إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-<( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )>-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


    اتفقنا إنه لا ينبغي أن تصرف العباده لأحد إلا لله الملك وحده

    وهوا يعني إيه عباده أصلا ؟
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    " العبادة هي إسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه من الأعمال والأقوال الظاهرة والباطنة "

    طيب ثواني بقا ركز معايا ...
    كده عندنا 4 حاجات
    1- أقوال ظاهرة
    زي سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر
    زي سبحان الله العظيم وبحمده
    2- أقوال باطنة
    وهو ما يسمى بالذكر القلبي
    "واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفة "
    قاعد ساكت لوحده قدام الناس والقلب شغال وعمال يتأمل
    -ياما إنت كريم يارب
    -اللهم لك الحمد كله
    -سبحان الله العظيم وبحمده
    3- أعمال ظاهرة
    صلاة وصيام والحج والزكاة وبر للوالدين وإنفاق في سبيل الله
    4- أعمال القلوب
    أن يمتلئ القلب بالتوحيد
    والتوكل والإنابة والإفتقار واليقين والحب
    دول بقا يا بركة 4 حاجات مهمه
    طول ما في خلل في واحدة منهم عبوديتك لله ناقصه شكل ومنظر من بره والقلب تعبان !
    مش خاشع .. غافل .. تايه

    طيب عايزين نربط الكلام ده بالواقع
    في الفكر العلماني :
    العبادة يعني إيه :
    (( روح صلي وصوم وحج والجو ده وروح افتح جمعية خيرية وكده إحنا بنطبق الإسلام الوسطي الكيووت الجميل ))
    والكلام ده ما ينفعش ,

    مفهوم العبادة في الإسلام يشمل كل حركه وسكنه في حياتك
    " قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ "
    فلله حكم في كل حياتك سواء عادات أو عبادات
    * فربنا لا يعبد في المسجد وينسى في الشارع *
    -- الشغل عندنا عباده
    -- اليد العليا خير من السفلى
    " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته "
    *الزواج عباده
    في كل حال لك عبودية
    طيب إيه بقي نخم بيه
    " النيه "
    جدد نيتك
    واتعلم علم النوايا .
    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
    فإدعوا لي
    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

    تعليق


    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-

      جزاكم الله خيرًا


      رحمــــةُ الله عليـــكِ أمـــي الغاليــــــــــــة

      اللهــم أعني علي حُسن بِــــر أبــي


      ومَا عِندَ اللهِ خيرٌ وأَبقَىَ.

      تعليق


      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-

        المشاركة الأصلية بواسطة آمــال الأقصى مشاهدة المشاركة
        جزاكم الله خيرًا
        مرحبآ بكم من جديد ... وجزاكم الله كل الخير
        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
        فإدعوا لي
        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

        تعليق


        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


          مشاركة يوم الجمعة متابعة السيرة النبوية :

          ●- جاء الإذن من الله لرسوله ﷺ بالهجرة إلى المدينة ، وأن يكون صاحبه في هذه الهجرة هو أبوبكر الصديق رضي الله عنه

          ●- أخبر النبي ﷺ أبا بكر الصديق بالهجرة ، وأنه سيكون رفيقه فيها ، فَجهَّز أبوبكر الصديق ناقتين له ولرسول الله ﷺ

          ●- اجتمع كفار قريش في دار الندوة ، واتفقوا على أمر جائر وهو قتل النبي ﷺ ، وأعلنوا في ذلك جائزة ١٠٠ ناقة لمن يقتله .

          ●- حمى الله سبحانه نبيه ﷺ من مؤامرة قريش ، وأخبره بهذه المؤامرة .
          خرج رسول الله ﷺ مع أبي بكر الصديق وتَوجَّها إلى غار ثور

          ●- كَمَنَ - يعني اختبأ - رسول الله ﷺ وأبوبكر في الغار ٣ أيام ، وكانت أسماء بنت أبي بكر تأتيهم بالطعام كل يوم .

          ●- بحث الكفار عن رسول الله ﷺ في كل مكان فلم يجدوه ، وتوجهت مجموعة منهم إلى غار ثور ، ووقفوا على باب الغار .

