إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان شاء الله نستكمل الادله


    الدليل العاشر
    قول بعضهم :(ان الدين يسر ) واباحة كشف الوجه والكفين مصلحة تقتضيها مشقة التزام الحجاب في عصرنا .

    الرد عليه
    اولا :ادلة القران والسنة في التيسير و رفع الحرج في الدين :

    اولا ادلة القراّن

    قال الله تعالي(
    وما جعل عليكم في الدين من حرج ) <الحج:78>

    وقال سبحانه
    :(والله يريد ان يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلا عظيما * يريد الله ان يخفف عنكم وخلق الانسان ضعيفا ) <النساء:27-28>


    وقال عز وجل
    : (يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ) <البقرة:185>

    وقال جل وعلا
    :(لا يكلف الله نفسا الا وسعها ) < البقرة :286>

    ادلة السنه القوليه :
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (
    ان هذا الدين يسر ؛ ولن يشاد الدين أحد الا غلبه فسددوا وقاربوا وابشروا ) <رواه البخاري (116/1)

    وعن أبي موسي الاشعري رضي الله عنه قال : بعثني رسول الله صلي الله عليه وسلم ومعاذا الي اليمن فقال : (
    ادعوا الناس وبشرا ولا تنفرا ويسرا ولا تعسرا وتطاوعا ولا تختلفا ) < رواه البخاري>

    ادلة سنته الفعليه صلي الله عليه وسلم:
    (ما خيّّّّّّر رسول الله صلي الله عليه وسلم بين امرين قط الا اخد ايسرهما ؛ ما لم يكن اثما فان كان اثما كان ابعد الناس منه)

    والحاصل : ان الشارع لا يقصد ابدا اعنات المكلفين او تكليفهم ما لا تطيقه انفسهم فكل ما ثبت انه تكليف من الله للعباد فهو داخل في مقدورهم وطاقتهم.

    ثانيا :
    اما دعوي ان اباحة السفور مصلحة معتبره لمشقة التزام الحجاب خصوصا في البلاد التي شاع فيها التبرج والانحلال وحتي لا يرمي الاسلام بالتشدد والمسلمون بالتطرف :
    فنبين فيما يلي ان شاء الله ضوابط المصلحة الشرعيه وعلاقة التكليف بالمشقه .



    ضوابط المصلحة الشرعيه

    اولا:
    اندراجها في مقاصد الشرع وهي حفظ الدين والنفس والعقل والنسل والمال فكل ما يحفظ هذه الاصول الخمسة فهو مصلحة وكل ما يفوت هذه الاصول او بعضها فهو مفسده


    ثانيا : عدم معارضتها للقراّن الكريم وذلك لان معرفة مقاصد الشريعة والادلة كلها راجعة الي الكتاب فلو عارضت المصلحة كتاب الله فهي باطلة

    قال جل وعلا (وأن أحكم بينهم بماّ أنزل الله ولا تتبع أهواّءهم)
    ثالثا: عدم معارضتها للسنة والا اعتبرت رأيا مذموما .

    رابعا: عدم معارضتها القياس الصحيح.

    الخامس : عدم تفويتها مصلحة اهم منها او مساوية لها

    واذا احسنا تطبيق هذه الضوابط في مسألتنا فلن نشك أن هذه المصلحة الموهومة غير معتبرة لمنافاتها هذه الضوابط.



    ثالثا: فاذا كان لابد للمصلحة من ان تنضبط بكل ما ذكرنا فما معني قولهم اذن :(المشقة تجلب التيسير)


    ( المشقة تجلب التيسير )
    فمعناها ان المشقة التي يجدها المكلف في تنفيذ الحكم الشرعي سبب شرعي صحيح للتخفيف فيه بوجه ما .

    لكن ينبغي ان لا تفهم هذه القاعدة علي وجه يتناقض مع الضوابط السابقه للمصلحة فلابد للتخفيف ان لا يكون مخالفا لكتاب الله ولا سنه ولا قياس صحيح ولا مصلحة راجحة.

