إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

    اجاز تجديد نية الصوم يوميا للمزيد من الثواب

    المفتي: الصيام مع كلمة "الله أكبر" في أذان الفجر وليس مدفع الامساك


    أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ان بدء الامساك ليوم الصوم يأتى مع اول كلمة الله اكبر فى اذان الفجر اما مدفع الامساك فهو اعلان عن الاستعداد للامساك ولا يجوز بدء الامساك بسماعه.
    وأوضح ان أركان الصوم وهى النية والامساك، مؤكدا ضرورة تحقيق النية لصوم شهر رمضان من اول ثبوت رؤيته مع جواز تجديد النية يوميا من أجل المزيد من الثواب، مشيرا الى ان النية فى الاسلام لها سبعة احكام وكلها تختص بالعديد من العبادات ومنها الصوم والصلاة.
    وقال أن الصائم الذى يفطر عمدا فى نهار رمضان عليه صوم 60 يوما متتاليا واذا قطع الصوم بسبب شرعى فيجوز له استكمال باقى الايام بعد زوال السبب , اما من يفطر سهوا قبل نهاية الصوم فعليه صوم يوم واحد ..مبينا ان الذى يثبت له اذان الفجر ويكون قد شرب او اكل فلا حرج عليه ويجوز ان يكمل صومه وهو مقبول بلا اى تعويض .
    واشار مفتى الجمهورية خلال مشاركته فى ملتقى الفكر الاسلامى بساحة مسجد الحسين مساء الخميس والذى تنظمه وزارة الاوقاف الى ضرورة الامساك عن شهوتى البطن والفرج وكل الاعمال المنكرة خلال فترة الصوم من طلوع الفجر وحتى غروب الشمس وليس مجرد الامتناع عن الطعام والشراب ..مؤكدا ان حكمة الاسلام فى هذه المحظورات هو تحقيق تقوى الله وتهذيب النفس البشرية .
    واكد اهتمام الدين الاسلامى بالعلم الشرعى وبعلوم الدنيا من اجل تحقيق المعرفة الكاملة ومواكبة كافة الاحداث والمتغيرات ..مشددا على ضرورة ان تسترجع الامة الاسلامية لواء العلم لتظل فى مكانتها المستحقة بين الامم .
    نسألكم الدعاء
    اذكر الله ^_^


    تعليق


    • #32
      رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
      جزاك ربى كل خير اخى الحبيب

      كن أنت الشخص الذي عندما يراه الناس يقولون : " ما زالت الدنيا بخير "
      عذراً لتقصيرى؟؟

      بهدوووووووووووء

      تعليق

      يعمل...
      X