إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

    أبواب الخوف من جبار السماوات و الأرض .. سبحانه علي العرش استوي .. بكيفية لا نعلمها ولا يعلمها أحد ...

    ===============


    التأله علي الله عز و جل

    حديثين اثنين

    صح من حديث أبي هريرة. قال البغوي في شرح السنة -وساق بالسند إلى عكرمة بن عمار –

    قال: دخلت مسجد المدينة، فناداني شيخ فقال: يا يمامي - تعال وما أعرفه،
    قال: لا تقولن لرجل: والله لا يغفر الله لك أبداً ولا يدخلك الجنة.
    قلت: ومن أنت يرحمك الله؟ قال: أبو هريرة

    فقلت: إن هذه كلمة يقولها أحدنا لبعض أهله إذا غضب أو لزوجته أو لخادمه. قال: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:


    (إن رجلين كانا في بني إسرائيل متحابين، أحدهما مجتهد في العبادة والآخر -كأنه يقول- مذنب، فجعل يقول: أقصر عما أنت فيه
    . قال: فيقول: خلني وربي.
    قال: فوجده يوماً على ذنب استعظمه
    فقال: أقصر.
    فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيباً؟
    فقال: والله لا يغفر الله لك، ولا يدخلك الجنة أبداً. ق
    ال: فبعث الله إليهما ملكاً فقبض أرواحهما فاجتمعا عنده،
    فقال للمذنب: ادخل الجنة برحمتي.
    وقال للآخر: أتستطيع أن تحظر على عبدي رحمتي؟
    قال: لا يا رب.
    قال الله : اذهبوا به إلى النار


    -------------------------------

    إنَّ رجلًا قال : و اللهِ لا يغفرُ اللهُ لفلانٍ ، و إنَّ اللهَ قال : من ذا الذي يتألَّى عليَّ أن لا أغفرَ لفلانٍ ؟ فإني قد غفرتُ لفلانٍ ، و أحبطتُ عملَك أو كما قال

    ---- الراوي : جندب بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - حكم : صحيح بمجموع طرقه
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #62
      رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

      أبواب الخوف من جبار السماوات و الأرض .. سبحانه علي العرش استوي .. بكيفية لا نعلمها ولا يعلمها أحد ...


      الدَّواوينُ عندَ اللَّهِ ثلاثةٌ ؛

      ---- ديوانٌ لا يعبأُ اللَّهُ بِهِ شيئًا ،

      ----- وديوانٌ لا يترُكُ اللَّهُ منهُ شيئًا ،

      ---- وديوانٌ لا يغفرُهُ اللَّهُ .

      *****

      فأمَّا الدِّيوانُ الَّذي لا يغفرُهُ اللَّهُ ، فالشِّركُ باللَّهِ ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ : مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ المائدةِ :72

      ---- وأمَّا الدِّيوانُ الَّذي لا يعبأُ اللَّهُ بِهِ شيئًا ، فظلمُ العبدِ نفسَهُ فيما بينَهُ وبينَ ربِّهِ ، من صومِ يومٍ تركَهُ ، أو صلاةٍ تركَها ؛ فإنَّ اللَّهَ يغفرُ ذلِكَ ويتجاوزُ إن شاءَ .

      ---- وأمَّا الدِّيوانُ الَّذي لا يترُكُ اللَّهُ منهُ شيئًا ، فظلمُ العبادِ بعضِهِم بعضًا ؛ القصاصُ لا محالةَ


      الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : عمدة التفسير
      الصفحة أو الرقم: 1/520 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


      المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
      الصفحة أو الرقم: 10/351 | خلاصة حكم المحدث : فيه صدقة بن موسى وقد ضعفه الجمهور وقال مسلم بن إبراهيم‏‏ حدثنا صدقة بن موسى وكان صدوقا وبقية رجاله ثقات‏‏

      المحدث : الألباني | المصدر : شرح الطحاوية
      الصفحة أو الرقم: 326 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف

      المحدث : ابن دقيق العيد | المصدر : الإمام
      الصفحة أو الرقم: 3/571 | خلاصة حكم المحدث : [فيه] صدقة بن موسى روى عنه جماعة أكابر قال أبو حاتم: ليس بالقوي يكتب حديثه ولا يحتج به وقال النسائي: ضعيف
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #63
        رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

        سورة الاعراف




        قوله تعالى أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون قوله تعالى أفأمنوا مكر الله أي عذابه وجزاءه على مكرهم .

