إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مستشفى القلوب >>متجدد بإذن الله<<

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;






    الروشتة المقررة سريعا للقلب من










    10- الأنفة من المسكنةِ للـَّـه



    القلبُ الذي يلجأ إلى الخلق لقضآء حوائجه و قد يتذلل ويتودّد إليهم للحصول مقصوده ثم تراه
    يأنف من التذلل والمسكنة للـَّـه
    !
    هذا بلا شكـ قلب مريض
    لأن شرط صحة العبادة
    أن تكون قائمة على محبة اللـَّـه تعـالى و الذل له و خوفه و رجائه
    {أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ
    }[الإسراء:57]
    و قال سبحانه وتعـالى عن أنبيائه :
    {إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ}[الأنبياء:90]
    و قوله
    :{
    قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّـهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّـهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}[آل عمران:31]



    http://www.youtube.com/watch?v=mXN9n...yer_detailpage


    و قد أجمع العقلاء في كل زمان ومكان أن التوفيق أن لا يكلكـ اللـَّـه إلى نفسكـ
    و أن الخذلان هو أن يخلي بينكـ و بين نفسكـ
    فالعبد الذي أهمل الذلّ والمسكنة و إظهار الإفتقار إلى اللـَّـه تعـالى و دعائه بأسماؤه الحسنى وصفاته العلى
    قد أغلق على نفسه بابا من أعظم أبواب الخير فالمعونة من الملكـ تنزل على العبد
    على قدر ذلّه وانكساره و تودّده و رغبته و رهبته
    قال الـلـَّـه تعـالى
    :{
    وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّـهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ}
    [
    آل عمران:123]



    http://www.youtube.com/watch?v=-A5OT...yer_detailpage
    فقد تظاهرت الروايات أن الملائكة حضرت يوم بدر و قاتلت و كان النصر للمؤمنين
    ومن أهم أسباب النصر إستغاثة النّبي صلى اللـَّـه عليه وسلم ربّه(1)و دعاؤه و ذلّه للـَّـه كما جآء في الحديث
    الذي أخرجه مسلم في صحيحه و فيه أن عمر بن الخطاب قال
    :
    لمّا كان يوم بدر نظر رسـول اللـَّـه صلى الـلـَّـه عليه وسلم
    إلى المشركين و هم ألف و أصحابه ثلاثمائة وتسعة عشر رجلاً فاستقبل النبيّ صلى اللـَّـه عليه وسلّم القبلة
    ثمّ مدّ يده يهتف بربّه
    :"
    اللـَّـهمّ أنجِز لي ما وعدتني اللـَّـهمّ آتني ما وعدتني اللـَّـهمّ إن تهلكـ هذه العصابة من أهل الإسلام
    لا تعبد في الأرض
    ".
    (2).



    وفي النهاية اخوتي ألا أدلكم علي أسهل طريق يوصل الي الله (طريق الذل والانكسار)

    http://www.youtube.com/watch?v=LGUox...yer_detailpage





    (1) قال قتادة: كان يوم بدر أمدهم الله بألف ثم صاروا خمسة آلاف فذلك قوله تعالى:{إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ }[الأنفال:9] فقوله {إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَن يَكْفِيكُمْ أَن يُمِدَّكُمْ رَبُّكُم بِثَلاَثَةِ آلاَفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُنزَلِينَ } إلى قوله {بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَـذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِينَ }[آل عمران:124-125]تفسير القرطبي (4/205). (2)أخرجه مسلم (1763).



    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;





    الروشتة المقررة سريعا للقلب







    9 - الريااااااااااااااااااااء وعلااااااجه


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

    فإن الرياء داء عضال، يغضب الرب ويحبط الأعمال حذر منه الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم

    في القرآن والسنة، لسوء عاقبته، وخدشه للتوحيد، عافانا الله من خطره وشره.

    معنى الرياء: الرياء مشتق من الرؤية، والمراد به إظهار العبادة ليراها الناس فيحمدوا صاحبها. [فتح الباري جـ11 ص443]

    والتحذير من الرياء وصية ربانية: إن الله حذرنا من الرياء في الأقوال والأفعال وذلك في كثير من آيات القرآن الكريم،
    وبين لنا سبحانه أن الرياء يحبط الأعمال الصالحة.
    قال الله تعالى:
    يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الآخر [البقرة:462].

