إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

    الحمد لله كما ينبغي لجلاله وكماله ،والصلاة والسلام على النبي الخاتم محمد وآله

    وبعد :

    فقد علت في هذه الأيام أصوات الشيعة الاثنى عشرية يدعون الناس إلى مذهبهم الخبيث ،فكان الواجب إطلاع المسلمين على عقيدة تلك الفرقة الضالة حتى لا يغتر بهم من لاعلم له بحقيقة أمرهم فإنهم فرقة رداؤها النفاق وشعارها الكذب ودينها اللعن والتكفير للصحابة وأتباعهم ولم لا نحذر منهم!!

    وهم يخدعون من يجهل حقيقتهم ويلبسون لباس الدين ويظهرون التباكي على قضايا المسلمين إنهم الشيعة الرافضة وفرقهم المعاصرة اليوم كثيرة الكبرى منها ثلاثة هي:


    1-الإسماعيلية :

    ويلحق بها : النصيرة(العلويون) والدروز والبهرة والبهائية والبابية والقديانية وغيرها.وكلها فرق مارقة عن دين الإسلام..


    2-الزيدية:

    وهم أتباع زيد بن علي بن الحسين؟؟ كما زعموا ويعتبرون -رغم ضلالاتهم-من أقرب الفرق إلى أهل السنة ما عدا فرقة منهم تسمى (الجارودية) فهي فرقة من الروافض. والزيدية يسكنون اليمن.


    3-الاثنا عشرية(الروافض):


    وهي كبرى الفرق الشيعية كالذين في إيران والعراق ولبنان وبعض دول الخليج. وهؤلاء أخطر فرق الشيعة ،



    ( الاثنا عشرية ):


    تعريفهم :

    هم الذين يسمون بالرافضة والامامية والجعفرية (نسبة إلى جعفر الصادق-زورا-)وسموا بالاثنى عشرية لقولهم باثنى عشر إماما ، ويشكلون الغالبية العظمى من الشيعة اليوم.

    نشأتهم:

    نشأت فرقة الشيعة الاثنى عشرية عندما ظهر رجل يهودي اسمه (عبد الله بن سبأ) ادعى الإسلام ومحبة آل البيت وغالى في علي رضي الله عنه وادعى له الوصاية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة فوق مرتبة الخلق ، وكذلك طعن في الخلفاء الثلاثة وأكثر الصحابةرضي الله عنه وهي آراء أصبحت فيما بعد من أصول المذهب الاثنى عشري.


    وتجد هنا نقولا من كتبهم موثقة تنضح بما هم عليه من كفر وضلال وخطر على الإسلام وأهله.


    وهذه بعض الكتب الرئيسية عندهم:


    1-(الكافي) للكليني: وهو أصح الكتب عندهم .
    وقد شرحه عدد من شيوخهم مثل المجلسي في (مرآة العقول) .


    2-(من لا يحضره الفقيه)لشيخهم محمد بن بابويه القمي .




    3-(الاستبصار)لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي .




    4- (الأنوار النعمانية)لنعمة الله الجزائري .




    وهذه بعض عقائدهم التى خالفوا فيها المسلمين:


    عقيدتهم في القرآن الكريم :

    أهل السنة:مؤمنون بحفظ الله للقرآن الكريم من الزيادة والنقصان ومن التحريف أو التبديل (لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) 41 فصلت .


    وهم يؤمنون بكل حرف منه، ويؤمنون بأنه كلام الله تعالى غير حادث ولا مخلوق وهو المصدر الأول لكل عقائد المسلمين ومعاملاتهم ويفهم طبقا لأصول اللغة العربية بفهم السلف الصالح على ما بينته سنة الرسول صلى الله عليه وسلم الصحيحة .




    أما الشيعة:فإنهم يعتقدون بتحريف القرآن ، قال شيخهم الموسوي:الظاهر من أقوال العلماء والمحدثين المتقدمين والمتأخرين القول بالنقيصة-أي بنقص القرآن-عما نزل، من هؤلاء:الكليني والبرقي والعياشي والنعماني والطبرسي والمجلسي والجزائري والحر العاملي والبحراني.

