إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)


    ما حكم متابعة أخبار الممثلين والممثلات والفساق وإن لم يقلدهم ، وخاصة إن كانوا من الكفار أيضا ، لكن لا يتأثر بهم ، فقط للتسلية ؟
    الحمد لله
    ثمة كثير من الأمور التي يتجاوز خطرها الفرد إلى خطورة كامنة على المجتمع كله : على ثقافته ، وأخلاقه ، وقيمه ، وعلى مستقبله المرهون بحاضره وماضيه ، ولكنَّ كُمونَ خطورتها تغرُّ بعض الناس حين يقيسها على مستواه الشخصي ، وهي في الحقيقة تؤثر فيه أوَّلًا ، ثم في غيره ثانيا .
    ولعل من أخطر الجوانب الثقافية التي تواجهها مجتمعاتنا اليوم هي " الفن والتمثيل "، فقد غدت البيوت اليوم رهينةَ تلك الشاشات الفضائية المشبعة بالمسلسلات ، والأفلام ، والمسرحيات ، وأبطال السينما والغناء والطرب ، ولا يكاد ينجو أحد من هذه البؤر المظلمة إلا القليل ، فلكِ أن تتخيلي أختي السائلة حجم الضخ الثقافي الهائل الذي يتدفق من هذه الفئة من الناس !
    ولو سألنا أنفسنا من أين وفدت علينا ثقافة الغرب الكافر بل الملحد ، ومن أين وفدت إلينا فنون العلاقات المحرمة بين الجنسين ، وما الذي أوقد سعار الشهوة والفتنة ، وكيف تسلَّلت إلينا عادات أمم تخبطت في الجهل واللذة والشهوة ، بل من أين تعلَّمَ أبناؤُنا الجريمة والقطيعة والتيه والضياع ، وما الذي حوَّلَ عقول وقلوب كثير من الناس إلى مسرحٍ للأوهام والأحلام الضائعة والأماني الكاذبة .
    ولو سألنا أنفسنا أين ذهبت طاقات الشباب ، وفي أي شيء صرفت الأعمار ، ولماذا ضعف البناء ، وكثر الهدم ، وماتت الهمم ، وطغى سلطان الغفلة ، ما الذي تربى أبناؤنا عليه ، وشغل فكر فتياتنا ، بل وحتى كهولنا ، وما الذي خدَّر أمتنا عن العمل والإنتاج والريادة ، وساقها إلى واقعٍ مليئ بالحسرات والضعف والهوان ، لو بحثنا عن أجوبة تلك الأسئلة لوجدنا الجواب متمثلا وشاخصا في أقبح صوره في الملايين من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات والأغاني التي استحوذت على عقول كثير من الناس اليوم .
    أليس لهذه الشاشات الدور الأكبر في طغيان هذا السلطان ، وهو طغيان يتضاعف مع الأيام نتيجة سيطرة النظرة المادية للكون كله ، حيث تقرر المفاهيم الغربية السائدة اليوم ، أن العالم مادة استعمالية للشهوة واللذة ، فينبغي استيفاء أكبر قدر من اللذة قبل الموت ، ولن يكون ذلك إلا بتفجير طاقات العالم لابتكار الفجور في أبشع وأشنع صوره التي عرفها التاريخ .
    هل يريد المتابع لهذه الفئة من الناس أن يساهم في المسخ لكرامة الإنسان ، فضلا عن قيمه ودينه ومبادئه .
    أليس لنا – ونحن المسلمون الموحدون لله عز وجل - من الطموح والأماني ما يشغل علينا أوقاتنا وجهودنا وأفكارنا عن متابعة أمثال هؤلاء ؟!
    ألم يفتح الله لنا أبواب الحلال الكثيرة التي تبهج أنفسنا ، وتسعدنا وأهلينا السعادة الحقيقية البعيدة عن غضب الله وسخطه ؟!
    أين هي الغيرة على محارم الله أن تنتهك ؟! وأين هي الحمية للفضيلة التي أصبح كثير منا مشاركا في حربها تحت أعذار التسلية وقطع الأوقات ؟!!
    من يصدق زعم من يزعم من المتابعين أنه لا يحب هؤلاء الممثلين ولا يتشبه بهم ، أو لا يتأثر بهم ، وإنما يبحث عن التسلية فقط !!
    إن كان المتابع شابا فأين سيذهب ببصره عن الصور شبه العارية ، وإن كانت المتابعة فتاة فأين ستذهب بنظرها ، وقلبها عن صور الرجال الفاتنة ومناظر العلاقات المحرَّمة ؟!
    يقول الله عز وجل : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ . وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ . لَا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ . لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ . وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ) الحشر/18-21 .