    أحبتي ان الرياء داااااااااء خطير وله أقسام

    فتعالوا معي نتعرف علي أقسامه


    القسم الأول: عمل فيه رياء خالص:
    إن العمل تارة يكون رياءً خالصًا، بحيث لا يُراد به سوى مراآة المخلوقين لغرض دنيوي كحال المنافقين في صلاتهم، وهذا الرياء الخالص لا يكاد يصدر من مسلم في فرض الصلاة والصيام ولكن قد يصدر منه في الصدقة الواجبة أو الحج وغيرهما من الأعمال الظاهرة أو التي يتعدى نفعها، فإن الإخلاص فيها عزيز، وهذا العمل لا يشك مسلم أنه حابط وأن صاحبه يستحق المقت من الله والعقوبة.
    [جامع العلوم والحكم جـ1 ص08]


    فلنحذر اخوتي أن نكون من هذا النوع فتسعر بنا النار يوم القيامه

    هو ممكن تسعر بي النار ؟

    طيب نشاهد مع بعض الشيخ محمد حسان وبعدها نراجع أنفسنا


    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=26BwrOdODhs



    القسم الثاني: عمل لله مع رياء:

    وتارة أخرى يكون العمل لله ويشاركه الرياء، فإن شاركه في أصله، فالنصوص الصحيحة من السنة تدل على بطلان هذا العمل وحبوطه ثوابه. [جامع العلوم والحكم جـ1 ص08]




    القسم الثالث: عمل يخالطه غير الرياء:


    إن العمل إذا خالطه شيء غير الرياء لم يبطل بالكلية، فإن خالط نية الجهاد مثلا نية أخرى غير الرياء، مثل أخذ أجرة للخدمة أو أخذ شيء من الغنيمة أو التجارة نقص بذلك أجر المجاهد ولم يبطل بالكلية.
    [جامع العلوم والحكم جـ1 ص28]
    روى مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ما من غازية تغزو في سبيل الله فيصيبون الغنيمة إلا تعجلوا ثُلُثي أجرهم من الآخرة ويبقى لهم الثلث، وإن لم يصيبوا غنيمة تمَّ لهم أجرهم». [مسلم 6091]


    http://www.youtube.com/watch?v=xUbjo...yer_detailpage

    القسم الرابع: عمل خالص لله ثم تطرأ عليه نية الرياء:


    إذا كان أصل العمل لله وحده ثم طرأت عليه نية الرياء، فإن كان خاطرًا ودَفَعهُ فلا يضره بغير خلاف بين العلماء، فإن استرسل معه، فهل يَحبطُ عمله أم لا يضره ذلك ويُجازى على أصل نيته؟ في ذلك اختلاف بين العلماء من السلف، قد حكاه الإمام أحمد وابن جرير الطبري، ورجَّحا أن عمله لا يبطل بذلك، وأنه يجازي بنيته الأولى، وهذا القول مروي عن الحسن البصري وغيره، وذكر ابن جرير الطبري أن هذا الاختلاف إنما هو في عمل يرتبط آخره بأوله كالصلاة والصيام والحج فأما ما لا ارتباط فيه كالقراءة والذِّكر وإنفاق المال، ونشر العلم، فإنه ينقطع بنية الرياء الطارئة، ويحتاج إلى تجديد نية. [جامع العلوم والحكم جـ1 ص38-48]




    القسم الخامس: عمل لله يصاحبه ثناء الناس:

    إذا كان عمل المسلم عملا خالصًا لوجه الله تعالى ثم ألقى الله له الثناءَ الحسن في قلوب المؤمنين بذلك، ففرح المسلم بفضل الله ورحمته واستبشر به لم يضره ذلك.
    [جامع العلوم والحكم جـ1 ص48-58]
    روى مسلم عن أبي ذر قال: قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: أرأيت الرجلَ يعملُ العمل من الخير، ويَحْمَدُهُ الناس عليه؟ قال: «تلك عاجل بُشرى المؤمن». [مسلم 2462]
    http://www.youtube.com/watch?v=U-baR...yer_detailpage

    وكما تعودنا أحبتي أن نعرض لكم روشته سريعه للعلاج من الرياء

    فاليكم هذه الوصفة القلبية لحبيبنا وشيخنا الحبيب محمد حسان

    http://www.youtube.com/watch?v=-MTh7...yer_detailpage




    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    المشاركة الأصلية بواسطة *يارب رضاك* مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا

    وجزاكم الله بمثله ورفع قدركم

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    المشاركة الأصلية بواسطة أبو محمد وعبدالرحمن الشبل مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخى ابو مصعب


    مجهود اكثر من رائع

    نسأل الله ان يجعلة فى موازين حسناتكم

    آمين

    وبارك الله فيكم أخي الحبيب ورفع قدركم

    اترك تعليق:


  • HossaM.H
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    جزاكم الله خيرا

    اترك تعليق:


  • رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    بارك الله فيك اخى ابو مصعب

    مجهود اكثر من رائع

    نسأل الله ان يجعلة فى موازين حسناتكم

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;


    الروشتة المقررة سريعا للقلب




    8- مرض الحسد وعلاجه وطرق التحصين منه


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فمن الغرائز التي جبل عليها معظم الناس الرغبة في التفوق على الآخرين في المال والجمال والمنصب.

