إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

    ماذا حدث للمصريين ؟!

    الحقيقة إنني حين قررت أن أسطر هذه السطور لأجيب عن السؤال الذي يطرحه وحيد حامد من خلال مسلسله الجماعة و الذي سبقه بموجة من التصريحات و الدعاية الضخمة فإنني قد وجدت نفسي مضطرا لشحذ ذاكرتي و اعتصارها بشدة لتذكر أفلام و مسلسلات وحيد حامد خاصة و أني لا أتابع الأعمال الدرامية منذ ما يقرب من عشر سنوات و إن كنت مهتما دوما بمتابعة ما ينشر حولها و الإطلاع على النقد الموجه لها خاصة و أن الدراما بشكل عام و المصرية بشكل خاص تعد أحد اطراف المعركة الموجهة تجاه العمل الإسلامي .

    و وحيد حامد كاتب سينمائي أشتهر بمغازلة السلطة و إن وضع نفسه في مصاف المعارضة أحيانا حتى يخرج من دائرة الهجوم و يضيف على أعماله قدرا من الحيادية .. ورغم هذا فقد فشل تماما خاصة فيما يتعلق بقضية التيار الإسلامي في مصر و جماعة الإخوان بشكل خاص و هي التي نالت نصيبا وافرا من " عنف " وحيد حامد في التعامل مع كل ما هو إسلامي و الحقيقة أن الوقت لا يتسع لتحليل جميع أعمال الرجل لكن نحاول أن نمر سريعا على نموذج "الإسلامي" في أدبيات وحيد حامد فعلى سبيل المثال فيلم الإرهاب و الكباب و هو مقتبس من الفيلم الأمريكىDog Day Afternoon و فيه قدم وحيد حامد نموذجا لموظف ملتحي يكثر من الصلاة و يطيل فيها في أوقات العمل بينما يترك الصلاة في وقت تقديم وجبة الكباب !!

    و في طيور الظلام نجد أن التيار الإسلامي هو الوجه الأخر للفساد الذي يمثله عادل إمام رفيق درب وحيد حامد في الهجوم على التيار الإسلامي و مازال محفورا في الذهن مشهد المحامي الملتحي الذي يطلب منه صديقه أن يدافع عن بغي ثم يدعوه على العشاء من أتعاب هذه القضية القذرة ، و في " دم غزال " اختلطت أوراق وحيد حامد فظهرت العاهرة و المحتال كشخصيات نبيلة كريمة بينما مصر الممثلة في بطلة الفيلم ضائعة بين البلطجة و الإرهاب الممثل في شخصية طبال عاطل على علاقة براقصات يلتحي ليسترد حبيبته و يبطش بأحد البلطجية عن طريق التحاقه بالتنظيمات الجهادية لا عن قناعة
    ولكن للاستفادة من بلطجتها فى إذلال أعدائه

    وجدير بالذكر أيضا أن وحيد حامد يعد من الرواد فى تقديم أعمال فنية تمجد الشيوعية و الشيوعيين مثل البرىء وهو الفيلم الذى صرح هو نفسه أنه مبنى على واقعة حدثت معه بالفعل حينما اعتقل مع من اعتقلوا فى أحداث يناير 1977 التى سماها السادات بانتفاضة الحرامية والتى كان الحزب الشيوعى المصرى هو المحرك الرئيسى لها وقد أظهر وحيد أساطين الشيوعية فى هذا الفيلم وتلك الأحداث بالأبرياء الذين لا هم لهم إلا مصلحة الشعب!!!! وهو كذلك صاحب المعالجة السينمائية لرواية الأسوانى عمارة يعقوبيان تلك الرواية التي أحتفى بها العلمانيون أيما احتفاء و صفقوا لها كثيرا و الفيلم يحتوى ولأول مرة فى تاريخ السينما المصرية المخزى على مشاهد لفعل قوم لوط عياذا بالله تعالى وهو بالمناسبة من إخراج نجله الواعد فى طريق الإضلال الإعلامى مروان حامد .... هذا بخلاف بقية أفلامه التى لا يخلو واحد منها من إيحاءات أو تصريحات جنسية و منها على سبيل المثال لا الحصر سوق المتعة والنوم فى العسل والوعد واحكى يا شهرزاد وغيرهم كثير ... فالرجل بضاعته فقيرة للغاية حتى في الجانب الفني الذى يصدعون به رؤسنا و لكنه يعتمد بشكل أساسي على اختراق مثلث الدين و الجنس و السياسة لتحقيق أكبر قدر من الشهرة و الانتشار ...

