إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    بحمد الله تعالى جمعنا مجموعة من أخبار رمضان
    لكى يتابع أخبارنا كلاً من الأعضاء وكذلك الزوار ..


    وستكون نشرتنا كالأتى :
    الجزء الأول من الأخبار العادية ...
    الجزء الثانى من أخبار الجرائد المصرية ..
    وسيكون كل يوم حلقة بإذن الله تعالى .

    ونبدأ بحلقتنا الأولى ..
    ولكن ..
    بعد هذا الفاصل ....
    فتابعونــــــــــــــــــــا .................


    نسألكم الدعاء
    اذكر الله ^_^



  • #2
    رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.


    الجزء الأول

    نبدأ على بركة الله :

    الحد الأدني لزكاة الفطر 5 جنيهات عن الفرد‏

    المفتي: ختم القرآن في 3 أيام "كروته"..والبعض يهمل 96 % من الدين


    أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية بعدم جواز قراءة القرآن الكريم وختم المصحف الشريف في ثلاثة أيام ووصفه ب "الكروتة" وقال إن عشرة أيام لختم القرآن مقبولة وتعد كافية للقراءة، فيما اوضح ان الحد الأدني لزكاة الفطر خمسة جنيهات عن الفرد‏، وأن الزيادة لها أجر وثواب من عند الله‏.
    وشن مفتى الجمهورية -في أمسية رمضانية بالفيوم-- هجوماً حاداً علي المسلمين الذين شوهوا صورة الإسلام ببعدهم عن أخلاقياته، والتعامل مع 4 % فقط من الدين في المعاملات والعبادات وإهمال 96% من الدين وهي الأخلاقيات، بالرغم من أن للنبي صلي الله عليه وسلم أكثر من 60 ألف حديث منها ألفان فقط في سائر الشريعة كلها، والباقي في الأخلاق.
    وحذر الدكتور علي جمعة من القسم بالطلاق، مشيرا الى انه نوع من الإثم وكفارته إطعام عشرة مساكين، مؤكدا انه لا يوجد ما يسمي بالعصمة في يد الزوجة ولكن بعض الأزواج يفوضوهن بالذهاب للمأذون للطلاق، بحسب صحف محلية صادرة الاثنين.
    وأكد علي جمعة انه يجوز للمرأة وهي في فترة العدة -والبالغة 4 أشهر و10 أيام- أن تصلي في المسجد وتذهب للطبيب وتؤدي الواجبات الاجتماعية "كالعزاء" بشرط أن يكون مبيتها بمنزلها ولا تسافر خلال فترة عدتها .
    وقال الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير إن المؤسسة تنفذ مشروعا جديدا يسمي مشروع القارضين لحماية الفقراء وضحايا الظروف الاجتماعية‏,‏ حيث تم من خلال المشروع الافراج عن‏1010‏ سجينا ممن لجأوا الي تلبية احتياجاتهم الأساسية عن طريق التعامل من خلال البيع بالأجل مثل زواج الأبناء وعجزوا عن سداد ديونهم لانعدام الدخل فصدرت ضدهم أحكام بالحبس والكثير منهم هم ضامنو أصحاب القروض‏.‏
    وقال محسن محجوب عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ان خروج أكثر من ألف سجين وسجينة يأتي من خلال منظومة متكاملة للعمل مع مصلحة السجون بوزارة الداخلية للافراج عن المسجونين بسب تعثرهم في سداد ديونهم بعد اجراء عمليات البحث الاجتماعي والميداني ودراسة ظروفهم دراسة متأنية علي الواقع الفعلي‏,‏ مشيرا الي ان المؤسسة تقدم مشروعات أخري لمحدودي الدخل‏.
    وكان فضيلة مفتي الجمهورية قد عقد لقاء مع شباب واهالي الفيوم مساء الاحد بقصر ثقافة الفيوم شهده المحافظ الدكتور جلال مصطفي سعيد ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وقيادات الفيوم‏، ورحَّب فضيلة المفتي في بداية الندوة برجال الدين المسيحي الذين توافدوا لحضور الندوة واعتبر حضورهم دليلاً علي خبرة مصر وتاريخها عبر الزمان والمكان في أن يكون نسيج الأمة واحداً من غير تكلف وافتعال، منتقدا عبارة الوحدة الوطنية وقطبي الأمة لأننا قطب واحد.