    ألا نعلم جميعا أننا محاسبون على أعمارنا ، مسؤولون أمام الله عن أوقاتنا وسني شبابنا ، فكيف سيجيبه من قضى الساعات الطوال منها في متابعة الساقطين من البشر ، وكيف سيكون موقف المسلم بين يدي الله تعالى حين يسأله عن قلبه كيف امتلأ بحب أصحاب المعاصي ، وخلا من حب الله عز وجل .
    هل يبحث هؤلاء الذين يلهثون وراء أخبار الممثلين والممثلات عن السعادة في جنبات كلامهم وعاداتهم ، فإن كان كذلك فليشفق على نفسه ، وليوقن أنه لن يرجع إلا بالضيق والهم والنكد ، كحال هؤلاء الممثلين الذين نسمع عن انتحار بعضهم ، وغرق آخرين في المخدرات ، وتفكك أسرهم وأمراض آخرين منهم أمراضا نفسية ، وهم يتسترون بالابتسامات العريضة أمام شاشات التلفاز .
    ولسنا نقول هذا من عند أنفسنا ، بل هي الحقائق تتحدث ، والقرآن يقرر ذلك في قوله سبحانه وتعالى : ( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ) طه/124 .
    إن المحسنين والمصلحين والمخلصين ينتظرون اليوم الذي تقبل فيه الأمة بأغلبيتها على البناء والعمل ، وتنتشر بينهم الديانة والفضيلة ، وتستتر فيه المعصية أو تنعدم ، فلنكن جميعا عونا على قرب ذلك اليوم ، ولا نسخر أنفسنا في نصرة الشيطان وجنوده .
    وننقل هنا بيانا كتبته اللجنة الدائمة للفتوى (17/117) في شأن خطر المجلات الخليعة ، رأيناه مناسبا ومنطبقا تماما على شأن متابعة أخبار الممثلين ، ننقله هنا ، ونرجو أن يستفيد القارئ منه :
    الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، وبعد :
    فقد أصيب المسلمون في هذا العصر بمحن عظيمة ، وأحاطت بهم الفتن من كل جانب ، ووقع كثير من المسلمين فيها ، وظهرت المنكرات ، واستعلن الناس بالمعاصي بلا خوف ولا حياء ، وسبب ذلك كله : التهاون بدين الله ، وعدم تعظيم حدوده وشريعته ، وغفلة كثير من المصلحين عن القيام بشرع الله ، والأمر المعروف والنهي عن المنكر ، وإنه لا خلاص للمسلمين ، ولا نجاة لهم من هذه المصائب والفتن إلا بالتوبة الصادقة إلى الله تعالى ، وتعظيم أوامره ونواهيه ، والأخذ على أيدي السفهاء ، وأطرهم على الحق أطرا .
    وإن من أعظم الفتن التي ظهرت في عصرنا هذا ما يقوم به تجار الفساد ، وسماسرة الرذيلة ، ومحبو إشاعة الفاحشة في المؤمنين : من إصدار مجلات خبيثة تحاد الله ورسوله في أمره ونهيه ، فتحمل بين صفحاتها أنواعا من الصور العارية ، والوجوه الفاتنة المثيرة للشهوات ، الجالبة للفساد ، وقد ثبت بالاستقراء : أن هذه المجلات مشتملة على أساليب عديدة في الدعاية إلى الفسوق والفجور ، وإثارة الشهوات ، وتفريغها فيما حرمه الله ورسوله ، ومن ذلك أن فيها:
    1- الصور الفاتنة على أغلفة تلك المجلات وفي باطنها .
    2- النساء في كامل زينتهن يحملن الفتنة ويغرين بها .
    3- الأقوال الساقطة الماجنة ، والكلمات المنظومة والمنثورة ، البعيدة عن الحياء والفضيلة الهادمة للأخلاق المفسدة للأمة .
    4- القصص الغرامية المخزية ، وأخبار الممثلين والممثلات ، والراقصين والراقصات ، من الفاسقين والفاسقات .
    5- في هذه المجلات الدعوة الصريحة إلى التبرج والسفور ، واختلاط الجنسين ، وتمزيق الحجاب .
    6- عرض الألبسة الفاتنة الكاسية العارية على نساء المؤمنين ؛ لإغرائهن بالعري والخلاعة ، والتشبه بالبغايا والفاجرات .
    7- في هذه المجلات العناق والضم والقبلات بين الرجال والنساء .
    8- في هذه المجلات المقالات الملتهبة ، التي تثير موات الغريزة الجنسية قي نفوس الشباب والشابات ، فتدفعهم بقوة ليسلكوا طريق الغواية والانحراف ، والوقوع في الفواحش والآثام
    والعشق والغرام .
    فكم شغف بهذه المجلات السامة من شباب وشابات ، فهلكوا بسببها ، وخرجوا عن حدود الفطرة والدين .
