إعـــــــلان

تقليص

أهداف قسم الأعلانات الإدارية

بسم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهداف قسم الإعلانات الإدارية :

1- نشر إعلانات ادارة الموقع الخاصة بأى تحديث أو تعديل بالموقع

2- نشر إعلانات إدارة المنتدى بخصوص تعيين او اعفاء المراقبين والمشرفين والمشرفين العموم

3- نشر المواضيع المتعلقة بتكريم الأعضاء او المشرفين

4- نشر نتائج المسابقات والدورات المقامة بالمنتدى

5- نشر إعلانات وأخبار والتنويهات الخاصة بفرق عمل الموقع المختلفة

أهداف قسم المناسبات الخاصة :

1- وضع الاعلانات الخاصة بمناسبات الأعضاء والمراقبين والمشرفين وأعضاء فرق العمل

2- ينقل لها المواضيع الخاصة بمناسبات الشيوخ والدعاه

3- ينقل لها المناسبات الهامة لأعضاء المنتدى خصوصا تلك التى تحتاج للدعاء من كل أعضاء المنتدى كمرض مثلا ( نسأل الله دوام العافية والصحة للجميع )

--------------------------------

لدي إعلان او مناسبة أريد وضعه فأين مكانه ؟؟؟

- اذا كان اعلانك خاص بمواعيد دروس أو خطب أو حلقات للشيوخ والدعاه فيوضع بهذا القسم زاد الداعية

- اذا كان اعلانك خاص بدعايا لموقع معين او بطلب تبادل اعلانى مثلا فتوضع هنا الاقتراحات والشكاوى

- اذا كان موضوعك خاص بمناسبة معينه فللاخوة توضع هنا
المناسبات والترحيب بالإخوة الجدد
وللاخوات توضع هنا المناسبات والترحيب بالأخوات الجدد
وان كنت ترى اهميه وضعها في قسم المناسبات الخاصة فتطلب من مراقبي القسم نقلها للنظر فى الأمر

- اى موضوع اخر فيوضع فى القسم المناسب له بالمنتدى

----------------------------

وجزاكم الله خيرا ونشكر لكم حسن تعاونكم

إدارة منتدى الطريق إلى الله
شاهد أكثر
شاهد أقل

عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

    الله أكبر والحمد الله
    بشركم الله بالقبول والخير الوفير

    تعليق


    • #17
      رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

      الحمد لله حمدا كثيرا كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
      جزاكم الله خيرا على هذا الخبر الممتاز
      يعنى كده مش حيخلونا نرفع النقاب فى الامتحانات ولا ايه
      ارجوكم طمنونى

      تعليق


      • #18
        رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

        بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
        الأخُ الفَاضِلُ / التائب إلى الله
        السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
        بَارَكَ اللهُ فِيكَ أخِي الكَرِيم عَلَى هذه البُشْرَى الطَّيِّبَة التي وإنْ دَلَّت تَدُلُّ عَلَى بِشَارَة طَيِّبَة بعَوْدَةِ الأزْهَر لمَكَانَتِهِ القَدِيمَة في نَشْرِ الحَقّ ومُحَارَبَةِ البَاطِل، وتَدُلُّ عَلَى أنَّ الصَّفَعَاتَ عَلَى أوْجُهِ الرُّوَيْبِضَات لَنْ تَنْتَهِي أبَدًا، فَاللهُ أكْبَر والعِزَّة للإسْلاَمِ.

        وهَنِيئًا لَكُنَّ يَا حَفِيدَات خَيْر مَنِ اصْطَفَاهُم الله لصُحْبَةِ نَبِيِّه، وهَنِيئًا لَنَا بِكُنَّ بَيْننَا، وباللهِ عَلَيْكُنَّ لا تُضَيِّعْنَ فَرْحَتنَا بِكُنَّ وبعِزَّةِ الدِّين بتَصَرُّفَاتٍ مُشِينَةٍ لا تَلِيقُ بمُسْلِمَةٍ ارْتَضَت لنَفْسِهَا الحَيَاء والسِّتْر والعَفَاف وأخَذَت بأصَحِّ القَوْلَيْنِ في النِّقَاب، باللهِ عَلَيْكُنَّ لا تَأتِينَ بتَصَرُّفَاتٍ لا تَلِيقُ بهذا الزِّيِّ الَّذِي يَرْمُزُ لمَعَانٍ عَالِيَةٍ غَالِيَةٍ كَثِيرَةٍ وَدُّوا لَوْ تُضَيِّعْنَهَا فَتَضِعْنَ مَعَهَا، والمَوْضُوعَات التي تَتَنَاوَل المُخَالَفَات التي تَقَع فِيهَا المُنْتَقِبَات كَثِيرَة ولا أوَدُّ تِكْرَارهَا هُنَا، فَقَط أرَدْتُ النُّصْح لله، ولَيْسَت أُخْتنَا الفَاضِلَة اروة عمر هي المَكْلُومَة وَحْدهَا، بَلْ والله أنَا أكاَدُ أبْكِي كَثِيرًا مِمَّا أرَاهُ يَحْدُث لَكُنَّ، ولَكِنْ يَكَادُ قَلْبِي يَنْفَطِر إذا مَا رَأيْتُ مِنْكُنَّ مَا يُسِيء إلى الإسْلاَمِ أوَّلاً ثُمَّ إلَيْكُنَّ، وهُنَاكَ غَيْرِي وغَيْر الأُخْت اروة عمر كَثِيرُون، فهذا مُفْتَرَضٌ مِنْ كُلِّ مُسْلِمٍ غَيُورٍ عَلَى دِينِهِ، فَارْحَمُوا أنْفُسكُنَّ؛ وارْحَمُونَا والأُمَّة مِنْ وَرَائِكُنَّ، وإلاَّ والله لَنْ يَرْحَمكُنَّ الله إذا أُوذِيَ الإسْلاَم بسَبَبِكُنَّ.