    أكد أن الضيق من الحر في نهار رمضان لا يقلل الثواب

    المفتي يبيح تناول أدوية في السحور للوقاية من عطش الصيام


    أباح الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية بجواز تناول الأدوية والمقويات في السحور والتي تمنع العطش في نهار الصوم، خاصة في فصل الصيف، لكي يشعر الإنسان بالشبع والارتواء، مؤكدا اعتبارها من باب الإعانة على الصوم.
    جاء ذلك رداً علي سؤال حول حكم تناول تلك الأدوية في السحور، وأضاف أن الشعور بالضيق من الصوم في الحر الشديد لا يقلل الثواب، ولكن علينا أن نتعلم أن الأجر علي قدر المشقة، ومن كرم الله أن يأتي الصوم في الحر الشديد لأن في ذلك زيادة في الثواب وعلي المؤمن أن يفرح بذلك، بحسب مجلة روز اليوسف الصادرة الاحد.



    70% من أطفال مصر يتعرضون له في بيوتهم

    طبيب مصري يؤكد أن رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين


    قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى طب الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس الخميس أن صوم رمضان يعد فرصة مواتية للاقلاع عن التدخين، مؤكدا أن التدخين السلبى يقل فى نهار رمضان ويرتفع فى الأماكن المغلقة ومرتادى الخيم الرمضانية والمقاهى والمولات بعد الإفطار مؤكدا أن دور العبادة ومحطات المترو ومطار القاهرة هى ملاجىء آمنة تحمى المصريين من التدخين السلبى حيث أن التدخين غير مسموح فيها.
    وأشار الدكتور مجدى الى أن نتائج المسح العالمى لاستهلاك التبغ فى مصر والذى اجرته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أوضحت أن 70% من أطفال مصر يتعرضون للتدخين السلبى فى بيوتهم و80% من المصريين يتعرضون له فى المواصلات العامة، فيما يتعرض 70% للتدخين السلبى فى المطاعم و49% فى المؤسسات الصحية.
    ولفت إلى أنه يمكن اعتبار التدخين السلبى العدو الأول لأطفال مصر قبل خروجهم للشوارع الملوثة بعوادم السيارات، مؤكدا أن التدخين حرام شرعا فهو قتل للنفس للمدخن والمحيطين به وأنه يمكن استثمار رمضان لمد الحماية للمصريين من التدخين السلبى لمابعد رمضان.
    كما لفت الى أن التدخين السلبى يسبب السرطان والموت الفجائى فى الأطفال ويؤثر على الأوعية الدموية فى جسم الإنسان بالاضافة إلى أنه يسبب التهابات الأذن الوسطى والجهاز التنفسى.



    مواجهة الأذى بروح طيبة

    شيخ الأزهر:‏ الصيام يقوم علي الصبر والإمتناع عن الشهوات


    أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن الصيام يقوم علي فضيلة الصبر‏،‏ وهو مايجب أن يمتلكه المسلم في معركة الحياة لكي يصبر ويمتنع عن الشهوات ويواجه الأذي بروح متسامحة طيبة‏.
    وقال الإمام الأكبر ـ خلال افتتاحه فاعليات ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين ـ الذي تنظمه وزارة الأوقاف سنويا وهو اللقاء الأول جماهيريا للشيخ منذ توليه المنصب وبعد أن أثني علي شيخ الأزهر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي وذكر محاسنه وأعماله التي كان يشارك فيها ـ إن الصيام من الأعمال التي لا تظهر للناس واختصه الله لنفسه علي عكس بقية الأركان التي يمكن أن يظهر الرياء في أي منها.
    وأضاف الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف ان الشهر الكريم يعد فرصة مواتية للمراجعة والمصالحة مع الخالق والنفس والآخرين‏،‏ ففيه منحة الهية لمراجعة أعمال عام منصرم والعزم علي عدم تكرار السييء منها وهو أمر ضروري لتقويم سلوك الانسان الذي استحق التكريم الإلهي عن بقية الكائنات‏.‏