    ولقد غيرت هذه المجلات في أذهان كثير من الناس كثيرا من أحكام الشريعة ، ومبادئ الفطرة السليمة بسبب ما تبثه من مقالات ومطارحات ، فاستمرأ كثير من الناس المعاصي والفواحش ، وتعدى حدود الله بسبب الركون إلى هذه المجلات ، واستيلائها على عقولهم وأفكارهم . والحاصل : أن هذه المجلات قوامها التجارة بجسد المرأة ، التي أسعفها الشيطان بجميع أسباب الإغراء ووسائل الفتنة ؛ للوصول إلى نشر الإباحية ، وهتك الحرمات ، وإفساد نساء المؤمنين ، وتحويل المجتمعات الإسلامية إلى قطعان بهيمية ، لا تعرف معروفا ولا تنكر منكرا ، ولا تقيم لشرع الله المطهر وزنا ، ولا ترفع به رأسا ، كما هو الحال في كثير من المجتمعات ، بل وصل الأمر ببعضها إلى التمتع بالجنسين عن طريق العري الكامل فيما يسمونه : ( مدن العراة ) عياذا بالله من انتكاس الفطرة ، والوقوع فيما حرمه الله ورسوله .
    هذا وإنه بناء على ما تقدم ذكره من واقع هذه المجلات ، ومعرفة آثارها وأهدافها السيئة ، وكثرة ما يرد إلى اللجنة من تذمر الغيورين من العلماء وطلبة العلم ، وعامة المسلمين من انتشار عرض هذه المجلات في المكتبات والبقالات والأسواق التجارية - فإن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ترى ما يلي :
    أولا : يحرم إصدار مثل هذه المجلات الهابطة ، سواء كانت مجلات عامة ، أو خاصة بالأزياء النسائية ، ومن فعل ذلك ، فله نصيب من قول الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ) .
    ثانيا : يحرم العمل في هذه المجلات على أي وجه كان ، سواء كان العمل في إدارتها ، أو تحريرها ، أو طباعتها ، أو توزيعها ؛ لأن ذلك من الإعانة على الإثم والباطل والفساد ، والله -جل وعلا- يقول : ( وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) .
    ثالثا : تحرم الدعاية لهذه المجلات وترويجها بأية وسيلة ؛ لأن ذلك من الدلالة على الشر والدعوة إليه ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ، لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا ) أخرجه مسلم في صحيحه . رابعا : يحرم بيع هذه المجلات ، والكسب الحاصل من ورائها كسب حرام ، ومن وقع في شيء من ذلك وجب عليه التوبة إلى الله تعالى ، والتخلص من هذا الكسب الخبيث .
    خامسا : يحرم على المسلم شراء هذه المجلات واقتناؤها ؛ لما فيها من الفتنة والمنكرات ، كما أن في شرائها تقوية لنفوذ أصحاب هذه المجلات ، ورفعا لرصيدهم المالي ، وتشجيعا لهم على الإنتاج والترويج ، وعلى المسلم أيضا أن يحذر من تمكين أهل بيته - ذكورا وإناثا - من هذه المجلات ؛ حفظا لهم من الفتنة والافتتان بها ، وليعلم المسلم أنه راع ومسئول عن رعيته يوم القيامة .
    سادسا : على المسلم أن يغض بصره عن النظر في تلك المجلات الفاسدة ؛ طاعة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، وبعدا عن الفتنة ومواقعها ، وعلى الإنسان ألا يدعي العصمة لنفسه ، فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ، وقال الإمام أحمد رحمه الله تعالى : كم نظرة ألقت في قلب صاحبها البلاء ، فمن تعلق بما في تلك المجلات من صور وغيرها أفسدت عليه قلبه وحياته ، وصرفته إلى ما لا ينفعه في دنياه وآخرته ؛ لأن صلاح القلب وحياته إنما هو في التعلق بالله جل جلاله ، وعبادته وحلاوة مناجاته ، والإخلاص له ، وامتلاؤه بحبه سبحانه .
    سابعا : يجب على من ولاه الله على أي من بلاد الإسلام أن ينصح للمسلمين ، وأن يجنبهم الفساد وأهله ، ويباعدهم عن كل ما يضرهم في دينهم ودنياهم ، ومن ذلك منع هذه المجلات المفسدة من النشر والتوزيع ، وكف شرها عنهم ، وهذا من نصر الله ودينه ، ومن أسباب الفلاح والنجاح والتمكين في الأرض ، كما قال الله سبحانه : ( وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ . الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ) .
    والحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
    والله أعلم .