    وينقسم الناس في التعامل مع هذه الرغبة إلى قسمين:

    قسم يرضى بما قسمه الله تعالى، ويسعى لتحقيق تلك الرغبة بالطرق المشروعة، ولا يحسد الآخرين على ما قسمه الله تعالى لهم،

    أي لا يتمنى زوال ما عندهم، وهذه غبطة وليست الحسد المذموم وهذا حال المؤمن فإنه يغبط ولا يحسد.


    وقسم ثان لا يرضى بقسمة الله تعالى، ولا يعرف طريقاً لتحقيق تلك الرغبة إلا بحسد الآخرين على ما أعطاهم الله،

    والتسخط على قسمته لهم، فيحترق قلبه كمداً وتتراكم عليه الآثام والأوزار ولن يجلب لنفسه إلا ما كتب الله له في سابق االأزل.

    وهذا حال إبليس وأوليائه. وبهذا تعلم أن حب المرء لعلو المنزلة ووفرة الحظ في حدود ما أحل الله ليس مذموماً في حد ذاته،

    لأنه من أصل تكوين الإنسان الخلقي، وإنما المذموم شرعاً وعقلاً عدم الرضا بقسمة الله تعالى، والاعتراض عليها، ومحاولة تحقيق تلك الرغبة بالطرق التي حرمها الله تعالى.


    وتعالي معي أخي الحبيب لنتعرف علي الحسد ما هو وكيف بدأ والشيخ صالح المغامسي

    http://www.youtube.com/watch?v=FPz6BcFtaz4&feature=player_detailpage


    ومما
    يعين المرء على الاتصاف بحال المؤمنين الراضين استشعار الأمور التالية:


    1- أن كل شيء هو بقضاء الله تعالى وقدره، وأنه لا معقب لحكمه ولا مانع لما أعطى ولا معطي لما منع، فإن رزق الله لا يقدمه حرص حريص ولا تزيده كراهية كاره.


    2- أن ينظر المرء إلى من هو دونه منزلة في أمور الدنيا، ولا ينظر إلى من هو أعلى منه،

    كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " انظروا إلى من هو أسفل منكم، ولا تنظروا إلى من هو فوقكم، فإنه أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم" كما في السنن والمسند.

    3- أن يعلم المرء أن التفوق الذي تستحق المنافسة عليه والغبطة فيه هو ما كان في طاعة الله تعالى والتقرب إليه،

    ولسلامة قلوبنا من الحسد والغل والحقد نشاهد بقلوبنا شيخنا الحبيب محمد حسان وهذه الروشتة السريعة للقلب

    http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=EmK1_-2i-qM
    ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: " لا حسد إلا في اثنتين رجل أعطاه الله مالاً فسلطه على هلكته في الحق، ورجل آتاه الله الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها" والحديث في الصحيحين وغيرهما.


    فكيف تعرف أنك محسود؟

    http://www.youtube.com/watch?v=tbLlZmksaNI&feature=player_detailpage


    ومما يعين على علاج آثار الحسد السيئة: الاشتغال بخاصة نفسك وتدبير شئون حياتك،

    ومحاولة البذل والإحسان إلى الناس، فإن الإحسان والحسد لا يجتمعان.

    وتذكر أن الغنى غنى النفس، وليس كثرة العرض من مال ونحوه.


    ولمن يريد تحصين نفسه وأهله من الحسد اليك هذا العلاج

    http://www.youtube.com/watch?v=JIKUP-Bm-cY&feature=player_detailpage


    وفي النهاية ومن باب الترفيه عن النفس نشاهد هذه الطرفة عن الحسد

    http://www.youtube.com/watch?v=Mx2f_4ioS9I&feature=player_detailpage
    التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 17-02-2012, 02:40 PM.

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;


    الروشتة المقررة سريعا للقلب




    7- مرض النفااااااق وعلاجه

    إن النفاق داء عضال، وانحراف خلقي خطير في حياة الأفراد،

    والمجتمعات، والأمم، فخطره عظيم، وشرور أهله كثيرة،


    أقسام النفاق:

    ذكر كثير من أهل العلم أن النفاق قسمان:

    النفاق الاعتقادي:الأكبر

    ويسميه بعضهم: النفاق الأكبر، وبينه الحافظ ابن رجب رحمه الله بأن: يُظهر الإنسان الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، ويبطن ما يناقض ذلك كلَّه أو بعضه. قال: وهذا هو النفاق الذي كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونزل القرآن بذم أهله وتكفيرهم، وأخبر أن أهله في الدرك الأسفل من النار.
    قال الله تعالى:(إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا).(النساء:145).


