إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

    خطورة فتن السفر لبلاد الكفر او مشاهدة التلفاز او الخروج للترفيه ( الاصل هنا هو فتنة النساء)
    مسئولية خطرة علي اختيار المسلم لزوجة لا تكون من الصالحات فتحمل ذنوبها يوم القيامة و ذنوب اطقالها من نسلك .. وتكون متفاجيء يوم القيامة كمثل حال المفلس في اتباع سيدنا محمد إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقضى هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه ، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار.....
    ان كنت تقول لا أري زوجة صالحة ... فلتصبر و تصوم و تنشغل بالعلم و العمل الصالح حتي يرزقك الله .. أفضل من ان تتحمل ذنوب قد يؤدي الي الطلاق و قد لا تتحمل الزوجة المطلقة الحياة لوحدها بعد ان كانت تتمتع فالكثيرات انحرفوا الي الملابس العارية المتبرجة لكي يتجذب اليها ممن يريدون الزواج .. و الكثيرات انحرفوا الي الزنا .. بل وان الكثيرات انحرفوا الي السحاق اللوطية الصغري وهي مثل عمل قوم لوط .. و انت كزوج صالح انت السبب انك اخترتها من الاول .. لأن الهداية من الله ... هل انت مثل اسياد البشر وهما سيدنا نوح و سيدنا لوط ... كيف كانتا زوجاتهما ... كانتا في النار ...
    لذا عدم الزواج من النساء الصالحات .. هو حرمان من طاعة .. او يكافئك الله علي الصبر وتكون لك الرضا ... حتي اذا كنت مؤهلا او كانت زوجتك المكتوبة لك مؤهلة لك .. جمعكما الله للزواج ..

    ========================

    مخاطر السفر الي الدول الكافرة
    علاج هذه العادة السيئة المحرَّمة فإننا نوصيك بما يلي :
    - عليك بغض البصر عن المحرمات ، فالنظرة المحرَّمة سهم من سهام الشيطان ، وإذا كنت تدفع شهوتك بالعادة السرية الآن : فإنك لا تستطيع كبح هذه الشهوة في تصريفها في كبائر أخرى أعظم وأقبح مثل اللواط والزنى .
    - الابتعاد عن الخلوة ، فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية ، ويتسلط الشيطان على الواحد ما لا يتسلط على الاثنين وهو من الثلاثة أبعد .
    - التعجيل بالزواج ، فهو السبيل المباح لتصريف الشهوة ،
    • فإن لم تستطع فعليك بالإكثار من الصيام ، وهو وصية النبي صلى الله عليه وسلم للشباب العاجز عن الزواج ، ففيه تهذيب للنفس وغض للبصر وحفظ للفرج .
    • الإكثار من الذكر والاستغفار والتسبيح وقراءة القرآن ، ومن كان منشغلاً بهذا فإنه لا يجد الشيطان سبيلاً لإغوائه وإضلاله .
      - الدعاء بصدق أن يُبعدك الله عن المحرمات وطرقها ، وقد قال الله تعالى : ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ) .
      - الصحبة الصالحة ، والصاحب الصالح لا يدلّك إلا على خير ، وقد قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( يكفي إخواني شرفا أني لا أعصي الله بينهم ) .


    ==========================

    وثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: أن من أحب قوما فهو منهم, وأن المرء مع من أحب. ومحبة أعداء الله من أعظم ما يكون خطرا على المسلم، لأن المرء مع من أحب، ومحبة أعداء الله من أعظم ما يكون خطرا على المسلم، لأن محبتهم تستلزم موافقتهم واتباعهم, أو على الأقل عدم الإنكار عليهم,
    --- وهو من يقدر عليها ولا يمكنه إظهار دينه, ولا تمكنه إقامة واجبات دينه مع المقام بين الكفار, فهذا تجب عليه الهجرة،
    --- بقوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ـ النساء: 97ـ وهذا وعيد شديد يدل على الوجوب, ولأن القيام بواجب دينه واجب على من قدر عليه, والهجرة من ضرورة الواجب وتتمته, وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب. اهـ .

    **** فننصح بعدم الذهاب لتلك البلاد للغرض المذكور في سؤالك لما فيه من مخالفة لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى ما قد يتعرض له الشخص هناك من فتن. لكن لو قصد زيارة المسلمين ودعوتهم، أو كانت له حاجة من تجارة، أو علم، فلا حرج مع توخي الحذر.
    ما يسمى عند عامة الناس بالسياحة أو الثقافة لا يجوز شرعاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين لا تراءى ناراهما" (أي المسلم والكافر) رواه أبو داود والترمذي عن جرير رضي الله عنه وهو صحيح. قال الألباني صحيح
    قال البعض عن حديث انا بريء : فمحمول على من لم يأمن على دينه.


    ولذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان " رواه مسلم وأحمد وأصحاب السنن

    ومنها أنه لا يأمن أن يصاب هؤلاء بعذاب من عند الله تعالى وهو بين أظهرهم فيصيبه ما أصابهم . ومنها أنه يعرض ذريته للفساد وأنت عليم أن الطفل في كثير من بلاد الكفار لا سيطرة لأبيه عليه
    كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: " من أصبح منكم آمناً في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا " أخرجه الترمذي وابن ماجه .
    ============================
    الحصول علي جنسية الدولة الكافرة :

    فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة: لا يجوز لمسلم أن يتجنس بجنسية بلاد حكومتها كافرة، لأن ذلك وسيلة إلى موالاتهم والموافقة على ما هم عليه من الباطل، أما الإقامة بدون أخذ الجنسية، فالأصل فيها: المنع، لقوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا إِلا الْمُسْتَضْعَفِينَ ... الآيات ـ ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: أنا بريء من كل مسلم يقيم بين المشركين ـ ولأحاديث أخرى في ذلك، ولإجماع المسلمين على وجوب الهجرة من بلاد الشرك إلى بلاد الإسلام مع الاستطاعة، لكن من أقام من أهل العلم والبصيرة في الدين بين المشركين لإبلاغهم دين الإسلام ودعوتهم إليه فلا حرج عليه إذا لم يخش الفتنة في دينه وكان يرجو التأثير فيهم وهدايتهم. اهـ.

    وقد صرح أكثر أهل العلم بحرمة التجنس بجنسية دولة كافرة، واستثنوا من ذلك بعض الصور للمصلحة الراجحة أو للضرورة.

    ======================
    ونقول لك إن الهجرة من بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام عند عجز المسلم عن إقامة شعائر دينه أو الخوف من الوقوع في المعاصي والذنوب بسبب الفساد المنتشر واجب
    وعليه فيجب أن تهاجر المرأة ولو لم يأذن لها أبوها ولا زوجها وتذهب ولو وحدها كما نص على ذلك العلماء.
    طاعة الله و تقوي الله : يرزقك الله فيما تريد من خير
    وبإمكان المسلم أن يطلب الرزق في أي مكان يأمن فيه على دينه ونفسه. قال تعالى: ( ومَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً* وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب ) (الطلاق:2، 3)


    ============================

    رأي المذاهب الاربعة : وخلاصتها أن جواز هذه الإقامة موقوف على القدرة على إظهار شعائر الدين وأمن الفتنة وإن كان الأفضل بلا خلاف هو الإقامة بين المسلمين....

    ذهب الشافعية والحنابلة كما في روضة الطالبين - نهاية المحتاج – المغني : إن كان المسلم قادرا على إظهار دينه في دار الكفر ولم يخف الفتنة في الدين فالهجرة في حقه غير واجبة ولكنها مستحبة لئلا يكثر سواد الكفار وليتخلص من مخالطتهم ورؤية المنكر بينهم وليتمكن من جهادهم ولأنه لا يؤمن أن يميل إليهم أو يكيدوا له، وليكثر المسلمين ويعينهم بهجرته إليهم، أما عدم وجوبها عليه فلإمكانه إقامة واجب دينه بدون الهجرة.
    أما مذهب الإمام أبي حنيفة في حكم هذه الهجرة فهو أنها كانت واجبة قبل فتح مكة ثم نسخ الوجوب بقول النبي صلى الله عليه وسلم: لا هجرة بعد الفتح. نص على ذلك السرخسي في المبسوط 10/6 والكاساني في بدائع الصنائع: 1/388، وابن نجيم في البحر الرائق.
    وأما مذهب الإمام مالك فقد تبين مما سبق نقله عن ابن رشد والونشريسي أن الهجرة عندهم واجبة، فهذه هي مذاهب أهل العلم في ما يتعلق بما ورد في السؤال.
    =============================

    أبحاث الماجستير حول رأي المذاهب الاربعة الاسلامية :
    ---- وفي بحث مقدم لنيل درجة الماجستير في الفقه وأصوله للباحثة فلة زرودومي بعنوان: فقه السياسة الشرعية للأقليات المسلمة. ص 153: 180.
    جاء فيه المسألة التالية: هل يجوز للمسلم أن يذهب إلى بلاد غير مسلمة للإقامة بها أو هل يجوز للذي من دار الكفر أصالة بعد إسلامه أن يبقى فيها أم تجب عليه الهجرة والسؤالان لا فارق بينهما. يقول الونشريسي المالكي أثناء تعقيبه على صاحب المقدمات والممهدات. فالصورة الأولى الممثل بها عندهم طرأ الإسلام فيها على الإقامة والصورة الثانية الملحقة بها طرأت الإقامة فيها على الإسلام واختلاف الطروء فرق صوري.
    وقالت الباحثة في تحرير محل النزاع: من خلال تتبع المسألة في أمهات الكتب الفقهية تبين ما يلي:
    1- إذا استوت جميع البلاد في عدم إظهار الدين وفي الظلم والمعاصي فلا وجوب للهجرة بلا خلاف.
    2- إذا فتن المسلم في دينه واضطهد وكان قادرا على الهجرة وجبت عليه الهجرة وإذا لم يقدر سقط عنه الوجوب.
    3- الخلاف حول أن يقيم المسلم في بلاد غير مسلمة دار الكفر آمنا على نفسه من الفتنة في الدين والنفس والمال هل تجب عليه الهجرة أم لا.

    ==========================
    العائلة و أسرة المسلم في بلاد الكفر :

    كان العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم مقيماً بمكة مع إسلامه، وروينا: أن نعيم النحام، حين أراد أن يهاجر، جاءه قومه بنو عدي، فقالوا له: أقم عندنا، وأنت على دينك، ونحن نمنعك ممن يريد أذاك، واكفنا ما كنت تكفينا، وكان يقوم بيتامى بني عدي وأراملهم، فتخلف عن الهجرة مدة، ثم هاجر بعد، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "قومك كانوا خيراً لك من قومي لي، قومي أخرجوني، وأرادوا قتلي، وقومك حفظوك ومنعوك"، فقال: يا رسول الله: بل قومك أخرجوك إلى طاعة الله، وجهاد عدوه، وقومي ثبطوني عن الهجرة، وطاعة الله، أو نحو هذا القول".
    ===========================

    حديث رسول الله عن الاصدقاء السوء في بلاد الكفر :

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق: " إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحاً طيبة، ونافخ الكير، إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحاً خبيثة " متفق عليه.
    ============================

    الجمع بين الصلاتين في صلوات الفرائض – أثناء الدراسة في بلاد الكفر
    مثل الظهر مع العصر – والمغرب مع العشاء : ولما روي عن بعض السلف من أن الجمع بين الصلاتين من غير عذر من الكبائر ....
    فإذا علمت هذا وعلمت أن الجمع بين الصلاتين لا يجوز إلا لعذر يبيحه أيا كان الوجه الذي يحمل عليه حديث ابن عباس المشار إليه، فإن مجرد الدراسة ليس عذرا يبيح الجمع، الحالات المبيحة للجمع بين الصلاتين
    نعم إن احتاج الطالب للجمع بين الصلاتين ولم يتمكن من فعل الصلاة في وقتها فقد تكون له رخصة في الجمع عند من يبيح الجمع لمطلق الحاجة

    والخلاصة أن الأصل هو وجوب فعل كل صلاة في وقتها الذي وقته الله تعالى لها، فإن تعذر التفريق بين الصلاتين وكانت فيه مشقة جاز عند بعض العلماء الجمع في هذه الحال رفعا للحرج.
    =============================

    يجوز صلاة الفرض علي المواصلات أثناء السفر – حتي لا يفوت ثواب الصلاة في وقتها
    خاصة صلاة الصبح – لان وقتها محدود – وبها كل نشاط و تسليط شياطين الجن علي المسلم المتهاون لصلاة الصبح

    وقال النووي رحمه الله تعالى في المجموع، ولو حضرت الصلاة وخاف لو نزل ليصليها على الأرض إلى القبلة انقطاعا عن رفقته أو خاف على نفسه أو ماله لم يجز ترك الصلاة وإخراجها عن وقتها، بل يصليها على الدابة لحرمة الوقت، وتجب الإعادة لأنه عذر نادر. انتهى.
    وقال ابن عابدين في رد المحتار على الدر المختار: واعلم ان ما عدا النوافل من الفروض والواجب بأنواعه لا يصح على الدابة إلا على الضرورة كخوف لص على نفسه أو دابته أو ثيابه لو نزل، وخوف سبع وطين ونحوه، قال: فيومئ عليها بشرط إيقافها جهة القبلة إن أمكنه وإلا فبقدر الإمكان، وإذا كانت تسير لا تجوز الصلاة عليها إذا قدر على إيقافها. انتهى.
    ومعلوم أن السيارات اليوم مثل الرواحل والدواب.

