إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-<( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )>-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


    إذا ما شئت في الدارين تسعد *** فأكثر من الصلاة على محمد
    وإن شئت القبول في الدعوات *** فتختم بالصـــلاة على محمد
    فلا صوم يصـــح ولا صــــــــلاة *** لمن ترك الصلاة على محمد
    وإن كانت ذنوبــك ليس تحصى *** تكفر بالصـــــلاة على محمد
    فما تتضاعف الحسنـــــــات إلا *** بتكرار الصـــــلاة على محمد
    وعند المــــــــــــوت ترى أمورًا *** تسرك بالصـــلاة على محمد
    وعند القـــــبر تحظي بالأماني *** وترحم بالصـــلاة على محمد
    ولا تخشى من الملكيــن رعبـا *** إذا ســـألاك قل لهمــــا محمد
    رسول الله حقــــًا اتبعنــــــــــا *** وآمنـــــا وصدقنـــــــــا محمد

    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
    فإدعوا لي
    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

    تعليق


    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


      على فكرة !
      أنت لما تقول أنا عايز أقرب من ربنا ، مش هتقوم من النوم تلاقيك من أولياء الله الصالحين !
      لما تقول أنا عايز أحفظ قرآن ، مش هتلاقي الآيات بتتردد على لسانك و أنت حاطط رجل على رجل !
      لما تقول أنا عايز أبطل أسمع أغاني ، مش هتلاقي الأغاني اتمسحت من نفسها و جه مكانها النقشبندي !
      لما تقولي أنا خلاص معتش عايزة ألبس اللبس ده تاني و عايزة أحسِّن لبسي ، مش هتلاقي لبس العفه الشرعي وانتي خارجة !
      لأ
      ، لازم أنت اللي تنوي و أنت اللي تقرر و أنت اللي تعمل بردو ,,
      لازم جهد .. لازم تعب .. لازم صبر .
      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
      فإدعوا لي
      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

      تعليق


      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



        كان بيشرب علبتين سجاير
        بعد كده علبه
        10 سجاير
        5 سجاير
        بعد كده وصل لسجارتين
        بعد كده علبتين سجاير !!!
        ...
        كان بيسمع كل أنواع الأغاني
        بعد كده بقا بيسمع الأغاني الهادفة بس
        بعد كده بقا بيسمع موسيقى بس
        بعد كده بقا بيسمع كل حاجة حتى أغاني التكاتك !!!


        التدرج في ترك الذنب ,, مخدرات مسكنة ,, وأثبتت فشلها بجدارة
        نفس الموضوع في لبس البنات !
        وأي ذنب تاني
        مفيش حاجة إسمها مش هعمل الذنب بس هعمل حته منه !
        ده اسمه دلع وده مدخل خبيث من ابليس ,,

        إنه بيقولك ماشي تعالى نتدرج وبعد فترة اما إنه بيزينلك اللي إنت بقيت عليه
        ويقولك: " على فكرة إحنا أحسن من غيرنا "
        أو يقولك إنت كده واقف في النص تعالى نرجع زي ما كنا لأنك لسه مش أهل, للمنزلة الجديدة اللي نفسك فيها !
        وساعتها بيبقا صعب أوي تاخد القرار تاني !!!
        مفيش حاجة إسمها حرام نص نص بس خلاص


        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
        فإدعوا لي
        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

        تعليق


        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



          اِستِعداد : اِستِعداد
          على استعداد : جاهز ومنتظر ,, إستعداد لايه بالظبط ؟ هقولك ..
          الاسْتِعْدَادُ ( في علم التربية ) : اتجاهٌ نحوَ سلوكٍ خاصٍّ ، نتيجَةَ عواملَ عضويةٍ ، أَو نفسيةٍ ، أو هما معًا
          الفتره الجايه عاوزين نكون على استعداد يعني جاهزين و منتظرين .. و نكون كمان مركزين ,, جاهزين ليه و مستعدين علشان اه ...

