إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة "اتـــركِي أثـــرا قبــــل الـرحـيل "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

    جزاكِ الله خيرا اختنا كريمة
    في انتظار التكملة ان شاء الله
    بوركتِ اختي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياكن الله ياصويحبات الهمة العالية

    هل هذا تلخيص الدرس النهائى ؟ حتى أضع الفيديوهات
    لانى أعتقد أنه مختصر جدا ..كنت أظن على كل عنصر سنضع فقرات
    أحبكن فى الله وتقبل الله منا جميعا
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    حياكِ الله اختي الغالية
    لا اختي الموضوع لم ينتهي بعد فهذا جزء منه فقط ان شاء الله اختنا كريمة ستكمل الباقي وستخبرنا بعد الانتهاء منه حتى يتم تكملة باقي مراحل التنسيق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكن أخواتى ؟
    يا ترى لسه فيه حاجة ممكن أن أقدمها ولا خلصتوا
    عايزين نشوف الموضوع قريب إن شاء الله
    بارك الله فيكن يا أخواتى
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    حياكِ الله يا غالية ايه اخبارك؟
    الحمد لله احنا في المرحلة الاخيرة ان شاء الله يظهر الموضوع قريبا
    لا حرمنا الله منك ابداا

    تعليق


    • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

      بارك الله فيكم ياخوات احنا عاملين تصميمات للموضوع مخصوص ليه ياريت تضعه التصمايم والا فالفواصل كتير ممكن نستغنى عن فريق التصميم ونحضر من اى مكان اخر

      تعليق


      • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

        المشاركة الأصلية بواسطة لا تسأل الناس مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيكم ياخوات احنا عاملين تصميمات للموضوع مخصوص ليه ياريت تضعه التصمايم والا فالفواصل كتير ممكن نستغنى عن فريق التصميم ونحضر من اى مكان اخر
        لا يا غالية فواصل المجموعة سيتم وضعها ان شاء الله فالتصاميم من اهم العناصر في الموضوع
        فوضع الفواصل والتصاميم ستكون مهمة اختنا أسمى المعاني
        بارك الله فيكِ غاليتي

        تعليق


        • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

          منتظرين بأمر الله تعالى انتهاء أختنا كريمه بركات من الانتهاء من مراجعة وتلخيص الموضوع
          وبأمر الله تعالى أبدأ في تنسيقه ووضع الفواصل اللي صممتها أختنا الكريمة لا تسأل الناس

          كلمة الدكتور حازم شومان لفريق التفريغ بشبكة الطريق الى الله

          لا حول ولا قوة إلا بالله

          اللهم بلغنا رمضان

          تعليق


          • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

            ياأخوات ..الأبيات دى ضمن العنصر الاول ال حجزته فى كتابة الموضوع
            وفضلت وضعها فى تصميم لتلفت الانتباه يرجى وضعها ضمن العنصر الأول

            وإذا أحببتم ممكن تغيروا التصميم
            وفقنا الله عز وجل وإياكن لما فيه الخير


            تــعـــالــى نــحــب ربــنــا ♥♥.. متجدد بإذن الله
            دورة ايمـانــية جـديدة .. سبــاق بلا حدود ♥ خطــوة للجــنــة ♥
            المتابعة الإيمانية لدورة خطوة للجنة >>صـُحبة ثبات للإستعداد لشهــر رمضان

            دورات تعليمية في اللغة العربية .. سارع بالتسجيل

            أنت مسلم اذا انت داعية....

            تعليق


            • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

              ممكن فى فريق التنسيق نتشاور ..يعنى مثلا عندما أضع فيديوهات أذا وجدت اخت ان هناك فيديو مناسب أكثر فلتقدمه بدلا من ال وضعته

              وتصاميم أخواتنا لا تسأل الناس ولؤلؤة بإسلامى 2 راائعة ..ممكن ننوع بينهم

              مشاركات الأخت لا تسأل الناس
              الحمد لله
              مشاركة الأخت لؤلؤة بإسلامى لا حول ولا قوة إلا بالله


              والله المستعان
              تــعـــالــى نــحــب ربــنــا ♥♥.. متجدد بإذن الله
              دورة ايمـانــية جـديدة .. سبــاق بلا حدود ♥ خطــوة للجــنــة ♥
              المتابعة الإيمانية لدورة خطوة للجنة >>صـُحبة ثبات للإستعداد لشهــر رمضان

              دورات تعليمية في اللغة العربية .. سارع بالتسجيل

              أنت مسلم اذا انت داعية....

              تعليق


              • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                اختاه هل تبيعي حيائكي

                رساله الي الحوريات بحجابهن

                رسالة إلى القابضات على الجمر

                اكتب وقلبى حزين

                اخوات لى واحسبهم على خير

                وجدتهم يقولون لى انهم يردن ان يخلعن النقاب نظرا للظروف الراهنة بمصر


                فصعقت

                حقا صعقت


                ابدلا من ان تتمسكى بحجابك وتثبتى عليه !!

                اليس الان هو اكثر وقت لابد لكِ ان تثبتى على كلمة الحق !!


                اليس هذا هو الجهاد فى سبيل الله

                ان اتمسك بحجابى فى وقت الكل يرانى اننى ارهابية ومخطئة

                تمسكى بنقابك اختى ولا تخافين غير الله

                ولو تجرأ احدًا وحاول ان يمس حجابك لا تخافى

                ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

                اثبتى واجعلى ظنك بالله هو ما يقودك

                اقسم بالله اكثر من 22 اخت ارتدو النقاب فى الثلاثة ايام الماضية اعرفهم عن طريق الفيس

                ارتدوه نصرة للاسلام

                كونى كالقابضات على الجمر


                إنها تلك المرأة التي تعتبر غريبة في عصرنا هذا !

                إنها تلك التي لم ترضى أن تكون مع ركب المتخلفات !

                إنها تلك التي يلقبها بعضهم بالمعقدة !