        أخي الكَرِيم: التائب إلى الله
        في حُدُودِ مَا أعْلَمُ أنَّ قَرَارَ المَحْكَمَة الإدَارِيَّة كَانَ في صَالِحِ المُنْتَقِبَات ولَيْسَ العَكْس، وإلَيْكَ قَرَار المَحْكَمَة، ويَلِيه فِيدْيُو لَحَظَات النُّطْق بالحُكْمِ لصَالِحِ المُنْتَقِبَات، فَإنْ كُنْتُ أصَبْتُ فَالحَمْدُ لله، وأنْصَحُكَ بتَعْدِيلِ مَوْضُوعكَ، أمَّا إنْ كُنْتُ أخْطَأتُ؛ فَمِنْ نَفْسِي، والْتَمِس لِيَ العُذْر بجَهْلِي فِيمَا لَمْ أعْلَم، وبالمُنَاسَبَةِ، يَنْتَشِرُ بَيْنَ النَّاس قَوْلُهُم [ الْتَمِس لأخِيكَ بِضْع وسَبْعُونَ عُذْرًا ] أو [ بِضْع وسِتُّونَ عُذْرًا ] عَلَى أنَّهُ حَدِيث شَرِيف، وهُوَ لَيْسَ بحَدِيثٍ، ولا يَصِحّ قَوْلُهُ عَلَى أنَّهُ حَدِيث، بَلْ هُوَ حَدِيث مَكْذُوب مَوْضُوع لا يُحْكَى إلا للتَّحْذِيرِ مِنْهُ، ولَكِنْ مَعْنَاهُ طَيِّب يَجُوز اسْتِخْدَامه، وقَدْ قَالَ بِهِ بَعْضُ السَّلَف، ولَكِنْ يُأخَذ بِهِ عَلَى أنَّهُ كَلاَم طَيِّب ولَيْسَ بحَدِيثٍ نَبَوِيّ، والشَّيْءُ بالشَّيْءِ يُذْكَر.
















        وهذا مَا أعْلَمُ، واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
        والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

        تعليق


        • #19
          رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

          جزاك الله كل خير يا اخي الكريم

          وبالفعل ظل الكثير يحارب النقاب والاخوات المنتقبات في مصر والعالم العربي كله



          اللهم صلِّ وسلم وبارك علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

          تعليق


          • #20
            رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

            السلام عليكم اخواتنا
            اريد فقط ان اقول شيئا عن عنوان المداخلة , فالقاريء لأول وهلة يظن ان الأزهر أفتى بوجوب النقاب أي بأن التي لا ترتدي النقاب اثمة و هذا لم يذكره الأزهر بل بين الخلاف في ذلك, ارجو ان تغيرن عنوان المداخلة لأنه من الخطأ ان نحما احدا ما لم يقله و ديننا ينهى عن هذا , و من شأنكن ان تخترن الذي ترتاح اليه قلوبكن دون شك في الطرف الأخر او في صدق توجهه الى الله و الله اعلم
            احبكن في الله

            تعليق


            • #21
              رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

              المشاركة الأصلية بواسطة المنتقبة السعيدة مشاهدة المشاركة
              جزاكم الله خيرا
              وبالنسبة لجامعة القاهرة؟؟

              تعليق


              • #22
                رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                الخميس، 26 مايو 2011 - 13:33





                حسام كامل رئيس جامعة القاهرة




                كتب محمد البديوى




                ناقش مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه اليوم الخميس، الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى الكليات للعام الجامعى 2010 / 2011، وذلك فيما يخص إعلان جداول الامتحانات فى الأماكن والتوقيتات المحددة، وتأمين الامتحانات وأعمال الكنترول وإعلان الجداول قبل نهاية يوليه.

                ورأى المجلس بالنسبة للطالبات المنتقبات ضرورة تحقيق المرونة مع هؤلاء الطالبات، سواء من خلال كشف هويتهن عن طريق بعض الموظفات العاملات باللجان، أو توفير اللجان الخاصة لهن وفق ظروف كل كلية فى عقد الامتحانات، وذلك رغم صدور حكم قضائى بعدم أحقيتهن فى الامتحان بالنقاب.

                واستعرض مجلس الجامعة برئاسة الدكتور حسام كامل خطة تأمين مقار وقاعات الامتحانات، وتأمين تداول أوراق الأسئلة والإجابات داخل اللجان، إلى جانب تأمين أعمال الكنترول، وتقرر توفير أعداد مناسبة من أفراد الأمن المدنى للجامعة بالزى الموحد لتأمين لجان الامتحانات وأعمال الكنترول، إلى جانب تواجد سيدات وفتيات لمساعدة الطالبات فى لجان الامتحانات.

                وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير الراحة الكاملة للطلاب خلال الامتحانات وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، مع توفير مرافق وإعلان نتائج الامتحانات فى نهاية يوليه.

                وعلى جانب آخر، وافق مجلس الجامعة على الأعداد المقترحة من الكليات والمعاهد فى احتياجاتها من المعيدين خلال الثلاث سنوات القادمة 2011 / 2013، حيث وردت من الكليات الأعداد التى تحتاجها من المعيدين ابتداء من العام القادم 2011 /2012 حتى العام الجامعى 2013 /2014.

