إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا


    أخواااتــــي الحبيبــــــــــات


    في حوار قرأتـــه في أحد الجروبات التي تؤازرنا _نحن المنتقبات_ في محنتنا التي أسأل اللـــــه تعالى أن يوفقنـــــا للخيــــر و الصواب فيهـــــا على الفيس بوك ،، قرأت رأياً لأخ تعجبتُ له كثيراً و أثار حيرتي ،، أسأل اللـــــه لنا و له الهداية و التوفيق ،،

    قال فيه هذا الأخ _ مع بعض التصريف_ : أنه يرى أن النقاب فضلاً و ليس فرضاً _و للأسف هذه هي حجتهم_ و بالتالي طالما أن ولي الأمر قال بمنعه بدعوى استغلاله في أمور غير مشروعة كالغش و السرقة و ما إلى ذلك فيجب الطاعة له و الإذعان لأمره طالما لم ترد آية أو حديث صحيح فيه برهان قاطع بفرضية النقــــــاب ..
    و بذلك فقد حوَّل وجهة الجدال إلى خيارين : طاعة ولي الأمر أو الإيتاء بفضل و أيُّهما أولـــــــــــى ؟؟

    في الحقيقة أخواتي كل ما يشغل تفكيري الآن هو معرفة الصواب ،، لقد حيرتني هذه الكلمات ..

    فقط أخشـــــى من أن أتخذ قــراراً بعدما كنت على أكمل ثقتي بأنه هو الصـــــواب ثم أُصــــدَم بخــلاف ذلك ،،

    لكني و رب الكعبــــــة لا يهمني أبداً إن ضحيت بكليتي في سبيل تمسكـــــي بنقابـــــــي إن كان هذا هو الصــــــواب ..

    اللهـــــم أرنـــــا الحقَّ حقـــــــــاَ ،، و ارزقنــــا اتباعــــــــــه ..

    و أرنــــا الباطــــلَ باطـــــــــــلاً ،، و ارزقنـــــا اجتنابــــــــــه ..

    (( اللهُـــــــــــــم آميـــــــــــــــــــــــن ))


  • #2
    رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

    والله اختى وانا مثلك تماما

    باذن اتخلى عن دراستى ولا اتخلى عن دينى

    والله المستعان

    انا من جامعة الاسكندرية اى نعم لسه مافيش قرارات نزلت فيها

    بس طبعا محتمل فى ظل الحرب الفظيعه على النقاب ان ينزل المنع فى جامعة الاسكندرية كمان

    بس ان شاء الله ربنا معانا

    نسال الله الثبات فى الامر والعزيمة على الرشد

    تعليق


    • #3
      رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

      جـــــزاكِ اللــــهُ خيــــراً يا أشرقــــت

      و طمأن اللــــهُ قلبـــكِ كما طمأنتِ قلبــــــي ،، كنت أظن أن القرار يشمل جميع جامعات الجمهورية ..

      لكـــن في كل الحالات يجب أيضــاً ألا ننســـــى أخواتنــــا في الجامعات الأخـــــرى و أن نضع أنفسنـــا في موقفهن ،، ماذا كنَّّــــا سنفعــــــــل ؟؟

      أرجو التفاعـــــل من أخواتــــــي في اللـــــه و الرَّد على هذه الشبهــــــــة ..


      نسال الله الثبات فى الامر والعزيمة على الرشد[/quote]

      اللهُــــــم آميــــــــــن يااا رب العالميــــــــــــن

      تعليق


      • #4
        رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

        يا اخوات علينا بالثبات فان لمن يكن النقاب فرضا فهو سنة واذا تخلينا عن سنتنا فمن يطبق سنة النبى _صلى الله عليه وسلم _ وايضا هكذا نضيع ديننا بالتخلى عن السنة مع العلم انى ارى ان النقاب فرضا والله بجد النقاب ده متعة ولذة وبعدين يعنى هاناخد ايه من التعليم فوظيفة المراة الرئيسية ازوج والاولاد وهكذا والقرار ف ى البيت
        http://islamup.com/qurandownload/المصاحف كاملة باصوات الكثير من المشايخ .
        https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=122286 ----------- رسالة الى الثوار
        حكم المظاهرات:
        http://hotfile.com/dl/135680472/d354525/.pdf.html

