إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

    خوف الملك رعد ( احد الملائكة ) من الله رب السماوات و الارض

    *** هذا هو الملك الوحيد الذي يسمع الانس و الجن صوته .....
    عن عبدِ اللهِ بنِ الزُّبَيرِ أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تركَ الحديثَ وقال : سبحان الَّذي { يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ } [ الرعد : 13 ] ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ
    الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد




    ====================



    خوف الملك اسرافيل



    إن طرفَ صاحبِ الصورِ منذُ وُكّلَ بهِ مُستعدّ ينظرُ نحو العرشِ ، مخافةَ أن يُؤمَرَ قبل أن يَرتدّ إليهِ طرفهُ ، كأنّ عينيهِ كوكبانِ دُرّيانِ
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة




    ===================
    قال رسولُ اللهِ لِجبريلَ : مالِي لمْ أَرَ مِيكَائِيلَ ضَاحِكًا قطُّ ؟ قال : ما ضَحِكَ مِيكَائِيلُ مُنْذُ خُلِقَتِ النارُ
    الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #47
      رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

      سكرات الموت اقوي من ضربات السيوف .. سكرات الموت اقوي من وقع النبال .. سكرات الموت اقوى من نشر المناشير ... اللهم هون علينا سكرات الموت


      لا إله إلا اللهُ ، إنَّ للموتِ سَكَراتٍ



      الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



      --------------------

      =========================


      ثلاثةٌ لا تقربُهم الملائكةُ : الجنُبُ ، و السَّكرانُ ، و المتَضَمِّخُ بالخَلوقِ




      الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب













      ثلاثةٌ لا تَقرَبُهُمُ الملائِكةُ : السَّكْرانُ ، و الْمُتَضَمِّخُ بالزَّعفرانِ ، و الجُنُبُ




      الراوي : بريدة بن الحصيب الأسلمي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع







      ======================


      ========================







      مَن شَرِبَ الخمرَ وسَكِرَ لم تُقْبَلْ له صلاةٌ أَرْبَعِينَ صباحًا ، فإن مات دخل النارَ ، فإن تاب ، تاب اللهُ عليه ، وإن عاد فشَرِبَ فسَكِرَ ، لم تُقْبَلْ له صلاةٌ أَرْبَعِينَ صباحًا ، فإن مات دخل النارَ وإن تاب تاب اللهُ عليه ، وإن عاد فشَرِبَ فسَكِرَ لم تُقْبَلْ له صلاةٌ أَرْبَعِينَ صباحًا ، فإن مات دخل النارَ ، وإن تاب تاب اللهُ عليه ، فإن عاد كان حَقًّا على اللهِ أن يَسْقِيَه من رَدْغَةِ الخَبالِ يومَ القيامةِ قالوا يارسول الله وما رَدْغَةُ الخبالِ ؟: عُصَارةُ أهلِ النارِ







      الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #48
        رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

        الجنب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        سبحان الله ...

        لا توجد وصايا عن الوجوب علي المسلمين من الرجال و النساء من الانس و الجن


        ان يقوم الاب و الام بتعليم الاطفال من بعد بلوغ الحلم ... للبنت و الولد


        سبحان ربي الذي يسبح الملك رعد بحمده (احد الملائكة الذين نسمع صوته ولا نبالي بالتهديد و الوعيد لاهل كوكب الارض )


        نري الشباب و الفتيات من نساه الاب و الام ... و قد كبروا و قد لا يعرفون الاحكام في كيفية الغسل او الاغتسال في حالة الجنب


        و لكن الطامة هي :


        حكم المذي المذاء

        ما الفرق بين المذي و المدي ؟

        ما هو سلس البول ؟؟

        تتوضأ قبل كل صلاة في حدود 30 دقيقة الي وقت اقامة الصلاة الفرض

        غسل العضو الذكري


        و عند الاناث النساء : الاستنجاء


        ==============
        =======================

        و نضح الثياب اي رش ماء طهور علي مكان الاصابة بخروج المذي



        ما السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        السبب هو ملابس الفتيات الضيق و الشفاف و ذو الملابس التي تثير الفتنة او رسومات و علامات علي الملابس


        اذن هل المسئول

        الاب ؟؟؟؟؟؟؟


        ام الزوج ؟؟؟؟؟؟؟


        -- هل هذا يكون حكم الديوث : يرضي الفاحشة بسبب زنا العينين وهو النظر

        و عقاب 100 جلدة في القبر الذي يشتعل نار بسبب انك صليت صلاة بدون طهور

        نعم انت تسببت في صلاة الشباب و الفتيات في انهم كانوا يصلون بدون طهور بسبب ملابس زوجتك او ابنتك

        نعم الفتيات قد يخرج المذي عند رؤية فتاة جميلة وهذه حقيقة


        ==========
        ====================


        لذا نرجو الدعاء بصيغة الجمع و النية للمسلمين من الانس و الجن ولمن بعدنا من المسلمين



        الصلاة علي الرسول و الثناء علي الاله الاعظم الاوحد الله تعالي

        الدعاء


        الصلاة علي سيد ولد ادم و ليتنا نكون معه في الفردوس و سنحارب فتن الدنيا و ابليس لكي نرافق رسول الله و نزاحم ابي بكر و عمر الوزيران لأهل كهول الجنة الرجال
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #49
          رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

          ما الفرق بين المذي و الودي ؟
          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





          تعليق


          • #50
            رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

            الدليل ان الرعد هو احد ملائكة الله جبار السماوات و الارض ..







