إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

>> للجميع من غير زعل <<

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • >> للجميع من غير زعل <<

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    أتعجب من بعض شباب الصحوة وبعض من سلك طريق الدعوة عندما تختلف معه في مسألة، أو رأي يقبل الاجتهاد
    وإذا به يهجرك...ويغضب عليك....
    ويحمل في قلبه من الحقد والحسد...مالا يخطر في البال.

    تعجبت كثيراً لما حصل ذلك،
    ولكن عجبي زال لما تفكرت في أن هذا الأمر من قديم الزمان....

    أحبابى شباب الصحوة..

    ألم يقع الاختلاف بين الصحابة رضي الله تعالى عنهم؟
    مع ذلك فماذا كان في قلوبهم ؟
    هل حقد بعضهم على بعض ؟
    هل وقع بعضهم في غيبة بعض ؟
    هل وهل ؟؟؟

    ألم يقع الاختلاف بين العلماء قديماً وحديثاً في المسائل الفقهية، والتربوية ؟ ومع ذلك فالذي ينظر في حياتهم وتاريخهم، ليتعجب من الأدب وحسن الظن وسلامة الصدر الذي اتصف به هؤلاء.

    إن هناك آداباً في زمان الإخاء والإتفاق،
    ولابد أن نعلم أن هناك آداب في أوقات الاختلاف ايضا
    ولعل من أعظم آداب اختلاف هو
    "حسن الظن وسلامة القلب وحفظ اللسان عن الغيبة".

    لقد قرأت في حياة السلف وأخلاق العلماء فوجدت من أعظم أخلاقهم عند الخلاف هو " سلامة القلب وطهارة اللسان "

    ومن ذلك ما أورده الذهبي في السير: أن الإمام الشافعي اختلف مع يونس الصدفي فلما خرجا من ذلك الاجتماع،
    أخذ الشافعي بيد يونس وقال له: ما يمنع أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في المسألة ".

    أخي الحبيب
    هل تأملت هذا الموقف من الشافعي ؟
    ما يمنع أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في المسألة.
    إنه الخلق الرفيع والأدب النبيل، وهكذا كان السلف.

    لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب
    ولاينال العلا من طبعه الغضب

    إن صفاء القلوب ونقاء النفس على الإخوان، من الأمور التي تحتاج إلى مجاهدة وصبر ومصابرة، لأن الشيطان يسعى لأجل الفساد والإفساد.


    أيها الأحبة..

    لماذا إذا اختلفنا في وجهات النظر تهاجرنا، وتخاصمنا ؟
    إن الأمر يحتاج إلى وقفة وحزم.

    وأقول لكل من يعتني بمخاطبة شباب الصحوة بالذات إلى ضرورة التربية على الأخلاق الحسنة "وإلى تأكيد إيجاد القدوات التي تتخلق بأخلاق السلف.

    وكل خير في إتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف

    والله والله إن القلب ليحزن ويتقطع من الأسى عندما يرى شباب الصحوة، وجيل الدعوة وقد بدأ يتسرب بينه " داء الحسد والحقد والبغضاء "

    يا حسرة على تلك الدروس التي حضروها....
    يا حسرة على تلك الأشرطة التي سمعوها.....

    يا أحبابنا هذه رسالة محب ومشفق...
    لنتجاوز الاختلاف في وجهات النظر،
    ولنبدأ نعمل لخدمة الدين، ولنصرة لا إله إلا الله
    و

  • #2
    رد: أخالفك الرأى..أرجوك لاتغضب




    الإسراء 53 وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْـزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا
    ------------------------------
    وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ

    . وَالْآيَة نَزَلَتْ فِي عُمَر بْن الْخَطَّاب . وَذَلِكَ أَنَّ رَجُلًا مِنْ الْعَرَب شَتَمَهُ , وَسَبَّهُ عُمَر وَهَمَّ بِقَتْلِهِ , فَكَادَتْ تُثِير فِتْنَة فَأَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى فِيهِ : " وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَن " ذَكَرَهُ الثَّعْلَبِيّ وَالْمَاوَرْدِيّ وَابْن عَطِيَّة وَالْوَاحِدِيّ . وَقِيلَ : نَزَلَتْ لَمَّا قَالَ الْمُسْلِمُونَ : إِيذَنْ لَنَا يَا رَسُول اللَّه فِي قِتَالهمْ فَقَدْ طَالَ إِيذَاؤُهُمْ إِيَّانَا , فَقَالَ : ( لَمْ أُومَرْ بَعْدُ بِالْقِتَالِ ) فَأَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى : " وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَن " ; قَالَهُ الْكَلْبِيّ . وَقِيلَ : الْمَعْنَى قُلْ لِعِبَادِي الَّذِينَ اِعْتَرَفُوا بِأَنِّي خَالِقهمْ وَهُمْ يَعْبُدُونَ الْأَصْنَام , يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَن مِنْ كَلِمَة التَّوْحِيد وَالْإِقْرَار بِالنُّبُوَّةِ . وَقِيلَ : الْمَعْنَى وَقُلْ لِعِبَادِي الْمُؤْمِنِينَ إِذَا جَادَلُوا الْكُفَّار فِي التَّوْحِيد , أَنْ يَقُولُوا الْكَلِمَة الَّتِي هِيَ أَحْسَن . كَمَا قَالَ : " وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُون اللَّه فَيَسُبُّوا اللَّه عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْم " [ الْأَنْعَام : 108 ] . وَقَالَ الْحَسَن : هُوَ أَنْ يَقُول لِلْكَافِرِ إِذَا تَشَطَّطَ : هَدَاك اللَّه ! يَرْحَمك اللَّه ! وَهَذَا قَبْل أَنْ أُمِرُوا بِالْجِهَادِ . وَقِيلَ : الْمَعْنَى قُلْ لَهُمْ يَأْمُرُوا بِمَا أَمَرَ اللَّه بِهِ وَيَنْهَوْا عَمَّا نَهَى اللَّه عَنْهُ ; وَعَلَى هَذَا تَكُون الْآيَة عَامَّة فِي الْمُؤْمِن وَالْكَافِر , أَيْ قُلْ لِلْجَمِيعِ . وَاَللَّه أَعْلَم . وَقَالَتْ طَائِفَة : أَمَرَ اللَّه تَعَالَى فِي هَذِهِ الْآيَة الْمُؤْمِنِينَ فِيمَا بَيْنهمْ خَاصَّة , بِحُسْنِ الْأَدَب وَإِلَانَة الْقَوْل , وَخَفْض الْجَنَاح وَإِطْرَاح نَزَغَات الشَّيْطَان ; وَقَدْ قَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( وَكُونُوا عِبَاد اللَّه إِخْوَانًا ) . وَهَذَا أَحْسَن , وَتَكُون الْآيَة مُحْكَمَة .

    إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ

    أَيْ بِالْفَسَادِ وَإِلْقَاء الْعَدَاوَة وَالْإِغْوَاء . وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي آخِر [ الْأَعْرَاف ] [ وَيُوسُف ] . يُقَال : نَزَغَ بَيْننَا أَيْ أَفْسَدَ ; قَالَهُ الْيَزِيدِيّ . وَقَالَ غَيْره : النَّزْغ الْإِغْرَاء .

    إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا

    أَيْ شَدِيد الْعَدَاوَة . وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي [ الْبَقَرَة ] . وَفِي الْخَبَر ( أَنَّ قَوْمًا جَلَسُوا يَذْكُرُونَ اللَّه , عَزَّ وَجَلَّ فَجَاءَ الشَّيْطَان لِيَقْطَع مَجْلِسهمْ فَمَنَعَتْهُ الْمَلَائِكَة فَجَاءَ إِلَى قَوْم جَلَسُوا قَرِيبًا مِنْهُمْ لَا يَذْكُرُونَ اللَّه فَحَرَّشَ بَيْنهمْ فَتَخَاصَمُوا وَتَوَاثَبُوا فَقَالَ هَؤُلَاءِ الذَّاكِرُونَ قُومُوا بِنَا نُصْلِح بَيْن إِخْوَاننَا فَقَامُوا وَقَطَعُوا مَجْلِسهمْ وَفَرِحَ بِذَلِكَ الشَّيْطَان ) . فَهَذَا مِنْ بَعْض عَدَاوَته .