    تعليق


    • #17
      رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

      هذا الموضوع من منتدى الطريق الى الله
      نقلته منه يعنى



      أولا أحب أن أهنئكم جميعاً بقرب حلول شهر رمضان المبارك
      اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات

      اللهم بلغنا رمضان

      وطبعا فى هذا الموضوع أحب أن أنبهكم أن الشيطان يستعد من الآن لمحاربتنا
      لأنه لن يكون موجود معنا فى رمضان
      ولكن ستكون معنا أعماله التى يستعد لها من الآن ويجهز لها لتلهونا عن عبادتنا فى رمضان

      ولكن للأسف الشيطان يجهز العدة من الآن ويخطط ليضيع علينا هذا الشهر ويريد أن يخرجنا منه ونحن غير عتقاء من النار ونحن غير منتبهين لذلك

      اللهم اعتقنا من النار فى رمضان

      المعلومة التى أحب أن انقلها لكم أن هناك كم هائل من
      (المسلسلات الرمضانية) !!!

      يتم تجهيزها الآن وبكثرة شديدة فى كل القنوات الفضائية
      وطبعاً الغرض منها واضح وهو
      تشتيتنا عن أداء العبادات والفرائض فى رمضان

      لكم أن تتخيلوا من بعد الإفطار وحتى السحور كمية المسلسلات التى تعرض فى هذا التوقيت
      وكل واحد من الأسرة لو شاهد 5 أو 6 مسلسلات يومية

      فمتى ؟

      يصلى الفرائض والتراويح والتهجد
      ويقيم الليل
      ويذكر الله
      ويقرأ القرءان
      ويؤدى الصدقات
      ويبر الأقارب
      ويزور المريض
      وكل الأمور التى تقربنا من الله عز وجل فى هذا الشهر المبارك

      صدقونى أن المستفيد الوحيد من هذه المسلسلات هم :
      1- المنتجون لها لأنهم يحصدون الملايين من بيعها للقنوات الفضائية لإذاعاتها
      2- القنوات الفضائية تحصد الملايين من الإعلانات المعروضة أثناء المسلسل من سلع ومنتجات
      3- الشركات تستفيد من بيع وترويج تلك السلع خلال شهر رمضان الذى تحول من شهر الصوم إلى أكثر أشهر شراء واستهلاك للطعام والمأكولات طوال العام

      ولكن يا ترى الكل كسبان فى هذه العملية

      إلا شخص واحد

      وهو

      نحن جميعا

      لماذا ؟

      لأنه يضيع وقته الثمين فى الشهر الثمين وقته فى متابعة كلام فاضى لا ينفع ولا يضر بشئ وبعضها يحمل أشياء تخدش الحياء للمسلم وتدعو إلى الفتن للأسف الشديد
      وتعرض فى أى شهر ..
      شهر رمضان !!!!

      ونتابع مسلسلاً وننقل المحطة على مسلسل آخر وهكذا
      حتى نكتشف أن الشهر ضاع فى متابعة التليفزيون

      فكيف يعقل لشخص أن يتابع 5 أو 6 مسلسلات يومياً

      أين الوقت ليتقرب إلى الله عز وجل

      إنه موسم الخير

      ووالله الخاسر من خرج منه دون أن يغتنم من خيره ويُعتق من النار

      إنها فرصة تأتى إلينا مرة كل عام للعودة والتقرب إلى الله عز وجل

      وقد لا تأتى علينا العام القادم

      فلنغتنم الفرصة هذا العام

      ولكن ماذا نفعل لنغتنمها

      أولاً
      علينا جميعا مقاطعة جميع المسلسلات التى للأسف أصبحت يُُطلق عليها مسلسلات رمضانية وفوازير رمضان وغيرها من برامج تافهة كبرامج المقالب على الناس والكاميرا الخفية والمستخبية تعرض فقط لمجرد شغل أوقات المسلمين عن الخير وأداء العبادات
      ====================