                واستعرض مجلس الجامعة مشروع مبادرة تنمية المهارات الطلابية والذى تبدأ فعالياته منتصف يوليه المقبل بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، واتحاد طلاب الجامعة، ويستهدف تزويد طلاب الجامعة بالمهارات الأساسية لمجالات العمل العام والعمل التطوعى.

                ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة والجامعة الزراعية القومية بكازاخستان فى مجالات التعليم والتدريب، كما وافق على مذكرة التفاهم بين كلية الهندسة ومركز التميز الدولى بأسبانيا، وأقر المجلس عددا من الترقيات والتعيينات ومنح اللقب العلمى لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس، بمختلف كليات ومعاهد الجامعة.

                المصدر



                إن كنـــت فـــي الطريـــق إلـــى الله . . فاركــــض ،
                وإن َصعُـبَ عليــــك . . فهـــــــرول،
                وإن تعبـــت . . فامشــي ،
                وإن لم تستـــطع كل هـــذا . . فســـر .. ولو حبــــواً ،
                و لــكـــن . . إيـــــــااااكَ والرجــــوع

                تعليق


                • #23
                  رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                  المشاركة الأصلية بواسطة فــــــــجــــــــر مشاهدة المشاركة
                  ورأى المجلس بالنسبة للطالبات المنتقبات ضرورة تحقيق المرونة مع هؤلاء الطالبات، سواء من خلال كشف هويتهن عن طريق بعض الموظفات العاملات باللجان، أو توفير اللجان الخاصة لهن وفق ظروف كل كلية فى عقد الامتحانات، وذلك رغم صدور حكم قضائى بعدم أحقيتهن فى الامتحان بالنقاب.
                  جزاكم الله خيرا

                  تعليق


                  • #24
                    رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                    المشاركة الأصلية بواسطة محارب الشيطان مشاهدة المشاركة
                    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                    الأخُ الفَاضِلُ / التائب إلى الله
                    السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
                    بَارَكَ اللهُ فِيكَ أخِي الكَرِيم عَلَى هذه البُشْرَى الطَّيِّبَة التي وإنْ دَلَّت تَدُلُّ عَلَى بِشَارَة طَيِّبَة بعَوْدَةِ الأزْهَر لمَكَانَتِهِ القَدِيمَة في نَشْرِ الحَقّ ومُحَارَبَةِ البَاطِل، وتَدُلُّ عَلَى أنَّ الصَّفَعَاتَ عَلَى أوْجُهِ الرُّوَيْبِضَات لَنْ تَنْتَهِي أبَدًا، فَاللهُ أكْبَر والعِزَّة للإسْلاَمِ.

                    وهَنِيئًا لَكُنَّ يَا حَفِيدَات خَيْر مَنِ اصْطَفَاهُم الله لصُحْبَةِ نَبِيِّه، وهَنِيئًا لَنَا بِكُنَّ بَيْننَا، وباللهِ عَلَيْكُنَّ لا تُضَيِّعْنَ فَرْحَتنَا بِكُنَّ وبعِزَّةِ الدِّين بتَصَرُّفَاتٍ مُشِينَةٍ لا تَلِيقُ بمُسْلِمَةٍ ارْتَضَت لنَفْسِهَا الحَيَاء والسِّتْر والعَفَاف وأخَذَت بأصَحِّ القَوْلَيْنِ في النِّقَاب، باللهِ عَلَيْكُنَّ لا تَأتِينَ بتَصَرُّفَاتٍ لا تَلِيقُ بهذا الزِّيِّ الَّذِي يَرْمُزُ لمَعَانٍ عَالِيَةٍ غَالِيَةٍ كَثِيرَةٍ وَدُّوا لَوْ تُضَيِّعْنَهَا فَتَضِعْنَ مَعَهَا، والمَوْضُوعَات التي تَتَنَاوَل المُخَالَفَات التي تَقَع فِيهَا المُنْتَقِبَات كَثِيرَة ولا أوَدُّ تِكْرَارهَا هُنَا، فَقَط أرَدْتُ النُّصْح لله، ولَيْسَت أُخْتنَا الفَاضِلَة اروة عمر هي المَكْلُومَة وَحْدهَا، بَلْ والله أنَا أكاَدُ أبْكِي كَثِيرًا مِمَّا أرَاهُ يَحْدُث لَكُنَّ، ولَكِنْ يَكَادُ قَلْبِي يَنْفَطِر إذا مَا رَأيْتُ مِنْكُنَّ مَا يُسِيء إلى الإسْلاَمِ أوَّلاً ثُمَّ إلَيْكُنَّ، وهُنَاكَ غَيْرِي وغَيْر الأُخْت اروة عمر كَثِيرُون، فهذا مُفْتَرَضٌ مِنْ كُلِّ مُسْلِمٍ غَيُورٍ عَلَى دِينِهِ، فَارْحَمُوا أنْفُسكُنَّ؛ وارْحَمُونَا والأُمَّة مِنْ وَرَائِكُنَّ، وإلاَّ والله لَنْ يَرْحَمكُنَّ الله إذا أُوذِيَ الإسْلاَم بسَبَبِكُنَّ.