    ان الشيطان يوغر النفوس ويجلب العداوه
    بالنزغ بين المسلمين
    وهذه وصيه من الله بختار الكلمات وتنقيتها باحسن الالفاظ

    اذا اختار المسلم ارق لفظ واحسن كلمه ما رايت بغضا قط



    مواضيعى

    مستشفي فضفضه الايماني الرجاء التثبيت

    الاباء والابناء صراع وصدام اجيال ام سوء تفاهم

    تعليق


    • #3
      رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

      اخوانى الاحبة

      ابتلي العالم الإسلامي في الآونة الأخيرة بفتن كقطع الليل المظلم‏,‏
      كان سبب غالبها الغلو والتفسير الناقص للنصوص‏,‏ فاستسهل بعض الناس قذف المسلمين
      بالبدعة والكفر والشرك والجهل في أمور خلافية قال بها أئمة المسلمين وعلماؤهم‏،

      ولم يعلم هؤلاء أن سر خلود الإسلام هو الاختلاف المحمود الذي دعا إليه الإسلام
      وتحلى به علماء الأمة منذ نشأة الحضارة الإسلامية.



      إن الداء الأكبر الذي غذي به أصحاب هذه الفتن هو غياب آداب الحوار والاختلاف
      وضوابطهما التي تعصم من تصدر في دين الله من الغلو والقدح في الآخرين
      إن كان الحق هو المطلوب من خلافه وليس الانتصار لتعصب أعمى أو هوى بغيض,

      قال تعالى:
      (وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ)
      [القصص:50].

      وقد وصف الشيخ تقي الدين بن تيمية -رحمه الله- من يفرق بين جماعة المسلمين
      ويكفر ويفسق مخالفه في مسائل الآراء والاجتهادات بأنه من أهل التفرق والاختلاف,
      [مجموع الفتاوي 3/349]



      ويقول ابن القيم:

      إذا لم يكن في المسألة سنة
      ولا إجماع وللاجتهاد فيها مساغ لم تنكر على من عمل بها مجتهدا أو مقلدا,
      [إعلام الموقعين 3/288].


      لقد كانت سنة الصحابة والتابعين ومن بعدهم من علماء الإسلام في الحوار بينهم
      استعمال العبارات اللطيفة والكلمات العذبة, لمعرفتهم أن ذلك يلين القلوب القاسية
      ويقرب الخصم المعاند, كما يقول سبحانه:
      (ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ)

      [فصلت:34],


      كما أمر بالقول الحسن بل الأحسن الذي يسد مداخل الشيطان الذي يغري بالعداوة والبغضاء
      والجفوة عن طريق الكلمة الخشنة والرد السيئ
      فقال تعالى:
      (وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا) [الإسراء:53].


      وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن سبابا ولا فاحشا ولا لعانا.

      واتبع علماء الأمة هذا الهدي النبوي في خلافهم فنرى الإمام الذهبي يثني ثناء عطرا
      على تقي الدين السبكي مع أنه شيخ الأشاعرة الذي كان بينه
      وبين شيخه الشيخ تقي الدين ابن تيمية من الخلاف ما هو معروف.




      ولم يتبع علماء الأمة الظنون والأوهام في تخطئة الناس أو رميهم بالجهل والخيانة,

      بل نصوا على أن الأصل في عموم المسلمين الصدق والعدالة وحسن الظن بهم،

      وأن المسلم إذا قال شيئا فإنما يحمل على أحسن محاملة إن وجد إلى ذلك سبيل هذا في عموم الناس
      , فما بال علمائهم وعقلائهم إن قالوا شيئا, فالاحتياط في الاتهام هنا أولى,
      والتمهل للفهم أجدى, لأن هؤلاء إنما يتكلمون بمستند شرعي حتى
      ولو لم ينصوا عليه في كتبهم, وهذا هو الأصل وما عليه العمل في كتب الفقهاء
      عندما يذكرون المسائل الفقهية خالية من النصوص الدالة عليها.



      وقد راعى أهل الحديث هذا أيضا, فلم يطعنوا أحدا في غير رواية, ونصوا على أنه لا يجوز ذكر المسلمين بصفاتهم المذمومة إلا في مقام الجرح
      , لضرورة الحفاظ على السنة قبل تدوينها, وأما خارج ذلك فالأدب الجم والخلق النبيل
      وبسط الوجه وعذر الجاهل.


      ولم يكن من أخلاق علماء الحديث أو الفقه أن يسب أو يهين أو يحقر بعضهم بعضا,
      ولم يطعن أحد منهم عرض مخالفه, بل لم يكن ذلك يظهر في الحضارة العلمية الإسلامية
      إلا ممن يتشبهون بالعلماء وليسوا منهم, فهم يشغبون بالقول ليظن الجاهل أنهم من العلماء
      , ولو كانوا منهم لتلبسوا بأخلاقهم ولغة حوارهم واختلافهم كما يلبسون ثيابهم
      ويخادعون بعلومهم.



      يقول الحافظ ابن رجب الحنبلي:

      ولما كثر اختلاف الناس في مسائل الدين
      وكثر تفرقهم كثر بسبب ذلك تباغضهم وتلاعنهم, وكل منهم يظن أنه يبغض لله,
      ثم يقول: وهاهنا أمر خفي ينبغي التفطن له، وهو أن كثيرا من أئمة الدين
      قد يقول قولا مرجوحا ويكون فيه مجتهدا مأجورا على اجتهاده فيه موضوعا
      عنه خطوة فيه, ولا يكون المنتصر لمقاتلته تلك بمنزلته في هذه الدرجة,
      لأنه قد لا ينتصر لهذا القول إلا لكون متبوعه قد قاله.

      وأما هذا التابع
      فقد شاب انتصاره لما يظن أنه الحق إرادة علو متبوعه وظهور كلمته
      وأنه لا ينسب إلى الخطأ وهذه دسيسة تقدح في قصده الانتصار للحق,
      فافهم هذا فإنه مهم عظيم


      [جامع العلوم والحكم 1/330].

      إن الهوى لم يكن مطية أحد من الصحابة رضوان الله عليه أجمعين
      أو تابعيهم أو علماء الأمة العظام في خلافاتهم, والخلافات التي أفرزت تلك الآداب
      لم يكن الدافع إليها غير تحري الحق, وكانت أخوة الإسلام بينهم أصلا من الأصول
      المهمة التي لا قيام للإسلام دونها
      , وهي فوق الخلاف أو الوفاق في المسائل الاجتهادية.


      والله المستعان

      تعليق


      • #4
        رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

        بسم الله الرحمن الرحيم

        الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا ورسولنا محمد علية الصلاة والتسليم

        اُحييكم بتحية الإسلام ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )

        جُزيت خيراً أخي الحبيب أبو معاذ وجميع الأعضاء

        كل إنسان يرى في نفسهِ أنهُ على الحق والصواب

        أنت مثلاً عندما تكتب الأن

        ترى أن كلامك هو الصحيح

        وكذالك بقية الناس


        نسأل الله أن يوفقنا ويهدينا للصواب

        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        تعليق


        • #5
          رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

          جـــــزاك الله خيرا أخى الحبيب

          كلامك صحيح تماما

          والله سبحانه وتعالى يقول

          أسالوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون

          تعليق


          • #6
            رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

            جزاك الله خيرا
            و الله قد افدت
            بس المشلكة مش فى الشباب لوحدهم بس
            المشكلة فى مشايخ الشباب
            اليومين دول فى مشايخ ببتكلم على مشليخ بطرقة
            الله المستعان
            و اكيد اللى هيطلع من تحت ايد الشيخ اللى بيخرح فى المشايخ التانيه
            و اكيد الشباب اللى تحت ايدهم ( زيهم )



            تعليق


            • #7
              رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

              شيخنا الحبيب الفاضل
              ما أروعها من كلمات تلمس واقعنا المُعاصر
              ولكن مما يحدث وبعد تفكّر وتدبرّ للأحوال بهذه الأمور التى إنتشرت
              وإستشرت فى جسد الصف الإسلامى من شباب الصحوة ترجع كلها لنقص فى
              تربية جوانب الشخصية فنجد أننا نهتم ببعض الجوانب ونهمل أهم الجوانب
              نجد الإهتمام بالجوانب العلمية واهمال الجوانب التربوية
              وأن من أشد ما يزيد دهشتك وتعجبك
              عندما يأتى من يختلف معك فى مسألة وتسأله بيّن لى الحق بالدليل فتجد مصيبة عظيمة
              وآفة فى غاية الخطورة خاصة فى الفترات الأخيرة تجد أن الأخ لايعرف الحكم فى المسألة أساساً
              ولا يعرف الإختلاف لما ؟؟ ولا يعرف الدليل ؟؟؟
              أخ يتكلم عن الشيخ فلان تقول للأخ هل سمعت كلام الشيخ ؟؟؟
              يقول لك الشيخ ازاى يقول كده ده كلام غريب وو... تقول له هل سمعت كلام الشيخ بنفسك ؟؟
              وفى النهاية تجد أن الأخ لم يستمع أساساً للشيخ الذى يتحدث عنه
              وهكذا فى أغلب الأوقات تطلب من الأخ أن يُبين لك الحكم تجد أنه لا يعرف الحكم أساساً
              وبكل آسف آفة خطيرة فى الآونة الأخيرة
              (( الإلتزام الأجوف وليس الحقيقى ))
              الإلتزام الظاهرى وأنا لا أبرىء نفسى ولكنى أحاول أن نأخذ بأيدى بعضنا
              وأقول لكل من يعتني بمخاطبة شباب الصحوة بالذات إلى ضرورة التربية على الأخلاق الحسنة "وإلى تأكيد إيجاد القدوات التي تتخلق بأخلاق السلف.
              وكل خير في إتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف
              كلمات فى غاية الخطورة والله
              أين المُربيّن فى الأمة ؟؟ موجودن ولكنهم قلة قليلة
              نسأل الله عز وجل أن يجعلنا من هؤلاء
              إننا بحاجة لتربية النفوس والجدية فى الإلتزام وبإذن الله عز وجل نفتح هذا الملف
              فى سلسلة مستقلة قريباً وتكون عوناً لنا فيها شيخنا الحبيب
              أحبكم فى الله
              [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
              [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
              [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
              [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
              [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
              [/CENTER]

              تعليق


              • #8
                رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

                بارك الله فيكم
                اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد

                تعليق


                • #9
                  رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

                  بارك الله فيكم

                  اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد

                  تعليق


                  • #10
                    رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

                    المشاركة الأصلية بواسطة أبو معاذ أحمد المصرى مشاهدة المشاركة
                    أخي الحبيب
                    هل تأملت هذا الموقف من الشافعي ؟
                    ما يمنع أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في المسألة.
                    ما يمنع أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في المسألة ".

                    موضوع مهم جدا جدا وخصوصا في وقتنا هذا الذي كثر فيه الإختلاف والله المستعان ..

                    ما أجمل كلمة الشافعي رحمه الله وياليتنا نضعها شعارا لنا ..

                    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

                    [CENTER][B][URL="https://forums.way2allah.com/forum/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85/%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8/4455003-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A"][COLOR=#FF0000][SIZE=36px][FONT=times new roman]مشروع تحفيظ القرآن الكريم للشباب بشبكة الطريق إلى الله[/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/CENTER]
                    [CENTER][B][URL="https://forums.way2allah.com/forum/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85/%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8/4455003-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A"][COLOR=#0000CD][SIZE=36px][FONT=times new roman](القرآن حياتي)[/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/CENTER]

                    تعليق


                    • #11
                      رد: &gt;&gt; للجميع من غير زعل &lt;&lt;

                      بسم الله والصلاه والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
                      ثم
                      اما بعد
                      جزاك الله خيرا عما قدمت

                      المشكله فعلا مشكله رهيبه
                      اللى حضرتك زكرتها - الاخلاق بالمعنى الواسع
                      والادهى عدم وجود حسن الظن عند كثير من الناس
                      الله المستعان
                      تحميل دورة صيانة المزر بورد هنا او هنا او هنا
                      لمتابعة الدوره فيديو من ---> هنا

                      تعليق

                      يعمل...
                      X