        تعليق


        • #5
          رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

          المشاركة الأصلية بواسطة الخاشعة مشاهدة المشاركة
          يا اخوات علينا بالثبات فان لمن يكن النقاب فرضا فهو سنة واذا تخلينا عن سنتنا فمن يطبق سنة النبى _صلى الله عليه وسلم _ وايضا هكذا نضيع ديننا بالتخلى عن السنة مع العلم انى ارى ان النقاب فرضا والله بجد النقاب ده متعة ولذة وبعدين يعنى هاناخد ايه من التعليم فوظيفة المراة الرئيسية ازوج والاولاد وهكذا والقرار ف ى البيت
          جزاكِ اللــــهُ خيــــراً أختـــــــاه
          و أنا متفقـــةٌ معـــكِ في كل كلمــــــــة و لكن ما يحيرنـــي هو نقطة عصيان ولي الأمــــر و بأنهم أخــذوا بالرَّأي الذي قال بأنــــــه فضــــلٌ

          مع أن ما أعلمـــهُ أن جميع أهل العلــــــم أجمعـــــوا بفرضيــــة النقـــــاب في حال إن لم تُؤمن الفتنـــــــــــة ..

          لا حول و لا قـــــوة إلا باللـــــــــه ،، اللهــــم أذهـــــب هذه الحيــــــرةَ عنــــي و اهدنــــي إلى الحــــــق و جميع أخواتــــي ..
          و أكرر بأنـــي و اللـــــــه لا أخشى من ترك الجامعــــة فواللــــــه ما أروع أن أضحي بها في سبيـــــل الحق في حال كان الحـــــــق معنـــــــا ..

          تعليق


          • #6
            رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

            أختى فى الله
            لو تعلمين كم كنت أتمنى أن أكون معكن فى هذه المحنة
            ولكن للأسف قد انتهيت من دراستى الجامعية
            حتى أنال شرف الجهاد معكن
            واعلمن أخواتى فى الله
            النقاب هو البداية (بداية التنازل) فهم يريدون أن يمحوا كل ما يدل على الدين وبدأوا بالنقاب
            يريدون أن يصلوا بنا إلى التبرج (عشان ميبقاش فيه حد أحسن من حد)
            وأنا قلت لأخت قبل ذلك خائفة من منعها من الامتحانات
            *لو كان الإمتحان صعب ومعرفتيش تحلى كنتى هتعملى إيه
            *لو كنتى مريضة والمرض منعك من حضور الإمتحان كنتى هتعملى ايه
            *لو كان جالك عريس جاهز من كله(لُقطة) واشترط السفر ومفيش تكملة دراسة كنتى هتعملى ايه وهكذااااااااااا
            ليه تملى ديننا هو آخر حاجة نفكر فيها ولو وافقتن أخواتى على خلع النقاب اذاً احنا بنثبتلهم انه عادة زى مبيقولوا وان إحنا سهل جدا نتخلى عنه
            أوصيكن ونفسى بالثبات وكل المنتقبات
            وجزاك الله خيراً أختى وثبتك الله
            فضلا وليس أمرا قل:
            سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر
            سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
            دعــاء جميـــل.. سمعته من الشيخ(محمد حسان)....رائــــــــــــــع..

            تعليق


            • #7
              رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

              اخيتى حبيبتى لا ولن تنتهى مامرتهم وشن الحروب على الاسلام والمسلمين وخاصه المراه00000المراه

              ولماذا لان المراه هى من اكبر العوامل المؤثره على المجتمع لكونه اخت ام زوجه خاله عمه اذا هى المجتمع كله
              فلا تغترى بالكلمات ومن نحنوا حتى نتفضل على الله انها سترتك فى دنياكى فتمسكى رحمك الله حتى لانكون نحنو معول تهدم به هذه الامه اللهم استر بناتنا جميعا فى الدنيا والاخره امين

              تعليق


              • #8
                رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

                و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
                أختي إن كنتِ قد قرأتِ أدلة وجوبه و اقتنعتِ بها فقد قرأت أنه حتى لو الوالد مقتنع بأنه سنة و ابنته مقتنعة بأنه فرض فإنها ستُحاسب عما هي مقتنعة به و ليس عن والدها و الله أعلم .
                أما ما ذكره فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق و قد قال عليه الصلاة و السلام ( إنما الطاعة في المعروف ) و قد حثنا عليه الصلاة و السلام على طاعة ولي الأمر فقال عليه الصلاة و السلام ( عليكم بالسمع و الطاعة و إن تأمر عليكم عبد حبشي ) و لكنه عليه الصلاة و السلام خصص هذه الطاعة في المعروف
                فيوم ( فإذا نُفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ و لا يتسائلون ) لن ينفع أحد أحدًا و ستُحاسبي على ما تدينين لله به
                و النقاب لا يخرج عن قولين : إما فرض أو سنة و الله أعلم
                و أما قوله لا يوجد دليل صريح فهذا ليس بصحيح
                1- سورة النور ، الأحزاب ( يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يُدنين عليهن من جلابيبهنّ ...) راجعي التفسير
                2- قوله عليه الصلاة و السلام ( لا تنتقب المرأة المحرمة .... ) مما يُثبت النقاب في الحال العادي
                3- قول عائشة رضي الله عنها ( رحم الله نساء الأنصار ، عندما نزلت آية الحجاب خرجن عليهنّ أكسية سود ) أو كما قالت رضي الله عنها
                و غيرها من الأدلة و الله أعلم
                .................................
                أما عن هذا الموقع فأنصحِك بعدم الدخول في هذه الجروبات بل و للموقع نفسه ، لأنه عن تجربة هناك أناس لا يريدون الحق و إن أعطيتيهم ألف دليل و لا يريدون غير الجدال فدعيهم و شأنهم و لا تضيعيّ وقتِك معهم

                و أعتذر عن عدم ترتيب الرد
                بارك الله فيكِ

                تعليق


                • #9
                  رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

                  اختى الكريمة نتخوف من عصيان ولى الأمر ولا نتخوف من عصيان الله !!!!

                  لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق

                  وإذا أمرنى مخلوق بمعصية الله فلا والله والف لا

                  اختى الكريمة

                  راجعى هذه الموضوعات للأهمية جدا

                  ايه رأيك تكوني منتقبة؟, لا للجدال ..ولكن ..ممكن اعرف آرائكم ؟؟

                  بيقولوا النقاب مش فرض وعندنا الدليل !!!!!!!!!!!!

                  " تغطية المسلمة لوجهها وكفيها "فرض أم سنة"؟؟!!

                  هما اختى بيدوروا على اي شيء لمحاربة النقاب
                  لكن هل بيدوروا على اي وسيلة يحاربوا بها التبرج !!!
                  ولا حتى بيقولوا التبرج حرام !!!

                  اتذكر قول الشيخ الحويني حفظه الله وبارك لنا فى عمره عندنا قال عن كتاب وزير الاوقاف النقاب عادة وليس عبادة

                  قال ليه لم يكتب التبرج حرام !!!

                  وكلنا متفقون انه حرام انا وانتى ووزير الأوقاف نفسه
                  وكل من قال بأن النقاب بدعة او عادة او ماشابه

                  هيا حرب على النقاب والعفااف اختى الكريمة ليس إلا ذلك والله المستعان وإليه المشتكى
                  نسأل الله الثبات
                  اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

