إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-<( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )>-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-

    المشاركة الأصلية بواسطة آمــال الأقصى مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرًا
    غفر الله تقصيرنا تجاه كتاب الله
    جزانا الله واياكم جنه الفردوس الأعلي دون سابقه عذاب ولا مناقشه حساب .. وجميع من بالمنتدي
    واللهم آمين .. في انتظاركم مرات عديده
    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
    فإدعوا لي
    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

    تعليق


    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



      آية في القرآن تحتاج منا لتركيز وانتباه وتدبر
      قال تعالى : {
      فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِهَا }
      لم يقل : بعد تذبذبها بل قال : بعد ثبوتها
      الحياة فتن، والثبات صعب، فاسأل الله الثبات من قلب صادق.
      ( الثبات ) : لا يكون بكثرة الاستماع للمواعظ؛ إنما يكون : ( بفعل ) هذه المواعظ وتطبيقها في واقع الحياة.
      قال تعالى : {
      وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا }

      قيل لأحد المشايخ : ياشيخ فلان انتكس قال الشيخ : لعل انتكاسته من أمرين :
      اﻷول : إما أنه لم يسأل الله الثبات
      الثاني :لم يشكر الله على نعمة الاستقامة


      فحين اختارك الله لطريق هدايته ، ليس لأنك مميز أو لطاعةٍ منك ، بل هي رحمة منه شملتك ، قد ينزعها منك في أي لحظة ، لذلك لا تغتر بعملك ولا بعبادتك ، ولا تنظر باستصغار لمن ضلّ عن سبيله ، فلولا رحمة الله بك لكنت مكانه.أعيدوا قراءة هذه الآية بتدبر قال تعالى: ّ﴿ وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً ﴾.
      إياك أن تظن أن الثبات على الاستقامة أحد إنجازاتك الشخصية ..
      تأمل قوله تعالى لسيد البشر : "
      ولولا أن ثبتناك" فكيف بك !!؟.
      نحنُ مخطئون عندما نتجاهل أذكارنا ، نعتقد أنها شيء غير مهم ، وننسى بأن الله يحفظنا بها.
      يقول أحد العلماء :
      (حاجة العبد للمعوذات أشدُ من حاجته للطعام والشراب واللباس)
      داوموا على أذكاركم لتنالوا الموعود :
      احفظ الله يحفظك
      تحصنوا كل صباح ومساء .. فالدنيا مخيفة ..
      وفي جوفها مفاجآت ..
      والله هو الحافظ لعباده.
      جعلنا الله واياكم في حفظه ورعايته ..
      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
      فإدعوا لي
      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

      تعليق


      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


        لو أنا عملت حسنه بتتحسب بكام ؟ طب لو عملت سيئه ؟

        الحسنه تحسب بعشرة أمثاله وده الحد الأدنى لأن الحد الأقصى مفتوح " وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ"

        يا سلام بقى وانت بتعمل أى عمل تاخد أكتر من نيه تضاعف الحسنات على طول ,,

        أما السيئه فتكتب سيئه واحده !

        قال تعالى :"مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَاء بِالسَّيِّئَةِ فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ"

        ثانيه واحد ! وهم إيه ؟ ...وهم لا يظلمون

        بقى الحسنه بعشره والسيئه بواحده وهم لايظلمون !

        شوفت إنت كرم الكريم ؟ هل ممكن تلاقى إنسان يعاملك كده ؟ لما تعمله حاجه كويسه يحسبها بعشره والسيئه بواحده ؟ !!!

        ده الناس أول ما تعمل معاهم غلطه يقولك المعامله بعد كده بالمثل ! وياريته بيعاملك بالمثل ده بيعاملك على طول أسوء معامله إلا من رحم ربي .

        كرم الانسان على قدره المحدود لكن كرم الله الكريم ليس كمثله كرم ،

        الله يريد أن يغفر لنا ويدخلنا الجنه.

        أنا مش متخيل بعد الكرم ده حد هايدخل النار ؟!

        إزاى بعد المعادله دى سيئاتى تزيد عن حسناتى ؟!

        يبقى اللى هايدخل النار ده تلاقيه خارب الدنيا

        مهما كان ذنبك متبطلش توبه ولا تيأس ولا تبطل عباده عسى إنك تصدق مره ولا تبكى فى صلاه فيغفر الله لك

        كلنا لسه فينا خير المهم بقى نتوب ونحاول نغير من نفسنا ونزود أعمال الخير !