    كالصلاة مثلا شرعت اركانها واحكامها الاساسية وشرع جانبها احكام ميسرة عند لحوق المشقة كالجمع والقصر والصلاة جلوس وكالصوم شرع الي جانب احكامه الاساسية رخصة الفطر بالسفر وهكذا.......

    واوجب الله سبحانه وتعالي الحجاب علي المرأة ثم نهي عن النظر الي الاجنبية وارخص في كشف الوجه والنظر عند الخطبة والعلاج والتقاضي والاشهاد.
    ومعلوم انه لا يجوز الاستزادة في التخفيف علي ما ورد به النص كأن يقال : ان مشقة الحرب بالنسبة للجنود تقتضي وضع الصلاة عنهم او تأخيرها الي القضاء فيما بعد
    او ان مشقة الحجاب في بعض المجتمعات تقتضي ان يباح للمرأة التبرج مثلا بدعوي عموم البلوي به .




    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا ووفقنا لاجتنابه
    وصلي الله وسلم وبارك علي نبيه محمد وعلي اله واصحابه واتباعه اجمعين









    لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

    تعليق


    • #32
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      نستكمل ان شاء الله باقي الادله:


      الدليل الحادي عشر:
      قول بعضهم ان كشف الوجه من الرفق بالنساء بقوله صلي الله عليه وسلم ( استوصوا بالنساء خيرا)
      < رواه البخاري (9 /160-161)>

      وقوله صلي الله عليه وسلم (رفقا بالقوارير)
      <رواه البخاري في كتاب الأدب >


      الرد عليه

      وجواب ذلك ان وصيته صلي الله عليه وسلم بالنساء خيرا حق لا ريب فيه ولكن السؤال : هل السفور من الخير الذي اوصي به النبي صلي الله عليه وسلم؟؟؟؟؟

      ان النصوص الوارده في الوصية بالنساء خيرا في جملتها تأتي بحسن العشرة والزامهن بالخير لهن في امري الدين والدنيا بأسلوب الرفق وحسن الخلق وما الي ذلك .

      فالحق الذي يصح به اتباع وصيته صلي الله عليه وسلم هو اتباع هديه القائم بنفسه وفي اهله وبناته ونساء المؤمنين من الاقوال والافعال ومن خالف ذلك فانه لم يعمل بوصيته صلي الله عليه وسلم .

      اما قوله صلي الله عليه وسلم :(رفقا بالقوارير) فهو يعني امهات المؤمنين ومن خالطهن من نساء الصحابة رضي الله عنهم وعنهن
      ويؤخد من وصفه صلي الله عليه وسلم النساء بالقوارير ان ذلك كقوله صلي الله عليه وسلم
      (فان استمتعت بها استمتعت بها وبها عوج؛وان ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها )
      <رواية مسلم عن ابي هريرة (شرح النووي (57/10).>

      والمقصود ان من اراد تقويم الزجاجة كسرها ومن هذا الوجه جاءت وصيته صلي الله عليه وسلم خيرا وباستعمال الرفق بهن في كل امر يطلب منهن الاستقامة عليه وهذا من اهداف حسن العشرة.
      ومعلوم ان غالب النساء ضعيفات بالخير قويات بالشر والفتنه فالرجل قائم علي المرأة مسؤول عنها بالمعني الكامل في جميع اوجه الخير والزامها بلوازم الاسلام وما يجب لها وعليها من ايصال النفع ودفع الشر.



      اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا ووفقنا لاجتنابه
      وصلي الله وسلم وبارك علي نبيه محمد وعلي اله واصحابه واتباعه اجمعين



      لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

      تعليق


      • #33
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        أخواتي في الله:
        المتكلمات بأن النقاب هو ليس فرض ولكنه فضيلة .. فأقول لها لو افترضنا إنه فضيلة فلماذا تكرهين أن تكوني من الفاضلات .. لماذا ترفضين يا أختاه أن تكوني أخت فاضلة .. لماذا ترضين بالدونية يا أختاه .. أختاه لماذا تكرهين الفضيلة .. أختاه لماذا تتركين الفضيلة

        أختاه: لماذا تتنازلين عن مكانك وموقعك بين الفاضلات من أمهات المؤمنين والصحابيات والنساء الصالحين .. أختاه لماذا لا تتقربين لرب العالمين بفعل الفضيلة لكي تقولي له يوم تقفين بين يديه فعلت ذلك من أجلك يارب

        أختاه: والله ما أريد بها لكي إلا الجنة ليس الجنة و حسب بل الفردوس الأعلى منها والله إذا رضيت أنت لنفسك أقل من الفردوس الأعلى فوالله لا أرضى لكي إلا الفردوس الأعلى الذي أتمناه لنفسي و قد قال صلى الله عليه و سلم (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

        أختاه: تشبهي بعائشة و فاطمة إن اردتى أن تكوني مع النبي في صعيد و احد و تشبهوا إن لم تكونوا مثلهم فلعل الله عز و جل يحشركى معهم بتشبهكى بهم

        أختاه: والله أخشى عليك يوما لا ينفع فيه مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

        أختاه: تذكري وقوفك بين يدي ملك الملوك الله سبحانه وتعالى و اعلمي انه عز و جل يغارعلى إمائه فكيف بك و انتى بين يديه فقال لك لما اتبعتى أهواء قوم قد ضلوا من قبل

        (وإذا تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا)

        (يود المجرم لو يفتدى من عذاب يؤمئذ ببنيه وصاحبته وأخيه وفصيلته التي تؤويه ومن في الأرض جميعا ثم ينجيه)


        أختاه: إنما هذه الحياة الدنيا لعب و لهو و للدار الآخرة خير للذين يتقون


        أختاه:إنما هي سنون قليلة فكيف بكى إذا وقفت 50 ألف سنه تنتظرين الحساب و الشمس على بعد قدم منك

        أختاه: هل تقدرين مدى العذاب يوم القيامة

        أختاه: اصبري في الدنيا وخافي منه سبحانه فإن الله عز و جل لا يجمع على عبده خوفين و لا أمنين فمن خاف الله في الدنيا أمنه في الآخرة و من أمنه في الدنيا خافه في الآخرة
        هذا وما كان من توفيق فمن الله و ما كان من خطأ أو نسيان فمنى ومن الشيطان نفعنا الله وإياكم به
        وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم

        و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته



        لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

        تعليق


        • #34
          جزاكى الله خيرا اختى نسمات
          والحمد لله ان ربنا انعم علينا بالتستر
          النقاب ده شيء جميل
          كفايه انك تحسى وانت ماشيه فى الشارع كانك لوحدك غاضه بصرك
          وبجد الاخوات الى بيجادلوا ان النقاب مش فرض وانه سنه
          حتى لو سنه ليه مش انفذها
          هو انا قدوتى مين؟؟
          مش رسول الله عليه الصلاه والسلام
          طيب ليه مبقاش متبعه لسنته
          الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
          كانت زوجاته وبناته وزوجات المؤمنين كلهم بيستروا وجههم
          مكنش بيظهر منهم اى شيء
          ليه ما اتبعهمش
          طبعا فى الفقهاء الى صرحوا باظهار الوجه والكفين وفى برضه فقهاء اوجبوا ستر الوجه والكفين
          ليه بقى انا مثلا اتبع دول ومش اتبع دول
          وبعد يا اخوات كلنا قبل ما ننتقب كنا بنلبس عادى جدا
          لبسنا طرح وبعدين خمار وبعدين انتقبنا
          اعتقد معظمنا مر بالمراحل دى
          وفعلا فعلا حسينا بالفرق بين معاملت الناس مع البنت الى لبسه طرحه او خمار وبين البنت المنتقبه
          بجد بجد والله العظيم فرق فى المعامله واحترام بطريقه بتكون ظاهره لجميع الناس
          مفيش ولد ممكن يفكر فيكى تفكير خطأ
          مثل الصداقه والحب وكل الامور دى عافانا الله
          يوم ما اخ من الاخون هيجى يفكر يتقدم هيكون واثق انك انسانه محترمه ومتدينه
          وفوق كل ده واهم شيء رضا ربنا علينا
          انتى لما تتبعى سنه الرسول على اتباع ان بعض الاخوات بيقولوا انه سنه وليس فرض
          تفتكرى انك لما تتبعى السنه ربنا هيرضى عنك
          ربنا يرزق كل فتاه الحجاب الذى يحبه ويرضيه عنا
          والله انا مش بقول كده علشان انا منتقبه
          وبدافع عن النقاب علشان انا منتقبه
          لا والله انا بدافع عنه لانى على اقتناع تام انه فرض
          وحتى لو سنه برضه لازم نتبع رسولنا
          لاننا مسلمين واسوتنا الرسول عليه الصلاه والسلام
          ربنا يهدى كل المسلمين لما يحب ويرضى
          اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبى على دينك