    استمرار انقطاع التيار بالقاهرة والمحافظات

    "الكهرباء" تطارد أصحاب التوصيلات العشوائية لزينة رمضان


    دعا حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، إلى العمل على محاربة التوصيلات الكهربائية العشوائية حفاظا على سلامة الشبكة والحد من الانقطاعات الكهربائية، فيما استمر غضب المواطنين بالقاهرة والمحافظات لاستمرار انقطاع التيار.
    وقالت مصادر مطلعة داخل الوزارة إن تعليمات صدرت من الدكتور يونس إلى شرطة الكهرباء، للقيام بحملة موسعة خلال الأيام المقبلة على تلك الوصلات، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع المخالفين.
    وأكد يونس أن تلك الوصلات ستؤدى إلى حدوث انقطاعات للكهرباء بشكل كبير خلال شهر رمضان، خاصة أن معظم الانقطاعات تحدث بين الساعة الثامنة والعاشرة مساء وهى أوقات الذروة فى مصر، وهو نفس التوقيت الذى يتم فيه تشغيل تلك الزينة دون النظر إلى تأثيرها، لافتا إلى أن فروع اللمبات تستهلك كمية كبيرة جدا من الكهرباء خاصة أن معظمها تتم المبالغة فى أعداد اللمبات به.
    وفي المقابل، أكد الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه لم يتم تسجيل أية احمال زائدة فى أول أيام شهر رمضان وبناء عليه فلم يتم اللجوء إلى قطع الكهرباء لتخفيف الاحمال نظرا لاستقرار درجات الحرارة وخصائص الشهر الكريم.
    وتوقع الدكتور عوض استمرار حالة الاستقرار التى تسود الشبكة خلال هذا الشهر الكريم، وقال أن السياسة المعلنة بشأن لمبات الزينة ابتهاجا بشهر رمضان هى أن تكون بلا إسراف والحصول على موافقات الشركة المختصة وان يتم ذلك بصورة قانونية وذلك تأمينا لاستقرار التيار الكهربائى للمواطنين.
    واشار فى تصريح له الخميس إلى أنه سيتم خلال الشهر القادم استكمال عدد من المشروعات لتصل قدرات التوليد هذا العام إلى 2660 ميجاوات بما يعادل ضعف الطاقة المولدة من السد العالى وذلك لمواجهة تطور الاحمال الكهربائية.
    من جانبها، قررت شركة كهرباء الغربية فصل التيار الكهربائى عن ٦ شركات بالمحافظة بسبب المديونيات وتأخرها فى سدادها، حيث قررت الشركة فصل التيار الكهربائى عن شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة كتان طنطا وشركة أبوالسباع والقاضى واستاد طنطا وشركة دلتا فودذ.
    وفي السويس، سادت حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين لاستمرار انقطاع الكهرباء بجميع أنحاء المحافظة، والذى يصل إلى ثلاث ساعات متواصلة وعلى فترات متقاربه يوميا.