    =================================

    20229: الوسائل المعينة على غض البصر

    سؤالي يتعلق بمسألة معقدة..هنا في كندا يوجد نقص في الأخلاق و الناس- خصوصا النساء- كثير منهن لا يرتدين شيئا تقريبا..مشكلتي هي أنني لا أستطيع التوقف عن النظر لهؤلاء النساء ..أعلم أن الزواج فرض عليّ ، وأن علي الذهاب لبلد إسلامي ( و هو ما لا أستطيع عمله الآن ) هل تستطيع إعطائي أي نصيحة لتساعدني في التعامل مع هذه المشكلة .
    نشر بتاريخ: 2002-06-10
    الحمد لله
    قلنا هنا مراراً إنه لا يحل البقاء في بلاد الكفر لمن ليس بمعذور عذراً شرعيّاً ، وهذه البلاد فيها الكفر والفسوق والعصيان ، وفيها الانتكاس عن الفطرة التي خلق الله الناس عليها ، ومن الفواحش المنتشرة في تلك البلدان التبرج الفاحش حتى لا تكاد تلبس المرأة شيئاً يسترها – كما قال السائل - .
    وهذا الواقع يؤدي إلى محرمات وكبائر ومنها : المخالطة والمماسة والزنا ، وكل ذلك مبدؤه النظر .
    لذا جاءت الشريعة بتحريم الطرق التي تؤدي للفاحشة ومنها : النظر إلى الأجنبية :
    أ. قال تعالى : { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم } النور / 30 .
    قال الإمام ابن كثير :
    هذا أمر من الله تعالى لعباده المؤمنين أن يغضوا أبصارهم عما حرم عليهم فلا ينظروا إلا إلى ما أباح لهم النظر إليه وأن يغمضوا أبصارهم عن المحارم فإن اتفق أن وقع بصر على محرم من غير قصد فليصرف بصره عنه سريعاً .
    تفسير ابن كثير ( 3 / 282 ) .
    ب. ويقول تعالى { وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن } الأحزاب / 53 .
    ج. وعن جرير بن عبد الله قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجاءة فأمرني أن أصرف بصري .
    رواه مسلم ( 2159 ) .
    قال النووي :
    ومعنى " نظر الفجأة " : أن يقع بصره على الأجنبية من غير قصد فلا إثم عليه في أول ذلك ويجب عليه أن يصرف بصره في الحال فإن صرف في الحال فلا إثم عليه، وإن استدام النظر أثم لهذا الحديث فإنه صلى الله عليه وسلم أمره بأن يصرف بصره مع قوله تعالى { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم } …
    ويجب على الرجال غض البصر عنها في جميع الأحوال إلا لغرض صحيح شرعي وهو حالة الشهادة والمداواة وإرادة خطبتها أو شراء الجارية أو المعاملة بالبيع والشراء وغيرهما ونحو ذلك وإنما يباح في جميع هذا قدر الحاجة دون ما زاد والله أعلم .
    " شرح مسلم " ( 14 / 139 ) .
    ثانياً :
    وهناك وسائل معينة على غض البصر ، نسأل الله أن يعينك على تحقيقها :
    1 - استحضار اطلاع الله عليك ، ومراقبة الله لك ، فإنه يراك وهو محيط بك ، فقد تكون نظرة خائنةً ، جارك لا يعلمها ؛ لكنَّ الله يعلمها . قال تعالى : { يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور } غافر / 19 .
    2- الاستعانة بالله والانطراح بين يديه ودعائه ، قال تعالى : { وقال ربكم ادعوني أستجب لكم } غافر / 60 .
    3- أن تعلم أن كل نعمة عندك هي من الله تعالى ، وهي تحتاج منك إلى شكر ، فنعمة البصر من شكرها حفظها عما حرم الله ، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟ قال تعالى : { وما بكم من نعمة فمن الله } النحل / 53 .
    4- مجاهدة النفس وتعويدها على غض البصر والصبر على ذلك ، والبعد عن اليأس ، قال تعالى : { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } العنكبوت / 69 .
    وقال صلى الله عليه وسلم " … ومن يستعفف يعفه الله ومن يستغن يغنه الله ومن يتصبر يصبره الله … " رواه البخاري ( 1400 ) .
    5 – اجتناب الأماكن التي يخشى الإنسان فيها من فتنة النظر إذا كان له عنها مندوحة ، ومن ذلك الذهاب إلى الأسواق والجلوس في الطرقات… قال – صلى الله عليه وسلم – " إياكم والجلوس في الطرقات ، قالوا : مالنا بدٌّ ، إنما هي مجالسنا نتحدث فيها ، قال : فإذا أبيتم إلا المجالس ، فأعطوا الطريق حقها ، قالوا : وما حق الطريق ، قال : غض البصر ، وكف الأذى … " رواه البخاري ( 2333 ) ومسلم ( 2121 ) .
    6 – أن تعلم أنه لا خيار لك في هذا الأمر مهما كانت الظروف والأحوال ، ومهما دعاك داعي السوء ، ومهما تحركت في قلبك العواطف والعواصف ، فإن النظر يجب غضه عن الحرام في جميع الأمكنة والأزمنة ، وليس لك أن تحتج مثلاً بفساد الواقع ولا تبرر خطأك بوجود ما يدعو إلى الفتنة ، قال تعالى : { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً } الأحزاب / 36 .
    7- الإكثار من نوافل العبادات ، فإن الإكثار منها مع المحافظة على القيام بالفرائض ، سببٌ في حفظ جوارح العبد ، قال الله تعالى في الحديث القدسي " … وما يزال عبدي يتقرب إليَّ بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه … " البخاري ( 6137 ) .
    8– تذكر شهادة الأرض التي تمارس عليها المعصية ، قال تعالى : { يومئذ تحدث أخبارها } الزلزلة / 4 .
    9- تذكر الملائكة الذين يحصون عليك أعمالك ، قال تعالى : { وإن عليكم لحـافظين . كراماً كاتبين . يعلمون ما تفعلون } الانفطار / 10 –12 .
    10- استحضار بعض النصوص الناهية عن إطلاق البصر ، مثل قوله تعالى { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم } النور / 30 .
    11– البعد عن فضول النظر ، فلا تنظر إلا إلى ما تحتاج إليه ولا تطلق بصرك يميناً وشمالاً فتقع فيما لا تستطيع سرعة التخلص منه من تأثير النظر إلى ما فيه فتنة .
    12– الزواج ، وهو من أنفع العلاج ، قال – صلى الله عليه وسلم – " من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " أخرجه البخاري ( 1806 ) ومسلم ( 1400 ) .
    13– الصوم ، للحديث السابق .
    14– أداء المأمورات كما أمر الله ، ومنها : الصلاة قال تعالى : { إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر .. } العنكبوت / 45 .
    15– تذكر الحور العين ، ليكون حادياً لك على الصبر عن ما حرم الله طلباً لوصال الحور ، قال تعالى { وكواعب أترابا } النبأ / 33 .
    وقال – صلى الله عليه وسلم - " … ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت على أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحاً ، ولنصيفها على رأسها خيرٌ من الدنيا وما فيها " رواه البخاري ( 2643 ) .
    16– استحضار ما في المنظور إليه من النقص وما يحمله من الأذى والقاذورات في أحشائه …؟!
    17– العلو بالهمة إلى معالي الأمور .
    18– محاسبة النفس بين الحين والآخر ، ومجاهدتها على غض البصر ، واعلم أن لكل جوادٍ كبوة .
    19– تذكر الألم والحسرة التي تعقب هذه النظرة ، وتقدمت آثار إطلاق البصر .
    20– معرفة ما لغض البصر من فوائد ، وقد تقدمت .
    21– إثارة هذا الموضوع في المجالس والتجمعات ، وتبيين أخطاره .
    22- إصلاح الأقارب ، ونصحهم بعدم لبس ما يثير النظر ويظهر المحاسن مثل : طريقة اللبس و الألوان الزاهية و طريقة المشي والتميع في الكلام ونحوه .
    23– دفع الخواطر والوساوس قبل أن تصير عزماً ، ثم تنتقل إلى مرحلة الفعل ، فمن غض بصره عند أول نظرةٍ سَلِمَ من آفات لا تحصى ، فإذا كرر النظر فلا يأمن أن يُزرعَ في قلبه زرعٌ يصعبُ قلعه .
    25 – الخوف من سوء الخاتمة ، ومن التأسف عند الموت .
    26 – صحبة الأخيار ، فإن الطبع يسرق من خصال المخالطين ، والمرء على دين خليله ، والصاحب ساحب .
    27 – العلم بأن زنا العين النظر ، وكفى بذلك قبحاً .
    رسالة " غض البصر " لبعض طلبة العلم ، بتصرف .

    ============================

    إن مشاهدة الأفلام لا تخلو من المحاذير الشرعية الكثيرة ، تتجلى بتكشف العورات وسماع الموسيقى ونشر المعتقدات الفاسدة والدعوة إلى مشابهة الكفار ولقد أمرنا الله بغض الأبصار قال تعالى { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن } النور : 31 ولما كان غض البصر أصلا لحفظ الفرج بدأ بذكره وقد جعل الله سبحانه العين مرآة القلب فإذا غض العبد بصره غض القلب شهوته وإرادته وإذا أطلق بصره أطلق القلب شهوته وفي صحيح مسلم 1218 أن الفضل بن عباس رضي الله عنهما كان رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم النحر من مزدلفة إلى منى فمرت ظعن يجرين فطفق ينظر إليهن فحول رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه إلى الشق الآخر " وهذا منع وإنكار بالفعل فلو كان النظر جائزاً لأقره عليه .
    وفي صحيح البخاري 6343 عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال " إن الله عز وجل كتب على ابن آدم حظه من الزنى أدرك ذلك لا محالة فالعين تزني وزناها النظر واللسان يزني وزناها النطق والرجل تزني وزناها الخطى واليد تزني وزناها البطش والقلب يهوى ويتمنى والفرج يصدق ذلك أو يكذبه "
    فبدأ بزنى العين لأنه الأصل زنى اليد والرجل والقلب والفرج ونبه بزنى اللسان بالكلام على زنى الفم بالقيل وجعل الفرج مصدقاً لذلك إن حقق الفعل أو مكذباً له إن لم يحققه .
    وهذا الحديث من أبين الأشياء على أن العين تعصي بالنظر وأن ذلك زناها ففيه رد على من أباح النظر مطلقاً .
    وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال " يا علي لا تتبع النظرة فإن لك الأولى وليست لك الثانية "


    لذا قال الشيخ ابن باز رحمه الله في الفتاوى3/227 في مثل هذه :
    وأما التلفاز فهو آلة خطيرة وأضرارها عظيمة كالسينما أو أشد وقد علمنا من الرسائل المؤلفة في شأنه ومن كلام العارفين به في بلاد العربية وغيرها ما يدل على خطورته وكثرة أضراره بالعقيدة والأخلاق وأحوال المجتمع ذلك لما ثبت فيه من تمثيل الأخلاق السافلة والمرائي الفاتنة والصور الخليعة وشبه العارية والخطب الهدّامة والمقالات الكفرية والترغيب في مشابهة الكفار في أخلاقهم وأزيائهم وتعظيم كبرائهم وزعمائهم والزهد في أخلاق المسلمين وأزيائهم والاحتقار لعلماء المسلمين وأبطال الإسلام وتمثيلهم بالصور المنفّرة والمقتضية لاحتقارهم والإعراض عن سيرتهم وبيان طرق المكر والاحتيال والسلب والنهب والسرقة وحياكة المؤامرات والعدوان على الناس .
    لا شك أن ما كان بهذه المثابة وترتبت عليه هذه المفاسد يجب منعه والحذر منه وسد الأبواب المفضية إليه فإذا أنكره الإخوان المتطوعون وحذروا منه فلا لوم عليهم في ذلك لأن ذلك من النصح لله ولعبادة .
    ومن ظن أن هذه الآلة تسلم من هذه الشرور ولا يبث فيها إلا الصالح العام إذا روقبت فقد أبعد النجعة وغلط غلطاً كبيراً لأن الرقيب يغفل ولأن الغالب على الناس اليوم هو التقليد للخارج والتأسي بما يفعل فيه ولأنه قل أن توجد رقابة تؤدي ما أسند إليها ولا سيما في هذا العصر الذي مال فيه أكثر الناس إلى اللهو والباطل وإلى ما يصد عن الهدى ، والواقع شاهد بذلك .