    هذا هو باختصار الرجل الذى يتصدى لنقد بل للإجهاز على مختلف التيارات الإسلامية بمختلف توجهاتها الفكرية...
    ثم نأتي لقضية مسلسل الجماعة و التي يبدؤها وحيد حامد بسؤال هام " ماذا حدث للمصريين ؟!! " لماذا تاهت البسمة و حل محلها العبوس و التجهم ؟ .. الحقيقة إننا جميعا في مصر نبحث عن إجابة لهذا السؤال ونضم أصواتنا لصوته ونقول من المسئول عن الأسمدة المسرطنة ؟ و من المسئول عن القروض المنهوبة و سرقة الأموال العامة ؟ و من المسئول عن البلطجة و السرقات بالإكراه وانعدام الأمان فى شوارعنا ؟ و من المسئول عن المحسوبية و الرشوة ؟من المسئول عن التحرش والفساد والمخدرات التى عصفت بعقول شبابنا ؟ هل هم الإسلاميون؟
    هل الإسلاميون هم من سرقوا البهجة والسعادة التى يتمتع بها ملايين المساكين والمعدمين ممن هم تحت خط الفقر فى بلادنا حسب كل الإحصائيات العالمية ؟ هل الإسلاميون هم سبب التخلف العلمى والتقنى والإقتصادى والحضارى الذى وصلت اليه أمتنا؟

    إننا لا نرى غضاضة في أن يطرح وحيد حامد سؤاله أو ان يجيب عليه كيفما يشاء ، المشكلة أن وحيد حامد يجيب على السؤال من منظور المعاداة لكل ماهو دينى حتى لو لم يكن له أدنى علاقة من قريب أو بعيد لما يحدث فى مصر..

    إن وحيد حامد يحاول استخدام "ماكياج" ثقيل لإخفاء قبح و دمامة الحقيقة فما كان منه إلا أن زاد الصورة بشاعة و قبح فمحاولة إبراز التيار الإسلامي في صورة المتهم الأول في هذه الجرائم أشبه بشخص مخبول وقف في ميدان عام فى وضح النهار محاولا إقناع الناس أنه لا يوجد شيء اسمه " شمس "كيف ستكون ردة فعل من حوله الا ابتسامة اشفاق ؟
    .
    و وحيد حامد حين يحاول إلصاق الفساد و الإنهيار الموجود في مصر بالإخوان أوالسلفيين الذين سرقوا الوطن من اعتداله والإسلام الفريد الذى يتميز به المصريون لينقله السلفيون الى عصر البداوة والتخلف والرجعية على حد تعبيره ليصبح فريسة سهلة بعد ذلك للوقوع فى مصيدة الإخوان فإنه يظن أن الشعب المصري قد أصيب بحالة من العمى و فقدان البصر و البصيرة أو أنه يتحدث لشعب غير الشعب المصري
    و محاولة دغدغة مشاعر المواطن البسيط من خلال تقديم المواعظ العلمانية المباشرة على لسان الفنانين صارت هزلية خاصة حين يعرف شعبنا المسكين الفقير أن ميزانية هذا المسلسل (الذى أنتجه نصير الفقراء وحيد حامد بالمشاركة مع نجيب ساويرس!!!!) قد قاربت الخمسين مليون جنيه و أن الدولة اشترت حق عرضه بعشرين مليون جنيه !! ، بينما كثير من أبناء الشعب لا يجدون قوت يومهم فهل الشعب الفقير الذى يزعم وحيد أنه فى صفه بحاجة لمسلسل ساذج يروي تاريخ الإخوان أو الحركات الإسلامية كي نحل أزمات مصر وننتشلها من براثن سارقى الحضارة ومدمرى الشعوب من الإسلاميين ؟
    ولماذا الإصرار على تكرار تلك النغمة الشعوبية المقيتة التى لا تهدف إلا لعزل مصر و المصريين عن إخوانهم من المسلمين فى سائر العالم وذلك بإذكاء روح القومية المصرية والشخصية المصرية والتدين المصرى وهل للدين جنسية معينة؟ أم أنه دين واحد ورسالة واحدة ليس لها وطن معين لأن الكون كله وطن لها قال الرب الواحد (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) ولم يقل للمصريين أو السعوديين أو العراقيين بل لكل العالمين إنسهم و جنهم ….

