إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

    الله والصلاه والسلام علي رسول الله وعليه اله وصحبه
    في البدايه اخواني الكرام الهدف من موضوعي ليس التحذير من عمرو خالد فقط لان علمائنا وشيوخنا حذروا منه تكرارا ولكن هدفي هم اخواني الذين ما زالوا يستمعون اليه بل يعتبرونه مجددا وحامل لواء النهضه للامه ..ولا حول ولا قوة الا بالله5والله انا مشفق علي اخواني هدانا الله واياهم الي سواء السبيل واطالبهم فقط ان يعرضوا ما قاله علمائنا في السابق عن عمرو خالد ومنهجه البعيد كل البعد عن الكتاب والسنه بفهم سلف الامه
    [وايضا ان يركزوا فيما انقله الان وخطر منهج عمرو خالد هداه الله لعل الكثير من اخواننا في منتدي الطريق الي الله لم يسمعوا عن مؤتمر سواء ولكن لابد ان نكون علي وعي الي هذا الخطر القادم من بعض ممن ينسب اليه العلم والعلم منهم براء ..
    اليكم المشاركه الاولي لاخت فاضله من منتدي عمرو خالد وهي من القلائل التي تحكم الكتاب والسنه علي الرغم انها تستمع الي عمرو خالد هداه الله

    لندوة الأولى للمنتدى الكاثوليكى – الإسلامى





    روما 4_6 /11/2008




    البيان الختامى




    شكل المنتدى الكاثوليكى الإسلامى من قبل المجلس البابوى للحوار بين الديان و وفد يمثل العلماء المسلمين ال138 الموقعين على الرسالة المفتوحة التى تحمل اسم( كلمة سواء ) و ذلك فى ضوء الوثيقة ذاتها و ردَ قداسة البابة بندكتوس السادس عشر عبر أمين سر دولة الفاتيكان ,الكاردينال تارشيزيو برتونى و قد عقدت الندوة الاولى للمنتدى فى روما من 4 الى 6 تشرين الثانى / نوفمبر 2008 و شارك فيها 24 شخصية مع خمسة مستشارين عن كل ديانة و كان الموضوع الأساسى للندوة هو حب الله و حب الجار القريب



    وقد كان تركيز النقاش الذى جرى بروح من المودة و الوئام على موضوعين كبيرين هما (الأسس العقدية (اللاهوتية ) و الروحية و( الكرامة الإنسانية و الاحترام المتبادل ) و قد ظهرت خلال اللقاء نقاط تشابه و اختلاف عكست السمة الخاصة المميزة لكل من الديانتين




    1- بالنسبة إلى المسيحين يُعد منبع حب الله و حب الجار( القريب) و الأسوة فيهما متمثلاً فى حب المسيح لأبيه و للإنسانية و لكل شخص فإن( الله محبة )( يوحنا الأولى 4:16) و (هكذا أحب الله العالم حتى وهب ابنه الأوحد فلا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة البدية ) يوحنا 3:16



    و إن محبة الله تودع فى قلب الإنسان بوساطة الروح القدس و الله هو الذى يحبنا أولا و ذلك ما يمكننا أن نبادله الحب و المحبة لا تأتى بضرر من المرء لجاره (قريبة ) بل إنها تسعى منه إلى الآخر فى ما يريده هو لنفسه (راجع كورنثوس الأولى 13: 4- 7) الحب هو أساس جميع الوصايا و خلاصتها (راجع غلاطية 5:14) ولا يمكن فصل حب الجار (القريب) عن حب الله لأن حبنا للجار (القريب) تعبير عن حبنا لله . هذه هى الوصية الجديدة (أحبوا بعضكم بعضا مثلما أحببتكم )( يوحنا 15:12 ) . و إن المحبة المسيحية – التى أساسها محبة المسيح المتسمة بالتضحية بالذات – هى محبة صفح و غفران ولا تستثنى أحدا و لذلك فهى تشمل الأعداء أيضا ولا ينبغى أن تكون مجرد كلمات بل أفعال (راجع يوحنا الأولى 4:18) وهذه هى علامة صدقها




