جزاكم الله خيرا ورزقكم الاخلاص والقبول ومستنين باقى عقوبات المعاصى وانا شايفه انى اكبر عقوبه كسوفك من الله عز وجل بعد الذنب وتوصل لدرجه انك كرهت نفسك بسبب الذنوب وانت ترى نعم الله تنزل الينا وشرنا اليه صاعد اللهم تب علئ وعلى شباب المسلمين وارزقنا توبة نصوحا قولو امييييييييييييييين
هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى
... توفى صديقى احمد رامى غرقا عند انقلاب السيار ة به ..... احتسبه من الشهداء باذن الله
ادعوله بالرحمه وان يكون قبره لروضه من رياض الجنه وان يبدله اهلا خيرا من اهله.. بالله عليكم ادعوله عن ظهر غيب بالرحمه.. وكما تدين تدان فسوف تجد من يدعو لك بدعوه تحتجلها فى يوم من الايام
طيب ....... نكمل ولا أيه ؟ يعني الإخوة معايا ولا نسوا الموضوع ؟ طيب عملتوا الواجب ولا لسه بتجاهدوا ؟ طيب فيه نيه ولا مفيش ؟ عالعموم هاتابع بإذن الله الناس باين زهقت مني ؟؟ عالعموم أنا بنصحك وأجري على الله ياعم والله أنا عاوز لك الخير وليا ياعم كمان ماشي دي جنه سلعه غاليه اللهم أرزقنا الجنه بلا حساب ولا سابقة عذاب يارب ونكمل بقى ولو مش عاوز تقرأ سيب غيرك يقرأ ياعم وأنت بقى خليك برضه معانا ماهو إنت لو سبتنا إحنا مش هانسيبك هاننصحك هاننصحك وبرضه لله
5) الطبع على القلب
فيكون من الغافلين وعاوزين نقف هنا اذا اذنب العبد ولم يتب اصبح ران فإن تاب مُحي هذا الران فإن لم يتب أصبح طابع فإن تاب مُحي هذا الطابع فإن لم يتب أصبح قفل فإن تاب فُتح هذا القفل فإن لم يتب يُختم هذا القلب في غشاوة وغلاف ثم ينتكس فيتولاه عدوه ( الشيطان ) ويسيره كيف يشاء وبعد الختم – أاااااااااااااااه لو لم تتب دخلت الغلاف " وقالوا قلوبنا غلف " يتولاه عدوه يبقى الشيطان مولاه – طبع على قلب صاحبه فكان من الغافلين كما قال بعض السلف في قوله تعالى كلا بل ران علىقلوبهم ما كانوا يكسبون قال هو الذنب بعد الذنب وقال الحسن هو الذنب على الذنب حتى يعمي القلب وقال غيره لما كثرت ذنوبهم ومعاصيهم أحاطت بقلوبهم وأصل هذا أن القلب يصدي من المعصية فاذا زادت غلب الصدي حتي يصير رانا ثم يغلب حتي يصير طبعا وقفلا وختما فيصير القلب في غشاوة وغلاف فاذا حصل له ذلك بعدالهدى والبصيرة انتكس فصار أعلاه أسفله فحينئذ يتولاه عدوه ويسوقه حيث أراد
6) تطفي من القلب نار الغيرة
التي هى لحياته وصلاحه كالحرارة الغريزية لحياة جميع البدن فان الغيرة حرارته وناره التي تخرج ما فيه من الخبث والصفات المذمومة كما يخرج الكير خبث الذهب والفضة والحديد ولهذا كان النبيصلى الله عليه وآله وصحبه وسلمأغير الامة والله سبحانه أشد غيرة منه كما ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلمانه قال أتعجبون من غيرة سعد لأنا أغير منهوالله أغير مني فتطفيء من القلب نار الغيره على أهله ونفسه وعموم الناس ويرضاها من غيره ولغيره – يعني واحد ماشي مع واحده تقوله يا عم ترضاها لأختك يقولك أيوه طالما هايحافظ عليها – بقى عنده عادي وحاجات كتير مش عاوزين نكمل بقى علشان – ولا واحد تيجي تنصحه – يقولك حد له عندنا حاجه – أقوله أيوه ربنا