          ايام قليله بتفصلنا عن رمضان مش هقول نفس الكلام اللي كلنا عارفينه لازم نستعد لرمضان !
          من الممكن انك لا تدرك رمضان علشان كدا لو مت تقول يارب انا كنت جاهز و بستعد ,,,
          و لو ادركت محتاجين نخليه فعلا احلى رمضان فى حياتنا .. ده فرصه عمرك في رمضان ,,
          مع بعض هنحاول نكون علي استعداد ,, ماشي الكلام
          #‏اشواق_رمضانية‬



          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
          فإدعوا لي
          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

          تعليق


          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



            نستكمل كلامنا عن حياه القلب
            - روى عن لقمان انه قال لابنه يابنى عود لسانك اللهم اغفرلى فان لله ساعات لايرد فيها سائلا .
            - قال ابو موسى : "كان لنا امانان ذهب احدهما وهو كون الرسول فينا وبقى الاستغفار معنا فاذا ذهب هلكنا "
            قال تعالى " وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ "" وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ"
            قال تعالى" وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً"
            قال صلى الله عليه وسلم " ومن احب ان تسره صحيفتيه فليكثر فيها من الاستغفار"
            قال قتاده" ان هذا القران يدلكم على دائكم ودوائكم فاما داؤكم فالذنوب واما دواؤكم فالاستغفار"
            يقول ابن القيم فالمعاصى والفساد توجب الهم والغم والخوف والحزن وضيق للصدر وامراض القلب حتى اهلها اذا اقضوا منها اوطارهم وسئمتها نفسوهم ارتكبوها دفعا لما يجدونه فى صدورهم من الضيق والهم والغم ,,.
            واذا كان هذا تأثير الذنوب والاثام فى القلوب فلا دواء لها الا التوبه والاستغفار .
            فى النهايه اقول قول ربى ..
            فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً (12) مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً



            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
            فإدعوا لي
            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

            تعليق


            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



              مخنووووق ! بدون أسباب ... حاسس أنك مش عارف تقرب من ربنا .. والحاجة الوحيدة اللى بتعلمها و بتريحك " الصلاة " ومش عارف تجشع فيها زى زمان والحل ؟!
              شوف ايه المعصية اللى جدت عليك فى حياتك ... خانقاك و قافلة قلبك ! دور عليها و ابعد عنها و خد خطوة بجد ! على فكرة مفيش انسان خلق ضعيف بس فيه انسان مش عارف نقطة قوته فين !
              متغلطش الغلطة بتاعتنا كلنا ... انك تقارن بين نفسك و عباداتك زمان و دلوقتى !!
              طيب انا اهو بعدت و صليت و قربت بس مش حاسس ! يبقى ربنا مش متقبلنى لأ طبعا ...

              انت قلبك ده اتكوم عليه غبار المعصية دى ﻻنه مخلوق علي الفطرة ومتعودش يعصى ربنا !
              عاوز فترة عشان يصفى و يرجع وعلى فكرة بيرجع أقرب و أحسن من الأول الزم اﻻستغفار من 500 ل1000 مرة وعلى فكرة ال 500 دول أقل من ربع ساعه !
              كتير ربع ساعه على رآحة قلبك
              اعتبر نفسك لسه بتبدى الطريق من الأول و كآنك بتصلى لأول مرة و بتصوم لأول يوم ...
              حياة جديدة عنوانها " كن مع الله و فقط " ~ اشغل نفسك بالطاعه حتى ﻻ تشغلك بالمعصية طول مانت قاعد اعمل طاعات و انزل جمعيات خيرية و زور أهلك و أصحابك متسيبش فرصة للشيطآن يرجعك لما مضى
              اندم على الماضى بس من غير مايوقف الحاضر ... خليه بالظبط زى مراية العربية اللى بتبص فيها عشان تشوف الطريق وراك و تعرف دلوقتى هتكمل ازاى ؟!


