إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احساس غريب ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احساس غريب ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاكم الله عنا خير الجزاء ووفقكم لما يحب ويرضى
    عندى احساس غريب مضيقنى جداً انو اليقين عندى قليل والشيطان يخيل لى انى ظنى بربى ليس على الوجه الاكمل من الخير مع العلم انى عندما يقص لى شخص ما كرب له او هم اشعر بيقين انو ربنا هيفرجه له لانو ربنا مش بيعطى حد حاجة وحشة ولانه سلام لا ياتى منه الا كل سلام وانو طيب لا ياتى منه الا كل شئ طيب بس مش قادره احسه مع نفسى وكربى وعندما اشعر انه لا ان شاء الله اللى انا فيه خير الشيطان يهيئ لى اشياء كثيرة و بعمل قدر استطاعتى اعمل من الطاعات وبجاهد بكل ما لدى من قوة نفسى ولكن اشعر انى ولا حاجة وانى بعبد ربى لاجل حاجتى يعنى حتى الانانية مع ربنا انا بعبد من خلقنى لاجل حاجة شئ مضيقينى يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــاه النفس دى فعلا وحشة . وكمان الشيطان ليه مدة مسيطر على بفكرة وحشة جدا هى انو ربنا يعطى اللى يعصيه نعم كثيرة واللى يطيعه لا
    مثال بسيط لو بنت بتكلم اولاد ولها علاقة باولاد يترامى عليها الخطاب وهى اللى عليها الاختيار وتقول دا ايوه ودا لا
    وارى بنات محترمات لا يتقدم ليها احد وان تقدم لها يرفضوها او لا يفكروا ان يصلوا اليها لانها معقدة والرى شباب ملتزم
    يتقدم للفتاه الاولى اللى مش ملتزمة ويترك الملتزمة هو ايه دا الاولى تتزوج مع معصيتها مبكرا فى اجمل سنوات عمرها
    اما الثانية تبقى فى بيتها تفكر فى حالها ولو تزوجت تتزوج بعد الثلاثين ما هذا هل تبدل الحال رغم انى اعلم ان المؤمن مبتلى وان اكثر الناس بلاءً الانبياء لانهم سوف يتنعمون فى الاخره ودا اللى تعبنى التناقض اللى جواى هتجنن نفسى اغلب شيطانى وانتصر عليه انا راضيه بحالى وبسمع دروس لتزويد يقينى ولكن احيانا الشيطان يلعب بى ويجعل اليأس يدب فى قلبى ودا اللى تعبنى " لانه فى ايه فى القران لما اسمعها بموت "(لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون ) وايه" 154" فى سورة البقرة خايفة مكنش من الصابرين انا بدعى ربنا انو الياس ميدبش فى قلبى تعبانه تعبانه ريحونى وياريت تفسير الايه دى لى وادعولى بظهر الغيب

  • #2
    رد: احساس غريب ؟

    يريت الرد فى اقرب فرصة

    تعليق


    • #3
      رد: احساس غريب ؟

      انا لست اهل للنصيحة ولكن بصي يا غاليةبالنسبة لسوء الظن والشيطان عليكي بالاستعاذه واسمعي دروس وخطب عن الثة بالله وحسن الظن بالله ممكن تلاقيها هنا في الموقع او في موقع منهج اسلامي ابحثي في جوجل عن موقع منهج اسلامي وهيجيلك يا غالية
      وقولي
      اعوذ بالله منكي
      اعوذ بالله منكي
      اعوذ بالله منكي
      ألعنك بلعنة الله التامة
      ألعنك بلعنة الله التامة
      ألعنك بلعنة الله التامة

      بالنسبة ان ربنا بيدي نعم للعاصي والطائع لأ
      استغفري الله الاول بس يا غالية
      رب اغفر لي رب اغفر لي رب اغفر لي
      (((ان الله يعطي الدنيا لمن يحب ومن لا يحب ولكنه لا يعطي الدين الا من يحب))
      تدبريها كويس اوووووي وهتفهمي قصدي
      وشوفي الايه دي اللي بتتكلم عن العصاة
      ((وأملي لهم ان كيدي متين))
      وشوفي دي كمان
      ((سنستدرجهم من حيث لا يعلمون))
      يعني مش دليل حب ربنا ان يدي نعم للعاصي وهو بيعصيه..لا بالعكس النعم دي هو بيتعذب بيها لانه بيستغلها وبيوظفها في غير طاعة الله
      بحبك في الله يا غالية
      يااريت تسجلي معنا بالمنتدى وتعرفيني هنا سجلتي باسم ايه وانا اعملك اجمل ترحيب في المنتدى يا غالية
      بحبك في الله
      وايضا انتظري رد الفريق عليكي هو أعلم مني
      لن انساكي من صالح الدعاء