    مقدمة تفسير القمي (ص23،24) .




    وألفوا في ذلك كتبا منها: فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب للطبرسي ، التحريف للبرقي ، التحريف والتبديل للصيرفي، التنزيل من القرآن والتحريف لعلي بن الحسن بن فضال.



    يقول المحدث الشيعي نعمة الله الجزائري:إن الأصحاب –علماء الشيعة-قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن. فصل الخطاب ص30



    وقد نقل شيخهم وإمامهم الكليني في كتابه أصول الكافي- الذي يعد أصح كتبهم وأعظمها قدرا- رواية عن أبي عبد الله أنه قال:القرآن الذي جاء به جبريل إلى محمد عليه الصلاة والسلام سبعة عشر ألف آية .




    ومع ذلك فإذا اصطدم القرآن بشيء من معتقداتهم يؤولونه تأويلات عجيبة تتفق مع مذهبهم ، إذ أن كلام أئمتهم الذي يتناقلونه بلا تثبت هو المعتمد عندهم .




    عقيدتهم في الحديث النبوي الشريف:


    أهل السنة:هو المصدر الثاني للشريعة ، والمفسر للقرآن ولا تجوز مخالفة أحكام أي حديث صحت نسبته إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وتعتمد لتصحيح الحديث:الأصول التي اتفق عليها فقهاء الأمة في علم مصطلح الحديث .


    وطريقها:تحقيق السند دون تفريق بين الرواة إلا من حيث التوثيق بشهادة العدول.

    ولكل راو من الرواة تأريخ معروف وأحاديث محددة مصححة أو مطعون في صحتها وقد تم ذلك بأكبر جهد علمي عرفه التاريخ فلا يقبل حديث من كاذب ولا مجهول ولا من أحد لمجرد القرابة أو النسب؛ لأنها أمانة عظيمة تسمو على كل الاعتبارات .




    الشيعة: يردون كل هذه الأحاديث الصحيحة لأنها منقولة عن طريق الكفار بزعمهم -ويقصدون بهؤلاء الكفار الصحابة و التابعين وتابعيهم- فهم لا يعتمدون إلا الأحاديث المنسوبة لبيت الرسول ، وبعض الأحاديث لمن كانوا مع علي رضي الله عنه في معاركه السياسية ويرفضون ما سوى ذلك فلا يهتمون بصحة السند ولا الأسلوب العلمي فكثيرا ما يقولون في رواياتهم مثلا: "عن محمد بن إسماعيل عن بعض أصحابنا عن رجل عنه أنه قال:....."وكتبهم مليئة بعشرات الألوف من الأحاديث التي لا يمكن إثبات صحتها وقد بنوا عليها دينهم .

    وهم بذلك أنكروا معظم السنة النبوية المطهرة .




    عقيدتهم في الصحابة:


    أهل السنة: يجمعون على احترامهم والترضي عنهم وأنهم عدول جميعا واعتبار ما شجر بينهم من خلاف أنه من قبيل الاجتهاد الذي فعلوه مخلصين وقد انتهت ظروفه ولا يجوز لنا أن نبني عليه أحقادا تستمر مع الأجيال بل هم الذين قال الله فيهم خير ما قال في جماعة(كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ)110 آل عمران ، وأثنى عليهم في مواطن كثيرة وبرأ بعضهم على وجه التحديد فلا يحل لأحد أن يتهمهم بعد ذلك ولا مصلحة لأحد في هذا. (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ) 18الفتح (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ) 100التوبة (وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آَوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ) 74الانفال
    وقوله صلى الله عليه وسلم :(خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم) متفق عليه ، وقوله صلى الله عليه وسلم :( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه) متفق عليه.






    الشيعة: يرون أن الصحابة قد كفروا بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى رأسهم الخلفاء الثلاثة أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم فهم يأمرون كبارهم وصغارهم بسبهم والبراءة منهم فكل الصحابة عندهم كفار إلا نفرا قليلا لا يتجاوزون أصابع اليدين .