              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
              فإدعوا لي
              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

              تعليق


              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                " وقفات "
                كان مما صنعه الله تعالى لنبيه ان قيض له أبا طالب يحوطه ويحميه
                وكان على دين قومه ولعل هذا من بديع الاسرار فانه لو كان مسلما وبما لم يسطيع ان يصنع ما صنع ,
                - جاءت قريش اليه وقالوا له هذا الرجل قال وفعل كذا يقصدون النبى ,
                فخذ أحد ابنائنا واعطينا اياه فقال والله ما انصفونى تعطونى ابنكم اغذوه لكم واعطيكم ابن اخى تقتلونه هذا والله لايكون ابدا !
                افلا تعلمون ان الناقه اذا فقدت ولدها لا تحن لغيره
                - دعا ابو طالب النبى وقال يا ابن اخى ان قومك قد جاءونى فقالوا كذا ، فابق على وعلى نفسك ولا تحملنى من الامر ما لا اطيق انا وانت واكفف عن قومك ما يكرهون , فقال رسول الله يا عماه لو وضعوا الشمس فى يمينى ولقمر فى يسارى على ان اترك هذا الامر حتى يظهره الله او اهلك فيه ما تركته !
                فقال اذهب يا ابن اخى فقل ما احببت فوالله لا اسلك لشئ ابدا ,


                -/- ان المواقف النبيله من ابى طالب ومن معه من ال هاشم تبرر ان الذين لم يؤمنوا بهذا الدين درجات ومقامات ,,
                ـ فابى طالب حتى أخر لحظه جاءه النبى صلى الله عليه وسلم .
                وقال ياعم قال لا اله الا الله اشهد بها يوم القيامه على ذلك الجذع لا قررت بها عينك

                - مات هذا الرجل على غير الاسلام ومع ذلك جميع المسلمون يقدرون دوره الذى قام به ولم يكتب احد السيره الا واشاد بمواقفه ,
                بل سجل القران محبه التبى له
                "انك لا تهدى من احببت"
                وقد كان يقول :-
                ولقد علمت بان دين محمد
                من خير اديان البريه دينا
                لولا الملامه او حذارى سبه
                لوجدتنى سمحا بذاك مبينا.


                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                فإدعوا لي
                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                تعليق


                • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                  (( قَالَ أَنَا يُوسُفُ وَهَذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا ))
                  في مدرسة سورة يوسف هتعيش مع محن : -
                  كيد إخواته . .
                  البعد عن أبوه حبيبه. .
                  الرمي في البير. .
                  البيع كالسلعة من يد لأخرى. .
                  فتنة إمرأة العزيز ونساء المدينة. .
                  السجن. .
                  الملك والتمكين. .

                  - ولكن من أصعب الإمتحانات واللي تبهرك فيها شخصية يوسف
                  هوا إمتحان التشفي والانتقام في لحظة كسرة وضعفهم قدامه .. وإنه قادر يعمل فيهم اللي هوا عايزه
                  كان رده العجيب !!!
                  (( قَالَ لَا تَثْرِيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ ۖ يَغْفِرُ اللَّهُ لَكُمْ ۖ ))
                  الخلاصة :
                  فرق كبير بين اللي عايش وقلبه ماليان غل وحقد وحسد وتربص بغيره
                  وبين اللي حاسبها صح وعارف انها يومين وهنمشي ونروح لحياتنا ...

                  ‫#‏مدرسة_يوسف‬


                  إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                  فإدعوا لي
                  راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                  تعليق


                  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                    تنبيه مهم جداً ...

                    أصدرت هيئة الفتاوى بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسها سماحة الشيخ مفتي المملكة آل الشيخ : بأن الرسائل الدينية التي انتشرت بواسطة مواقع التواصل الإجتماعي والهاتف الجوال ومكتوبٌ فيها : انشر ، لا تقف عندك ، بذمتك ، أمانة ، أو ستسمع خبراً ساراً ، أو لتكسب حسنات ،، وغيرها من هذه الأساليب المستحدثة إنما هي :" بدعة " ،
                    فإذا وصلتكم مثل هذه الرسائل فاكتفوا بقرائتها وحذفها ..