    أمَا بالنسبة الى المسلمين فالمحبة كما عرضتها( كلمة سواء ) – هى قوة علوية أبدية من شأنها أن تهدى الناس الى التحلى بالإحترام الإنسانى المتبادل و أن تحولهم إليه و هذه المحبة كما أشار إليها النبى الكريم محمد صلى الله عليه و سلم هى سابقة لحب الإنسان لله الواحد الحق . و يشير حديث نبوى إلى أن رحمة الله الودودة للبشر هى أعظم من الرحمة التى تعطف بها الوالدة على ولدها (مسلم باب التوبة 21) و لذلك فإن وجودها سابق – و على نحو مستقل – لاستجابة الإنسان لله الواحد( الودود ) و عظيمة جدا هى هذه المحبة و الرحمة حيث عملت عملها فى هداية البشر و خلاصهم على أتم وجه فى أزمنة و أمكنة كثيرة و ذلك بإرسال الأنبياء و إنزال الكتب السماوية و إن آخر هذه الكتب و هو القرآن يصور عالما مليئاً بالآيات و كونا رائعا أبدعته الصنعة الإلهية مما يستدعى حبنا و إخلاصنا التامين و لذلك (و الذين آمنوا أشد حباً لله )(القرآن 2:165 ) و ايضا (إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا ) (القرآن 19 :69) و نقرأ فى حديث نبوى (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ( البخارى باب الإيمان 13)




    2- إن الحياة الإنسانية هى من أنفس عطايا الله التى وهبها لكل إنسان و لذلك ينبغى حفظها و تكريمها فى أطوارها كلها



    3- إن الكرامة الإنسانية مستمدة من حقيقة أن كل إنسان يخلقه الله المحب الودود و يمنحه هبتى العقل و الإرادة الحرة و لذلك يمكن هذا الإنسان من حب الله و حب الآخرين و استنادا إلى الأساس المتين لهذه المبادىء يحتاج الإنسان إلى أن تحترم كرامته الأصلية و مهمته الإنسانية و على ذلك فإن له الحق و الأهليه لنيل الاعتراف الكامل بهويته و حريته من قبل الأفراد و المجتمعات و الحكومات يدعمه فى ذلك قانون مدنى يضمن له حقوقا عادلة و مواطنة كاملة



    4- إننا نؤكد أن خلق الله للبشر له سمتان عظيمتان : إذ خلق الله الإنسان من ذكر و انثى و إننا نلزم أنفسنا معا بضمان أن يحظى الناس على أساس متساو رجالا و نساء بالكرامة الإنسانية و الإحترام



    5- إن الحب الحقيقى للجار (القريب) يقتضى احترام الإنسان و اختياراته فيما يخص الضمير و الدين و يتضمن ذلك حق الأفراد و الجماعات فى ممارسة دينهم فى السر و العلن



    6- إن للأقليات الدينية الحق فى أن تحترم فى ما يخصها من معتقدات و ممارسات دينية و لها الحق أيضا فى أماكنها الخاصة بالعبادة و أنه يجب أن لا يعترض ما يخصهم من شخصيات مؤسسة و رموز يعتبروها مقدسة لأى شكل من اشكال الاستهزاء أو السخرية



    7- نحن المؤمنين الكاثوليك و المسلمين مدركون لواجب امتثال الأمر فى شهود البعد العلوى السماوى للحياة من خلال روحانية تغذيها الصلاة فى عالم يمضى ليصبح علمانياً و مادياً أكثر فأكثر



    8- نؤكد أنه ما ينبغى إبعاد أى دين و أتباعه من المجتمع فكل دين ينبغى أن يكون قادرا على القيام بمساهمة لا يستغنى عنها من أجل خير المجتمع خصوصا فى خدمة أكثر الناس فقراً و فاقة