    ============================

    اتقوا الله في نساء الاسلام - انها اذا خرجت استشرفها الشيطان فتقبل و تدبر في صورة شيطان و رائحتها الجميلة تكون زانية

    اللهم صل علي سيدنا محمد – اللهم اهد رجال و نساء الاسلام ومن بعدنا – اللهم صل علي سيدنا محمد

    المرأةُ عورةٌ ، وإنها إذا خرجت من بيتِها استشرفها الشيطانُ ، و إنها لا تكون أقربَ إلى اللهِ منها في قَعْرِ بيتِها

    ----- الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب -الصفحة أو الرقم: 344 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    =============================

    إِنَّ المرأةَ تُقْبِلُ فِي صورَةِ شيطانٍ ، وتُدْبِرُ فِي صورةِ شيطانٍ ، فإذا رأى أحدُكُم امرأةً أعجبَتْهُ فليأْتِ أَهْلَهُ ، فإِنَّ ذلِكَ يرُدُّ ما في نفسِهِ

    ---- الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع -الصفحة أو الرقم: 1940 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    إِنَّ المرأَةَ إذا أقبلَتْ ، أقبلَتْ فِي صورةِ شيطانٍ ، فإذا رأى أحدُكُمْ امرَأَةً فأعْجَبَتْهُ ، فَلْيَأْتِ أَهَلَهُ ، فإِنَّ الَّذِي مَعَها مِثْلَ الذي مَعَها

    ---- الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع -الصفحة أو الرقم: 1939 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    =============================

    يكون في آخرِ أمتي رجالٌ يركبون على سُروجٍ كأشباه الرّحالِ ، ينزلون على أبوابِ المساجدِ ، نساؤهم كاسياتٌ عارياتٌ ، على رؤوسهنَّ كأسْنِمَةِ البُخْتِ العجافِ ، الْعنوهنَّ فإنهن ملعوناتٌ ، لو كان وراءَكم أمةٌ من الأُممِ خدمتْهنَّ نساؤكم كما خدمَكم نساءُ الأممِ قبلَكم

    ----- الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2043 | خلاصة حكم المحدث : حسن
    
    صِنْفَانِ من أهلِ النارِ لمْ أَرَهُما بَعْدُ : قومٌ مَعَهُمْ سِياطٌ كَأَذْنابِ البَقَرِ يَضْرِبُونَ الناسَ بِها ، ونِساءٌ كَاسِياتٌ عَارِياتٌ ، مُمِيلاتٌ مائِلاتٌ ، رُؤوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ البُخْتِ المائِلَةِ ، لا يَدْخُلَنَّ الجنةَ ، ولا يَجِدَنَّ رِيحَها ، وإِنَّ رِيحَها لَيوجَدُ من مَسِيرَةِ كذا وكذا

    ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3799 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    ==========================

    أيُّما امرأةٍ استعطرتْ ثُمَّ خَرَجَتْ ، فمرَّتْ علَى قومٍ ليجِدُوا ريَحها فهِيَ زانيةٌ ، وكُلُّ عينٍ زانيةٌ

    ---- الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع -الصفحة أو الرقم: 2701 | خلاصة حكم المحدث : حسن
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #62
      رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

      فتنةُ الرَّجلِ في أهلِه و مالِه و نفسِه و ولدِه و جارِه ، يكفِّرُها الصيامُ ، و الصلاةُ ، و الصدقةُ ، و الأمرُ بالمعروفِ ، و النهيُ عن المنكر



      الراوي : حذيفة بن اليمان | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
      الصفحة أو الرقم: 4195 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #63
        رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

        الحديث موضوع .. وليس صحيح :

        عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

        خيرُكم خيرُكم لِأَهْلِهِ ، وأنا خيرُكم لِأهْلِي ، ما أكرَمَ النساءَ إلَّا كريمٌ ، ولَا أهانَهُنَّ إِلَّا لئيمٌ


        ---- الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
        الصفحة أو الرقم: 2916 | خلاصة حكم المحدث : موضوع

        ==================

        هذا الجزأ صحيح :

        خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي

        خيرُكم خيرُكم لأهلِه، وأنا خيرُكم لأهْلي .

        ---- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : آداب الزفاف
        الصفحة أو الرقم: 197 | خلاصة حكم المحدث : له شاهد إلا أنه قال: (وإذا مات صاحبكم فدعوه)، بدل قوله: (وأنا خيركم لأهلي)، وسنده صحيح على شرط البخاري


        أنها قالتْ : قال رسولُ اللهِ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - : خيرُكم خيرُكم لأهلِه ؛ وأنَاْ خيرُكم لأهلي ، وإذا مات صاحبُكم فَدَعُوه

        ---- الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
        الصفحة أو الرقم: 3189 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

        ====================
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #64
          رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

          لعلكن من اللواتي يدخلن الحمامات سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله

          الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
          الصفحة أو الرقم: 3036 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
          أيُّما امرأةٍ وضعَتْ ثيابَها ، في غيرِ بيتِ زوْجِها فقَدْ هتَكَتْ سِتْرَ ما بينها وبينَ اللهِ عزَّ وجلَّ

          الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
          الصفحة أو الرقم: 2710 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





          تعليق


          • #65
            رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

            قال ابن القيم رحمه الله
            الدنيا كامرأة بغيٍّ لا تثبت مع زوج، وإنما تخطب الأزواج؛ ليستحسنوا عليها؛ فلا ترضَ بالدياثة.


            وقال
            الدنيا جيفة، والأسد لا يقف على الجيف.
            وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

            إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





            تعليق


            • #66
              رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

              مَنْ خَبَّبَ خَادِمًا على أهلِهِا فَليسَ مِنَّا و مَنْ أَفْسَدَ امرأةً على زَوْجِها فَليسَ مِنَّا
              الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
              الصفحة أو الرقم: 324 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
              ليس منا من خَبَّبَ امرأةً على زوجِها ، أو عبدًا على سيِّدِه
              الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
              الصفحة أو الرقم: 2014 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
              مَن خَبَّب زوجةَ امرِيءٍ ، أو مملوكَه فليس منا
              الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
              الصفحة أو الرقم: 6223 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
              من خبَّب عبدًا على أهلِه فليس منا ، ومن أفسد امرأةً على زوجِها فليس منَّا
              الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
              الصفحة أو الرقم: 2014 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

              =============================

              يا مَعْشَرَ مَن آمن بلسانِه ولم يَدْخُلِ الإيمانُ قلبَه ، لا تغتابوا المسلمينَ ، ولا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِم ، فإنه مَن تَتَبَّعَ عَوْرَةَ أَخِيه المسلمِ ، تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه ، ومَن تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه ، يَفْضَحْهُ ولو في جوفِ بيتِه

              الراوي : أبو برزة الأسلمي و البراء بن عازب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
              الصفحة أو الرقم: 7984 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

              يا مَعشَرَ من أسلمَ بلِسانِه ، ولم يُفْضِ الإيمانُ إلى قلبِه ! لا تُؤذُوا المسلِمينَ ، ولا تَتَّبِعوا عوراتِهم ؛ فإنَّه مَن تَتَبَّعَ عَوْرةَ أخِيِه المسلمِ ؛ تَتَبَّع اللهُ عَوْرتَه ، ومَن تَتَبَّع اللهُ عورتَه ؛ يَفضحْه ، ولو في جَوفِ رَحْلِه ونظرَ ابنُ عُمرَ يومًا إلى الكعبةِ فقال : ما أعظَمَكِ ! وما أعظَمَ حُرْمَتَك ! والمؤمِنُ أعظمُ حُرْمةً عند اللهِ مِنْكِ .

              الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
              الصفحة أو الرقم: 2339 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح

              يا مَعشَرَ المُهاجِرينَ ! خَمسُ خِصالٍ إذا ابْتُلِيتُم بِهنَّ ، وأَعوذُ باللهِ أنْ تُدْرِكُوهُنَّ : لم تَظْهرِ الفاحِشةُ في قومٍ قطُّ حتى يُعلِنُوا بِها ؛ إلا فَشَا فِيهمُ الطاعونُ و الأَوجاعُ التِي لم تكنْ مَضتْ في أسلافِهم الَّذين مَضَوَا ، ولم ينقُصُوا المِكيالَ و المِيزانَ إلا أُخِذُوا بالسِّنِينَ و شِدَّةِ المُؤْنةِ و جَورِ السُّلطانِ ، و لم يَمنعُوا زكاةَ أموالِهم إلا مُنِعُوا القَطْرَ من السَّماءِ ، ولولا البهائِمُ لم يُمطَرُوا ، ولا نَقَضُوا عهدَ اللهِ و عهدَ رسولِه إلا سَلَّطَ عليهِم عدُوًا من غيرهِم ، فأَخَذُوا بعضَ ما في أيدِيهِم ، وما لم تَحكُم أئِمَّتُهم بِكتابِ اللهِ ، ويَتَخَيَّرُوا فِيما أنْزلَ اللهُ ؛ إلا جَعلَ اللهُ بأسَهُم بينَهُمْ .
              الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
              الصفحة أو الرقم: 1761 | خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره


              يا مَعشَرَ المُهاجِرينَ ! خَمسُ خِصالٍ إذا ابْتُلِيتُم بِهنَّ ، وأَعوذُ باللهِ أنْ تُدْرِكُوهُنَّ : لم تَظْهرِ الفاحِشةُ في قومٍ قطُّ حتى يُعلِنُوا بِها ؛ إلا فَشَا فِيهمُ الطاعونُ و الأَوجاعُ التِي لم تكنْ مَضتْ في أسلافِهم الَّذين مَضَوَا.. الحديثُ .
              الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
              الصفحة أو الرقم: 2419 | خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره
              إيَّاكم والدُّخولَ علَى النِّساء فقالَ رجلٌ منَ الأنصارِ : يا رسولَ اللَّهِ أفرأيتَ الحموَ يَعني أقاربَ الزَّوجِ قالَ : الحَموُ الموتُ

              الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : الألباني | المصدر : غاية المرام
              الصفحة أو الرقم: 181 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
              أُوصيكُم بأصحابي ثمَّ الَّذينَ يلُونَهم ، ثمَّ يَفشو الكَذبُ ، حتَّى يَحلِفَ الرَّجلُ ولا يُستَحلَفَ ، ويشهدَ الشَّاهدَ ولا يُستشهَدَ ، ألا لا يخلوَنَّ رَجلٌ بامرأةٍ إلَّا كان ثالثَهُما الشَّيطانُ ، عليكُم بالجماعَةِ ، وإيَّاكُم والفُرقةُ ؛ فإنَّ الشَّيطانَ معَ الواحدِ ، وهوَ معَ الاثنينِ أبعَدُ ، مَن أرادَ بَحبوحةَ الجنَّةِ فلَيلزمُ الجماعةَ ، مِن سرَّتْهُ حَسَنَتُه ، وساءَتْهُ سيِّئتُهُ ، فذلِكُم المؤمِنَ

              الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
              الصفحة أو الرقم: 2546 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
              مَن كان يؤمنُ باللهِ واليومِ الآخرِ فلا يخلوَنَّ بامرأةٍ ليسَ معها ذو مَحرَمٍ منها ، فإنَّ ثالثَهما الشَّيطانُ

              الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : غاية المرام
              الصفحة أو الرقم: 180 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
              ألا لا يخلونَّ رجلٌ بامرأةٍ لا تحلُّ له فإنَّ ثالثَهما الشيطانُ إلا محرَمٌ فإنَّ الشيطانَ مع الواحدِ .

              الراوي : عامر بن ربيعة | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل
              الصفحة أو الرقم: 6/216 | خلاصة حكم المحدث : إسناده لا بأس به في الشواهد
              وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

              إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





              تعليق


              • #67
                رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                تنبيه علي هذا الحديث .... حذرنا منه رسول الله في اخر الزمان ...


                يا مَعشَرَ المُهاجِرينَ ! خَمسُ خِصالٍ إذا ابْتُلِيتُم بِهنَّ ، وأَعوذُ باللهِ أنْ تُدْرِكُوهُنَّ : لم تَظْهرِ الفاحِشةُ في قومٍ قطُّ حتى يُعلِنُوا بِها ؛ إلا فَشَا فِيهمُ الطاعونُ و الأَوجاعُ التِي لم تكنْ مَضتْ في أسلافِهم الَّذين مَضَوَا ، ولم ينقُصُوا المِكيالَ و المِيزانَ إلا أُخِذُوا بالسِّنِينَ و شِدَّةِ المُؤْنةِ و جَورِ السُّلطانِ ، و لم يَمنعُوا زكاةَ أموالِهم إلا مُنِعُوا القَطْرَ من السَّماءِ ، ولولا البهائِمُ لم يُمطَرُوا ، ولا نَقَضُوا عهدَ اللهِ و عهدَ رسولِه إلا سَلَّطَ عليهِم عدُوًا من غيرهِم ، فأَخَذُوا بعضَ ما في أيدِيهِم ، وما لم تَحكُم أئِمَّتُهم بِكتابِ اللهِ ، ويَتَخَيَّرُوا فِيما أنْزلَ اللهُ ؛ إلا جَعلَ اللهُ بأسَهُم بينَهُمْ

                .

                الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
                وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                تعليق


                • #68
                  رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                  عن عقبة قال : قال رسول الله : أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج
                  الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5151..


