إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ويل للنساء من الرجال ويل للرجال من النساء..............

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ويل للنساء من الرجال ويل للرجال من النساء..............

    وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله r يعني عن ربه عز وجل: (النظرة سهم مسموم من سهام إبليس من تركها مخافتي أبدلته إيمانا يجد حلاوته في قلبه). رواه الطبراني والحاكم من حديث حذيفة.

    وعن أبي أمامة رضي الله عنه أن النبي r قال: (لتغضن أبصاركم ولتحفظن فروجكم ، أو ليكسفن الله وجوهكم) رواة الطبراني.

    وعن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله r : (ما من صباح إلا وملكان يناديان: ويل للرجال من النساء ، ويل للنساء من الرجال). رواه ابن ماجة والحاكم.

    وعن عقبة بن عامر رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إياكم والدخول على النساء) , فقال رجل من الأنصار: أفرأيت الحمو؟ قال: (الحمو الموت). رواه البخاري ومسلم والترمذي ، والمراد بدخول الأحماء على المرأة الخلوة بها . كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان).

    وعن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله r قال: (لا يخلون أحدكم بامرأة إلا مع ذي محرم) رواه البخاري ومسلم.

    وعن معقل بن يسار رضي الله عنه قال: قال رسول الله r : (لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له). رواه الطبراني والبيهقي ورجال الطبراني ثقاة من رجال الصحيح كذا قال الحافظ المنذري.

    وروي عن أبي أمامة رضي الله عنه عن رسول الله r قال: (إياك والخلوة بالنساء والذي نفسي بيده ما خلا رجل بامرأة إلا دخل الشيطان بينهما ، ولأن يزحم رجل خنزيرا متلطخا بطين أو حمأة خير له من أن يزحم منكبيه منكب امرأة لا تحل له) رواه الطبراني.

    وعن أبي موسى رضى الله عنه عن النبي r قال: (كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا) وكذا يعنى: زانية. رواه أبي داود والترمذي وقال حسن صحيح ، ورواه النسائي وابن خزيمة وابن حبان ف صحيحيهما ، ولفظهم: قال النبي r : (أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية) أي كل عين نظرت إليها نظرة إعجاب واستحسان.

    وعن ابن عباس رض الله عنهما قال: (لعن رسول الله r المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال). رواه البخاري وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجة والطبراني. وعنه: أن امرأة مرت على رسول الله r متقلدة قوسا ، فقال: (لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال ، والمتشبهين من الرجال بالنساء).

    وعن أبي هريرة رضى الله عنه قال: (لعن رسول الله r الرجل يلبس لبسة المرأة ، والمرأة تلبس لبسة الرجل). رواه أبو داود والنسائي وابن ماجة وابن حبان في صحيحه والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم.

    وعن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال : (لعن الله الواشمات و المتوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ، فقالت له امرأة في ذلك ، فقال: ومالي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله قال الله تعالى : (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا) (الحشر:7) , رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجة والنسائي.

    وعن عائشة رضي الله عنها أن جارية من الأنصار تزوجت ، وأنها مرضت فتمعط شعرها ، فأرادوا أن يصلوها ، فسألوا النبي r فقال: (لعن الله الواصلة والمستوصلة) وفى رواية: (أن امرأة من الأنصار زوجت ابنتها فتمعط شعر رأسها ، فجاءت إلى النبي r ، فذكرت ذلك له وقالت: إن زوجها أمرني أن أصل شعرها ، فقال لا ، إنه قد لعن الموصولات) رواه البخاري ومسلم . وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله r : (لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر سفرا يكون ثلاثة أيام فصاعدا إلا ومعها أبوها أو أخوها أو زوجها أو ابنها أو ذو محرم منها). رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجة.

    وفى رواية للبخاري ومسلم : (لا تسافر المرأة يومين من الدهر إلا ومعها ذو محرم منها أو زوجها).

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله r : (صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر ، يضربون بها الناس , ونساء كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا). رواه مسلم وغيره.

    وعن عائشة رضي الله عنها أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله r وعليها ثياب رقاق ، فأعرض عنها رسول الله r وقال: (يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصح أن يرى منها إلا هذا وهذا ، وأشار إلى وجهه وكفيه). رواه أبو داود وقال هذا مرسل ، وخالد بن دريك لم يدرك عائشة.
    وعن أم حميد امرأة أبي حميد الساعدي رضي الله عنها أنها جاءت إلى النبي r فقالت يا رسول الله: (إني أحب الصلاة معك) قال: (قد علمت أنك تحبين الصلاة معي ، وصلاتك في بيتك خير من صلاتك في حجرتك ، وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك ، وصلاتك في دارك خير من صلاتك في مسجد قومك ، وصلاتك في مسجد قومك خير من صلاتك في مسجدي) فأمرت فبني لها مسجد في أقصى شيء من بيتها وأظلمه ، وكانت تصلى فيه حتى لقيت الله عز وجل. رواه أحمد وابن خزيمة وابن حبان في صحيحيهما.

    وليس بعد هذا البيان بيان ، ومنه يعلم أن ما نحن عليه ليس من الإسلام في شيء , فهذا الاختلاط الفاشي بيننا في المدارس والمعاهد والمجامع والمحافل العامة ، وهذا الخروج إلى الملاهي والمطاعم والحدائق ، وهذا التبذل والتبرج الذي وصل إلى حد التهتك والخلاعة ، كل هذه بضاعة أجنبية لا تمت إلى الإسلام بأدنى صلة ، ولقد كان لها في حياتنا الاجتماعية أسوأ الآثار.