                    هذا ما قلت إني قرأته و الشاهد ما تحته خط ، نفعنا الله و إياكِ

                    السؤال: ترغب إحدى الفتيات فى أن ترتدي النقاب وقد قرأت دليل وجوب ارتدائه وتعتقد أنه فرض لكن والدها وهو شديد التدين يشعر بأن النقاب مستحب ( وقد درس كل الأدلة الخاصة بالنقاب وكوَّن رأيه بناء على ذلك) وهو ربما يخشى من وجهة نظره على أمان الفتاة أو يشك فى إخلاص نواياها ولذلك فقد منعها من ارتداء النقاب. ومع ذلك فقد سمح لها بأن تقوم بارتداء النقاب فقط فى حال ما لو أتمت حفظ سورة البقرة (فهو يشعر بأن ذلك سيثبت إخلاصها) ولكنها تخشى من أن ذلك سيستغرق وقتا طويلا للغاية وتشعر بأنها ستأثم لعدم ارتدائها النقاب. وقد حاولت أن تظهر لوالدها إخلاصها ولكن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة له. ولم تعصه الفتاة لأنها تخشى على صحته فهو يعاني من مشاكل بالقلب تجعله يمرض بشدة حال تعرضه لأي ضغط وارتداؤها للحجاب ضد إرادته سيتسبب فى مرضه. وحينما حاولت أن تناقش هذا الأمر مع غيرها من النساء شعرن بأنها تهينهن بالتلميح بأنهن يأثمن لعدم تغطيتهن وجوههن بالرغم من أنها لم تقل ذلك عليهن وأخبرتهن بأنها لاتحاول أن تفرض رأيها على أي منهن ولكنهن لم يتفهمن ذلك الأمر لأنهن جميعا يشعرن بأنه سنة. فماذا عليها أن تفعل؟ وهل يأثم والدها لاعتقاده بأنه لا يتعدى كونه سنة وليس فرضا ولمنعه لها من ارتدائه؟ هل يحرم عليه القيام بذلك؟ وهل بوسعكم تقديم دليل على ذلك؟