                  ثلاثةٌ لا يدخُلون الجنَّةَ مدمنُ الخمرِ ، وقاطعُ الرَّحِمِ ، ومُصدِّقٌ بالسِّحرِ ، ومن مات مُدمِنَ الخمرِ سقاه اللهُ جلَّ وعلَا من نهرِ الغُوطةِ ، قيل : وما نهرُ الغُوطةِ قال : نهرٌ يجري من فُرُوجِ المُومِساتِ ، يُؤذي أهلَ النَّارِ ريحُ فُروجِهم
                  الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : المنذري | المصدر : الترغيب والترهيب
                  الصفحة أو الرقم: 4/349 | خلاصة حكم المحدث : [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]


                  تدرون أربَى الرِّبا عند اللهِ ؟ قالوا : اللهُ ورسولُه أعلمُ . قال : فإنَّ أربَى الرِّبا عند اللهِ استحلالُ عِرضِ امرئٍ مسلمٍ ، ثمَّ قرأ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا
                  الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : المنذري | المصدر : الترغيب والترهيب
                  الصفحة أو الرقم: 4/8 | خلاصة حكم المحدث : رواته رواة الصحيح


                  قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لأصحابِه تدرونَ أزنى الزِّنا عندَ اللهِ قالوا اللهُ ورسولُه أعلمُ قال فإنَّ أزنى الزِّنا عندَ اللهِ استحلالُ عِرْضِ امرئٍ مسلمٍ ثُمَّ قرَأ {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا}

                  الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
                  الصفحة أو الرقم: 8/95 | خلاصة حكم المحدث : رجاله رجال الصحيح
                  الكبائِرُ تِسْعٌ ، أعظمُهُنَّ الإِشراكُ بِاللهِ ، و قتلُ النفسِ بِغيرِ حقٍّ ، و أكلُ الرِّبا ، و أكلُ مالِ اليتيمِ ، و قذْفُ المحصَنَةِ و الفِرارُ يومَ الزَّحْفِ ، و عُقوقُ الوالِدَيْنِ ، و اسْتحلالُ البيتِ الحرامِ ، قِبلتِكمْ أحياءً و أمْواتًا

                  الراوي : عمير بن قتادة الليثي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
                  الصفحة أو الرقم: 4605 | خلاصة حكم المحدث : حسن
                  والطبراني عن واثلة يقول عليه الصلاة والسلام: ((إن من أكبر الكبائر أن يقول الرجل عليَّ ما لم أقل))
                  [ الطبراني عن واثلة]

                  إِيَّاكُمْ والظُّلْمَ ، فإنَّ الظُّلْمَ هو ظُلُماتٌ يومَ القيامةِ ، وإِيَّاكُمْ والفُحْشَ ؛ فإنَّ اللهَ لا يحبُّ الفَاحِشَ والمُتَفَحِّشَ ، وإِيَّاكُمْ والشُّحَّ فإنَّ الشُّحَّ دعا مَنْ كان قبلَكُمْ ؛ فَسَفَكُوا دِماءَهُمْ ، واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ

                  الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
                  الصفحة أو الرقم: 2217 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
                  وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                  إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                  تعليق


                  • #69
                    رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                    39768: مبتلى بالعادة السرية بسبب مشاهدة التلفاز .... بسبب النساء الفنانات و الاغاني !!!
                    موقع سؤال و جواب ... فتاوي
                    أنا مبتلى بالعادة السرية والمصيبة أني ملتزم ، أجاهد نفسي بأن لا أشاهد التلفاز ، وحين تأتيني الشهوة أخسر هذه المجاهدة ، وأتابع التلفاز حتى أفعلها ، فما الحل في هذه العادة ؟ إذا أتتني الشهوة تراودني نفسي على مشاهدة التلفاز فأجلس أصبر حتى أفعلها ، فما الحل ؟
                    نشر بتاريخ: 2007-01-15
                    الحمد لله
                    أولاً :
                    العادة السرية محرَّمة.
                    فينبغي عليك التوبة من هذا الفعل بالإقلاع عنه ، والندم على فعله ، والعزم على عدم العودة إليه .
                    ثانياً :
                    وأما علاج هذه العادة السيئة المحرَّمة فإننا نوصيك بما يلي :
                    عليك بغض البصر عن المحرمات ، فالنظرة المحرَّمة سهم من سهام الشيطان ، وإذا كنت تدفع شهوتك بالعادة السرية الآن : فإنك لا تستطيع كبح هذه الشهوة في تصريفها في كبائر أخرى أعظم وأقبح مثل اللواط والزنى .
                    الابتعاد عن الخلوة ، فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية ، ويتسلط الشيطان على الواحد ما لا يتسلط على الاثنين وهو من الثلاثة أبعد .
                    التعجيل بالزواج ، فهو السبيل المباح لتصريف الشهوة ، فإن لم تستطع فعليك بالإكثار من الصيام ، وهو وصية النبي صلى الله عليه وسلم للشباب العاجز عن الزواج ، ففيه تهذيب للنفس وغض للبصر وحفظ للفرج .
                    الإكثار من الذكر والاستغفار والتسبيح وقراءة القرآن ، ومن كان منشغلاً بهذا فإنه لا يجد الشيطان سبيلاً لإغوائه وإضلاله .
                    الدعاء بصدق أن يُبعدك الله عن المحرمات وطرقها ، وقد قال الله تعالى : ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ) .
                    الصحبة الصالحة ، والصاحب الصالح لا يدلّك إلا على خير ، وقد قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( يكفي إخواني شرفا أني لا أعصي الله بينهم ) .
                    3633: حكم مشاهدة التلفاز

                    السؤال : هل مشاهدة التلفزيون مباح في الإسلام ؟ وإذا كان مباح فهل هناك شروط لذلك ؟
                    نشر بتاريخ: 1999-10-17
                    الجواب :
                    الحمد لله
                    إن مشاهدة الأفلام لا تخلو من المحاذير الشرعية الكثيرة ، تتجلى بتكشف العورات وسماع الموسيقى ونشر المعتقدات الفاسدة والدعوة إلى مشابهة الكفار ولقد أمرنا الله بغض الأبصار قال تعالى { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن } النور : 31 ولما كان غض البصر أصلا لحفظ الفرج بدأ بذكره وقد جعل الله سبحانه العين مرآة القلب فإذا غض العبد بصره غض القلب شهوته وإرادته وإذا أطلق بصره أطلق القلب شهوته وفي صحيح مسلم 1218 أن الفضل بن عباس رضي الله عنهما كان رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم النحر من مزدلفة إلى منى فمرت ظعن يجرين فطفق ينظر إليهن فحول رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه إلى الشق الآخر " وهذا منع وإنكار بالفعل فلو كان النظر جائزاً لأقره عليه .
                    وفي صحيح البخاري 6343 عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال " إن الله عز وجل كتب على ابن آدم حظه من الزنى أدرك ذلك لا محالة فالعين تزني وزناها النظر واللسان يزني وزناها النطق والرجل تزني وزناها الخطى واليد تزني وزناها البطش والقلب يهوى ويتمنى والفرج يصدق ذلك أو يكذبه "
                    فبدأ بزنى العين لأنه الأصل زنى اليد والرجل والقلب والفرج ونبه بزنى اللسان بالكلام على زنى الفم بالقيل وجعل الفرج مصدقاً لذلك إن حقق الفعل أو مكذباً له إن لم يحققه .
                    وهذا الحديث من أبين الأشياء على أن العين تعصي بالنظر وأن ذلك زناها ففيه رد على من أباح النظر مطلقاً .
                    وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال " يا علي لا تتبع النظرة فإن لك الأولى وليست لك الثانية "
                    " والنظرة تفعل في القلب ما يفعل السهم في الرمية فإن لم تقتله جرحته وهي بمنزلة الشرارة من النار في الحشيش اليابس فإن لم تحرقه كله أحرقت بعضه " ورحم الله من قال :
                    كل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر
                    كم نظرة فتكت في قلب صاحبها فتك السهام بلا قوس ولا وتر
                    والمرء ما دام ذا عين يقلبها في أعين الغير موقوف على الخطر
                    يسر مقلته ما ضر مهجته لا مرحبا بسرور عاد بالضرر.
                    لذا قال الشيخ ابن باز رحمه الله في الفتاوى3/227 في مثل هذه :
                    وأما التلفاز فهو آلة خطيرة وأضرارها عظيمة كالسينما أو أشد وقد علمنا من الرسائل المؤلفة في شأنه ومن كلام العارفين به في بلاد العربية وغيرها ما يدل على خطورته وكثرة أضراره بالعقيدة والأخلاق وأحوال المجتمع ذلك لما ثبت فيه من تمثيل الأخلاق السافلة والمرائي الفاتنة والصور الخليعة وشبه العارية والخطب الهدّامة والمقالات الكفرية والترغيب في مشابهة الكفار في أخلاقهم وأزيائهم وتعظيم كبرائهم وزعمائهم والزهد في أخلاق المسلمين وأزيائهم والاحتقار لعلماء المسلمين وأبطال الإسلام وتمثيلهم بالصور المنفّرة والمقتضية لاحتقارهم والإعراض عن سيرتهم وبيان طرق المكر والاحتيال والسلب والنهب والسرقة وحياكة المؤامرات والعدوان على الناس .
                    لا شك أن ما كان بهذه المثابة وترتبت عليه هذه المفاسد يجب منعه والحذر منه وسد الأبواب المفضية إليه فإذا أنكره الإخوان المتطوعون وحذروا منه فلا لوم عليهم في ذلك لأن ذلك من النصح لله ولعبادة .
                    ومن ظن أن هذه الآلة تسلم من هذه الشرور ولا يبث فيها إلا الصالح العام إذا روقبت فقد أبعد النجعة وغلط غلطاً كبيراً لأن الرقيب يغفل ولأن الغالب على الناس اليوم هو التقليد للخارج والتأسي بما يفعل فيه ولأنه قل أن توجد رقابة تؤدي ما أسند إليها ولا سيما في هذا العصر الذي مال فيه أكثر الناس إلى اللهو والباطل وإلى ما يصد عن الهدى ، والواقع شاهد بذلك .
                    نسأل الله أن يحفظنا من كل سوء إنه جواد كريم .
                    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                    تعليق


                    • #70
                      رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                      قيل : يا رسولَ اللهِ ! ادْعُ على المشركين . قال " إني لم أُبعَثْ لعَّانًا . وإنما بُعِثتُ رحمةً " ... صحيح مسلم

                      ===========================
                      قوله تعالى :سورة ق

                      مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ


                      =========================


                      قال تعالى

                      إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ
                      وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ


                      والله الذي نفسي بيده الأمر ليس هينا..


                      من الآن أعاهد الله على التوبة من كل الذنوب والخطايا
                      وأستغفره مما كتبته وأغضبه ..

                      ومن كل ما كتبته ..

                      اللهم أرزقني الإخلاص في العمل



                      =============================


                      إنَّ المؤمنَ ليُدْرِكُ بحُسْنِ خُلُقِه درجةَ الصَّائمِ القائمِ .

                      ---- الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني |: صحيح الترغيب

                      =============================

                      جاء يهودي الي ابراهيم بن ادهم فقال اليهودي : ذنب الكلب أفضل أم لحيتك هذه

                      مر يهودي معه كلب على إبراهيم بن ادهم رحمه الله فقال له: أيهما أطهر لحيتك أم ذيل كلبي ؟
                      فرد عليه بهدوء: أن كانت لحيتي في الجنة فهي أطهر من ذيل كلبك ، وإن كانت في النار فذيل كلبك اطهر منها.
                      فما ملك اليهودي نفسه ألا أن قال :اشهد أن لا اله ألا الله و أن محمداً رسول الله ما هذا إلا خلق الأنبياء.

                      ==============================

                      الكذب الابيض المسموح به في الاسلام عند الاصلاح بين الناس

                      ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس فيقول خيرا أو ينمي خيرا قالت : و لم اسمعه يرخص في شيء مما يقول الناس من الكذب

                      إلا في ثلاث : الإصلاح بين الناس ، و حديث الرجل امرأته ، و حديث المرأة زوجها .

                      ----- الراوي : أم كلثوم بنت عقبة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد

                      ليس الكذَّابُ الذي يصلح بين اثنين -أو قال: بين الناس- فيقول خيراً، أو ينّمي خيْرا - اخرجه البخاري ومسلم

                      ﴿لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ﴾ سورة االنساء

                      ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ﴾ سورة الحجرات

                      =====================================

                      الغضب من الشيطان – لان الرسول امر بالتعوذ و الوضوء عند الغضب
                      وفي الغضب باللسان – يحرمك الشيطان بهذا الذنب من جوائز الله – والتي ليس لها أفضل منها الا رؤية وجه الله

                      من كظمَ غيظًا وَهوَ يستطيعُ أن ينفذَه دعاهُ اللَّهُ يومَ القيامةِ علَى رءوسِ الخلائقِ حتَّى يخيِّرَه في أيِّ الحورِ شاءَ

                      ---- الراوي : معاذ بن أنس الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي

                      ====================================

                      إن الرجلَ ليتكلمُ بالكلمةِ ما يظنُّ أن تبلغَ ما بلغت يهوي بها سبعين خريفًا في النارِ
                      إِنَّ العبدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمَةِ ما يَتَبَيَّنُ فيها ، يَزِلُّ بِها في النارِ أَبْعَدَ مِمَّا بين المَشْرِقِ و المغربِ
                      وإن الرجل ليتكلم بالكلمة -من رضوان الله تعالى- لا يلقي لها بالاً يرفعه الله بها إلى أعلى عليين

                      ==============================


                      أغاني الكافرين و ممن يستهزئون بلفظ الجلالة الله و يذكرون الانبياء في الرقصات و بالالات

                      احاديث الرسول :
                      ومَنْ تَشَبَّهَ بِقومٍ فهوَ مِنْهُمْ ---
                      ولا يُحبُّ رجلٌ قومًا إلَّا حُشِرَ معهُم

                      اللسان : يكب في النار الا حصائد ألسنتهم

                      عن معاذ - رضي الله عنه
                      ثم قال : " ألا أخبرك بملاك ذلك كله ؟ "
                      قلت : بلى يا نبي الله ، فأخذ بلسانه فقال : " كف عليك هذا .
                      فقلت : يا نبي الله ، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟
                      قال : ثكلتك أمك يا معاذ ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم –
                      إلا حصائد ألسنتهم ؟ "

                      ----- رواه أحمد ، والترمذي ، وابن ماجه

                      ==============================

                      أقوال ضد عقيدة الاسلام مثل :
                      • يحل المشكلة 1000 حلال : ولكن الاسلام قال الله واحد – وليس 1000 اله
                      • من حلف بغير الله فقد أشرك
                      • عند وفاة شخص : يقولون : ربنا افتكره –لكن الاسلام قال : الله يعلم الماضي و الحاضر و المستقبل
                      • يا حول الله : عكست و نفيت الحول عن الله – الاسلام قال : لا حول ولا قوة الا بالله


                      =============================
                      ==============================

                      الغيبة : عذاب القبر و ياكل لحم الرجل او النسوة الذين اغتابهم يوم القيامة

                      وما يُعذَّبانِ إلا في الغِيبةِ والبولِ .