                    أخي الكَرِيم: التائب إلى الله
                    في حُدُودِ مَا أعْلَمُ أنَّ قَرَارَ المَحْكَمَة الإدَارِيَّة كَانَ في صَالِحِ المُنْتَقِبَات ولَيْسَ العَكْس، وإلَيْكَ قَرَار المَحْكَمَة، ويَلِيه فِيدْيُو لَحَظَات النُّطْق بالحُكْمِ لصَالِحِ المُنْتَقِبَات، فَإنْ كُنْتُ أصَبْتُ فَالحَمْدُ لله، وأنْصَحُكَ بتَعْدِيلِ مَوْضُوعكَ، أمَّا إنْ كُنْتُ أخْطَأتُ؛ فَمِنْ نَفْسِي، والْتَمِس لِيَ العُذْر بجَهْلِي فِيمَا لَمْ أعْلَم، وبالمُنَاسَبَةِ، يَنْتَشِرُ بَيْنَ النَّاس قَوْلُهُم [ الْتَمِس لأخِيكَ بِضْع وسَبْعُونَ عُذْرًا ] أو [ بِضْع وسِتُّونَ عُذْرًا ] عَلَى أنَّهُ حَدِيث شَرِيف، وهُوَ لَيْسَ بحَدِيثٍ، ولا يَصِحّ قَوْلُهُ عَلَى أنَّهُ حَدِيث، بَلْ هُوَ حَدِيث مَكْذُوب مَوْضُوع لا يُحْكَى إلا للتَّحْذِيرِ مِنْهُ، ولَكِنْ مَعْنَاهُ طَيِّب يَجُوز اسْتِخْدَامه، وقَدْ قَالَ بِهِ بَعْضُ السَّلَف، ولَكِنْ يُأخَذ بِهِ عَلَى أنَّهُ كَلاَم طَيِّب ولَيْسَ بحَدِيثٍ نَبَوِيّ، والشَّيْءُ بالشَّيْءِ يُذْكَر.
















                    وهذا مَا أعْلَمُ، واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
                    والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ



                    بارم الله فيك أخى الحبيب ولكن لو لاحظت فكلامى على قرار المحكمة الادارية العليا وليس محكمة القضاء الادارى فقط بالمنصورة لان قرار المحكمة الادارية العليا لا يمكن الطعن فيه
                    وقد تلاحظ اختلاف فى تاريخ اصدار قرار المحكمة حيث ان القرار المصور لديكم هو بتاريخ العام الماضى اما ما اتحدث عنه كان فى هذا العام منذ اسابيع بسيطة وجزاكم الله خيرا

                    تعليق


                    • #25
                      رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                      ماشاء الله على الخبر الجميل ده
                      شكرا لك

                      تعليق


                      • #26
                        رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                        بالله عليكم اقسمت عليكم بالله اريد منكم كلماااااااااات تثبتني علي نقابي وتحببني فيه تاني انا مش عارفة في ايه مع اني السنة اللي فاتت كنت ثابتة جداومدخلتش الامتحان بسبب النقاب مع اني كنت المنتقبة الوحيدة اللي خارج اللجنة ورافضة ادخل وانا رافعاة انا بحب النقاب بس طبعا لازم ادخل الامتحان السنة دي والا اهلي وانتم عارفين الاهل طبعا بيعملوا ايه وفي نفس الوقت لان عميد كلية المنصورة هيخلي المنتقبات ترفع النقاب انا في نفس الوقت بقول ادخل بس هخلع النقاب في حمام الجامعة وادخل اللجنة عادي وبعدين البسه وحاجة تانية مش هقدر اعملها زي الاخوات التانية اني ارفعه وانا مقدرش اعمل كده لاني بحس اني بهين دين ربنه قبل مااهين نفسي انا بجد مبقيتش عارفة حاجة انا تهت انا حاسة اني مش انا اللي كان عندي ثباااااااات ياالله بجد دعواتكم ليا انا بحب المنتدي ده جدا وبصراحة نحسب كل المشرفين والاعضاء والكل عنده اخلاص وصدق وبتخافوا علي الواحد فعلا وانا لما بضعف في ديني بجري وافتح الموقع ده نسال الله لكم التوفيق والسداد دائما اختكم اروة عمر (الضعيفة في دينها حاليا
                        رضوان ربي مبتغاي وجنتي ادعوك ربي ان تفرج كربتي واجعل حياتي جنة مذدانة بالعلم والايمان واغفر زلتي

                        تعليق


                        • #27
                          رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                          [QUOTE=التائب إلى الله;1059943723]
                          بارم الله فيك أخى الحبيب ولكن لو لاحظت فكلامى على قرار المحكمة الادارية العليا وليس محكمة القضاء الادارى فقط بالمنصورة لان قرار المحكمة الادارية العليا لا يمكن الطعن فيه
                          وقد تلاحظ اختلاف فى تاريخ اصدار قرار المحكمة حيث ان القرار المصور لديكم هو بتاريخ العام الماضى اما ما اتحدث عنه كان فى هذا العام منذ اسابيع بسيطة وجزاكم الله خيرا
                          [/QUOTE]