            صوت الرعد ولمعان البرق.. حقائق نبوية وعلمية




            السبت 6 محرم 1435 - 9-11-2013




            رقم الفتوى: 226642

            التصنيف: معارف عامة

            السؤال

            بارك الله فيكم على هذا الموقع الرائع، وجزاكم الله خيرا على مجهودكم الجميل، سيدي الفاضل: قال الإمام القحطاني في نونيته: علم الفلاسفة الغواة طبيعة ... ومعاد أرواح بلا أبدان لولا الطبيعة عندهم وفعالها ... لم يمش فوق الأرض من حيوان والبحر عنصر كل ماء عندهم ... والشمس أول عنصر النيران والغيث أبخرة تصاعد كلما ... دامت بهطل الوابل الهتان والرعد عند الفيلسوف بزعمه ... صوت اصطكاك السحب في الأعنان والبرق عندهم شواظ خارج ... بين السحاب يضيء في الأحيان كذب أرسطاليسهم في قوله ... هذا وأسرف أيما هذيان الغيث يفرغ في السحاب من السما ... ويكيله ميكال بالميزان لا قطرة إلا وينزل نحوها ... ملك إلى الآكام والفيضان والرعد صيحة مالك وهو اسمه ... يزجي السحاب كسائق الأظعان والبرق شوظ النار يزجرها به ... زجر الحداة العيس بالقضبان أفكان يعلم ذا أرسطاليسهم ... تدبير ما انفردت به الجهتان أم غاب تحت الأرض أم صعد السما ... فرأى بها الملكوت رأي عيان أم كان دبر ليلها ونهارها ... أم كان يعلم كيف يختلفان أم سار بطلموس بين نجومها ... حتى رأى السيار والمتواني أم كان أطلع شمسها وهلالها ... أم هل تبصر كيف يعتقبان. هل من أدلة نبوية عن موضوع الغيث وأن ملكا موكلا عليه؟ والرعد والبرق ماذا يقصد بهما الإمام في كلامه؟.




            الإجابــة







            فما ذكره الإمام القحطاني في أبياته منه ما دلت عليه السنة الصحيحة كقوله عن البرق إنه شواظ يزجر به السحاب، وأن هناك ملكا موكل بالمطر, ففي مسند أحمد وسنن الترمذي، وصححه الألباني من حديث ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: أَقْبَلَتْ يَهُودُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا: يَا أَبَا الْقَاسِمِ؛ أَخْبِرْنَا عَنْ الرَّعْدِ مَا هُوَ؟ قَالَ: مَلَكٌ مِنْ الْمَلَائِكَةِ مُوَكَّلٌ بِالسَّحَابِ مَعَهُ مَخَارِيقُ مِنْ نَارٍ يَسُوقُ بِهَا السَّحَابَ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ، فَقَالُوا: فَمَا هَذَا الصَّوْتُ الَّذِي نَسْمَعُ؟ قَالَ: زَجْرُهُ بِالسَّحَابِ إِذَا زَجَرَهُ حَتَّى يَنْتَهِيَ إِلَى حَيْثُ أُمِرَ، قَالُوا صَدَقْتَ.. إلخ الحديث.

            قال ابن عبد البر في الاستذكار: جمهور أهل العلم يقولون: الرعد ملك يزجر السحاب، ويجوز أن يكون زجره لها تسبيحاً، لقول الله تعالى: وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ. اهـ.




            وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: وقد روي عن بعض السلف أقوال لا تخالف ذلك، كقول من يقول إنه ـ أي الرعد ـ اصطكاك أجرام السحاب بسبب انضغاط الهواء فيه، فإن هذا لا يناقض ذلك، لأن الرعد مصدر رعد يرعد رعداً، وكذلك الراعد يسمى رعداً، كما يسمى العادل عدلاً، والحركة توجب الصوت، والملائكة هي التي تحرك السحاب وتنقله من مكان إلى مكان، وكل حركة في العالم العلوي والسفلي فهي عن الملائكة. اهـ.




            ومهما كان صوت الرعد ولمعان البرق ناتجاً بسبب خلخلة الهواء وتوزع شحنات الكهرباء الموجبة والسالبة في السحب الناشئة عن دوران البرد ـ كما يقولون ـ أو كان ناشئاً عن اصطكاك أجرام السحاب بسبب انضغاط الهواء فيه أو غير ذلك، فإن ذلك لا يخرجه عن إرادة الله سبحانه وتعالى وقدرته، وأن يكون ذلك بسبب الملك الموكل به، فالمسلم يؤمن بكل ما جاء عن الله تعالى في محكم كتابه، أو ما صح عن رسوله صلى الله عليه وسلم، وما ذكره من أن المطر يكال بالميزان جاء فيه ما رواه ابْنُ جَرِيرٍ: حَدَّثَنَا ابْنُ حُمَيْدٍ، حَدَّثَنَا مِهْرَان، عَنْ أَبِي سِنَانٍ سَعِيدُ بْنُ سِنَانٍ، عَنْ غَيْرِ وَاحِدٍ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ قَالَ: لَمْ تَنْزِلْ قَطْرَةٌ مِنْ مَاءٍ إِلَّا بِكَيْلٍ عَلَى يَدَيْ مَلَكٍ... اهـ.




            وأما أن كل قطرة من المطر ينزل معها ملك: فإننا لم نقف على حديث مرفوع بذلك، ولكن ذكرته بعض كتب التفسير بدون سند عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ من قوله، فالله أعلم بذلك.