    الثاني فهو النفاق العملي أو الأصغر،

    وهو التخلق ببعض أخلاق المنافقين الظاهرة كالكذب،والتكاسل عن الصلاة..مع الإيمان بالله ورسوله واليوم الآخر، كما ورد في قوله صلى الله عليه وسلم: "آية المنافق ثلاث: إذا حدَّث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا أؤتمن خان".
    وقوله صلى الله عليه وسلم: "أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء، وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوًا".

    من أهم صفات المنافقين:

    إن للمنافقين صفات كثيرة نشير إليها مجرد إشارات مختصرة، وإلا فإن التفصيل يحتاج إلى مؤلفات تفضح ما هم عليه، ومن هذه الصفات:
    1- أنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ)[البقرة:8].
    2- أنهم يخادعون المؤمنين: (يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)[البقرة:9].
    3- يفسدون في الأرض بالقول والفعل: (أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ)[البقرة:12].
    4- يستهزءون بالمؤمنين: (وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ * اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)[البقرة:14، 15]

    أخي تريد تتعرف علي النفاق أكثر

    شاهد مشايخنا ماذا يقولون عنه
    http://www.youtube.com/watch?v=m0XcYLQHRf4&feature=player_detailpage

    لسان حالي وحالك يقول

    أنا مش منافق يا عم مالي ومال النفاق والمنافقين


    طيب خلاص لا تتعصب وتعالي نشوف أنفسنا هل نحن منافقون

    و هذا المقطع مع شيخنا محمد حسين يعقوب

    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=05mrcqMj9JA
    طيب هاتقول في سؤال محيرني وأكاد أصاب بالجنون
    أنا اذا فعلت خير أحس بالنفاق؟

    طيب ما رأيك أن يجيب عليك فضيلة الشيخ محمد حسان
    http://www.youtube.com/watch?v=CeX8bI9cLEs&feature=player_detailpage

    طيب بعد ما عرفنا كل هذا

    كيف نتخلص من النفاق وكيف نحافظ علي أنفسنا منه؟؟

    والأمر يسير جدا لمن يسره الله عليه
    اسمع بقلبك الوصفة والروشتة السريعة من شيخنا المغامسي


    http://www.youtube.com/watch?v=t8LV8mL3hDM&feature=player_detailpage

    ونأسف للاطالة

    أسأل الله أن يرزقنا الاخلاص في القول والعمل

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب

    أسأل الله أن يجعلنا واياكم من أصحاب القلوب السليمة

    اترك تعليق:


  • رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;



    الروشتة المقررة سريعا للقلب





    6- أمراض القلوب وأنواعها وعلاجها



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ


    ذكر القرآن الكريم ثلاثة أنواع من قلوب العباد :
    أوّلها : القلب السليم: الذي سلمه الله من أمراض الشبهات و الشهوات و انتدبنا لنلقاه به فننال النجاة يوم نلقاه فقال تعالى: يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم [الشعراء: 89].
    و وصف به خليله إبراهيم أبا الأنبياء عليهم السلام فقال عنه : إذ جاء ربه بقلب سليم .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    و القلب الثاني هو : ‌القلب الميت ، قلب الكافر الذي أشرب الكفر حتى ران عليه فمنع وصول الحق إليه، قال تعالى: و قولهم قلوبنا غلف بل طبع الله عليها بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليل اً و وصف تعالى قلب الكافر بالقسوة فقال : ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

    أما القلب الثالث فهو القلب السقيم المثقل بمرض الشهوات أو الشبهات أو بهما معاً ، كما في قوله تعالى: ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

    و قوله سبحانه : وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله بل أولئك هم الظالمون .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

    و مما يطهر القلوب و ينقيها من الذنوب أمور من أبرزها


    الرجوع إلى كتاب الله القائل : و ننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمة للمؤمنين [الإسراء:82] ، قبل أن تحيق الندامة بمن أعرض عنه ، و يكون خصيمه رسول الله ذات يوم و قال الرسول يا ربّ إنّ قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً

    و من أدوية القلوب أيضاً الانصراف إلى ذكر الله تعالى أو الإكثار منه ، إذ إن القلوب القاسية لا يلينها مثل الذكر و لا يهذبها مثل الطاعة و الانقياد لله تعالى ، و هو القائل : ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) ، و القائل في وصف عباده الصالحين : الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله [الرعد:28] .

