إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معقول !!!(سؤال عن الخطبه)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معقول !!!(سؤال عن الخطبه)

    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=199962

    هو الكلام الى فى الرابط كله صح ؟

    اقتباسات منه

    لا يَجُوزُ للمَرْأَةِ أَنْ تُظْهِرَ شَيْئًا مِنْ جَسَدِهَا أَمَامَ الخَاطِب إِلاَّ مَا أَبَاحَهُ الشَّارِعُ الحَكِيمُ فَقَطْ، فَقَطْ تَكْشِف عَنْ وَجْهِهَا ورَأْسِهَا وعُنُقِهَا وكَفَّيْهَا وقَدَمَيْهَا،

    ، فَهِيَ تَدْخُلُ بدُونِ هَذِهِ الطَّرْحَة، وأَمَّا بالنِّسْبَةِ للسَّاقَيْنِ، فَلَمْ نَقُلْ بذَلِكَ، وهُوَ لا يَجُوزُ، بَلْ وَقَعَ خَطَأ سَهْوًا في الكِتَابَةِ في الرَّدِّ الأَوَّلِ وتَمَّ حَذْفُهُ، فَالمَشْرُوعُ فَقَطْ هُوَ رُؤْيَةُ القَدَمَيْنِ إِلَى الكَعْبَيْنِ ولَيْسَ أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ، وهَذَا يَتَحَقَّقُ بالجُلُوسِ في وَضْعٍ يَسْمَحُ للقَدَمَيْنِ بالظُّهُورِ مِنْ أَسْفَلِ الثِّيَاب، كَأَنْ يُرْفَع الثِّيَاب قَلِيلاً أَوْ تُمَدَّد القَدَمَيْنِ لتَخْرُج خَارِج الثِّيَاب، وهَكَذَا.


    أَمَّا قَوْلُكِ (يعني في الرؤية الواحدة لو منتقبة تدخل بالملحفة وفي نفس الوقت شعرها ووجهها وكفيها وقدميها باينين؟؟!!) فَأَقُولُ: نَعَمْ هَذَا هُوَ مَا قُلْنَاهُ، وهَذَا هُوَ الرَّاجِحُ في أَقْوَالِ العُلَمَاءِ كَمَا تَقَدَّمَ.


    الراجح !



    مش بس الكف والوجهين وبالنسبة لسيدنا عمر وأم كلثوم الاسناد منقطع ضعيف وحتى لو مش ضعيف فهما كانوا تزوجوا ده كلام الشيخ ابو اسحاق
    اليوتيوب على النت بعنوان رواية زواج عمر بن الخطاب من ام كلثوم :: الحوينى
    وده الرابط
    http://www.youtube.com/watch?v=xXtz5kTBRNE
    ممكن ازالته لانه رابط يوتيوب تقريبا ممنوع فى المنتدى

    وبارك الله فيكم

  • #2
    رد: معقول !!!

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بكِ ابنتى الفاضله ,وقد أوصلنا كلامك للشيخ الذى كتب هذه الفتوى وكان هذا رده :

    ,وأوضح ان
    الرد الذى جاء فى الرابط المذكور لم أتكلم عن قصة عمر بن الخطاب وأم كلثوم، لكن ربما فهمت الأخت السائله أني قلت بهذا القول لأن الشيخ الحويني قال ضمن كلامه (أن بعض من أفتى بجواز ذلك اعتمد على واقعة عمر بن الخطاب وأم كلثوم، والواقعة لا تصح)، وفعلا الواقعة لا تصح ولم أستدل بها، وليس كل من جوز كشف الرأس والقدمين اعتمد على واقعة عمر، وأبسط دليل على ذلك أن واقعة عمر ذكرت النظر إلى القدمين، ولم تذكر النظر إلى الرأس، وهذا يعني أن هناك أدلة أخرى اعتمد عليها العلماء في رأيهم، كما أن الشيخ الحويني كان يرد على مسألة الاستدلال بهذه الواقعة، ولا يقصد أن ينفي كل مسألة نظر الخاطب إلى مخطوبته، والحاصل أن الفقهاء اختلفوا في ما يباح للخاطب رؤيته، فالجمهور على النظر إلى الوجه والكفين، والراجح في المذاهب هو رأي الحنابلة بالنظر إلى ما يظهر غالبا كالرأس والقدمين إضافة إلى الوجه والكفين، وفيما يلي شيء من تفصيل ذلك:

    ما يباح نظره من المخطوبة
    رأي الشيخ الألباني فيما يجوز للخاطب أن يراه من مخطوبته

    وهذا ما أعلم، والله تعالى أعلى وأعلم
    إن أخطأت فمن نفسي، وأستغفر الله، وإن أصبت فمن عند الله، والحمد لله
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X