إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة >>>>>أنواع المصلين وجزاءهم<<<<<

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

    جزاك الله خيرا اخى وحبيبى مؤمن على مجهودك وربنا يوفقك ويكرمك يارب

    بس خلى بالك وانت بتجهز الموضوع عشان ميحصلش زى المرة ال فاتت

    ربنا يكرمك يارب

    انا هبدأ اكتب وربنا يوفقك يارب وانت بترتب

    ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

    بالصور حالنافى القبور بعد الممات
    انظر لهؤلاء الاسرى
    اول مرة اعرف الحاجات دى

    تعليق


    • #17
      رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

      والله ان تفسير هذه الايات يكفى وجزى الله خيرا من قام بكتابتها

      يقول الله فى سورة الواقعة
      " وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ(10) أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ(11) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ(12) ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ(13) وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ(14) عَلَى سُرُرٍمَّوْضُونَةٍ(15) مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ(16) يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ(17) بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ(18) لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَاوَلَا يُنزِفُونَ(19) وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ(20) وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّايَشْتَهُونَ(21) وَحُورٌ عِينٌ(22) كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِالْمَكْنُونِ(23) جَزَاء بِمَا كَانُوايَعْمَلُونَ(24) لَا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً وَلَا تَأْثِيماً(25) إِلَّا قِيلاً سَلَاماً سَلَاماً(26) وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ(27) فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ(28) وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ(29) وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ(30) وَمَاء مَّسْكُوبٍ(31) وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ(32) لَّا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ(33) وَفُرُشٍ مَّرْفُوعَةٍ(34) إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء(35) فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً(36) عُرُباً أَتْرَاباً(37) لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ(38) ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ(39) وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ " .


      جاء في تفسير قوله تعالى " والسابقون السابقون " أما السابقون ، فهم الذين مضوا ولقد قيل ان المراد بالسابقين " أولهم رواحًا إلى المسجد ، وأولهم خروجًا في سبيل الله " وقيل ايضا فيهم بانهم المبادرون إلى فعل الخيرات كما أمرواكما قال تعالى في سورة آل عمران " وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ " ولقد ذكر سبحانه وتعالى " والسابقون السابقون" وهنا جاء التكرير فيه للتفخيم والتعظيم

      والسابقون وفيه تأويلان: أحدهما أنه بمعنى السابقون هم إلى الإيمان السابقون إلى الجنة. والأول أولى لما فيه من الدلالة على التفخيم والتعظيم. قال الحسن وقتادة: هم السابقون إلى الإيمان من كلامه. وقال محمد بن كعب: إنهم الأنبياء. وقال ابن سيرين: هم الذين صلوا إلى القبلتين. وقال مجاهد: هم الذين سبقوا إلى الجهاد، وبه قال الضحاك: وقال سعيد بن جبير: هم السابقون إلى التوبة وأعمال البر. وقال الزجاج: المعنى والسابقون إلى طاعة الله هم السابقون إلى رحمة الله. وذكر الله سبحانه وتعالى جزاء هؤلاء السابقون : أي المقربون الى جزيل ثواب الله وعظيم كرامته او الذين قربت درجاتهم وأعليت مراتبهم عند الله .. وقوله تعالى في "جنات النعيم " متعلق بالمقربون : أي مقربون عند الله في جنات النعيم.

      وهؤلاء السابقون كما وصفهم الله سبحانه وتعالى " : الاولين وقليل من الاخرين " على أنه خبر مبتدأ محذوف: أي هم ثلة، والثلة الجماعة التي لا يحصر عددها. قال الزجاج: معنى ثلة معنى فرقة، من ثللت الشيء: إذا قطعته، والمراد بالأولين هم الأمم السابقة من لدن آدم إلى نبينا صلى الله عليه وسلم.