فالغيرة تحمي القلب فتحمي له الجوارح فتدفع السوء والفواحش وعدم الغيرة تميت القلب فتموت الجوارح فلا يبقى عندها دفع البتة ومثل الغيرة في القلب مثل القوة التي تدفع المرض وتقاومه فاذا ذهبت القوة وجد الداء المحل قابلا ولم يجد دافعا فتمكن فكان الهلاك
7) أن المعاصي تذهب من القلب الحياء
فتكون الجرأه والمجاهرة ما بيتكسفشي
لا يكرهها فتصير له عادة فلا يستقبح من نفسه رؤية الناسله ولا كلامهم فيه وهو عند أرباب الفسوق هو غاية التفكه وتمام اللذة حتي يفتخرأحدهم بالمعصية ويحدث بها منلم يعلم أنه عملها فيقول يا فلان عملت كذا وكذا وهذا الضرب من الناس لايعافون وتسد عليهم طريق التوبة وتغلق عنهم أبوابها في الغالب كماقال النبي صلى الله عليه وسلم كل أمتي معافا إلا المجاهرين وإن من الاجهار أن يسترالله على العبد ثم يصبح يفضح نفسه ويقول يا فلان عملت يوم كذا وكذا وكذا فتهتك نفسه وقد بات يستره ربه
00000000000000000000
ونيجي بفضل الله ل........
الواجب العملي
1) نكمل حفظ ال 30 آيه التالية يبقى كده وصلنا ل 150 آية بفضل الله ياااااااااااااه - الحمد لله ماشاء الله والله أكبر بتحفظ معايا ولا أيه ؟؟؟؟ 2) طيب بالنسبة للذكر والصلاه على النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم نزودها شوية عن المرات السابقة وخليك جدع يعني خليك راجل ماشي ياعم عارف إنك راجل بس خليك راجل في وعدك طالما دخلت معانا على الموضوع يبقى خلاص إنت معانا في الوعد بإذن الله 3) تِحفًظ أخ لك حديث لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وأظن دي بقى سهله هاتحفظه حديث واحد - لله 4) الصدقة ب نصف جنيه يومي أو خمسه جنيه أسبوعيا - مامعاكشي - يبقى إبتسم في وجه أخيك وبلاش التكشيره دي 5) قراءة الجزء اليومي وكمًل اللي إنت مالحقتش تخلصه يلا ياعم فين الهمًه 6) تدعو لكل المسلمين في كل مكان بالشفاء وتفريج الكرب والنصر والجنة لا حساب ولا سابقة عذاب
رب يسر وأعن وتمم بخير ياكريم
الله أسأل أن يجعل عملنا كله صالحا ولوجهه خالصاً ولا يجعل لأحد فيه غيره شيئا
وإنتظروناااااااااااااااااااااااااااااااا بإذن الله
مش إنتم معايا برضه
ولا أيه ؟؟؟؟؟؟
وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تقوله اتق الله ما بتخافشي من ربنا ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا يتأثر قال الحسن البصري هانوا عليه فعصوه ولو عزوا عليه لعصمهم وإذا هان العبد على الله لم يكرمه أحد كما قال الله تعالى ومن يهن الله فماله من مكرم وإن عظمهم الناس في الظاهر لحاجتهم اليهم أو خوفا من شرهم فهم في قلوبهم أحقر شيء وأهونه ومنها أن العبد لايزال يرتكب الذنوب حتي يهون عليه ويصغر في قلبه وذلك علامة الهلاك فان الذنب كلما صغر في عين العبد عظم عند الله