                إنها تلك الجوهرة ... التي حفظت نفسها

                فما قلدت العاصيات .. ولا الممثلات .. أو المغنيات

                هي تلك التي تحملت وتحملت الكثير من التعليقات

                هي تلك التي لم يفهم مبتغاها إلا الملتزمات

                إنها أنت ِ أخيه .. أنت ِ يا لؤلؤة مصونه

                وما أكثر اللؤلؤ المقلد .. وما أقل الأصلي منه والنقي


                إنها تلك التي إلتزمت بدينها فما غرتها المغريات

                لا تلفاز ألهاها عن قرآنها .. ولا انترنت نساها صلاتها

                فهي في عصر هذه المغريات .. كالقابض على الجمر

                ومن الذي يطيق حرارة الجمر ؟؟

                فلماذا ؟ لماذا تتحمل الجمر ؟

                والله إنها تعلم أن بعد ذلك جنه .. عرضها كعرض السماء والأرض

                تعيش فيها .. لا تشيخ ولا تموت .. حياتها فيها خالدة مخلدة

                فهل أنت ِ منهن أخيه ؟

                اللهم أجعلنا منهن .. وأجمعنا بهن .. وأحشرنا مع أمثالهن .. اللهم آمين

                آمين


                أخيتى القابضات على الجمر في هذا الزمان .. تعلم كل واحدة منهن .. أن الحرب الموجهة إليها حرب ضروس يريدون منها استعبادها .. وهتك عرضها .. باسم الحرية والمساواة ..

                فما معنى الحرية التي يدعوا إليها المفسدون ؟ ..

                ولماذا لا يدعون إلى تحرير العمال المظلومين .. والضحايا المنكوبين .. والأيتام المنبوذين ..

                لماذا يصرون على أن المرأة العفيفة .. التي تعيش في ظل وليها .. ولو مدَّ أحد العابثين يده إليها .. لما عادت إليه يده .. لماذا يصرون دائماً على أن هذه المرأة تحتاج إلى تحرير ..

                هل ارتداء المرأة للعباءة والحجاب لتحمي نفسها من النظرات المسعورة .. يعدُّ عبودية تحتاج أن تحرر المرأة منها ..؟؟

                هل تخصيص أماكن معينةٍ لعمل المرأة .. بعيدةٍ عن مخالطة الرجال .. هو عبودية وذلٌ للمرأة .. ؟

                هل تربية المرأة لأولادها .. ورأفتها ببناتها .. وقرارها في بيتها .. هو عبودية تحتاج إلى تحرير ..؟؟

                ثم .. لماذا نجد أن أكثر من يتنابحون ويدعون إلى تحرير المرأة .. وتكشفها لهم ..

                ويزعمون أن حجابها قيد وغلٌ لا بدَّ أن تتحرر منه .. لماذا نجد أن أكثر هؤلاء هم ليسوا من العلماء .. ولا من المصلحين .. وإنما أكثرهم من الزناة .. وشراب الخمور ..

                وأصحاب الشهوات المسعورة ؟؟
                اختااااااااااه حريتك في إلتزام شرعك نبيكي صل الله عيله وسلم
                فلماذا يدعوا هؤلاء إلى تحرير المرأة ؟

                لماذا يستميتون لإخراج العفيفة من بيتها .. لماذا ؟؟ الجواب واضح ..

                اشتهوا أن يروها متعرية راقصة فزينوا لها الرقص .. فلما تعرّت وتبذلت .. وأصبحت تلهو وترقص في المسارح .. أرضوا شهواتهم منها .. ثم صاحوا بها وقالوا : قد حرّرناك ..

                واشتهوا أن يتمتعوا بها متى شاءوا .. فزينوا لها مصاحبة الرجال .. ومخالطتهم .. حتى حوّلوها إلى حمام متنقل .. يستعملونه متى شاءوا .. على فرشهم .. وفي حدائقهم ..

                وباراتهم .. وملاهيهم .. فلما تهتكت وتنجّست .. صاحوا بها وقالوا : قد حرّرناك ..

                خدعوها بقولهم حسناء والغواني يغرّهن الثناء

                واشتهوا أن يروها عارية على شاطئ البحر .. وساقيةً للخمر .. وخادمةً في طائرة ..

                وصديقة فاجرة .. فزينوا لها ذلك كلَّه وأغروها بفعله ..

                فلما ولغت في مستنقع الفجور .. تضاحكوا بينهم وقالوا : هذه امرأة متحررة .. فمن ماذا حرّروها ؟

                عجباً .. هل كانت في سجن وخرجت منه إلى الحرية ؟

                هل الحرية في تقصير الثياب .. ونزع الحجاب ..

                أم الحرية في التسكع في الأسواق .. ومضاجعة الرفاق ..

                هل الحرية في مكالمة شاب فاجر .. أو الخلوة بذئب غادر ..

                أليس الحرية الحقيقية .. والسيادة النقية .. هي أن تكوني عفيفة مستترة ..

                أبوك يرأف عليك .. وزوجك يحسن إليك ..

                وأخوك يحرسك بين يديك .. وولدك ينطرح على قدميك ..

                وهذه هي الكرامة العظيمة التي أرادها الله تعالى لك ..

                تم بفضل الله العنصر التاني
                يا الله
                علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                تعليق


                • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                  مسكينه ما علمتي مكانتك وأنكي عند رسولك معظمه
                  تلك مكانتك يا أختاااااااه في شرع من جاء بالهدي

                  فلقد أوصى الله بك أباك وأمك :

                  قال النبي صلي الله عليه وسلم ..
                  منعالجاريتَيْن حتَّى تبلغا ، جاء يومَ القيامةِ أنا وهو . وضمَّ أصابِعَه .