                      ----- الراوي : نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب

                      سورة الحجرات
                      ( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم ( 12 ) )


                      وهذا عندما تتحدث عن شخص بما يكره : لكن تدعو فتقول :
                      اللهم اهد الانس و الجن اجمعين الي يوم الدين الا ابليس و اولاده – اللهم صل علي محمد و اله

                      قيل : يا رسولَ اللهِ ! ادْعُ على المشركين . قال " إني لم أُبعَثْ لعَّانًا . وإنما بُعِثتُ رحمةً " .

                      ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
                      ----------------------------------------------

                      وأيضا الرسول نهي عن شتم و سب الشيطان

                      **** حديث أبي تميمة الهجيمي عمن كان رديف النبي صلى الله عليه وسلم ،
                      قال : كنت رديفه على حمار فعثر الحمار ،
                      فقلت :تعس الشيطان ،

                      فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم :

                      (لا تقل تعس الشيطان ؛
                      فإنك إذا قلت تعس الشيطان تعاظم الشيطان في نفسه ،
                      وقال : صرعته بقوتي .
                      فإذا قلت : بسم الله تصاغرت إليه نفسه حتى يكون أصغر من ذباب

                      ----- أخرجه الإمام أحمد وأبوداود وغيرهما وهو حديثٌ جيد ، وقد اختُلف فيه
                      وصلاً وإرسالاً ، لكن صوَّب الدارقطني الوصل .
                      - العلل 4 / 119 / مخطوط


                      وهذا الحديث ليس المراد به النهي عن سب الشيطان مطلقاً ، وإنما المراد النهي عن ذلك عندما يتعثر المرء أو يتعرض لمشكلة ، لأن المسلم إذا سب الشيطان لأجل ذلك ، فإنه يتعاظم ويفرح ويظن أنه هو الذي تسبب في ذلك التعثر أو غيره .
                      ولذا قال : ( بقوتي صرعته ) .
                      وقد ذكر هذا المعنى الإمام الطحاوي في المشكل (1 / 346 ) .

                      ==============================

                      النميمة : يكون عذاب القبر
                      وما يعذبان في كبير

                      سمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال : بلى ! كان أحدهما لا يستبرئ من بوله ، وكان الآخر يمشي بالنميمة

                      ---- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي

                      =================================

                      قال الله عن المؤمنون : واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما – سورة الفرقان


                      وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما


                      ==============================


                      قال رجل عابد لرجل اخر : لا يغفر الله لك – فغضب الله لانه تطاول علي الحكم علي البشر

                      وعن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كان رجلان في بني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبض أرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلى النار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته)

                      ---- [صحيح الجامع (4455)].

                      ===============================

                      المفلس من المسلمين الذين يدخلون النار


                      عن أبي هريرة ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تدرون ما المفلس ؟ " . قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وزكاته ، وصيامه ، وقد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيعطا هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار "


                      ================================

                      فقد نهى الشرع عن سب الزمن والوقت الذي هو الدهر في أحاديث منها ما رواه البخاري عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر أقلب الليل والنهار.
                      رواه مسلم بلفظ: لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر.
                      فلا يجوز ان نقول : يا نهار اسود


                      ===================================


                      جوائز ابليس لجنوده من الشياطين ويكونوا ذو منصب في قبيلة ابليس
                      بقول احدهم : لم اترك المسلم حتي فرقت بينه وبين زوجته
                      فيقول ابليس : نعم انت انت

                      روايات كثيرة

                      عن جابر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إن إبليس يضع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه يفتنون الناس ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا ، وكذا فيقول : ما صنعت شيئا . قال : ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته . قال : فيدنيه منه ، ويقول : نعم أنت " قال الأعمش : أراه قال : " فيلتزمه " رواه مسلم .

                      إذا أصبح إبليسُ بثَّ جُنودَه فيقولُ : مَن أخْذَل اليومَ مسلِمًا أُلْبِسُه التَّاجَ ، قال : فيجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى طلَّق امرأتَه ، فيقولُ : أوشَكَ أنْ يتزوجَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزَلْ بهِ حتَّى عقَّ والدَيْه ، فيقولُ : يُوشِكُ أن يَبرَّهُما . ويَجيءُ هذا فَيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى أَشرَكَ ، فيُقولُ : أنتَ أنتَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى قَتَلَ . فيقولُ : أنتَ أنتَ ، ويُلْبِسُهُ التَّاجَ

                      ---- الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب


                      ===========================

                      اللسان : سبب الطلاق و الفراق بين الزوج و زوجته

                      ** معلومة احصائية من عالم الازهر الشريف : اعلي نسبة طلاق في مصر


                      في معاني الفتاوي : عندما يقول الزوج كلمة " أنتي " : فقد وقع الطلاق سواء النوايا مقصودة او غير مقصودة
                      مثل :

                      اذا لم ترجعي يا زوجتي – اذن فانتي طالق
                      اذا لم تجهزي طعام الغذاء : اذن فانتي طالق

                      وهكذا


                      ==========================


                      عقوق الوالدين :
                      قال الله : ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما
                      الله لا ينظر الي العاق للوالدين ولا يدخل الجنة

                      ثلاثةٌ لا ينظرُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ إليهم يومَ القيامةِ ؛ العاقُّ لوالِدَيهِ ، والمرأةُ المترجِّلةُ ، والدَّيُّوثُ ، وثلاثةٌ لا يدخُلونَ الجنَّةَ: العاقُّ لوالِدَيهِ ، والمدمِنُ على الخمرِ ، والمنَّانُ بما أعطى

                      ---- الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي

                      =============================


                      قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((أكثر خطايا ابن آدم من لسانه))
                      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                      تعليق


                      • #71
                        رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                        الدليل بالتفصيل علي المشاركة رقم 2 .... التي اخبرت فيها اني ان شاء الله سأذكر التفاصيل ... والحمد لله ..

                        انواع الذنوب مع النساء في الاسلام ... وما يتعلق به من خطورة علي حياة الرجل و المراة ...

                        ------------------------
                        ------------------------------------

                        ذنوب الخلوات مثل الافلام الغير اخلاقية و الزنا و التحدث مع امراة اجنبية في السر ...

                        لأعلمنَّ أقوامًا من أمتي يأتون يومَ القيامةِ بحسناتٍ أمثالِ جبالِ تهامةَ بيضًا فيجعلُها اللهُ عزَّ وجلَّ هباءً منثورًا قال ثوبانُ يا رسولَ اللهِ صِفْهم لنا جَلِّهم لنا أن لا نكونَ منهم ونحنُ لا نعلمُ قال أما إنهم إخوانُكم ومن جِلدتِكم ويأخذون من الليلِ كما تأخذون ولكنَّهم أقوامٌ إذا خَلْوا بمحارمِ اللهِ انتهكُوها

                        ---- الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه


                        ====================

                        يؤدي الي التفريق بين الرجل و زوجته : وهو ما يكافيء بها ابليس جنوده فيقول له : انت انت

                        عن جابر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إن إبليس يضع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه يفتنون الناس ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا ، وكذا فيقول : ما صنعت شيئا . قال : ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته . قال : فيدنيه منه ، ويقول : نعم أنت " قال الأعمش : أراه قال : " فيلتزمه " رواه صحيح مسلم .


                        إذا أصبح إبليسُ بثَّ جُنودَه فيقولُ : مَن أخْذَل اليومَ مسلِمًا أُلْبِسُه التَّاجَ ، قال : فيجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى طلَّق امرأتَه ، فيقولُ : أوشَكَ أنْ يتزوجَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزَلْ بهِ حتَّى عقَّ والدَيْه ، فيقولُ : يُوشِكُ أن يَبرَّهُما . ويَجيءُ هذا فَيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى أَشرَكَ ، فيُقولُ : أنتَ أنتَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى قَتَلَ . فيقولُ : أنتَ أنتَ ، ويُلْبِسُهُ التَّاجَ

                        ----- الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب - خلاصة حكم المحدث : صحيح

                        ====================

                        أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج

                        ----- الراوي : عقبة بن عامر - صحيح البخاري

                        ===================

                        زنا المحارم مع الاقارب

                        قال تعالى: وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً..... سورة الإسراء


                        وإذا كان الزنا محرماً بين عموم الناس فإن حرمته أشد إذا وقع على المحارم.

                        وقال ابن حجر الهيتمي في الزواجر: وأعظم الزنا على الإطلاق الزنا بالمحارم.


                        ------------------------ عقوبة الزنى بالمحارم

                        الإثنين 11 صفر 1421 - 15-5-2000

                        رقم الفتوى: 3970
                        التصنيف: حد الزنا
                        السؤال

                        ما عقوبة من يزني بزوجة أبيه في الإسلام؟ هل هو القتل أم الجلد 100 جلدة. علماً بأن الشاب غير محصن.
                        الإجابــة

                        فجمهور أهل العلم على أن من زنى - والعياذ بالله تعالى- بزوجة أبيه أو غيرها من محارمه، هو مثل من زنى بأجنبية، من حيث العقوبة المترتبة على ذلك في الدنيا، وهي الجلد مئة جلدة إن كان غير محصن، والرجم إن كان محصناً.

                        وقالت طائفة منهم : إنه يقتل على كل حال سواء كان محصناً أو غير محصن، واستدلوا بما في المسند والمستدرك والسنن عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من وقع على ذات محرم فاقتلوه".

                        والراجح قول الجمهور لعموم الآية. والحديث ضعيف غير صالح لتخصيصها.


                        ========================

                        الشيخ الزاني

                        ثلاثةٌ لا يُكلِّمُهمْ اللهُ يومَ القِيامةِ ولا يُزَكِّيهِمْ ( قال أبُو مُعاوِيَةَ : ولا يَنظُرُ إليهِمْ ) ولَهُمْ عذابٌ ألِيمٌ : شَيْخٌ زانٍ . ومَلِكٌ كذَّابٌ . وعائِلٌ مُستَكْبِرٌ

                        ---- الراوي : أبو هريرة - صحيح مسلم


                        =======================

                        الزنا

                        لا يحلُّ دمُ امرئٍ مسلمٍ إلَّا بإحدى ثلاثٍ: كفرٌ بعدَ إسلامٍ، أو زنًا بعدَ إحصانٍ، أو قتلُ نفسٍ بغيرِ نفسٍ، فواللَّهِ ما زَنَيْتُ في جاهليَّةٍ ولا إسلامٍ قطُّ، ولا أحببتُ أنَّ لي بديني بدلًا منذُ هداني اللَّهُ، ولا قتلتُ نفسًا فبمَ يقتلونَني

                        ---- الراوي : عثمان بن عفان | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود


                        من عاهرَ أمةً أو حرَّةً فولَدُهُ ولدُ زنًا لا يرِثُ ولا يورَثُ

                        --- الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه


                        إنَّ اللهَ تعالى كتب على ابنِ آدمَ حظَّه من الزنا أدرك ذلك لا محالةَ ، فزنا العينِ النظرُ ، و زنا اللسانِ المنطقُ ، و النفسُ تمنَّى و تشتهي ، و الفرْجُ يُصَدِّقُ ذلك أو يُكذِّبُه

                        ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



                        ما من عبدٍ قال : لا إلهَ إلَّا اللهُ ، ثُمَّ ماتَ على ذلِكَ ، إلَّا دخل الجنةَ ، وإِنَّ زنا وإِنْ سرقَ ، وإِنْ رغِمَ أنفُ أبي ذَرٍّ

                        ---- الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


                        قال أبو هريرةَ : الإيمانُ نَزِهٌ فمن زنا فارقه الإيمانُ ، فمن لام نفسَه وراجع راجعَه الإيمانُ

                        ---- الراوي : أبو زرعة بن عمرو بن جرير | المحدث : الألباني | المصدر : الإيمان لابن أبي شيبة : إسناده صحيح موقوفا


                        إذا زنا الرجلُ خرج منه الإيمانُ ، فكان عليه كالظُّلَّةِ ، فإذا أقلعَ رجع إليه الإيمانُ

                        ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب

                        ========================

                        الحديث عن النساء بدون علم اهله و اهلها

                        11111111
                        الغيبة


                        قيل يا رسولَ اللهِ ما الغيبةُ ؟ قال : ذِكرُك أخاك بما يكرهُ . قال : أرأيتَ إن كان فيه ما أقولُ ؟ قال : إن كان فيه ما تقولُ فقد اغتبتَه ، وإن لم يكنْ فيه ما تقولُ فقد بهَتَّه

                        ---- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي


                        مرَّ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ بقبرينِ فقالَ إنَّهما ليعذَّبانِ وما يعذَّبانِ في كبيرٍ أمَّا أحدُهما فيعذَّبُ في البولِ وأمَّا الآخرُ فيعذَّبُ في الغيبةِ

                        ----- الراوي : نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه




                        22222

                        النميمة

                        إنَّ أحبَّكم إليَّ أحاسنُكم أخلاقًا المُوطؤونَ أكنافًا الذين يألَفون ويؤلَفونَ وإنَّ أبغضَكم إليَّ المَشَّاؤونَ بالنَّميمةِ المُفرِّقونَ بين الأَحِبَّةِ المُلتمِسونَ للْبُراءِ العَنتَ

                        ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة- خلاصة حكم المحدث : له شواهد كثيرة يرقى بها إلى درجة الحسن


                        رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ على قبرينِ فقالَ إنَّهما يعذَّبانِ وما يعذَّبانِ في كبيرٍ أمَّا هذا فَكانَ لا يستنزِهُ من بولِهِ وأمَّا هذا فإنَّهُ كانَ يمشي بالنَّميمةِ . ثمَّ دعا بعسيبٍ رطِبٍ فشقَّهُ باثنينِ فغرسَ على هذا واحدًا وعلى هذا واحدًا ثمَّ قالَ لعلَّهُ يخفَّفُ عنْهُما ما لم يَيبِسا

                        ---- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي

                        ========================

                        التفكير الذي يؤدي الي خروج المذي فتضطر للوضوء قبل كل صلاة


                        - أُمِرَ بعبدٍ من عِبادِ اللهِ أنْ يُضْرَبَ في قبرِهِ مِائةَ جَلْدَةٍ ، فلمْ يَزَلْ يَسْأَلُ و يَدْعُو حتى صارَتْ جَلْدَةً واحدةً ، فَامْتَلأَ قَبْرُهُ عليهِ نارًا ، فلمَّا ارْتَفَعَ عنهُ و أفاقَ قال : على ما جَلَدْتُمُونِي ؟ قالوا :إِنَّكَ صَلَّيْتَ صَلاةً بغيرِ طُهورٍ ، و مَرَرْتَ على مَظْلومٍ فلمْ تَنْصُرْهُ

                        ---- الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة


                        كنتُ رجلًا مَذَّاءً ، فأمَرتُ رجلًا أن يَسأَلَ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ، لمكانِ ابنتِه ، فسأَل فقال : توضَّأْ واغسِلْ ذكَرَك .