                          بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                          الأخُ الفَاضِلُ / التائب إلى الله
                          السَّلامُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
                          أحَبَّكَ اللهُ الَّذِي أحْبَبْتَنِي لأجْلِهِ، وأعْتَذِرُ لَكَ أخِي الكَرِيم عَلَى مَا بَدَرَ مِنِّي مِنْ خَطَأ في الفَهْمِ، فَمَعْلُومَاتِي القَانُونِيَّة لَمْ تُؤَهِّلْنِي لفَهْمِ هذا الفَارِق، عَلَّمَنَا اللهُ وإيَّاكُمْ مَا يَنْفَعنَا، ونَفَعَنَا بِمَا عَلَّمَنَا، ونَفَعَ النَّاسَ مِنَّا خَيْرًا إنْ شَاءَ اللهُ، اللَّهُمَّ آمِينَ.
                          أخِي الكَرِيم: أرْجُو مِنْكَ أو مِمَّنْ لَدَيْهِ خَلْفِيَّة قَانُونِيَّة؛ أن تُصَحِّحُوا لِي هذا المَفْهُوم: أنْتَ تَقُولُ أنَّ قَرَارَ المَحْكَمَة الإدَارِيَّة العُلْيَا لا يَجُوزُ الطَّعْن فِيهِ، وقَدْ عَلِمْتُ أنَّ المُحَامِي نِزَار غُرَاب حَصَلَ عَلَى عِدَّةِ أحْكَامٍ مُشَابِهَةٍ لِمَا وَضَعْتُهُ حَوْلَ نَفْس الأمْر، وكَمَا تَفَضَّلْتَ بالقَوْلِ أنَّ قَرَارَ المَحْكَمَة كَانَ بنَاءً عَلَى فَتْوَى بَاطِلَة، والسُّؤَالُ الآن: هَلْ مَجْمُوعَة الأحْكَام التي حَصَلَ عَلَيْهَا المُحَامِي نِزَار غُرَاب وفَتْوَى الأزْهَر الحَالِيَة يُوقِفَان العَمَل بحُكْمِ المَحْكَمَة الإدَارِيَّة أو يُبْطِلاَنه؟
                          أسْألُ لسَبَبٍ: حتى تَطْمَئِنّ كُلّ أُخْتٍ مُنْتَقِبَةٍ عَلَى حَيَائِهَا وعَفَافِهَا، وحتى تَعْرِف كَيْفَ تَتَصَرَّف إذا مَا وَاجَهَهَا أحَد المُغْرِضِين بالحُكْمِ الَّذِي يَمْنَع، وحتى لا تَتَحَوَّل القَضِيَّة مِنْ صِرَاعٍ بَيْنَ شَيْخٍ يُفْتِي بالحِلِّ وآخَر يُفْتِي بالتَّحْرِيمِ إلى صِرَاعٍ بَيْنَ فَتْوَى تُحِلّ وحُكْم مَحْكَمَة يَمْنَع، وتَبْقَى القَضِيَّة كَمَا هي وكَأنَّ شَيْئًا لَمْ يَحْدُث، وأعْذُرْنِي أخِي الفَاضِل وليَعْذُرنِي القَارِئ الكَرِيم عَلَى مَا يَبْدُو في سُؤَالِي مِنْ جَهْلٍ بهذه الأُمُور.

                          وأخِيرًا أخِي الكَرِيم، تَقَبَّل مِنِّي هذه الهَدِيَّة البَسِيطَة لتَضَعهَا في صَدْرِ مَوْضُوعكَ، واعْذُرْنِي أيْضًا لأنّي لَسْتُ مُتَخَصِّصًا في التَّصْمِيمِ، ولَكِنِّي أحْبَبْتُ أنْ أُشَارِك بشَيْءٍ قَدْرَ اسْتِطَاعَتِي


                          هَدَانَا اللهُ وإيَّاكُم لِمَا فِيهِ الخَيْر والصَّلاَح.
                          والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

                          تعليق


                          • #28
                            رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                            بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                            الأُخْتُ الفَاضِلَةُ / أروة عمر
                            السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ
                            بِدَايَةً أُخْتِي الكَرِيمَة أدْعُو الله لَكِ ولِكُلِّ المُنْتَقِبَات بالثَّبَاتِ والصَّبْرِ عَلَى مَا يُلاَقِينَهُ مِنْ أذَىً، وهُوَ وإنْ عَظُمَ في أعْيُنِكُنَّ فَهُوَ أهْوَنُ بكَثِيرٍ مِمَّا ابْتُلِيَ بِهِ سَلَفنَا الصَّالِح، ولتَكْنُ هذه أحَد دَعَائِم ثَبَاتكِ، فَاصْبِرِي أُخْتِي الكَرِيمَة واثْبُتِي ثَبَات الجِبَال الرَّوَاسِيَ، واحْتَسِبِي أجْر مَا يُصِيبكِ مِنْ أذَىً، فَمَا عِنْدَ الله لا يَضِيع، واعْلَمِي أنَّ سِلْعَةَ الله غَالِيَة، والغَالِي لا يُأخَذُ بالرَّخِيصِ، ولا يُنَالُ رِضَا الله بمَعْصِيَتِهِ.

                            ثَانِيًا: سُؤَالكِ يَحْتَاجُ إلى فَتْوَى مِنْ عَالِمٍ وَرِعٍ تَقِيٍّ ثِقَةٍ، حتى لا يُجِيبكِ أحَد بحَمَاسٍ للنِّقَابِ فَيُصِيبكِ بضَرَرٍ في دِرَاسَتِكِ، أو يُجِيبكِ مُتَهَوِّر بجَهْلٍ فَيُصِيبكِ بضَرَرٍ في دِينِكِ، فَعَلَيْكِ بشُيُوخِ قَنَاة الرَّحْمَة، اتَّصِلِي بهم في كُلِّ بَرَامِجِهِم التي تُتِيح للنَّاس الاتِّصَال للفَتْوَى، ولا تَكَلِّي ولا تَمَلِّي مِنْ كَثْرَةِ الاتِّصَال وبأكْثَرِ مِنْ شَيْخٍ حتى يَطْمَئِنّ قَلْبكِ، وكُلّهُم عَلَى خَيْرٍ، نَحْسَبُهُم كَذَلِكَ ولا نُزَكِّي عَلَى اللهِ أحَدًا.

