إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يـا معـشر الـشباب مـن اسـتطـاع مــنـكم الـبـاء فليــتزوج ...!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يـا معـشر الـشباب مـن اسـتطـاع مــنـكم الـبـاء فليــتزوج ...!

    عَنْ علقمة بن رمثة البلوي قَالَ

    : كُنْتُ أَمْشِي مَعَ عَبْدِ الله .....بِمِنىً...، فَلَقِيَهُ عُثْمَانُ، فَقَامَ مَعَهُ يُحَدِّثُهُ. فَقَالَ لَهُ عُثْمَانُ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمٰن أَلا نُزُوِّجُكَ جَارِيَةٌ شَابَّةً، لَعَلَّهَا تُذَكِّرُكَ بَعْضَ مَا مَضَىٰ مِنْ زَمَانِكَ. قَالَ فَقَالَ عَبْدُ الله: لَئِنْ قُلْتَ ذَاكَ، لَقَدْ قَالَ لَنَا رَسُولُ الله : «يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِيعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ، فَإِنَّهُ لَهُ وَجَاءٌ». رواه البخاري ومسلم .
    الزواج...................

    الزواج هو نعمة أنعمها الله علينا ..............وهو السد المنيع من الفساد والإنحراف.

    وهو المودة والرحمة.

    وهو السعادة والألفة.

    وهو الستر والعفاف للرجل والمرأة.

    وهو ضد الرذيلة والفوضوية والجنسية
    الحيوانية.

    وهو ضد انهيار الأسرة والأخلاق.

    وهو لإقامة مجتمع نظيف طاهر.

    وهو إنجاب ذرية صالحة يعمرون لا يهدمون.

    فقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: والله اني أكره نفسي على الجماع لعل الله أن يخرج مني نسمة صالحه.
    لكل هذا أمر الإسلام بالزواج وحافظ على الأسرة من الفوضوية ومن المؤتمرات النسائية لتحرير المرأة التي تحركها الماسونية العالمية. كما صرح كبير من كبراء الماسونية.
    يجب علينا أن نكسب المرأة فأي يوم مدت إلينا يدها فزنا بالحرام وتبدد جيش المنتصرين بالدين.

    وكما صرح أحد المجرمين المستعمرين قائلا "وكأس وغانية تفعلان في تحطيم الأمة المحمدية أكثر مما يفعله ألف مدفع فأغرقوها في حب المادة والشهوات ".

    فبهذه المخططات الإجرامية من صهيونية وماسونية وصليبية وشيوعية.
    انتشرت الرذيلة وفساد المجتمع المسلم عن طريق المحرمات كالخمور والجنس والشهوات المحرمة والجري خلف المعسكر الغربي أو الشرقي الشيوعي حتى أغرقنا في مستنقعات الإنحلال والرذيلة والإباحية، وهدفهم الأول والأخير هو إسقاط المرأة في الوحل.
    ويرى الكثيرون منهم أن الزواج قيد للمرأة وإذلال لها ورجوعها إلى عصر الحريم.

    وبهذا المنطق الشيطاني تتحول المرأة والمجتمع إلى الإباحية الجنسية والفجور.



    والإسلام حافظ على كيان المرأة والرجل من الانحلال ففتح باب الزواج وهو المتعة الحقيقية.

    وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    "الدنيا متاع، وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة" .

    وصدق الله تعالى في كتابه الكريم:

    (( هو الذي خلقكم من نفس واحدة، وجعل منها زوجها ليسكن اليها )) .سورة الأعراف آية 188

    وهذا نص يصنع أسس الحياة الزوجية والرحمة.

    وكما قال تعالى:

    (( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون )) سورة الروم آية 41

    وعن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "النكاح من سنتي، فمن لم يعمل بسنتي فليس مني، وتزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم ومن كان ذا طول فلينكح ومن لم يجد فعليه بالصيام، فإن الصوم له وجاء".

    "مع العلم وهذ استطراد مهم أن في هذا الزمن وأسميه( زمن العجائب)،كثرت المسميات لهذا الأسم (الزواج) وأصبحت هناك مسميات ماأنزل الله بها من سلطان والغريب أنه يتم إدراجها تحت مضلة (الزواج على سنة الله ورسوله) وهذا اخي المسلم .........كذب!!!