          تعليق


          • #35
            جزاكى الله خيرا اختى نسمات
            والحمد لله ان ربنا انعم علينا بالتستر
            النقاب ده شيء جميل
            كفايه انك تحسى وانت ماشيه فى الشارع كانك لوحدك غاضه بصرك
            وبجد الاخوات الى بيجادلوا ان النقاب مش فرض وانه سنه
            حتى لو سنه ليه مش انفذها
            هو انا قدوتى مين؟؟
            مش رسول الله عليه الصلاه والسلام
            طيب ليه مبقاش متبعه لسنته
            الرسول عليه افضل الصلاه والسلام
            كانت زوجاته وبناته وزوجات المؤمنين كلهم بيستروا وجههم
            مكنش بيظهر منهم اى شيء
            ليه ما اتبعهمش
            طبعا فى الفقهاء الى صرحوا باظهار الوجه والكفين وفى برضه فقهاء اوجبوا ستر الوجه والكفين
            ليه بقى انا مثلا اتبع دول ومش اتبع دول
            وبعد يا اخوات كلنا قبل ما ننتقب كنا بنلبس عادى جدا
            لبسنا طرح وبعدين خمار وبعدين انتقبنا
            اعتقد معظمنا مر بالمراحل دى
            وفعلا فعلا حسينا بالفرق بين معاملت الناس مع البنت الى لبسه طرحه او خمار وبين البنت المنتقبه
            بجد بجد والله العظيم فرق فى المعامله واحترام بطريقه بتكون ظاهره لجميع الناس
            مفيش ولد ممكن يفكر فيكى تفكير خطأ
            مثل الصداقه والحب وكل الامور دى عافانا الله
            يوم ما اخ من الاخون هيجى يفكر يتقدم هيكون واثق انك انسانه محترمه ومتدينه
            وفوق كل ده واهم شيء رضا ربنا علينا
            انتى لما تتبعى سنه الرسول على اتباع ان بعض الاخوات بيقولوا انه سنه وليس فرض
            تفتكرى انك لما تتبعى السنه ربنا هيرضى عنك
            ربنا يرزق كل فتاه الحجاب الذى يحبه ويرضيه عنا
            والله انا مش بقول كده علشان انا منتقبه
            وبدافع عن النقاب علشان انا منتقبه
            لا والله انا بدافع عنه لانى على اقتناع تام انه فرض
            وحتى لو سنه برضه لازم نتبع رسولنا
            لاننا مسلمين واسوتنا الرسول عليه الصلاه والسلام
            ربنا يهدى كل المسلمين لما يحب ويرضى
            اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبى على دينك

            تعليق


            • #36
              Selon Abou Hourayra (رضي الله عنه), le Messager d'Allâh (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Le croyant qui a la foi la plus parfaite est celui qui a le meilleur caractère. Les meilleurs d'entre vous sont les meilleurs avec leurs femmes". (At-Tirmidhi)