                            ثَالِثًا: أُخْتِي الكَرِيمَة، يَقُولُ اللهُ تَبَارَكَ وتَعَالَى [ وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ]، ويَقُولُ تَعَالَى أيْضًا [ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ 2 وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ 3 ]، وهذا يَعْنِي أنَّ مَنِ اخْتَارَت لنَفْسِهَا طَرِيقًا مُسْتَقِيمًا قَوِيمًا عَفِيفًا طَاهِرًا لَنْ تَجِد مِنْ أعْدَاءِ الدِّين إلاَّ مِثْل بَعْض مَا تُلاَقِينَ، وهُنَاكَ غَيْركِ في عَصْرِنَا مَنْ تُلاَقِي مَا هُوَ أشَدُّ مِنْ ذَلِكَ، ولهذا يَجِبُ أنْ يُعْلَم أنَّ مَا تَمُرِّينَ بِهِ هُوَ اخْتِبَارٌ لَكِ ولغَيْرِكِ، وللنَّجَاحِ في الاخْتِبَارِ يَجِبُ مُذَاكَرَته جَيِّدًا، ومِنْ مُذَاكَرَتِهِ مَعْرِفَةُ مَدَاخِلِ الشَّيْطَان لغِوَايَةِ النَّاس، والتي مِنْهَا:
                            θ تَعْظِيمُ المَخَاطِرِ، وتَقْلِيلُ الفَوَائِدِ، وتَخْوِيفُ النَّفْسِ الضَّعِيفَةِ بذَلِكَ كُلِّهِ: قَالَ تَعَالَى [ أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ]، وقَالَ تَعَالَى [ وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ]، وهَا هُوَ الشَّيْطَانُ يَسْتَزِلُّكِ لَمَّا يُعَظِّمُ لَكِ كُلّ المَخَاطِر مِنْ حَوْلِكِ في الأهْلِ والدِّرَاسَةِ وغَيْرهَا، وعِلاَجُ ذَلِكَ تَقْوِيَة الاعْتِقَاد، فَكُلَّمَا قَوِيَة العَقِيدَة في شَيْءٍ صَعُبَ زَعْزَعَتُهَا، فَعَلَيْكِ بقِرَاءَةِ كُتُبِ العُلَمَاء الرَّبَّانِيِّين في النِّقَابِ، وسَمَاعِ مُحَاضَرَاتِهِم ودُرُوسِهِم، وقِرَاءَةِ فَتَاوَاهُم، وعَلَيْكِ بالرَّقَائِقِ التي تُرَقِّقُ القَلْبَ للدِّينِ وتُقَوِّيهِ ضِدّ المَعَاصِي والخُنُوع، والاسْتِزَادَةِ مِنَ الطَّاعَاتِ والعِبَادَاِت والإكْثَارِ الإكْثَارِ مِنَ الدُّعَاء.
                            θ اللَّعِبُ عَلَى وَتَرِ هَوَى النَّفْس: فَهَا هُوَ يَضَعُ لَكِ الدِّين والعَفَاف في كَفَّةٍ، ويَضَعُ لَكِ الدِّرَاسَة في كَفَّةٍ، وأُخْرَى يَضَعُ لَهَا الزَّوَاج، وثَالِثَة يَضَعُ لَهَا العَمَل، ورَابِعَة يَضَعُ لَهُا رِضَا الأهْل، وهَكَذَا مَعَ كُلِّ وَاحِدَةٍ يَلْعَبُ مَعَهَا بِمَا تَهْوَاهُ، ولَقَدْ بَدَأ في تَلْبِيسِ الأُمُور عَلَيْكِ، فَتَارَّةً يَدْفَعُكِ بنَفْسِهِ للنِّقَابِ، ثُمَّ يُعِيدُكِ بسُرْعَةٍ لفِكْرَةِ الدِّرَاسَة وضَيَاع السَّنَوَات هَدَرًا وفِكْرَةِ المُسْتَقْبَل، وهذا عِلاَجهُ أنْ تَعْزمِي المَسْألَة وتَخْتَارِي، فَأيِّ كَفْةٍ تُرِيدِين، الدِّين أمْ غَيْره؟ لا أقُولُ لَكِ اتْرُكِي الدِّرَاسَة الآن، ولَكِنْ قَدْ تَضْطَرِّينَ لَهَا يَوْمًا فَمَاذَا سَتَخْتَارِينَ وَقْتهَا؟ إنِ اخْتَرْتِ تَرْكهَا صَارَ مَا يَحْدُث الآن هَيِّنًا، ولَزَمَكِ التَّعَامُل مَعَهُ بثَبَاتٍ، أمَّا إذا اخْتَرْتِ عَدَم تَرْكهَا ونَزْع النِّقَاب، فَيَكُون كَلاَمِي الآن وِقَايَة لِمَا قَدْ يَحْدُث، لأنَّ القَضِيَة أكْبَر مِنْ مُجَرَّدِ كَشْف وَجْه، فَمَنْ فَهِمَت القَضِيَّة عَلَى حَقِيقَتِهَا وعَزَمَت مَسْألَتهَا واخْتَارَت الكَفَّة الرَّابِحَة، فَلَنْ يَفْرِق مَعَهَا شَيْء لا اليَوْم ولا غَدًا، صَغِيرًا كَانَ أو كَبِيرًا، فَكُلّ مَا دُونَ الدِّين حَقِير، وهي عَلَى يَقِينٍ بأنَّ الله لَنْ يُضَيِّعهَا، وحتى لَوْ وَصَلَ الأمْر إلى حَدِّ الاخْتِيَار بَيْنَ تَرْك الدِّرَاسَة بالكُلِّيَّةِ أو النِّقَاب، فَسَتَخْتَار النِّقَاب رَاضِيَة عَنْ طِيبِ نَفْسٍ، مُؤْمِنَة بقَوْلِ الله تَعَالَى [ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا 2 وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا 3]، وقَوْلِهِ تَعَالَى [ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا 4 ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا 5].