                    - حكم إرسال الرسائـل التي تدعو إلى ( حملات ) كحملة الصلاة على النبي وغيرها والتي تقول : انشرها بقدر حبك له ونحو ذلك ، وكذلك حملة الإستغفار ، وكذلك الرسائل التي تحتوي على إذا مآ قدرت تنشرها إعرف ذنوبك مثقلة عليك أو اعرف أن الله غنيٌ عنك ، أو إنشرها وراح تسمع خبر حلو أو أي شي من هذا القبيل .. فقال الشيخ : إنها بدعة ولا تجوز مثل هذه الأمور وكلمة : " انشر تؤجر " بدعة.
                    قد يكون قصدنا نشر الخير ، ولكن نحن للأسف بهذه الطريقة ننشر البدع ،ولا حول ولا قوة إلا بالله والله تعالى أعلم ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

                    - أعتقد والله أعلم أن هناك أيدي قذرة خفية تأخذ أحاديث من كتب الشيعة وتنشرها ويستغلون حب الناس للخير ، فينشرونها ، فإذا نشروها في السنة الأولى والثانية والخامسة إلى أن يتقبلها الناس ، فيأتي أجيالٌ بعدنا فيقولون أباؤنا كانوا يتناولونها بينهم ، قد يبحثون عن مصدرها فيجدونها في الكتاب الفلاني الرافضي أو غيره من الكتب المضلة ، فيقولون هذا الكتاب عند أهلنا معتمد ، فيعتمدونه ، ونكون نحن الذين تسببنا في إفساد عقيدتنا بأيدينا .

                    بعض الأمثلة لأحاديث مكذوبةٍ موضوعةٍ يتداولها الناس بهذه الأساليب :_
                    حديث قياس جبريل لمساحة الجنة ...... ( غير صحيح ).
                    * لما وصل النبي إلى سدرة المنتهى ....... ( غير صحيح ).
                    * عذاب النساء يوم القيامة من تعلق بشعرها ...... ( حديث مفترى ).
                    * حديث علي رضي الله عنه لا تنم حتى تفعل خمس....( مكذوب ).
                    * حديث يحبون خمساً ... ( لا يصح ).
                    * حديث القبر ينادي ..... ( غير صحيح ).
                    * الحديث القدسي يا ابن آدم جعلت في بطن أمك وغشيت وجهك ...... ( مكذوب )
                    * الدعاء الذي " لاتنتهي الملائكة من كتابته " ....... ( غير صحيح ).
                    * ثلاث آيات تحميك يوم القيامة المقصود آيات من سورة الحشر ( غير وارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم )
                    * قصة ثعلبة عندما مشى النبي- صلى الله عليه وسلم - على أطراف أصابعه .... ( غير صحيحة )
                    * إذا اعتدت على قول بسم الله عند العمل فغدا يوم القيامة ستقولها بكل سهولة .... ( كذب واستهتار بالعقول )
                    * التحيات اسم طائرٍ في الجنة ..... ( غير صحيح )
                    * إذا رفع العبد يده إلى السماء فستحجب الملائكة صوته .... ( كذب واستهتار بالعقول )
                    * حديث موسى - عليه الصلاة والسلام - لماذا لا تنام يا رب .... ( مكذوب )
                    * بكاء و ضحك ملك الموت .. ( لم يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم )
                    * دعاء يقومك على صلاة الفجر .. ( لم يرد في السنة )
                    * قول عائشة رضي الله عنها : كنت أخيط ثوبا لي فانطفأ السراج وأظلمت الغرفة .... ( حديث ضعيف )
                    * رأى النبي صلى الله عليه وسلم الملائكة يبنون قصراً لرجل ثم توقفوا لتوقفه عن الذكر ... (لا أصل له )
                    * دروسٌ في الحب .. وأنت ماذا تحب ؛ الحديث لا يصح عدا قوله " وحبب إليَّ من دنياكم الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة "
                    * قصة ميت يحكي تفاصيل موته ... ( لا يعقل مطلقاً )
                    * حديث سجدة الشكر والحوار الذي بين الله - عز وجل - والملائكة ... ( لم يرد )
                    * حديث موت ابراهيم بن النبي - صلى الله عليه وسلم - وتلقينه له فيما سيقوله في القبر .. ( ضعيف )
                    * أسماء السماء وألوانها .. ( لم يرد )
                    * حديث علامات يوم القيامة وذكر آخره " أن من نقل هذا النبأ عني فسيكون له مكان في الجنة " ( قمة الكذب والإستهتار بالعقول )
                    * المرأة التي تسأل داوود هل ربك ظالم ... ( إسرائيليات )