                        ----- الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري


                        =====================

                        غيرة الله علي العبد المسلم بسبب تفكير العبد طوال الوقت في النساء فينزل البلاء الشديد حتي يرجع العبد الي الله

                        عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ :
                        إِنَّ اللَّهَ يَغَارُ وَغَيْرَةُ اللَّهِ أَنْ يَأْتِيَ الْمُؤْمِنُ مَا حَرَّمَ اللَّهُ .... رواه البخاري - ومسلم ..


                        -- عن الْمُغِيرَةِ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلًا مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ غَيْرَ مُصْفَحٍ فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ :

                        أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ، وَاللَّهِ لَأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي وَمِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ اللَّهِ حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ.


                        رواه البخاري ومسلم وعنده زيادة بلفظ .. وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ اللَّهِ.


                        عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا قَالَتْ قال رَسُولُ اللَّهِ :
                        يَا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ وَاللَّهِ مَا مِنْ أَحَدٍ أَغْيَرُ مِنْ اللَّهِ أَنْ يَزْنِيَ عَبْدُهُ أَوْ تَزْنِيَ أَمَتُهُ يَا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ وَاللَّهِ لَوْ تَعْلَمُونَ مَا أَعْلَمُ لَضَحِكْتُمْ قَلِيلًا وَلبَكَيْتُمْ كَثِيراً .

                        رواه البخاري ومسلم .


                        قال شيخ الإسلام ابن تيمية - :

                        " وغيْرة الله أن يأتي العبد ما حرم عليه ، وغيْرته أن يزني عبدُه أو تزني أمَتُه ... .
                        الغيْرة التي وصف الله بها نفسه : إمَّا خاصة وهو أن يأتي المؤمن ما حرَّم عليه ، وإما عامة وهي غيرته من الفواحش ما ظهر منها وما بطن" .
                        انتهى من " الاستقامة " ( 2 )....( 9 – 11 ).


                        وقال ابن القيم – رحمه الله - : " الغيرة تتضمن البغض والكراهة ، فأخبر أنه لا أحدَ أغير منه ، وأن من غيْرته حرَّم الفواحش ، ولا أحد أحب إليه المِدْحة منه ، والغيْرة عند المعطلة النفاة من الكيفيات النفسية ، كالحياء والفرح والغضب والسخط والمقت والكراهية ؛ فيستحيل وصفه عندهم بذلك ، ومعلوم أن هذه الصفات من صفات الكمال المحمودة عقلاً وشرعاً وعرفاً وفطرةً ، وأضدادها مذمومة عقلاً وشرعاً وعرفاً وفطرةً ؛ فإن الذي لا يغار بل تستوي عنده الفاحشة وتركها : مذموم غاية الذم مستحق للذم القبيح "
                        انتهى من " الصواعق المرسلة … 4 / 1497.



                        وقال الشيخ عبد العزيز بن باز :


                        " المحال عليه سبحانه وتعالى وصفه بالغيرة المشابهة لغيرة المخلوق ، وأما الغيرة اللائقة بجلاله سبحانه وتعالى فلا يستحيل وصفه بها ، كما دل عليه هذا الحديث وما جاء في معناه ، فهو سبحانه يوصف بالغيْرة عند أهل السنَّة على وجه لا يماثل فيه المخلوقين ، ولا يعلم كنهها وكيفيتها إلا هو سبحانه ، كالقول في الاستواء والنزول والرضا والغضب وغير ذلك من صفاته سبحانه ، والله أعلم " .

                        انتهى من تعليق الشيخ ابن باز على " فتح الباري " لابن حجر 2 / 531 .


                        وقال الشيخ عبد الله الغنيمان –في التعليق على حديث :
                        وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله ….
                        ومعناه : أن الله يغار إذا انتهكت محارمه ، وليس انتهاك المحارم هو غيرة الله ؛ لأن انتهاك المحارم فعل العبد ، ووقوع ذلك من المؤمن أعظم من وقوعه من غيره .


                        وغيرة الله تعالى من جنس صفاته التي يختص بها ، فهي ليست مماثلة لغيرة المخلوق ، بل هي صفة تليق بعظمته ، مثل الغضب ، والرضا ، ونحو ذلك من خصائصه التي لا يشاركه الخلق فيها ، وقد تقرر أنه تعالى ليس كمثله شيء في ذاته ، فكذلك في صفاته ، وأفعاله
                        . انتهى من " شرح كتاب التوحيد من صحيح البخاري … 1 / 287.


                        =======================

                        حديث اللسان عن النساء مثل الغيبة و النميمة و يرمون المحصنات الغافلات ومن يفعل هذا يلعنه الله ويعاقبوا 80 جلدة


                        سورة النور


                        قوله - عز وجل :
                        والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ) أراد بالرمي القذف بالزنا . وكل من رمى محصنا أو محصنة بالزنا فقال له : زنيت أو يا زاني فيجب عليه جلد ثمانين جلدة ، إن كان حرا ، وإن كان عبدا فيجلد أربعين ، وإن كان المقذوف غير محصن ، فعلى القاذف التعزير .

                        وشرائط الإحصان خمسة : الإسلام والعقل والبلوغ والحرية والعفة من الزنى ، حتى أن من زنى مرة في أول بلوغه ثم تاب وحسنت حالته وامتد عمره فقذفه قاذف فلا حد عليه . فإن أقر المقذوف على نفسه بالزنا أو أقام القاذف أربعة من الشهود على زناه سقط الحد عن القاذف ؛ لأن الحد الذي وجب عليه حد الفرية وقد ثبت صدقه .

                        وقوله :
                        والذين يرمون المحصنات )

                        أي : يقذفون بالزنا المحصنات ، يعني المسلمات الحرائر العفائف

                        ( ثم لم يأتوا بأربعة شهداء ) يشهدون على زناهن

                        ( فاجلدوهم ثمانين جلدة )

                        أي : اضربوهم ثمانين جلدة . ( ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون )

                        =========================

                        عصيان الرسول لانه لم يظفر المسلم بذات الدين التي تكون في الجنة اجمل من الحور 70,000 مرة

                        ---- روي مرفوعا إن الآدميات أفضل من الحور العين بسبعين ألف ضعف….
                        واختلف أيهما أكثر حسنا وأبهر جمالا الحور أو الآدميات ؟


                        فقيل : الحور لما ذكر من وصفهن في القرآن والسنة ، ولقوله عليه الصلاة والسلام في دعائه على الميت في الجنازة : وأبدله زوجا خيرا من زوجه .


                        وقيل : الآدميات أفضل من الحور العين بسبعين ألف ضعف ،

                        وروي مرفوعا . وذكر ابن المبارك : وأخبرنا رشدين عن ابن أنعم عن حبان بن أبي جبلة ، قال :

                        إن نساء الدنيا من دخل منهن الجنة فضلن على الحور العين بما عملن في الدنيا .

                        وقد قيل : إن الحور العين المذكورات في القرآن هن المؤمنات من أزواج النبيين والمؤمنين يخلقن في الآخرة على أحسن صورة ؛ قاله الحسن البصري .


                        والمشهور أن الحور العين لسن من نساء أهل الدنيا وإنما هن مخلوقات في الجنة :-

                        لأن الله تعالى قال : لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان وأكثر نساء أهل الدنيا مطموثات ،

                        ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

                        إن أقل ساكني الجنة النساء فلا يصيب كل واحد منهم امرأة ، ووعد الحور العين لجماعتهم ، فثبت أنهن من غير نساء الدنيا .

                        بل نساء الدنيا أفضل من الحور العين كفضل الظهارة على البطانة
                        عن أم سلمة قالت :

                        قلت يارسول الله أخبرني عن قوله عز وجل ((عرباً أتراباً))… سورة الواقعة…

                        قال : هن اللواتي قبضن في دار الدنيا عجائز رمصاً شمطاً ، خلقهن الله بعد الكبر ، فجعلهن عذارى ، عرباً متعشقاتٍ متحبباتٍ ، أتراباً ، على ميلادٍ واحد "
                        قلت : يارسول الله نساء الدنيا أفضل أم الحور العين ؟
                        قال : "بل نساء الدنيا أفضل من الحور العين كفضل الظهارة على البطانة "
                        قلت : يارسول الله وبم ذلك ؟
                        قال : بصلاتهن وصيامهن وعبادتهن الله تعالى ، ألبس الله وجوههن النور وأجسادهن الحرير ، بيض الألوان ، خضر الثياب صفر الحلي مجامرهن الدر ، وأمشاطهن الذهب ،

                        ----- رواه الطبراني

                        قد تكون سبب ان دخلت الجنة .. لا تكون في الفردوس ... بسبب ان الزاني و الزانية يتعمدون الزنا ...
                        والحكم لله ... في كل شيء .. في الدنيا و يوم القيامة ...

                        سورة النجم

                        ولكن قال الله تعالي : ( الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم )


                        سُئِلَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ما أكثرُ ما يُدخلُ الناسَ الجنةَ ؟ قال : تقوَى اللهِ ، وحُسْنُ الخُلُقِ . قيل : مَا أكثرُ ما يُدْخِلُ الناسَ النارَ ؟ قال : الأَجْوَفَانِ : الفمُ والفرجُ

                        ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الموارد

                        ========================

                        عصيان الله : والزاني لا ينكح الا زانية او مشركة – والزانية لا ينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك علي المؤمنين

                        سورة النور

                        الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ...



                        هذا خبر من الله تعالى بأن الزاني لا يطأ إلا زانية أو مشركة . أي : لا يطاوعه على مراده من الزنى إلا زانية عاصية أو مشركة ، لا ترى حرمة ذلك ، وكذلك : ( الزانية لا ينكحها إلا زان
                        أي : عاص بزناه ، ( أو مشرك ) لا يعتقد تحريمه .



                        قال سفيان الثوري ، عن حبيب بن أبي عمرة ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، رضي الله عنهما : ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة
                        قال : ليس هذا بالنكاح ، إنما هو الجماع ، لا يزني بها إلا زان أو مشرك .


                        =========================

                        الفضيحة و تسوء سمعة اهل الشاب العاصي و الفتاة العاصية فيؤثروا علي أقاربهم خاصة الفتيات المؤمنات

                        ===========================

                        الفتاة التي تحب الحرام ملابسها من الكاسيات العاريات اللواتي امر الرسول بلعن هذه النساء


                        يكون في آخرِ أمتي رجالٌ يركبون على سُروجٍ كأشباه الرّحالِ ، ينزلون على أبوابِ المساجدِ ، نساؤهم كاسياتٌ عارياتٌ ، على رؤوسهنَّ كأسْنِمَةِ البُخْتِ العجافِ ، الْعنوهنَّ فإنهن ملعوناتٌ ، لو كان وراءَكم أمةٌ من الأُممِ خدمتْهنَّ نساؤكم كما خدمَكم نساءُ الأممِ قبلَكم

                        ----- الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب


                        =======================

                        وبالتالي تاخذ ذنوب زنا النظر بعدد كل شاب يراها و بعدد كل النساء اللواتي يراها

                        زنا العينينِ النظرُ

                        ---- الراوي : علقمة بن الحويرث | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


                        =======================

                        والفتيات يحاولن يرتدين مثل الكاسية العارية فتاخذ هذه العاصية ذنوب جارية

                        سيئات جارية ... عكس الصدقة الجارية ..


                        مَنْ سَنَّ في الإسلامِ سُنَّةً حسَنةً فلهُ أجرُها ، وأجرُ مَنْ عمِلَ بِها من بعدِهِ ، من غيرِ أنْ يُنقَصَ من أُجورِهمْ شيءٌ ، ومَنْ سَنَّ في الإسلامِ سُنَّةً سيِّئةً فعليهِ وِزرُها ، ووِزرُ مَنْ عمِلَ بِها من بعدِهِ ، من غيرِ أنْ يُنقَصَ من أوْزارِهمْ شيءٌ


                        ---- الراوي : جرير بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



                        قال فضيلته في شرحه على رياض الصالحين: والمراد بالسنة في قوله صلى الله عليه وسلم: من سن في الإسلام سنة حسنة... ابتدأ العمل بسنة، وليس من أحدث، لأن من أحدث في الإسلام ما ليس منه فهو رد وليس بحسن، لكن المراد بمن سنها أي صار أول من عمل بها، كهذا الرجل الذي جاء بالصدقة ـ رضي الله عنه ـ فدل هذا على أن الإنسان إذا وفق لسن سنة حسنة في الإسلام ـ سواء بادر إليها أو أحياها بعد أن أميتت ـ وذلك لأن السنة في الإسلام ثلاثة أقسام:


                        سنة سيئة: وهي البدعة فهي سيئة وإن استحسنها من سنها، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: كل بدعة ضلالة.