              Allâh
              (تعالى) a dit : {Les hommes ont la charge et la direction des femmes vu les avantages que Dieu a accordés aux uns de préférence aux autres et vu ce qu'ils ont dépensé deleur argent. Les vertueuses sont pleines de crainte pieuse et sauvegardent le dépôt (de leur mari en son absence) par la sauvegarde de Dieu} (4/34)

              قال اللَّه تعالى (النساء 34): {الرجال قوامون على النساء بما فضل اللَّه بعضهم على بعض،وبما أنفقوا من أموالهم. فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ اللَّه

              Quant aux ahâd
              îth, on peut citer celui de 'Amr Ibn Al-Ahwas mentionné dans le chapitre précédent.

              و
              أما الأحاديث فمنها حديث عمرو بن الأحوص السابق (انظر الحديث رقم 276) في الباب قبله

              S
              elon Abou Hourayra (رضي الله عنه), le Messager de Dieu (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Quand l'homme appelle sa femme à son lit et quand elle n'y répond pas et qu'il passe sa nuit plein de colère contre elle, les anges ne cessent de la maudire jusqu'au matin". (Al-Boukhâri, Mouslim)

              و
              عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلم تأته فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ

              Dans u
              ne autre version : "Quand la femme passe sa nuit fuyant le lit de son mari, les anges la maudissent jusqu'au matin".

              و في رواية
              لهما <إذا باتت المرأة هاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة حتى تصبح

              Dans u
              ne troisième version : "Le Messager de Dieu (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Par Celui qui tient mon âme dans Sa Main, chaque fois qu'un homme appelle sa femme à son lit et quelle s'y refuse, tous les habitants du ciel se remplissent de colère contre elle jusqu'à ce queson mari soit satisfait d'elle"".

              و في رو
              اية قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشه فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطاً عليها حتى يرضى عنها

              Toujours selon Abou Hourayra (رضي الله عنه), le Messager de Dieu (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Il nest pas permis à la femme de jeûner en la présence de son mari sauf avec sa permission. Elle ne permet l'accès de sa maison qu'avec son autorisation". (Al-Boukhâri, Mouslim)

              و
              عن أبي هريرة أيضاً رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <لا يحل للمرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه، ولا تأذن في بيته إلا بإذنه> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ. وهذا لفظ البخاري

              Selon
              Ibn 'Omar (رضي الله عنهما), le Prophète (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Vous êtes tous des bergers et vous êtes tous responsables de l'objet de votre garde. Le chef est un berger, l'homme est le berger de sa propre famille, la femme est la bergère de la maison de son mari et de ses enfants. Vous êtes tous bergers et vous êtes tous responsables de l'objet de votre garde". (Al-Boukhâri, Mouslim)

              و
              عن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <كلكم راع، وكلكم مسئول عن رعيته، والأمير راع، والرجل راع على أهل بيته، والمرأة راعية على بيت زوجها وولده؛ فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ

              S
              elon Talq Ibn 'Ali (رضي الله عنه), le Messager de Dieu (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Quand l'homme appelle son épouse pour satisfaire son désir, elle doit y répondre même si elle est en train de cuire son pain". (At-Tirmidhi et An-Nasâi)

              و عن
              أبي علي طلق بن علي رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <إذا دعا الرجل زوجته لحاجته فلتأته وإن كانت على التنور> رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ والنسائي وقال الترمذي حديث حسن صحيح

              Selon Abo
              u Hourayra (رضي الله عنه), le Prophète (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Si je devais ordonner à quelqu'un de se prosterner devant son semblable, j'ordonnerais sûrement à la femme de se prosterner devant son mari". (At-Tirmidhi)

              و عن أبي
              هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <لو كنت آمر أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها> رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيْثٌ حَسَنٌ صحيح

              S
              elon Oum Salama (رضي الله عنها), le Messager de Dieu (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Toute femme qui meurt jouissant de la satisfaction de son mari entre au Paradis." (At-Tirmidhi)