                    إخوتي
                    حتى لو سألك الشخص وحلفك بالله أن تنشرها لا تنشرها ، لا تنشروا إلا الأحاديث الموجودة في كتب مسلم والبخاري و غيرهم من الثقة ...
                    فلنحافظ على ديننا وعقيدتنا بأنفسنا ولا نضيعها بأيدينا ،،،

                    اللهم إني قد بلغت فاشهد.
                    والحمد لله رب العالمين.
                    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                    فإدعوا لي
                    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                    تعليق


                    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                      اجمل شي فى هذة الدنيا ان يستعملك الله عز وجل فى طاعته
                      الشعور ان الله سبحانه يستعملك فى طاعته احساس رائع ...
                      يتملكك حتى انك تكاد تشعر ان يدا حانية تلمس خدك لتدير وجهك وتلفت نظرك الى مايرضي الله
                      وتشعر بهذة اليد تمسك بيدك بحنو بالغ فى القوة لتقودك وتدفعك الى عبادات وطاعات وقربات ..

                      لم تكن تخطر لك على بال وتستشعر هذة اليد حانية قوية دافئة فى ظاهرك تمنعك من التراجع وتدفعك الى التقدم تمنعك من السقوط وتشعر انك مسنود ...
                      سبحان الملك والله انه لشعور حق رائع ,, احساس انك مدفوع لفعل الخير ,, مشغول به
                      تتفتح امامه ابواب الطاعات وتيسر له ويعان عليها ,,
                      ولك ان تقارن بين هذا وبين اخر ,, كلما اتجه الى طاعة تعسرت عليه وصرف عنها واينما التفت اخذت قلبه وعينه ويده ولرجله معصية من المعاصي .#‏اشواق_رمضانية‬


                      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                      فإدعوا لي
                      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                      تعليق


                      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                        "" دعاء للمريض بالشّفاء ""
                        تعتبر زيارة المريض والدّعاء له بالشّفاء من حقّ المسلم على أخيه المسلم، وقد حثّنا رسولنا الكريم على الدّعاء بالخير لإخواننا، وأوصانا بزيارتهم خاصّةً عند المرض،
                        والدّليل على ذلك قوله صلّى الله عليه وسلّم: "حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ خَمْسٌ. وفي رواية: خَمْسٌ تَجِبُ لِلْمُسْلِمِ عَلَى أَخِيهِ: رَدُّ السَّلَامِ، وَتَشْمِيتُ الْعَاطِسِ، وَإِجَابَةُ الدَّعْوَةِ، وَعِيَادَةُ الْمَرِيضِ، وَاتِّبَاعُ الْجَنَائِزِ".