    ونحن حين ننقد أو نرد على مثل هذا العمل لا يعنى بالضرورة أننا من الإخوان كما سيحلو للبعض أن يزايد بل قد نختلف تماما مع أجندة الإخوان التغييرية لكننا نرد على إساءات لدين وعقيدة ورموز يغضب أى غيور حينما يحاول أمثال هذا العلمانى صاحب هذه الأعمال الإباحية النيل منها والانتقاص من شأنها ... وكذلك من باب أن المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه كما علمنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم ... ولا يمنعنا اختلافنا العميق والمعروف مع جماعة الاخوان من إنصافهم ودفع الظلم عنهم خصوصا من أمثال من يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا فالإخوان المسلمون مع كل ما نختلف فيه معهم إلا أنهم فيما نرى ولنا الظاهر ليسوا بهذه البشاعة وانعدام الدين والفساد والغلظة المنفرة كما صورهم المسلسل اللهم الا ان كان وحيد حامد قد اطلع على قلوبهم ببصيرته الثاقبة فرأى هذا المستنقع الآسن من القسوة والرياء و تلوث النيات ... نعود سريعا لنمر على هذا المسلسل الموجه للتيار الإسلامي بشكل عام و الإخوان بشكل خاص ..

    مبدئيا كعادة الدراما المصرية حينما تسقط في مستنقع السذاجة فإن كل أبطال المسلسل بداية من أصحاب القصور إنتهاءا بالبواب يفهمون الإسلام الوسطي المستنير وهذا الفهم المستنير قاصر عليهم فقط بينما من يمثل الإسلاميين إما متشدد جاهل أو محتال باسم الدين يظهر هذا جليا في نموذج بهجت السواح القيادي بجماعة الإخوان صاحب سلسلة من " الهايبر ماركت " حين يطلب من أحد العاملين إعادة المنتجات الدانماركية للعرض قبل إنتهاء صلاحيتها ونزع كل البضائع الأخرى لكى يضطر المستهلك لشرائها لأن مسألة الدنمارك قد مرت بسلام !! .
    و المنتسبون للإخوان في المسلسل جلهم من الفقراء والمعقدين أو المضللين بسبب الحاجة المادية أو من محدودى الفكر و الثقافة الذين لايعقلون ماهم فيه ولا يعتقدونه عن قناعة و إما من أهل الأقاليم أصحاب الظروف الحياتية الصعب بزعمه - وهو بالمناسبة منهم إلا ان كان نسى أصله الإقليمى من منيا القمح شرقية - و عندما أراد أن يفسر وحيد حامد سبب انتظام الأطباء و المهندسين أوطلبة الكليات العملية في الجماعة لم يجد سوى ضيق الأفق ومحدودية التفكير لأن طلاب هذه الكليات كما جاء على لسان ضابط الأمن فى المسلسل لا يملكون فكرا إبداعيا على عكس طلاب الكليات النظرية !! وكل هذا الهمز و اللمز والأساليب الرخيصة المعتادة لزرع النفور فى نفوس البسطاء لا تحتاج إلى رد لأنها ببساطة لا تخفى على أحد فهل نحن بحاجة لنذكر بكم العقول المبدعة التى خرجت من الأقاليم أمثال الدكتور مصطفى مشرفة وغيره؟ وهل صار الابداع ووضوح الرؤيا وصفاء البصيرة حكرا على أهل العواصم دونا عن أهل الأقاليم؟ وهل انقلبت الآية فجأة فصار طلبة الطب و الهندسة و أصحاب أعلى المجاميع الدراسية والمراكز المتقدمة على مدار دراستهم صارت عقولهم غبية ومنغلقة ويسهل ترويضها ببساطة من قبل التيارات الإسلامية فى حين أن طلبة الكليات النظرية (مع الاحترام التام لهم) هم فقط أصحاب العقول الواعية المبدعة والمنطق السليم؟ عجبا . .

    ثم وحيد حامد يجري الفضيلة و الصلاح على لسان المتبرجات في مسلسلاته و أفلامه و العائلة المصرية عنده لا ينقصها إلا قليلا من الانضباط في الصلاة لتصبح نموذجا إسلاميا فريدا و لسنا بصدد رصد التاريخ القذر للفنانين – دعاة الفضيلة فى هذا العمل - لكن يكفي أن نعرف أن أحد أبطال المسلسل ممن يتحدثون عن السلفية المتشددة التي تريد أن تسرق أحلام البسطاء في مصر وتعيد الأمة لعصر البداوة ولا ينفك عن عرض آراء الكاتب بطريقة مباشرة ومبتذلة كان صاحب أول فيلم عربي فيه مشاهد جنسية كاملة وصريحة و لا أريد تدنيس هذه المقالة بذكر اسم الفيلم ف" الذئاب " إذا نزلت بمكان دنسته ، كما أن أحد بطلات المسلسل شاركت في الفيلم الرقيع الذى أثار ضجة منذ شهور واستنكره أساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة التى تدور فيها أحداث الفيلم و قد انتقبت هذه الممثلة في الفيلم هروبا من الواقع كحال المنتقبات الاتى يرثى لهن كما قالت في أحد التصريحات الصحفية وغيرهما ممن تسود بهم وبتاريخهم المظلم المشينالصفحات .

