بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم"هوة احنا لسة حنبدا ،،ايوة اصبرى هوة ده مفتاح البركة والخير"
محدش عاوز يعبرني وعشان كده مش حلتزم واانتو السبب
ماهذا العنوان الغريب؟؟؟
احكي لكم قصة حدثت بالأمس
ذهبت الي المسجد مسرعة لحضور درس التجويد والمقراة وكان يوما ممطرا ورياح شديدة ولم اجد المعلمة ولا الاخوات فاضطررت للبقاء وجلست احفظ من القران في حين دخلت بعض البنات لتصلي وكن يعملن بجانب المسجد ولما انتهت احداهن تذكرت كلام الشيخ حازم شومان "لازم تنزلوا الواقع وتكلموا الناس "قلت لها هل تعملين قريبا من هنا قالت نعم قلت لها اين فقالت لي ثم قلت لها الا تفرغي بعضا من وقت العمل باستئذان صاحبه للتسميع علي المعلمة في مثل هذا اليوم قالت والله لا ينفع قلت لها لا تقلقي في وقت صلاتك للظهر كالآن ستجدين اخوات اقراي علي اي منهن او تقراي علي ان شاء الله فوعدتني واخواتها
فالحمد لله
وجلست وحدي ثانية واستطردت في القراءة الي ان جاءت اخرى وبعد ان انهت الصلاة ترددتُ في الحديث معها غير اني لاحظتها تريد ان تقول شيئا كررت عليها مقالتي السابقة وانفتحت في الكلام عن عملها وعن قريبتها المنتقبة والتي تاتي لتحفظ هنا فقلت لها: ولم لاتاتي التحفيظ قالت :ووقت العمل؟لكني آتي وقت الصلاة واجد المنتقبات هنا يحفظن "وواخدين جنب "كل مجموعة في حتة
واسمعوا الطامة الكبرى
"بقول سلام عليكم مايردوش علي السلام ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!
يا للمصيبة !يا للفاجعة!
كانت الكلمة غصة في حلقي ولكني مررتها غصبا وحاولت الا اظهر لها ذلك وقلت لها تعرفين ان اغلبهن متزوجات ويريدون حفظ الكم المطلوب بسرعة والرجوع لبيوتهن لاستطراد اعمال البيت فاعذريهن
فقالت "والله انتي اول واحدة منتقبة تكلمني"
الله يسترنا ولا يفضح ذنوبنا وتجرانا عليه جل جلاله
قلت لها منتظراكي ان شاء الله في هذا الوقت تاتين للصلاة وستجديني بجانبك"لا اخذ جنب "وتحفظين ان شاء الله
قالت :ان شاء الله
وسالتها عن اسمها وقلت لها اسمي
يالله
يالله
يالله
فعلا لما لم اكن منتقبة لم يكلمني احد غير المعلمة
ولما انتقبت نقاب نص نص لعدم وجود الشرعي وقتها كنت اسرق منهن الكلام واشعر اني وحيدة
ويوم ارتدائي الزى الشرعي انهالت علي الاسئلة ومن انت ومن اين ومتي لبستي النقاب واول مرة نراكِ"الله المستعان"
لا اقدح فين حاش لله بل الاخوات اللاتي سالن علي هم احبهن الي قلبي لانهن اول من عرفت فيهن واحسبهن صالحين
غير اني اكتشفت هذه المسالة وهى ليست بمشكلة ان شاء الله حين تعرف كل اخت انها داعية فلم لايتم استقطاب الفتيات الجدد في المسجد للالتزام للنجاة من النار ولدخول الجنة ونحن معهن
من لديها قدرة علي الحديث مع الجدد فلا تردد ولتتلطف ولا تثقل عليهن في اول لقاء ولتسمع كثيرا منها قبل ان تتكلم ببنت شفة فمجرد البسمة لها والانصات اليها والتباسط في الحديث معها بحكمة وقلة كلام له اكبر الاثر ويظل هذا الموقف الاول هو المؤثر طيلة حياتها
وصل اللهم علي محمد واله وصحبه وسلم
اللهم اهدنا اللهم اهدنا اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدي
مفتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــوح للنقاش
شاركونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
وما كان من توفيق فمن الله وحده وما كان من خطا او سهو او نسيان فمني ومن الشيطان واعوذ بالله ان اكون جسرا تعبرون اليه الي الجنة ويرمي به في جهنم ثم اعوذ بالله ان اذكركم به وانساه
جزاكن الله خيرا قد اكون اتعبتكم ولكني ابشركم باني فعلت ما سبق مع بنت في الثانوى وفرحت كثيرا وكان في نفس اليوم وقالت: نعم انا جئت لاحفظ ولم اجد احدا ولكني وجدتك واكتسبت من صحبتكِ في تلك الدقائق نِعم ماقالت هذه الطاهرة احسبها علي صلاح ونقاء
وصل اللهم علي محمد واله وصحبه وسلم
تعليق