إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجوا ان تساعدونى ؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجوا ان تساعدونى ؟؟؟

    ممكن ممن يقدر على ان يساعدنى
    ممكن تكتبولى اسئله بسيطه للاطفال مثل
    من ربك ؟؟؟
    ما دينك ؟؟؟
    ارجوا المساعدة




  • #2
    رد: ارجوا ان تساعدونى ؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد جمعت هذه الاسئله

    1- لماذا خلقنا الله تعالى ؟ خلقنا لنعبده ولا نشرك به شيئاً (وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) الذاريات 56 ( حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا)
    2- كيف نعبد الله تعالى ؟ كما أمرنا الله ورسوله مع الأخلاص (وما امروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين) البينة 5 (من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد)
    4- ماهو الإحسان في العبادة ؟ مراقبة الله وحدة الذي يرانا (ان الله كان عليكم رقيبا)(الذي يراك حين تقوم) النساء-الشعراء (الإحسان أن تعبد الله كانك تراه فأن لم تكن تراه فأنه يراك)
    5- لماذا أرسل الله الرسل ؟ للدعوة إلى عبادته ونفي الشرك عنه (ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله وأجتنبوا الطاغوت)النحل (والانبياء إخوة ودينهم واحد)
    6- ماهو توحيد الإله ؟ إفراده بالعبادة كالدعاء والنذر والحكم (فأعلم أنه لا إلاه إلا الله ) محمد 19 (فليكن أول ما تدعوهم اليه شهادة أن لا إله إلا الله)
    7- ما معنى لا إله إلا الله ؟ لامعبود بحق إلا الله (ذلك بأن الله هو الحق وأن مايدعون من دونه الباطل) لقمان (من قال لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه)
    8- ماهو التوحيد في صفات الله ؟ إثبات ما وصف الله به نفسه أو رسوله (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير) الشورى 11 (ينزل ربنا تبارك وتعالى في كل ليلة إلى السماء الدنيا)
    9- ماهي فائدة التوحيد المسلم ؟ الهداية في الدنيا والأمن في الأخرة (الذين أمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون) (حق العباد على الله أن لايعذب من لا يشرك به شيئا)
    10- أيــــن الله ؟ الله في السماء على العرش استوي (الرحمن على العرش أستوى) طه 5 (إن الله كتب كتاباً إن رحمتي سبقت غضبي فهو مكتوب عنه فوق العرش)
    11- هل الله معنا بذاته أم بعلمه ؟ الله معنا بعلمه يسمعنا ويرانا (قال لا تخافا إنني معكما أسمع وأرى) طه إنكم تدعون سميعا قريبا وهو معكم )
    12- ماهو أعظم الذنوب ؟ أعظم الذنوب الشرك بالله (يابني لاتشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم ) لقمان 13 (سئل e أي الذنب أعظم؟قال أن تدعو لله ندا وهو خلقك)
    13- ماهو الشرك الأكبر ؟ هو صرف العبادة لغير الله كالدعاء (قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا) الجن 20 (أكبر الكبائر الإشراك بالله )
    14- ماهو ضرر الشرك الأكبر ؟ الشرك الأكبر يسبب الخلود في النار (إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار) (من مات يشرك بالله شيئا دخل النار)
    15- هل ينفع العمل مع الشرك ؟ لاينفع العمل مع الشرك (ولو أشركوا لحبط عنهم ما كانوا يعلمون ) الانعام 88 (من عمل عملا أشرك فيه معي غيري تركته وشركه)
    16- هل الشرك موجود في المسلمين؟ نعم موجود بكثرة مع الأسف (وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون) يوسف 106 (لاتقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين وحتى تعبد الأوثان)
    17- ماحكم دعاء غير الله كالأولياء ؟ دعاءهم شرك يدخل النار (فلا تدع مع الله الها آخر فتكون من المعذبين) الشعراء 213 (من مات وهو يدعو من دون الله ندا دخل النار)
    18- هل الدعاء عبادة لله تعالى ؟ نعم الدعاء عبادة لله تعالى (وقال ربكم أدعوني استجب لكم ) غافر 60 (الدعاء هو العبادة)
    19- هل يسمع الأموات الدعاء ؟ الاموات لايسمعون الدعاء (إنك لا تسمع الموتى)(وما انت بمسمع من في القبور) (إن لله ملائكة سياحين في الأرض يبلغوني عن أمتي السلام)
    20- هل نستغيث بالأموات أو الغائبين ؟ لانستغيث بهم بل نستغيث بالله (اذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم ) غافر 60 (كان إذا أصابه هم أو غم قال: ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث)
    21- هل تجوز الأستعانة بغير الله ؟ لايجوز الإستعانة بغير الله (إياك نعبد وإياك نستعين) الفاتحة 5 (إذا سألت فأسال الله وإذا أستعنت فأستعن بالله)
    22- هل نستعين بالأحياء الحاضرين ؟ نعم فيما يقدرون عليه (وتعاونوا عل البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) (والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه)
    23- هل يجوز النذر بغير الله ؟ لايجوز النذر إلا لله (رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني) (من نذر أن يطيع الله فليطعه ومن نذر أين يعصيه فلا يعصه)
    24- هل يجوز الذبح لغير الله ؟ لايجوز لأنه من الشرك الأكبر (فصل لربك وأنحر) الكوثر 2 (لعن الله من ذبح لغير الله )
    25- هل يجوز الطواف بالقبور ؟ لايجوز الطواف إلا بالكعبة (وليطوفوا بالبيت العتيق) الحج 29 (من طاف بالبيت سبعا وصلى ركعتين كان كعتق رقبة)
    26- هل تجوز الصلاة والقبر أمامك ؟ لاتجوز الصلاة إلى القبر (فول وجهك شطر المسجد الحرام) البقرة 144 (لاتجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها )

    اتمنى ان اكون قد ساعدتكم

    تعليق


    • #3
      رد: ارجوا ان تساعدونى ؟؟؟

      جزاك الله خيرا على هذا المجهود
      بس انا عايز اسئلة زى دى
      من كلمتين مثلا او ثلاثا لانى سوف القنها للاطفال
      ارجو المساعدة



      تعليق


      • #4
        رد: ارجوا ان تساعدونى ؟؟؟

        اه بالطبع

        تفضل

        https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=91975

        وفيه كتاب مخصص رائع للأطفال

        اسمه براعم الإسلام للشيخ جمال القرش

        منهج كامل مخصص للأطفال من مستويين

        عقيدة وفقه وقرآن وكل شئ أنصحكم به

        تعليق

        يعمل...
        X