    9- نقر بأن خلق الله بتعدد ثقافاته و حضاراته و لغاته و شعوبه هو مصدر ثراء و لذلك لا ينبغى أبدا أن يصبح سبباً للتوتر و الصراع



    10- نحن مقتنعون بأن الكاثوليك و المسلمين يقع على عاتقهم واجب القيام بتزويد أتباعهم بتعليم سليم بشأن القيم الإنسانية و المدنية و الدينية و الأخلاقية و تعزيز بث معلومات دقيقة حول الدين الخاص بالآخر



    11- نعترف بأن الكاثوليك و المسلمين مدعوون إلى أن يكونوا أدوات محبة و ألفة بين المؤمنين بالديانتين و من أجل الإنسانية جمعاء متبرئين من أى ظلم أو عنف عدائى أو إرهاب خصوصا ما يرتكب باسم الدين و أن يكونوا مؤيدين لمبدأ العدل للجميع



    12- إننا ندعوا هؤلاء المؤمنين للعمل معا من أجل نظام مالى أخلاقى تضع فيه الآليات التنظيمية فى الاعتبار أوضاع الفقراء و المحرومين على مستوى الأفراد و أيضا على مستوى البلدان الواقعة تحت المديونية و إننا ندعوا الميسورين فى العالم إلى أن يضعوا فى اعتبارهم المأزق الذى يعانى منه الذين اشتدت نكبتهم للغاية بالأزمة الراهنة المتعلقة بإنتاج الغذاء و توزيعه و نطلب من المؤمنين المتدينين من جميع الطوائف ومن كل الناس من اصحاب النوايا الحسنة أن يعملوا معا لرفع المعاناة عن الذين يقاسون الجوع و لإزالة اسبابه



    13- الشباب هم مستقبل الجماعات الدينية و المجتمعات عموما و هم سيجدون انهم على نحو متزايد يعيشون فى مجتمعات متعددة الثقافات و الأديان ومن الضرورى تشكيلهم و إعدادهم بشكل جيد ضمن تعاليمهم الدينية و جعلهم مطلعين جيدا على الثقافات و الأديان الأخرى



    14- و قد اتفقنا على القيام بسبر إمكانية تأسيس لجنة كاثولوكية إسلامية دائمة من أجل تنسيق الاستجابة للخلافات و أوضاع الطوارىء الأخرى



    15- و اننا نتطلع إلى عقد الندوة الثانية للمنتدى الكاثوليكى – الإسلامى بعد سنتين تقريبا فى دولة ذات اغلبية مسلمة لم تحدد بعد




    غمر جميع المشاركين شعورا بالعرفان و المنة لله ان منحهم فرصة لقضاء وقت معا و تبادل حوار مثمر



    و فى ختام الندوة استقبل قداسة البابا بندكتوس السادس عشر المشاركين و تحدث الى المجموعة عقب كلمتى الأستاذ الدكتور سيد حسين نصر و سماحة المفتى الدكتور مصطفى تسيرتش و قد عبر جميع الحاضرين عن رضاهم بنتائج الندوة و عن توقعهم لمزيد من الحوار المثمر


    ================================================== ===========




    التقرير موجود فى موقع كلمة سواء مكتوب بالأدوب ولا يمكن نسخة قمت بنقله على الورد كلمة كلمة و يدى ترتعش و هى تكتب المؤمنين من الكاثوليك و المسلمين ولا امتلك اعصابى الان لأعلق عليه فجسدى ينتفض كيف هان الإسلام و الدعوة الإسلامية على من وقعوا و من حضروا مؤتمر كلمة سواء