9) تضعف سير القلب الى الله والدار الاخره أو تعوقه أو توقفه فتقطعه عن السير
ان المشكله ماعادتشي في الموت بس واحد بيصلي في المكتب وتقوله يلا نصلي يقولك حاضر بس روح وانا جاي وراك وما يجيش – فالحق نفسك قبل ما يكتفك فلا تستطيع السير الى الله – تصدق قبل فلوسك ماتكفيش علاجك – تقول سوف يقولك ربنا وانا مش عاوزك لكن لو اقبلت اقبل – تقول له يارب لو قطعتني حتت برضه بحبك " وأيه حسبنا الله ونعم الوكيل" - قلبه بيقول مش عاوز الجنه سبحان الملك – واحد ساب المسجد وقاعد عالقهوة أو مشي مع واحده شال المصحف من جيبه وحط بداله الmp3
10) انعكاس البصيره
تعمي بصر القلب وتطمس نوره وتسد طرق العلم وتحجب مواد الهداية وقد قال مالك للشافعي رحمهما الله تعالى لما اجتمع به ورأى تلك المخايل (نبوغه ) إني أرى الله تعالى قد ألقى على قلبك نورا فلا تطفئه بظلمه المعصية ولايزال هذا النور يضعف ويضمحل وظلام المعصية يقوى حتى يصير القلب في مثل الليل البهيم
11) الخسف بالقلب
فتراه همومه سفليه لا علويه يعني أن يخسف الله بقلبه الى اسفل سافلين فلا يبحث عن صحبه النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الجنه بل الى التعرف الى حرامي أو تاجر مخدرات أو يمشي مع امرأه جميله في الحرام - آية " ان الذين لا يرجون لقاؤنا .........." دوًر على الآيه لو مش حافظها - إفتح المصحف ياعم - يلا قووووم خليك كويس وأنا عارف انك كويس بفضل الله
12) سقوط الجاه والمنزلة والكرامة عند الله وعند خلقه
فان أكرم الخلق عند الله أتقاهم وأقربهم منه منزلة أطوعهم له وعلى قدر طاعة العبد تكون له منزلة عنده فاذا عصاه وخالف امره سقط من عينه فاسقطه من قلوب عباده وإذا لم يبق له جاه عند الخلق وهان عليهم حسب ذلك فعاش بينهم أسوء عيش .
الواجب العملي
المره دي
1) نكمل الثلاثون آيه التالية في الحفظ 2) قراءة الجزء اليومي من القرآن العظيم 3) نكثف الدعاء لأخواننا المسلمين المستضعفين في كل مكان 4) النصف جنيه الصدقة اليومية 5) لا تحلف أبداً
وإنتظرونا بإذن الله مع بقيه عقوبات الذنوب والمعاصي
وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
ان يمسخ الى قلب كلب أو خنزير او ذئب على قلب الحيوان الذي يشبهه – اللي يبقى طماع وطمعه يخرجه الى المعاصي عاوز يلهف ده وده يبقى كلب من جوه وشكله شكل انسان .
بيتعلم وما بيعملشي بعلمه يبقى قلبه قلب حمار " الايه مثل الذين حملوا التوراه "
لما يبقى مقلد يبقى قلب قرد مقلد – لا يغير مثل قلبه الخنزير لا يغار على أنثاه - متكبر مزهو مفتخر بفلوسه يقولك انت ما تعرفنيش ولا ايه دانا مشغل عندي عشره ذيك يبقى طاووس يتطوس بريشه ولو شديت ريشه يبقى أقرع –
"ان هم الا كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون" وهكذا يمسخ القلب كالحيوان الذي يشبهه فيعيش كالحيوان .
