"_رضى لله عنه_ التى ذكرها الضيف .....والتى سئلت فيها من أحد الأخوة فقلت إذن مشتهرة
ومن ثم فأردت أن أبينها......
_شبهة الزيادة في بعض سور القرآن:
إن في المصحف ما ليس بقرآن. ويمثلون على ذلك بفاتحة الكتاب والمعوذتين، وحجتهم في ذلك أنالصحابي عبدالله بن مسعود أسقطها من مصحفه، ومن ثم أنكرهاكقرآن.
تفنيد هذه الشبهة:
أولاً: عدم صحة النقل. فإن ما نسب إلى ابن مسعود غير صحيح، بل ومخالف لإجماع الأمة. ولا يعقل، بل يستحيل أن يحصل إنكار مثل هذا من صحابي جليل كعبدالله بن مسعود صاحب رسول الله (ص) الذي كان لا يفارقه، وشهد كثيراً من نزول الوحي، وهو الذي عاصر نزول الوحي في معظمه، وهو الأعلم من غيره بما هو قرآن، وما هوليس بقرآن. وهو الصحابي الجليل الذي عرف عنه تقواه، وشدة غيرته على دينه، وعلىقرآنه، وبذلك فالعقلانية السليمة تقتضي بطلان ما نقل عن ابن مسعود في هذاالشأن.
قال الإمام النووي في ((شرح المهذب)): ((أجمع المسلمون على أن المعوذتين،والفاتحة من القرآن، وأن مَن جحد شيئاً منها كفر، وما نقل عن ابن مسعود باطل ليسبصحيح)).
وقال الإمام ابن حزم في كتاب ((القدح المعلى)): ((هذا كذب عن ابن مسعود، وموضوع)).
وأخرج الإمام مسلم في صحيحه عن عقبة بن عامر: ((أنه (ص) قرأهمافي الصلاة)).
وأخرج ابن حبان من وجه آخر عن عقبة بن عامر أيضاً: ((فإن استطعت ألا تفوتك قراءتهما في صلاة، فافعل)).
وأخرج أحمد بن حنبل من طريق أبي العلاء بن الشخير عن رجل من الصحابة: ((بأن النبي (ص) أقرأنا المعوذتين، وقال له: إذا أنتصليت، فأقرأ بهما)).
وقد صحّ عند العلماء عن ابن مسعود نفسه قراءة عاصم، وفيهاالمعوذتان والفاتحة. وكذلك قرأ المعوذتين حمزة، والكسائي، وجميع القراء السبعةوالعشرة، وغيرهم.
ثانياً: احتمال أن إنكار ابن مسعود كان قبل علمه بأنهما منالقرآن. وبعد أن علم أنهما من القرآن آمن بهما، وأخذ بهما، وتمسك بهما. قال بعض العلماء: ((يحتمل أن ابن مسعود لم يسمع المعوذتين من النبي (ص). ولم تتواتر عنده،فتوقف في أمرهما، وإنما لم ينكر ذلك عليه، لأنه بصدد البحث، والنظر، والواجب عليهالتثبت في هذا الأمر)).
ثالثاً: عدم صحة النقل عن ابن مسعود بأنه أنكر قرآنيةالفاتحة. وحاشا أن تكون الفاتحة قد خفيت عليه، وهي أم القرآن، والسبع المثاني،ومثلها مستحيل أن يخفى على ابن مسعود. وكذلك لو صح أنه أسقطها من مصحفه، فلا يعنيهذا أنه ينكرها.
قال ابن قتيبة ما نصه: ((وأما إسقاطه الفاتحة من مصحفه، فليس لظنه أنها ليست من القرآن (معاذ الله)، ولكنه ذهب إلى أن القرآن إنما كتب، وجمع بيناللوحين، مخافة الشك، والنسيان، والزيادة، والنقصان)).
رابعاً: إن إنكار ابنمسعود لقرآنية الفاتحة، والمعوذتين، لو صح، فإن هذا لا ينقض قرآنيتهما، وتواترهما،ولا يرفع العلم اليقيني بقرآنية ما صح قرآنيته، وليس من شروط تواتر القرآن، والعلم اليقيني بثبوته ألا يخالفه مخالف حتى ولو كان من الصحابة، وإلا لأمكن هدم كل تواتر،وإبطال كل علم يقيني قام عليه.
قال ابن قتيبة في ((مشكل القرآن)): ((ظن ابنمسعود أن المعوذتين ليستا من القرآن، لأنه رأى النبي (ص) يعوذ بهما الحسن، والحسين،فأقام على ظنه، ولا نقول إنه أصاب في ذلك، وأخطأ المهاجرون، والأنصار)).
والحمد لله رب العالمينتالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
-
حياكم الله إخوتنى وأخواتى فى الله.....
*أحببت أن أرد على شبهة ""أية اارجم"_فقد أنسانى الشيطان الرد عليها_ والتى أثارها الرافضى الضيف ويثيرها الكثير من أعداء
السنة وأهلها.....