                  الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2631
                  خلاصة حكم المحدث: صحيح


                  وأوصى بك أولادك
                  جاء رجلٌ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقال : مَن أَحَقُّ الناسِبحُسنِ صحابتي ؟ قال " أمُّك " قال : ثم من ؟ قال " ثم أمُّكَ " قال : ثم من؟ قال " ثم أمُّكَ " قال : ثم من ؟ قال " ثم أبوك " . وفي حديثِ قُتَيبةَ : مَنأَحَقُّ بحسنِ صحابتي ؟ ولم يذكر الناسَ .
                  الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2548
                  خلاصة حكم المحدث: صحيح

                  نبيك يوصي عليكِ
                  مَن كانَ يؤمنُ باللَّهِ واليومِ الآخرِ، فإذا شَهِدَ أمرًا فليتَكلَّم بخيرٍ أو ليسْكت، واستوصوا بالنِّساءِ، فإنَّ المرأةَ خُلِقت من ضِلَعٍ، وإنَّ أعوجَ شيءٍ في الضِّلعِ أعلاهُ، إن ذَهبتَ تقيمُهُ كسرتَهُ، وإن ترَكتَهُ لم يزل أعوَج، استوصوا بالنِّساءِ خيرًا
                  الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1468
                  خلاصة حكم المحدث: صحيح


                  لا تضرِبوا إماءَ اللَّه فجاءَ عمَرُ إلى رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ ذَئرنَ النِّساءُ على أزواجِهِنَّ فرخَّصَ في ضربِهِنَّ فأطافَ بآلِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ نساءٌ كثيرٌ يَشكونَ أزواجَهُنَّ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ لقَد طافَ بآلِ محمَّدٍ نِساءٌ كثيرٌ يَشكونَ أزواجَهُنَّ ليسَ أولئِكَ بخيارِكُم
                  الراوي: إياس بن عبدالله بن أبي ذباب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود -الصفحة أو الرقم: 2146
                  خلاصة حكم المحدث: صحيح


                  تأملي اختاااااااه
                  خير الناس من كان خيرا لأهله
                  خيرُكم خيرُكم لأهلِه وأنا خيرُكم لأهلي
                  الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند ع

                  مر
                  - الصفحة أو الرقم: 1/408

                  خلاصة حكم المحدث:
                  إسناده صحيح




                  بل .. قد بلغ من إكرام الدين للمرأة .. أنها كانت تقوم الحروب .. وتسحق الجماجم ..

                  وتتطاير الرؤوس .. لأجل عرض امرأة واحدة ..

                  ذكر أصحاب السير :

                  أن اليهود كانوا يساكنون المسلمين في المدينة ..

                  وكان يغيظهم نزولُ الأمر بالحجاب .. وتسترُ المسلمات .. ويحاولون أن يزرعوا الفساد

                  والتكشف في صفوف المسلمات .. فما استطاعوا ..

                  وفي أحد الأيام جاءت امرأة مسلمة إلى سوق يهود بني قينقاع ..

                  وكانت عفيفة متسترة .. فجلست إلى صائغ هناك منهم ..

                  فاغتاظ اليهود من تسترها وعفتها .. وودوا لو يتلذذون بالنظر إلى وجهها .. أو لمسِها والعبثِ بها .. كما كانوا يفعلون ذلك قبل إكرامها بالإسلام .. فجعلوا يريدونها على كشف وجهها

                  .. ويغرونها لتنزع حجابها .. فأبت .. وتمنعت .. فغافلها الصائغ وهي جالسة .. وأخذ طرف ثوبها من الأسفل .. وربطه إلى طرف خمارها المتدلي على ظهرها .. فلما قامت .. ارتفع

                  ثوبها من ورائها .. وانكشفت سوأتها .. فضحك اليهود منها.. فصاحت المسلمة العفيفة .. وودت لو قتلوها ولم يكشفوا عورتها .. فلما رأى ذلك رجل من المسلمين .. سلَّ سيفه ..

                  ووثب على الصائغ فقتله ..فشد اليهود على المسلم فقتلوه ..

                  فلما علم النبي صلى الله عليه وسلم بذلك .. وأن اليهود قد نقضوا العـهد وتعرضوا للمسلمات .. حاصرهم .. حتى استسلموا ونزلوا على حكمه ..

                  فلما أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن ينكل بهم .. ويثأر لعرض المسلمة العفيفة ..

                  قام إليه جندي من جند الشيطان .. الذين لا يهمهم عرض المسلمات .. ولا صيانة المكرمات .. وإنما هم أحدهم متعة بطنه وفرجه ..

                  قام رأس المنافقين .. عبد الله بن أبي ابن سلول ..

                  فقال : يا محمد أحسن في موالي اليهود وكانوا أنصاره في الجاهلية ..

                  فأعرض عنه النبي صلى الله عليه وسلم .. وأبى ..

                  إذ كيف يطلب العفو عن أقوام يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ..فقام المنافق

                  مرة أخرى .. وقال : يا محمد أحسن إليهم .. فأعرض عنه النبي صلى الله عليه وسلم .. صيانة لعرض المسلمات .. وغيرة على العفيفات ..

                  فغضب ذلك المنافق .. وأدخل يده في جيب درع النبي صلى الله عليه وسلم .. وجرَّه وهو يردد : أحسن إلى مواليّ .. أحسن إلى مواليّ ..

                  فغضب النبي صلى الله عليه وسلم والتفت إليه وصاح به وقال : أرسلني ..

                  فأبى المنافق .. وأخذ يناشد النبي صلى الله عليه وسلم العدول عن قتلهم ..

                  فالتفت إليه النبي صلى الله عليه وسلم وقال : هم لك ..

                  ثم عدل عن قتلهم .. لكنه صلى الله عليه وسلم أخرجهم من المدينة .. وطرَّدهم من ديارهم ..

                  إن الصالحات .. القابضات على الجمر .. عفيفاتٌ مستوراتٌ ..

                  تموت إحداهن ولا تهتك سترها ..

                  بل قد .. ذكر ابن عبد البر في الاستيعاب ..

                  أن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. كانت دائمة الستر والعفاف ..

                  فلما حضرها الموت ..

                  فكرت في حالها وقد وضعت جثتها على النعش .. وألقي عليها الكساء .. فالتفتت إلى أسماء بنت عميس ..

                  وقالت يا أسماء : إني قد استقبحت ما يُصنع بالنساء ..

                  إنه ليطرح على جسد المرأة الثوب فيصف حجم أعضائها لكل من رأى ..

                  فقالت أسماء : يا بنت رسول الله .. أنا أريك شيئا رأيته بأرض الحبشة ..

                  قالت : ماذا رأيتِ .. فدعت أسماء بجريدة نخل رطبة فحنتها .. حتى صارت مقوّسة كالقبة .. ثم طرحت عليها ثوباً .. فقالت فاطمة : ما أحسن هذا وأجمله .. تُعرف بها المرأة من

                  الرجل ..فلما توفيت فاطمة .. جعل لها مثل هودج العروس .. هذا حرص فاطمة على الستر وهي جثة هامدة .. فكيف لما كانت حية ؟!