    هل رخص الإسلام لهذه الدرجة

    اصبح المؤمنين المسلمين سواء مع من قالوا ان لله ولدا
    عباد اعرضوا عنا بلا جرم ولا معني اساءوا ظنهم فينا فهلا احسنوا ظنا؟؟
    فان خانوا فما خنا وان عادوا فقد عدنا وان كانوا قد استغنوا فان عنهم اغني

  • #2
    رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

    انظروا الي مشاركه احد الاخوة التي تعبر عن نتائخ خطيره لهذا المؤتمر وافكار هدامه عمرو خالد ومن معه ممن ينسبون انفسهم لاهل العلم..
    ((
    اولاالشرط الاساسي لاي مشروع تعايش ولنتواصل مع الغرب يجب ان نجد نقطه مشتركه الاولى بيننا يعني مثلا نتفق على أي شي بسيط مشترك بيننا وابسط مثال هوالتفاق على







    (الحياه لكافه البشر بسلام)-نية التعايش رغم التناقض بالاراء





    ***يجب ان نحترم تفكيرهم وبما يؤمنوا به ولا نستخف او نستهزئ باي معتقد أي كان يتناقض مع فكرنا بل





    "رائينا صواب يحتمل الخطا ورايهم خطا يحتمل الصواب"
    1)التعاون الفعلي بين طلاب جامعيين عرب مسلمين وغربيين على بحث معين مثلا بموضوع علمي معين والتواصل بينهم من خلال مجلة علميه خاصه بمشروعهم العلمي ويطرحوا كل سنه ما توصلوا له بتوجيه علماء مسلمين وغربيين وممكن عمل اتحاد طلبه عالمي هم يديرونه


    2)اجراء حوار بمؤتمر سنوي كل مره بدوله مثل مؤتمر "كلمة سواء"ولكن بين شباب مسلمين متعلمين وشباب غربيين متعلمين ويتناقشوا بالامور التي يتناقضوا بها بنيه التعايش مثال عن "الحجاب" بين معترضين فرنسيين ومسلمين...وكل مره يخرجوا باتفاق بين الطرفين

    3)فتح موقع ومنتدى تحت "كلمة سواء" مفتوح لكافه الاشخاص بالعالم لمن اراد التعايش والسلام ويكون مشرف على الموقع كبار الدعاه العالميين من كل دين داعيه وهم يديروا ساحات الحوار بمواضيع تهم الطرفين
    4)اتحاد لاطباء عرب مسلمين وغربيين لايجاد دواء شاف لانفلوزا التي تسود العالم وايضا الامراض لتي تجتاح العالم


    5)اجراء حديث بين شباب مسلمين ومسيحيين وان نحدثهم عن النبي عيسى عليه السلام بنظره قراننا

    6)اجراء حديث مع شباب من بني اسرائيل متعلمين غير متطرفين عن نبيهم موسى عليه السلام وان نريهم كم نبيهم غالي علينا وعلى حبيبنا الذي قال لنا "لا تفضلوني على موسى"وليروا كم قراننا قدر نبيهم وكم نحن نحبه وعن علاقته بالقدس
    7)انشاء مؤسسه عالميه اعضائها مسلمين وغربيين لانقاذ العالم من المجاعه والفقر وممكن تسميتها باسم يرمز للتعايش بين الاديان مثال "الجمعيه الموحده لنصرة الضعيف" بنيه نصرة الضعيف ونكن نحن المبادرين لانها من وحي قراننا ولا تتناقض مع أي ديانه بل هي صفه في قمة الانسانيه


    8)انشاء مؤسسه لمحاربه الانحراف واشغال الشباب العاطلين عن العمل واشغالهم بمشاريع صغيره يبدوا بها أي نخفف من ظاهره البطاله التي تجر الجرائم والمخدرات والفسااد وووووو


    9)عمل مخيم صيفي لشباب من جميع انحاء العالم يكون عمدار كل سنه وكل سنه يكون بدوله معينه ببيت معين مثلا هذه السنه هيكون ببيت مصري والسنه القادمه ببيت امريكي ليعيشوا ويتذوقوا نوع الحضاره ونوع البيئه وخلال السنه يفكروا بعمل مشروعات صغيره لمشاكل وجدوها ببيئه معينه وهكذا....