    فهم يرددون في ذلك رواية عن أبي جعفر أنه قال :كان الناس أهل ردة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة المقداد وأبو ذر وسلمان . رجال الكشي ص 13



    وقال المجلسي في كتابه حق اليقين :عقيدتنا أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية والنساء الأربعة عائشة وحفصة وهندوأم الحكم ومن جميع أشياعهم وأتباعهم وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم ) .حق اليقين ص519 وفي دعائهم:اللهم صل علىمحمد وآل محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما . يقصدون أبا بكر وعمر وابنتيهما عائشة وحفصة رضي الله عنهم .




    ويظهرون الفرح بمقتل الصحابةكعمر رضي الله عنه ويعتبرون يوم مقتله يوم عيد ،

    قال شيخهم وعالمهم أحمد بن اسحق القمي:إن يوم قتل عمرهو يوم العيد الأكبر ويوم التبجيل ويوم الزكاة العظمى ويوم البركة .




    ويظهرون الحب والموالاةلكل من عادى الصحابةفهم يحبون ويتولون أبالؤلؤة المجوسي قاتل عمر رضي الله عنه فقد بنوا على قبره ضريحا كبيرا تقام عنده الأعياد،ويمجدون ويعظمون المرتدين الذين ظهروا في خلافة أبي بكر الصديق.

    وهم يضعون عليا رضي الله عنه في مكانة خاصة الخاصة ، فبعضهم يراه وصيا وبعضهم يراه نبيا وبعضهم يراه إلها .
    وهم يحكمون على المسلمين بالنسبة لموقفهم منه فمن قدم عليه أحدا في الخلافة فهو كافر أو ظالم ، ومن خالفه في الرأي فهو كافر أو ظالم أو فاسق وكذلك الحال بالنسبة لمن خالف ذريته .






    عقيدتهم في آل البيت:



    عندأهل السنة(معنى آل النبي محمد صلى الله عليه وسلم ):هم أتباع الرسول صلى الله عليه وسلم على دين الإسلام في أصح الأقوال ،

    وقيل: أقارب الرسول المؤمنون من بني هاشم وبني عبد المطلب ، وهم يحبون أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ويوقرونهم ويضعونهم في المنزلة الائقة بهم من حق مودة النبي صلى الله عليه وسلم في قرابته





    وعندالشيعة:هم صهر الرسول صلى الله عليه وسلم علي وبعض أولاد علي فقط ،ثم أبناؤهم وأحفادهم من بعدهم .
    فهؤلاء هم الأئمة عندهم .



    وهم يغلون فيهم غلوا كبيرا فمن غلوهم في أئمتهم:

    يفضلونهم على الأنبياء:فيروي النعماني عن الإمام محمد الباقر أنه قال:لما يظهر الإمام المهدي تؤيده الملائكة،وأول من يبايعه محمدصلى الله عليه وسلم ثم علي رضي الله عنه.حق اليقين ص 347 .
    وهذا فيه دلالة على إمامة المهدي للنبي صلى الله عليه وسلم فهذا من الغلو

    يقول الحرالعاملي: { الأئمة الاثنى عشر أفضل من سائر المخلوقات من الأنبياء والأوصياء السابقين والملائكة وغيرهم.}الفصول المهمة ص152


    يقو ل الخميني:{ ان للإمام مقاما محمودا ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون، وان من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنامقاما لم يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل. } الحكومة الإسلامية ص112



    وقال السيد محمد الكاظمي في كتابه:{الأئمة من أهل البيت أفضل من الأنبياء}الشيعة في عقائدهم وأحكامهم ص73 .




    وجاء في كتاب بصائر الدرجات:{ إن يونس عليه السلام أنكر ولاية علي رضي الله عنه فحبسه الله في بطن الحوت حتى أقر} بصائر الدرجات ص22




    وفي كتاب بحار الأنوار:{ ما استوجب آدم أن يخلقه الله بيده وينفخ فيه من روحه إلا بولاية علي وما كلم موسى إلا بولاية علي ولا أقام عيسى بن مريم عليه السلام آية للعالمين إلا بخضوعه لعلي} كتاب بحار الأنوار 26/294



    ووصل الحال بأحدهم إلى أن قال:إن عيسى بن مريم عليه السلام يتشرف أن يكون عبدا لعلي رضي الله عنه.