      تعليق


      • #4
        رد: احساس غريب ؟

        جزاكى الله كل خير كلامك ريحنى الى حد كبير بس والله مش عارفة ليه مش قادرة اسيطر على نفسى وكل مدعى دعوة الشيطان يقولى مفيش حاجة هتتغير وانت زى ما انت
        انا خايفة ربنا يغضب على ويعاقبنى على ذلك مع العلم والله بستغفر كتير اقوى وبعين ماما على عمل الطاعات بس ليه دا كله مش عارفة انا مضايقة من نفسى قووووووووووووووووووووووووووى حاسة انى بستغفر علشان حاجة معينة او بصلى علشان حاجة معينة
        والله انا مش بحسد حد ولكن عندما انظر للى فى سنى اقول ربنا داهم وكرمهم وانت لسه علشان هما كويسين وانت كذا وكذا
        تعبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببانة
        يارب ياقادر على كل شئ لا تجعلنى ايائس من رحمتك انت ولى ذلك والقادر عليه يالله ارحم امه ليس لها سواك
        ان شاء الله هسجل فى المنتدى قريبا

        تعليق


        • #5
          رد: احساس غريب ؟

          استغفر الله العظيم استغفر العظيم واتوب اليه ياااااااااااااااااااااااااااااااااارب سامحنى
          رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبى ورسولا لو سمحتوا احذفوا الموضوع انا سمعت درس علم والحمد لله ربنا رجعلى نفسى ادعولى فى دعاكم انو ربنا يسامحنى على اللى كتبته

          تعليق


          • #6
            رد: احساس غريب ؟

            الحكمة مِن خَلْق البشر؟



            لما خُلق البشر ؟.

            الحمد لله

            أولاً :

            من عظيم صفات الله تعالى " الحكمة " ، ومن أعظم أسمائه تعالى " الحكيم " ، وينبغي أن يُعلم أنه ما خلق شيئاً عبثاً ، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ، وإنما يخلق لِحِكَمٍ بالغة عظيمة ، ومصالح راجحة عميمة ، عَلِمَها من عَلِمها ، وجَهِلها من جهلها ، وقد ذكر الله تعالى ذلك في كتابه الكريم ، فبيَّن أنه لم يخلق البشر عبثاً ، ولم يخلق السموات والأرض عبثاً ، فقال تعالى : ( أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ . فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ ) المؤمنون/115،116 ، وقال سبحانه وتعالى : ( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لاعِبِينَ ) الأنبياء/16 ، وقال عز وجل : ( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لاعِبِينَ مَا خَلَقْنَاهُمَا إِلا بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ ) الدخان/38 ، 39 ، ويقول سبحانه وتعالى : ( حم . تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ . مَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُسَمّىً وَالَّذِينَ كَفَرُوا عَمَّا أُنْذِرُوا مُعْرِضُونَ ) الأحقاف/1 – 3 .

            وكما أن ثبوت الحكمة في خلق البشر ثابت من ناحية الشرع , فهو ثابت – أيضاً - من ناحية العقل ، فلا يمكن لعاقل إلا أن يسلِّم أنه قد خلقت الأشياء لحكَمٍ ، والإنسان العاقل ينزه نفسه عن فعل أشياء في حياته دون حكمة ، فكيف بالله تعالى أحكم الحاكمين ؟!

            ولذا أثبت المؤمنون العقلاء الحكمة لله تعالى في خلقه ، ونفاها الكفار ، قال تعالى : ( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآَيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ . الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ) آل عمران/190 ، 191 ، وقال تعالى – في بيان موقف الكفار من حكمة خلقه - : ( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلًا ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ ) ص/27 .

            قال الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله :

            " يخبر تعالى عن تمام حكمته في خلقه السموات والأرض ، وأنه لم يخلقهما باطلاً ، أي : عبثاً ولعباً ، من غير فائدة ولا مصلحة .

            ( ذلك ظن الذين كفروا ) بربهم ، حيث ظنوا ما لا يليق بجلاله .

            ( فويل للذين كفروا من النار ) فإنها التي تأخذ الحق منهم ، وتبلغ منهم كل مبلغ ، وإنما خلق الله السموات والأرض بالحق وللحق ، فخلقهما ليعلم العباد كمال علمه وقدرته ، وسعة سلطانه ، وأنه تعالى وحده المعبود ، دون من لم يخلق مثقال ذرة من السموات والأرض ، وأن البعث حق ، وسيفصل الله بين أهل الخير والشر ، ولا يظن الجاهل بحكمة الله ، أن يسوي الله بينهما في حكمه ، ولهذا قال : ( أم نجعل الذين آمنوا وعملوا الصالحات كالمفسدين في الأرض أم نجعل المتقين كالفجار ) هذا غير لائق بحِكمَتنا وحُكْمنا " انتهى .

            " تفسير السعدي " ( ص 712 ) .