    10)توظيف شباب متعاون على التعايش من مختلف الاديان والجنسيات بهدف توعيه الاولاد بالمدارس الابتدائيه على حب الاخرين وتقبل الديانات الاخرى وعدم العنصريه التي تنشا مع الاطفال وهم بسن مبكر وهي من ستخرج جيل عنصري فممكن المعالجه من الجذور


    11)مؤسسه عالميه ايضا من مختلف الدول "من كل الدول " لحقوق الانسان في الحرب وعدم انتهاك الاعراض والقتل بدون ذنب..


    12) مؤسسه مؤلفه من عرب مسلمين مسيحيين اشخاص مختلفين بلون البشره "ابيض اسود..."ويتعايشوا معا والهدف "لا للعنصريه بسبب اللون"والمبادره ستكن منا لان قرانا يدعو لذلك وكل العالم بحاجه لهذه المبادره))
    1. هذه من المشاركات في منتداه ومن نتائج دعوة عمرو خالد الفاسده للتعايش ومؤتمر سواء التي تجعلنا لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يضلل المسلمين
    عباد اعرضوا عنا بلا جرم ولا معني اساءوا ظنهم فينا فهلا احسنوا ظنا؟؟
    فان خانوا فما خنا وان عادوا فقد عدنا وان كانوا قد استغنوا فان عنهم اغني

    تعليق


    • #3
      رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      تعليق


      • #4
        رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

        حسبي الله و نعم الوكيل

        حتى مش بقى مفيش براء بس

        لا ده بقى حب و ود و أديان ووحدة أديان

        حسبي الله و نعم الوكيل

        فك قيودك... طير في السماءѼ .. ذنوبك هي أسرك
        ♥حب الله♥ الحرية السعادة الأبدية
        من أراد السعادة الأبدية .. فليلزم عتبة العبودية.

        تعليق


        • #5
          رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

          أيييييييه ده أيه معنى كلمة سواء
          قصدهم " قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم"
          وهي دي الكلمة السواء يعني؟؟؟؟
          ربنا ينتقم من كل من ضل المسلمين


          فك قيودك... طير في السماءѼ .. ذنوبك هي أسرك
          ♥حب الله♥ الحرية السعادة الأبدية
          من أراد السعادة الأبدية .. فليلزم عتبة العبودية.

          تعليق


          • #6
            رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

            دي مش كلمة سواء دي كلمة سوء
            آل نتعايش معاهم آل
            والله ليأتي اليوم اللي هنفتح بلادهم ونكسر الصليب اللي بيعبدوه من دون الله
            وليري العالم النور بملأ عينيه

            "رائينا صواب يحتمل الخطا ورايهم خطا يحتمل الصواب"
            سبحان الله هيا مسائل العقيدة بقت فقه ... يعني انا مش متخيل اللي كتب الكلمة دي كتبها ازاي ويقصد اية
            " أفــــــــي الله شك فاطر السماوات والأرض .. " سبحان الله العظيم
            بقي التوحيد يتساوي مع الشرك والتثليث والتخريف بتاعهم ... . لا حول ولا قوة إلا بالله

            إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ
            يَوْمَ لَا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ

            تعليق


            • #7
              رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

              المشاركة الأصلية بواسطة المشتاق لرحيق الجنه مشاهدة المشاركة
              حسبنا الله ونعم الوكيل
              بارك الله فيك علي المرور ...لا نملك الا الدعاء والجهاد بالكلمه
              عباد اعرضوا عنا بلا جرم ولا معني اساءوا ظنهم فينا فهلا احسنوا ظنا؟؟
              فان خانوا فما خنا وان عادوا فقد عدنا وان كانوا قد استغنوا فان عنهم اغني