                  سبحان الله !!

                  أين أولئك الفتيات المسلمات .. اللاتي نعلم أنهن يحببن الله ورسوله .. وقلوبهن تشتاق إلى الجنة

                  أُخيــه .. أخلعتي زينـتك وأظهرتي مفــاتنك لإرضــاء الذئـــاب الجـائعـه !


                  تلك الذئـاب التي لا تــراك إلا كـوسيلةٍ للمتـعه تحت الشعـارالزائف حرية المرأه ! ..


                  ولمــاذا ؟ ليـقال عنك جميـلة النســاء ؟



                  ستجيبين بأني أصنع ذلك لذاتي لا للغير .. فهل أنتي صادقه ؟ ..


                  إن كان ذلك لك فلمـاذا تُسكتين وازعكِ الذي بقلبك ، الذي يشعرك بعدم الراحه عندما تبالغين في زينتك ،


                  وعندمـا صــاح ألمـاً بألا تنزعي عفــافك فلم تبـالي له ؟ ألم تشعري بأنه بدأ يضعف مع رغبتك الساحقه الضاله ؟


                  هل استمعتي لشياطيـن الإنس الذين يهدفون لتشويه سمعة الإسلـام بك ؟ أتكونين معبر لهم لفعل ذلك ..أيرضيك تحقير نفسك ؟!


                  أُختـاه .. ألا تعلمين بأن مـا نزعته وضع بالأصـل لحمـايتك ولسترك لا تقييداً لحريتك كمـا يوسوس لك الخبيث ..



                  ألم تستمعي لقول الله عز وجل لنبيه الكريم صل الله عليه وسلم يحثه على أزواجـه :




                  {يا أيّها النبيّ قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهنّ من جلابيبهنّ ذلك
                  أدنى أن يُعرَفنَ فلا يُؤذين وكان الله غفوراً رحيماً
                  } ، [الأحزاب: 59]



                  فالتعلمي أن حيـائك الذي يجلب القلوب حقـاً ويـؤثر بهم لا جمالك وفتنتك !


                  وهل لمعنى جمالك شيئا دون تــاج عفــتك كامرأه ! أفيقي يا أُخيه لا تكوني لعبة الرجيـم !


                  ألا تعلمين بأنكِ لا تؤذين نفسك فحسب بل اخوتكِ الكرام أيضاً ..


                  عندما تجبرينهم إلـى النظر إليك لأنك خطْـافةٍ للأبصـار ذاك شر أصابهم فمن الذي كان السبب في ذلك ؟

                  ​ لا ريب أن من أعزِّ مقاصد المؤمنين وأشهى مطالبهم وغاية نفوسهم رؤيةَ دينهم ظاهراً، وكتاب ربهم مهيمناً، وعلوَّ راية التوحيد، والفرح بنصر الله.

                  نصرُ الله للمؤمنين حقيقة من حقائق الوجود، وسنة باقية من سنن الله، وقد يؤخَّر النصرُ لحكمة يريدها الله، فتظهر باديَ الرأي هزيمة، وقد يُهزم الحق في معركة، ويظهر

                  الباطل في مرحلة، وكلّها في منطق القرآن صورٌ للنصر، تخفى حكمتها على البشر، والمؤمنون غير مطالبين بنتائج، إنما هم مطالبون بالسير على نهج القرآن وأوامره،

                  والنصر بعد ذلك من أمر الله، يصنع به ما يشاء، {فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ رَمَىٰ وَلِيُبْلِىَ ٱلْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَنًا إِنَّ ٱللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}


                  [الأنفال: 17].


                  قد يبطئ النصر لأن بناء الأمة لم ينضج ولم يشتد ساعده، ولأن البيئة لم تتهيأ لاستقباله، ويتأخر النصر لتزيد الأمة صلتَها بالله، وهي تعاني وتتألم وتبذل ولا تجد لها سنداً إلا

                  الله. وقد يبطئ النصر لتتجرَّد الأمة في كفاحها وبذلها وتضحياتها لله ولدعوته. أما الباطل فمهما استعلى فهو طارئ وزاهق، ولا بد من هزيمته أمام الحق،
                  قال تعالى:

                  {وَقُلْ جَاء ٱلْحَقُّ وَزَهَقَ ٱلْبَـٰطِلُ إِنَّ ٱلْبَـٰطِلَ كَانَ زَهُوقًا} [الإسراء: 81
                  ]، ولكن حكمةَ الله اقتضت أن يوجد الباطل لاختبار أوليائه، {وَلِيُبْلِىَ ٱلْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَنًا} [سورة

                  الأنفال: 17
                  ]، وإلا لو شاء الله لم يكن هناك كفر ولا باطل، قال تعالى: {ذٰلِكَ وَلَوْ يَشَاء اللَّهُ لاَنْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَـٰكِن لّيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ} [محمد: 4]

                  أختى فى الإسلام، قد يتوهم بعض المسلمين أن الله سينصرهم ما داموا مسلمين، مهما يكن حالهم، ومهما تكن حقيقة أعمالهم، والله تعالى يقول: {يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ

                  إِن تَنصُرُواْ ٱللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبّتْ أَقْدَامَكُمْ} [محمد: 7
                  ]، ولم يقل: ما دُمتم مؤمنين فسأنصركم وأثبِّت أقدامكم، مهما تكن أحوالكم وأوضاعكم وأعمالكم.


                  أختى الحبيبة :لله تعالى سنن لا تتغيَّر يحكم بها الكون والحياة والإنسان، منها متطلبات النصر ومسببات الهزيمة. والحكمة من وراء هذه السنن أن تظهر خبايا النفوس، وتبرز

                  معادن الناس من خلال واقع منظورٍ لا من خلال أقوال وأمنيات، فتتميّز الصفوف، وتتمحص النفوس، ويُعلم المؤمنون الصابرون فينصرهم الله، ذلك أن النصر شرف، ولن

                  يتنزَّل على قلوب قاسية غافلة، ونفوس مريضة، وأحوال مغشوشة، في أمة تشعبت بها السبل، وتجارت بها الأهواء، وتعمقت في أخوتها الخلافات، وتلوّثت بسوء الظن.

                  ولهذا فمن أولى متطلبات النصر ترسيخ العقيدة وغرس الإيمان؛ لأن الإيمان الصادق ـ عباد الله ـ يزكي النفوس، ويطهر القلوب، فتصلح الحال، ويكتب الله النصر والتمكين

                  للمؤمنين؛ لأن أسباب النصر داخليةٌ في القلوب والنفوس، قال تعالى: {إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ ءامَنُواْ فِى ٱلْحَيَوٰةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَـٰدُ} [غافر: 51].

                  والتاريخ ـ أختى فى الله ـ يحكي لنا أحوال أقوام من أهل الإيمان جياع حفاة قلة، صدقوا مع الله، وتخلصوا من حظوظ أنفسهم، فنصرهم الله ومكن لهم، قال تعالى:
                  {وَمَا
                  ٱلنَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ ٱللَّهِ ٱلْعَزِيزِ ٱلْحَكِيمِ} [آل عمران: 126].

                  فالمخلصة مؤيَّدة من الله، مَكفيّ به سبحانه: {أَلَيْسَ ٱللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ} [الزمر: 36]، وعلى قدر إخلاص المرء لربه وتجرده له يكون مدد الله وعونه وكفايته وولايته، إن الإمداد

                  على قدر الاستعداد، إمدادُ الله بالنصر والتأييد والتوفيق والتسديد على حسب ما في القلوب من تجريد النية وصفاء الطوية، قال تعالى: {لَّقَدْ رَضِيَ ٱللَّهُ عَنِ ٱلْمُؤْمِنِينَ إِذْ

                  يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ ٱلشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِى قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ ٱلسَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَـٰبَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً} [الفتح: 18].
                  ودي مشاركة زيادة من أختنا الكريمة لؤلؤة بإسلامي 2

                  أختى الحبيبة من ساعة إلى ساعة فرجٌ

                  هيا ابنى لك قصرا فى الجنة

                  أطعتُ مطامعى فاستعبدتنى ولو أنى قنعت لكنت حُرا
                  تم بفضل الله العنصر الثالث


                  يا الله
                  علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                  تعليق


                  • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                    أختااااا عودي لعزكي ولا تحزني

                    وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿١٣٩

                    فعند الله يجتمع المعظم والمحقر وحينها ستدركي قيمه العفاف بحجابكي
                    أخيتى حتى تكونى أبهى إنسانة فى الكون


                    وكلُ الحادثات وإن تناهت فموصولٌ بها فرجٌ قريبُ

                    أخيتى أنت بجمالك أبهى من الشمس، وبأخلاقك أزكى من المسك، وبتواضعك أرفع من البدر ، وبحنانك أهنأ من الغيث ،فحافظى

                    الجمال بالإيمان ،وعلى الرضا بالقناعة ،وعلى العفاف بالحجاب ، واعلمى أن حُليَك ليس بالذهب والفضة ولا الألماس ، بل ركعتان

                    فى السحر ، وظمأ الهواجرصياماً لله، وصدقةٌ خفيةٌ لايدرى بها إلا الله ، ودمعة حارةٌ تغسل الخطيئة ،وسجدة طويلةٌ على بساط

                    العبودية ،وحياءٌ من الله عند نوازع الشر وداعى الشيطان، فالبسى لباس التقوى فإنك أجمل امرأة فى العالم ولوكانت ثيابك ممزقة ،

                    وارتدى عباءة الحشمة فإنك أبهى إنسانة فى الكون ولوكنت حافية القدمين وإياك وحياة الفاجرات الكافرات الساحرات السافرات

                    ،فإنهن وقود نار جهنم
                    لَا يَصْلَاهَا إِلَّا الْأَشْقَى

                    إشراقة :" فى كل مكانٍ تجدين ظلاماً فى حياتكِ ما عليكِ إلا أن تنيرى المصباحَ فى نفسك !


                    يا أيتها الدرة المصونة اعلمى أن النصر مع الصبر فلا تأسفى على الدنيا

                    فيا عجباً كيف يُعصى الإله أم كيف يجحده الجاحدُ؟!

                    اعلمى إن من يعلم بقصر عمر الدنيا ، وقلة بضاعتها ، ورداءة أخلاقها ، وسرعةِ تقلبها بأهلها ، لا يأسف على شئ منها ، ولا ييأس

                    على ماذهب منها ، فلا تحزنى على مافات ولاتيأسى نفإن لنا داراً أخرى أعظم وأبقى وأكبر وأحسن من هذه الدار وهى دار الآخرة

                    ، فحمدى الله أنك تؤمنين بلقاء الواحد الأحد وغيرك - من غيرالمسلمات – يكفرن بهذا اليوم الموعود ،فهنيئاً لمن آمن بذاك اليوم

                    واستعد له وتعساً لمن ضعف إيمانه فنسى ذلك اليوم ، وشغله عنه قصره ،وداره ،وكنوزه ، ومتاعه الرخيص ! وماقيمة قصر

                    أودار أو مجوهرات بلا إيمان ؟ وماقيمة منصب ومكانة بلا تقوى ؟ ولو أن الملك والإمارة والتجار يعيشون الشقاء ، ويتجرعون

                    غصص المرارة ،ويشتكون من مصائبهم وأحزانهم
                    .



                    حبيبتى انظرى كم من أجيال ؟ هل ذهبوا بأموالهم ؟ هل ذهبوا بقصورهم ؟هل ذهبوا بمناصبهم ؟ هل دفنوا بذهبهم وفضتهم ؟ هل انتقلوا إلى الآخرة بسياراتهم وطائراتهم؟لا ..! ،جردوا حتى

                    الثياب ،والاغطية ،وأدخلوا بأكفانهم فى القبر ،ثم سُئل الواحد منهم

                    من ربك؟ومادينك؟فتهيئى لذلك اليوم، ولا تحزنى ولا تأسفى على شئ من متاع الدنيا فإنه زائل رخيص ولا يبقى إلا العمل الصالح

                    قال سبحانه وتعالى "
                    مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٩٧
                    وقال تعالي
                    مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَىٰ إِلَّا مِثْلَهَا ۖ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَـٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ ﴿٤٠


                    الحمد لله الذي بفضله تتم الصالحات
                    يا الله
                    علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                    تعليق


                    • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                      لقد انتهيت من مهمتي
                      اسفه علي التأخير دعواتكم بالشفاء لي
                      اي ملاحظات برجاء ارسالها الي
                      جزاكم الله خيرا
                      يا الله
                      علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                      تعليق


                      • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                        واشوقاه لبيتك ياالله
                        علامات محبة الله لك
                        "إنا لله إنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها فى ذريتى"
                        #‏حمله_هقاطع_اللى_هيشغلنى_عن_ربى_فى_رمضان‬

                        تعليق


                        • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                          جزاكِ الله خيرا اختنا كريمة
                          شفاكِ الله وعافاكِ الف سلامة عليكِ
                          اختنا
                          اسمى لنبدأ على بركة الله في اضافة الفواصل والتصاميم
                          في انتظارك عزيزتي
                          اختنا
                          أم عبد الملك ان شاء الله بعد انتهاء اختنا أسمى من مهمتها سيأتي دورك باذن الله
                          فكوني بالقرب يا غالية
                          ربنا يرضى عنكن جميعا اخواتي

                          تعليق


                          • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "



                            حبيبتى فى الله
                            حفظكِ الله ورعاكِ...أكتب لكِ كلماتى هذه بدمع قلبى
                            وهل القلب يدمع؟!
                            نعم حبيبتى فى الله ..بل ويقطر دمًا عندما يرى أخت ملتزمة عرفت ربها، وتقربت إليه، ولمست
                            الأنس والحب فى قربه والالتزام على طاعته ....
                            ثم يتغير حالها ويتبدل...وتترك حلاوة ما كانت عليه
                            لتصبح كدمية تحركها الفتن كيفما تشاء
                            كيف تتركِ رمز عزك ووقارك وحياءك وعفافك وسترك !!!
                            تــــــــــــااااانى........تــــــــاااانى
                            حترجعي عروسة فى فترينة الكل ينظر لها كيفما شاء
                            أشعر بكِ حبيبتى فى الله ...نعم شعور صعب وقاسى لما تحسِ إنك فى مجتمع يضطهد ويضغط على حرية الملتزمة، ويترك الكاسية العارية تتمتع بكل الحريات.
                            لكن تذكرى قوله تعالى :
                            " الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّـهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّـهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِ*ضْوَانَ اللَّـهِ ۗوَاللَّـهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ "سورة آل عمران173 -174
                            واعلمى أن...عند الفتن يعرف الإيمان الصادق من الإيمان الهش، وهذه ابتلاءات واختبارات ...
                            فتذكرى أمهاتك...أمهات المؤمنين وكم الحزن الذى سيعتريهم إذا نظروا إلى حالك الآاان
                            وتذكرى أنك فى يوم من الأيام تمنيتِ أن تحشرى معهم لتشبهك بهم، فلا تتركِ أعداء الإسلام يضربوا الإسلام فى ظهره بكِ وتكونِ ثغرة من ثغرات محاربة الإسلام.
                            إذا التزمتِ بدرب الطاهرات العفيفات، فسيكفيكِ ماأهمك وستنالِ رضوان الله عز وجل بثباتك وجهادك.
                            أوجب الله عز وجل على المرأة الحجاب صونا لعفافها وحفاظا على شرفها وعنوان لإيمانها ودرء للفتنة التي ستقع حتما بين الرجال والنساء
                            قال تعالى " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا "الأحزاب59
                            فهنيئا لكِ يا من تتمسكين بحجابك حتى وإن تعرضتِ للأذى ، فلا تتركيه أبدا فهو رمز عفتك ،فحجابك حيائك ، ولعله أن يكون اختبار وابتلاء من الله ليكفر عنك ويغفر لك وربما أن لك مكانة لن تناليها إلا بهذا الإبتلاء
                            قال تعالى"أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ"العنكبوت :3



                            ولنتذكر أخواتي كيف كانت الصحابيات يصبرن ويحتسبن ، فلقد كان السبب في غزوة بني قينقاع حينما راودها اليهود لتكشف عن وجهها ثم جاء أحدهم وربط طرف ثوبها برأسها فانكشفت المرأة وكانت غزوة بني قينقاع
                            وكوني كالسيدة هاجر في ثباتها وقوتها عندما قالت لسيدنا إبراهيم ألله أمرك بهذا
                            إذًا لن يضيعنا
                            فأعداء الإسلام يسعون جاهدين لإفساد المرأة وتضليلها ونبذ الحجاب الساتر الذي يحفظ عفتها
                            فلابد أخواتي من الصبر واليقين بنصر الله ، فالثبات الثبات لننال التقوى والفلاح من الله واصدقِ الله يصدقك
                            فقد قال تعالى
                            " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " الأعراف:87
                            وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في دعاءه "ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا "حسن





                            فالصبر والثبات رغم المحن والفتن ورغم ما يمر به العالم الإسلامى من إضطهاد للمنتقبات
                            هذا هو المطلوب منك أخيتي

                            فعندما لبستي النقاب كنت تدرين إنه اختيار ليس سهلًا وإنه لن تمر هذه الخطوة إلا وبعدها اختبار وامتحان وابتلاء
                            تعلمي أخيتي أن هذه الأيام ليست كسائر الأيام فهي أيام شدة واضطهاد
                            كما أبلغنا رسولنا الكريم حين " قال:يأتي على الناسِ زمانٌ، الصابرُ فيهم على دينِه، كالقابضِ على الجمرِ " حسن
                            فتمسكي بدينك أخية وتمسكي بالتزامك وتمسكي بنقابك مهما مرت عليك الفتن والمحن والاضطهاد
                            فستجدين من يقول لك
                            انت لسة صغيرة، وهل الموت له صغير أو كبير
                            وستجدي من يقول لك
                            ما هذه الخيمة السوداء
                            وهل فيه أجمل من ستر بدنك حتى لايراك أحد ولا يعلم بك أحد
                            ياه ربنا أمرنا علشان منتأذيش
                            أهل السوء والشر في كل مكان ومايحبوش يشوفوا الناس مستورة وبترضي ربنا
                            حافظي على دينك حبيبتي واصبري على الحرب المقامة عليك وعلى كل ما هو دين والتزام

                            حتى نكون ممن أبلغ عنهم الرسول عليه الصلاة والسلام واثبتي رغم المحن والفتن



                            فهل أختاه تبيعي حيائكي !!
                            فهذه رساله الي الحوريات بحجابهن
                            رسالة إلى القابضات على الجمر رسالة إليك حبيبتي
                            اكتب وقلبى حزين
                            اخوات لى واحسبهم على خير
                            وجدتهم يقولون لى انهم يردن ان يخلعن النقاب نظرا للظروف الراهنة بمصر فصعقتحقا صعقت
                            أبدلًا من أن تتمسكى بحجابك وتثبتى عليه !!
                            أليس اللآن هو أكثر وقت لابد لكِ أن تثبتى على كلمة الحق !!

                            أليس هذا هو الجهاد فى سبيل الله
                            أن أتمسك بحجابى فى وقت الكل يرانى أنني إرهابية ومخطئة
                            تمسكى بنقابك أخيتى ولا تخافين غير الله
                            ولو تجرأ احدًا وحاول أن يمس حجابك لا تخافى

                            "وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ " الحشر :13
                            اثبتى واجعلى ظنك بالله هو ما يقودك
                            اكثر من 22 اخت ارتدو النقاب فى الثلاثة ايام الماضية اعرفهم عن طريق الفيس
                            ارتدوه نصرة للاسلام



                            أخيتى القابضات على الجمر في هذا الزمان
                            تعلم كل واحدة منهن أن الحرب الموجهة إليها حرب ضروس يريدون منها استعبادها وهتك عرضها باسم الحرية والمساواة
                            لماذا يصرون على أن المرأة العفيفة التي تعيش في ظل وليها ولو مدَّ أحد العابثين يده إليها لما عادت إليه يده
                            لماذا يصرون دائماً على أن هذه المرأة تحتاج إلى تحرير

                            هل ارتداء المرأة للعباءة والحجاب لتحمي نفسها من النظرات المسعورة يعدُّ عبودية تحتاج أن تحرر المرأة منها !؟
                            هل تخصيص أماكن معينةٍ لعمل المرأة بعيدةٍ عن مخالطة الرجال هو عبودية وذلٌ للمرأة !؟
                            هل تربية المرأة لأولادها ورأفتها ببناتها وقرارها في بيتها هو عبودية تحتاج إلى تحرير !؟
                            ثم .. لماذا نجد أن أكثر من يتنابحون ويدعون إلى تحرير المرأة وتكشفها لهم
                            ويزعمون أن حجابها قيد وغلٌ لا بدَّ أن تتحرر منه
                            لماذا نجد أن أكثر هؤلاء هم ليسوا من العلماء، ولا من المصلحين، وإنما أكثرهم من
                            أصحاب الشهوات المسعورة

                            اختااااااااااه حريتك في إلتزام شرعك نبيك محمد عليه الصلاة والسلام



                            اشتهوا أن يروها متعرية راقصة فزينوا لها الرقص، فلما تعرّت وتبذلت، وأصبحت تلهو وترقص في المسارح، أرضوا شهواتهم منها،ثم صاحوا بها وقالوا : قد حرّرناك
                            واشتهوا أن يتمتعوا بها متى شاءوا .. فزينوا لها مصاحبة الرجال .. ومخالطتهم .. حتى حوّلوها إلى حمام متنقل .. يستعملونه متى شاءوا .. على فرشهم .. وفي حدائقهم ..
                            وباراتهم .. وملاهيهم .. فلما تهتكت وتنجّست .. صاحوا بها وقالوا : قد حرّرناك ..
                            خدعوها بقولهم حسناء والغواني يغرّهن الثناء
                            واشتهوا أن يروها عارية على شاطئ البحر .. وساقيةً للخمر .. وخادمةً في طائرة ..
                            وصديقة فاجرة .. فزينوا لها ذلك كلَّه وأغروها بفعله ..
                            فلما ولغت في مستنقع الفجور .. تضاحكوا بينهم وقالوا : هذه امرأة متحررة .. فمن ماذا حرّروها ؟
                            عجباً .. هل كانت في سجن وخرجت منه إلى الحرية ؟
                            هل الحرية في تقصير الثياب .. ونزع الحجاب ..

                            أليس الحرية الحقيقية .. والسيادة النقية .. هي أن تكوني عفيفة مستترة ..
                            أبوك يرأف عليك .. وزوجك يحسن إليك ..
                            وأخوك يحرسك بين يديك .. وولدك ينطرح على قدميك ..
                            وهذه هي الكرامة العظيمة التي أرادها الله تعالى لك ..
                            مسكينه ما علمتي مكانتك وأنكي عند رسولك معظمه
                            تلك مكانتك يا أختاااااااه في شرع من جاء بالهدي


                            فلقد أوصى الله بك أباك وأمك :
                            قال النبي صلي الله عليه وسلم ..
                            " من عال جاريتَيْن حتَّى تبلغا ، جاء يومَ القيامةِ أنا وهو . وضمَّ أصابِعَه ".صحيح

                            وأوصى بك أولادك
                            :
                            جاء رجلٌ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقال : مَن أَحَقُّ الناسِ بحُسنِ صحابتي ؟ قال " أمُّك " قال : ثم من ؟ قال " ثم أمُّكَ " قال : ثم من؟ قال " ثم أمُّكَ " قال : ثم من ؟ قال " ثم أبوك " . وفي حديثِ قُتَيبةَ : مَن أَحَقُّ بحسنِ صحابتي ؟ ولم يذكر الناسَ".صحيح