              و عن أم
              سلمة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قالت قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة> رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيْثٌ حَسَنٌ

              Selon Mouàd
              h Ibn Jabal (رضي الله عنه), le Prophète (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Toutes les fois qu'une femme fait du tort à son mari dans ce monde, la Houri qui sera son épouse dans l'autre dit : "Ne lui fais pas du tort, que Dieu te combatte! Il nest chez toi qu'à titre de passager et il neva pas tarder à te quitter pour nous"". (At-Tirmidhi)

              و عن معاذ بن جبل رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين: لا تؤذيه قاتلك اللَّه! فإنما هوعندك دخيل يوشك أن يفارقك إلينا> رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيْثٌ حَسَنٌ

              Selo
              n Ousâma Ibn Zayd (رضي الله عنه), le Prophète (صلى الله عليه و سلم) a dit : "Je nai pas laissé après moi de tentation plus néfaste pour les hommes que les femmes". (Al-Boukhâri, Mouslim)



              هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

              تعليق


              • #37
                جزاكي الله خيرا اخيتي (مسلمة مصرية ولي الفخر)
                وبارك الله فيك ونفع بكم

                الحمد لله الذي انعم علينا بنعمة الستر
                لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                تعليق


                • #38
                  جزاكي ربي خيرا اخيتي (نور الهدي)
                  ونفع الله بكم
                  لا تنسوا الصلاة علي رسول الله:87[[:

                  تعليق


                  • #39
                    جزاكى الله كل خير

                    اختنا نسمات الصباح

                    والحمد لله الذى انعم علينا

                    بهذه النعمة والحمد لله

                    ارتدى النقاب منذ خمس سنوات

                    وادعوا الله ان يرزق جميع المسلمات

                    العفاف والنقاب
                    الْلَّهُم ارْحَم أَبِى رَحِمَه وَاسِعَه آسأل الله ان يكون من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله
                    ياالله كفانى عزا بأنك تكون لى ربا
                    وكفانى فخرا بأنى اكون لك عبدا

                    تعليق


                    • #40
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      يا رب يثبتك وايانا دايما ويجمعنا دائما وابدا على الخير وعلى طاعته
                      انا لا بسه اسدال ولون اسود بس انا مقتنعه تماما بالنقاب وفرضه بس انا والدى مقتنع وكل حاجه بس بيقولى انا خايف عليا بيقولى استنى شويه وانا مش عارفه اعمل ايه
                      ارجو الرد واسال الله تعالى ان يثبتك


                      هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة TARTEL
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        يا رب يثبتك وايانا دايما ويجمعنا دائما وابدا على الخير وعلى طاعته
                        انا لا بسه اسدال ولون اسود بس انا مقتنعه تماما بالنقاب وفرضه بس انا والدى مقتنع وكل حاجه بس بيقولى انا خايف عليا بيقولى استنى شويه وانا مش عارفه اعمل ايه

                        ارجو الرد واسال الله تعالى ان يثبتك
                        اختى فى الله TARTEL
                        الحمد لله انك على اقتناع انتى وابيكى بفرضيه النقاب
                        لكن ابيكى خايف عليكى من ايه بالظبط
                        يعنى انتى ما شاء الله مرتديه اسدال
                        يعنى النقاب (البيشه) هى الى هتخوفه عليكى
                        حبيبتى انتى بتعملى فرض ربنا
                        يعنى المفروض ان ابيكى يخاف عليكى دلواقتى
                        ويطمئن لما تنتقبى
                        وبجد حبيبتى لا طاعه لمخلوق فى معصيه الخالق
                        انتى استغلى اقتناع والدك بفرضيه النقاب
                        وخليكى جامده على موقفك
                        واثبتى وصممى انك تلبسيه
                        وانتى لبسه اسدال
                        اشترى على الاسدال نقاب
                        وعرفى والدك انك هتلبسيه
                        والبسى الاسدال والنقاب
                        وخليه يشوفك قد ايه الناس هتحترمك
                        وقد ايه شكلك جميل وباين عليكى مظهر نساء المسلمين
                        ربنا يوفقك يا رب
                        ونسمع قريب كده انك لبستيه
                        جزاكى الله خيرا
                        اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبى على دينك