      أرجو من الكل أن ينقل الموضوع لأهل بيته جميعا ولأصدقائك وأقاربك وكل من تحب لهم الخير

      ===========================

      فلنجعل هذا الشهر كله لله
      لنفوز برضا الله عز وجل والجنة

      فلنجعل كل شغلنا هو طاعة الله وقراءة القرءان والزكاة وأداء الصلوات الفريضة والنوافل والتراويح والتهجد وذكر الله والتأمل فى خلق الله عز وجل

      لا نريد أن يضيع منا رمضان هذا العام فى أشياء والله لن تفيدنا بشئ

      فلنقاطع جميعا كل شئ يبعدنا عن الله عز وجل فى هذا الشهر الكريم
      وبإذن الله تكون انطلاقه منه لتكون فى كل بقية العام وليس رمضان فقط

      ولتكن البداية هى المسلسلات

      والتى إن لم نشاهدها هذا العام ولم تحقق نسبة مشاهدة عالية كما يحدث كل عام
      فبالتالى لن تضطر الشركات لعرض إعلاناتها داخل المسلسلات التى لا يشاهدها احد
      ولن تضطر القنوات ساعتها لشراء مسلسلات بالملايين ولا تستفيد من توزيع الإعلانات بداخلها
      لأنه لا أحد يشاهدها
      وبالتالى يتوقف المنتجين عن إنتاج تلك المسلسلات أو السموم التى تعرض لنا فى رمضان

      ويتم تحويل كل تلك الأوقات إلى برامج دينية هادفة ومفيدة
      تستفيد منها كل الأسر المسلمة التى تحب أن تشاهد التليفزيون فى رمضان

      أرجو من الكل نقل الموضوع بكل الطرق فى المنتديات والإيميلات وبين الأصدقاء
      لتكون حملة قوية يشارك فيها الكل
      - بلغوا كل عائلتكم واصحابكم وكل من تحبون لهم الخير -

      والدال على الخير كفاعله

      وليكن شعارنا هذا العام

      تعالوا نتقرب إلى الله عز وجل

      اللهم بلغت.... اللهم فإشهد

      وكل عام وأنتم بخير إخوانى الغاليين
      وتقبل الله منكم صالح الأعمال



      احتج البعض على بأن بعض المسلسلات الدينية والاجتماعية تقدم أفكار هادفة وذاك الرد:



      أولاً:أعرف بعضهم يقضى أمام التلفاز أكثر من 12 ساعة يومياً بل والكثير من ربات البيوت وبعض الشباب خاصة فى الاجازة إلا من رحم ربى ولنحمد الله على العافية









      ثانياً:المسلسلات والأفلام الدينية وإن كانت تقدم نوعاً من التاريخ الاسلامى إلا أن المعلومات ربما تكون مشوشة خذ مثلاً فيلم الشيماء صوروا فيه أخت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بصورة يندى لها الجبين فشعرها مسدل على كتفيها وعملاه ضفاير!! بل هى تغنى نعم تغنى للرجال!! فسبحان ربى أى دين ينقلوه لنا ونفتح له قلوبنا وتصير تلك هى الصورة عن أخت خير خلق الله صلى الله عليه وسلم وحينما يصورون الصحابة بغير لحية وهى ثابتة عنهم بالنصوص يقال أنهم لم يقصدوا والحق أن شيئاً لايحدث بغير ترتيب.


      خذ مثلاً آخر لمسلسل ربما قديم عن الامام (ابن حزم) فجعلوه مستبيحاً للعشق بل هو يحب ولادة بنت المستكفى.


      وكل هذه المسلسلات والأفلام لاتنسى التركيز على داء العصر فقلما تجد فيلماً أو مسلسلاً إلا وقائم على نظرية العلاقة بين الرجل والمرأة وقضية العشق والحب المحرم قطعاً.









      ثالثاً:المسلسلات الاجتماعية التى قد تنبه الناس على بعض القضايا الحياتية لكن على حساب ماذا؟ (وإثمهما أكبر من نفعهما) لنتكلم بصراحة ودعك من الكلام المعلب قلما تجد مسلسلاً يخلو من مشاهد العرى الفاضح التى لا يأمن المرء على نفسه منها (فما تركت بعدى فتنة أضر على الرجال من النساء) ومن يقول إن ذلك لا يقتنى فإما واهم لايدرى عن طبيعة نفسه شيئاً أو هو يتمسك بما يوقن بخطئه.