    و نموذج المنتقبة في هذاالمسلسل هو الخادمة الجاهلة التي يسهل الضحك عليها و كأنه لا توجد منتقبات في مصر تنتمي للطبقات الراقية و الطبقات المثقفة و الحقيقة أن وحيد حامد يمارس هنا إرهابا فكريا كعادته ضد كل من يخالفه وقد نسى وحيد حامد أن هناك طبيبات و مهندسات و أساتذة جامعات قد اخترن إرتداء النقاب بمحض إرادتهن و هن من حيث العلم و الثقافة بل حتى و المستوى الأجتماعي و الأخلاقي أعلى و أرقى بكثير من طبقة الممثلات الاتي يلعبن أدوار البطولة في أفلامه ...
    أما حسن البنا ( ممثل الإسلام السلفي السني ) تلميذ الشيخ رشيد رضا وهو من هو علما و تاريخا والذى يبدو بدوره متشددا منغلقا و متأثرا بالفكر الوهابي الدخيل على التدين المصرى على عكس شيخه المستنير محمد عبده ) فمنذ صغره - حسن البنا - شخصية مريضة بحب الشهرة و إن حاول وحيد حامد أن يبدو منصفا ببيان كاريزماته وقوة تأثيره فى من حوله و لكن أنى له بالإنصاف و هو الذي اعتمد في مسلسله على المصادر الكتابية فقط و لم يلتق أحدا من رفاق الرجل أو من أعضاء الجماعة و منطلقه الرئيسى هي كتابات أعداء البنا أمثال رفعت السعيد وغيره.. حسن البنا الطفل محب الشهرة يفرق الأطفال منذ صغره و يلعب معهم لعبة المؤمنين و الكفار بدلا من عسكر و حرامية و يقال بالنص على لسان اللاعبين أنا اختار المؤمنين و أنا اختار الكفار ، و بالطبع هذه الجملة يتضح منها مسلك الطفل في الكبر فهو شخصية شرسة تميل للعنف و التكفير .. إنتهازية تسعى للزعامة و قد تجلى هذا في عدد من مواقف البنا كإعطائه أحد الشيوخ هدية " رشوة "عبارة عن وجبة دسمة وبعض الكتب حتى يتركه يخطب في المسجد التابع له و سعيه للسفر للملكة السعودية في بداية نشأتها و تملقه حكام السعودية و قبوله 500 جنيه من هيئة القناة كمساعدة فى بناء مسجد للإخوان مع وعده بإعلان هذه المساعدة لأهل الإسماعيلية بل و مساومة رئيس هيئة القناة النصرانى الفرنسى للحصول منه على اعانة أكبر. و البنا ( ممثلا للتيار الإسلامي ) في نظر وحيد حامد شخصية ميكافيللية بكل ما تحمله الكلمة من معانى فهو يجد مبررا لكل أفعاله محاولا ربطه بالإسلام و إضفاء شرعية عليه و هو مشروع إنجليزي كما يتضح من كلام السفير الإنجليزي الذي يرى في بقاء جماعة الإخوان مكاسب عظيمة .للاحتلال البريطانى


    بالطبع هذا إستقراء سريع لبعض مشاهد المسلسل حتى الآن وغيض من فيض و ليس نقدا فنيا أو إستقراءا متأنيا لأحداث العمل الذى امتلأ بالأخطاء التاريخية والشرعية بل وحتى فى الآيات القرآنية (كما جاء على لسان الممثل الصوفى المنتكس الذى يقوم بدور المعلم لحسن البنا) و الذي أراد وحيد حامد أن يغطي على ركاكته -أى المسلسل- ببروبجندا إعلامية مع شحذ عدد ضخم من الممثلين و الممثلات المشاهير جدا لجذب المشاهدين ، اللطيف أن مسلسل الملك فاروق و كان أقوى كما أجمع النقاد من حيث الحبكة الدرامية و المادة التاريخية لم يعرض على التلفاز المصري بينما كان الحرص على بث مسلسل الجماعة !!

    يدور بخلدي الآن موقف وحيد حامد المحرج في الحلقات القادمة إذ كيف سيفسر علاقة الضباط الأحرار بالإخوان و هي الدعوة التي بدأت إخوانية أصلا ؟! و كيف سيفسر موقف البنا و رجاله من حرب فلسطين و هل سيذكر أن كتائب الإخوان شاركت في إنقاذ عبد الناصر في حرب 48 ؟! هل سيذكر حقيقة الإخوان و دورهم الحقيقي في مناهضة الإحتلال والصهيونية أم سيكتفي كجل كتاب الدراما المصرية بإبراز الراقصات " العوالم " وأصحاب المقاهى و الملاهى في أدوار مناهضة الاحتلال والكفاح ضد الظالمين؟! ...