              تعليق


              • #8
                رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

                المشاركة الأصلية بواسطة أبوهُريرة مشاهدة المشاركة
                حسبي الله و نعم الوكيل


                حتى مش بقى مفيش براء بس

                لا ده بقى حب و ود و أديان ووحدة أديان

                حسبي الله و نعم الوكيل
                والله ياخي انا فعلا صعبان عليا الاخوة الي هناك وخصوصا من يسيروا وراء عمرو خالد وكلامه فللاسف من نتائج هذا الامر ذهاب بعض الشباب والبنات التابعين لصناع الحياه الي دير وادي النطرون كي يتعايشوا مع القساوسه والرهبان وتقرا كلامهم عندما عادوا من مدح لهؤلاء القساوسه والرهبان لا املك سوي حسبنا الله ونعم الوكيل
                عباد اعرضوا عنا بلا جرم ولا معني اساءوا ظنهم فينا فهلا احسنوا ظنا؟؟
                فان خانوا فما خنا وان عادوا فقد عدنا وان كانوا قد استغنوا فان عنهم اغني

                تعليق


                • #9
                  رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

                  المشاركة الأصلية بواسطة سيـف الإسلام مشاهدة المشاركة
                  دي مش كلمة سواء دي كلمة سوء
                  آل نتعايش معاهم آل
                  والله ليأتي اليوم اللي هنفتح بلادهم ونكسر الصليب اللي بيعبدوه من دون الله
                  وليري العالم النور بملأ عينيه

                  سبحان الله هيا مسائل العقيدة بقت فقه ... يعني انا مش متخيل اللي كتب الكلمة دي كتبها ازاي ويقصد اية
                  " أفــــــــي الله شك فاطر السماوات والأرض .. " سبحان الله العظيم
                  بقي التوحيد يتساوي مع الشرك والتثليث والتخريف بتاعهم ... . لا حول ولا قوة إلا بالله
                  تعرف ياخي المشاركه الي حضرتك اقتبست منها وعلقت عليها الان .. اختارها عمرو خالد للفوز باحسن مشاركه في مسابقته عصب مؤتمر سواء
                  شئ يغيظ
                  عباد اعرضوا عنا بلا جرم ولا معني اساءوا ظنهم فينا فهلا احسنوا ظنا؟؟
                  فان خانوا فما خنا وان عادوا فقد عدنا وان كانوا قد استغنوا فان عنهم اغني

                  تعليق


                  • #10
                    رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

                    انظروا الي هذه المشاركه والتي ترشحت للفوز بافضل خمس اقتراحات من قبل عمرو خالد عليه من الله ما يستحقه

                    ((
                    بعيدا عن الاتفاقيات والمعاهدات وبعيدا عن اللقاءات والمناقشات للوصول لسبل تعاون بيننا وبين الاخر لنعيش في عالم واحد سواء

                    اقترحاتي :


                    ـ مجال الاعلام : ويتم التعاون من خلال مجالات

                    ـ انتاج افلام سينمائية ( لان الدراما اقرب شئ يمكن ان يوصل فكرته للعالم ) علي قدر كبير من التقنية ويكون هدفها الاساسي دعم الحوار والتواصل مع الاخر ولو من شكل الرمزية بمعني لايشترط افلام وثائقية ولكن دراما ومن خلال الرمزية نشير الي ان الجميع والكل يصلوا الي هدف لايمكن للواحد ان يبلغه وحده وان حياة آمنة سعيدة هي حياتي مع الاخر وليست حياتي وحدي


                    ـ انشاء قناة تسمي سواء : يقوم عليها اكبر رجال الاعلام في العالم العربي والغرب وممن يهتمون بنشر افكار المساواة والتواصل والحوار وتنقل وقائع المؤتمرات والانشطة التي تدعم هذا الفكر ويتحدث فيها بكل اللغات كل رجال الاسلام والمسيحية من كل دول العالم حتي نصل لمن لم يعرف عنا شئ