                        وقد رفع علماء المسلمين درجة زيارة المريض والدّعاء له إلى درجة الوجوب؛ لأنّ الله عزّ وجل قريبٌ مجيبٌ لدعواتنا، فيجب علينا ألّا نبخل على من نحبّ من الأقارب والأحباب في الدّعاء لهم بالشّفاء، ورفع الشدّة عنهم، ممّا يؤدّي إلى زيادة المحبّة والتّرابط بين النّاس، ونيل رضا الله تعالى ورسوله الكريم.
                        ومن هذه الأدعية التي يُستحبّ الدّعاء للمريض بها:
                        أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
                        أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
                        اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
                        أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،(سبع مرات)
                        اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.


                        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                        فإدعوا لي
                        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                        تعليق


                        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                          رمضان قرب ... للتنبيه والتحذير من الأحاديث المشهوره التي لا تصح
                          أولا :
                          حديث ((
                          شهر رمضان أوله رحمه و أوسطه مغفرة و آخره عتق من النار )) حديث منكر .أنظر : كتاب الضعفاء للعقيلي 2 / 162 و كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي 1 / 165 و كتاب علل الحديث لابن أبي حاتم 1 / 249 و كتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة للألباني 2 / 262
                          ثانيا :
                          حديث ((
                          صوموا تصحوا )) حديث ضعيف .أنظر : كتاب تخريج الإحياء للعراقي 3 / 75 و الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي 2 / 357 و كتاب الشذرة في الأحاديث المشتهرة لابن طولون 1 / 479 و كتاب الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة للشوكاني 1 / 259 و كتاب المقاصد الحسنة للسخاوي 1 / 549 و كتاب كشف الخفاء للعجلوني 2 / 539 و كتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة للألباني 1 / 420 .
                          ثالثا :
                          حديث ((
                          من أفطر يوما من رمضان من غير عذر ولامرض لم يقضه صوم الدهر وإن صامه )) حديث ضعيف .أنظر : كتاب فتح الباري للحافظ ابن حجر 4 / 161 و كتاب مشكاة المصابيح تحقيق الألباني 1 / 626 و كتاب ضعيف سنن الترمذي للألباني حديث رقم 115 و كتاب العلل الواردة في الأحاديث للدار قطني 8 /
                          رابعا :
                          حديث ((
                          إن لله عند كل فطر عتقاء من النار )) حديث ضعيف .أنظر : كتاب تنزيه الشريعة للكناني 2 / 155 و كتاب الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة للشوكاني 1 / 257 و كتاب الكشف الإلهي عن شديد الضعف والموضوع والواهي للطرابلسي 12 / 230 و كتاب ذخيرة الحفاظ للقيسراني 2 / 956 و كتاب شعب الإيمان للبيهقي 3 / 304 و كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي 2 / 455
                          خامسا :
                          حديث ((
                          لو يعلم العباد مافي رمضان لتمنت أمتي أن يكون رمضان السنة كلها ، إن الجنة لتتزين لرمضان من رأس الحول إلى الحول ……الخ )) حديث ضعيف .أنظر : كتاب الموضوعات لابن الجوزي 2 / 188 و كتاب تنزيه الشريعة للكناني 2 / 153و كتاب الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة للشوكاني 1 / 254 و كتاب مجمع الزوائد للهيثمي 3 /141 .
                          سادسا :
                          حديث ((
                          اللهم بارك لنا في رجب و شعبان و بلغنا رمضان )) حديث ضعيف .أنظر : كتاب الأذكار للنووي و كتاب ميزان الاعتدال للذهبي 3 / 96 و كتاب مجمع الزوائد للهيثمي 2 / 165 و كتاب ضعيف الجامع للألباني
                          سابعا :
                          حديث أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يقول عند الإفطار : ((
                          اللهم لك صمت و على رزقك أفطرت )) حديث ضعيف . أنظر : كتاب خلاصة البدر المنير لأبن الملقن 1 / 327 حديث رقم 1126 و كتاب تلخيص الحبير للحافظ ابن حجر 2 / 202 حديث رقم 911 و كتاب الأذكار للنووي ص 172 و كتاب مجمع الزوائد للهيثمي 3 / 156 و كتاب ضعيف الجامع للألباني حديث رقم 4349 .