    وحيد حامد يمثل الإرهاب العلماني بأقبح صوره حين يمتلك فرصة للطعن في أعدائه من خلال الشاشات الفضية أو على صفحات الصحف العلمانية والذى قد يرتدى أحيانا عباءة المتكلم باسم الدين أو الحريص على الناس فى حين تصنع الحكومات آلامهم ويتاجر بها الإسلاميون كما صرح فى واحدة من حكمه الثمينة على لسان منظره صاحب الفيلم الجنسى إياه ... لكنني أرى أن الأمور قد تغيرت كثيرا عن حقبة التسعينات فلقد كان التأثير في الجموع أيسر بكثير حينها لأنها كانت منغلقة أو مضللة أما الآن ومع الانفتاح الاعلامى وانتشار الإعلام الاسلامى وتعرف الناس على الإسلاميين من خلال الصحوة المعاصرة والفضائيات الإسلامية فمسلسل الجماعة ليس سكينا على عنق الاسلاميين بشكل عام كما يظن وحيد حامد إنما هو طعنة في قلب أمة تتألم من كذب و تشويه متعمد للتاريخ والواقع المعاصر والقضاء على أى مستقبل يقوم على أسس عقدية مرجعيتها الإسلام وقدوتها سلفنا الصالح ..

    حتى الدعاة الجدد لم يسلموا من همز ولمز وحيد حامد وان لم يكن لهم أدنى علاقة من قريب أوبعيد بأحداث مسلسله رغم اختلافنا الكبير معهم في المنهج فإنهم يدسون دسا لإظهارهم بشكل مشين موجود فقط عقله المسكين وليس من مثال أوضح من المشهد العجيب الذى صور فيه الدكتور عمرو خالد وهو يكاد يلتهم ببصره المتبرجة التى مرت من أمامه والأحاديث التى تقلل من شأن الصحابة التى يروجها ثم تأتى الطامة حين يفاوض عمرو مدير القناة (التى صنعته وقادرة على صنع مائة ممثل غيره بلفظ وحيد) لزيادة أجره وإبراز جشع غير محدود لا يصدر إلا عن أكثر التجار استغلالاوقسوة.
    هذه صورة الدعاة كما يتصورهم ويصورهم وحيد مجموعة جهلة شهوانيين لا يفكرون إلا بالمال والجنس ولا ميزة لهم إلا القدرة على التمثيل التى يملكها أى طالب فنون مسرحية كما صرح رئيس القناة صانعة النجوم

    أظنني الآن قد عرفت ماذا حدث للمصريين.

    وموعدنا مع الجزء الثاني والتعقيب بعد انتهاء المسلسل
    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=100441
    التعديل الأخير تم بواسطة المدير العام; الساعة 28-09-2010, 12:41 PM.



  • #2
    رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

    جميل .... بس أرجوا من أحد المراقبين تعديل حجم الخط .. حتى أستطيع اكمال قراءة الموضوع

    تعليق


    • #3
      رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

      جزاك الله خيراً اخى الحبيب ونفع الله بك

      ولكن الموضوع موجود من قبل

      مـــــكــرر
      { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
      سورة الرعد الآية 17

      تعليق


      • #4
        رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

        لا تم عمل تعديلات من شيخنا الدكتور محمد على يوسف على موضوع اخونا د خالد الرفاعي
        علاقتنا علاقة اخوة فى الله ولله
        الفطرية "بعثة التجديد المقبلة "

        تعليق


        • #5
          رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

          جزاك الله خيرا شيخنا الحبيب
          والله لشرف لنا ان تكتب فى القسم
          احبك فى الله

          تعليق


          • #6
            رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

            جزاكم الله خيراً
            وبارك الله فيكم ونفع بكم وأثابكم الفردوس الأعلى

            تعليق


            • #7
              رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

              الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر
              والله بالفعل لقد زيفوا تاريخنا , وضللوا شبابنا وأنا أحد هؤلاء الشباب , ولكن بفضل الله ومنه وكرمه ثم بفضل شيوخنا السلفين الأجلاء أنتـــُــشلنا من هذا المستنقع القذر الملئ بالقذاره والحقد والكراهيه .
              الحمد لله الذي عافنى ممن أبتلى به كثيرا ً من غيرى وفضلنى على كثيرا ً من خلقه تفضيلا ً .