            ثانياً :

            ولم يخلق الله تعالى الإنسان ليأكل ويشرب ويتكاثر ، فيكون بذلك كالبهائم ، وقد كرَّم الله تعالى الإنسان ، وفضَّله على كثيرٍ ممن خلق تفضيلاً ، ولكن أبى أكثر الناس إلا كفوراً فجهلوا أو جحدوا الحكمة الحقيقية من خلقهم ، وصار كل هَمِّهِم التمتع بشهوات الدنيا , وحياة هؤلاء كحياة البهائم , بل هم أضل ، قال تعالى : ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ ) محمد/12 ، وقال تعالى : ( ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ ) الحجر/3 , وقال تعالى : ( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنَ الْجِنِّ وَالأِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ) الأعراف/179 . ومن المعلوم عند عقلاء الناس أن الذي يصنع الشيء هو أدرى بالحكمة منه من غيره ، ولله المثل الأعلى فإنه هو الذي خلق البشر ، وهو أعلم بالحكمة من خلقه للناس ، وهذا لا يجادل فيه أحد في أمور الدنيا ، ثم إن الناس كلهم يجزمون أن أعضاءهم خُلقت لحكمة ، فهذه العين للنظر ، وهذه الأذن للسمع ، وهكذا ، أفيُعقل أن تكون أعضاؤه مخلوقةً لحكمة ، ويكون هو بذاته مخلوقاً عبثاً ؟! أو أنه لا يرضى أن يستجيب لمن خلقه عندما يخبره بالحكمة من خلقه ؟!

            ثالثاً :

            وقد بيَّن الله تعالى أنه خلق السموات والأرض ، والحياة والموت للابتلاء والاختبار ، ليبتلي الناس , مَنْ يطيعه ليثيبه ، ومَنْ يعصيه ليعاقبه ، قال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَلَئِنْ قُلْتَ إِنَّكُمْ مَبْعُوثُونَ مِنْ بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ مُبِينٌ ) هود/ 7 ، وقال عز وجل : ( الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ ) الملك/ 2 .

            وبهذا الابتلاء تظهر آثار أسماء الله تعالى وصفاته ، مثل اسم الله تعالى " الرحمن " ، و " الغفور " و " الحكيم " و " التوَّاب " و " الرحيم " وغيرها من أسمائه الحسنى .

            ومن أعظم الأوامر التي خلق الله البشر من أجلها – وهو من أعظم الابتلاءات - : الأمر بتوحيده عز وجل وعبادته وحده لا شريك له ، وقد نصَّ الله تعالى على هذه الحكمة في خلق البشر فقال تعالى : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ ) الذاريات/56 .

            قال ابن كثير رحمه الله :

            " أي : إنما خلقتهم لآمرهم بعبادتي ، لا لاحتياجي إليهم ، وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : إلا ليعبدون ، أي : إلا ليقروا بعبادتي طوعاً أو كرهاً ، وهذا اختيار ابن جرير ، وقال ابن جريج : إلا ليعرفون ، وقال الربيع بن أنس : إلا ليعبدون ، أي : إلا للعبادة " انتهى .

            " تفسير ابن كثير " ( 4 / 239 ) .

            وقال الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله :

            " فالله تعالى خلق الخلق لعبادته ، ومعرفته بأسمائه وصفاته ، وأمرهم بذلك ، فمن انقاد ، وأدى ما أمر به ، فهو من المفلحين ، ومن أعرض عن ذلك ، فأولئك هم الخاسرون ، ولا بد أن يجمعهم في دار ، يجازيهم فيها على ما أمرهم به ونهاهم ، ولهذا ذكر الله تكذيب المشركين بالجزاء ، فقال : ( ولئن قلت إنكم مبعوثون من بعد الموت ليقولن الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ) أي : ولئن قلتَ لهؤلاء ، وأخبرتهم بالبعث بعد الموت ، لم يصدقوك ، بل كذبوك أشد التكذيب ، وقدحوا فيما جئت به ، وقالوا : ( إن هذا إلا سحر مبين ) ألا وهو الحق المبين " انتهى .

            " تفسير السعدي " ( ص 333 ) .

            والله أعلم .


            الإسلام سؤال وجواب

            التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 21-04-2012, 03:16 PM.

            زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
            كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
            في
            :

            جباال من الحسنات في انتظارك





            تعليق


            • #7
              رد: احساس غريب ؟

              http://islamqa.info/ar/cat/12

              زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
              كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
              في
              :

              جباال من الحسنات في انتظارك





              تعليق


              • #8
                رد: احساس غريب ؟

                جزاك الله عنى كل خير شيخى وابى الفاضل انا كنت مريت بموقف وهو دا اللى خلانى سالت نفسى الاسئلة دى ومن يوم ما سمعت درس للشيخ هانى حلمى اسمه" زعلانه من ربنا" خلانى حسيت انى والعياذ بالله وكلا وحاشا ياااااااااااااااارب وحبيبى ان اكون ساخطة على الله ومن سعتها وانا مضايقة حتى حساه انى لو دعيت ربنا ابقى بطلب من ربنا حاجة مش من حقى الحمد لله انا تبت لله واتمنى انه يرحمنى ويغفرلى ويرزقنى بزوج معين لى على طاعة ربى
                هو لو انا اثناء دعائى اقول كلمة مش عارفة هى حلال ولا حرام هى" امانة يارب اعطنى كذا مثلا " فى ناس قالت لى دى كلمت المسحيين

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                x
                إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                x
                أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
                x
                x
                يعمل...
                X