        وقيل : مكره استدراجه بالنعمة والصحة .



        روى الإمام أحمد في مسنده

        عن عقبة بن عامر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:


        إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج، ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ



        فهذا الحديث يدل على أن العبد إذا كان يعمل المعاصي، فإن عطاء الله عز وجل له ما يحبه ويتمناه هو من باب الاستدراج، نسأل الله السلامة والعافية.


        وأما إذا كان يعمل بطاعة الله عز وجل وشكره، فإن عطاء الله عز وجل له ليس من باب الاستدراج، فاعرض هذا على نفسك وأنت خير ناقد لها فقد قال الله تعالى: بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ ... سورة القيامة






        إذا رأيتَ اللهَ يُعطي العبدَ من الدنيا على مَعاصيه ما يُحِبُّ فإنما هو اسْتدراجٌ ثم تلا : " فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ ، حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ "



        ------ الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة




        إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ يُملي للظَّالمِ . فإذا أخذه لم يُفلِتْه . ثمَّ قرأ : {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} . [ 11 / هود / 102 ]



        ----- الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس- صحيح مسلم




        قال الشيخ ابن عثيمين : اذا رأي العبد النعم تتري عليه وهو مقصر .. فليعلم ان هذا استدراج من الله عز وجل ..... فليقلع عن المعصية و يتركها و ليتوب الي الله قبل ان يؤاخذه بالعقوبة ... ( شرح الشافية الكافية 145\3)....


        وليعلم من أنعم الله عليه بالمال ثم كفر هذه النعمة وبقي متنعماً به؛ ليعلم أن هذا لا يدل على رضا الله عنه, بل إن هذا استدراج من الله تعالى له, والله سبحانه وتعالى له حكمة, قد يملي الظالم ويستدرجه بالنعم حتى إذا أخذه لم يفلته؛

        كما قال النبي صلى الله عليه وسلم


        وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ... سورة هود




        يارب اللهم صل علي سيدنا محمد
        – اللهم اسألك ان ترضي عنا المسلمين و نلقي جلالتك علي طاعة عند الموت
        - ونعوذ من غضبك و عذابك
        - اللهم صل علي سيدنا محمد

        ------------------

        اذا كان هذا حالي و حال امثالي

        فكيف بمن غفل عن حقيقة الدنيا


        ===================
        ==============================



        إذ جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنون ( 10 ) هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا ( 11 ) سورة الاحزاب


        ===========================



        حتى إذا استيئس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا فنجي من نشاء ولا يرد بأسنا عن القوم المجرمين ( 110 ) سورة يوسف


        ==========================



        أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب ( 214 ) سورة البقرة


        ======================



        أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ( 2 ) ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين ( 3 ) أم حسب الذين يعملون السيئات أن يسبقونا ساء ما يحكمون ( 4 ) سورة العنكبوت
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #64
          رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

          خوف الرسول من يوم الحساب

          لن يدخل الجنة أحد إلا برحمة الله قالوا ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا : إلا يتغمدني الله برحمته وقال بيده فوق رأسه

          الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب : صحيح لغيره

          --------------------------


          لو رأيتُما نبيَّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ذاتَ يومٍ في مرضِ مرضهِ ، قالت : وكان له عندي ستةُ دنانيرَ – قال موسى - أو سبعةٌ ، قالت : فأمرَني نبيُّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أن أُفرِّقَها ، قالت : فشغلَني وجعُ نبيِّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ حتى عافاه اللهُ ، قالت : ثم سألني عنها فقال : ما فعلتِ الستَّةُ ؟ قال : أو السبعةُ ؟ قلتُ : لا واللهِ لقد كان شغلني وجعُكَ ، قالت : فدعا بها ، ثم وضعَها في كَفِّه ، فقال : ما ظنَّ محمدٌ باللهِ لو لقِيَ اللهَ عزَّ وجلَّ ، وهذه عندهُ ؟
          الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح بما قبله

          ============================

          عندما تبقي ستة 6 دراهم مع الرسول – ولم تستطع احدي زوجات الرسول ان تتصدق بها فتبقتي عند الرسول

          ما ظَنُّ محمدٍ باللهِ لَوْ لَقِيَ اللهَ عزَّ وجلَّ ، و هذه عندَهُ ؟ أنْفِقِيها

          الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن صحيح
          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





          تعليق

          يعمل...
          X