      "وقليل من الآخرين " أي من هذه الأمة، وسموا قليلاً بالنسبة إلى من كان قبلهم، وهم كثيرون لكثرة الأنبياء فيهم وكثرة من أجابهم. قال الحسن: سابقو من مضى أكثر من سابقينا. قال الزجاج: الذين عاينوا جميع الأنبياء وصدقوا بهم أكثر ممن عاين النبي صلى الله عليه وسلم، ولا يخالف هذا ما ثبت في الصحيح من قوله صلى الله عليه وسلم إني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة، ثم قال: ثلث أهل الجنة، ثم قال: نصف أهل الجنة "

      لأن قوله " ثلة من الأولين * وقليل من الآخرين " إنما هو تفضيل للسابقين فقط كما سيأتي في ذكر أصحاب اليمين أنهم ثلة من الأولين وثلة من الآخرين، فلا يمتنع أن يكون في أصحاب اليمين من هذه الأمة من هو أكثر من أصحاب اليمين من غيرهم، فيجتمع من قليل سابقي هذه الأمة ومن ثلة أصحاب اليمين منها من يكون نصف أهل الجنة، والمقابلة بين الثلتين في أصحاب اليمين لا تستلزم استواءهما لجواز أن يقال: هذه الثلة أكثر من هذه الثلة كما يقال: هذه الجماعة أكثر من هذه الجماعة . وبهذا تعرف أنه لم يصب من قال إن هذه الآية منسوخة بالحديث المذكور

      ثم ذكر سبحانه حالة أخرى للسابقين المقربين فقال: " على سرر موضونة ": قال المفسرون: منسوجة بقضبان الذهب، وقيل مشبكة بالدر والياقوت والزبرجد، وقيل إن الموضونة المصفوفة. وقال مجاهد: الموضونة المرمولة بالذهب. وقيل في تفسير هذه الاية انهم فوق سرر منسوجة ، قد أدخل بعضها في بعض

      وقوله " متكئين عليها متقابلين " يقول تعالى ذكره متكئين على السرر الموضونة أي متقابلين بوجوهيهم لا ينظر بعضهم الى قفا بعض

      وفي تفسير قوله تعالى " يطوف عليهم ولدان مخلدون " يقول تعالى ذكره : اي يطوف على هؤلاء السابقون الذين قربهم الله في جنات النعيم ولدان على سن واحدة لا يتغيرون ولا يموتون.
      وجاء في تفسير قوله تعالى " بأكواب وأباريق " فالاكواب جمع كوب وهو من الاباريق ما أتسع راسه ولم يكن له خرطوم ومن قال في ذلك ابن عباس حين قال ان المقصود بالاكواب الجرار من الفضة

      اما قوله تعالى " وكأس من معين " اي وكأس خمر من شراب معين ظاهر العيون جار ، اما في تفسير قوله تعالى " لا يصدعون عنها " معناها لا تصدع رؤوسهم عن شربها فتسكر

      اما قوله تعالى " وفاكهة مما يتخيرون " يقول تعالى ذكره ويطوف هؤلاء الولدان المخلدون على هؤلاء السابقين بفاكهة من الفواكه التي يتخيرونها من الجنة لانفسهم وتشتهيها نفوسهم ، واما قوله " ولحم طير مما يشتهون " اي انهم يطوفون عليهم ايضا بلحم طير مما يشتهون من الطير الذي تشتهيه نفوسهم
      اما قوله " وحور عين " والحور جماعة حوراء وهي النقية بياض العين الشديدة سوادها والعين جمع عيناء وهي النجلاء العين في حسن . واما قوله " كامثال اللؤلؤ المكنون " يعني هن في صفاء بياضهن وحسنهن كاللؤلؤ المكنون .

      واما قوله " جزاء بما كانوا يعملون " يعني ثوابا لهم من الله باعمالهم التي كانوا يعملونها في الدنيا وعوضا عن طاعتهم اياه . وقوله " لا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما " اي لا يسمعون فيها باطلا من القول ولا تأثيما ، وقوله " إلا قيل سلاما سلاما " يعني انهم لا يسمعون فيها من القول الا قيل سلاما اي اسلم مما تكره .
      وقوله " ولاينزفون " لا تنزف عقولهم ، أو لا ينفذ شرابهم.


      " وأصحاب اليمين " وهم الذين يؤخذ بهم يوم القيامة ،ذات اليمين الذي أعطوا كتبهم بأيمانهمفقال سبحانه " في سدر مخضود " يعني : في ثمر سدر موقر حملا قد ذهب شوكه
      " وطلح منضود " . والطلح عند العرب شجر عظام كثير الشوك واما اهل التاويل من الصحابة والتابعين فانهم يقولون انه الموز ، وقيل منضود يعني انه قد نضد بعضه على بعض .
      اما قوله تعالى " وظل ممدود " يعني انهم في ظل دائم لا تنسخه الشمس فتذهبه وكل ما لا انقطاع له فانه ممدود وقيل ان ظلها مسيرة خمسمائة الف سنة فعن ابي هريرة قال : ان في الجنة لشجرة يسير الراكب في ظلها مائة عام ، اقرؤوا ان شئتم " وظل ممدود "
      . اما قوله " وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة " يقول جل ذكره ان فيها فاكهة كثيرة اي لا ينقطع عنهم شيء منها ارادوه في وقت من الاوقات كما تنقطع فواكه الصيف في الشتاء في الدنيا ولا يمنعهم منها ولا يحول بينهم وبينها شوك على اشجارها او بعدها منهم اذا اشتهاها احدهم وقعت في فيه او دنت منه حتى يتناولها بيده .اما قوله " وفرش مرفوعة " يعني ولهم فيها فرش مرفوعة طويلة بعضها فوق بعضوقوله " إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكارا عربا أترابا " يعني انا خلقناهن خلقا فاوجدناهن ويعني بذلك الحور العين فصيرناهن ابكارا عذارى وهو يعني بقوله " إنا أنشأناهن إنشاء " منهن العجائز اللاتي كن في الدنيا عمشا رمصا . اما العرب الاتراب اي فجعلناهن ابكارا غنجات متحببات الى ازواجهن يحسن التبعل . والاتراب فهن على ميلاد واحد . وهذا الجزاء خص الله سبحانه وتعالى به اصحاب اليمين.
      . اما قوله تعالى " ثلة من الاولين " فيعني جماعة من الذين مضوا قبل امة محمد عليه الصلاة والسلام .وقوله " ثلة من الآخرين " يعني بهم جماعة امة محمد صلى الله عليه وسلم وعن حديث عمران بن حصين عن عبدالله بن مسعود فقال : " تحدثنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة حتى أكرينا في الحديث، ثم رجعنا إلى أهلينا، فلما أصبحنا غدونا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عرضت على الأنبياء الليلة بأتباعها من أممها ،فكان النبي يجيء معه الثة من امته ، والنبي معه العصابة من امته ، والنبي معه النفر من امته ، والنبي معه الرجل من امته والنبي ما معه من امته احد من قومه ، حتى اتى على موسى بن عمران في كبكبة من بني اسرائيل فلما رايتهم اعجبوني فقلت اي ورب من هؤلاء ؟ قال : هذا أخوك موسى بن عمران ومن معه من بني إسرائيل فقلت رب، فأين أمتي؟ فقيل : انظر عن يمينك ، فاذا ظراب مكة قد سدت بوجوه الرجال فقلت : " من هؤلاء ؟ قيل : هؤلاء امتك فقيل : ارضيت ؟ فقلت: "رب رضيت رب رضيت قيل: انظر عن يسارك، فإذا الأفق قد سد بوجوه الرجال ، فقلت : " رب من هؤلاء ؟ قيل : هؤلاء امتك ، فقيل أرضيت ؟ فقلت رضيت رب رضيت ، فقيل : ان مع هؤلاء سبعين الفا من امتك يدخلون الجنة لاحساب عليهم ، قال : فأنشأ عكاشة بن محصن رجل من بني اسد بن خزيمة فقال : يا نبي الله ادع ربك ان يجعلني منهم قال : اللهم اجعله منهم ثم انشأ رجل آخر فقال : يا نبي الله ادع ربك ان يجعلني منهم قال : سبقك بها عكاشة فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم: فدى لكم أبي وأمي إن استطعتم أن تكونوا من السبعين فكونوا من أهل الأفق ، والسبعين هم
      الذين
      "لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون ". ذكر ان نبي الله صلى الله عليه وسلم قال يومئذ :

      " اني لأرجو أن يكون من تبعني من أمتي ربع اهل الجنة فكبرنا ثم قال : إني لأرجو أن تكونوا الشطر، فكبرنا، ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: " ثلة من الأولين وثلة من الآخرين " .
      " اللهم إجعلنا من السابقون القليل الأخرون

      ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

      بالصور حالنافى القبور بعد الممات
      انظر لهؤلاء الاسرى
      اول مرة اعرف الحاجات دى

      تعليق


      • #18
        رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

        قال احدهم

        دخلنا تلك القرية..

        إنه لا يوجد بها أي معلم من معالم الحضارة ..

        قرية وهجرة بسيطة في بنائها وشكلها وهيئتها ..

        بدأنا نرتفع مع الأرض حيث ارتفعت ..

        قصدنا مسجد القرية ..

        ذهبنا عنده ..

        وصلنا إلى ذلكم المكان ، وإلى ذلكم المسجد ؛ وإذا بنا تبدأ معنا القصة ..

        عندما وصلنا إلى المسجد وجدنا عند بابه حجراً كبيراً ومربوط به حبل ..

        _ لا إله إلا الله _ ..

        ما قصة هذا الحبل ؟!..

        لقد وصلنا إلى الطرف الأول في هذه القصة ..

        نعم ..

        لقد وصلنا إلى الطرف الأول ..

        بدأنا نسير مع هذا الحبل يرتفع بنا حيث ترتفع الأرض ، فإنها منطقة لم تأتيها حضارة مناطقنا ..

        إنَّ هذا الحبل بدأ يأخذنا بين أشجار ..

        سرنا بالسيارة تقريباً ما يزيد على نحو ست دقائق ..
        _ سبحان الله _ ..

        بدأنا نصل إلى نهاية الحبل ..

        نعم .. لقد بدأنا نصل إلى الطرف الآخر ..
        ما سرّ النهاية ! ..

        يا ترى ما هي النهاية !..

        إلى ماذا يحملنا هذا الحبل ، وإلى من سوف يوصلنا هذا الحبل ، وما هو الخبر وراء هذا الحبل !..

        إنه حبل ممدود على الأرض ..


        عندما وصلنا إلى نهاية الحبل ، وجدنا بيتاً مكوناً من غرفة ودورة مياه ..

        وإذا بالبيت نجد رجلاً كبيراً في السن ؛ كفيف البصر ؛ بلغ من العمر ما يزيد على 85 عاماً ..

        إنه يا ترى من !..
        إنه العم عابد ..
        سألناه : قلت له : يا عم عابد .. أخبرنا ما سر هذا الحبل ؟!.

        اسمعوا الجواب ..


        لقد قال العم عابد كلمة تؤثر في كل قلبٍ مؤمن ..
        قال : يا ولدي ..


        هذا الحبل من أجل الصلوات الخمس في المسجد ..

        إنني أمسك به ، أخرج من بيتي قبل الأذان ، ثم أمسك بهذا الحبل حتى أصل إلى المسجد ، ثم بعد الصلاة وخروج الناس أخرج آخر رجل من المسجد ، ثم أمسك بالحبل مرة أخرى حتى أعود إلى بيتي ليس لي قائد يقودني ..

        إنه رجل ..
        نوَّر الله قلبه بالإيمان ..
        قصد طاعة الله ..
        أراد الصلاة ..


        قصدها ؛ فصدق الله فيه { نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ } ..
        فأين ..الذين حرموا أنفسهم من المساجد !..

        و في قرية قرب مدينة القنفذة ..
        رجلين كفيفي البصر أيضاً جيران ربطوا لهم حبل ؛ لماذا يا ترى هذا الحبل ؟! إنه من أجل حضور الصلوات الخمس في المسجد ..
        مات الأول ..ولا يزال الحبل موجوداً ..
        ومات الثاني .. ولا يزال الحبل شاهداً له .
        يقول أهل المنطقة : لقد عُرف هذا عن الرجل كفيف البصر من زمن بعيد ..

        ولقد غُيَّر هذا الحبل أكثر من مرة

        ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

        بالصور حالنافى القبور بعد الممات
        انظر لهؤلاء الاسرى
        اول مرة اعرف الحاجات دى

        تعليق


        • #19
          رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

          ومن فضائل سلف هذه الأمة الصالح، حرصهم على صلاة الجماعة واهتمامهم بها وتشديدهم على من تهاون بشأنها أو قصّر في شهودها، ومن الأخبار الواردة عنهم في ذلك.
          اهتمام ولي الأمر بها
          قال ثابت بن الحجاج: خرج عمر بن الخطاب إلى الصلاة، فاستقبل الناس، فأمر المؤذن فقام وقال: والله لا ننتظر لصلاتنا أحداً.
          فلما قضى صلاته أقبل على الناس ثم قال: ما بال أقوامٍ يتخلفون، يتخلف بتخلفهم آخرون، والله لقد هممت أن أُرسل إليهم، فيجأ في أعناقهم، ثم يقال: اشهدوا الصلاة.
          الصلاة الصلاة
          وهذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه كان يخرج من بيته كل يوم، فينادي في الناس، أيها الناس! الصلاة الصلاة، يوقظهم لصلاة الفجر.
          من سنن الهدى
          قال ابن مسعود رضي الله عنه من سرّه أن يلقى الله غداً مسلماً، فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث يُنادى بهن، فإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى، وإنهن من سنن الهدى، ولو أنكم صليتم في بيوتكم كما يصلي هذا المتخلف في بيته، لتركتم سنة نبيكم، ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم.
          وما من رجلٍ يتطهر فيحسن الطهور، ثم يعمد إلى مسجد من هذه المساجد إلا كتب الله له بكل خطوة يخطوها حسنة، ويرفعه بها درجة، ويحطُّ عنه بها سيئة، ولقد كان الرجل يؤتى به يُهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف.
          أجيبوا المنادي ولو زحفاً
          أصاب الربيع الفالج نوعٌ من الشلل فكان يُهادى بين رجلين إلى مسجد قومه، فقالوا له: يا أبا زيد! لقد رخّص الله لك لو صليت في بيتك، فقال لهم: إنه كما تقولون، ولكني سمعته ينادي: حيّ على الفلاح، فمن سمع منكم منادي حيّ على الفلاح فليجبه ولو زحفاً، ولو حبواً.
          من عجائب الأعمش
          كان الأعمش قريباً من سبعين سنة لم تفته التكبيرة الأولى، وكان من المحافظين على الصف الأول.
          الزواج لا يمنع
          تزوج الحارث بن حسان وكان له صحبة فقيل له: أتخرج وإنما بنيت بأهلك في هذه الليلة؟
          فقال: والله! إن امرأة تمنعني من صلاة الغداة في جمع لامرأة سوء.
          يبكي لفوات الجماعة
          عن محمد بن المبارك قال: رأيت سعيد بن زيد إذا فاتته الصلاة في الجماعة أخذ بلحيته وبكى.
          حرص سعيد بن المسيب
          قال سعيد بن المسيب: ما فاتتني الصلاة في جماعة منذ أربعين سنة.
          وقال: ما أذن المؤذن منذ ثلاثين سنة إلا وأنا في المسجد.
          محمد بن سماعة وصلاة الجماعة
          قال محمد بن سماعة: مكثت أربعين سنة لم تفتني التكبيرة الأولى إلا يوم ماتت أمي، فصليت خمساً وعشرين صلاة، أريد التضعيف!!*
          ثمرة الجماعة
          قال سعيد بن المسيب: من حافظ على الصلوات الخمس في جماعة، فقد ملأ البر والبحر عبادة.
          اللهم سلّم
          قال وكيع: من تهاون بالتكبيرة الأولى، فاغسل يديك منه.
          سباق الصالحين
          سمع أبو مسلم الخولاني رجلاً يقول: سبق اليوم فلان**، فقال: أنا السابق، قالوا: وكيف يا أبا مسلم؟
          قال: لأني أدلجت، فكنت أول من دخل مسجدكم.
          يحملونه إلى المسجد وهو مريض
          عن أبي عبدالرحمن السلمي: أنه كان يأمرهم أن يحملوه في الطين والمطر إلى المسجد وهو مريض.
          حث الأبناء على صلاة الجماعة
          عن مجاهد أنه سمع رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ممن شهد بدراً قال لابنه: أدركت الصلاة معنا؟
          قال: نعم.
          قال: أدركت التكبيرة الأولى؟
          قال: لا
          قال: لما فاتك منها خير من مائة ناقة، كلها سود العيون.



          ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

          بالصور حالنافى القبور بعد الممات
          انظر لهؤلاء الاسرى
          اول مرة اعرف الحاجات دى

          تعليق


          • #20
            رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

            ازيك يا دكتور محمد
            انتا مش بتفتح اميلك على الياهو خالص ليه ؟
            يارب يكون المانع خير ان شاء الله

            تعليق


            • #21
              رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

              المشاركة الأصلية بواسطة طالب التوبه مشاهدة المشاركة
              ازيك يا دكتور محمد
              انتا مش بتفتح اميلك على الياهو خالص ليه ؟
              يارب يكون المانع خير ان شاء الله

              الله يكرمك يارب هفتحه دلوقت لو انت قاعد

              ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

              بالصور حالنافى القبور بعد الممات
              انظر لهؤلاء الاسرى
              اول مرة اعرف الحاجات دى

              تعليق


              • #22
                رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                المشاركة الأصلية بواسطة د/محمدالقواسمى مشاهدة المشاركة
                جزاك الله خيرا اخى وحبيبى مؤمن على مجهودك وربنا يوفقك ويكرمك يارب

                اللهم آمين
                وجزاك بمثله ونفع بك وبارك فيك


                بس خلى بالك وانت بتجهز الموضوع عشان ميحصلش زى المرة ال فاتت

                إن شاء الله متحصلش المرة دى علشان الموضوع المرة دى تقلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييل جداً

                ربنا يكرمك يارب

                ويكرمك أخى الحبيب ويزيل الهم والغم عنك ويحشرك مع الشهداء والصالحين اللهم آمين

                انا هبدأ اكتب وربنا يوفقك يارب وانت بترتب

                اللهم آمين
                مجهود رائع يا حبيب قلبى د/محمد القواسمى نفع الله بك

                وطبعاً الغالى طالب التوبة وشعلل الموضوع مش عاوز كلام

                ربنا يكون فى عونى وأنا بعمل الموضوع النهائى

                أنا حاسس إنى هموت وأنا بعمله

                الله المستعان

                تعليق


                • #23
                  رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                  قصه ذكرها الشيخ خالد الراشد فى احد الشرائط


                  هذي قصة حقيقية رويت عن مغسلة للأموات في الرياض
                  تكنى بأم أحمد تقول: طلبتني أحد الأسر لأقوم بتغسيل ميتة
                  (شابة) لهم، وبالفعل ذهبت وما أن دخلت البيت حتى أدخلوني في الغرفة التي توجد بها الميتة وبسرعة أغلقوا علي
                  الباب بالمفتاح
                  فارتعش جسدي من فعلتهم ونظرت حولي، فإذا كل ما أحتاجه من غسول وحنوط وكفن وغيره مجهز،
                  والميتة في ركن الغرفة مغطاة بملاية، فطرقت الباب لعلي أجد من يعاونني في عملية الغسل، ولكن لا مجيب، فتوكلت
                  على الله وكشفت الغطاء عن الميتة فصدمت لما رأيت!! ..
                  رأيت منظر تقشعر له الأبدان، وجه مقلوب وجسم متيبس ولونها
                  أسود كالح سواد ظلمة .. غسلت كثير ورأيت أكثر لكن مثل هذه لم أر، فذهبت أطرق الباب بكل قوتي لعلي أجد
                  جواباً ِلما رأيت لكن كأن لا أحد في المنزل، فجلست أذكر الله وأقرأ وأنفث على نفسي حتى هدأ روعي،ورأيت أني الأمر سيطول ثم أعانني الله وبدأت التغسيل كلما أمسكت عضو تفتت بين يدي كأنه شئ متعفن فأتعبني غسلها تعباً شديدا، فلما أنتهيت ذهبت لأطرق الباب وأنادي عليهم أفتحوا الباب افتحوا لقد كفنت ميتتكم وبقيت على هذه الحال فترة ليست قصيرة بعدها فتحوا الباب وخرجت أجري لخارج البيت لم اسألهم عن حالها ولا عن السبب الذي جعلها بهذا المنظر، بعد ان عدت بقيت طريحة الفراش لثلاثة ايام من فعل العائلة بإغلاق الباب ومن المشهد المخيف
                  ثم اتصلت بشيخ
                  وأخبرته بما حدث فقال أرجعي لهم أساليهم عن سبب غلق الباب و الحال الذي كانت عليه بنتهم . فذهبت وقلت لهم
                  أسألكم بالله سؤالين ،أما الأول :فلماذا أغلقتوا الباب علي؟ والثاني: ما الذي كانت عليه بنتكم ؟ فقالو: أغلقن عليكِ
                  الباب لأننا أحضرنا سبعأً قبلك فعندما يرونها يرفضن تغسيلها . وأما حالها فكانت لا تصلي أبدا.) فلا حول
                  ولا قوة إلا بالله هذه حالها و هي لم تدخل القبر بعد.

                  تعليق


                  • #24
                    رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                    تذكرت قصة ذكرهما الشيخ عباس يتاوي
                    وهو مغسل أموات في جدة والله أعلم ،
                    جاء احدهم بشاب ميت لتغسيله وبعد انزاله للطاولة شعر برائحة دخان كريهة جدا تنبعث من جسدة ، فتلثم من شدة الرائحة الكريهة بالرغم من أن الجثة حديثة الموت .

                    عندما انتهى من الغسل طلب من اخ الميت عدم الصلاة عليه في المسجد ورفض وحضر الامام الذي رفض ايضا بسبب رائحة السجائر الكريهة جدا جدا فصلوا عليه في المقبرة ، وعندما انزلوه في القبر ادارو وجهه الى القبلة وكانت المفاجأة ، انحراف وجهه لعكس القبلة ، وكرروها ثلاث مرات وكل مرة ينقلب الوجه عكس القبلة .
                    اتصل الشيخ عباس بأحد المشايخ في الرياض الذي نهره ، وطلب منه ان يدفنه كما هو وكانت رائحة الدخان الكريه تزداد سوء ا ، وتم دفن الميت على عجل .

                    عندما سأل الشيخ عباس اخ الميت الذي كان مصعوقا من المنظر ، ماذا كان يعمل اخوك ؟؟

                    أجاب ....كان لايصلي لله تعالى ولا يعرف اتجاه القبلة في حياته .

                    لاحول ولا قوة الابالله

                    تعليق


                    • #25
                      رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                      جزاك الله كل خير حبيبى فى الله
                      مجهود طيب

                      تعليق


                      • #26
                        رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                        بارك الله فيك
                        يا طلب العلم بادر الورعا وهاجر النوم واهجر الشبعا
                        ياأيها الناس انتم عشب بحصدة الموت كلما طلعا


                        والجهل داء قاتل وشقاؤة أمران في التركيب متفقان
                        نص من القرآن او من سنة وطبيب ذاك العالم الرباني

                        تعليق


                        • #27
                          رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                          المشاركة الأصلية بواسطة aboghis مشاهدة المشاركة
                          بارك الله فيك
                          وفيك بارك وجزاك الله خير

                          تعليق


                          • #28
                            رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                            جزاكم الله خيرا

                            و نفع بكم المسلمين

                            تعليق


                            • #29
                              رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                              المشاركة الأصلية بواسطة muslim4ever2 مشاهدة المشاركة
                              جزاكم الله خيرا



                              و نفع بكم المسلمين
                              وجزاك بمثله ونفع بك

                              تعليق


                              • #30
                                رد: الفريق الأول ((عشانك يا رب)) الحلقة الثالثة &gt;&gt;&gt;&gt;&gt;أنواع المصلين وجزاءهم&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;

                                تعليق

                                يعمل...
                                X