                    ـ موقع للانترنت يتشارك فيه الشباب العربي والغربي من اصحاب المهارات التكنولوجية المبهرة ويكثف دعايته وعمله في جذب اكبر اعداد من الشباب حول العالم واقناعهم بهذه الفكرة من خلال وسائل حديثة تتوافق وافكار كل شعب ومجتمع عربي او غربي

                    ـ تجميع اكبر عدد من الكتاب والمؤلفين والصحفين والمهتمين بفكرة التواصل والحوار وبحث كيفية تفعيلهم لهذا الفكر ونشره في بلادهم سواء العربية او الغربية سواء من خلال اقلامهم الصحفية او كتب تتحدث عن التواصل مع الاخر

                    ـ بالنسبة للشباب :
                    الشباب هم اكثر من يقع عليهم مهمة التواصل من خلال

                    ـ مشروع معسكر دولي سنوي شهر في الاجازة يجتمع فيه خيرة الشباب العربي وفق معايير معينة مع الشباب الغربي الاوروبي في معكسر يتعايشان معا وينقلوا افكارهم وافكار مجتمعاتهم من خلاله وتخيلوا معي مصري مسلم في خيمة واحدة مع انجليزي مسيحي وعربي مسيحي مع اميركي مسلم وكل منهم يتعاون مع الاخر وتخيلوا معي تنافس الشباب كل عام لخوض مثل هذه التجربة ( لاني لن اعرف الاخر الا من خلال التعايش معه )

                    ـ ملتقي شباب العالم : حيث يلتقي الشباب المبدع والعبقري في مايشبه بالامم المتحدة وتكون مهمته بحث قضايا بلدانهم والدفاع عن قضايا امته وطرحها ويخرجوا بقرارات هامة دولية ولما لا لا تفعل وتصل للامم المتحدة ويكون لها دور

                    ـ العلوم والتكنولوجيا :

                    معكسر علمي للشباب النابغ في مجال العلوم من كل دول العالم يتجمع فيه الشباب في مجموعات والتنافس علي اجراء ابحاث وتجارب في مجالات علمية تشغل العالم وتهمه ويشرف عليهم كبار رجال العلم في العالم العربي والغربي و الخروج بنتائج لحل ما عجز العالم عن حله لانه يعمل وحده ولكن اذا تعاون الغرب مع الشرق فلابد ان يصل لنتيجة ونعلم ان الشرق فيه علماء يحتاجون للفرصة فها هي الفرصة

                    ـ لقاء علمي او اجتماع علمي دائم بين كل العلماء من دول الشرق والغرب مسلمين و مسيحين وذلك للاطلاع علي اخر التطورات العلمية واعطاء افكار كل دولة وما وصلت اليه بحيث من حضر المؤتمر عليه مهمة نقل هذا الجديد الي بلده وتشجيع العلماء في بلده للعمل عليه ومن هنا تتحقق التعاون في العلوم

                    الرياضة :

                    بث روح الرياضة للتمنية
                    بمعني اقامة مباريات دولية يشارك فيها نجوم الكرة من كل دول عربية وغربية وتقام في دول نامية او بها كوراث او مرت بازمة بحيث يتشارك العالم في حل ازماته ومساعدة كل محتاج من اي دولة بدل من ان يقوم بذلك فقط العالم الغربي وبحيث نسلط الضوء علي هذه الدول النامية ونساعدها ويخصص عائد تلك المباريات لاعمال التنمية وعمل مزادات لمقتنيات اللاعبين المشاهير وايضا لصالح تنمية تلك الدول ايا كان موقعها شرقا او غربا

                    ـ انشاء مدرسة دولية رياضية متكاملة لها فروع في دول من الشرق والغرب يشرف عليها من كبار رجال الرياضة تدرس روح التواصل والتكامل من خلال الرياضات المختلفة بحيث يخرج الرياضين منها بغير روح التعصب والعنصرية التي نراها لانه تربي علي يد مدرب عربي وكان يعيش مع مسلمين فلن ياتي التعصب

                    الاقتصاد : بالنسبة للاقتصاد لما لا يكون لدينا منظمة تضم رجال الاعمال والمستثمرين من مختلف الجنسيات عربي وغربي مسلمين ومسيحيين وتقوم المنظمة بانشاء شركات ومصانع متعددة الجنسيات في بلدان العالم العربي والغربي ويعمل بها الشباب من كل الجنسيات ايضا بحيث يعمل فيه الشاب العربي مع غيره ولكي نقضي علي مشكلة البطالة العالمية ونشجع التعاون بين الجانبين وكذلك تقوم هذه المنظمة بانشاء المشروعات الصغيرة للشباب وتقدم لهم تدريبا علي العمال الحرفية والصناعية


                    ـ إنشاء مؤسسة تعليمية تربوية دولية وهي عبارة عن مؤسسة وظيفتها السفر لبلدان العالم العربي والغرب وتنظيم دورات تعليمية للجامعيين ولكنها دورات عن حضارات الدول الاخري ( يعني لو بتدرس في امريكا يبقي دورات عن حضارة الاسلام والشرق ) وكذلك الثقافات المختلفة وفكرة بسيطة عن سماحة واخلاق كل دين وايضا اللغات من خلال مشاركتها لاكبر جامعات الدولة التي ستسافر اليها

                    ـ الثقافة والتراث :

                    ايضا نحن بحاجة لعمل معارض ثقافية تراثية ليست معرض للكتاب ولكن معارض عربية اسلامية تتشارك فيها كل الدول العربية ويسافر الشباب الي دول اوروبا لنشر تراثه وافكاره ويقام علي هامش المعارض افلام وثائقية عن المجتمعات العربية والحضارة الاسلامية واجل مواقف المسلمين التي تبرهن علي احترامهم للاخر
                    والسماح للغرب ايضا ان ياتي الي الدول العربية ونشر تراثه وثقافته الاصيلة بعيدا عن ثقافة التليفزيون المصنعة



                    البيئة : بما اننا نعيش علي كوكب واحد اذن نتعاون في حل مشكلاته البيئية بمعني اننا ننشئ منظمة كبيرة تضم الجمعيات والمؤسسات الاهلية التي تهتم بشئون البيئة بحيث يتعاظم دورها ويفعل بدل من العمل الاقليمي فقط تتشارك في العمل الدولي ( بمعني ان من يعملون في جمعية اهلية لخدمة البيئة في الشرق يسافروا الي دول اوروبا مثلا ويتعاونوا مع جمعيات خدمة البيئة هناك ) ويتم الاجتماع بينهم ومناقشة قضايا البيئة وفق اولويتها وخطورتها والبدء بحلها تدريجيا اعتقد ان هذا من شأنه ان يساعد في حل مشاكل البيئة ويعمق التعاون بيننا وبين الاخر ))

                    حسبنا الله ونعم الوكيل

                    عباد اعرضوا عنا بلا جرم ولا معني اساءوا ظنهم فينا فهلا احسنوا ظنا؟؟
                    فان خانوا فما خنا وان عادوا فقد عدنا وان كانوا قد استغنوا فان عنهم اغني

                    تعليق


                    • #11
                      رد: عمرو خالد ومؤتمر سواء(ونتائجه السلبيه علي اخواني في منتداه)

                      اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
                      عباد اعرضوا عنا بلا جرم ولا معني اساءوا ظنهم فينا فهلا احسنوا ظنا؟؟
                      فان خانوا فما خنا وان عادوا فقد عدنا وان كانوا قد استغنوا فان عنهم اغني

                      تعليق

                      يعمل...
                      X