    فمن اطمأنّ قلبه بذكر الله و عُمر بمحبته ذاق حلاوة الطاعة و لذة الصدق مع الله تعالى .
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة .

    و من أسباب سلامة القلوب أيضاًً ما حصره ابن القيم في ( الداء و الدواء ) بالسعي إلى إحراز السلامة من خمسة أشياء : ومن شرك يناقض التوحيد، وبدعة تخالف السنة، وشهوة تخالف الأمر ، وغفلة تناقض الذكر ، وهوى يناقض التجريد والإخلاص .
    اللهم إنا نسألك سلامة الجوهر و صلاح المظهر و السلامة و العافية من كل داء و بلاء
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

    واليكم هذا الفديو
    أمراض القلوب وعلاجها




    وأخيرا اليكم هذة التلاوة الخاشعة المؤثرة



    اعتذر عن الاطالة اخوانى




    التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 11-02-2012, 07:06 AM.

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    المشاركة الأصلية بواسطة شبل ألاسلام مشاهدة المشاركة
    جزاك الله الجنه
    وجزاكم الله الجنة

    مشكور أخي الحبيب علي المرور العطر

    أسأل الله أن يطهر قلوبنا جميعا

    اترك تعليق:


  • شبل ألاسلام
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    جزاك الله الجنه

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    المشاركة الأصلية بواسطة أبو محمد وعبدالرحمن الشبل مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخى أبومصعب
    بورك فيك أخي الحبيب

    رزقنا الله واياكم الثبات

    اترك تعليق:


  • رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;

    بارك الله فيك اخى أبومصعب

    اترك تعليق:


  • أبومصعب محمود ابراهيم
    رد
    رد: ▓▒░ مستشفي القلوب ░▒█ &gt;&gt;متجدد بإذن الله&lt;&lt;




    الروشتة المقررة سريعا للقلب




    5- غض البصر يطهر القلب ويزكيه



    قال تعالى ((قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا
    فروجهم))
    لا تبحث لنفسك عن أعذار اسمع الله وهو يقول :
    (بل الإنسان على نفسه بصيرة * ولو ألقى معاذيره)
    ======
    الإنسان صاحب القلب السليم إذا جاءه سهم مسموم إلى قلبه
    فإنه يحس،
    أما صاحب القلب المريض الذي تعود على شيء ما
    حرام فإنه يلتذذ بهذا المحرم،

    من ترك شيئا لله عوضه الله عنه ولابد، فلا يمكن أن إنسان
    يترك شيئا لله ثم لا يعوضه الله خيرا منه، لأن الله شكور،
    يشكر من ترك شيئا لأجله.
    يجب غض البصر حتى عن المرأة التي لا يظهر منها شيئا.


    فمن عقوبات النظر إلى المحرمات:
    1- فساد القلب: فالنظرة تفعل في القلب ما يفعل السهم
    في الرمية، فإن لم تقتله جرحته، فهي بمنزلة الشرارة من
    النار ترمى في الحشيش اليابس، فإن لم تحرقه كله أحرقت
    بعضه.
    2- نسيان العلم
    3- نزول البلاء

    4- إبطال الطاعات

    5- الغفلة عن الله والدار الآخرة: فإن القلب إذا شغل
    بالمحرمات أورثه ذلك كسلا عن ذكر الله وملازمة الطاعات.

    هذا ما يفعله اطلاق البصر في الحرام

    فلا تجعل الله أهون الناظرين اليك

    http://www.youtube.com/watch?v=M4BEP...yer_detailpage
    واليكم من فوائد غض البصر:
    1- غض البصر يخلص القلب من نظر الحسرة.
    2- يورث القلب نورا وإشراقا يظهر في العين والقلب
    والجوارح.
    3- غض البصر يورث صحة الفراسة.

    4- أن غض البصر يفتح لك طرق العلم وأبوابه ويسهل لك
    أسبابه بسبب نور القلب.

    جاهد نفسك لحظة
    قال ابن الجوزي: فتفهم يا أخي ما أوصيك به، إنما بصرك نعمة
    من الله عليك، فلا تعصه بنعمه، وعامله بغضه عن الحرام تربح،
    واحذر أن تكون العقوبة سلب تلك النعمة، وكل زمن الجهاد في
    الغض لحظة، فإن فعلت نلت الخير الجزيل، وسلمت من الشر
    الطويل.

    واليكم أحبتي 14 طريقة لغض البصر

    http://www.youtube.com/watch?v=ky9Vs...yer_detailpage


    اترك تعليق:

يعمل...
X