              جزيتم الجنه .
              أرجومنكم الدعــــاء لأمي بأن يشفيها الله جل وعلا شفاءاً لا يغادر سقماً .

              تعليق


              • #8
                رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                الجماعة 2
                عندما يكون المبدع ارهابيا

                إنقضى رمضان وانفض الجمع وقام الناس من أمام الشاشات بعد لهاث دام ثلاثين يوما وليلة وراء الأحداث المتتالية وذلك عبر أكثر من مائة مسلسل أثبتوا بجدارة أن إعلام هذا البلد المسكين لم يزل يحتل موقع الصدارة وعن جدارة فى (منظومة الإضلال الإعلامى العربى)

                وفى الحقيقة أنه بعد انفضاض المولد الذى أزعم أن صاحبه ليس بغائب أجد نفسى متسائلا:هل انفض الجمع حقا وهل قيام الناس-المؤقت- من أمام المسلسلات معناه أن أثر ماتم بثه فيها قد زال وأطفىء مع زر الإغلاق ؟
                أم أنه قد زالت السكرة وجاءت الفكرة وذهب العسل وبقى السم؟
                أخشى أن الجواب سيكون الأخير .
                إن الهجوم الكاسح الذى شنته الكثير من هذه الأعمال على ثوابت الإسلام ورموزه وإن كان قد انتهى دراميا فإن الرواسب والأفكار التى بُثت من خلالها لم تزل جراحًا تدمى قلوب وعقول الكثير ممن ابتلوا بمشاهدتها وتعرضوا لوابل نيرانها .
                من أجل ذلك كان لابد من استكمال مابدأنا من جهاد الكلمة ضد هذه الهجمات العلمانية الشرسة وبالذات ضد أخطرها وأضرها هذا العام وهو مسلسل الجماعة والذى نال ثانى أعلى نسبة مشاهدة هذا العام على مستوي جميع تلك الأعمال وذلك و للأسف إن دل علي شيء فهو يدل علي سعي الناس وراء الشبهات واستقصاءها استقصاءاً وإهمال جلهم للرسالة التي طالما حاولنا علي المنابر ومن خلال الفضائيات الإسلامية المباركة توصيلها وهى (أن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم).
                إنني وبعد أن انتهي هجوم وحيد حامد الكاسح علي كل ما هو ديني سواءً كان مفاهيماً أو رموزاً أو أحكاماً شرعية في هذا المسلسل أجد أنه قد تعين علي أهل العلم الرد وإن كان البيان قد تأخر عن وقت الحاجة فأسأل الله أن يعفو عنا لهذا التأخير ولا يؤاخذنا بتقصيرنا في الذب عن ديننا في أثناء محاربته فقد كنا حينها عاكفين في المساجد كما هي سنة نبينا صلي الله عليه وسلم في العشر الأواخر في الشهر الفضيل وغاب عنا _ وإنا لله وإنا إليه راجعون _ قول ابن القيم "وتبليغ سنته صلى الله عليه وسلم إلي الأمة أفضل من تبليغ السهام إلي نحور الأعداء" فما بالكم لو كان تبليغ السنة هنا سهاماً توجه إلي أعداء الصحوة الإسلامية ؟
                ويبدو أن وحيد حامد في تلك الليالى المباركة لم يضيع الفرصة فحشد عشرات الشبهات في الحلقات الأخيرة واشتد صياحه ونعقه بما لا يعلم إلا دعاءا ونداءا في الردود التلفزيونية والحوارات عملاً بالمبدأ المصري المعروف "خذوهم بالصوت".
                فظل يجأر بأنه لم يفتر علي البنا وأنه أخفي كثيراً من فضائحه العائلية التي يعلمها هو وحده وأن كل كلامه موثق مؤرخ معتمد ولا أدري حقاً أين هي تلك الوثائق والتسجيلات التي تذكر ما في الصدور من حقد و قسوة ووصولية أظهرها كعادته في شخصية الإسلاميين في هذا المسلسل ووسائر أعماله السابقة ؟
                وأين هي الوثائق التي اطلعت علي بكاء البنا رحمه الله و ضربه لرأسه في الغرف المظلمة ندماً علي الآثام والجرائم التي ارتكبها في حق الأمة _التي قتل بعد ذلك في سبيل نصرة دينها_ وهل ضاعت منه تلك الوثائق والمعلومات الثمينة والشاملة في الحلقتين الأخيرتين حين بترهم بترًا من سياق الأحداث فلم يجد أي وثيقة تاريخية أو محضر رسمي قبل أو بعد الثورة الميمونة مذكور فيه أحداث مقتل هذا المجاهد طيب الله ثراه وتقبله فى الشهداء ؟؟

