إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة لا تأكل لحمي ...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة لا تأكل لحمي ...


    " لا تخسر جنتك بأكل لحمي "

    حتى لا أطيل عليكم في موضوعي المتشعب , حديثي هو :

    كثر في الآونة الأخيرة الغيبة والنميمة بشكل مبالغ فيه , فما أن تلتقي بآخرين في العمل أو المجالس واللقاءات , إلا والغيبة والنميمة هي أو حاضرٍ لهذه الإجتماعات , غافلين أو متناسين قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وهل يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ) , وفي الحديث الذي رواه الترمذي : ( وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ) , أيضاً قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من يضمن لي بين لحييه وما بين فخذيه أضمن له الجنة ) .


    ذلك الأمر الذي يمثل الخط الأحمر الذي ينذر بهلاك صاحبه في الدنيا قبل الآخرة وفي قبره لاقدر الله إن لم يقف عند حدوده , حيث أن الغيبة من كبائر الذنوب لما جاء فيها من الوعيد الشديد في القرآن و السنة النبوية المطهرة.


    والعجب العجاب لمن لا يقبل أكل أنواع من الأطعمة المباحة بدعوى أنه لا يحبها أو أن شهيته لا تستسيغها خوفاً على نفسه من الأمراض والهلاك , بينما تجده يأكل بشراهة ماهو محرم عليه وهو لحم الميتة كما وصف الله تعالى ذلك بمن يغتاب أخيه المسلم كمن يأكل لحم أخيه ميتاً وذلك بقوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ )


    أقترح شن حملة واسعة بهدف توضيح عظم هذا الذنب قبل أن نهلك بضياع رصيد حسناتنا , ومن أن تتفكك أمتنا بسبب هذا الذنب الذي يتصور البعض بأنني أبالغ فيه .


    أرغب بمشاركاتكم بهدف الوصول لتصميم شعار توضيحي مختصر من صورة وجملة ( خير الكلام ماقل ودل ) تغني عن آلاف الكلمات والجمل , بحيث يتم توزيعه كملصق ليتم نشره على الطرقات والمجالس ومكاتب ومقرات العمل والإستراحات والمحلات والمجمعات التجارية والسكنية , بحيث يتنبه الشخص لأن يصون لسانه عن هذا الذنب وعن كل محرم إن غفل .


    من يستطيع مساعدتنا والمشاركة بما لديه من اقتراحات أو أفكار بهذا الشأن فاليتفضل .. وأتمنى من علمائنا ودعاتنا بأن يشاركونا في هذه الحملة .

  • #2
    رد: حملة لا تأكل لحمي ...

    الموضوع جميل لكن الصورة أرجو ان تشيله

    تعليق


    • #3
      رد: حملة لا تأكل لحمي ...

      اخى فى الله جزاك الله خيرا على هذه الحمله التى فعلا نحن بحاجه الى ان نعلم عظم هذا الذنب الخطير وانت تعلم ان كلنا نقع فيه

      استمر فى هذه الحمله وربنا يرزقنا واياك وكل الاخوه توبه من الغيبه والنميمه انه ولى ذلك والقادر عليه

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ادعو لى بالهدايه والتوفيق

      جزاكم الله خيراااا

      تعليق


      • #4
        رد: حملة لا تأكل لحمي ...

        جزاكم الله كل خير اخواني في الله على مروركم الكريم .. أما بالنسبة للصورة لم يعد بإستطاعتي الآن حذفها إلا عن طريق المشرف .
        وشكراً ...

        تعليق


        • #5
          رد: حملة لا تأكل لحمي ...

          ان شاء الله سيحذفها المشرفين

          تعليق


          • #6
            رد: حملة لا تأكل لحمي ...

            جزاك الله خيرا

            تعليق


            • #7
              رد: حملة لا تأكل لحمي ...

              للرفع .....

              تعليق


              • #8
                رد: حملة لا تأكل لحمي ...

                تعليق

                يعمل...
                X