                            لا أُرِيدُ الإكْثَار مِنْ مَدَاخِلِ الشَّيْطَان، واكْتَفِي بِمَا تَقَدَّمَ، وأقُولُ لَكِ يَا غَالِيَة عِنْدَ الله (الَّذِي شَرَعَ لَكِ سِتْرًا وعَفَافًا)، وعِنْدَ رَسُولِهِ (الَّذِي وَصَّى بِكِ وقَدَّمَ حَقّكِ)، وعِنْدَ المُؤْمِنِينَ (الَّذِينَ أُمِرُوا بالغَيْرَةِ عَلَيْكِ وصِيَانَةِ عِرْضكِ فَكُوفِئُوا بالشَّهَادَةِ إنْ مَاتُوا دِفَاعًا عَنْكِ)، أقُولُ:
                            θ الشَّجَرَةُ الطَّيِّبَةُ المُثْمِرَةُ دَائِمًا تُلْقَى بالحَجَرِ مِنَ الجُهَلاَءِ ليَنَالُوا مِمَّا تَطْرَحُهُ بغَيْرِ حَقٍّ، ولَكِنْ لَمْ نَسْمَع يَوْمًا عَنْ شَجَرَةٍ قَرَّرَت عَدَم إخْرَاج ثِمَار مِنْ كَثْرَةِ مَا لاَقَت مِنْ قَذْفٍ بالأحْجَارِ، فَكُونِي شَامِخَة كَشُمُوخِهَا، ولا يَغُرَّنَّكِ تَلاَعُب القِرَدَة فَوْقَ أغْصَانكِ ولا تَهَافُت المَرَدَة تَحْتَ أقْدَامِك، فَلَوْلاَ طِيبُ مَا فِيكِ وفَضْلُكِ عَلَيْهِم لَتَرَكُوكِ كَمَا يَتْرُكُوا مَنْ لا فَضْلَ لَهَا ولا طِيبَ فِيهَا.
                            θ أنْتِ الأقْوَى عَلَى طُولِ الرِّحْلَة، أقْوَى بدِينِكِ، أقْوَى بالحَقِّ الَّذِي تَتَّبِعِينَهُ، أقْوَى بعَقِيدَتِكِ فِيمَا يَنْفَعُكِ في الدُّنْيَا والآخِرَة، ومَنَّ اللهُ عَلَيْكِ بمَصَادِرِ قُوَّةٍ جَدِيدَةٍ، فَأنْتِ الآن أقْوَى بحُكْمِ المَحْكَمَة، وأقْوَى بفَتْوَى الأزْهَر، ولَوْ لَدَيْكِ وَقْت أقِيمِي دَعْوَى أنْتِ وأخَوَاتكِ ضِدّ جَامِعَتِكُنَّ، واسْتَشْهِدِي فِيهَا بفَتْوَى الأزْهَر والأحْكَامِ القَضَائِيَّةِ الأُخْرَى، ولسَوْفَ يَنْصُركُنَّ الله بإذْنِهِ، وإذا لَمْ يَكُن لَدَيْكِ وَقْت، وكُنْتُ مَكَانَكِ لتَرَكْتُ الدُّخُول في الامْتِحَانَاتِ هذا العَام أيْضًا لحِينِ رَفْع الدَّعْوَى، فَالدِّين أغْلَى مِنْ أنْ يُدَنِّسهُ حَاقِدٌ يُصِرُّ عَلَى بَاطِلٍ بعِنَادٍ وكِبْرٍ، ووالله لَوْ مَا فَعَلْتُ في حَيَاتِي إلاَّ أنْ أنْصُر دين الله في هذا المَوْقِفِ فَقَط، لَكَفَانِي أنْ أمُوت سَعِيدًا لألْقَى رَبِّي بعَمَلٍ نَصَرْتُ بِهِ الدِّين، وذَلِكَ مُسْتَطَاعٌ جِدًّا.
                            θ القَضِيَّةُ أكْبَر مِنْ مُجَرَّدِ كَشْف وَجْه في لَجْنَةِ امْتِحَان، ولا يَجِب أنْ نَلْتَفِت لِمَا يُرِيدُونَنَا الالْتِفَات إلَيْهِ فَنَتَعَثَّر في طَرِيقِنَا الَّذِي نُرِيدُه، فَالحَرْبُ عَلَى النِّقَابِ حَرْبٌ عَلَى الدِّينِ كُلِّه، حَرْبٌ عَلَى عَفَافِ المَرْأة المُسْلِمَة وسِتْرِهَا وعِرْضِهَا، وتَسْفِيهُ القَضِيَّةِ ووَضْعِهَا في قَالِبِ خِلاَف عَلَى غِطَاءِ وَجْهٍ بقِطْعَةِ قُمَاش هُوَ مِنْ تَمْيِيعِ القَضِيَّة وإبْعَادِ الذِّهْن عَنِ المَقَاصِدِ الحَقِيقِيَّةِ وشَغْلِهِ بتَوَافِهِ وسَطْحِيَّاتِ الأُمُور، فَلاَ يَنْزَغَنَّكِ مِنْهُم ومِنَ الشَّيْطَانِ هذا النَّزْغ، واحْمِلِي القَضِيَّة بكُنْهِهَا الحَقِيقِيّ وتَعَامَلِي مَعَهَا في هذه الحُدُود.
                            θ الحَيَاةُ مَرَاحِلٌ، ولكُلِّ مُشْكِلَةٍ خُطُوَات في حَلِّهَا، ومَا سَبَقَ مِنْ قَوْلٍ هُوَ الحَلُّ الأخِيرُ ولَيْسَ الأوَّلُ، ولَيْسَ أوَّلُ العِلاَجِ البَتْر، لكن إذا اضْطُرِرْنَا إلَيْهِ فَعَلْنَاهُ، ولَقَدْ قَدَّمْتُهُ في كَلاَمِي لتَأصِيلِ الفِكْرَة وشَحْذِ الهِمَّة، أمَّا الحُلُول الأُولَى فَيُمْكِن أنْ تَأخُذ عِدَّة أشْكَالٍ، كَتَوْسِيطِ الأسَاتِذَة المُلْتَزِمِين المُتَدَيِّنِين أو المُتَعَاطِفِينَ مَعَكُنَّ في هذا الأمْرِ، أو مُحَاوَلَة الاتِّفَاقِ مَعَ الجَامِعَة عَلَى جَعْلِ كَشْف الوَجْه فَقَط عِنْدَ دُخُول الجَامِعَة للتَّأكُّدِ مِنَ الشَّخْصِيَّةِ ويَكُون مِنِ امْرَأة مِمَّنْ يَعْمَلْنَ في الجَامِعَة، أو تَخْصِيص لِجَان خَاصَّة بالمُنْتَقِبَات يُشْرِف عَلَيْهَا نِسَاء فَقَط، أو مُرَاسَلَة عَمِيد الجَامِعَة بنُصُوصِ الأحْكَام والفَتَاوَى ليَفْهَم مِنْهَا بطَرِيقَةٍ غَيْر مُبَاشِرَة أنَّهُ قَدْ يَتَعَرَّض للمُسَاءَلَةِ القَانُونِيَّةِ إنْ أصَرَّ عَلَى مَوْقِفِهِ، وأشْكَال كَثِيرَة جِدًّا يُمْكِن ابْتِكَارهَا وسُؤَال أهْل الخِبْرَة والعِلْم فِيهَا، والتي أوَّلهَا وأقْوَاهَا الدُّعَاء لله، فَهُوَ القَادِرُ عَلَى مَا لا يَقْدِر عَلَيْهِ بَشَر، وقُلُوب العِبَاد بَيْنَ إصْبَعَيْنِ مِنْ أصَابِعِهِ، وكُلّ ذَلِكَ تَحْتَ شِعَار وَاحِد: لَنْ أتَخَاذَل وأخْذُل دِينِي أمَامَ البَاطِل، فَلَوْ أنَّكِ اتَّفَقْتِ مَعِي أنَّهُم سُفَهَاء عُقُول، فَلَيْسَ مِنَ المَنْطِقِ أنْ تَتَّبِعِي سَفِيهًا فِيمَا يُرِيدُ بَعْدَ أنْ عَلِمْتِ سَفَهَهُ، وقَدْ مَنَعَنَا الله مِنْ إعْطَاءِ أمْوَالنَا للسَّفِيهِ كي لا يُضَيِّعُهَا، قَالَ تَعَالَى [ وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ قِيَاماً ]، فَكَيْف يَكُون الحُكْم فِينَا وعَلَيْنَا إنْ أعْطَيْنَاهُم الدِّين؟؟.