                وهل أخفت عنه مصادره أي فضل كان (للمحظورة) في مواجهة اليهود أو الإنجليز فلم يجد إلا مصدرًا واحدًا أفاده أن دخولهم تلك الحرب كان للفت الأنظار عن قتل الخازندار؟
                أم أنه قد تعمد إغفال دور الإخوان في حرب 48 حتى لا يعرض على المشاهد أي نوع مناستخدام سلاح الإخوان _الذى يزعم أنه موجود إلى الآن_ في مكانه الصحيح ضد أعداء الأمة والخونة الموالين للإحتلال وفى الوقت نفسه الذى كان يحمل فيه مؤسسوا الثورة التى امتد منها النظام الحالى السلاح ضد الاحتلال وأذنابه؟
                وما قتل السادات لأمين عثمان فى ذات الفترة عن الأذهان ببعيد.
                أم أنه حرام على بلابله الدوح حلال للطير من كل جنس.
                لا أريد أن أنساق في هذه المقالة وراء الإسهاب في نقد تفاصيل سنعود إلي تفنيدها بالتفصيل إن شاء الله في المقالات القادمة حيث تعد هذه مقدمة سريعة لما سيأتى من الرد الموضوعى على افتراءات وحيد حامد ودحض شبهاته ولكني أجد القلم يستعجل ذكرها ولعل ذلك لاتصاله بقلب يستشيط غضباً لهذه الأكاذيب والإفتراءت وتصفية الحسابات التى امتلأت بها الحلقات الأخيرة من هذا المسلسل المشئوم.
                لقد ألقينا في المقالة السابقة "الجماعة عندما يكون المبدع ارهابياً" نظرة شاملة علي سير الأحداث في الحلقات الأول وبيَّنا حقيقة الكاتب وتاريخه الممتلئ بالعداوة للتيارات الإسلامية بمختلف توجهاتها فلن نزيد عما قلناه من إبراز لهذه العداوة المتأصلة وسنكتفى بما سبق من بيان لحال الرجل علمياً وفكرياً.
                ولكن الذي سنحاول إلقاء الضوء عليه في هذه السلسلة هو المحاور التي شن بها وحيد حامد هجومه وأظهر فيها فكرة وأصدر أحكامه عليها من خلال فكره الشيوعي العلماني وهذه المحاور تتلخص في:
                أولاً: نقد أحكام شرعية ثابتة أو مختلف فيها مع السخرية من بعضها أو من معتنقيها.
                ثانياً: رفض عقائد إسلامية مؤصلة من الكتاب والسنة وبث العقائد المخالفة لها.
                ثالثاً: تشويه رموز الدعوة الإسلامية وأعلام الأمة وعلمائها بشكل مبهم أحيانا أو بتعيين لبعضها.
                رابعاً: تلبيس الأحداث التاريخية وتزويرها وادعاء أحداث عارية تماما من الصحة.

                هذا و الله أسأل أن يعينني علي إكمال هذه السلسة وأطلب من كل من يقرؤها إن وجد فيها خيراً نشره ومعالجة من زعزعته هذه السموم بإظهار الحق له وإن كان من خطأ فحق النصيحة والتوجيه والمعونة فالله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه.
                وأعود فأؤكد لسنا من جماعة الإخوان بل نختلف معهم في كثير من الأصول الفكرية والعملية لكن نريد لكل من يقرأ هذا الكلام أن يخرج بأمور هي أصول شرعيةثابتة لا جدال عليها :
                • أولاً: 1- اظهار لعقيدة الولاء فى ديننا وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [التوبة:71].
                • ثانياً: {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9].وقد بغى صناع هذا العمل على طائفة مؤمنة وظلموا دعاة وعلماء فحق لنا أن نأخذ على أيديهم ونأطرهم على الحق أطرًا حتى يفيؤا إلى أمر الله ويثوبوا إلى رشدهم.
                • ثالثاً: وهذا هو الأهم بيان أن المسلسل لا يهاجم الإخوان بشكل خاص إنما يهاجم الإسلاميين بشكل عام وأن الكراهية التي تتساقط من كل كلمة كتبها وحيد ليست تفرق بين إخوانٍ أو سلفيين أو حتي دعاة رُموا بتمييع كثير من قضايا الدين ولم يسلموا من هجومه فالأمر أشمل من كونه دفاعاً عن جماعة بعينها وإنما هو دفاع عن الثوابت وإظهارٌ للحق وتفصيل له وهذا مبدأ قرآني صريح (وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآياتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ) (الأنعام:55)