      فما سبب انتشار قضايا الحب و الجنس إلا هذه الأفلام وما على شاكلتها؟؟.












      رابعاً: حينما تشاهد مسلسلاً مدته 40 دقيقة. كم دقيقة منه تغضب الله عزوجل فلا يرضى عنها ؟؟ فلنقل 10 دقائق على أقل تقدير فكم ثانية فى هذه العشر؟؟ أوما تعلم أنه (مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) فكم سيئة كتبت عليك؟؟؟؟؟؟؟؟


      قال الشيطان: أهلكت بنى آدم بالذنوب فأهلكونى بالاستغفار فجعلت لهم ذنوباً لا يستغفرون منها ((تلك هى الأهواء))


      فعندما تعمل الخطأ معتقداً أنه الصواب لا تفكر فى ذنبك و لاتفكر بالتوبة منه وتلك هى المصيبة.







      لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
      لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
      لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
      لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

      تعليق


      • #18
        رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        أختنا الفاضلة رسولي قدوتي وحبيبي لو تعرفي تعملي جودات لدرس الأخت محبة الإيمان
        فعمليها
        وأريد من المُختصين بالتنسيق والتلخيص بيدأوا غداً في تلخيص المشاركات الموجودة
        ويقولوا المشاركة الكام وإن شاء الله أعمل في التلخيص

        تعليق


        • #19
          رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

          إن الذي يرجع البصر في بلاد المسلمين وهي تستقبل شهر رمضان في هذه الأيام، يجد بوناً شاسعاً بين ما نفعله في زماننا من مظاهر استقبال شهر رمضان، وما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم.

          وإن القلب ليملي على البنان عبارات اللوعة والأسى، فيكتب البنان بمداد المدامع، وينفطر الجنان من الفتن الجوامع!

          فالسلف رحمهم الله كانوا يدعون الله تعالى ستة أشهر حتى يبلغهم رمضان ، فإذا بلغوه اجتهدوا في العبادة فيه، ودعوا الله سبحانه ستة أشهر أخرى أن يتقبله منهم.

          أما أصحاب الفضائيات والإذاعات في زماننا؛ فإن معظمهم يستعد لرمضان قبل مجيئه بستة أشهر بحشد كل (فِلم) خليع، وكل (مسلسل) وضيع، وكل غناء ماجن للعرض على المسلمين في أيام وليالي رمضان؛ لأن (رمضان كريم) كما يعلنون!

          ولسان حالهم يقول: شهر رمضان الذي أنزلت فيه الفوازير والمسلسلات!!

          ولأن مردة شياطين الجن تصفد وتغل في شهر رمضان، عز على إخوانهم من شياطين الإنس الذين يمدونهم في الغي ثم لا يقصرون ! عز عليهم ذلك فناوؤا دين الله تعالى وناصبوه العداء، وأعلنوا الحرب ضده في رمضان بما يبثونه ليل نهار على مدار الساعة على كثير من الشبكات الارضية والفضائية


          واحر قلباه! من لم يخرج من رمضان إلا بالجوع والعطش .. رغم أنفه في الطين والتراب من كان رصيده في رمضان من (الأفلام) و(المسلسلات)، وبرامج المسابقات!
          لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
          لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
          لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
          لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

          تعليق


          • #20
            رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

            المشاركة الأصلية بواسطة مالي حب سواك يا رب مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            أختنا الفاضلة رسولي قدوتي وحبيبي لو تعرفي تعملي جودات لدرس الأخت محبة الإيمان
            فعمليها
            وأريد من المُختصين بالتنسيق والتلخيص بيدأوا غداً في تلخيص المشاركات الموجودة

            ويقولوا المشاركة الكام وإن شاء الله أعمل في التلخيص
            لأ والله مش بعرف أخيتي

            تعليق


            • #21
              رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

              أتمنى من المشاركين فى فريق التلخيص والتنسيق يقول انه مشترك فيه
              حتى يتم تقسيم العمل بنظام
              بارك الله فيكم

              تعليق


              • #22
                رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                المشاركة الأصلية بواسطة رسولي قدوتي وحبيبي مشاهدة المشاركة
                لأ والله مش بعرف أخيتي
                لا عليكى اختى
                اطلبمن المشاركين معنا
                ان اى واحد عارف يعملها رابط مباشر ويضع جودات
                بارك الله فيكم
                لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
                لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
                لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
                لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