                          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                          فإدعوا لي
                          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                          تعليق


                          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                            ** من فوائد المرض ""
                            أنّه تهذيبٌ للنّفس، وتصفيةٌ لها من الشّر الذي فيها،
                            قال تعالى: "وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ"، الشّورى/30،
                            وأخرج البخاريّ عن أبي هريرة أنّ النّبي قال: "ما يصيب المؤمن من وصبٍ ولا همّ ولا حزنٍ ولا أذى، حتى الشّوكة يشاكها إلا كفّر الله بها من خطاياه".

                            أنّ ما يعقبه من اللّذة والمسرّة في الآخرة أضعاف ما يحصل له من المرض، فإنّ مرارة الدّنيا حلاوة الآخرة والعكس بالعكس، وقد أخرج التّرمذي عن جابر مرفوعاً، قوله صلّى الله عليه وسلّم:"يودّ النّاس يوم القيامة أنّ جلودهم كانت تقرض بالمقاريض في الدّنيا، لما يرون من ثواب أهل البلاء".

                            أنّه يُقرّب المريض من الله تعالى، وهذا قربٌ خاصّ، يقول الله تعالى في الحديث القدسيّ: "بن آدم، عبدي فلان مرض فلم تعده، أما لو عدته لوجدتني عنده"، رواه مسلم ، وقال: "أنا عند المنكسرة قلوبهم". أنّه يُعرف به صبر العبد، فعن أنس رضي الله عنه مرفوعاً: "إنّ عظم الجزاء من عظم البلاء، وإنّ الله إذا أحبّ قوماً ابتلاهم، فمن رضي فله الرّضا، ومن سخط فله السّخط"، رواه التّرمذي ، وأخرج مسلم

                            من حديث صهيب قال: قال رسول الله:"عجباً لأمر المؤمن، إنّ أمره كله خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابه سرّاء فشكر الله فله أجر، وإن أصابته ضرّاء فصبر فله أجر،
                            فكل قضاء الله للمسلم خير". أنّه ينزل بالمسلم من الضرّ والشّدائد ما يلجئه إلى المخاوف، حتّى يلجئه إلى التّوحيد، ويتعلّق قلبه بربّه، فيدعوه مخلصاً له الدّين. أنّه يُظهر أنواع التّعبد، فإنّ لله على القلوب أنواعاً من العبوديّة، كالخشية وتوابعها، وهذه العبوديّات لها أسباب تهيّجها، قال تعالى: "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ"، الحجّ/11،

                            ويروى أنّه لمّا أصيب عروة بن الزبير بالأكلة في رجله قال: "اللهمّ كان لي بنون سبعة، فأخذت واحداً وأبقيت ستةً، وكان لي أطراف أربعة فأخذت طرفاً وأبقيت ثلاثةً، ولئن ابتليت لقد عافيت، ولئن أخذت لقد أبقيت، ثمّ نظر إلى رجله في الطّست بعدما قطعت فقال: إنّ الله يعلم أنّي ما مشيت بك إلى معصية قطّ وأنا أعلم". أنّ فيه انتظاراً للفرج، وأفضل العبادات انتظار الفرج، الأمر الذي يجعل العبد يتعلّق قلبه بالله وحده، خصوصاً إذا يئس المريض من الشّفاء من جهة المخلوقين. أنّه إذا كان للعبد منزلة في الجنّة ولم يبلغها بعمله ابتلاه الله في جسده، أخرج ابن حبان في صحيحه

                            وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله: "إنّ الرجل ليكون له عند الله المنزلة فما يبلغها بعمل، فما يزال يبتليه بما يكره حتى يبلغه إياها".
                            أنّه إحسانٌ ورحمةٌ من الرّب للعبد، فما خلقه ربّه إلا ليرحمه، لا ليعذّبه، قال تعالى: "مَا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً"، النّساء/147.