                تعليق


                • #9
                  رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                  جزاكم الله خيرا
                  اسعافات قبل شعبان (3)
                  https://forums.way2allah.com/showthread.php?p=1060541555
                  اسعافات قبل شعبان (2)
                  https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=190651
                  اسعافات قبل شعبان (1)
                  https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=190359

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم

                    وكذلك من باب أن المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه كما علمنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم ... ولا يمنعنا اختلافنا العميق والمعروف مع جماعة الاخوان من إنصافهم ودفع الظلم عنهم خصوصا من أمثال من يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا فالإخوان المسلمون مع كل ما نختلف فيه معهم إلا أنهم فيما نرى ولنا الظاهر ليسوا بهذه البشاعة وانعدام الدين والفساد والغلظة المنفرة كما صورهم المسلسل اللهم الا ان كان وحيد حامد قد اطلع على قلوبهم ببصيرته الثاقبة فرأى هذا المستنقع الآسن من القسوة والرياء و تلوث النيات
                    لكن لي بعض التعليقات اود فهمها وارجو الا يضيق صدر اخواني من هذا

                    تكلمت موضحا انه ان كان بين السلفيين والاخوان فرق عميق الا انه لا يمنع ذلك الدفاع عنهم وانصافهم ودفع الظلم وذكرت فضيلتكم انه ليسوا بهذه البشاعه من باب حسن الظن بالمسلمين فكيف يناقد كلامك تماما ما وافقت ادارة وادارى المنتدي على نشرة والذي اصبح فتنه بين المسلمين من عنوانه وأغضب عامة الاخوان وراينا في كل مكان من يستبشر بهذا ممن يحبون ان تشيع الفاحشة فى الذين امنوا
                    لماذا يناقد كلامك كلام الدكتور خالد والادارة على ان الاخوان مشركون وهذا ظاهر من عنوان الموضوع؟؟
                    كيف ذلك وقد وصفهم الموضوع باشبع من ذلك الا وهو الرمي بالشرك ؟
                    لماذا يتناقد الكلام والدكتور نعتهم بالانبطاح ؟
                    لماذا يتناقد الكلام والدكتور سخر منهم واستهزيء بهم ؟
                    اليس كل هذ اكبر دليل على عدم مناصفتنا للاخوان ؟
                    اذن اليس من حق كل من رأي مثل هذه الموضعات التي وافقت الادارة عليها ان يظن بهم سؤء ؟
                    فارجوا من فضيلتكم ان توضحو لى ما سردته

                    بالمناسبة عنوان الموضوع القديم


                    الإخوان ( المشركين ) .. التطور الطبيعي للانبطاح !!

                    وارجو كما ذكرت الا يضيق صدر اخواني وخاصة المراقبين فهو نقاش ولا يفسد النقاش بيننا

                    جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل

                    أخشى على هواة الطعن والتجريح
                    سوء الخاتمة !!


                    تعليق


                    • #11
                      رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                      أخى الحبيب محمود محمد505 أنا أتفق معك فى أن العنوان قاسى للغاية وفى العديد مما ذكرت لكن أختلف معك فى أن تحكم على جميع السلفيين أو حتى أهل هذا المنتدى بمقالة واحدة تعبر عن رأى صاحبها وأن تتهمنا بأننا نناقض أنفسنا و سأفصل فى الكلام معك لكننى الآن مشغول بتحضير خطبة الجمعة ومحاضرة المغرب فأرجو أن تنظرنى حتى أفرغ وأوضح لك وجهة نظرى بالتفصيل وجزاك الله خيرا


                      تعليق


                      • #12
                        رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                        ...... الله المستعان
                        ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
                        والله أنا أغبط من مرارته ( بفتح الميم, وهي الحوصلة الصفراء) سالمة من المسلمين
                        الله المستعان
                        ونسأل الله الهداية والرشاد والثبات علي الحق المبين وحسن الختام
                        حياكم الله جميعا وحفظكم
                        إن أصول الأشياء قوي في قلبك لا تتعطل فابحث عنها واعلم بأن لها قيوم -جل في عليائه- فاستعن به علي رؤيتها.... دعوة للأمل

                        .

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                          ما زلت انتظر فضيلتكم يا دكتور
                          أخشى على هواة الطعن والتجريح
                          سوء الخاتمة !!


                          تعليق


                          • #14
                            رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                            الحمد لله رب العالمين
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            (وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَيُظْلَمُونَ)
                            كن مع الله في الرخاء يكن الله معك في الشدة
                            أخوكم فوزي منير

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الجماعة .. عندما يكون المبدع إرهابيا !!

                              أعذرنى يا أخى العزيز محمود محمد505 مشغول جدا وأعدك بسرعة الرد


                              تعليق

                              يعمل...
                              X