                تعليق


                • #23
                  رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                  السؤال :
                  ما حكم مشاهدة المسلسلات والافلام التي تذاع بالتلفزيون‏؟‏

                  المفتي:
                  صالح بن فوزان الفوزان ( حفظه الله )

                  الإجابة:

                  على المسلم أن يحفظ وقته فيما يفيده وينفعه
                  في دنياه وآخرته؛ لأنه مسؤول عن هذا الوقت الذي يقضيه؛ بماذا استغله‏؟‏

                  قال تعالى‏:‏ ‏{‏أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ‏}‏
                  ‏[‏سورة فاطر‏:‏ آية 37‏]‏‏.‏

                  وفي الحديث‏:‏ أن المرء يسأل عن عمره فيما أفناه‏.‏‏.‏‏.‏
                  ومشاهدة المسلسلات ضياع للوقت؛
                  فلا ينبغي للمسلم الانشغال بها، وإذا كانت
                  المسلسلات تشتمل على منكرات؛ فمشاهدتها حرام،
                  وذلك مثل النساء السافرات والمتبرجات،
                  ومثل الموسيقى والأغاني، ومثل المسلسلات
                  التي تحمل أفكارًا فاسدة تخل بالدين والأخلاق،
                  ومثل المسلسلات التي تشتمل على مشاهد ماجنة
                  تفسد الأخلاق؛ فهذه الأنواع من المسلسلات لا تجوز مشاهدتها‏.‏
                  المصدر : موقع طريق الإسلام



                  الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي
                  من محاضرة: الأسئلة

                  السؤال: ما حكم مشاهدة
                  المسلسلات والتمثيليات التي فيها نساء متبرجات؟

                  الجواب: لا يجوز النظر إليها، ففي الحديث:
                  {العين تزني -إلى أن قال النبي صَلَّى
                  اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- والفرج يصدق ذلك أو يكذبه }
                  فكل عضو من بني آدم كتب عليه حظه من الزنا،
                  وما شاعت الفاحشة وما انتشرت إلا بمثل هذه البلايا.

                  من موقع الشيخ سفر الحوالي



                  س: وسئل الشيخ ابن عثيمين:
                  ما حكم وجود التلفاز في بيت الرجل المسلم،
                  مع العلم بأنه يرد فيه من عورات الرجال
                  والنساء التي يراها الرجل والمرأة؟

                  الجواب :

                  الذي نرى أن التنزه عن اقتناء
                  التلفاز أولى وأسلم بلا شك ، وأما مشاهدته
                  فإنها تنقسم إلى ثلاثة أقسام:
                  أولاً: مشاهدة الأخبار والأحاديث الدينية والمشاهدات الكونية ، فهذا لا بأس به.

                  ثانياً: مشاهدة ما يعرض من المسلسلات الفاتنة والأعمال الإجرامية
                  التي تفتح للناس باب الإجرام والعدوان والسرقات والنهب والقتل
                  وما أشبه ذلك، فإن مشاهدة هذا حرام ولا تجوز.

                  ثالثاً: مشاهدة شئ تكون مشاهدته مضيعة للوقت
                  ليس فيه ما يقتضي التحريم وفيه شبهة بالنسبة
                  لاقتضاء الإباحة ، فإنه لا ينبغي للإنسان أن يضيع
                  وقته بمشاهدته لا سيما إذا كان فيه شئ من إضاعة المال
                  ، لأن التلفزيون فيما يظهر فيه إضاعة للمال إذا صرف
                  فيما لا ينفع مثل صرف الكهرباء، وفيه أيضا إضاعة الوقت،
                  وربما يتدرج الإنسان إلى مشاهدة ما تحرم مشاهدته.
                  فتاوى الشيخ ابن عثيمين (2/930-931)



                  س: وسئل الشيخ ابن باز ما حكم مشاهدة المسلسلات
                  التي تتبرج فيها النساء؟
                  جـ: فأجاب: مشاهدة المسلسلات المشتملة
                  على تبرج النساء تحرم مشاهدتها لما
                  في ذلك من الخطر العظيم على مشاهدها
                  من مرض قلبه وزوال غيرته ،
                  وقد يجره ذلك إلى الوقوع
                  فيما حرم الله سواء كان المشاهد رجلاً أو امرأة .

                  وفق الله الجميع لما فيه رضاه والسلامة من أسباب غضبه.