فيمسخ كما تمسخ الصورة, فيصير القلب على قلب الحيوان الذي شابهه في أخلاقه وأعمالهوطبيعته, فمن القلوب ما يمسخ على قلب خنزير لشدة شبه صاحبه به, ومنها ما يمسخ علىخلق كلب أو حمار أو حية أو عقرب وغير ذلك
وهذا تأويل سفيان بن عيينة في قولهتعالى: {وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاأُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ}
قال: منهم من يكون على أخلاق السباع العادية, ومنهم من يكونعلى أخلاق الكلاب وأخلاق الخنازير وأخلاق الحمير, ومنهم من يتطوس في ثيابه كمايتطوس الطاوس, في ريشه ومنهم من يكون بليدا كالحمار, ومنهم من يؤثر على نفسهكالديك, ومنهم من يألف ويؤلف كالحمام, ومنهم الحقود كالجمل, ومنهم الذي هو خير كلهكالغنم, ومنهم أشباه الذئاب ومنهم أشباه الثعالب التى تروغ كروغانها, وقد شبه اللهتعالى أهل الجهل والغي بالحمر تارة, وبالكلب تارة, وبالانعام تارة, وتقوى هذهالمشبهة باطنا حتي تظهر في الصورة الظاهرة ظهورا خفيا, يراه المتفرسون, وتظهر فيالأعمال ظهورا يراه كل أحد, ولا يزال يقوي حتي تستشنع الصورة, فنقلب له الصورة بإذنالله, وهو المسخ التام, فيقلب الله سبحانه وتعالى الصورة الظاهرة على صورة ذلكالحيوان, كما فعل باليهود وأشباههم ويفعل بقوم من هذه الأمة يمسخهم قردةوخنازير.
فسبحان الله!
كم من قلب منكوس وصاحبه لا يشعر؟
وقلب ممسوخ, وقلب مخسوفبه, وكم من مفتون بثناء الناس عليه؟
ومغرور بستر الله عليه ومستدرج بنعم الله عليه؟
وكل هذه عقوبات وإهانات, ويظن الجاهل أنها كرامة.
ومنها: مكر الله بالماكر, ومخادعته للمخادع, واستهزاؤه بالمستهزىء, وإزاغته القلب الزائغ عن الحق.
14) ومنها: نكس القلب
حتى يرى الباطل حقا, والحق باطلا, والمعروف منكرا, والمنكر معروفا, ويفسدويرى أنه يصلح, ويصد عن سبيل الله وهو يرى أنه يدعى إليها, ويشتري الضلالة بالهدى, وهو يرى أنه على الهدى, ويتبع هواه وهو يزعم أنه مطيع لمولاه, وكل هذا من عقوباتالذنوب الجارية على القلب
15) أنها تنسى العبد نفسه
فاذا نسي نفسه أهملها وأفسدها وأهلكها فان قيل كيف ينسي العبد نفسه وإذا نسى نفسه فاى شيء يذكره وما يعني نسيانه نفسه قيل نعمينسى نفسه أعظم نسيان قال تعالى ولاتكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون فلما نسوا ربهم سبحانه نسيهم وأنساهم أنفسهم كما قال تعالى نسوا اللهفنسيهم فعاقب سبحانه من نسيه عقوبتين أحدهما أنه سبحانه نسيه والثانية أنه أنساه نفسه ونسيانه سبحانه للعبد إهماله وتركه وإضاعته ونسيانه فالهلاك أدنىاليه من اليد للفم وأما إنساؤه نفسه فهو إنساؤه لحظوظها العالية وأسباب سعادتها وفلاحها وإصلاحها وما يكملها بنسيه ذلك كله جميعه فلا يخطر بباله ولا يجعله على ذكره ولا يصرف اليه همته فيرغب فيه فانه لا يمر بباله حتي يقصده ويؤثره وأيضافينسيه عيوب نفسه ونقصها وآفاتها فلا يخطر بباله إزالتها واصلاحها وأيضا فينسيه أمراض نفسه وقلبه وآلامها فلا يخطر بقلبه مداواتها ولا السعى في إزالة عللهاوأمراضها التي تؤول بها الى الفساد والهلاك
والعلاج
تابع معنا موضوع
لسه مش عاوز ... لسه مش ناوي .... لسه مش عارف
تتوب ؟؟؟
قلت ما قرأتم .... وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد
خطبة ألقاها
راجي عفو ربه
أخوكم د/ مسلم
بالغرفة الصوتية ونسألكم النشر والدعاء
تجميع من بعض دروس شيخنا محمد حسين يعقوب حفظه الله
والإمام إبن القيم رحمة الله تعالى
=========
وإنتظرونا بإذن الله
في موضوع
هو الله................
وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق