إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

17 قواعد فقهية في الشريعة الاسلامية شديدة الحساسية لمن عاد الي الله برحمة من الله المنان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: 17 قواعد فقهية في الشريعة الاسلامية شديدة الحساسية لمن عاد الي الله برحمة من الله المنان

    القاعدة 35


    صلاة المساجد .... المواعيد في التدريس و الاجتماع تكون حسب مواعيد صلاة المساجد بقدر المستطاع
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #17
      رد: 17 قواعد فقهية في الشريعة الاسلامية شديدة الحساسية لمن عاد الي الله برحمة من الله المنان

      القاعدة 36



      كنا نعلم ولا نعمل
      ************
      قال ابن القيم رحمه الله تعالى
      { هلكت جاريه في طاعون فرآها ابوها في المنام
      فقال لها : يا بنيه أخبريني عن ألآخره !!
      فقالت : قدمنا على أمر عظيم وقد كنا نعلم ولا نعمل
      والله لتسبيحه واحده او ركعه واحده في صحيفة عملي احب الي من الدنيا وما فيها }
      لقد قالت الجاريه كلآمآ عظيمآ { كنا نعلم ولا نعمل }

      ولكن كثيرآ منا لم يفهم مرادها ولكي تتضح الصوره ساضرب امثله
      ------------------------------------------------------------------------
      كنا نعلم اننا اذا قلنا سبحان الله وبحمده مائه مره
      تغفر لنا ذنوبنا وان كانت مثل زبد البحر { وتمر علينا الايام والليالي ولا نقولها }

      كنا نعلم ان ركعتي الضحى تجزء عن 360 صدقه { وتمر علينا ايام تلو الايام ولا نصليها }

      وكنا نعلم ان من صام يومآ في سبيل الله تطوعآ باعد الله وجهه عن النار
      سبعين خريفا { ولم نصم في هذا ألآسبوع }

      وكنا نعلم ان من صلى على جنازه وتبعها حتى تدفن ان له قيراطان من الاجر { والقيراط كجبل احد }
      وتمر علينا الاسابيع ولم نذهب الى المقابر طبعا هذا خاص للرجال
      لان المرأة لا يجوز لها ان تزور المقابر

      وكنا نعلم ان من عاد مريضآ تبعه سبعون الف ملك يستغفرون له { ولم نزر مريضآ هذا ألآسبوع }

      وكنا نعلم ان من بنى مسجدآ ولو كمفحص قطاة يعني { عش طائر }
      بنى الله له بيتآ في الجنه { ولم نساهم في بناء المساجد لو بمئه ريال }

      وكنا نعلم ان الساعي على الارمله وأبنائها المساكين
      كالمجاهد في سبيل الله وكالصائم بالنهار الذي لايفطر وكالقائم بالليل كله ولا ينام { ولم نساهم في كفالة الارامل وابنائهم }

      وكنا نعلم ان من قراء من القران حرفآ واحدآ فله حسنة والحسنة بعشر امثالها { ولم نهتم بقراءة القران يوميا }

      وكنا نعلم ان الحج المبرور جزاؤه الجنه واجره ان يرجع كيوم ولدته امه { اي صفحة بيضاء نقيه من الذنوب والمعاصي }
      ولم نحرص على اداء مناسك الحج مع ان الظروف سهله ومتيسره علينا

      وكنا نعلم ان شرف المؤمن قيامه الليل وان النبي صل الله عليه وسلم
      مع صحابته لم يفرطو بصلاة القيام طول اعمارهم رغم انشغالهم في سبيل نصرة الدين
      ونحن لدينا تفريط كبيـــــر في هذا الموضوع
      الله المستعان بس الله يتوب علينا ياارب
      اللهم اجعلنا ممن يسمع القول فيتبع احسنه
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #18
        رد: 17 قواعد فقهية في الشريعة الاسلامية شديدة الحساسية لمن عاد الي الله برحمة من الله المنان

        اضافة في القاعدة رقم 10





        الحسنة يكون بعدها حسنة

        والسيئة يكون بعدها سيئة
        قال الله تعالى: (وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نزدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا) [الشورى:23]،

        أي: ومن يعمل حسنة نؤته أجرا وثوابا،قال بعض السلف كسعيد بن جبير وغيره:
        إن من ثواب الحسنةِ الحسنةُ بعدَها، ومن جزاء السيئةِ السيئةُ بعدها.

        بعض السلف: إن مِن علامة قَبول الحسنةِ الحسنةُ بعدها، ومِن علامة قَبول العمل إتباعه بعمل صالحٍ مثلِه.

        ويقول بعضهم: الحسَنة تقولُ: أُخْتِي أُخْتِي! والسيئةُ تقولُ: أُخْتِي أُخْتِي! يعني أن العمل الصالح بعضُه يدعو إلى بعض، كما أن العملَ السيءَ بعضُه يدعو إلى بعض

        الجزاء من جنس العمل

        مَنْ سَنَّ في الإسلامِ سُنَّةً حسَنةً فلهُ أجرُها ، وأجرُ مَنْ عمِلَ بِها من بعدِهِ ، من غيرِ أنْ يُنقَصَ من أُجورِهمْ شيءٌ ، ومَنْ سَنَّ في الإسلامِ سُنَّةً سيِّئةً فعليهِ وِزرُها ، ووِزرُ مَنْ عمِلَ بِها من بعدِهِ ، من غيرِ أنْ يُنقَصَ من أوْزارِهمْ شيءٌ

        ---- الراوي : جرير بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق

        يعمل...
        X