    القول بعصمة الأئمة : نقل الكليني عن الإمام جعفر الصادق:نحن خزان علم الله،نحن تراجمة أمر الله،نحن قوم معصومون،أمر الله بطاعتنا ونهى عن معصيتنا، نحن حجة الله البالغة على من دون السماء وفوق الأرض. أصول الكافي ص165



    بل وصل الحال ببعضهم إلى حد عبادة الأئمة :فتراهم يأمرون أتباعهم بزيارة قبورهم ودعائهم من دون الله والسجود إلى القبور والأكل من تراب القبر والدخول إلى القبر زحفا وسجودا .



    اما عن عقيدة التوحيد:




    فسنتعرض لها فى المشاركة القادمة باذن الله




    نقله لكم اخوكم فى الله العابدلله


    ونستكمل ان شاء الله تعالى باقى الموضوع فى مشاركة قادمة


    والله من وراء القصد
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً


  • #2
    رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فكان الواجب إطلاع المسلمين على عقيدة تلك الفرقة الضالة حتى لا يغتر بهم من لاعلم له بحقيقة أمرهم فإنهم فرقة رداؤها النفاق وشعارها الكذب ودينها اللعن والتكفير للصحابة وأتباعهم ولم لا نحذر منهم!!

    وهم يخدعون من يجهل حقيقتهم ويلبسون لباس الدين ويظهرون التباكي على قضايا المسلمين إنهم الشيعة الرافضة
    جزاك الله كل الخير أخي الحبيب
    (العابد لله)

    فإن هذه المسألة الخطيرة من الطوام العظيمة
    التي ابتليت بها الأمة منذ زمن طويل

    التقريب بين السنة والشيعة

    و
    التي يخرج بها بين الحين و الآخر من ينتسبون للعلم علي صعيد المؤسسات الشرعية كلأزهر وغيره أو على سبيل الشخصيات الهامة التي لها صوت مؤثر في الشارع الإسلامي كالشيخ القرضاوي وغيره هدانا الله وإياهم لم اختُلف فيه من الحق بإذنه

    ومن أفضل من قرأت لهم في هذا الصدد فضيلة الشيخ على السالوس في موسوعته

    وقد أفتي كثير ممن تشهد لهم الأمة بالعلم بعدم جواز هذا الأمر

    ومجمل فتاويهم تدور حول الآتي
    "التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛ لأن العقيدة مختلفة ، فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله ، وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى ، وأنه لا يدعى معه أحد ، لا ملك مقرب ، ولا نبي مرسل ، وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب ، ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعا ، والترضي عنهم ، والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء ، وأن أفضلهم أبو بكر الصديق ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم علي ، رضي الله عن الجميع ، والرافضة خلاف ذلك ، فلا يمكن الجمع بينهما ، كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة ، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها"
    انتهى .

    وانظر "مجموع فتاوى ابن باز" (27/325) .

    تعليق


    • #3
      رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اليس التقريب بين المسلمين افضل من تفرقتهم والتباعد بينهم وتجمعهم ضد اعداء الاسلام بدلا من القتال فيما بينهم؟
      حتى لوكانت فئه منهم تختلف عن الاخرى بكثير من الامور ولكن الم يجتمعوا على لا اله الا الله محمد رسول الله؟ال يتوجهور الى قبله واحده في صلاتهم؟

      تعليق


      • #4
        رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

        جزاك الله تعالى خيرا اخى الحبيب على مرورك العطر

        وعلى التعليق الجميل النافع ولا تحرمنا من طيب مشاركاتكم العطرة المليئه بالنفع الطيب

        بارك الله فيك ابو انس
        اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

        تعليق


        • #5
          رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

          جزاك الله خيرا اختنا فى الله ام امنه على المرور الطيب

          اليس التقريب بين المسلمين افضل من تفرقتهم والتباعد بينهم وتجمعهم ضد اعداء الاسلام بدلا من القتال فيما بينهم؟


