إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توبة جار لأحمد بن حنبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توبة جار لأحمد بن حنبل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

    عن جعفر الصانع قال :
    كان فى جيران أبى عبدالله أحمد بن محمد بن حنبل رجل ممن يمارس المعاصى والقاذورات، فجاء يوماً إلى مجلس أحمد يسلم عليه، فكان أحمد لم يرد عليه رداً تاماً وانقبض منه. فقال له : يا أبا عبدالله لم تنقبض منى؟ فإنى قد انتقلت عما كنت تعهدنى برؤيا رأيتها. قال: وأى شئ رأيت؟ قال: رأيت النبى صلى الله عليه وسلم فى النوم كأنه على علو من الأرض وناس كثير أسفل جلوس. قال: فيقوم رجل رجل منهم إليه ، فيقول: ادع لى فيدعوا له، حتى لم يبق من القوم غيرى. قال: فأردت أن أقوم فاستحييت من قبيح ما كنت عليه. قال لى: يا فلان لم لا تقوم إلي فتسألني أدعو إليك، قال: قلت: يا رسول الله يقطعنى الحياء لقبيح ما أنا عليه، فقال: إن كان يقطعك الحياء فقم فسلنى أدع لك فإنك لا تسب أحداً من أصحابى، قال: فقمت فدعا لى فانتبهت وقد بغض الله إلى ما كنت عليه قال: فقال لنا أبو عبدالله: يا جعفر يا فلان حدثوا بهذا واحفظوه فإنه ينفع.
    أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّ‌اءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّ‌سُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ‌ اللَّـهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ‌ اللَّـهِ قَرِ‌يبٌ







  • #2
    رد: توبة جار لأحمد بن حنبل

    جزاك الله خير اختي

    تعليق


    • #3
      رد: توبة جار لأحمد بن حنبل

      جزاكم الله خيرا
      وعظ أعرابي ابنه فقال : أي بني إنه من خاف الموت بادر الفوت ، و من لم يكبح نفسه عن الشهوات أسرعت به التبعات ، و الجنة و النار أمامك .

      تعليق

      يعمل...
      X