                        وسنة حسنة: وهي على نوعين:
                        النوع الأول: أن تكون السنة مشروعة ثم يترك العمل بها ثم يجددها من يجددها مثل قيام رمضان بإمام، فإن النبي صلى الله عليه وسلم شرع لأمته في أول الأمر الصلاة بإمام في قيام رمضان ثم تخلف خشية أن تفرض على الأمة ثم ترك الأمر في آخر حياة النبي صلى الله عليه وسلم وفي عهد أبي بكر رضي الله عنه وفي أول خلافة عمر، ثم رأى عمر ـ رضي الله عنه ـ أن يجمع الناس على إمام واحد ففعل فهو رضي الله عنه قد سن في الإسلام سنة حسنة، لأنه أحيا سنة كانت قد تركت.


                        والنوع الثاني من السنن الحسنة: أن يكون الإنسان أول ما يبادر إليها مثل حال الرجل الذي بادر بالصدقة حتى تتابع الناس ووافقوه على ما فعل.


                        فالحاصل أن من سن في الإسلام سنة حسنة ـ ولا سنة حسنة إلا ما جاء به الشرع ـ فله أجرها وأجر من عمل بها من بعده.اهـ.


                        ومن ذلك يتضح أن كلمة ـ سن: تعنى ابتداء العمل بشيء لم يسبق إليه ـ سواء كان شيئا مرضيا أم لا ـ ولا يتعين تفسير ذلك بالإحياء، ومن ثم لا يرد الإشكال المذكور في السؤال.


                        أما القول بأن كلمة ـ سن ـ تعني : أوجد وأحدث، فإنه يؤدي إلى التباس السنة بالبدعة، وإيهام تضارب الأحاديث النبوية، فإن النبي عليه الصلاة والسلام قال: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد. متفق عليه.


                        وقال: فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة. رواه أبو داود وغيره وصححه الألباني.


                        =========================


                        والفتاة التي تحب الحرام تضع رائحة عطرة برفان فكل من يشم رائحتها تعتبر في حكم الاسلام هي زانية


                        والمسئول عن هذا الشاب الذي جعل الفتاة تفكر في الحب

                        ذنوب الخلوات مثل الكلام مع النساء و الفيديوهات الغير اخلاقية –


                        قال الرسول : ياتي ناس من امته لهم حسنات مثل الجبال فيجعلها هباء منثورا

                        تفسد صوم شهر رمضان –

                        حيث ان الشاب اغلق المصباح حتي لا يراه احد –

                        ويعلم ان الله يراه ولكن هذا العاصي يستهتر بالاله الحليم

                        --- هل تشعر بمدي رعب و خوف الملائكة و مسلمين الجن عمار المكان وهم يشاهدون فرحتك بالكبائر ..
                        هم شهود
                        وكفي باليدين و العينين والجلد شهودا علي نفسك انت

                        بل وربي : وكفي بالله شهيدا



                        اتباع الهوي و الشهوات : وهو من المهلكات ,, لا أحدَ أغيَرُ منَ اللَّهِ ولذلِكَ حرَّمَ الفَواحشَ ما ظَهَرَ وما بطنَ.


                        احتقار الذنوب : الصغيرة تكبر : الإصرار والمواظبة، إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على الرجل حتى يهلكنه.


                        ===================

                        دور المعاصي في تقوية الشياطين ودعم السحر

                        المعصية وقوة الشيطان: يزداد السحر قوة بزيادة المعصية، كما أن الشيطان تزيد شيطنته وقوته بالمعاصي، لأنه بكل معصية يعصيها الشيطان من الإنس أو الجن يقيض الله تعالى له بها شيطانا يقترن به،

                        قال تعالى: (وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ * وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ * حَتَّى إِذَا جَاءنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ) [الزخرف: 36؛ 38].

                        وهذا النوع من القرائن اصطلحت عليه مسمى (قرائن المعصية)، فمع كل شيطان ساحر جيوش جرارة من قرائن المعاصي، بحسب عدد معاصيه، يؤازرونه ويدعمونه، ويصدونه عن سبيل الله، فكلما زادت معاصيه، كلما زادت قرائنه عددا، فتزداد قوته بالمعصية، وكلما اشتد جرم المعصية، كلما كان قرينه أشد عليه قوة وتأثيرا فيه.

                        إن ارتكاب الإنسان للذنوب في رمضان بالرغم من حبس الشياطين يكون بسبب ترسيخ الشياطين لقاعدة داخل النفس تجعل ما تم ترسيخه مذهب يسير عليه الإنسان طوال حياته.


                        ---- مالك من بنوك ربوية ... اي مال حرام .... اني يستجاب الدعاء و الاذكار و الرقية ...


                        – فتفكر في الدجالين و المشعوذين لانك بعيد عن الاسلام – فتؤمن بالحجاب و التميمة وهو شرك بالله – وتصديق الدجال هو كفر بما انزل علي محمد – وعندما يفشل العلاج تذهب الي الطب النفسي وهو مقتبس من اوربا و امريكا فلا هم يؤمنون بعالم الجن في المجال الطبي



                        رش المبيدات الحشرية على الحشرات بغير تسميه.

                        ينبغي على الإنسان أن ينبه الجن قبل أن يفعل شيئا مما ذكر ، والجن ينتبهون عندما يقول الإنسان بسم الله ، كما ينبغي على المسلم أن لا يقتل الحيات والثعابين التي في البيوت حتى يحرج عليها إلا الابتر وذي الطفيتين ،

                        قال النبي صلى الله عليه وسلم :‎ إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ فَإِذَا رَأَيْتُمْ شَيْئًا مِنْهَا فَحَرِّجُوا عَلَيْهَا ثَلاثًا فَإِنْ ذَهَبَ وإلا فَاقْتُلُوهُ فَإِنَّهُ كَافِرٌ .... رواه مسلم .



                        صفة التحريج : روى ابن حبيب عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه يقول:

                        أنشدكن بالعهد الذي أخذ عليكم سليمان بن داود أن لا تؤذونا ولا تظهرن لنا

                        وقال مالك: يكفي أن يقول أحرج عليك بالله واليوم الآخر أن لا تَبدو لنا ولا تؤذينا ،

                        ولعل مالكاً أخذ لفظ التحريج مما وقع في صحيح مسلم فحرجوا عليها ثلاثاً والله أعلم ؛

                        وعند ابن منظور في لسان العرب قوله علـيه السلام، فـي قتل الـحيات: فَلْـيُحَرِّجْ علـيها؛ هو أَن يقول لها: أَنت فـي حَرَجٍ أَي فـي ضيق ، إن عُدْتِ إلـينا فلا تلومينا أَن نُضَيِّقَ علـيك بالتَّتَبُّع والطرد والقتل.



                        ---- انتقام غير مباشر : إذا لم يستطع الشيطان أن ينتقم من شخص معين بسبب محافظة ذلك الإنسان على الأذكار والأوراد اليومية أو لأي سبب من الأسباب ، فإن الشيطان يتسلط من بعد إذن الله تعالى على أعز أو أقرب الناس الى ذلك الإنسان، كأنْ يقترن بالزوجة انتقاما من الزوج .

                        ----- ظلم الجن للإنس : وذلك غالبا ما يكون بسبب غفلة الإنسان عن ذكر الله ،

                        قال الله تعالى.. وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين ....سورة الزخرف


                        ----- العشـق : كثيراً من حالات التلبس سببها العشق والإعجاب ، وليس بالضرورة أن يكون المعشوق من الإنس جميلا .

                        ----- السحـر : يقترن خادم السحر بالمسحور من أجل أذية المسحور .

                        ----- العيـن : ينفذ الشيطان في جسد المعيون مع نفس العائن.



                        يقول شيخ الإسلام ابن تيميه وصرع الجن هو لأسباب ثلاثة:

                        ---- تارة يكون الجني يحب المصروع فيصرعه ليتمتع به ، وهذا الصرع يكون أرفق من غيره وأسهل .

                        ------ وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم أو صب عليهم ماء حار ، أو يكون قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى ، هذا أشد الصرع . وكثيراً ما يقتلون المصروع


                        إذا جاء رمضانُ فُتِحَتْ أبوابُ الجنةِ ، وغُلِّقَتْ أبوابُ النارِ ، وصُفِّدَتْ الشياطينُ


                        ---- الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

                        *****************

                        صغار الشياطين في شهر رمضان .... لكن في السجن هم المردة الاقوياء

                        وتفسير هذا أن الشياطين التي تحبس وتسلسل هي مردة الشياطين أي الكبار منهما أو بالتعبير الدارج "الأسطوات"أو" المعلمين "

                        أما صغارهم " الصبيان منهم" فهم من يقومون بالحث علي إرتكاب الفواحش وفعل المنكرات فيحملون راية نيابة عن سادتهم.


                        ويضيف أنه علي المسلم أن يقي نفسه باجتناب المعاصي وأن يتخذ من رمضان سياجاً منيعاً طالباً العون من الله عز وجل وأن يصوم صوماً صحيحاً

                        قال النبي صلي الله عليه وسلم .. إن الشيطان يجري من ابن آدم مجري الدم فضيقوا مجاريه بالجوع والعطش .... فإذا أردت أن تهزم عدوك الخفي فتسلح له بذكر الله.


                        وتقول د. ليلي زكي قطب أستاذ ورئيس قسم العقيدة بكلية الدراسات الإسلامية إنه ورد ذكر نوع من الشياطين هو أكثر فسادا في الأرض من مردة الشياطين التي تصفد في رمضان


                        وقد ورد ذكرها في سورة الناس ..قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس ..


                        ----------
                        ففي شهر رمضان تغل شياطين الجن،

                        أما شياطين الإنس فهم مطلقو السراح وكأنهم قد تطوعوا للقيام بأعمال الشياطين المصفدة وهم مردة الشياطين أما الشياطين الملازمين للإنسان منذ لحظة الميلاد فهم يمارسون مهامهم في رمضان وغيره،

                        فالشيطان يجري من ابن آدم مجري الدم كما في حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم،

                        وعلي ذلك يمكننا القول إن معاصي رمضان هي نتاج تعاون مشترك بين شياطين الجن والإنس لا يمكن لأحدهما ان يتنصل من الذنب.



                        ويري د. محمد إبراهيم أستاذ علوم وتفسير القرآن

                        ان هناك اتجاهين في تفسير "صفدت الشياطين" اتجاه يري أن الله يقيد مردة الشياطين

                        وبالتالي فهناك شياطين أصغر توكل لهم أعمال إغواء البشر


                        أما الاتجاه الثاني فيقول إن الشياطين موجودة معنا وتقيدها أعمال المؤمن الصالحة وتقواه فهو بصيامه يكون قد أتم الفريضة الرابعة بعد الشهادة وإقامة الصلاة وزاد الإيمان بإيتاء الزكاة

                        ثم يأتي الصيام علامة علي قوة الإيمان وهو للمسلم كالسد المنيع أو المانع النفسي لارتكاب المعاصي ومن ثم يقيد الشيطان عن ممارسة مهامه تلقائيا

                        والدليل قول الرسول صلي الله عليه وسلم لدفع كل مايمكن أن يفسد علي المسلم صيامه..
                        اللهم إني صائم ...

                        وهنا يستحضر المؤمن قوة إيمانه لتمنعه من ارتكاب الخطأ فيغل عمل الشيطان


                        فالتقوي هي ثمرة الصيام وحصن المسلم ذكر الله

                        يقول تعالي" إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون"


                        =======================

                        عند الزنا بين الرجل و المراه يجامع الشيطان هذه المراة ويقذف فيها المني الخاص به


                        وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت : قال لي رسول:
                        هل رئي فيكم المغربون ؟
                        قلت : وما المغربون ؟
                        قال : " الذين يشترك فيهم الجن
                        ..... رواه أبو داود .
                        وذكر حديث ابن عباس : " خير ما تدوايتم " في " باب الترجل " .


                        عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : قال لي رسول الله: هل رئي فيكم :

                        أي في جنس الإنسان ، وغلب الذكور على الإناث ، والخطاب على الغيبة

                        كقوله تعالى : يذرؤكم ، فيه غلب العقلاء المخاطبين على الأنعام الغيب ، والسؤال سؤال توقيف وتشبيه ، وهل بمعنى قد في الاستفهام خاصة ،

                        قال تعالى : هل أتى على الإنسان الكشاف : أقد أتى على التقرير جميعا ذكره الطيبي ،

                        وقوله : ( المغربون ؟ ) : بتشديد الراء المكسورة أي المبعدون ، ولما كان للتبعيد معنى مجمل مبهم احتاجت إلى بيانها

                        فقالت : قلت : وما المغربون ؟ ) : وقع السؤال عن الصفة أعني التغريب ولذلك لم تقل : ومن المغربون : فأجاب : بأن التغريب الحقيقي المعتد به اشتراك الجن .


                        قال : الذين يشترك فيهم الجن ... أي في نطفهم أو في أولادهم لتركهم ذكر الله عند الوقاع ، فيلوي الشيطان إحليله على إحليله فيجامع معه .