    يقول كثير من الناس: إن الإسلام لم يحرم على المرأة مزاولة الأعمال العامة وليس هناك من النصوص ما يفيد هذا ، فأتوني بنص يحرم ذلك ، ومثل هؤلاء مثل من يقول: إن ضرب الوالدين جائز ، لأن المنهي عنه في الآية أن يقال لهما: "أف" ولا نص على الضرب.

    إن الإسلام حرم على المرأة أن تكشف عن بدنها , وأن تخلو بغيرها وأن تخالط سواها ، ويحبب إليها الصلاة في بيتها ، ويعتبر النظرة سهما من سهام إبليس ، وينكر عليها أن تحمل قوسا متشبهة في ذلك بالرجل , أفيقال بعد هذا إن الإسلام لا ينص على حرمة المرأة للأعمال العامة ؟ .

    إن الإسلام يرى للمرأة مهمة طبيعية أساسية هي المنزل والطفل ، فهي كفتاة يجب أن تهيأ لمستقبلها الأسرى ، وهى كزوجة يجب أن تخلص لبيتها وزوجها ، وهي كأم يجب أن تكون لهذا الزوج ولهؤلاء الأبناء ، وأن تتفرغ لهذا البيت ، فهي ربته ومدبرته وملكته . ومتى فرغت المرأة من شئون بيتها لتقوم على سواه..؟ .

    وإذا كان من الضرورات الاجتماعية ما يلجئ المرأة إلى مزاولة عمل آخر غير هذه المهمة الطبيعية لها ، فإن واجبها حينئذ أن تراعى هذه الشرائط التي وضعها الإسلام لإبعاد فتنة المرأة عن الرجل وفتنة الرجل عن المرأة ومن واجبها أن يكون عملها هذا بقدر ضرورتها ، لا أن يكون هذا نظاما عاما ، من حق كل امرأة أن تعمل على أساسه . والكلام في هذه الناحية أكثر من أن يحاط به ، ولا سيما في هذا الحصر "الميكانيكي" الذي أصبحت فيه مشكلة البطالة وتعطل الرجال من أعقد مشاكل المجتمعات البشرية في كل شعب وفى كل دولة.

    وللإسلام بعد ذلك آداب كريمة في حق الزوج على زوجته , والزوجة على زوجها ,والوالدين على أبنائهما , والأبناء على والديهم وما يجب أن يسود الأسرة من حب وتعاضد على الخير , وما يجب أن تقدمه للأمة من خدمات جلى مما لو أخذ الناس بها لسعدوا في الحياتين ولفازوا بالعبادتين.

    ارجو لو فى احاديث ضعيفة ارجو
    اخــــــــــــــــبــــــــــــــــارى
    بــــــهـــــــــااااااااااااااا
    انــــــــهـــــــــا الجـــــــنـــــــــة
    كنوز فى جميع الاعمال

    فضائل الاعمال

    فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى


  • #2
    رد: ويل للنساء من الرجال ويل للرجال من النساء..............

    (لان يضرب أحدكم بمخيط من نار خير له من يلمس امرأة لاتحل له )


    الحديث دة ممكن ياثر فى كتير من الشباب للذلك ارجو حفظو ونشرو بين الشاب
    انــــــــهـــــــــا الجـــــــنـــــــــة
    كنوز فى جميع الاعمال

    فضائل الاعمال

    فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى

    تعليق


    • #3
      رد: ويل للنساء من الرجال ويل للرجال من النساء..............

      جزاك الله خيراً
      اخي الحبيب على هذه التذكرة
      وأسأل الله ان يحفظنا من الفتن ماظهر منها وما بطن
      [SWF]http://ia600309.us.archive.org/30/items/TvQuran.com__Flash/TvQuran.com_04.swf[/SWF]

      تعليق


      • #4
        رد: ويل للنساء من الرجال ويل للرجال من النساء..............

        اللهم ما امين
        انــــــــهـــــــــا الجـــــــنـــــــــة
        كنوز فى جميع الاعمال

        فضائل الاعمال

        فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى

        تعليق


        • #5
          رد: ويل للنساء من الرجال ويل للرجال من النساء..............

          جزاك الله خيراً اخى الحبيب ونفع الله بك

          ولقد امرنا الله تعالى بهذا فقال سبحانه وتعالى

          { قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }
          سورة النور الاية 30

          هذا فى شأن الرجال اما النساء فأمرهم ايضاً فقال سبحانه

          { وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }
          سورة النور الاية 31

          وهذان الايتان من الايات الجمه فى غض البصر

          لان النظر اساس كل شىء فالنظر بريد الزنا وكما قال الشاعر

          نظرة فبتسمة فموعد فلقاء

          وانا اقول : ثم بلاء وشقاء

          بارك الله فيك اخى الحبيب على هذه التذكرة الجميله

          ونسأل الله تعالى ان يجعلنى وإياك من الذين يغضون ابصارهم

          ومن الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه

          اثابك الله الفردوس الاعلى

          احبك فى الله



          { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
          سورة الرعد الآية 17

          تعليق


          • #6
            رد: ويل للنساء من الرجال ويل للرجال من النساء..............

            جزاك الله
            انــــــــهـــــــــا الجـــــــنـــــــــة
            كنوز فى جميع الاعمال

            فضائل الاعمال

            فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى

            تعليق

            يعمل...
            X