        .

        اللهم ردنا إلى دينك مردا جميلا

        بطل ذنوب ياض انت وهى

        والله يريد أن يتوب عليكم

        اللهم تب علينا لنتوب

        ليس كمثله كرم .. فالحمدلله
        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
        فإدعوا لي
        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

        تعليق


        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



          يقول الله سبحانه وتعالى حين أهلك قوم فرعون
          (
          فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالْأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ)
          روى ابن جرير في تفسيره عن بن عباس رضي الله عنه في هذه الآية:
          أن رجلاً قال له: يا أبا العباس رأيت قول الله تعالى : " فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين "
          فهل تبكي السماء والأرض على أحد ؟ فقال رضي الله عنه : نعم إنه ليس أحدٌ من الخلائق إلا وله باب في السماء منه ينزل رزقه ومنه يصعد عمله فإذا مات المؤمن فأغلق بابه من السماء الذي كان يصعد به عمله وينزل منه رزقه فقد بكى عليه..وإذا فقده مصلاه في الأرض التي كان يصلي فيها ويذكر الله عز و جل فيهابكت عليه.
          قال ابن عباس : أن الأرض تبكي على المؤمن أربعين صباحاً .
          فقلت له: أتبكي الأرض ؟
          قال: أتعجب؟!!!
          وما للأرض لا تبكي على عبد كان يعمرها بالركوع والسجود..!!!
          وما للسماء لا تبكي على عبد كان لتكبيره وتسبيحه فيها كدوي النحل..!!
          وحين تعمر مكانك وغرفتك بصلاة وذكر وتلاوة كتاب الله عز وجل فهي ستبكي عليك يوم تفارقها قريباً أوبعيدا.. فسيفقدك بيتك وغرفتك التي كنت تأوي إليها سنين ستفقدك عاجلاً أو آجلاً..
          فهل تراها ستبكي عليك؟
          اللهم الهمنا رشدنا وفقهنا فى ديننا وتقبل منا صالح القول والعمل ...
          اللهم اني اسألك حسن الخاتمه لي ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.
          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
          فإدعوا لي
          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

          تعليق


          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-




            تكلمنا عن التغيير وقبل ان نكمل لابد لنا من نظره فى المحيط الذي نعيش فيه و الاشخاص التى نعيش معها .
            فهنالك دراسه تقول ...
            انت معدل خمس اشخاص تقضي معهم معظم وقتك .
            فقد يكون من حولك هو العائق للتغيير وتحقيق احلامك وطموحاتك لذلك كان لابد من التفكير فى الاشخاص التى نقضي معها معظم الوقت .
            فلو نظرت عل بعض الاشخاص يقضون معظم اوقاتهم معا وحاول ان ترى تصرفاتهم و طريقه كلامهم ومستواهم الثقافى ستجدها متقاربه جدا .
            حتى ستجد اهتمامتهم واحده ...
            لابد من ان ننتبه من الاشخاص السلبيين المحبطين من حولنا فمهما كانت ثقتك بنفسك او قوه شخصيتك فإن أفكارهم السلبيه ستتراكم فى عقلك و تحضر فى كل مره تود ان تقوم بشئ جديد
            و هذه السلبيه و عدم الاهتمام قد تكون فى جميع نواحى الحياه و ليس فى تحقيق اهدافك و احلامك فقط ( هو انت عندك اهداف اصلا )
            بل ستجد نفسك مثلهم ان كانوا معتادى التاخير ، ان كانوا لا يهتمون بالمظهر الخارجى
            ستجد نفسك مهملا فى مظهرك ايضا و اعتدت التاخر فى مواعيدك .
            حتى طريقه الكلام و المصطلحات التى تستخدمها ستجد نفسك تستخدم طريقتهم .
            فالطبع لص ..
            وحتي ان كنت قوى الى حد عدم التاثر فانت لازلت فى خطر و هو عدم مخالطه الاكفاء و عدم وجود النصحاء
            مما يولد لديك العجب و الكبر فى قلبك بسبب مخاطه من هم دونك فقط يعنى اللى اقل منك .
            فكن انت .

            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
            فإدعوا لي
            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

            تعليق


            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



              اختلف العلماء هل إبليس من الجن أم من الملائكة ؟

              على ثلاثة أقوال :
              القول الاول : أنه من الملائكة .
              والقول الثاني : أنه من الجن .
              والقول الثالث : أنه كان من الملائكة فمسخه الله من الجن لما عصاه حينما أمر بالسجود لآدم .
              وهذا تفصيل كل قول : وإعتذار للاطالة


              القول الأول : أنه من الملائكة.
              وقال به من العلماء: ابن عباس في رواية عنه وسعيد بن جبير وسعيد بن المسيب ورجحه ابن جرير الطبري بل وانتصر له ، ورجحه البغوي ، ونسبه ابن عطية والقرطبي والشوكاني إلى أنه ىقول الجمهور راجع في ذلك تفاسيرهم عند آية البقرة والكهف .مع كتاب الدر المنثورللسيوطي .
              دليلهم :قوله تعالى ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر )
              فلو لم يكن إبليس من الملائكة لم يؤمر بالسجود ولم يؤاخذ بالعصيان .

              والقول الثاني : أنه من الجن .
              وقال به من العلماء :ابن عباس في رواية أخرى والحسن البصري ــ صححه عنه ابن كثيرــ والزهري وشهر بن حوشب وعبدالرحمن بن زيد أسلم ورجحه ابن تيمية والسيوطي والزمخشري وابن كثير والشنقيطي ـ صاحب الأضواءـ وابن عثيمين والشيخ أبو بكر الجزائري .
              راجع في ذلك تفاسيرهم عند آية البقرة والكهف كما سبق ويضاف إلى هذه المصادر كتاب السيوطي الدر المنثور وتفسير ابن جرير .
              أما شيخ الإسلام ابن تيمية فقد ذكر رأيه في مجموع الفتاوى 4/ 346 وابن عثيمين في كتابه الذي أفرده لسورة الكهف عند آيتها التي تحدثت عن قصة آدم وإبليس وكذا في فتاويه ورقم الفتوى 108
              أما السيوطي فذكر رأيه في ( تفسير الجلالين )عند آية الكهف وليس في الدر المنثور.
              ومن أدلتهم :
              1ـ قوله تعالى في الكهف ( وإذ قال ربك للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن )
              وهنا يصرح الله أنه من الجن .
              2 ـ قوله تعالى في نفس آية الكهف (أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني )
              وهنا نص الله أن له ذرية يعني ( نسل) وهم الجن ، والملائكة لانسل لهم .فلو كان ملكا لم يكن له نسل .
              3ـ أن إبليس مخلوق من نار كما قال تعالى حاكيا عن إبليس ( أنا خير منه خلقتني من نار)
              والملائكة مخلوقة من نور لما في صحيح مسلم برقم 2996 عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : ( خلقت الملائكة من نور)
              فعندانا نصان صريحان : يدلان على اختلاف خلق الملائكة عن خلق إبليس
              4ـ قال تعالى عن الملائكة ( لايعصون الله ما أمرهم ويفعلون مايؤمرون) فلو كان إبليس ملكا ماعصى الله .
              5ـ أن الجن الذين هم ذرية إبليس ... لهم شهوة للطعام والشراب وغيره ... وليس للملائكة شهوة دل على ذلك عدة نصوص منها :
              أ ـ أن الجن سألوا الرسول صلى الله عليه وسلم لما اجتمعو به عن طعامهم فقال : ( كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر مايكون لحما ، وكل بعرة علف لدوابكم ) وفي نفس الحديث قال : ( فلاتستنجو بهما فإنهما طعام إخوانكم الجن ) رواه مسلم
              ب ـ قوله تعالى ( أفتتخذونه وذريته ) والذرية لابد لها من شهوة .
              ج ـ قوله تعالى ( لم يطمثهن إنس قبلهم ولاجان )
              د ـ (فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله ) رواه مسلم برقم 2020

              القول الثالث : وهو ان إبليس كان أصله من الملائكة فمسخه الله من الجن لما عصاه .
              قال به من العلماء / ابن عباس في رواية كما في الدر المنثور للسيوطي 9/ 565
              دليل هذا القول : أنه تفسير صحابي .
              والراجح : هو القول الثاني أنه من الجن لقوة أدلته .
              وهو الذي عليه المحققون من أهل العلم كابن تيمية والشنقيطي والعثيمين وغيرهم .
              أما الجواب عن دليل القول الأول : وهو أن إبليس من الملائكة لأنه الأمر بالسجود يشمله .
              فتنوعت إجابات العلماء عن هذا الدليل وأنقل إجابة ثلاثة من أكابر العلماء عن هذا الدليل :
              قال ابن تيمية عن إبليس : ( كان منهم ( أي من الملائكة) باعتبار صورته وليس منهم باعتبار أصله ) مجموع الفتاوى 4/346
              وقال ابن كثير (وذلك أنه (أي إبليس) كان قد توسّم بأفعال الملائكة وتشبه بهم وتعبد وتنسك فلهذا دخل في خطابهم ن وعصى بالمخالفة ) تفسير ابن كثير 5/ 167 عند آية الكهف .
              وقال ابن عثيمين (وإنما استثناه الله من الملائكة لأنه كان معهم وليس منهم يبين ذلك آية الكهف ( وكان من الجن ) ... ثم قال : وهذا الاستثناء يسمى استثناء منقطعا
              كما تقول : ( جاء القوم إلا حمارا ) وهو كلام عربي فصيح فاستثنى الحمار من القوم وإن لم يكن منهم ) الفتاوى لابن عثيمين رقم الفتوى 108.
              هذا والله تعالي اعلم
              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
              فإدعوا لي
              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

              تعليق


              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                ركز معايا ...
                قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى " البخاري ومسلم
                تعظيم النيات هي تجارة قلوب الصحابة رضي الله عنهم والعارفين بالله كانوا يعملون العمل الواحد ولهم فيه نيات كثيرة حتى يحصل لهم أجرا عظيما على كل نية.
                قال ابن كثير رحمه الله تعالى : [النية أبلغ من العمل]

                وهذه بعض النيات التي يحسن أن ننويها عند قراءة القرآن الكريم .
                (1) بقراءته نسأل الله أن يُشفّعه فينا .. لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" اقْرَأُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْم الْقِيَامَةِ شَفِيعاً لأَصْحَابِهِ" رواه مسلم

                (2) ننويه لزيادة الحسنات .. لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ""مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا ..." مرفوع

                (3) نحتسب قراءته للنجاة من النار .. قال رسول الله:"لو جمع القرآن في أهاب لم يحرقه الله بالنار" صححه الألباني

                (4) نحتسب قراءته عِمارةً للقلوب .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ الرَّجُلَ الَّذِي لَيْسَ فِي جَوْفِهِ شَيْءٌ مِنَ الْقُرْآنِ ، كَالْبَيْتِ الْخَرِبِ" رواه الترمذي

                (5) نحتسب قراءته بنية العمل بكل آية نقرأها لننال أرفع الدرجات في الجنة .. لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقال لقارئ القرآن اقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها" رواه أبو داود والترمذي

                (6) نحتسب قراءته شفاء لأمراض قلوبنا وعلل أجسادنا وسببا لنزول الرحمات علينا .. قال تعالى ((وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا)) الإسراء82

                (7) نحتسب قراءته لطمأنينة قلوبنا .. لقول الله تعالى ((أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)) الرعد28

                (8) نحتسبه سببا لحياة قلوبنا ونور أبصارنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا فالقرآن ربيع المؤمن كما أن الغيث ربيع الأرض .. كما قال صلى الله عليه وسلم في دعائه: "... أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي" صحيح

                (9) نحتسب قراءته سببا للهداية .. قال تعالى : ((ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ)) البقرة (2) وفي الحديث القدسي "ياعبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم" رواه مسلم

                (10) نقرأه بنية أن نموت عليه كما بلغ الله تعالى عثمان رضي الله عنه شهادة وهو يقرأه .. قال ابن كثير : من عاش على شيء مات عليه ومن مات على شيء بعث عليه.. معتمدا على قوله تعالى: ((أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَن نَّجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَّحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ ۚ)) الجاثية (21)

                (11) نقرأه بنية رجاء القرب من ربنا بحب كلامه العظيم .. كما في الحديث "إِنَّكَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ" مسلم

                (12) نحتسب قراءته سببا عظيما لزيادة الإيمان .. لقوله تعالى : ((وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ)) التوبة (124)

                (13) ومن نياتنا بقراءته أننا نريد أن نزداد علما بربنا ومعرفة له لنزداد له ذلا وافتقارا فنستعين به في كل لحظاتنا.

                (14) ومن نيات قراءة القرآن أن نرجو به الفضل العظيم وهو أن يكون سببا لاصطفاء الله تعالى لنا بأن نكون من أهله وخاصته .. لقول الحبيب : "إن لله أهلين من الناس" ، قالوا: من هم يارسول الله؟ قال: "هم أهل القرآن ، أهل الله وخاصته" صححه الألباني

                (15) ومن أعظم النيات وأهمها وفي مقدمتها أننا نتعبد الله تعالى بقراءته .. لقوله تعالى (( وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً )) المزمل (4)
                فإجعل نيتك كل ماسبق وأنت تقرأ القرآن الكريم لتفوز بالأجر العظيم
                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                فإدعوا لي
                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                تعليق


                • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-

                  جزاكم الله خيرًا


                  رحمــــةُ الله عليـــكِ أمـــي الغاليــــــــــــة

                  اللهــم أعني علي حُسن بِــــر أبــي


                  ومَا عِندَ اللهِ خيرٌ وأَبقَىَ.

                  تعليق


                  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-

                    المشاركة الأصلية بواسطة آمــال الأقصى مشاهدة المشاركة
                    جزاكم الله خيرًا
                    وجزاكم الله كل خير.. ورحم والديك
                    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                    فإدعوا لي
                    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                    تعليق


                    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                      ماعصي الله بأكثر من الجهل ...

                      ☜ العقل هو كالعين
                      ⇦ فالعين مهما كان نظرها ١٠٠٪ تحتاج الي نور .
                      ⇐ والعقل مهما نما وعظم يحتاج الي هدى .
                      وصدق الله تعالى حيث قال:-
                      (وَمَنْ كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا)
                      [سورة اﻹسراء 72]
                      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                      فإدعوا لي
                      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                      تعليق


                      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                        تفسيرسورة الهمزه، تقشعرمنها الابدان ...

                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ(1) الَّذِي جَمَعَ مَالا وَعَدَّدَهُ(2) يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ(3) كَلا لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ(4) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ(5) نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ(6)الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الأَفْئِدَةِ(7) إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُوصَدَةٌ(8) فِي عَمَدٍ مُمَدَّدَةٍ(9)


                        التفسير /
                        ◀ ويل: الوادي يسيل من صديد أهل النار وقيحهم.
                        ◀ لكل همزة: كل مغتاب للناس.
                        ◀ لمزة: الذي يعيب الناس ويطعن فيهم.
                        ◀ الذي جمع مالا وعدده: الذي يجمع المال واحصاه ولم ينفقه في سبيل الله.
                        ◀ يحسب أن ماله أخلده: يحسب أن المال الذي جمعه وأحصاه وبخل في إنفاقة مخلده في الدنيا.
                        ◀ كلا لينبذن في الحطمة: أي سيقذف في النار والحطمة اسم من أسماء النار.
                        ◀ نار الله الموقدة التي تطلع على الأفئدة: التى يطلع ألمها ووهجها القلوب.
                        ◀ إنها عليهم مؤصدة: أي مطبقة.
                        وأنا ارمي بجهنم بسبب ذنوبہم إللي جمعتها و طہرتهم منها !

                        طيب أقرا هنا الطامہ الكبرى ↓
                        قال الرسول عليہ الصلاة ۅالسلام :
                        ( لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوهہم وصدورهم , فقلت : من هؤلاء ياجبريل ؟ قال : الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضہم ..
                        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                        فإدعوا لي
                        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                        تعليق


                        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                          وخذ هؤلاء للحياة ...

                          إذا أهمّك أمر غيرك
                          فـاعلـم أنّـك ذو طبعٍ أصيـل

                          وإذا رأيت في غيرك جمـالاً
                          فاعلم أنّ داخلك جميل..

                          وإذا حافظت على الأخوة
                          فاعلم أنّ لك على منابر النور


                          واذا راعيتَ معروف غيرك ...
                          فاعلم أنّك للوفاء خليل..!!


                          سيأتي يوم وتجد من يضحي من أجل ...؟
                          ابتسامة يرسمها على وجهك ..
                          فلا تغلق أبواب قلبك ..
                          فليس كل من يدقها ينوي جرحها.
                          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                          فإدعوا لي
                          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                          تعليق


                          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                            رائع .. الـرفـقـة الـدافـئـة :

                            اختر رفقة تصحبك العمر كله ..
                            تعطيهم ويعطونك .. يأخذون منك وتأخذ منهم ..
                            تتفقون ، تختلفون ، تتعاتبون .
                            ثم تضحكون على ذلك معاً آخر كل نهار !
                            ( رفقة تسمع حكاياتهم للمرة الألف ولا تتذمر )
                            اختر رفقة لا تهجرك بعد سنوات ، رفقة دافئة تعايرها بالشيب وتعايرك بتجاعيد الزمان ..
                            اختر رفقة يفرحون لفرحك ، ويحزنون لحزنك ، ويردون غيبتك و يسترون عيبك بلا خوف من أنك ستمضي وحيداً ..
                            اختر من سيشيخون معك ، ومن سيجلسون بعزائك بعد عمر طويل !
                            وأهمهم من ( سيرافقونك إلى الجنة )..
                            ليس القروب مجموعة أسماء ومشاركات فقط
                            وإنما هو : كتلة قلوب … تقودها " قيم "
                            فما أحوجنا لتصافي القلوب
                            لِتُعيننا على " الدروب "
                            قال تعالى :
                            {وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا}


                            يقول ابن القيم :
                            " يأبى الله تعالى ..أن يدخل الناس الجنة فرادى ، فكل صحبة يدخلون الجنة سوياً "
                            نسال الله ان يجعلنا وإياكم ووالدينا ومن نحبهم ندخل الجنة سويا..اللهم آمين...


                            فنقاء القلب ليس عيباً والتغافل ليس غباء والتسامح ليس ضعفاً والصمت ليس انطواءً
                            هي تربية وعبادة
                            اللهم أصلح قلوبنا،واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين
                            امين يارب العالمين

                            احرص على من يحبك من قلبه ..
                            واجعله كالقلاده على صدرك ..
                            وضعه كالتاج على راسك..فربما لو خسرته سيصعب عليك ان تجد روحاً كروحه
                            صاحب الصالحين فإنهم إذا غبت عنهم (فقدوك)
                            وإذا غفلت (نبهوك)
                            وإذا دعوا لأنفسهم (لم ينسوك)
                            هم كالنجوم : إذا ضلت سفينتك في بحر الحياة (أرشدوك)
                            وغدا تحت عرش الرحمن (ينتظروك)
                            ألا يكفيك أنهم في "الله" (أحبوك).
                            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                            فإدعوا لي
                            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                            تعليق


                            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                              --/ الغيبه ...

                              قال صلى الله عليه وسلم "اتدرون ما الغيبه قال ذكرك اخاك بما يكره قيل ان كان فى اخر ما اقول قال ان كان فيه ما تقول فقد اغتبته وان لم يكن فيه ماتقول فقد بهته"
                              - قال تعالى "وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ"
                              -عن ابى هريره عن رسول صلى الله عليه وسلم قال " كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله "
                              - قال على بن حسين " اياكم والغيبه فانها ادام كلاب الناس اى طعام كلاب الناس "


                              ومن الاسباب للغيبه :-
                              1 – تشقى الغيظ عندما يكون غضبان تكون من احد فتشفى بغيبته
                              2 – رفع نفسك بتنقيص غيرك
                              3 – اللعب والهذل فتذكر غيرك بما ينصحك الناس
                              * ولابد ان نعلم المغتاب متعرض لسخط الله ومقته وان حسناته تنقل لمن اغتابه وان لم يكن له حسنات اخذت من سيئات من اغتبته .


                              كفاره الغيبه :-
                              -لابد ان نعرف ان المغتاب جنى جناتين الاولى فى حق الله لانه فعل ما نهاه فكفاره التوبه والندم
                              -والثانيه فى عرض المخلوق فهناك طريقين :
                              ان علم الرجل انك اغبته فاستحله واظهر له الندم حتى يعفو عنك
                              وان لم يعلم جعل مكان استحلاله الاستغفار له والثناء عليه بما فيه امام من سمعك وانت تغتابه .

                              اللهم اغفر لنا وارحمنا
                              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                              فإدعوا لي
                              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                              تعليق


                              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-

                                جزاكم الله خيرا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X