                    الحمد لله
                    أولا :
                    ستر المرأة وجهها عن الأجانب ، واجب ، في أصح قولي العلماء ، لأدلة كثيرة سبقبيانها في جواب السؤال رقم11774.
                    ثانيا :
                    لا يجوز للفتاة أن تطيع والدها أو أمها في ترك ستر الوجه ؛ لأنه لا طاعة لمخلوق فيمعصية الخالق .
                    كما لا يجوز للأب أن يأمر ابنته بكشف الوجه ، ولو كان يرى أن النقاب مستحب ، مادامت هي مقتنعة بوجوبه ؛ لأنها مكلفة بما علمت واقتنعت ، وستسأل عن ذلك يوم القيامة، فإنه لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن علمه ماذا عمل فيه ، ولن تسأل عنرأي والدها وقناعته فحيث تركت النقاب كانت عاصية لربها ، فماذا يفيدها طاعتهالأبيها حينئذ .
                    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا طاعة في معصية إنما الطاعة في المعروف )رواه البخاري 7257، ومسلم1840.
                    ثالثا :
                    لو سلّمنا أن أمر المرأة المسلمة بستر وجهها عن الرجال الأجانب مستحب وليس واجباً ،فليس للأب ولا لغيره أن يأمر بكشف الوجه ، لأنه بذلك يضاد حكم الله تعالى وأمره ،وكيف يسمح رجل مسلم لنفسه أن يأمر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم بأمر ثم هويأمر بخلافه ، وينهى عما أمر الله ورسوله به ، والله تعالى يقول : ( وَمَا كَانَلِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَلَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ )الأحزاب/36 ، ويقول تعالى : (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْيُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) النور/63
                    إن الأمر أخطر وأعظم من كون النقابواجباً أو مستحباً أن من نهى عما أمر الله به ورسوله عليه أن يراجع إيمانه .
                    ولكن أن تتصور أيها الآمر بخلاف أمر الرسول صلى الله عليه وسلم سواء الأب أم غيرهلو أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر ابنتك وأنت جالس بستر وجهها – استحباباً كماتعتقد أنت وليس على سبيل الوجوب ، فهل كنت تعارض أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أمكنت تقول سمعاً وطاعة .
                    إن كل مؤمن لا يملك إلا أن يقول ( سمعنا وأطعنا ) كما قال الله تعالى : ( إِنَّمَاكَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَبَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)النور/51
                    فما الفرق بين سنة النبي صلى الله عليه وسلم المسموعة منه مباشرة ، وبين سنتهالمنقولة إلينا عن طريق الثقات والأثبات .
                    لماذا نطيعه في الأولى ونعصيه ونخالفه في الثانية !!
                    رابعاً :
                    إذا كان الأب يخاف على ابنته أن تصاب بأذى حال لبسها النقاب ، وكان هذا خوفاًحقيقاً له أسبابه الظاهرة ، كوجود المسلمة في محل يُعتدى على المنقّبة ، فلا حرجعليه في أمرها بترك النقاب ، وتطيعه حينئذ من باب دفع الضرر ، وأما إن كان الخوفناتجاً عن هواجس وظنون لا تستند على وقائع وأمور ظاهرة فلا يجوز للفتاة أن تطيعه فيترك النقاب حينئذ .
                    خامساً :
                    ينبغي أن تجتهد الفتاة في نصح والدها ، وإقناعه بأن لها الحرية في اختيار القولالذي رأته صوابا ، سواء بمعرفة أدلته ، أو بتقليد من وثقت به من أهل العلم ، وأنهلا يجوز لها شرعا أن تدع هذا القول لكونه يخالف رأي أبيها ، كما لا يجوز له هو أنيلزمها برأيه ، وأنه بمنعها من النقاب يوقعها في الإثم والمعصية . سواء تركته مرةأو مرتين أو أكثر ، فكلما خرجت أمام الأجانب كاشفة ، أثمت بذلك .
                    ولعلها تستعين بمن يساعدها في إقناع أبيها بذلك .
                    ولعله قد ظهر لك من هذا الجواب أن المسألة ليست في إقناع أبيها بوجوب النقاب ، فهذاقد يتحقق وقد لا يتحقق بناء على وضوح الأدلة وخفائها ، وسُبل الإقناع بها ، لكنالمسألة التي ينبغي التركيز عليها هي أن الفتاة لا يلزمها اتباع رأي أبيها ، ولايجوز لها أن تدع ما اقتنعت به لأجل رأيه وقناعته ، ولا يجوز له أن يلزمها برأيه ،ولا معنى لإيقاعها في الإثم حتى تحفظ سورة البقرة ، أو يتأكد من إخلاص نواياها ،فإنها تأثم في كل مرة تخرج بدون النقاب ، كما سبق .
                    فإذا فهم الوالد ذلك ، وتركها وما تريد ، فهذا هو المطلوب ، وإن أصر على منعها ،فإن الأصل ألا تطيعه كما سبق ، لكن إن خشيت حصول المرض له بسبب مخالفته ، فإنهاتكشف وجهها في حال كونها معه ، وتغطيه إذا خرجت بمفردها ، ولا تخبره بذلك .
                    نسأل الله تعالى لها التوفيق والثبات .
                    والله أعلم .
                    محمد صالح المنجد

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

                      لا اله الا الله
                      والله مهما كان رأى ولى الامر
                      نحن سنحيـا و نموت على منهاجنا
                      كتاب الله و سنه رسول الله صلى الله عليه و سلم
                      حتى و لو متنا فى سبيل الدفـاع عن نقابنــا
                      فانقــاب المرأة هو شرفها و عزّهــا
                      و من يستطيع غير ذلك القـــول
                      فاثبتنّ أخواتى و لا تحزنّ
                      فوالله الذى لا إله غيره
                      لن يضيعنا الله






                      تعليق


                      • #12
                        رد: الشُبهـــــة التي أرادوا بها إذعان المنتقبــــات لغايتهم .. أرجـــو الرد عليهـــــا

                        والله انا فى غاية الحزن والاسى على كل ما يحصل من اضطهان لاخواتنا المنتقبات
                        انا مش عارفه هو احنا لما نطبق سنة رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
                        نصبح منبوزين ومعرضين للاضطهاد ولما نقلع عن السنه نبقه احنا كده كويسين
                        اى زمان هذا
                        صدق الحبيب عندما قال الحافظ على دينه كالماسك على الجمر اعذرونى لانى مش حفظه الحديث بس هذا فيما اتذكر لذلك اخواتى واحبائى فى الله تمسكن بالنقاب
                        اسال الله لى ولكم بالثبات على الحق
                        الله ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

                        تعليق

                        يعمل...
                        X