                  الإجابة
                  فتاوى الشيخ ابن عثيمين (2/930-931)
                  لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
                  لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
                  لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
                  لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

                  تعليق


                  • #24
                    رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)


                    بارك الله فيكم
                    انا لقيت مطوية " حملة مقاطعة الافلام والمسلسلات في رمضان "
                    ينفع انزلها ولا لا

                    تعليق


                    • #25
                      رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                      مطوية " حملة مقاطعة الافلام والمسلسلات في رمضان "

                      تعليق


                      • #26
                        رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                        جزاكم الله خيرا
                        ونفع بكم
                        ايد ان اشترك معكم
                        فماذا افعل؟

                        سبحان الله

                        تعليق


                        • #27
                          رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                          هل تريدون منى أى تصميمات الآن ؟
                          نسألكم الدعاء
                          اذكر الله ^_^


                          تعليق


                          • #28
                            رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                            المشاركة الأصلية بواسطة مسلمه صغيره مشاهدة المشاركة
                            جزاكم الله خيرا
                            ونفع بكم
                            ايد ان اشترك معكم
                            فماذا افعل؟



                            حضرتكم هناك
                            ثلاث فرق فى هذه الحملة
                            اول فريق لتجميع مواضيع الحملة
                            الثانى لتلخيص وتنسيق المواضيع
                            الثالث ويختص بالتصميم وإذا كان لديكم خبره بالفوتوشوب ممكن تشتركوا فى هذا الفريق
                            بارك الله فيكم

                            تعليق


                            • #29
                              رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                              المشاركة الأصلية بواسطة a_e_b مشاهدة المشاركة
                              هل تريدون منى أى تصميمات الآن ؟


                              لا يا احمد
                              ربنا يبارك فيك يا حبيبى
                              عندما ننتهى من التلخيص والتنسيق هقولك انا والأخت مالى حب سواك يا رب إيه الجمل اللى إنت هتعمل عليه تصميم أنت ومن معك فى الفريق

                              تعليق


                              • #30
                                رد: هنــا يتم تحضير حملة(لمقاطعة المسلسلات والأفلام والأغاني)

                                نصيحه الى محبي الافلام والمسلسلات والفوايز وخاصة في رمضان

                                سؤال في موقع اسلام سؤال وجواب للشيخ محمد المنجد وكان السؤال على النحو التالي:

                                بعض الصائمين يقضون معظم نهار رمضان في مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الفيديو والتلفاز فما حكم ذلك ؟.

                                الجواب:

                                الحمد لله

                                الواجب على الصائم وغيره من المسلمين أن يتقي الله سبحانه فيما يأتي وما يذر في جميع الأوقات ، وأن يحذر ما حرّم الله عليه من مشاهدة الأفلام الخليعة التي يظهر فيها ما حرّم الله ، من الصور العارية وشبه العارية ، ومن المقالات المنكرة ، وهكذا ما يظهر في التلفاز مما يخالف شرع الله ، من الصور والأغاني وآلات الملاهي والدعوات المضللة . كما يجب على كل مسلم صائماً كان أو غيره أن يحذر اللعب بآلات اللهو من الورق وغيرها من آلات اللهو ، لما في ذلك من مشاهدة المنكر وفعل المنكر ، ولما في ذلك أيضاً من التسبب في قسوة القلب ومرضها واستخفافها بشرع الله والتثاقل عما أوجب الله من الصلاة في الجماعة أو غير ذلك مت ترك الواجبات ، والوقوع في كثير من المحرمات ، والله سبحانه وتعالى يقول : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتّخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين * وإذا تتلى عليه آياتنا ولّى مستكبراً كأن لم يسمعها كأنه في أذنيه وقراً فبشره بعذاب أليم ) سورة لقمان/6-7 ، ويقول سبحانه في سورة الفرقان في صفة عباد الرحمن : ( وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً ) الفرقان/72 ، والزور يشمل جميع أنواع المنكر ، ومعنى لا يشهدون : لا يحضرون .

                                ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) رواه البخاري في صحيحه معلّقاً مجزوماً به ، والمراد بالحر .. الفرج الحرام ، والمراد بالمعازف : الغناء وآلات اللهو . ولأن الله سبحانه حرم على المسلمين وسائل الوقوع في المحرمات ، ولا شك أن مشاهدة الأفلام المنكرة وما يعرض في التلفاز من المنكرات من وسائل الوقوع فيها أو التساهل في عدم إنكارها والله المتسعان .

                                منقول


                                اللهم اغفر لى ما لا يعلمون واجعلنى خيرا مما يظنون
                                وداعــــــــــــــا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X