    مافيه من ضيع الحقوق الزوجين والتساهل بالاحكام الشرعيه الواجبه بينها .وأقولها بصراحه إنما تم هذا الذي تدعونوه (زواج)!!!!!.............بقصد المتعه.
    اليس كذلك، وهذا ماحرمه الله ورسوله،مهما كانت هناك من مسميات أو تحايل .فاعلم أخي المسلم أختي المسلمة،
    أنك تتعامل مع علام الغيوب وجبار السموات والارض،فلا تكن ممن قال الله فيهم:
    (يخادعون الله وهو خادعهم).إنما هي من البدع الحدثه،فهل كان ذلك في عهد الصحابه رضوان الله عليهم،والسلف الصالح من بعدهم.لالا والله ماكان.واقول ختاماً:

    كل يوم يعبد فيه الله بلا بدعة فهو عيد"
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

    "إذا وجدت الأيام تمر عليك ، و ليس لكتاب الله حظ من أيامك و ساعات ليلك و نهارك ، فابك على نفسك ، و اسأل الله العافية، و انطرح بين يدي الله منيبا مستغفرا ، فما ذلك إلا لذنب بينك و بين الله ، فوالله ما حرم عبد الطاعة إلا دل ذلك على بعده من الله عز وجل"


  • #2
    رد: يـا معـشر الـشباب مـن اسـتطـاع مــنـكم الـبـاء فليــتزوج ...!

    اخى الحبيب انا بحبك يا رب
    -----------
    لا يجوذ لك سب الدهر فقد نهانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
    جاءت الأحاديث على تحريم سب الدهر ، وأن الساب مقترف لذنب عظيم وإثم كبير .

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ "لاَ تَسُبّوا الدّهْرَ. فَإِنّ اللّهَ هُوَ الدّهْرُ".

    وعنه رضي الله عنه قال :

    سَمِعْتُ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "قَالَ اللّهُ عَزّ وَجَلّ: يَسُبّ ابْنُ آدَمَ الدّهْرَ. فإني أَنَا الدّهْرُ. بِيَدِيَ اللّيْلُ وَالنّهَارُ".

    وعنه رضي الله عنه . قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم:

    "قَالَ اللّهُ عَزّ وَجَلّ: يُؤْذِينِي ابْنُ آدَمَ. يَقُولُ: يَا خَيْبَةَ الدّهْرِ فَلاَ يَقُولَنّ أَحَدُكُمْ: يَا خَيْبَةَ الدّهْرِ فَإِنّي أَنَا الدّهْرُ. أُقَلّبُ لَيْلَهُ وَنَهَارَهُ. فَإِذَا شِئْتُ قَبَضْتُهُمَا".

    وعند البحث والنظر في الآيات والآثار نجد وصفا للدهر من باب الذم .

    قال تعالى : " هَـذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ " وقال تعالى : " فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ " وقال تعالى : " فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ "

    وقال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : " سنوات خداعات "

    فكيف يفهم هذا مع النهي عن سب الدهر ، ومتى يكون ساب الدهر آثما ومتى لا يقع في الإثم إن تكلم في الدهر؟؟!!! .

    قال النووي في شرح مسلم :

    قال العلماء: وهو مجاز وسببه أن العرب كان شأنها أن تسب الدهر عند النوازل والحوادث والمصائب النازلة بها من موت أو هرم أو تلف مال أو غير ذلك فيقولون يا خيبة الدهر ونحو هذا من ألفاظ سب الدهر فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر" أي لا تسبوا فاعل النوازل فإنكم إذا سببتم فاعلها وقع السب على الله تعالى لأنه هو فاعلها ومنزلها. وأما الدهر الذي هو الزمان فلا فعل له بل هو مخلوق من جملة خلق الله تعالى، ومعنى فإن الله هو الدهر أي فاعل النوازل والحوادث وخالق الكائنات والله أعلم.انتهى

    فيفهم من ذلك أن النهي عن سب الدهر ليس على إطلاقه بل على اعتبار الاعتراض على ما يحدث فيه من أحداث فتضاف للدهر فيسب ويشتم

    والله تعالى أنكر عليهم نسبة الحوادث إلى الدهر فإذا أضافوا إلى الدهر مانالهممن الشدائد سبوا فاعلهافكان مرجع سبها إلى الله فهو الفاعل


    فلا بد من التفريق بين وصف الدهر على ما يجري فيه من أحداث فيوصف بها

    كقوله تعالى : : " هَـذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ " وقوله تعالى : " فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ " وقوله تعالى : " فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ "

    وقوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : " سنوات خداعات "


    وبين سب الدهر باعتبار إضافة ما يجري من الأحداث له على أنها الفاعلة كقوله تعالى :


    ﴿وَقَالُوا مَا هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَايُهْلِكُنَا إِلَّا الدَّهْرُ ﴾