    شارك فيها حتى الآن 63 دولة

    زقزوق: الرئيس مبارك يرعى المسابقة العالمية للقرآن الكريم


    وافق الرئيس حسنى مبارك على وضع المسابقة العالمية الـ18 للقرآن الكريم تحت رعايته. صرح بذلك الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف، موضحا أن المسابقة تنظمها وزارة الأوقاف سنويا بين شباب العالم الإسلامى خلال شهر رمضان المبارك، ويحرص الرئيس مبارك على تسليم الجوائز المالية للفائزين فيها فى احتفال مصر بليلة القدر تشجيعا لشباب العالم الإسلامى على حفظ كتاب الله وفهمه والعمل بمعانيه.
    وقال زقزوق- فى تصريح له الأحد- إن المسابقة ستبدأ فعاليتها يوم 18 رمضان فى احتفال تقيمه الوزارة بقاعة الإمام محمد عبده بالأزهر يحضره كبار العلماء والمسئولين وسفراء العالم الإسلامى بجانب المتسابقين.
    وأضاف أن عدد الدول التى أبدت موافقتها على المشاركة فى المسابقة حتى الآن بلغ 63 دولة ولازالت الوزارة تتلقى موافقات الدول من كافة أنحاء العالم.
    ومن ناحية أخرى، بدأت اليوم فعاليات المسابقة المحلية الأولى لحفظ القرآن الكريم لذوى الاحتياجات الخاصة التى تنظمها الوزارة لأول مرة ويشترك فيها 26 متسابقا وتستمر لمدة 3 أيام مقسمة على 3 مستويات هى حفظ القرآن الكريم كاملا، حفظ نصف القرآن، حفظ جزء فأكثر من القرآن الكريم.




    بمشاركة دور النشر الخاصة

    تخفيض أسعار الكتب في رمضان الى 50 %


    افتتحت الهيئة العامة للكتاب "سور الكتاب الرمضانى" الذي يضم معرضاً دائماً للكتاب بعد تطويره، وسور الأزبكية للكتب القديمة، وتشارك فيه دور النشر الخاصة ويقدم تخفيضات على الكتب تصل إلى ٥٠%، بينما يقدم سور الأزبكية مجموعة من الكتب التى شكلت ثقافة المصريين طوال ما يقرب من ٦٠ عاما بأسعار لا تزيد على جنيه واحد.
    الدكتور محمد صابر عرب، رئيس الهيئة العامة للكتاب أكد أن كثرة المسلسلات فى رمضان لن تمنع الناس من الحضور والإقبال على المعرفة واقتناء الكتب.حسبما ذكرت صحيفة المصرى اليوم
    وقال إن إقبال الناس على الكتب يؤكد أن الكتاب لايزال "رهان" المجتمع والدولة المصرية باعتباره وسيلة للمعرفة، نافيا أن يكون إقبال الناس منصباً فقط على الكتب الدينية، وأضاف أن الناس تقبل على الكتاب الجيد أيا كان نوعه.





    وبهذا أخوانى فى الله يكون قد إنتهى الجزء الأول



    من حلقتنا والآن نبدأ الجزء الثانى


    ولكن ..


    بعد هذا الفاصل ..


    فتابعونــــــــــــــــا ...........


    نسألكم الدعاء
    اذكر الله ^_^


    تعليق


    • #3
      رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

      جزاكم الله خيرا على اخبار رمضان
      بارك الله فيكم
      لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
      لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
      لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
      لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

      تعليق


      • #4
        رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

        المشاركة الأصلية بواسطة a_e_b مشاهدة المشاركة



        أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية بعدم جواز قراءة القرآن الكريم وختم المصحف الشريف في ثلاثة أيام ووصفه ب "الكروتة" وقال إن عشرة أيام لختم القرآن مقبولة وتعد كافية للقراءة،


        وما دليله على ذلك!!!!!!!!!!!
        لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
        لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
        لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
        لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

        تعليق


        • #5
          رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

          المشاركة الأصلية بواسطة محبة الإيمان مشاهدة المشاركة
          وما دليله على ذلك!!!!!!!!!!!
          أختنا الفاضلة أولا جزاكم الله خيرا على مروركم
          وثانياً أنا فقط أنقل الاخبار من مواقع وانا لا اعرف
          ما دليله ... يعنى أنا بنقل الأخبار وفقط ...
          نسألكم الدعاء
          اذكر الله ^_^


          تعليق


          • #6
            رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

            انا لا اقصد عليكم انتم
            بل اعرف انكم تحضروا الاخبار فقط

            ولكنى كنت اقصد المفتى على كلامه هذا
            وبارك الله فيكم
            التعديل الأخير تم بواسطة طالبة الجنان; الساعة 19-08-2010, 04:00 AM. سبب آخر: التحويل لصيغة الجمع
            لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
            لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
            لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
            لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

            تعليق


            • #7
              رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

              ملحوظة هامة جداًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاً !!

              من أراد أن يضع رد فى الموضوع فلا ينسى رد السلام


              السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


              وجزاكم الله خيرا ..

              نسألكم الدعاء
              اذكر الله ^_^


              تعليق


              • #8
                رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
                لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
                لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
                لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

                تعليق


                • #9
                  رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.



                  الجزء الثانى
                  نبدأ على بركة الله :



                  جريدة الجمهورية :



                  بركة رمضان
                  يقدمها: احمد رمضان
                  قبل الانتخابات بشهرين
                  رمضان .. المفتاح السحري للتقرب من الناخبين
                  شنط غذائية ومساعدات مالية وتبرعات للمساجد ودورات رياضية وهدايا معمرة


                  يشهد شهر رمضان هذا العام سباقا محموما بين المرشحين لانتخابات مجلس الشعب التي سوف تجري بعد شهرين للتقرب من أهالي دوائرهم بتوزيع شنط رمضان والمساعدات المالية للفقراء منهم والأيتام ومنح الأجهزة المعمرة كهدايا للعرائس والعرسان والإكثار من التبرعات للمساجد وإقامة موائد الرحمن.. وكلها ألوان وأشكال للدعاية الانتخابية.. رصدناها في أيام رمضان.
                  فبالرغم من قرار محافظ القاهرة بمنع الدعاية الانتخابية في الشوارع خلال شهر رمضان وحمل رؤساء الأحياء مسئولية مواجهة هذه الظاهرة إلا أن شوارع وميادين العاصمة لا تخلو من لافتات الدعاية وتهاني النواب الحاليين والراغبين من المرشحين.
                  في المقابل نشطت الجمعيات الأهلية التي أنشأها النواب ورجال الأعمال المشتاقون لدخول البرلمان وكثفت من أعمال الخير بإعداد حقائب رمضان وكسوة العيد ومساعدات مالية وتوزيعه علي الناخبين مباشرة في المنازل أو دعوتهم إلي مقار الجمعيات للتأكد من معرفة الناس ان هذه المعونات هدية من المرشح.
                  وماذا يقول أهالي الدوائر الانتخابية؟
                  يقول محمد مصطفي "حداد" ان قرب الانتخابات البرلمانية جعل من شهر رمضان هذا العام فرصة للفقراء والمحتاجين للحصول علي المساعدات وشنط رمضان التي يتسابق النواب في تقديمها لهم من أجل كسب ودهم.. وهي المنفعة الوحيدة من النائب طوال فترة جلوسه علي مقعد البرلمان.
                  يضيف يحيي يوسف موظف بوزارة الاتصالات ان المعونات الرمضانية التي يوزعها أعضاء مجلس الشعب بمناسبة الشهر الكريم تؤثر بالفعل في الناخبين بقدر سخائهم وحجم شنطهم.
                  ويقول محمد محمود "عامل" ان شنط رمضان تعين الأسر الفقيرة علي مواجهة أعباء الشهر الكريم وياريت كل عام يكون هناك انتخابات للتخفيف من معاناة الغلابة في ظل الغلاء الفاحش في أسعار السلع.
                  ويلفت نبيل محمد مدير بالتربية والتعليم إلي أن الدعاية الانتخابية لا تقتصر علي أعمال الخير ولكن تمتد إلي إقامة الدورات الرياضية الرمضانية وتوزيع جوائز ومبالغ مالية لأعضاء الفرق المشاركة وتشيرتات وترينجات وهي دعاية تستهدف جذب أصوات الشباب.
                  ويقول سعد حسن "عامل" انه بالرغم من ان النائب يختفي بعد الفوز ولا يتواجد بالدائرة طوال الخمس سنوات مدة تربعه علي كرسي البرلمان إلا أن تقديم العطايا والمساعدات العينية والمالية لأبناء الدائرة في شهر رمضان يكون له تأثير علي الناخبين.
                  يختلف في الرأي جمال حسام الدين "موظف" قائلا ان ظهور النواب في شهر رمضان حاملين الشنط الغذائية والأظرف المغلقة هي دعاية خادعة للمواطنين وعليهم أولا المساهمة بفاعلية في حل مشاكل الناس في دوائرهم.
                  ويشاركه الرأي محمد علي "مشرف انتاج" مؤكدا ان الناخبين يدركون الهدف من ظهور النواب وكذلك الراغبون في خوض الانتخابات. ففي شهر رمضان هذا العام يصعب التفريق بين الدعاية الانتخابية وأعمال الخير.
                  ومن جانبها تقول د. درية شفيق أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان ان المرشحين للانتخابات ينتهزون شهر رمضان المبارك لكسب أصوات الناخبين في دوائرهم من خلال أعمال الخير وتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين مشيرة إلي أن توغل الفقر في المجتمع المصري ليصل إلي 40% يجعل هؤلاء الفقراء يسعدون بالحصول علي شنط رمضان وغيرها من المساعدات بينما لا يهتمون بالعملية الانتخابية برمتها.
                  وتشير إلي أن الدعاية المالية خلال الشهر الكريم لها مخاطر كبيرة علي العملية الانتخابية فالمرشح الذي يمتلك المال للأسف يستطيع حسم المعركة والفوز بالمقعد البرلماني في ظل الفقر والأمية السياسية.




                  ذاكرة الحكومة
                  اللواء أحمد عابدين :
                  كميات إضافية من اللحوم بأسعار مخفضة .. الحد من انقطاع المياه والكهرباء


                  أكد اللواء احمد عابدين محافظ كفر الشيخ انه تم توفير كميات اضافية من اللحوم والمواد الاستهلاكية بأسعار مخفضة وانه سيتم تطبيق اجراءات صارمة علي المتلاعبين بالأسعار خلال شهر رمضان للحفاظ علي استقرار الأسعار أضاف انه تم وضع خطة لزيارة مراكز ومدن المحافظة طوال أيام الشهر وسوف يؤدي صلاة التراويح مع أبناء كل مركز وبعدها سيتم عقد اجتماع عام بمجلس مدينة كل منطقة يحضره القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة للاستماع لشكاوي المواطنين علي الطبيعة وحلها فوراً.
                  وقال اللواء عابدين أن محصول الأرز هذا العام شهد زيادة كبيرة في انتاجية الفدان سوف تؤدي الي رفع مستوي معيشة الفرد وخفض الأسعار.
                  وأكد المحافظ سيتم توزيع 1800 فدان علي شباب الخريجين من خلال مشروع الاستزراع السمكي كما سيتم وضع حجر أساس لبناء أول معهد للأورام بمحافظة كفر الشيخ يخدم أبناء المحافظة والمناطق القريبة وسيقام بالمجهودات الذاتية علي مساحة 3000 متر.
                  أضاف المحافظ قمنا باجراءات لضمان عدم انقطاع المياه والكهرباء خاصة أن رمضان يأتي هذا العام في الصيف والحرارة شديدة مع وجود برامج ثقافية ودينية داخل قصور الثقافة.
                  وأكد أن العمل جار لتطهير بحيرة البرلس لزيادة الثروة السمكية لخدمة 50 ألف صياد من أبناء البرلس.




                  ليس من الصيام
                  الغيبة
                  والنميمة
                  أحمد خميس


                  الغيبة والنميمة من الأمور التي تبطل الصيام وهي حرام سواء في رمضان أو غيره هذا ما يؤكده د. جمال قطب رئيس لجنة الفتوي الأسبق بالأزهر الشريف ويضيف أن الصوم يهذب النفس يربيها ويغرس فيها القيم والفضائل ولا يمكن أن تتناسب شيم الرجولة والكرامة مع من يذكر أخاه أو صديقة بالسوء ليبتعد عن السباب والغيبة والشتائم للآخرين.
                  ويستطرد الشيخ جمال قائلا إن شهر رمضان فرصة عظيمة لتقوية الروابط بين الناس ونشر ثقافة المحبة والتآخي وعودة صلة الأرحام التي افتقدناها في زمن سيطرت فيه المادة علي كل شئ فليكن شهر رمضان فرصة للعودة الي الأخلاق الحميدة والسلوكيات القويمة.