            وقد قال الإمام البغوي في تفسيره: ويقال: لا تنزل من السماء قطرة إلا ومعها ملك يسوقها حيث يريد الله عز وجل ويشاء. اهـ.
            وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

            إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





            تعليق


            • #51
              رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

              أقبلَتْ يَهودُ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ، فقالوا : يا أبا القاسمِ أخبِرنا عنِ الرَّعدِ ما هوَ قالَ ملَكٌ منَ الملائكةِ موَكَّلٌ بالسَّحابِ معَهُ مَخاريقُ مِن نارٍ يسوقُ بِها السَّحابَ حَيثُ شاءَ اللَّهُ فقالوا فما هذا الصَّوتُ الَّذي نسمعُ قالَ زَجْرُهُ بالسَّحابِ إذا زَجرَهُ حتَّى ينتَهيَ إلى حَيثُ أُمِرَ قالوا صدَقتَ. فقالوا فأخبِرنا عمَّا حرَّمَ إسرائيلُ علَى نفسِهِ قالَ اشتكَى عِرقَ النَّسا فلم يجِدْ شيئًا يلائمُهُ إلَّا لُحومَ الإبلِ وألبانَها فلذلِكَ حرَّمَها قالوا : صدَقتَ


              الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
              الصفحة أو الرقم: 3117 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
              وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

              إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





              تعليق


              • #52
                رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة







                نباح الكلاب و نهيق الحمير عند رؤية الشيطان







                صوت الرعد احد ملائكة الله جبار السماوات و الارض







                أقبلَتْ يَهودُ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ، فقالوا : يا أبا القاسمِ













                أخبِرنا عنِ الرَّعدِ ما هوَ













                قالَ ملَكٌ منَ الملائكةِ موَكَّلٌ بالسَّحابِ معَهُ مَخاريقُ مِن نارٍ يسوقُ بِها السَّحابَ حَيثُ شاءَ اللَّهُ






















                فقالوا فما هذا الصَّوتُ الَّذي نسمعُ قالَ زَجْرُهُ بالسَّحابِ إذا زَجرَهُ حتَّى ينتَهيَ إلى حَيثُ أُمِرَ






















                قالوا صدَقتَ. فقالوا فأخبِرنا عمَّا حرَّمَ إسرائيلُ علَى نفسِهِ قالَ اشتكَى عِرقَ النَّسا فلم يجِدْ شيئًا يلائمُهُ إلَّا لُحومَ الإبلِ وألبانَها فلذلِكَ حرَّمَها



















                قالوا : صدَقتَ













                الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - خلاصة حكم المحدث : صحيح










                هو اللي رعد بتسمعوا صوته وهو احد الملائكة في سورة في القران سميت : سورة الرعد







                ------------------------------







                عن عبدِ اللهِ بنِ الزُّبَيرِ أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تركَ الحديثَ




                وقال : سبحان الَّذي { يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ } [ الرعد : 13 ] ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ










                الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد










                ----------------------------







                اذا سمِعتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللهُ من فضلِه ، فإنها رأَتْ ملَكًا ،




                وإذا سمِعتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللهِ منَ الشيطانِ ، فإنه رأى شيطانًا .







                الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري










                ---------------------------------------







                لا تسبوا الدِّيكَ فإنه يُوقِظُ للصلاةِ.










                الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود







                ----------------------------------







                إذا سمعتم نِباحَ الكلابِ ونِهِيقَ الحمارِ بالليلِ فتعوذوا باللهِ فإنهنَّ يُرَيْنّ ما لا تَرَوْن.










                الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود










                -----------------------------------







                أمرنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بقتلِ الكلابِ . حتى أنَّ المرأةَ تقدمُ من الباديةِ بكلبها فنقتلُه . ثم نهى النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ عن قتلها . وقال ( عليكم بالأسودِ البهيمِ ذي النقطتينِ . فإنَّهُ شيطانٌ ) .




                الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم







                -------------------------------







                لولا أنَّ الْكلابَ أمَّةٌ منَ الأممِ لأمرتُ بقتلِها فاقتلوا منْها الأسوَدَ البَهيمَ







                وما من قومٍ اتَّخذوا كلبًا










                إلَّا كلبَ ماشيةٍ أو كلبَ صيدٍ أو كلبَ حرثٍ










                إلَّا نقصَ من أجورِهم كلَّ يومٍ قيراطانِ










                الراوي : عبدالله بن مغفل | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
                وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                تعليق


                • #53
                  رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                  صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة







                  لا تفرحوا بصياح الديوك .... انكم لن تخرقوا الارض و لن تبلغوا الجبال طولا .... احذركم من الغرور و الخيلاء و التفاخر ... لعل صياح الديوك هو مجيء ملك الموت لقبض روح من الانس كان علي معصية ... لا تنسي ابدا ان تذكر الله




                  صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة ..... ( و ما ادرانا نحن المسلمين ان ملك الموت موجود و معه اعوانه المساعدين من الملائكة .. ملابسهم بيضاء اذا كان المتوفي من الصالحين .... و الفريق الاخر ملابسهم سوداء اذا كان المتوفي من الظالمين او الفاسقين او بما حكم الله علي هذا المتوفي )....
                  وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                  إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                  تعليق


                  • #54
                    رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مغفرته

                    اللهم صل علي محمد وعلي ال محمد كلما ذكره الذاكرون و غفل عن ذكره الغافلون

                    رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير.... سورة القصص
                    أني مغلوب فانتصر ... سورة القمر


                    الصلاة علي سيدنا محمد و ال محمد ( وهم اتباعه من قبل ولادته الي بعد وفاته ,, الاية 81 سورة ال عمران ) .. ( وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين ( 81 ) .. سورة ال عمران

                    قلت : لو وضعت صلاة المساجد للرجال في كفة و الطاعات الاخري في كفة لرجحت بهن كفة صلاة المساجد

                    قال ابن القيم : عجباً والله .. سئلوا وحوسبوا وهم صادقين , فكيف بالله بالكاذبين ؟..إغاثة اللهفان (١/٨٣), قال الله تعالي : ليجزي الله الصادقين بصدقهم.. سورة الأحزاب ... قال الله : هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم ... سورة المائدة..

                    -----------------------
                    -----------------------------------

                    متي يكون الله الملك الاوحد مع المسلمين بالاسلام ..

                    المعني : ما هي الشروط ... ؟؟؟


                    سورة المائدة

                    وقال الله إني معكم لئن

                    أقمتم الصلاة

                    وآتيتم الزكاة

                    وآمنتم برسلي

                    وعزرتموهم

                    وأقرضتم الله قرضا حسنا


                    ------ لأكفرن عنكم سيئاتكم ولأدخلنكم جنات تجري من تحتها الأنهار

                    ================================
                    ======================================


                    مجهولون في الأرض .. معروفون في السماء !

                    ------- عن ابنِ عبَّاسٍ قالَ المساجدُ بيوتُ اللَّهِ في الأرضِ تضيءُ لأهلِ السَّماءِ كما تضيءُ نجومُ السَّماءِ لأهلِ الأرضِ

                    الراوي : [سعيد بن جبير] | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد - حكم المحدث : رجاله موثقون‏


                    ---------------------------------------------


                    ------------------- إِنَّ مِنْ ورائِكُم زمانُ صبرٍ ، لِلْمُتَمَسِّكِ فيه أجرُ خمسينَ شهيدًا منكم

                    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


                    -------------------- إنَّ مِن ورائِكم أيامَ الصَّبرِ ، لِلمُتَمَسِّكِ فيهنَّ يومئذٍ بما أنتم عليه أجرُ خمسين منكم ، قالوا ، يا نبيَّ اللهِ أو منهم ؟ قال ، بل منْكم

                    الراوي : عتبة بن غزوان - المحدث : الألباني|المصدر : السلسلة الصحيحة


                    قال ابن حجر في-فتح الباري )) (7/7): حديث : (( للعامل منهم أجر خمسين منكم )) لا يدل على أفضلية غير الصحابة على الصحابة ؛ لأن مجرد زيادة الأجر لايستلزم ثبوت الأفضلية المطلقة وأيضًا فالأجر إنما يقع تفاضله بالنسبة إلى ما يماثله في ذلك العمل فأما ما فاز به من شاهد النبي صلى الله عليه وسلم من زيادة فضيلة المشاهدة فلا يعدله فيها أحد »ا.هـ


                    ------------------------------------

                    ----------- اجعلوا من صلاتِكم في بيوتِكم ، ولا تجعَلوها عليكم قبورًا ، كما اتخذتِ اليهودُ والنصارى في بيوتهم قبورًا ، وإنَّ البيتَ لَيُتْلَى فيه القرآنُ ؛ فيتراءَى لأهل السماءِ كما تتراءَى النجومُ لأهل الأرضِ

                    الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة



                    ---------------- مجهولون في الأرض .. معروفون في السماء !

                    إلا أن هناك من لا يرى بذلك المنظور الدنيوي , فهو مجهول , لكنه كعابر سبيل , لا يأبه إن كان معروفا أو مجهولا , مشهورا أو مغمورا , لا يكمن فرحه في ذكر اسمه بين أهل الأرض ... بل غايته ورجاؤه أن يذكر في السماء .

                    إنه ذاك التقي الذي يعيش في الدنيا بجسده , بينما روحه معلقه بالآخرة , يرى فيها حياته ومماته وخلوده , يري الحلم في اسمى معانيه حينما يكون بعيدا عن أنظار الناس .

                    هو من غرس سكينه في قلب الرياء , ومزق رداء الكبر بيدين خشنتين من العمل , وسقى نبتة الإخلاص على عينه بدموع الخشية من الله , والرغبة في الجنة , والصمود في وجه رياح الفتن العواتي في زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر .


                    إن استصغار الدنيا في العيون وفي القلوب , وتقليل آثارها من الرغبة في مباهجها , لهو ذخر من النعم قد وهبها الله للقليلين المجهولين , نعمة قد لا يحسدهم عليها أحد بل يشفقون عليهم , بينما هم من يشفقون على الناس حيرتهم وجشعهم الذي يأكل نفوسهم كما يأكل السوس .

                    ولكن هذا لا يعني أن يجعل كل وقته مع الناس، بل لا بد للمؤمن أن يجعل في كل يوم وقتاً يختلي فيه بربه، قال - صلى الله عليه وسلم - ذاكراً من السبعة الذين يظلهم الله في ظله: « ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه" متفق عليه



                    بل كان صلى الله عليه وسلم يحب التفرد في أحيان , ويعتزل مخالطتهم في أحيان أخرى , لا يحتاج من الدنيا إلا إلى سماء يناجي بها , وأرض يسجد عليها .


                    لو ماج الناس وغووا , ما أثر ذلك في عزيمته بشيء , ولو انغلقت أمام الناس الابواب بنى بنفسه بيتا خاصا بأبواب عديدة , بل حتى لو انشغل الناس أجمعون , لم يشعر بالوحدة ولا تفرد الطريق , إذ كان مستأنسا بالله , ولو غربت كل الشموس لظل حيا في نورانية بصيرة بيضاء .

                    إن الغربة الصالحة في الدنيا لهي من سمات أصحاب القلوب الربانية , وهكذا هم الربانيون , قلة في مجتمع يموج بالفتن , عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ" رواه مسلم


                    يقول التابعي وهب بن منبه لمن سأله عن اعتزال الناس : " لا بد لك من الناس وللناس منك ؛ لك إليهم حوائج ، ولهم إليك حوائج ، ولكن كن فيهم أصم سميعا أعمى بصيرا سكوتا نطوقا ,

                    إني وجدت في حكمة آل داوود : حق على العالم أن لا يشغل عن أربع ساعات : ساعة يناجي فيها ربه وساعة يحسب فيها نفسه ، وساعة يفضي فيها إلى إخوانه الذين يصدقونه عيوبه وينصحونه في نفسه ، وساعة يخلو فيها بين نفسه وبين لذاتها مما يحل ويجمل . فإن هذه الساعة عون لهذه الساعات ، واستجمام للقلوب ، وفضل ، وبلغة ، وعلى العاقل أن يكون عارفا بزمانه ، ممسكا بلسانه ، مقبلا على شأنه "

                    غرباء إذن هم المجهولون فليست الدنيا هي موطنهم , ولا يأبهون إن كان لهم نصيب منها ام لم يكن , لا يطمعون في مال أو جاه , لا يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله , غناهم في قلوبهم , يكتفون بالرضا , والقليل من الزاد , إلا إن زادهم الحقيقي هو ذكر الله , وموطنهم الأصلي هو السماء


                    *************************


                    ------------------ هؤلاء المؤمنون الذين يعلمون الاية : قوله تعالى : ( وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون ( 93 )... سورة النمل

                    صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة



                    نباح الكلاب و نهيق الحمير عند رؤية الشيطان





                    هو اللي رعد بتسمعوا صوته وهو احد الملائكة في سورة في القران سميت : سورة الرعد


                    صوت الرعد احد ملائكة الله جبار السماوات و الارض



                    ******


                    أقبلَتْ يَهودُ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ، فقالوا : يا أبا القاسمِ




                    أخبِرنا عنِ الرَّعدِ ما هوَ



                    قالَ ملَكٌ منَ الملائكةِ موَكَّلٌ بالسَّحابِ معَهُ مَخاريقُ مِن نارٍ يسوقُ بِها السَّحابَ حَيثُ شاءَ اللَّهُ



                    فقالوا فما هذا الصَّوتُ الَّذي نسمعُ قالَ زَجْرُهُ بالسَّحابِ إذا زَجرَهُ حتَّى ينتَهيَ إلى حَيثُ أُمِرَ



                    قالوا صدَقتَ. فقالوا فأخبِرنا عمَّا حرَّمَ إسرائيلُ علَى نفسِهِ قالَ اشتكَى عِرقَ النَّسا فلم يجِدْ شيئًا يلائمُهُ إلَّا لُحومَ الإبلِ وألبانَها فلذلِكَ حرَّمَها



                    قالوا : صدَقتَ



                    --- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - خلاصة حكم المحدث : صحيح








                    ----------------------- عن عبدِ اللهِ بنِ الزُّبَيرِ أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تركَ الحديثَ


                    وقال : سبحان الَّذي { يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ } [ الرعد : 13 ] ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ



                    الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد





                    -------------------- اذا سمِعتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللهُ من فضلِه ، فإنها رأَتْ ملَكًا ،


                    ------------------- وإذا سمِعتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللهِ منَ الشيطانِ ، فإنه رأى شيطانًا .


                    الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري





                    ------------ لا تسبوا الدِّيكَ فإنه يُوقِظُ للصلاةِ.


                    الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود





                    ----------------- إذا سمعتم نِباحَ الكلابِ ونِهِيقَ الحمارِ بالليلِ فتعوذوا باللهِ فإنهنَّ يُرَيْنّ ما لا تَرَوْن.



                    الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود




                    ------------------------
                    ----------------------------------------

                    الشرح
                    *******************

                    صلاة المساجد للرجال من بعد بلوغ الحلم ... غالبا عند التسع 9 سنوات


                    *** و ابحثوا عن فضائل صلاة المساجد و ما يتعلق بها من عبادات اخري و ثوابها

                    عن عبدِاللهِ ؛ قال : من سرَّه أن يلقَى اللهَ غدًا مسلمًا فلْيحافظْ على هؤلاءِ الصلواتِ حيثُ يُنادَى بهنَّ . فإنَّ اللهَ شرع لنبيِّكم صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ سَننَ الهُدى وإنهن من سَننِ الهُدى . ولو أنكم صليتُم في بيوتِكم كما يُصلِّي هذا المُتخلِّفُ في بيتِهِ لتركتُم سنةَ نبيِّكم . ولو تركتُم سنَّةَ نبيِّكم لضلَلْتُم . وما من رجلٍ يتطهَّرُ فيحسنُ الطُّهورَ ثم يعمدُ إلى مسجدٍ من هذه المساجدِ إلا كتب اللهُ له بكلِّ خُطوةٍ يخطوها حسنةً . ويرفعُهُ بها درجةً . ويحطُّ عنه بها سيِّئةً . ولقد رأيتُنا وما يتخلَّفُ عنها إلا منافقٌ ، معلومُ النفاقِ . ولقد كان الرجلُ يُؤتى به يُهادَى بينَ الرَّجُلَينِ حتى يُقامَ في الصَّفِّ

                    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم


                    -----------------------------
                    ----------------------------------------


                    الزكاة .... مثل زكاة المال

                    كل عام هجري

                    بعد مرور 12 عام هجري

                    و يكون من اول الشهر الهجري حتي نهايته ... مجموع المال تستطيع شراء 85 جرام ذهب عيار 21 .... او شراء 444 جرام فضة .................

                    تقوم بقسمة مجموع المال علي 40


                    اي الزكاة هي الزكاة ب ربع العشر

                    ربع المال الذي ظل لمدة عام ثم قسمته علي 10 (العشر)

                    الربع : 1 \ 4

                    العشر : 1 \ 10


                    اذن تقوم بمعادلة : 1 \ 40


                    و يكون انواع اخري من الزكاة ..... تحتاج علماء الازهر من حملة الماجستير و الدكتوراة في الفتاوي

                    و هذا مثلما نذهب للاطباء الماهرين من حملة الماجستير و الدكتوراة


                    ----------------------------
                    --------------------------------------


                    الايمان برسل الله ...

                    لا يجوز تهنئة النصاري علي اعياد الميلاد و الكريسماس

                    لان حضرتك تهنئه علي انه قال المسيح ابن الله او المسيح هو الله او ان الله ثالث ثلاثة

                    و قد هدد الله النصاري في سورة النساء فقال تعالي : انتهوا خيرا لكم



                    و

                    يا عثمانُ إنِّي لمْ أُومَرْ بِالرَّهْبانِيَّةِ ، أَرَغِبْتَ عن سُنَّتِي ؟ ******************

                    قال : لا يا رسولَ اللهِ ،

                    قال ، إِنَّ من سُنَّتِي أنْ أُصَلِّي و أنام ، و أَصُومَ و أَطْعَمَ ، و أنْكِحَ و أُطَلِّقَ ، فمَنْ رَغِبَ عن سُنَّتِي فَليسَ مِنِّي ،

                    يا عثمانُ إِنَّ لأهلِكَ عليكَ حَقًّا ، و لنفسِكَ عليكَ حَقًّا

                    الراوي : سعد بن أبي وقاص | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

                    -----------------------------
                    ---------------------------------------


                    عزرتم رسل الله و الانبياء ...

                    دافعتم عن شرف النساء ... عند ملابس الكاسيات العاريات بحجة انهن يريدن الزواج

                    دافعتم عن شرف النساء .... عند السفر و الخروج ..... وقد يحدث امور سوء

                    نصحتم المسلمين في باب : الطهارة من الجنب (الاغتسال) و المذي (غسل الذكر و الاستنجاء و رش الماء علي مكان خروج المذي)......

                    توسلتم بالله الذي خلق محمد و علي و الحسن و الحسين ثم اماتهم بعد ان ارسل اليهم ملك الموت ....

                    --------------------

                    مَن رأى منكُم منكرًا فاستَطاعَ أن يغيِّرَهُ بيدِهِ فليغيِّرْهُ بيدِهِ
                    فإن لَم يستطِعْ فبلسانِهِ
                    فإن لَم يستطِعْ فبقلبِهِ وذلِكَ أضعفُ الإيمانِ

                    الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه




                    ---------------------- طُوبَى لِمَنْ ملك لسانَهُ ، ووسِعَهُ بيتُهُ ، وبَكَى على خطيئتِهِ

                    الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


                    ------------------------ قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ ما النَّجاةُ؟ قال: أمسِكْ عليْكَ لسانَكَ، وليسعْكَ بيتُكَ، وابْكِ على خطيئتِكَ

                    الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي


                    ------------------------- طوبى شجرةٌ في الجنَّةِ ، مسيرةُ مائَةِ عامٍ ، ثيابُ أهلِ الجنةِ تخرجُ مِنْ أكْمامِها

                    الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



                    ---------------- أهلُ المعروفِ في الدُّنيَا ، هم أهلُ المعروفِ في الآخِرةِ ، وأهلُ المنكرِ في الدُّنيَا هم أهلُ المنكَرِ في الآخرةِ

                    الراوي : قبيصة بن برمة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد




                    ------------------- جاءَ عَتْرِيسُ بنُ عَرْقُوبٍ الشَّيْبَانِيُّ إِلَى عبدِ اللهِ فقال هلَكَ مَنْ لَمْ يَأْمُرْ بالمعروفِ وينْهَ عنِ المنكرِ فقال بل هلَكَ مَنْ لم يعرِفْ قَلْبُهُ المعروفَ وينكرِ المنكرَ

                    الراوي : طارق بن شهاب | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد - حكم المحدث : رجاله رجال الصحيح




                    ---------------- يجاءُ بالرجُلِ يَوْمَ القيامَةِ فيُلْقَى في النارِ ، فتَنْذَلِقُ أقتابُهُ ، فيدورُ بها في النارِ ، كما يدورُ الحمارُ برحاهُ ، فيُطِيفُ بِهِ أهلُ النارِ ، فيقولونَ : يا فلانُ ! ما أصابَكَ ؟ ألم تكنْ تأمرُنا بالمعروفِ وتنهانا عنِ المنكَرِ ؟

                    فيقولُ : بلَى ، قَدْ كنتُ آمرُكُم بالمعروفِ ولَا آتِيهِ ، وأنهاكُم عَنِ المنكَرِ وآتِيهِ

                    الراوي : أسامة بن زيد | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



                    أركان الاسلام الخمس : اول مراتب الدين هي الاسلام

                    ------------------ جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أرأيت إن شهدت أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله وصليت الصلوات الخمس وأديت الزكاة وصمت رمضان وقمته فممن أنا ؟ قال : من الصديقين والشهداء


                    الراوي: عمرو بن مرة الجهني المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب


                    طاعة الله و الرسول : الايمان بالله – هي مرتبة اعلي من الاسلام


                    العمل بالقراّن و سنة الرسول عليه الصلاة والسلام :


                    ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا
                    سورة النساء 69

                    تم بحمد الله ....
                    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                    تعليق


                    • #55
                      رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                      اقوال السلف الصالح ... الذين كانوا في اول 300 عام هجري ...


                      الخليفة هشام بن عبد الملك والتابعي طاووس اليماني..

                      فقال طاووس: سمعت من أمير المؤمنين علي رضي الله عنه يقول: إن في جهنم حيات كالقلال وعقارب كالبغال تلدغ كل أمير لا يعدل في رعيته.

                      ثم قام وانصرف.
                      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                      تعليق


                      • #56
                        رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                        باب : خوف الحيوانات في صباح يوم الجمعة ... خوفا من نفخة بوق سيدنا اسرافيل استعدادا ليوم الحسرة ... من معجزات الاسلام

                        و المعجزات الاخري التي كنا نعلمها : صوت الرعد احد الملائكة الكرام ... صياح الديوك .... نباح الكلاب و الكلب الاسود البهيم شيطان حقيقي .... نهيق الحمير


                        هل تمتنع الدواب عن التغريد يوم الجمعة
                        الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430 - 24-3-2009

                        رقم الفتوى: 119479
                        التصنيف: فضل يوم الجمعة

                        السؤال
                        فيها أقوال أن الحيوانات والطيور لا تجتر ولا تغرد، وتكون خائفة ليلة الجمعة وصباح الجمعة.
                        ما صحة تلك الأحاديث؟
                        الإجابــة
                        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
                        فقد صح عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن الدواب كلها ما عدا الإنس والجن تصيخ كل يوم جمعة من طلوع الفجر إلى طلوع الشمس خوفاً وشفقة من قيام الساعة، فقد روى الإمام أحمد في المسند وغيره عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أهبط، وفيه تيب عليه، وفيه مات، وفيه تقوم الساعة، وما من دابة إلا وهي مصيخة يوم الجمعة من حين تصبح حتى تطلع الشمس شفقاً من الساعة إلا الجن والإنس، وفيها ساعة لا يصادفها عبد مسلم وهو يصلي يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه. الحديث صححه الألباني وغيره.
                        وأما في ليلتها فلم نقف على حديث يثبت ذلك.
                        والله أعلم.
                        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                        تعليق


                        • #57
                          رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                          حديث الجزأ الاول .... الحديث رقم 2 في خطورة الهلاك اذا تأله احد المسلمين علي حكم الله


                          ============================
                          صح من حديث أبي هريرة. قال البغوي في شرح السنة -وساق بالسند إلى عكرمة بن عمار –

                          قال: دخلت مسجد المدينة، فناداني شيخ فقال: يا يمامي - تعال وما أعرفه،
                          قال: لا تقولن لرجل: والله لا يغفر الله لك أبداً ولا يدخلك الجنة.
                          قلت: ومن أنت يرحمك الله؟ قال: أبو هريرة

                          فقلت: إن هذه كلمة يقولها أحدنا لبعض أهله إذا غضب أو لزوجته أو لخادمه. قال: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:


                          (إن رجلين كانا في بني إسرائيل متحابين، أحدهما مجتهد في العبادة والآخر -كأنه يقول- مذنب، فجعل يقول: أقصر عما أنت فيه
                          . قال: فيقول: خلني وربي.
                          قال: فوجده يوماً على ذنب استعظمه
                          فقال: أقصر.
                          فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيباً؟
                          فقال: والله لا يغفر الله لك، ولا يدخلك الجنة أبداً. ق
                          ال: فبعث الله إليهما ملكاً فقبض أرواحهما فاجتمعا عنده،
                          فقال للمذنب: ادخل الجنة برحمتي.
                          وقال للآخر: أتستطيع أن تحظر على عبدي رحمتي؟
                          قال: لا يا رب.
                          قال الله : اذهبوا به إلى النار

                          ===============================
                          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                          تعليق


                          • #58
                            رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                            سورة الاعراف

                            قوله تعالى أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون قوله تعالى أفأمنوا مكر الله أي عذابه وجزاءه على مكرهم . وقيل : مكره استدراجه بالنعمة والصحة .

                            روى الإمام أحمد في مسنده عن عقبة بن عامر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج، ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ فهذا الحديث يدل على أن العبد إذا كان يعمل المعاصي، فإن عطاء الله عز وجل له ما يحبه ويتمناه هو من باب الاستدراج، نسأل الله السلامة والعافية. وأما إذا كان يعمل بطاعة الله عز وجل وشكره، فإن عطاء الله عز وجل له ليس من باب الاستدراج، فاعرض هذا على نفسك وأنت خير ناقد لها فقد قال الله تعالى: بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ [القيامة:14]. والله أعلم.
                            إذا رأيتَ اللهَ يُعطي العبدَ من الدنيا على مَعاصيه ما يُحِبُّ فإنما هو اسْتدراجٌ ثم تلا : " فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ ، حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ "
                            الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

                            إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ يُملي للظَّالمِ . فإذا أخذه لم يُفلِتْه . ثمَّ قرأ : {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} . [ 11 / هود / 102 ]
                            الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

                            قال الشيخ ابن عثيمين : اذا رأي العبد النعم تتري عليه وهو مقصر .. فليعلم ان هذا استدراج من الله عز وجل ..... فليقلع عن المعصية و يتركها و ليتوب الي الله قبل ان يؤاخذه بالعقوبة ... ( شرح الشافية الكافية 145\3)....
                            وليعلم من أنعم الله عليه بالمال ثم كفر هذه النعمة وبقي متنعماً به؛ ليعلم أن هذا لا يدل على رضا الله عنه, بل إن هذا استدراج من الله تعالى له, والله سبحانه وتعالى له حكمة, قد يملي الظالم ويستدرجه بالنعم حتى إذا أخذه لم يفلته؛ كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته, وتلا قوله تعالى: [IMG]file:///C:\Users\Zeyada.Net\AppData\Local\Temp\msohtmlclip 1\01\clip_image001.gif[/IMG]وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ [IMG]file:///C:\Users\Zeyada.Net\AppData\Local\Temp\msohtmlclip 1\01\clip_image002.gif[/IMG][هود:102] ).



                            يارب اللهم صل علي سيدنا محمد - اللهم اسألك ان ترضي عنا المسلمين و نلقي جلالتك علي طاعة عند الموت - ونعوذ من غضبك و عذابك - اللهم صل علي سيدنا محمد

                            ------------------

                            اذا كان هذا حالي و حال امثالي

                            فكيف بمن غفل عن حقيقة الدنيا

                            ===================
                            ==============================

                            ( إذ جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنون ( 10 ) هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا ( 11 ) سورة الاحزاب

                            ===========================

                            ( حتى إذا استيئس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا فنجي من نشاء ولا يرد بأسنا عن القوم المجرمين ( 110 ) سورة يوسف

                            ==========================

                            ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب ( 214 ) سورة البقرة

                            ======================

                            أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ( 2 ) ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين ( 3 ) أم حسب الذين يعملون السيئات أن يسبقونا ساء ما يحكمون ( 4 ) سورة العنكبوت
                            وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                            إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                            تعليق


                            • #59
                              رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                              حال اصحاب سيدنا محمد و التابعين ... عندما اقترب ملك الموت ان ينفذ امر مالك يوم الدين .....

                              والله لو وقفنا مع خوف النبي صلى الله عليه وسلم من ربه وهو أعرف الناس به، وأتقى الناس له، وأخشى الناس منه؛ لرأينا العجب العجاب، ولو وقفنا على حجم الهوة الرهيبة بيننا وبين ما كان عليه نبينا وسلفنا الصالح رضوان الله عليهم، لعرفنا قسوة قلوبنا.

                              ---------------------------------------

                              فاروق الأمة الأواب عمر الذي أجرى الله الحق على لسانه وقلبه، كان رضوان الله عليه يخاف الله جل وعلا خوفاً مزق قلبه، وهو الذي لما وضع على فراش الموت دخل عليه ابن عباس رضي الله عنهما

                              وقال: أبشر يا أمير المؤمنين! لقد صحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأحسنت صحبته، ثم توفي رسول الله وهو عنك راض، وصحبت أبا بكر فأحسنت صحبته، ثم توفي أبو بكر وهو عنك راض، ثم حكمت فعدلت، ووالله لئن مت اليوم فإن أصحاب رسول الله عنك لراضون. فالتفت عمر إلى ابن عباس وقال: ذلك ما مَنَّ الله به علي، وإن المغرور والله من غررتموه، فوالله إني لوددت أن أخرج من الدنيا كفافاً لا لي ولا عليّ، والله يا ابن عباس ! لو أن لي طلاع الأرض ذهباً لافتديت به اليوم من عذاب الله قبل أن أراه! يا من أسرفت على نفسك بالمعاصي والذنوب!

                              تذكر وتدبر قول عمر: والله لو أن لي طلاع الأرض -أي: ملء الأرض- ذهباً لافتديت به اليوم من عذاب الله قبل أن أراه.


                              -----------------------------------

                              وهذا حِبُّ المصطفى وحبيب رسول الله معاذ بن جبل ،


                              الذي أقسم له النبي صلى الله عليه وسلم يوماً وقال : (يا معاذ ! والله إني لأحبك).ماذا يقول معاذ بن جبل حبيب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟! يبتلى معاذ رضي الله عنه بطاعون الشام، وينام على فراش الموت وهو الشاب الذي لم يبلغ الثالثة والثلاثين من عمره، فيقول لأصحابه: هل أصبح الصباح؟ فينظر أصحابه فيقولون: لا بعد، -أي: لم تطلع الشمس بعد- فيقول معاذ مرة أخرى: هل أصبح الصباح؟ فيقول أصحابه: لا بعد. فيقول معاذ : هل أصبح الصباح؟ فيقول أصحابه: لا بعد!

                              فيبكي معاذ بن جبل ويقول: أعوذ بالله من ليلة صباحها إلى النار!

                              -------------------------------

                              وسفيان الثوري إمام الدنيا في الزهد والورع والحديث، ينام على فراش الموت فيدخل عليه حماد بن سلمة ، فيقول له: أبشر يا أبا عبد الله إنك مقبل على من كنت ترجوه، وهو أرحم الراحمين،

                              فيبكي سفيان ويقول لـحماد بن سلمة : أسألك بالله يا حماد ، أتظن أن مثلي ينجو من النار؟!


                              ------------------------

                              وهذا إمام الدنيا الشافعي رحمه الله تعالى، يدخل عليه الإمام المزني وهو على فراش الموت فيقول له: كيف أصبحت يا إمام؟! فيقول الشافعي: أصبحت من الدنيا راحلاً، وللإخوان مفارقاً، ولعملي ملاقياً، ولكأس المنية شارباً، وعلى الله وارداً، ثم بكى وقال: فلا أدري والله يا مزني أتصير روحي إلى الجنة فأهنيها، أم إلى النار فأعزيها؟!

                              -------------------

                              وهذا مالك بن دينار وهو من أئمة السلف الأخيار، كان يقوم بالليل يصلي للعزيزِ الغفار ويقبض على لحيته ويبكى ويقول: يا رب! يا رب! لقد علمت ساكن الجنة وساكن النار؛ ففي أي الدارين منزل مالك بن دينار؟! هل فكرت في المصير يا عبد الله؟! هل فكرت في مصيرك: أتصير إلى الجنة أم إلى النار؟!
                              وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                              إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                              تعليق


                              • #60
                                رد: أبواب الخوف والبكاء من الله... أكثر المواقف خوفا و رعبا في حياة الانس و الجن بعد الموت

                                من الذين نسيتم الله فحرمكم الله من الطاعة ..


                                يقول الله جل وعلا : { وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ }.... سورة الحشر

                                1111

                                إن نسيان الله تعالى يكون على مستويين : مستوى ضعف صلة المسلم به ، وتبلد أحاسيسه ومشاعره نحو خالقه جل وعلا ومستوى الإعراض عن هديه واستدبار منهجه .

                                2222

                                هناك مستوى آخر من نسيان الله جل شأنه يتمثل في تخطيط شؤون الحياة بعيداً عن الاهتداء بكلماته ، والتقيد بالقيود التي فرضها على حركة عباده . وهذا في الحقيقة هو النسيان الأكبر .

                                **************


                                النتيجة في العالم الاخر ....

                                إن الآية الكريمة صريحة في أن نسيان الله تعالى كان سبباً مباشراً في جعل المرء ينسى نفسه ، وكأن الذي يضيّع نفسه في عاجلها وآجلها ، يضيّع الدنيا فتلفه المشكلات من كل صوب ، ويضيع الآخرة بخسران النجاة والفوز بالجنة .


                                إن نسيان النفس ليس على درجة واحدة ، وإن الضرر الذي سيلحق الناس سيكون بالتالي متفاوتاً ، وعلى مقدار النسيان والتضييع لأمر الله تعالى سيكون التضييع للنفس والدنيا والآخرة .
                                وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                                إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                                تعليق

                                يعمل...
                                X