                        تعليق


                        • #42
                          تبقى عرفينا يا TARTEL هتوصلى لايه ان شاء الله
                          هستنى ردك
                          اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبى على دينك

                          تعليق


                          • #43
                            :LLL:
                            ,والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                            جزاكي خير اختي نسمات علي الموضوع
                            بس بجد يا جماعه الحمد لله علي هذه النعمه
                            انا مش عارفه فضل ايه وفرض ايه ال الناس بتتكلم عليه ده الموضوع مش محتاج دليل ده ربنا نزل فخلخال ايه (خلخااااااااااااااااااال) ال هو اصلا متداري وبس صوته هو ال ظاهر فما بالكم بالوجه ال هو اصلا اساس الفتنه
                            كمان الناس كلها عارفه ان الوجه والكفين هما بس ال يظهروا طيب انا معاكم يعنى نداري الرجل ونسيب الوجه (علي راي الشيخ مسعد انور قال يعنى المراه تظهر رجليها المقشفه وتسيب وجهها اساس الفتن) اسفه فالتعبير بس هو فعلا الشيخ قال كده فدرس فصل الخطاب فالنقاب
                            يا جماعه مفيش حد حيحس بلذه النقاب غير ال ربنا يرزقه ويلبسه
                            بجد دي احلي متعه فالحياه
                            بامانه صدقونى وجروبو مش حتندمواااااااااااا
                            ال الاختtarteel
                            انا حاسه ان الشيطان هو ال مأثر عليكي يابنتى انتى افضل من ناس كتير قد يكون اهلها رافضين وهما حيموتوا ويلبسوه وناس تانيه ربنا لسه ماتابش عليها وبيتناقشو ان النقاب فرض ولا فضل وهما اصلا مش لابسين حتي الزي الاسلامي الشرعي ولا عارفينه(ربنا يهديهم ويهدينا ويتقبل منا)
                            ياعنى انتى افضل من ناس كتيييير ليه عايزه تحرمي نفسك من الثواب اولا والمتعه ثانيا
                            ومتخافيش قوليلي لوالدك ان احنا كلنا بخير وبنكلمك من بيوتنا والله مش من السجن ولا حاجه
                            ومستنين لو حد اذاه النقاب فحاجه يجي يقولك مع انى مسمعتهاش ابدا
                            بجد ده الشيطان هو ال بيوسوسلك غيظيه بقي والبسيه وقوليلو
                            فليقولو عن حجابي لا وربي لن ابالي :(ضحك):
                            بجد فكري كويس وزي ما حبيبتى مسلمه مصريه قالتلك
                            وطمنينا عليكي
                            كلمتان خفيفتان علي اللسان ثقيلتان فالميزان حبيبتان الي الرحمن
                            سبحان الله وبحمده
                            سبحان الله العظيم

                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            وانك لعلي خلق عظيم

                            صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم

                            تعليق


                            • #44
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله
                              أنا عضوة جديدة هنا
                              وبصراحة شدنى عنوان الموضوع
                              وحبيت أضيف مشاركة
                              واقول ان فعلا النقاب جميييييل جداا ويارب يوعدنا به ويارب ألبسه فى يوم من الايام
                              ولكن فيه كثير من الناس عندما يرون من يرتدى النقاب يقولون أنه ليس فرضا ولم يذكر فى القرآن
                              ويتفوهون بأتفه الكلمات وهم لايفقهون شيئا على الاطلاق
                              ويفسرون ايات القرآن على هواهم حتى يبينوا ان النقاب ليس فرضاً
                              فيارب اهديهم إلى طريق الرشاد....
                              آآآآآآآمين


                              هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

                              تعليق


                              • #45
                                ربنا يبارك فيكم كلم



                                تعليق

                                يعمل...
                                X