                  **********************************************

                  يتبع ..........................
                  نسألكم الدعاء
                  اذكر الله ^_^


                  تعليق


                  • #10
                    رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

                    انما الاعمال بالنيات ياشيخ على فلربما من ختمها فى ثلاثة ايام تقبل منه والعكس
                    ارجو العفو منك الهى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

                      الله المستــعان
                      اللهم إليك المشتكى
                      جزاكم الله خيرا


                      تعليق


                      • #12
                        رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

                        بارك الله فيكم ونفع بكم

                        هذا الموضوع تعويض عن قسم امة واحدة

                        جزاكم الله خيرا
                        لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                        تعليق


                        • #13
                          رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

                          جزاكم الله خيرا

                          تعليق


                          • #14
                            رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

                            جزاكم الله خيرا جميعا

                            نسألكم الدعاء
                            اذكر الله ^_^


                            تعليق


                            • #15
                              رد: حصرى .:: أخبارك عندنا فى رمضان ::.

                              السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
                              *****
                              من غير مقدمات كثيرة نبدأ الحلقة الثانية من نشرتنا ..
                              *****
                              بيريز‏:‏ المفاوضات المباشرة قبل نهاية رمضان


                              أكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أنه مقتنع بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس‏,‏ ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو يرغبان فعلا في تحقيق السلام‏.

                              ‏ ويستطيعان دفع المسيرة السلمية إلي الأمام‏,‏ مشيرا إلي أنه يتوقع أن تبدأ المفاوضات المباشرة بين الطرفين قبل نهاية شهر رمضان‏,‏ وذلك خلال تصريحاته لراديو إسرائيل‏.‏

                              ومن ناحية أخري‏,‏ بدأ سلاح الجو الإسرائيلي دراساته لوضع تعليمات جديدة‏,‏ في حال نشوب حرب مع حزب الله‏,‏ وحركة حماس‏,‏ التي قد تشهد إطلاق آلاف الصواريخ والصواريخ الاعتراضية‏.‏

                              وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست أن التعليمات الجديدة التي يتم إعدادها مع فرع الدفاع الجوي‏,‏ تتضمن تحديد ارتفاعات معينة للطيران‏,‏ بحيث تكون بعيدة عن الصواريخ‏,‏ بالإضافة إلي نشر صواريخ اعتراضية في المناطق التي لا تشكل خطرا علي المطارات‏.‏

                              ***

                              رمضان في الصيف‏8‏ سنوات

                              اذا كانت حرارة الشمس لا تطاق في نهار رمضان فاستعدوا لثماني سنوات أخري سيحل فيها شهر رمضان خلال شهور الصيف الحارقة قبل ان يصل الي شهر مايو

                              ويوضح فلكيون أن نقص عدد أيام السنة القمرية عن الميلادية بـ‏11‏ يوما يجعل الأشهر القمرية متحركة‏,‏ وتنتقل من فصل لآخر في دورة مستمرة كل‏33‏ سنة تقريبا‏.‏ ودورة الأشهر القمرية بين الفصول الأربعة يبلغ متوسطها‏29.35‏ يوما مما يجعل السنة القمرية تقل عن الميلادية بنحو‏11‏ يوما حيث يبلغ عدد أيامها‏354‏ يوما‏.‏ وأن رمضان يمكث ثلاث سنوات في كل شهر ميلادي يعني أنه سيغادر يونيو عام‏2018‏ لينتقل بعدها لدورته في فصل الربيع‏,‏ ثم إلي الشتاء لتستمر دورته بين الفصول الأربعة‏.‏

                              ****

                              فاصل ونعود .....

                              ابقوا معنــــــــــــــا ..........



                              نسألكم الدعاء
                              اذكر الله ^_^


                              تعليق

                              يعمل...
                              X