          هو الافضل بالطبع اختنا فى الله ولكن للاسف فالقسم الثانى هم مسلمون اسما بانهم لفظوا القول فقط دون العمل بما قالوا فهم قالوا"لا اله الا الله محمد رسول الله " ولكنهم لم يؤمنوا بذلك ايمانا مطلقا واذعانا لله والتزاما بما شرعه بل اتبعوا الهوى فضلوا عن سبيل الله


          نسأل الله الهداية للمسلمين جميعا
          اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

          تعليق


          • #6
            رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

            جزاك الله تعالى كل الخير

            ووالله اسعدتنى بحسن مشاركتك وتعاونك على اظهار الحق وهذا قمة المنال والمبتغى منكم زادكم الله علما ونفع بكم

            فنحن الى جانبكم مازلنا نحبو قعليكم برعايتنا وارشادنا الى الحق والى الطريق القويم

            وابراز اشارات المرور السليمة لنا لتعيننا على ان نسلك هذا الدرب المنير فى عالم الهداية والتنوير


            شكر الله لك اخى الحبيب ابو انس وجعل الله لك فى ذريتك قرة اعين

            والله من وراء القصد

            والحمد لله رب العالمين

            اعتقد ان هذا هو الدكتور احمد النقيب صحيح؟
            اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

            تعليق


            • #7
              رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              سامحك الله أخي الحبيب
              (العابد لله)

              والله أنا طويلب علم
              وكل ما في الأمر

              أني استعين و أستخير الله دائما فيما أنقل لكم
              فإن كان من توفيق فمن الله وحده
              وإن كان غير ذلك فمني ومن الشيطان
              والله برئ منه

              اعتقد ان هذا هو الدكتور احمد النقيب صحيح؟
              الرابط الأول (فيديو) هو شيخنا المبارك (أبي إسحق الحويني - حفظه الله -)

              والروابط المرتبة ترقيما للشيخ الفاضل (أحمد فريد - حفظه الله -)

              والرابط المتعلق بعقائد الرافضة فللشيخ (العريفي)

              والذي بعده ل

              تعليق


              • #8
                رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                جزاك الله خيرا اخى الحبيب الغالى

                وزادكم الله تواضعا ورفعه
                اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

                تعليق


                • #9
                  رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  نستكمل ما بدأناه اخوانى الاعزاء



                  عقيدة التوحيد:



                  أهل السنة:يؤمنون بأن الله هو الواحد القهار لا شريك له ولا ند له ولا نظير له ولا واسطة بينه وبين عباده، ويؤمنون بآيات صفات الله كما جاءت من غير تأويل ولا تعطيل ولا تشبيه
                  ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) 11 الشورى .
                  ويؤمنون بأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئا .


                  ويؤمنون بأن الغيب لله وحده ، وأن الشفاعةمشروطة(مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ) 255 البقرة .

                  ويؤمنون بأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لايكون إلا له سبحانه ولا يجوز لغيره وأنه هو وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة ولا تصرف حيا كان أو ميتا ، فالكل محتاجون لفضله ورحمته .




                  أماالشيعة:فهم يدعون عبادا غير الله ويقولون(يا علي يا حسين يا زينب) وينذرون ويذبحون لغير الله ، ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج ، ويعتقدون أن أئمتهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب ولهم في الكون تدبير .


                  ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للأولياء والأقطاب وآل البيت وأكدوا في أتباعهم معاني الامتياز الطبقي في الدين وأنه يتنقل لأبنائهم بالوراثة.