    أوكقول الشاعر : قبـحًا لوجهـك يـا زمـان ... فإنـه وجهٌ لـه في كـل قبـح برقع

    قال الشافعي وأبو عبيدة وغيرهما في تفسير قوله صلى الله عليه وسلم :


    " لا تسبواالدهرفإن الله هوالدهر " كانت العرب في جاهليتها إذا أصابهم شدة أو بلاء أو نكبة قالوا : " يا خيبةالدهر " فيسندون تلك الأفعال إلىالدهرويسبونه وإنما فاعلها هو الله تعالى فكأنهم إنما سبواالله عز وجل لأنه فاعل ذلك في الحقيقة فلهذا نهى عن سب الدهر بهذا الاعتبار لأن الله تعالى هوالدهرالذي يصونه ويسندون إليه تلك الأفعال .


    ومنه يفهم صحة استدلالي في مقال سابق ببيت الشعر الذي قاله المعري :


    فياموت زر إن الحياة ذميمة ... ويا نفس جدي فإن دهرك هازل

    على أن هذا ليس من سب الدهر فالشاعر يحث نفسه على الجد في العمل وعدم الاغترار بالحياة الدنيا لأنها ذاهبة ولا قيمة لوجودها وقد وصفها صلى الله عليه وسلم بأنها ملعونة فيكون العمل فيها على غير عبادة الله وطاعته من الهزال الذي هو خلاف الجد الذي حث الشاعر نفسه على الجد فيها خاصة وأنه يرثي الحال الذي وصلت إليه الأحوال وتقلباتها في أبياته السابقة وبغض النظر عن معتقده فمعنى البيت صحيح .

    وقد حاول البعض ممن هرع إلى شيخه جوجل أو اتبع هواه بالبحث على ما يدل على تحريم
    سب الدهر من غير أن يفهم حقيقة المسألة ، فأخذ يركض لاهثا وراء كل دليل يفهم منه التحريم من غير أن يفهم ويعي حقيقة هذا التأصيل فينكر علينا بدون أي فهم أو علم لذلك التفصيل ؟؟!!! .

    وقد وجدت من أهل العلم كابن عثيمين رحمه الله وغيره من أهل العلم من يستشهد بهذا البيت

    من غير أي تعريج منهم على التحذير من هذا اللفظ أو بيان على أن هذا من سب الدهر ، بخلاف بيت الشعرالذي للشابي الذي ذكرفيه استجابة القدر لإرادة الشعب ،

    فلم يغفل عنه أهل العلم وطلابه وتكلموا فيه بما يدل على بطلانه وقد كتبت فيه مقالا بينت فيه انحرافه عن الصواب

    بخلاف بيت الشعر هذا الذي للمعري

    والذي لا أعلم أن أحدا من أهل العلم قد أنكر على الشاعر قوله ذاك منذ أن قاله حتى يومنا ليتفطن إليه أحد الأشخاص !!! ويجعل الاستشهاد بذلك البيت من كبار المسائل التي غفل عنها علماء الأمة منذ قرون طويله ليتفطن لها هو ؛ ثم يحتج المسكين على أن القول بسكوت كل هؤلاء في كل تلك القرون مع استشهاد البعض منهم بها لا يعتبر دليلا على صحتها ؟؟!!! . بينما يعتذر لمن ترحم على النصارى ؟؟!!! .


    ورحم الله الإمام أحمد القائل : إياك أن تتكلم في مسألة ليس لك فيها إمام .

    وقد فصل ابن عثيمين رحمه الله القول في الحديث عن سب الدهر ومتى يكون مباحا ومتى يكون شركا وحراما

    قال رحمه الله :

    سب الدهر ينقسم إلى ثلاثة أقسام .

    القسم الأول
    :أن يقصد الخبرالمحض دون اللوم : فهذا جائز مثل أن يقول " تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده "وما أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر .

    القسم الثاني :
    أن يسب الدهرعلى أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهرأن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر : فهذا شرك أكبرلأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .

    القسم الثالث :
    أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة : فهذا محرم لأنه مناف للصبرالواجب وليس بكفر ؛ لأنه ماسب الله مباشرة ، ولوسب الله مباشرة لكان كافراً .

    " فتاوى العقيدة " ( 1 / 197 ) .كما يمكنك الرجوع إلى تفصيل ذلك من كلامه في كتابه القول المفيدشرح كتاب التوحيد 2 / 422وآخر دعوانا أن الحمد لله ربالعالمين .

    تعليق

    يعمل...
    X