          ●-لو نظر أحدهم إلى داخل الغار لرأى رسول الله ﷺ وصاحبه أبا بكر لكن الله صرف قلوبهم ولم يتكلف أحد منهم أن ينظر داخل الغار

          ●- رواية نسج العنكبوت والحمامة أخرجها الإمام أحمد في مسنده بإسناد ضعيف .
          ثم رجع هؤلاء الكفار ، وحمى الله رسوله ﷺ منهم ..

          ●- خرج رسول الله ﷺ وصاحبه أبوبكر الصديق من الغار بعد أن مكثا فيه ٣ أيام ، وانطلقا متوجهين إلى المدينة .

          ●- وخرج معهما عامر بن فُهيرة مولى أبي بكر الصديق يخدمهما في الطريق وكان دليلهم إلى المدينة عبدالله بن أُريقط وكان مشركا .

          ●- فكان رسول الله ﷺ ، وأبو بكر الصديق ، وعامر بن فهيرة ، والدليل عبدالله بن أريقط ، وفي طريقهم إلى المدينة حدثت أحداث :

          ●- من الأحداث :
          قصة سراقة بن مالك
          إسلام الراعي
          قصة أم معبد الخزاعية
          لقاء الرسول ﷺ بالزبير وطلحة وهما قادمان من الشام .

          ●- من الأحداث التي حدثت في هجرته ﷺ لكنها لم تثبت بإسناد صحيح :
          قول رسول الله ﷺ لسراقة : " كيف بِك إذا لبست سِواري كسرى ".

          يتجدد اللقاء مع أطهر سيرة الجمعة القادمة إن شاء الله .
          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
          فإدعوا لي
          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

          تعليق


          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


            ما تيجو نفهم هنتكلم عن
            آداب قضاء الحاجة
            ومنها

            * عدم إستقبال القبلة أو استدبارها عند القعود لقضاء الحاجة
            ودي حاجة مهم تبقى واخد بالك منها وإنت بتشطب شقتك

            * التسمية والاستعاذة عند الدخول وليه التسمية ؟
            " ستر ما بين الجن وعورات بني آدم إذا دخل أحدهم الخلاء
            أن يقول بسم الله "

            طيب ليه الاستعاذة؟
            " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل الخلاء قال اللهم إني أعوذ بك من الخبث و من الخبائث "
            وتحس هنا أوي بمعنى الإفتقار حتى في لحظات قضاء الحاجة
            أعوذ يعني ألجأ واحتمي أصلي من غيره ماقدرش فلجأت للملك القادر لاستعيذ به من الخبث وهو الشر ومن الخبائث وهي النفوس الشريرة

            * عدم التبول في مكان الاغتسال يعني البانيو مثلاً

            *عدم التبول في الماء الراكد يعني مثلاً الجردل اللي تحت الحوض اللي الحاجة مخلياه احتياطي علشان لو الماية قطعت

            * عدم قضاء الحاجة في طريق الناس ومستظلهم طريق الناس عارفينها طيب يعني إيه مستظلهم؟! يعني ورا الأتوبيس وجنب الشجرة
            وهكذا لأن الطبيعي إن لو الجو حر إني ممكن أهرب من الشمس بأني أمشي في مكان الظل

            * البعد عن أعين الناس
            * تقديم الرجل اليسرى في الدخول واليمنى في الخروج

            * عدم اصطحاب ما فيه ذكر الله
            "سلسلة ، خاتم ، ورق ،...." سلسلة بقا أو الخاتم وهكذا الأفضل هو عدم الدخول بها وإن تعذر ذلك يبقى أخفيه وما اخليهوش ظاهر

            * الحذر من ارتداد نجاسة البول

            * التزام آداب الاستنجاء

            * عدم الكلام أثناء قضاء الحاجة إلا لحاجة
            المشكلة بقا يا باشا إن الأفكار ما بتجيش ولا تزهزه في دماغك إلا في الحمام واكتشاف مواهبك الفنية الدفينة مش بتطلع إلا وإنت في الحمام

            طيب سؤال رخم
            هو أنا لو عطست في الحمام هعمل إيه؟!
            هتحمد ربنا في قلبك تعظيما له ولا تتكلم تنزيها لذكر الله في المكان ده

            * أن تقول إذا خرجت " غفرانك " وغفرانك على إيه؟ هوا أنا كنت بعصي ربنا؟!!

            من أحلى ما قيل في ذلك حاجتين :-
            1- انك بتستغفر ربنا عن الغفله والسكوت عن الذكر في وقت وجودي في الخلاء
            وفي قول تاني
            وهو إنك لما تخففت من اذية الجسم تذكرت أذية الإثم فذكرت عفو الله عن الآثام

            * عدم قضاء الحاجة في الحفر أو الجحور

            * عدم قضاء الحاجة عند المقابر

            * غسل اليد بعد الخروج من الخلاء

            * استخدام اليد اليسرى "الشمال" بس في قضاء الحاجة والاستنجاء

            * طيب لو أنا في الحمام وهتوضا في الحمام
            أقول بسم الله امتى؟!!
            اي ذكر في الحمام هيكون ذكر قلبي ولا ينطق بها اللسان

            إنت قولت في وسط الكلام آداب الاستنجاء ..
            يعني إيه

            -لا تستنجي بيمينك
            -ولا تمس الفرج بيمينك
            -غسل اليد بمطهر بعد الاستنجاء

            طيب الاستنجاء يكون بإيه؟!!
            بالحجارة أو بالماء

            طيب هوا لازم لو خرج مني ريح إني استنجى؟!
            لأ

            والاستنجاء هدفه هو نقاء المحل من النجاسة يعني مش لازم كل لما اتوضا إني استنجى
            كده يبقا اتكلمنا باب قضاء الحاجة .
            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
            فإدعوا لي
            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

            تعليق


            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


              معلومات عن عيد الأم ليفهم المسلمين من اين اتى وما معتقده:


              وهو احتفال علماني وابتكار أمريكي ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين لتكريم الأمهات بسبب إهمال الأبناء في المجتمعات الغربية لامهاتهم .

              مع ملاحظة أنه بعد إنقضاء هذا اليوم عندهم يرجع الأبناء بعدها لقطيعة أمهاتهم كما كانوا ....!!!

              كان أول احتفال لعيد الأم عام 1908 عندما أقامت ( أنا جارفيس ) ذكرى لوالدتها في أمريكا و بعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترفا به في الولايات المتحدة...

              احتفلت امريكا بأول عيد ام عام 1910 وأصبح الآن يحتفل به في جميع العالم. وفي هذا التقليد يقوم كل فرد بتقديم هديه أو بطاقة للأمهات .

              الذي أسس عيد الام عند العرب كان الصحفي المصري الراحل علي أمين – مؤسس جريدة أخبار اليوم حين اقترحه ولاقى استحسانا من الناس ..

              وبعدها تقرر أن يكون يوم 21 مارس ليكون عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع ؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

              واحتفلت مصر بأول عيد أم في 21 مارس سنة 1956م ..ومن مصر خرجت الفكرة إلى البلاد العربية الأخرى ..

              وبالمناسبة فإن يوم عيد الأم وهو 21 مارس هو رأس السنة عند الأقباط النصارى ، وهو يوم عيد النوروز عند الأكراد .

              وقال علماء اللجنة الدائمة للإفتاء انه:

              لا يجوز الاحتفال بما يسمى " عيد الأم " ولا نحوه من الأعياد المبتدعة لقول النبي صلى الله عليه وسلم " من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد " ، وإنما هو بدعة وتشبه بالكفار .

              فتاوى اللجنة الدائمة.( 3 / 86 ).

              اللهم ردنا إلى ديننا ردا جميلا ، وارزقنا اتباع دينك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ،

              وارضى اللهم عن صحابته اجمعين
              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
              فإدعوا لي
              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

              تعليق


              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                من نِعم الابتلآء ..

                إنك بعد زواله وانتهاؤه ، وفرج ربنا وعوضه ليك ..
                بتبقى حاسس أوي بقيمة النعمة اللي ربنا عوضك بيها ..
                النعمة اللي بالنسبة لناس كتير شيء طبيعي وبديهي ومُسلم بيه ، لدرجة ما بياخدوش بالهم منها أصلاً ولا بيحمدوا ربنا عليها ،
                بالعكس ممكن يشتكوا .. !
                لكن أنت لما أتحرمت منها فترة ، وذُقت مرارة الألم لفقدانها وحسيت بقيمتها وأهميتها ،
                قد إيه صبرت وأنت بتحلم بيها كل ليلة ،
                وقد أيه الحياة من غيرها كانت مليانه هم ومشاكل ..
                لما بتجيلك وربنا بيعوضك أخيراً عن لحظات الفقد ..
                بتبقى مقدّرها أوووي وحاسس بقيمتها أوووي
                بتحمد ربنا عليها كتير ودايماً حاسس بفضله وكرمه وقلبك بيشكره طول الوقت
                الحمد لله على البلاء والنِعم ،
                الحمد لله على الشدة والفرج ،
                الحمد لله على اليسر بعد العسر..

                الحمد لله دائما وأبدا ♡
                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                فإدعوا لي
                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                تعليق


                • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                  تحذير من صفتين مذمومتين؛ هما أصل كل رذيلة وشر!

                  "التمني وسوء الظن هما أس كل رذيلة، لأن من تمنى ما في يد غيره حسده، وإذا حسده عاداه، وإذا عاداه نازعه، وإذا نازعه ربما قتله.
                  ومن أساء الظن عادى وبغى وتعدى، ولذلك نهى الله سبحانه عنهما جميعا فقال:
                  ( وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ)
                  وقال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ)
                  فأمر فيهما بقطع شجرتين يتفرع عنهما جل الرذائل والمآثم. "
                  الذريعة إلى مكارم الشريعة للأصفهاني
                  إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                  فإدعوا لي
                  راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                  تعليق


                  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                    القصة بدأت بصفحات شمال على الفيس بوك وإعلان ظهر فاجئة على اليوتيوب
                    صاحبنا قال عادي يعني والشباب كلها كده
                    شوية وبقا صورتين على فيديوهين
                    ويوم ورا يوم صاحبنا بقا مدمن مواقع إباحية
                    وفضل سايب المرض والسوسة تاكل في رصيد الإيمان اللي قلبه
                    وهوا عادي يعني مانا هيجي يوم وهتوب

                    وفي وسط الدوامة دي كانت زي باقي الناس في مشاكل في البيت وفي الشغل
                    وكان رده .. طيب أعمل إيه يا عم
                    شغلي مش مفتي عيش حاف
                    وأقل شقة مش عارف بكام ألف
                    وفضل صاحبنا سايب السوسة تأكل في قلبه
                    وتاكل في رصيد الرضا اللي كان مهون عليه اتخن مشكلة

                    بعد فترة بقت طريقة الكلام مختلفة
                    هوا الحاجات دي حرام ليه يعني ماتيجي نحسبها بالعقل
                    وبعد فترة الشهوات اللي كان غرقان فيها اتحولت لشبهات وبلاوي
                    مش ممكن يكون ده دين وبلا بلا بلا
                    صاحبنا مات على واقع عمره ما تخيل يموت عليه
                    وهوا ده التطور الطبيعي للحاجة للحياه الضنك

                    نظرة. .فمعصية..فمع. .فلا. .فإنا. .فهو. .فشبهه..فكفر بالله .. وأعوذ بالله

                    اللي احنا محتاجينه دلوقتي هو زراعة اليقين
                    فاكرين لما قولنا إن من معاني العقيدة إنها زي عقدة الحبل اللي مش بتتفك
                    طب دلوقتي هنتكلم علي توحيد الربوبية
                    وهي أن توحيد الربوبية مستلزم لتوحيد الألوهية
                    هتلاقي إن ربنا عز وجل يقيم الأدلة على الوهيته بتوحيد الربوبية
                    طيب يعني إيه .. مثال :-
                    "قُل لِّمَنِ الْأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (84) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (85) قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (86) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (87) قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (88) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ (89)"

                    يبقى ربنا عز وجل يثبت الألوهية بالربوبية ولو رجعت للخمس صفات اللي يتصف بيها الرب
                    هتلاقيها لازم تؤدي بيك لتوحيد الألوهية
                    تمام كده ...

                    #أ_ب_عقيدة
                    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                    فإدعوا لي
                    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                    تعليق


                    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                      وقفه هامة مع آيه فى سورة المرسلات قال تعالى : "كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ"
                      وبعدها ب 3 آيات قال تعالى : "كُلُوا وَتَمَتَّعُوا قَلِيلًا إِنَّكُمْ مُجْرِمُونَ"
                      الاتنين أكل بس شتان بين أكل أهل الجنه وأكل أهل النار
                      اللى تعبنى أكتر فى صورة واحساس المشهدين
                      الاول كل واشرب واتمتع ده جزاء تعبك وصبرك على الطاعه وبعدك عن المعصيه ...تحس ان فى بهجه وفرح وعزه
                      والتانى : كل واشرب من النار ده جزاء ذنوبك ومعصيتك لله ...تحس كده انه فيه ذل !

                      اللى تعبنى اكتر بقى !
                      هو احنا عملنا ايه علشان ندخل الجنه ؟ ونتمتع كده ؟
                      سألت نفسى إيه اللى ممكن أعمله من عباده يوفى المتعه والخلود فى الجنه ؟ ....مفيش

                      بمعنى اخر ...
                      هات أعبد واحد فى الارض عاش قد ايه ؟
                      1000 سنه مثلا ؟
                      عبد الله منهم قد ايه ؟ وايه هى العبادات اللى تقبلت منه أصلا ؟
                      عصى ربنا فيهم قد ايه؟
                      نام واشتغل ولعب وكل وشرب فيهم قد ايه؟
                      مفيش مخلوق يقدر يوفى الله قدر النعيم الخالد ده !
                      كل من سيدخل الجنه سيدخلها برحمة الله !
                      شوية العبادة الصغيرين بتوعنا مع رحمة الله ندخل الجنه بإذن الله
                      من رحمة الله انه يغفر الذنوب جميعا إذا تبنا وأنه يضاعف حسناتنا

                      فأى رب أرحم وأكرم وأعظم من الله !!! أحبك ربي
                      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                      فإدعوا لي
                      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                      تعليق


                      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                        بتاريخ أمس .. متابعة درس يوم الجمعة "
                        السيرة النبوية" :
                        ■- وصل رسول الله ﷺ ومن معه بحفظ الله ورعايته إلى منطقة قباء في يوم الإثنين ١٢ ربيع الأول سنة ١٤ من بعثته ، وهي السنة ١ هـ
                        ■- فلما وصل رسول الله ﷺ ومن معه إلى قباء وجد الأنصار في استقباله ، وجلس رسول الله ﷺ في قباء ١٤ ليلة وخلالها بنى مسجد قباء
                        ■- ولما كان يوم الجمعة ركب رسول الله ﷺ على راحلته وخلفه أبوبكر متوجهين إلى المدينة .
                        ■- أدركت رسول ﷺ صلاة الجمعة في ديار بني سالم بن عوف ، فصلاها في الوادي وادي رانُوناء ، وهي أول جمعة يُصليها في الإسلام .
                        ■- ثم ركب رسول الله ﷺ ناقته من ديار بني سالم بن عوف ، وأرخى لها الزمام ، حتى دخل المدينة في جو مشحون بالفرح والسرور .
                        ■- وكان يوماً تاريخياً مشهوداً ، فقد كانت البيوت والسِّكَكُ تَرَتُّج بأصوات التحميد والتكبير .
                        ■- قال أنس :
                        " ما رأيت يوماً قط أنور ولا أحسن من يوم دخل رسول الله ﷺ وأبو بكر الصديق المدينة - يعني بعد الهجرة - ".
                        ■- قال البراء :
                        ما رأيت أهل المدينة فرجوا بشيئ فرحهم برسول الله ﷺ حين قدم المدينة ، حتى جعل الإماء يقلن : قدم رسول الله .
                        ■- قال البراء رضي الله عنه :
                        فصعد الرجال والنساء فوق البيوت وتفرق الغلمان والخدم في الطرق ينادون :
                        يامحمد يارسول الله .
                        ■- قال أنس رضي الله عنه :
                        " لما كان اليوم الذي دخل رسول الله ﷺ فيه المدينة أضاء منها كل شيئ ".
                        ■- قال أنس : خرجت جوار يضربن بالدف وهُنَّ يَقُلْن :
                        نحن جوارٍ من بني النَجَّار
                        يا حَبَّذا محمد من جار
                        ■- الأبيات الشهيرة :
                        طلع البدر علينا ... من ثنيات الوداع
                        أخرجها البيهقي بإسناد ضعيف .
                        وأوردها الغزالي في الإحياء وأعلّه الحافظ العراقي بقوله إسناده معضل ، وضَعَّفه الحافظ ابن حجر في الفتح ، وابن القيم في زاد المعاد .
                        ■- قال القسطلاني : وأشرقت المدينة بحُلُوله فيها ﷺ ، وسَرَى السُّرُورُ إلى القُلُوبِ .
                        ■- بركت ناقة النبي ﷺ في موضع المسجد النبوي ، وهذا المكان باختيار من الله ، لأنه عليه بُني المسجد النبوي .
                        ■- ونزل رسول الله ﷺ على أبي أيوب الأنصاري ، حتى بُنِيت له حجراته ﷺ .
                        فحاز أبوأيوب أعظم الشرف بنزول النبي ﷺ .
                        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                        فإدعوا لي
                        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                        تعليق


                        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                          ""
                          الْعِلْمِ ""
                          قال تعالى "
                          شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ"
                          وقال الله تعالى "
                          وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا "
                          - وكفى به شرفا للعلم ان امر الله نبيه ان يسال المزيد
                          كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم "
                          من يرد الله به خيرا يفقه فى الدين "
                          -قال الامام احمد
                          حاجه الناس للعلم اكثر من حاجتهم للطعام والشراب
                          وقال صلى الله عليه وسلم "
                          لا حسد لا فى اثنين رجل أثاه الله مالاً فسلطه على هلكته فى الحق ورجل أثاه الله الحكمه فهو يقضى بها ويعلمها"
                          "
                          من سلك طريقا يلتمس فيه علما سلك الله له طريقا الى الجنه "
                          "
                          اذا مات ابن ادام انقطع عمله الا من ثلاث منهم وعلم ينتفع به "
                          والناس ثلاثه :
                          عالم ربانى ،
                          متعلم على سبيل النجاه ،
                          وهمج رعاع ...
                          اتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح لم يستضيؤا بنور العلم ولم يلجأوا الى ركن وثيق.

                          وقد ورد ابن القيم فى كتابه مفتاح دار السعاده اربعين وجهاً لفضل العلم على المال
                          ما الفخر إلا لإهل العلم إنهم
                          على الهدى لمن استهدى أدلاء
                          وقدر كل امرئ ما كان يحسنه
                          والجاهلون لأهل العلم أعداء
                          ففر بعلم تعش حياً به أبدا
                          الناس موتى وأهل العلم أحياء
                          العلم_الخشية
                          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                          فإدعوا لي
                          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                          تعليق


                          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                            تكلمنا فى المرات السابقه عن
                            امراض القلوب
                            واليوم نتكلم عن اسباب حياه القلب
                            اعلم ان الطاعات لازمه لحياه القلب لزوم الطعام والشراب لحياه الجسد واول هذه الاسباب الذكر,
                            قال الحسن البصرى :ـ
                            هو باب الله الاعظم المفتوح بينه وبين عبده مالم يغلقه العبد بغفلته

                            تفقدوا حلاه الايمان فى ثلاثه اشياء
                            فى الصلاه -- والذكر -- وقراءه القران
                            فان وجدتم والا فاعلموا ان الباب مغلق


                            *قال بن تيميه
                            الذكر للقلب كالماء للسمك فكيف يكون حال السمك اذا فارق الماء
                            قال تعالى "فاذكرونى اذكركم "
                            - وفى الحديث القدسى " فان ذكرنى فى نفسه ذكرته فى نفسى وان ذكرنى فى ملاء ذكرته فى ملاء خير منهم "
                            وقال رسول صلى الله علبه وسلم
                            من قال فى يوم وليله سبحان الله وبحمده مائه مره حطت عنه خطاياه وان كانت مثل زبد البحر

                            " من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخله فى الجنه"
                            والاذكار كثيره واجعل حصن المسلم معك حتى تحفظها
                            -قال تعالى " ولا تكونوا كالذين نسوا الله فانساهم انفسهم اولئك هم الفاسقون
                            ولا تكونوا كما قال الله
                            " ولا يذكرون الله الا قليلا "

                            #حياه_القلب
                            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                            فإدعوا لي
                            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                            تعليق


                            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                              {
                              فائدةٌ تقشعرُّ لها الأبدان } أعتذر للأطالة
                              كتب أحدُ طلبة العِلم الفضَلاء في فائدة عجيبة فتح الله تعالى بها عليه ؛ وفيها يقول :
                              ( هل تعلم أن اللهَ ابتلى الصحابةَ - رضي الله عنهم - وهم في حال الإحرام - والمُحرم بالحج أو العمرة يحرُم عليه الصيد - ؛ إبتلاهم الله بأن الصيدَ اقترب منهم حتى إن أحدهم يستطيع أن يصيده بيده دون استخدام آلةٍ للصيد ! .
                              إقرأ قولَه تعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لَيَبْلُوَنَّكُمُ اللَّهُ بِشَيْءٍ مِّنَ الصَّيْدِ تَنَالُهُ أَيْدِيكُمْ وَرِمَاحُكُمْ لِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ ' سورة المائدة ، آية : 94 '
                              .
                              و في هذا الزمن يتكرر ابتلاءٌ عظيمٌ جِدًّا ، ولكن بشكل مختلف ! .
                              كـــيـــف ؟! .
                              قبل عشرة أعوام تقريباً كان الحصولُ على الصُّوَر والمقاطع المحرمة أمراً صعباً نوعاً مـا ..!!
                              أمَّا الآن ..
                              فبلمسةٍ خفيفةٍ على شاشة الجوال أو بضغطة زر على الحاسب الآلي تشاهد هذا حتى من دون برامج فك الحجب - أعاذنا الله وإياك -

                              تـَـــــذَكَّــــــر :
                              ﴿ لِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ .
                              و في خلوتك لا يغرنك صمتُ أعضائـك ، فـإن لهـا يـومـاً تتكلـم فـيـه ! :
                              ﴿ الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴾

                              تأمل جيداً قول الله تعالى :
                              " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لَيَبْلُوَنَّكُمُ اللَّهُ بِشَيْءٍ مِّنَ الصَّيْدِ تَنَالُهُ أَيْدِيكُمْ وَرِمَاحُكُمْ لِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ " ..
                              و في هذا المعنى يقول أحد السلف:
                              ( خوفك من الريح إذا حركت ستر بابك وأنت على الذنب أعظم من الذنب إذا فعلته) ..
                              الله المستعان ..
                              يقول أحد من ابتلي بالنظر للحرام :
                              سمعتُ خشخشةً في الباب، فبلغ قلبي حنجرتي، وانقطع نفَسي، فأغلقت جهازي، وفتحت الباب؛ فوجدتها هرَّة !!
                              الله أقرب!
                              ليس بين الرجلِ وبين ما يُوصَلُ إليه من خِزيٍ في هاتفه الذكيِّ إلا جدار "مراقبة الله".
                              قال العلامة الشنقيطي: أجمع العلماء أن الله لم يُنزِل إلى الأرض أعظم واعظ ولا أكبر زاجر أعظم من :
                              ((( المراااقبة )))
                              فمن هدم الجدار؛ فقد تجرَّأ
                              وما أقبح الجرأة على الله !
                              قال بعض السلف :
                              لا تكن ولياً لله في الظاهر عدواً لله في الباطن.
                              في الوقت الذي نقول فيه:
                              هذا زمانٌ الوصول فيه إلى الحرام أسهل من غيره.. يجب أن نقول:
                              هذا زمانٌ القرب فيه من الله بترك الحرام أعظم من غيره !!

                              الجوالات مثل الصناديق إما:
                              حسنات جاريه أو سيئات جارية
                              فضع فيها ما يسرك أن تجده في صحيفتك يوم القيامة ..
                              خذوا حذركم من ذنوب الخلوات وخاصة مع الجوالات والكمبيوتر والتلفاز عند غياب الأهل والناس ..
                              فإنه يطعن في خاصرة الثبات
                              وعليكم بعبادة السر فإنك تقي بها النفس من نوازع الشهوات.
                              فإذا أردت الثبات حتى الممات فعليك بالمراقبة في الخلوات
                              قال ابن القيم:
                              (ذنوب الخلوات سبب للإنتكاسات وعبادة الخلوات سبب للثبات)
                              " كلَّما طيَّب العبد خلوته بينه وبين الله, طيَّب الله خلوته في القبر. "
                              أما يوم القيامة ..
                              فعن ثوبان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
                              "ﻷﻋﻠﻤﻦ ﺃﻗﻮاﻣﺎ ﻣﻦ ﺃﻣﺘﻲ ﻳﺄﺗﻮﻥ ﻳﻮﻡ اﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺑﺤﺴﻨﺎﺕ ﺃﻣﺜﺎﻝ ﺟﺒﺎﻝ ﺗﻬﺎﻣﺔ ﺑﻴﻀﺎء ﻓﻴﺠﻌﻠﻬﺎ اﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻫﺒﺎء ﻣﻨﺜﻮﺭا"
                              ﻗﺎﻝ ﺛﻮﺑﺎﻥ : ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺻﻔﻬﻢ ﻟﻨﺎ ﺟﻠﻬﻢ ﻟﻨﺎ ﺃﻥ ﻻ ﻧﻜﻮﻥ ﻣﻨﻬﻢ ﻭﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻌﻠﻢ ﻗﺎﻝ : ﺃﻣﺎ ﺇﻧﻬﻢ ﺇﺧﻮاﻧﻜﻢ ﻭ ﻣﻦ ﺟﻠﺪﺗﻜﻢ ﻭﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﻣﻦ اﻟﻠﻴﻞ ﻛﻤﺎ ﺗﺄﺧﺬﻭﻥ ﻭ ﻟﻜﻨﻬﻢ .. ﺃﻗﻮاﻡ ﺇﺫا ﺧﻠﻮا ﺑﻤﺤﺎﺭﻡ اﻟﻠﻪ اﻧﺘﻬﻜﻮها"
                              رواه ابن ماجة وصححه الألباني
                              اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ..
                              اللهم إنا نسألك خشيتك في السر والعلانية ..
                              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                              فإدعوا لي
                              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                              تعليق


                              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                                تكلمنا عن الاخلاص وعن النيه والاتباع وما يلزمهم من علم
                                ولكن ماذا نفعل اذا كان المحل ليس جاهز وليس نظيف ؟!
                                نعم المحل هو القلب .. فالقلب كالملك لباقى الاعضاء
                                قال " صلى الله عليه وسلم "
                                الا وان فى الجسد مضغه اذا صلحت صلح الجسد كله واذا فسدت فسد الجسد كله .
                                فالقلب الذى يأمر الاعضاء ولا يستقم عملها الا ان تصدر عن قصده ونيته لذلك كان من الاهتمام بصحه وخلوه من الامراض ,
                                فالقلب اذا احب شئ جعل جميع الاعضاء فى خدمته
                                فمثلا الواحد مننا ممكن يلعب كوره 3 ساعات بدون تعب او توقف
                                رغم ذلك يتكاسل فى الصلاه ولا يستطيع الوقوف خمس دقائق
                                لماذا لانها ليست فى قلبه !!!
                                وقد قرات شى اعجبنى اننا نتعجب من السلف وانشغالهم بالقران ولاصلاه ولكننا اذا نظرنا اى حالنا مع جوالتنا سنجد الاجابه انه الحب والشغف بالشئ .

                                والقلوب تقسم الى :
                                قلب سليم - قلب ميت - قلب مريض
                                1 ـ القلب السليم : هو القلب الذى ينجو يوم القيامه .
                                " يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ "
                                وهو القلب الذى سلم من كل شهوه ومن كل شبهه
                                وكان مخلص فى عبوديته لله اراده ومحبه وتوكل وانابه وخيه ورجاء فاذا أحب فلله
                                واذا أبغض فلله واذا أعطى فلله
                                2 ـ القلب الميت :
                                وهو القلب مش مشغول بربنا
                                ومش مركز فى الافعال الى بيعملها ترضى ربنا ولا يمكن تكون حرام
                                أصلا مشغول وغرقان فى شهواته فى غفله دائمه تحركه فقط شهواته وهواه
                                3 ـ القلب المريض :
                                وهو القلب فى حياه ولكن به مرض ,
                                واظن اغلبنا هنا قلب به مادتان فهو قلب محب لله ويعبد ومخلص لكنه أيضا به كبر وعجب وحسد وحب وشهوات
                                وكلما زادات احداهما كان لقلبه الميل
                                */* لذلك وجب علينا وقفه ,,,
                                حتى نتخلص من تلك الامراض والعلل والشهوات الت يمتلك بها القلب حتى لا نقع تحت الايه :
                                " وقالوا قلوبنا غلف "
                                قلبى_ملك_ربى
                                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                                فإدعوا لي
                                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X