                            نبيك يوصي عليكِ

                            " مَن كانَ يؤمنُ باللَّهِ واليومِ الآخرِ، فإذا شَهِدَ أمرًا فليتَكلَّم بخيرٍ أو ليسْكت، واستوصوا بالنِّساءِ، فإنَّ المرأةَ خُلِقت من ضِلَعٍ، وإنَّ أعوجَ شيءٍ في الضِّلعِ أعلاهُ، إن ذَهبتَ تقيمُهُ كسرتَهُ، وإن ترَكتَهُ لم يزل أعوَج، استوصوا بالنِّساءِخيرًا" صحيح

                            " لا تضرِبوا إماءَ اللَّه فجاءَ عمَرُ إلى رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ ذَئرنَ النِّساءُ على أزواجِهِنَّ فرخَّصَ في ضربِهِنَّ فأطافَ بآلِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ نساءٌ كثيرٌ يَشكونَ أزواجَهُنَّ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ لقَد طافَ بآلِ محمَّدٍ نِساءٌ كثيرٌ يَشكونَ أزواجَهُنَّ ليسَ أولئِكَ بخيارِكُم " صحيح
                            تأملي اختاااااااه
                            خير الناس من كان خيرا لأهله

                            "خيرُكم خيرُكم لأهلِه وأنا خيرُكم لأهلي" إسناده صحيح


                            بل .. قد بلغ من إكرام الدين للمرأة .. أنها كانت تقوم الحروب .. وتسحق الجماجم
                            وتتطاير الرؤوس .. لأجل عرض امرأة واحدة ..كما في القصة المشهورة

                            ذكر أصحاب السير :
                            أن اليهود كانوا يساكنون المسلمين في المدينة ..
                            وكان يغيظهم نزولُ الأمر بالحجاب .. وتسترُ المسلمات .. ويحاولون أن يزرعوا الفساد
                            والتكشف في صفوف المسلمات .. فما استطاعوا ..
                            وفي أحد الأيام جاءت امرأة مسلمة إلى سوق يهود بني قينقاع ..
                            وكانت عفيفة متسترة .. فجلست إلى صائغ هناك منهم ..
                            فاغتاظ اليهود من تسترها وعفتها .. وودوا لو يتلذذون بالنظر إلى وجهها .. أو لمسِها والعبثِ بها .. كما كانوا يفعلون ذلك قبل إكرامها بالإسلام .. فجعلوا يريدونها على كشف وجهها ..

                            ويغرونها لتنزع حجابها .. فأبت .. وتمنعت ..
                            فغافلها الصائغ وهي جالسة .. وأخذ طرف ثوبها من الأسفل .. وربطه إلى طرف خمارها المتدلي على ظهرها
                            .. فلما قامت .. ارتفع
                            ثوبها من ورائها .. وانكشفت سوأتها .. فضحك اليهود منها.. فصاحت المسلمة العفيفة .. وودت لو قتلوها ولم يكشفوا عورتها .. فلما رأى ذلك رجل من المسلمين.. سلَّ سيفه .. ووثب على الصائغ فقتله ..فشد اليهود على المسلم فقتلوه ..فلما علم النبي صلى الله عليه وسلم بذلك .. وأن اليهود قد نقضوا العـهد وتعرضوا للمسلمات .. حاصرهم .. حتى استسلموا ونزلوا على حكمه ..
                            إن الصالحات .. القابضات على الجمر .. عفيفاتٌ مستوراتٌ ..
                            تموت إحداهن ولا تهتك سترها
                            ..
                            بل قد .. ذكر ابن عبد البر في الاستيعاب ..
                            أن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. كانت دائمة الستر والعفاف ..
                            فلما حضرها الموت ..
                            فكرت في حالها وقد وضعت جثتها على النعش .. وألقي عليها الكساء .. فالتفتت إلى أسماء بنت عميس ..
                            وقالت يا أسماء : إني قد استقبحت ما يُصنع بالنساء ..
                            إنه ليطرح على جسد المرأة الثوب فيصف حجم أعضائها لكل من رأى ..
                            فقالت أسماء : يا بنت رسول الله .. أنا أريك شيئا رأيته بأرض الحبشة ..
                            قالت : ماذا رأيتِ .. فدعت أسماء بجريدة نخل رطبة فحنتها .. حتى صارت مقوّسة كالقبة .. ثم طرحت عليها ثوباً .. فقالت فاطمة : ما أحسن هذا وأجمله .. تُعرف بها المرأة من
                            الرجل ..فلما توفيت فاطمة .. جعل لها مثل هودج العروس .. هذا حرص فاطمة على الستر وهي جثة هامدة .. فكيف لما كانت حية ؟!
                            سبحان الله !!
                            أين أولئك الفتيات المسلمات .. اللاتي نعلم أنهن يحببن الله ورسوله .. وقلوبهن تشتاق إلى الجنة أنت منهم حبيبتي بصبرك على ما تلقيه من محاربة



                            أكمله بأمر الله تعالى في المشاركة أخرى
                            كلمة الدكتور حازم شومان لفريق التفريغ بشبكة الطريق الى الله

                            لا حول ولا قوة إلا بالله

                            اللهم بلغنا رمضان

                            تعليق


                            • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                              ما شاء الله يا غالية
                              التنسيق رائع فعلا
                              في انتظار الباقي ان شاء الله
                              وفقكِ الله واعانك

                              تعليق


                              • رد: مجموعة "اتـــركِ اثـــرا قبــــل الـرحـيل "

                                المشاركة الأصلية بواسطة أم عبدالملك مشاهدة المشاركة
                                ياأخوات ..الأبيات دى ضمن العنصر الاول ال حجزته فى كتابة الموضوع
                                وفضلت وضعها فى تصميم لتلفت الانتباه يرجى وضعها ضمن العنصر الأول

                                وإذا أحببتم ممكن تغيروا التصميم
                                وفقنا الله عز وجل وإياكن لما فيه الخير


                                جزاكِ الله خيرا كثيرا اختنا فعلا الابيات رائعة وفكرة وضعها على تصميم جميلة
                                ولكن المشكلة في كبر حجم التصميم فعند اضافته للموضوع سيكون الموضوع ككل طويل جداا
                                هناك حل وهو اختصار الابيات وكتابتها على تصميم يكون حجمه صغير
                                او نكتب الابيات مباشرة في الموضوع وليس على تصميم
                                ايه رأيك؟

                                تعليق

                                يعمل...
                                X