                            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                            فإدعوا لي
                            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                            تعليق


                            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                              "" الحكمة من المرض ""
                              قال شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السّنة النّبويّة: "خلقُ أحد الضّدين ينافي خلق الضّد الآخر، فإنّ خلق المرض الذي يحصل به ذلّ العبد لربه، ودعاؤه، وتوبته من ذنوبه، وتكفيره خطاياه، ويرقّ به قلبه، ويذهب عنه الكبرياء، والعظمة، والعدوان،
                              يُضادّ خلق الصّحة التي لا يحصل معها هذه المصالح،

                              وكذلك خلق ظلم الظّالم الذي يحصل به للمظلوم من جنس ما يحصل بالمرض،
                              يُضادّ خلق عدله الذي لا يحصل به هذه المصالح، وإن كانت مصلحته هو في أن يعدل،
                              وتفصيل حكمة الله في خلقه وأمره يعجز عن معرفتها عقول البشر". وما ذكره الطّحاوي ـ رحمه الله ـ في عقيدته، حيث قال: "أصل القدر سرّ الله تعالى في خلقه، لم يطلع على ذلك ملك مقرّب، ولا نبيّ مرسل، والتّعمق والنّظر في ذلك ذريعة الخذلان، وسلّم الحرمان، ودرجة الطّغيان، فالحذر كل الحذر من ذلك نظراً، وفكراً، ووسوسةً، فإنّ الله تعالى طوى علم القدر عن أنامه، ونهاهم عن مرامه"، كما قال تعالى في كتابه: "لا يُسأل عمّا يفعل وهم يسألون"، فمن سأل: لم فعل؟ فقد ردّ حكم الكتاب، ومن ردّ حكم الكتاب كان من الكافرين".


                              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                              فإدعوا لي
                              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                              تعليق


                              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                                ""
                                الرّقية الشّرعيّة للمريض""
                                يُقصد بها قراءة الآيات القرآنيّة أو الأدعية الشّرعية، مع النّفث على الموضع الذي يتألم منه الجسد. وتعدّ من أساليب العلاج الشّائعة في العالم العربيّ والإسلاميّ،
                                و قد ورد في مشروعيتها الآيات الكريمة، والأحاديث النّبوية الشّريفة.

                                فقد روى الإمام البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها قالت:"كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- إذا أوى إلى فراشه، نفث في كفيّه بقل هو الله أحد، وبالمعوذتين جميعاً، ثمّ يمسح بهما وجهه، وما بلغت يداه من جسده. قالت عائشة: فلمّا اشتكى كان يأمرني أن أفعل ذلك به". روى الشّيخان: البخاري ومسلم


                                ومن حديث أبي سعيد الخدري قال: "انطلق نفر من أصحاب رسول الله في سفرة سافروها، حتى نزلوا على حيّ من أحياء العرب، فاستضافوهم، فأبوا أن يضيّفوهم. فلُدغ سيّد الحيّ، فسعوا له بكل شيء، لا ينفعه شيء. فقال بعضهم: لو أتيتم هؤلاء الرّهط الذين نزلوا، لعلّه أن يكون عند بعضهم شيء، فأتوهم، فقالوا: يا أيها الرّهط إنّ سيدنا لدغ، وسعينا له بكل شيء لا ينفعه، فهل عند أحد منكم من شيء؟ فقال بعضهم: نعم، والله إنّي لأرقي، ولكن والله لقد استضفناكم فلم تضيفونا، فما أنا براقٍ لكم حتى تجعلوا لنا جعلاً.
                                فصالحوهم على قطيع من الغنم، فانطلق يتفل عليه، ويقرأ: الحمد لله ربّ العالمين، فكأنّما نشط من عقال..."، وفيه إقرار الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- لما ذكروا له، فقال عليه الصّلاة والسّلام: وما يدريك أنّها رقية؟ ثم قال: قد أصبتم، واقسموا واضربوا لي معكم سهماً.


                                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                                فإدعوا لي
                                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X