إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبن المحظوظه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبن المحظوظه

    أبن المحظوظه


    المشهد الأول :

    الوقت : بعد غروب الشمس بدقائق
    المكان : علي أحد المقاهي في مدينة الأسكندريه
    الحركة : سيارات تمر في كل إتجاه و الجارسون ( صبي القهوجي ) ينادي( أيييييييييييوووااا جاااااااااااي ) وهناك رجلين يجلسان في المقهي يتناولات الشاي ويتناولان أخبار الناس
    بدلاً من الكيك وأثناء ( تقطيعهم في فروة الناس ) جلسة النميمة
    المطوله .. تمر سياره كورولا بجوارهم وينظر كل منهما إلي الاخر و ( يشهق) كان قائد السيارة صديق لهم فتح الله عليه من فضله وكان هذا الحوار بينهم :

    يا ابن المحظوظه دي كورولا
    وموديل العام وعلي الزيرو
    الله يرحم زمن ألأولا ( القوله )
    دلوقتي عاوج لنا مناخيرو

    وأتجوز بنت المتريش
    بيقوله جميله وم الاخر
    أهو حظوا يا عم بيتروش
    وحالتنا بتصعب ع الكافر

    بيقولو كمان عنده أراضي
    ولو رُحت تقابله هاتستني
    علشان مشغول وماهوش فاضي
    أهو حظه يا عم بيتهنى

    أمال مالنا ياعم ف نيله
    ودا عَمّال ف الدنيا يكوش
    حالتنا غراقنه ف طينه
    وهو ف ملايينه بيحوش

    أهو حظ يا عم وبيأتي
    وبيعمل م الأعمي ساعاتي
    أهو كان جربوع وأنا بدفع له
    وأهي تشهد عزومات الحاتي

    المشهد الثاني :
    الوقت : أثناء الحوار الدائر بين جليسي المقهي
    المكان : علي بُعد أمتار من المقهي وفي نفس الشارع
    الحركة : سياره كورولا جديده ( نوفي ) أو كانت جديده قبل ( ما تتنش عين وترشق ) وتصطدم بإحدى أعمدة الكهرباء .. صوت صراخ وتجمهر الناس وإستدعاء للأسعاف وطبعاً مش هاتيجي غير بعد المصاب ( ما يتكل ويفلسع ) يتوفاه الله وكان هذا الحوار بين إثنان من المتجمهرين

    أُلطف بينا يارب إرحمنا
    وأصرف عنا كل الشر
    إحنا يا عم أحسن من غيرنا
    نحمد ربنا قوي ع الفقر

    شوفت الناس لما بيديها
    ربنا وبيفرجها عليها
    يعصو ربنا شُرب وسُكر
    وأي معاصي بيغرقوا فيها

    ودا لو فايق ولا مصحصح
    مش متعاطي ولا مونون
    كان عدي م السكه الصح
    مش جوا عامود جي بيركن

    أيوا يا عم تلاقي القاعده
    كل ما فيها مزاج ف مزاج
    دول يا حبيبي عالم فاقده
    موتهم هو أحلي علاج

    سيبك ربنا يحرق فيهم
    ويخلصنا من أمثالهم
    الله يحوش عننا بلاويهم
    ويصلح حالنا وحال اولادهم


    المشهد الثالث :
    الوقت : بعد مرور ساعتين من الحادث
    المكان : مستشفي ( البقاء لله ) الحكومي
    الحركة : حالة من التوتر والفوضي تعم المكان وتدخل زوجه المصاب وهي تصرخ ( وتولول ) بصوت تهتز له جدران المستشفي وكان منها الأتي

    هو فين .. فين أخادوه
    لازم أشوفه روحوا هاتوه
    عاوزه اطمن قلبي عليه
    خدوا عمري يا عالم عالجوه

    أشمعني تحصاله الحادثه
    وليه تختاره هو يارب
    اللي حصالي مصيبه وكارثه
    حاجه تنشف دم القلب

    ليه تختاره ما تختار غيره
    م اللي أفتروا ف الارض وعاشوا
    كنت فاديته بواحد غيره
    طب حتي علشان أولادوا


    المشهد الرابع
    الوقت : بعد نصف ساعه من وصول الزوجه
    المكان : مستشفي ( البقاء لله ) الحكومي غرفة المصاب
    ( أبن المحظوظه )
    الحركة: ( أبن المحظوظه ) مغمي عليه أثر إرتجاج بسيط في ( الأمخخي ) المخ ودخول أم المصاب وحماته ( أظن الارتجاج أرحم من دخلة الحموات )
    وكان هذا الحوار بين الحموات الفاتنات

    يا أختي يا عيني علي اللي نابه
    شاب ولسه ف عز شبابه
    أنا قولت له والله ميت مره
    يتبخر من عين أصحابه

    ويجيب جعران ولا خميسه
    ويدبح عجل علي العربيه
    ويجيب عين عفريت للرقوه
    من عين أولاد المؤذيه

    هي العين والنظره قويه
    نعمل زار يمكن جِنيه
    لابسه الواد ماهو اصله حليوه
    والعين جامده عليه يا عينيه


    المشهد الخامس
    الوقت : عند منتصف الليل تقريباً
    المكان : الاستقبال في مستشفي ( البقاء لله ) الحكومي
    الحركة : موظف الاستقبال قاعد ( بيشخرررررررر) ولا هامه
    اي حاجه وممرضات المستشفي في حالة من ( الانتخه ) الاسترخاء التام ومن الباب يدخل نسيب ( أبن المحظوظه ) ويجد عاملتين من عاملات النظافه تتحدثان ويسألهم عن حادث سياره وتخبره أحداهما أنه في قسم الحوادث وأتجه فوراً للقسم وهو يفكر في كيفية نقله لمستشفي ( نفض جيوبي وانقذ مريضي ) الخاص وبعد أن تحرك إنتبه لحديث العاملتين بعد مغادرته بلحظات
    وإليكم الحواااااااار الدائر بينهن

    مين دا ياختي شكله نضيف
    شكل العيان ده مبسوط
    كل شويا بيجيله ضيف
    وبيدينا بأشيش مظبوط

    يا أختي أسكتي بلا نيله و واكسه
    دا فلاتي وبتاع نسوان
    ودا بيقولوا سبب الحادثه
    إنه كان سايق سكران

    يا أختي شوفي الناس بالذمة
    دي مراته أميره وأموره
    راجل ولا فيه ريحة الذمة
    والغلبانه جانبه مأهوره

    أه دا حالتها والله تصعب
    وتقطع يا حبيبتي القلب
    بس خلاص ما هي مهما هاتعمل
    مش راح تعدل ديل الكلب

    المشهد السادس
    الوقت : عند منتصف الليل تقريباً
    المكان : غرفة ( إبن المحظوظه ) في مستشفي ( البقاء لله ) الحكومي
    الحركة : نسيب ( أبن المحظوظه ) ( شايط ) متعصب جداً من
    الكلام اللي سمعه ولا همه الراجل المصاب طريح الفراش ودخل زي شهر أمشير ( بزعبيبه ) بعواصفه وقال الاتي :

    لسه المخفي دا هوا عايش
    مش كان غار ف مصيبه ريحنا
    وقال بتقولو عليا أنا طايش
    والاستاذ دا بيستكردنا

    الحادثه علشان البيه
    كان سكران جوا العربيه
    شوفوا كان طالع من كباريه
    ولا دماغه كانت ملهيه

    أختي لازم تيجي معايا
    مش هاتعيش مع واحد زيه
    وهاتطلق وكدا كفايا
    وعلشان إبنه ما يطلع زيه


    ملخص

    بداية الحكايه
    كانت حسد وغل
    ونهايه الحكايه
    لسان عاوزله حل

    حسد علي رزق واسع
    بيخلي العمر ضايع
    وكلام من ناس ما تضرى
    شَريف بيقولوا صايع

    السخط علي القدر
    ورفض أمر الله
    المؤمن من صبر
    ورضا بأمر الله

    وجهل بأمر دينا
    بيطلق البخور
    والسحر اللي شاغلنا
    من أفظع الامور

    الجري بالنميمه
    وكلام مالوش أساس
    من نفوس لئيمة
    تنهش أعراض الناس

    قرار ف وقت عصبي
    بيخرب البيوت
    لسان بالسم محشي
    ولا يعرف السكوت

    رسولنا ياما حذر
    من حصاد اللسان
    دا بيكب ف جهنم
    كل اللي ما خاف وصان


    ختام
    عن الحسد :
    عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ وَسَارُوا مَعَهُ نَحْوَ مَكَّةَ حَتَّى إِذَا كَانُوا بِشِعْبِ الْخَزَّارِ مِنَ الْجُحْفَةِ اغْتَسَلَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ، وَكَانَ
    رَجُلا أَبْيَضَ حَسَنَ الْجِسْمِ وَالْجِلْدِ فَنَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ أَخُو بَنِي عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ وَهُوَ يَغْتَسِلُ فَقَالَ مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ وَلا جِلْدَ مُخَبَّأَةٍ فَلُبِطَ سَهْلٌ، فَأُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقِيلَ لَهُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ لَكَ فِي سَهْلٍ وَاللَّهِ مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ وَمَا يُفِيقُ. قَالَ: هَلْ تَتَّهِمُونَ فِيهِ مِنْ أَحَدٍ ؟ قَالُوا: نَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ. فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامِرًا فَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ وَقَالَ : عَلامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ.ثُمَّ قَالَ لَهُ: اغْتَسِلْ لَهُ، فَغَسَلَ: وَجْهَهُ، وَيَدَيْهِ، وَمِرْفَقَيْهِ، وَرُكْبَتَيْهِ ،وَأَطْرَافَ رِجْلَيْهِ ،وَدَاخِلَةَ إِزَارِهِ ، فِي قَدَحٍ ثُمَّ صُبَّ ذَلِكَ الْمَاءُ عَلَيْهِ يَصُبُّهُ رَجُلٌ عَلَى رَأْسِهِ وَظَهْرِهِ مِنْ خَلْفِهِ يُكْفِئُ الْقَدَحَ وَرَاءهُ
    فَفَعَلَ بِهِ ذَلِكَ فَرَاحَ سَهْلٌ مَعَ النَّاسِ لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ )
    رواه الإمام أحمد ( 15550 ) وقال الهيثمي : رجال أحمد
    رجال الصحيح ، المجمع 5/107. ومالك ( 1811 )
    والنسائي وابن حبان وصححه الألباني في المشكاة ( 4562 ).

    السخط علي أمر الله
    عن النبي صلى الله عليه وسلم: إن استطعت أن تعمل الرضا مع اليقين فافعل، فإن لم تستطع فإن في الصبر على ما تكره النفس خيراً كثيراً.

    عن النميمة
    وعن حذيفة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : " لا يدخل الجنة نمام " .وعن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ
    مر بقبرين فقال :"إنهما يعذبان وما يعذبان في كبير : أما أحدهما فكان يمشي بالنميمة ، وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله " (رواه البخاري ومسلم)

    قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : " ألا أخبركم بشراركم ؟ قالوا :
    بلى ، قال : المشاؤون بالنميمة ، المفرقون بين الأحبة ،الباغون للبراء العنت " (رواه أحمد) .

    عن اللسان :
    خرج البزار من حديث أبي يسر: أن رجلا قال يا رسول الله دلني على عمل يدخلني الجنة ، قال أمسك هذا وأشار إلى لسانه ، فأعادها عليه وقال ثكلتك أمك هل يكب الناس على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم : وقال إسناد حسن .

    وفي الصحيحين عن أبي هريرة أيضا رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب .


    مفردات كلمات العاميه المصريه :

    ( يشهق) : صوت يصدر عند الدهشه

    ألأولا ( القوله ) : إناء من الفخار كان يستخدم في حفظ
    الماء وجعله بارد ولازال يستخدم في بعض القري الريفيه
    مناخيرو : أنفه
    المتريش : رجل فاحش الثراء
    بيتروش : متنعم في هذه الحياه وفي خيراتها
    نيله : تصف حاله سيئه ملئيه بالمتاعب
    يكوش : يجمع
    بيحوش : يدخر
    جربوع : متسول
    الحاتي : مطاعم متخصصه في تقديم وجبات اللحوم
    ما تتنش عين : تعبير عن الحسد
    ترشق : تصطدم بسرعه أشبه برشق السهام
    مصحصح : مركز وفي حاله طبيعية
    مونون : متعاطي مخدرات
    القاعده : يقصد بها سهره او حفله
    يحوش عننا : يصرف عنا
    بلاويهم : شرورهم ومصائبهم
    نابه : أصابه
    جعران : حشره من عهد قدماء المصريين تستخدم لجلب الحظ
    خميسه: كف يد خمس أصابع بلون أزرق لمنع الحسد
    عين عفريت : نوع من المواد التي يستخدمها المشعوذون في إطلاق البخور
    زار : حفلات يقيمها المشعوذون ويقصد بها إخراج الجان من الانسان
    واكسه : ( مش عارفه j ) هي كلمة تستخدم للتعبير عن سؤ الحال للمتحدث عنه
    المخفي : تقال علي الشخص المكروه جداً هذه لتمني موته
    غار : بمعني يذهب بس ( بسب )
    بيستكردنا : يعاملهم علي أنهم أغبياء

    حاولت جمع أدله علي كل موقف بالموضوع ولم أتمكن فقط أحضرت الادله علي المجمل
    التعديل الأخير تم بواسطة اللؤلؤةالمكنونة; الساعة 21-04-2011, 04:40 PM.
    • أسألكم الدعاء إلي أمي بالشفاء

    اللهم يارب العرش العظيم يا ودود يا حليم يا غفار يا كريم إشفي أمي شفاءا لا يغادر سقما

  • #2
    رد: أبن المحظوظه

    لي ملحوظه :
    أعلم أن الكلمات المستخدمه في الموضوع أغلبها قاسي وجارح لعين القارئ ولكن حاولت أن لا أبتعد عن ما يدور فعلا في الواقع فعذراً لكل من قرأ الموضوع وإستاء من كلماته ولكن هذه هو الواقع


    أنقل لكم مساهمه من إحدى الأخوات في منتدي أخوات طريق الاسلام لاستكمال الادله علي الاخطاء الشائعه


    استكمالا لما بدأت ، بعض الأدلة عن الأفعال التي لا تجوز

    إقتباس
    ويجيب جعران ولا خميسه
    ويدبح عجل علي العربيه
    ويجيب عين عفريت للرقوه

    هذا من الشرك ،ربنا شرع لنا أذكار الصباح والمساء يحفظنا الله بها من كل شر وسوء

    والدليل :
    أنا متزوجة من سنتين ونصف ولم أنجب إلى الآن وعملت تحاليل أنا وزوجي وأثبتت أننا بصحة جيدة ولا يوجد شيء يعوق الحمل ثم أشار لي الأهل أن ألبس عقدا معينا أرسلوه لي وأن أنقعه فى ماء ثم ألبسه وأستحم به يوم الجمعة وقت الأذان عند قول الله أكبر وأتشهد ما صحة هذا، وما هو حكمه وإذا كان حراما، فهل يوجد شيء من السنة ممكن عمله لهذه الحالة؟

    الإجابــة



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فلا يجوز لك أختي السائلة أن تفعلي ما أشار به عليك أهلك من وضع العقد في الماء ثم لبسه والاستحمام به يوم الجمعة... إلخ، لأن هذا يعتبر داخلاً في التمائم التي قال فيها النبي صلى الله عليه وسلم: من علق تميمة فقد أشرك... رواه أحمد.

    ولبس ذلك العقد لم يجعله الله تعالى سبباً للحمل والولادة، ولا يجوز للإنسان أن يتخذ سبباً لم يجعله الله سبباً لا شرعاً ولا قدراً. فاتقي الله تعالى، ومن اعتقد أن ذلك العقد يرزق لابسه الولد فقد أشرك بالله تعالى، وجعل له شريكاً في الربوبية، وراجع الفتوى رقم: 74279، والفتوى رقم: 32760.

    وأما هل يوجد شيء من السنة لعلاج العقم؟ فانظري لذلك الفتوى رقم: 47576، والفتوى رقم: 67318.

    والله أعلم.




    إقتباس
    سيبك ربنا يحرق فيهم

    الأصح أن تدعو لهم بالهداية وإن وقع عليك منهم ظلم فحتى لا تقابل ظلم بظلم إن لم تستطع الدعاء لهم بالهداية والعفو فقل اللهم ابتليهم بما يستحقوا ( سمعتها من أحد العلماء )

    إقتباس
    يا أختي شوفي الناس بالذمة


    لا يجوز الحلف بغير الله ، هذا من الشرك

    لدينا عادة مستجدة وهي: الحلف بالذمة، أو بالشباب، بدل الحلف بالله، فهل هذا جائز؟


    بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد: فالحلف بغير الله لا يجوز لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت)، وقال -أيضاً- عليه الصلاة والسلام-: (من كان حالفاً فلا يحلف إلا بالله أو ليصمت)، وقال -أيضاً- عليه الصلاة والسلام-: (من حلف بشيء دون الله فقد أشرك) خرَّجه الإمام أحمد رحمه الله في المسند بإسناد صحيح عن عمر -رضي الله عنه-، وخرَّج أبو داود والترمذي رحمهما الله بإسناد صحيح عن ابن عمر -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك)، وهذا يحتمل أنه شك من الراوي هل قال النبي: (كفر)، أو قال: (أشرك)، أو المعنى: أنه حصل له هذا وهذا، وتكون (أو) بمعنى الواو يعني كفر وأشرك، وبهذا يعلم أن الحلف بغير الله أمر لا يجوز مطلقاً لا بالأنبياء ولا بالملائكة ولا بالكعبة ولا بالأمانة ولا بذمة فلان ولا رأس فلان، ولا شرف فلان، ولا حياة فلان ولا غير ذلك، فإذا قال: بذمتي أو برأس أو بشرفي أو بحياتي أو بحياة فلان أو ما أشبه ذلك كل هذا لا يجوز، أو قال: بالأمانة أو بالنبي أو بالكعبة كل ذلك لا يجوز، وفي الحديث الصحيح يقول -صلى الله عليه وسلم-: (من حلف بالأمانة فليس منا)، وبهذا يعلم أن الواجب على المسلمين الحذر من هذه الأيمان الباطلة، وأن يعود نفسه على الحلف بالله وحده سبحانه وتعالى، وأن يحذر من الحلف بغيره -عز وجل- كائناً من كان، وهكذا لا يقول: ما شاء الله وشاء فلان، ولا يقول: لولا الله وفلان، ولا يقول: هذا من الله ومن فلان، بل يأتي بـ (ثم)، يقول: ما شاء الله ثم شاء فلان، إذا كان له تسبُّب الشخص بأن دفع عنك شراً وحماك من شر تقول: ما شاء الله ثم شاء فلان.... لو لا الله ثم فلان لأنه فعل معك معروفاً، هذا من الله ثم من فلان، لا بأس، أما أن تقول: لو لا الله وفلان، أو هذا من الله وفلان، أو ما شاء الله وشاء فلان، هذا لا يجوز، كله من المحرمات الشركية، فالواجب الحذر من هذه الكلمات، وبالحلف بغير الله سبحانه وتعالى، تعظيماً لله وطاعة لأمره وأمر رسوله عليه الصلاة والسلام، ووقوفا عند حدود الله -عز وجل-.
    • أسألكم الدعاء إلي أمي بالشفاء

    اللهم يارب العرش العظيم يا ودود يا حليم يا غفار يا كريم إشفي أمي شفاءا لا يغادر سقما

    تعليق


    • #3
      رد: أبن المحظوظه

      ماشاء الله لاقوة إلا بالله
      أنتى مبدعــــــــــة
      زادكِ الله علما وفضلا وبارك فيكِ وأعز بكِ الإسلام
      جزاكِ الله خيـــــــــــرا
      فهى أبلغ الثنـــــاء

      الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
      بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
      رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

      يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

      تعليق


      • #4
        رد: أبن المحظوظه

        المشاركة الأصلية بواسطة اللؤلؤةالمكنونة مشاهدة المشاركة
        ماشاء الله لاقوة إلا بالله
        أنتى مبدعــــــــــة
        زادكِ الله علما وفضلا وبارك فيكِ وأعز بكِ الإسلام
        جزاكِ الله خيـــــــــــرا
        فهى أبلغ الثنـــــاء

        جزاكم الله خيراً أختي

        هذا فضل من الله .. نسأل الله أن يثبتنا علي الحق

        وأن يستخدمنا ولا يستبدلنا ويرزقنا الاخلاص في جميع أعمالنا

        اللهم إجعلنا كما تحب أن ترانا وكما يرضيك عنا

        تشرفت بمرورك العطر أختي الفاضله


        • أسألكم الدعاء إلي أمي بالشفاء

        اللهم يارب العرش العظيم يا ودود يا حليم يا غفار يا كريم إشفي أمي شفاءا لا يغادر سقما

        تعليق


        • #5
          رد: أبن المحظوظه

          جزاك الله خيرا وبارك الله فيك ونفع بك


          تعليق


          • #6
            رد: أبن المحظوظه

            ماشاء الله
            حين أموت أنا ،،، سيمــوت معي ..!!
            حلمي ،،، ضحكتي ،،، بكآئي ،،، صرختي ،،، طلتي
            وكل شئ !!! وســأبقي ..! ذكري عآبرة فقط
            ......سيبكي من يحبني ،،، سيضحك من يكرهني ،،، سينصدمون أهلي .. ولكن !
            تـــأكدو كنت أحبكــم جميعـآ فإذكروني بدعـوة صآدقة
            هذه كل أمينــآتي ..!

            تعليق


            • #7
              رد: أبن المحظوظه

              المشاركة الأصلية بواسطة كيف أحزن وربي الرحمن مشاهدة المشاركة
              جزاكم الله خيراً أختي

              هذا فضل من الله .. نسأل الله أن يثبتنا علي الحق

              وأن يستخدمنا ولا يستبدلنا ويرزقنا الاخلاص في جميع أعمالنا

              اللهم إجعلنا كما تحب أن ترانا وكما يرضيك عنا

              تشرفت بمرورك العطر أختي الفاضله


              اللهم آمييين يارب
              بارك الله فيكِ
              الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
              بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
              رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

              يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

              تعليق

              يعمل...
              X