                  ومن أقوال أئمتهم المنحرفة:

                  قول الخميني في:( يُدَبِّرُ الْأَمْرَ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ) 2 الرعد قال:{.أي ربكم الذي هو الإمام }مصباح الهداية ص145



                  ذكر حسين بن عبد الوهاب : {أن عليا بن أبي طالب رضي الله عنه يحيي الموتى ويفرج الكرب عن المكروبين} عيون المعجزات ص150



                  ذكر الكليني في أصول الكافي عن الإمام محمد الباقر أنه قال_بزعمهم_: { نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده ونحن لسان الله} أصول الكافي ص83،84



                  بل إن بعضهم يعبد غير الله:

                  فمن أقوالهم قول الخميني السابق . وقول نعمة الله الجزائري: { إنا لا نجتمع معهم-أي أهل السنة والإسلام-على اله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون:إن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعد أبو بكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا }انظر كتاب الأنوار النعمانية 2/278




                  رؤية الله:



                  أهل السنة:يؤمنون برؤية الله في الآخرة فقط لقول الله :( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ ، إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ) 22،23 القيامة ولما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم





                  الشيعة :ينكرون رؤية الله في الآخرة .





                  الغيب:

                  أهل السنة:اختص الله تعالى نفسه بالغيب، وإنما أطلع أنبياءه ومنهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم على بعض أمور الغيب لضروريات معينة (وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ) 255 البقرة .



                  الشيعة:يزعمون أن معرفة الغيب من حق الأئمة وحدهم وليس من حق النبي أن يخبر عن الغيب ولذلك نسب بعضهم الألوهية لهؤلاء الأئمة .





                  علم الله:

                  أهل السنة: يؤمنون بأن الله تعالى يعلم كل شيء ، وعلمه محيط بكل شيء، يعلم ما كان وما يكون وما هو كائن وما من شيء يحدث في هذا الكون إلا بإرادة الله وعلمه ومشيئته وحكمته سبحانه وتعالى .



                  الشيعة:لهم عقيدة تخالف ذلك تسمى بعقيدة البداء ومعناها ]أن الله أراد شيئا فأمر به ثم تبين لله بعد ذلك أن فيه شرا فغيره بشيء آخر أفضل منه [أي أن الله-تعالى عما يقولون- لا يعلم النتيجة إلا بعد وقوع الشيء فنسبوا الجهل لله تعالى عن ذلك علوا كبيرا سبحانك هذا بهتان عظيم .







                  الولاء:

                  أهل السنة:يرون الولاء هو الانقياد التام لله ولرسوله قال الله:( مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا) 80 النساء ، فلا ولاء للناس إلا بحسب ما قررته القواعد الشرعية لأنه (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق) .




                  الشيعة:يرون الولاء للأئمة [ركنا من أركان الإيمان وهو عندهم ]التصديق بالأئمة الاثنى عشر،ومنهم ساكن السرداب
                  إذن فغير الموالي للأئمة في عرفهم وعقيدتهم لا يوصف بالإيمان ولا يصلى خلفه ولا يعطى من أموال الزكاة الواجبة ، ولكن يمكن إعطاؤه من الصدقة العادية ، أي أن حكمه كحكم الكافر تماما .






                  التقية:



                  عند أهل السنة:(هي أن يظهر الإنسان غير ما يبطن) وهي لا تجوز لمسلم أن يخدع مسلما بقول أو مظهر لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :(من غشنا فليس منا) .

                  ولكنها تجوز مع الكفار أعداء الدين في حالة الحرب باعتبار أن الحرب خدعة ، إذ يجب أن يكون المسلم صادقا شجاعا في الحق غير مراء ولا كاذب ولا غادر بل ينصح ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .





                  أما الشيعة: فيرون التقية فريضة لا يقوم المذهب الشيعي إلا بها ويتعاملون بها خاصة في الظروف القاسية، فيبالغون في الإطراء والمدح لمن يرونهم كفارا يستحقون القتل والتدمير .

                  وهم يطبقون حكم الكفر على كل من ليس على مذهبهم ، وعندهم أن الغاية تبرر الوسيلة ، وهذا الخلق يبيح كل أساليب الكذب والمكر والتلون .

                  وهم يروون في ذلك قول الكليني عن أبي جعفر:
                  {التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له} أصول الكافي ص 484وجاء في كتاب الإسلام سبيل السعادة والسلام-وهو من كتبهم المعتمدة- : { إذا احتمل المكلف ضررا في نفسه أو ماله أو خللا في النظام العام وجب عليه ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهذا من مخصصات الشيعة ويسمى بالتقية} الإسلام سبيل السعادة والسلام ص109


                  ومما يستفاد من هذا الكلام إبطال فريضة الجهاد ولا حول ولا قوة إلا بالله ، ثم هو يناقض كلام الله تعالى .






                  زواج المتعة:


                  عندأهل السنة: نكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه .

                  وقد نقل أئمة المسلمين الإجماع على تحريم المتعة .

                  والمرأة المتمتع بها ليست زوجة، لأن علاقة الزوجية توجب التوارث بين الطرفين، كما توجب على الزوجة العدة في الوفاة والطلاق الثلاث، وهذه أحكام الزوجية في كتاب الله تعالى .




                  وأما الشيعة:فهم يبيحون زواج المتعة بل ويستحبونه ، و انظر صفة امرأة المتعة عندهم ثم قارن بينها وبين الزانية :
                  ليست زوجة حرة ولا زوجة أمة ولا ملك يمين وإنما هي مستأجرة ؟؟


                  لا ترث ولا تورث، يجوز حبس المهر عنها بقدر ما تتخلف ، ليس هناك حد لعدد المتمتع بهن ، يجوز التمتع بالمرأة الواحدة مرارا ولا تحرم في الثالثة .

                  وهي أعجبهم؟؟إباحة التمتع بالمرأة المتزوجة بدون علم زوجها .
                  (انظر:تحرير الوسيلة للخميني 2/288 ،الاستبصار للطوسي 3/143،145 ،تهذيب الأحكام7/259،554 ، الكافي 5/463) .


                  أضف إلى ذلك :
                  أن الخميني يبيح التمتع بالبنت الرضيعة (تحرير الوسيلة ص241) .


                  وهذا إكرامهم لضيفهم:

                  نقل أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي في الاستبصار عن أبي جعفر قال :قلت له:الرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟ قال: نعم لابأس به ما أحل له منها . (الاستبصار ج3 ص136) .

                  ونقل الطوسي أيضا عن محمد بن مضارب قال:قال لي أبو عبد الله:يا محمد خذ هذه الجارية تخدمك وتصيب منها فإذا خرجت فارددها إلينا (الاستبصار ج3 ص136، وفروع الكافي ج2 ص200 )



                  وهذه فضيحة أخرى عندهم:

                  كتبت مجلة الشراع الشيعية عدد684 السنة الرابعة ص4: أن الزعيم الشيعي رافسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة . وبالرغم من كل تلك القاذورات فهناك ما تجنبنا عرضه حتى لا يخدش الحياء أكثر من ذلك ولاحول ولا قوة إلا بالله .






                  عقيدتهم في المهدي:



                  أهل السنة:يؤمنون بظهور المهدي في آخر الزمان كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
                  (يملأ الأرض عدلا بعدما ملئت جورا وظلما) .



                  الشيعة:{ يقولون أن المهدي يرجع إلى الدنيا ويخرج أبا بكر رضي الله عنه وعمر رضي الله عنه من قبريهما ويقوم بتعذيبهما وصلبهما وقتلهما ويخرج أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من قبرها ويقوم بإقامة حد الزنا عليها }علل الشرائع ج 2 ص 267 سبحانك هذا بهتان عظيم


                  وينشر -كما يزعمون - القتل في الناس فيقتل من كل مائة تسعة وتسعين من أهل السنة يحكم بحكم داود عليه السلام وشريعته ويأتي بكتاب جديد خلاف القرآن .




                  اما عن عقيدتهم فى الامامة ورئاسة الدولة

                  فسنتعرض لها قريبا بإذن الله


                  والله من وراء القصد
                  اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

                  تعليق


                  • #10
                    رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    جزاك الله خيرا أخي الحبيب
                    العابد لله
                    على هذا الموضوع الطيب
                    وأسأله سبحانه
                    أن يرفع ذكرك في الدنيا و الآخرة


                    أخي الحبيب لعلك تلاحظ أن المشاركة التي ضمنتها الروابط والتي كانت موجهة لأختنا الفاضلة (أم آمنة)
                    قد رفعت ،
                    وهذا بطلب مني فد اكتشفت أن أحد الروابط يمر من خلال شبكة مشبوهة لكي يعمل، فلو تفضلت مشكورابالبحث عن المادة بنفس الرابط أو غيره ورفعها مرة أخرى عن طريق موقع محترم إن لم يكن ملتزم أكون شاكرا لك،
                    وستجد الموضوع وكذا الرابط موجود بالبلاغات الخاصة بموضوعكم
                    وهو طرف أختنا الكريمة (dr-karmen)

                    وتقبل تحيات محبكم في الله
                    (أبو أنس)

                    تعليق


                    • #11
                      رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                      بارك الله فيكم أخونا الفاضل عبى هذا التأصيل الطيب وردا على أختنا الفاضلة
                      الشيعة هم من يطعنون فى أهل السنة
                      الشيعة هم من بوالون اليهود والنصارى ليحتلوا بيوت المسلمين وأراضيهم

                      فيا أختى لا تحسبي انهم ان اظهروا مظهرا امام الناس بأنهم اهل سلم أنهم كذلك
                      فهم يكرهون المسلمون كرها شديدا ويعتبرون قتل كل من اسمه عائشة أو عمر هذا واجبهم عقائديا
                      وما يحدث من تقتيل أهل اللسنة فى العراق وفى غيرها أليس دليل على غدرهم؟
                      هداهم الله للدين الحق
                      وانقل قول للشيخ محمد الزغبي حفظه الله :
                      ((من يعمم بتكفير الشيعة فقد يكون ضل لانهم جهلااااااء لا يعلمون الحق
                      ولكن علماءهم ومشايخهم كالخميني وحسن نصر الله وهؤلاء الذين يعلمون الحق جيدا فهم من كفروا بالله ورسوله))

                      فيكفي مثلا أخيتى لعنهم للصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ويخصون فى اللعن سيدنا أبى بكر وعمر
                      على الرغم من فضلهم ومكانتهم فى الإسلام
                      قال صلى الله عليه وسلم :
                      (( إن من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ ))
                      هؤلاء هم من أوصانا صلى الله عليه وسلم باتباعهم
                      وهؤلاء هم من يسبونهم ويلعنونهم
                      يا اخوانى ... لو أحد سب أو لعن أباءنا أو أمهاتنا فى الدنيا ما احتملنا أن نتكلم معهم أو ننظر إليهم
                      فكيف يلعن جدنا سيدنا أبوبكر رضي الله عنه
                      وأمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
                      ونصمت؟؟
                      الله المستعان
                      اللهم صلِّ على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً

                      الحمد
                      لله الذي تتم بفضله الصالحات

                      تعليق


                      • #12
                        رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                        جزاك الله خيرا اخى الحبيب ابو انس

                        وطيبك الله وبيك وجزاك خير الجزاء على دعائك الطيب
                        وأبشر اخى ان شاء الله سأقوم بالبحث كما طلبت والله المستعان



                        وشكر الله لكى اختنا فى الله د/كارمن على مشاركتك الطيبة وتعليقك الطيب

                        ونسأل الله جميعا ان يجعل عملنا خالصا لوجهه


                        اللهم امين
                        اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

                        تعليق


                        • #13
                          رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          ونسأل الله جميعا ان يجعل عملنا خالصا لوجهه
                          اللهم امين
                          آمين
                          ولك بمثله أخي الحبيب
                          وتقبل الله منا ومنكم

                          تعليق


                          • #14
                            رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                            بارك الله فيكم وشكر جهودكم
                            نسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتناابه
                            ونتبرأ بالله من قول هؤلاء وفعلهم
                            ونتعبد لله ببغضنا لهم
                            جزااكم الله خيرا...وفي انتظار التكملة


                            تعليق


                            • #15
                              رد: هل هناك تقريب بين السنة والشيعة؟

                              جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
                              اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

                              تعليق

                              يعمل...
                              X