**الجواب بإختصار شديد::
*أن الآية نزلت في كتاب الله وقرأها الصحابة ووعوها وحفظوها وطبقت فيعهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد الخلفاء بعده، وهي حق بلا شك، لكن هذه الآية ممانسخ لفظه وبقي معناه، وقد ذكر أهل العلم أن النسخ في كتاب الله ينقسم إلى ثلاثةأقسام::: الأول: ما نسخ حكمه وبقي لفظه، وهذا أكثر ما وقع في القرآن.......الثاني:: ما نسخلفظه وبقي حكمه، .....والثالث ما نسخ لفظه وحكمه، فمثال الأول قوله تعالى (إن يكن منكمعشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهمقوم لا يفقهون) ثم قال بعدها ناسخاً لها (الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاًفإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين، وإنيكن منكم ألفٌ يغلبوا ألفين) فهذا نسخحكمه وبقي لفظه، بقي لفظه تذكيراً للأمة بما أنعم الله عليهم من التخفيف وكذلكإبقاءً لثوابه بتلاوته، أما القسم الثاني وهو ما نسخ لفظه وبقي حكمه فمثل هذهالآية، آية الرجم فإن حكمها باقٍ إلى يوم القيامة وكانت مقروءة وموجودة لكنها نسخلفظها، والحكمة في نسخ لفظها والله أعلم بيان فضل هذه الأمة على الأمة اليهوديةالتي كتمت أو حاولت أن تكتم ما كان موجوداً في كتابها وهي آية الرجم حينما جاءواإلى النبي صلى الله عليه وسلم يستفتونه في قضية اليهوديين حينما زنا رجل بامرأةمنهم فجاءوا بالتوراة ووضع القارئ يده على آية الرجم حتى قال عبد الله بن سلام ارفعيدك، فالأمة اليهودية كان رجم الزاني ثابتاً في التوراة لفظاً وحكماً فحاولوا كتمهوعدم العمل به، هذه الأمة نسخ لفظ التلاوة التي تثبت رجم الزاني لكن الأمةالإسلامية طبقت هذا الحكم على الرغم من كون اللفظ منسوخاً مما يدل على فضلها وعلىامتثالها لأمر الله عز وجل وعدم تحايلها على إبطال شريعته هذا هو الذي يظهر لي منالحكمة في نسخ لفظها .......
والله أعلم .....
والحمد لله رب العالمين....تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي الاعزاء اخواتي الفاضلات
اتمني لكم النجاح في جميع غضون حياتكم واتيتكم من بعد فترة من الزمن عازما علي ترك كل النقاشات وداخلا بمواضيع اخلاقية وتربوية
ان شاء الله تعالي في الختام سائلا الله العلي القدير ان يرزقنا واياكم حسن العاقبة والهداية لنيل رضاه سبحانه وتعالي
وشكرا
تعليق
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
*الضيف الرافضى ::أهلاً بحضرتك ...
_بما أن حضرتك قررت عدم الدخول معنا فى مناقشات حول ((السنة والشيعة)) فأريد أن أخبر حضرتك ::
1_لا داعى لأن تتعب نفسك وتكتب مواضيع ""تربوية وأخلاقية"" كما تقول ....لأنها ستتعرض ((لحذف)) ....
2_ارجو ألا تتدخل المنتدى مرة أخرى واعتبر عضويتك موقوفة ..... فنحن منتدى دعوى ((لأهل السنة والجماعة فقط)) ولا مكان بيننا للأهل البدع.....
3_لا تحاول أن تدخل بعضوية أخرى كما فعلت فى المرة السابقة ......وحافظ على ذرة احترام منا لك وحافظ أيضاً على كرامتك ..
وكن رجلاً يحترم قوانين المنتدى الذى تريد الإنتساب إليه ومنها :::
**لا يسمح بأكثر من عضوية للشخص الواحد....
**لا يسمح بكتابة ما يخالف مذهب ((اهل السنة والجماعة))......فكيف يسمح لأحد ليس من أهل السنة والجماعة بالكتابة عندنا؟؟؟!!!
4_أعلم اننا كنا نصبر عليك طيلة الفترة السابقة عسى أن يهديك الله إلى الحق ولكنك أبيت إلا البقاء فى ظلمة البدع ....ويعلم الله
اننا كنا _وما زلنا_ نتمنى لكم الهداية .....
أما وأنك قد أغلقت باب النقاش فنرجو منك _مشكوراً_ ألا تكتب عندنا فى المنتدى فى أية موضوع ....وبإمكانك الدخول على أى منتدى" شيعى" والكتابة فيه كما يحلوا لك ......
وأكرر ثانية :::: لا تحاول الدخول بعضوية أخرى ......وحافظ على ذرة احترام وكرامة لنفسك ..... !!!!
الله أسأل لنا ولكم الهداية .....تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
-
حياكم الله جميعاً....
جزى الله أختنا الفاضلة "proud":::على هذا الطرح الطيب المبارك وجعله الله فى ميزان الحسنات .....
فهذا الموضوع كان يتضمن تعريف بطوائف "الشيعة" ومنهم ""الشيعة الإثنى عشرية"" المعروفة لدينا وقد أفادت وأجادت الأخت الكريمة كعادتها _جزاها الله خير الجزاء_....
ثم ما حدث هو أن تدخل فى الحوار أحد الضيوف الذى كان يدعى انه من أهل السنة وهو أصلاً "رافضى"" فحدثت مناقشات وردود أرى أنها فى غاية الأهمية حيث حوى الموضوع ردود قوية بفضل الله على شبهات الروافض .....
ولإستكمال الموضوع يرجى الإطلاع على هذين الرابطين أيضاً:::
1_استكمالاً لموضوع التعريف بالشيعة ::
https://forums.way2allah.com/showthre...E1%D4%ED%DA%C9
2_العصمة عند الرافضة الأتنى عشرية ...
https://forums.way2allah.com/showthre...E1%D4%ED%DA%C9
فهذان الموضوعان هما استكمالاً لموضوع التعريف ""بالشيعة""....
فجزى الله كل من ساهم فى هذا الموضوع خير الجزاء ....
ومن ثم فرأيت تثبيت الموضوع للأهمية....
((((((موضوع مثبت)))))))).....تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
_______________________________""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...__________________________________نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.
تعليق
تعليق