                            أكْثَرْتُ وأثْقَلْتُ عَلَيْكِ، ولَكِنْ لَوْ أُتِيحَ لِيَ المَجَال أكْثَر لَقُلْتُ مَا يَزِيد عَنْ ذَلِكَ بكَثِيرٍ، ولكن تَقْدِيرًا لِوْقْتكِ، أكْتَفِي بِمَا قُلْتُ، وأدْعُو اللهَ أنْ يَشْرَح لَهُ صَدْركِ ويَنْفَعكِ بِهِ، اللَّهُمَّ آمِينَ، وآخِرُ مَا اخْتُمُ بِهِ فَتْوَى للشَّيْخِ أبُو إسْحَاق الحوَيْنِي أعْتَقِدُ أنَّهَا تُلَخِّص كُلّ مَا قُلْتُهُ وتُعْطِي لَكِ مَا طَلَبْتِ مِنَ النَّصِيحَةِ والثَّبَات.
                            http://www.alheweny.org/aws/play.php?catsmktba=11524

                            وهذا مَا أعْلَمُ؛ واللهُ تَعَالَى أعْلَى وأعْلَمُ.
                            والسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ

                            تعليق


                            • #29
                              رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                              السلام عليكم؟؟أختى أروى عمر
                              ممكن تدخلى معانا (قسم فضفضة الأخوات -وتشتركى فى أخوات الخاص)هناك ان شاء الله هنكون معاكى ونتكلم براحتنا ان شاء الله
                              بحــــــبك يــــارب
                              فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
                              يارب اهدى زوجى يااااااااارب
                              يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

                              تعليق


                              • #30
                                رد: عاجل الى كل الاخوات المنتقبات فتوى من الازهر بوجوب النقاب 22/5/2011

                                جزي الله عني خيرا الجزاء كل من ثبتني بكلمة وذكرني بالله ورسوله فالمؤمنين كالجسد الواحد اذااشتكي منه عضوتداعت له سائر الاعضاء بالحمي والسهر وجزي الله هذا الموقع خيرا ونفع به اااامين اختي المنتقبة السعيدة جزيتي خيرا لردك عليا وبالله عليكي تتواصلي معي وباذن الرحمن هدخل قسم فضفضة الاخوات ولاتنسيني من صالح دعائكم اسال الله لكل من قام بالرد عليا السعادة في الدارين والنظر الي جهه الكريم وان يرزقهم من خيري الدنيا والاخرة اااااااااااااااااااااااااااااامييييييييييييييييييي يييين
                                رضوان ربي مبتغاي وجنتي ادعوك ربي ان تفرج كربتي واجعل حياتي جنة مذدانة بالعلم والايمان واغفر زلتي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X