                        قال تعالى : وشاركهم في الأموال والأولاد فيجب على الإنسان

                        كما في الحديث :
                        إذا خالط امرأته أن يقول : بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا
                        ، فإذا ترك هذا الدعاء أو التسمية شاركه الشيطان في الوقاع ، ويسمى هذا الولد مغربا لأنه دخل فيه عرق غريب ، أو جاء من نسب بعيد ،
                        وقيل : أراد بمشاركة الجن فيهم أمرهم إياهم بالزنا وتحسينه لهم ، فجاء أولادهم من غير رشده ، ويحتمل أن يراد به ،

                        من كان له قرين من الجن يلقي إليه الأخبار وأصناف الكهانة : ( رواه أبو داود ) .

                        ( وذكر ) : أي تقدم حديث ابن عباس : ( خير ما تداويتم به ) : أي الذي ذكره صاحب المصابيح هنا ( في باب الترجل ) : أي فأسقطناه لتكراره .

                        حقيقة التناكح بين الإنس والجن

                        يقول الله سبحانه وتعالى } وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأمْوَالِ وَالأوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشّيْطَانُ إِلاّ غُرُوراً --- سورة الإسراء


                        أخرج القرطبي في تفسيره عن مجاهد قال:
                        إذا جامع الرجل ولم يُسَمّ انطوى الجانّ على إحْلِيله فجامع معه ، فذلك قوله تعالى - لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ.

                        وروي من حديث عائشة قالت قال رسول الله:

                        إن فيكم مُغَرّبين-
                        قلت: يا رسول الله, وما المغرّبون؟
                        قال: «الذين يشترك فيهم الجن». .... رواه الحكيم الترمذي في (نوادر الأصول).

                        قال الهَرَوِيّ: سموا مغرّبين لأنه دخل فيهم عرق غريب ، وكانت بِلْقِيس ملكة سَبَأ أحد أبويها من الجن....

                        يقول الشيخ عبد الخالق العطار:

                        عالم الجن الذي نتكلم عنه هو الموصوف بأنه جسم دقيق رقيق لطيف وهذا النوع هو الذي يدخل بأذن الله جسم الإنسان ويقترن به ،

                        والنكاح بين هذا النوع من الجن وبين الإنس يتم بطريق الإثارة والتهيج من الجن إلى الإنس في موضع الإثارة العظمى بفرج الإنسي ذكرا أو أنثى،

                        و هذا التنكاح لا يترتب عليه هتك غشاء البكارة ولا ينجم عنه حمل لأنه لا يعدو إثارة وتهيج في موضع العفة للفتاة الإنسية حتى تفرز وتقذف ماءها هي لا ماء الجني الذي أثارها وهيجها حتى أمنت (أي من الأمناء )، وهذا العمل شبيه بالاستمناء والسحاق وهو المشهور بالعادة السرية ،

                        وكذلك إذا اقترنت الجنية الأنثى برجل من الإنس فإن النكاح بينهما في صورة إثارة واحتكاك في موضع الإثارة مناما ، فيستيقظ الرجل بعد أن يكون قد أمنى ، وهو مثل الاحتلام بالضبط ، لكن إذا تجسم وتجسد الجني أي تحول إلى جسم مادي فأنه يصير مثل الإنسان تماما لأنه تحكمه الصورة ، وفي هذه الحالة يصير الجني ذكرا كان أو أنثى مثل الإنسي تماما ويحدث بينه وبين الإنسان التناكح والتلاقح والتناسل والذرية ، وفي هذه الحالة يأخذ شكل وصفات وخصائص الإنسان الكامل .....

                        تنبيه :

                        قد يثير الشيطان الشهوة عند المرأة حتى أنها تهتك بكارتها بإصبعها أو أي آلة أخرى .

                        يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى :

                        وصرعهم للإنس قد يكون عن شهوة وعشق ، كما يتفق للإنس مع الإنس ،
                        وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد ! وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عليه وقد كره أكثر العلماء مناكحة الجن ....

                        وقد يزعم الشيطان أنه يريد الزواج من الإنسية أو العكس ، تبين له أن طلب الزواج مرفوض لأن الإنسية أو الإنسي لا يريده ولن يكون زواجا شرعيا ولو وافق الآخر لأن الراجح من أقوال العلماء أن زواج الجن من الإنس حرام لقوله تعالى: } وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لّتَسْكُنُوَاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مّوَدّةً وَرَحْمَةً إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَاتٍ لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُون.. سورة الروم ...

                        ويُرغب بما أعده الله للمؤمنين يوم القيامة من الحور العين في الجنة ، وأن من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه .

                        مناكحة الجن للإنس على أربعة أشكال :

                        1. الاحتلام :

                        وهذا لا يكون إلا في المنام ، وهو معلوم يوجب الغسل بسبب الإنزال.

                        2. الاستمتاع المنامي :

                        يستمتع الجان بالإنسان في المنام بغير شعور الإنسان ولا يكون معه إنزال ، بكيفية يعلمها الله.

                        3. المعاشرة الخفية :

                        وهي أن يشعر الإنسان بمن يجامعه وهو في كامل وعيه ولا يستطيع رده.

                        4. التشكل :

                        يتشكل الجان على صورة إنسان وتكون المعاشرة طبيعية كما هو حاصل بين الإنس .


                        *****************************

                        سؤال رقم 21946: مشاركة الشيطان للإنسان في أولاده
                        ... موقع فتاوي سؤال و جواب

                        هل صحيح أنه إذا لم تقل بسم الله قبل الجماع فإن الشيطان يشارك فيه ؟.
                        تم النشر بتاريخ: 2001-08-08
                        الحمد لله
                        أما مشاركة الشيطان عند عدم التسمية فقد قال تعالى : { وشاركهم في الأموال والأولاد }
                        قال القرطبي : أي اجعل لنفسك شركة في ذلك ...

                        { والأولاد } قيل : هم أولاد الزنى قاله مجاهد والضحاك وعبد الله بن عباس ،

                        وعنه أيضاً : هو ما قتلوا من أولادهم وأتوا فيهم من الجرائم ،

                        وعنه أيضاً : هو تسميتهم عبد الحارث وعبد العزَّى وعبد اللاَّت وعبد الشمس ونحوه ،

                        وقيل : هو صبغة أولادهم في الكفر حتى هوَّدوهم ونصَّروهم كصنع النصارى بأولادهم بالغمس في الماء الذي لهم ، قاله قتادة .

                        وقول خامس روي عن مجاهد قال : إذا جامع الرجل ولم يسمِّ انطوى الجان على إحليله فجامع معه

                        فذلك قوله تعالى ... لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان...

                        تفسير القرطبي .. 10 / 289.

                        قال ابن كثير :
                        وقوله تعالى .. وشاركهم في الأموال والأولاد


                        وقوله { والأولاد } قال العوفي عن ابن عباس ومجاهد والضحاك : يعني أولاد الزنا ،

                        وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : هو ما كانوا قتلوه من أولادهم سفهاً بغير علمٍ ،

                        وقال قتادة عن الحسن البصري : قد والله شاركهم في الأموال والأولاد مجَّسوا وهوَّدوا ونصَّروا وصبغوا غير صبغة الإسلام وجزءوا من أموالهم جزءاً للشيطان ،

                        وكذا قال قتادة سواء ، وقال أبو صالح عن ابن عباس : هو تسميتهم أولادهم عبد الحارث وعبد شمس وعبد فلان.


                        قال ابن جرير : وأولى الأقوال بالصواب أن يقال : كل مولود ولدته أنثى عصى الله فيه بتسميته بما يكرهه الله أو بإدخاله في غير الدين الذي ارتضاه الله أو بالزنا بأمه أو بقتله أو وأده أو غير ذلك من الأمور التي يُعصي الله بفعله أو فيه : فقد دخل في مشاركة إبليس فيه من ولد ذلك الولد له أو منه ؛

                        لأن الله لم يخصص بقوله { وشاركهم في الأموال والأولاد } معنى الشركة فيه بمعنى دون معنى ، فكل ما عصى الله فيه أو به أو أطيع الشيطان فيه أو به فهو مشاركة .


                        وهذا الذي قاله متجه ، وكلٌّ من السلف رحمهم الله فسَّر بعض المشاركة ،


                        صحيح مسلم - عن عياض بن حمار أن رسول قال:
                        يقول الله عز وجل –
                        إني خلقت عبادي حنفاء فجاءتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم وحرمت عليهم ما أحللت لهم


                        وفي الصحيحين - البخاري ومسلم - أن رسول الله قال :
                        لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال بسم الله جنِّبنا الشيطان وجنِّب الشيطان ما رزقتنا ؛ فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضرَّه الشيطان أبداً

                        تفسير ابن كثير .. 3 / 50 ، 51.


                        قال الطبري :

                        وأولى الأقوال في ذلك بالصواب أن يقال : كلُّ ولدٍ ولدته أنثى عصى الله بتسميته ما يكرهه الله أو بإدخاله في غير الدين الذي ارتضاه الله أو بالزنا بأمه أو قتله ووأده أو غير ذلك من الأمور التي يعصى الله بها بفعله به أو فيه فقد دخل في مشاركة إبليس فيه من ولد ذلك المولود له أو منه ؛
                        لأن الله لم يخصص بقوله { وشاركهم في الأموال والأولاد } معنى الشركة فيه بمعنى دون معنى ، فكلُّ ما عصى الله فيه أو به وأطيع به الشيطان أو فيه فهو مشاركة من عصى الله فيه أو به إبليس فيه .


                        ====================


                        قال الله : ان الصلاة تنهي عن الفحشاء و المنكر و البغي – لكن الزاني و الزانية و ذنوب الخلوات هي الفحشاء و المنكر

                        اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ ... سورة العنكبوت

                        إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَاتَصْنَعُونَ ... سورة العنكبوت



                        فهل يا تري الصلوات الفرض الخمس مقبولة عند الله ؟ - الله اعلم
                        هل اموالك من بنوك الربا لكي تكون الاذكار و الادعية مقبولة ؟؟


                        ومن الآيات الجامعة التي وردت في أمر الصلاة والحث عليها

                        في قوله تعالى: وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.. سورة العنكبوت

                        فالآية الكريمة تأمر بإقَام الصلاة، وتبين أن في إقامتها انتهاءً عن فعل الفحشاء، وارتكاب المنكر.


                        ذكر المفسرون قولين في المراد من .. الصلاة..:

                        أحدهما

                        أن المراد القرآن الذي يُقرأ في موضع الصلاة، أو في الصلاة.
                        وقد روي عن ابن عمر رضي الله عنهما، قوله: القرآن الذي يُقرأ في المساجد.



                        ثانيهما: أن المراد الصلاة نفسها.

                        روي عن ابن عباس رضي الله عنهما، قوله: (في الصلاة منتهى ومزدجر عن معاصي الله).

                        وفي رواية ثانية عنه: (من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر، لم يزدد بصلاته من الله إلا بُعداً).

                        وروي عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: (لا صلاة لمن لم يطع الصلاة، وطاعة الصلاة أن تنهى عن الفحشاء والمنكر).

                        وروى الطبري عن الحسن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ..من لم تأمره صلاته بالمعروف، وتنهه عن المنكر، لم يزدد بها من الله إلا بعداً

                        بمعنى: أن صلاة العاصي لا تؤثر في تقريبه من الله، بل تتركه على حاله ومعاصيه، من الفحشاء والمنكر والبعد، فلم تزده الصلاة إلا تقرير ذلك البعد الذي كان سبيله.


                        وقد صوَّب الطبري القول الثاني في المراد من الصلاة.. استناداً لما رواه ابن عباس وابن مسعود رضي الله عنهما.

                        وأثار إشكالاً في هذا الخصوص، فقال:

                        فإن قال قائل:
                        وكيف تنهى الصلاة عن الفحشاء والمنكر، إن لم يكن معنيًّا بها ما يتلى فيها؟

                        قيل: تنهى من كان فيها، فتحول بينه وبين إتيان الفواحش؛ لأن شغله بها يقطعه عن الشغل بالمنكر،

                        ولذلك قال صلى الله عليه وسلم .. من لم تأمره صلاته بالمعروف، وتنهه عن المنكر، لم يزدد بها من الله إلا بعداً..


                        وقال أبو العالية: إن الصلاة فيها ثلاث خصال، فكل صلاة لا يكون فيها شيء من هذه الخلال، فليست بصلاة: الإخلاص، والخشية، وذكر الله. فالإخلاص يأمره بالمعروف، والخشية تنهاه عن المنكر، وذكر القرآن يأمره وينهاه.


                        وقال ابن عون الأنصاري: إذا كنت في صلاة فأنت في معروف، وقد حجزتك عن الفحشاء والمنكر، والذي أنت فيه من ذكر الله أكبر.

                        =====================

                        قال الله :

                        ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما ( 68 ) يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا

                        ... سورة الفرقان


                        العاشقين في الحرام يحفظون الاغاني لكي تكون وسيلة للتقرب بين الذكر و الانثي – والغناء من مزامير ابليس – وتحضر الشياطين للرقص في مناظر مرعبة

                        استخدام المال في الحرام مثل الهدايا للانثي و شحن الموبايل للتحدث للفتاة – لا تزولا قدم العبد حتي يسال عن ماله فيما انفقه يوم القيامة

                        قال الرسول :
                        لَأَنْ يُطعَنَ في رأسِ أحَدِكُمْ بِمَخْيَطٍ من حَدِيدٍ خَيرٌ له من أنْ يَمسَّ امْرأةً لا تَحِلُّ لَهُ

                        ----- الراوي : معقل بن يسار | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

                        المعني :
                        لان يطعن احدكم بمخيط من حديد في رأسه خير له من

                        أن يصافح النساء او يلمس النساء الاجنية
                        " أي التي يمكن ان يتزوجها ان كانت غير متزوجة " او كانت متزوجة و بعد الطلاق من زوجها يستطيع الرجل الذي كان يصافحها بيده ان يتزوجها ...

                        التشبه بالروم من اوربا و امريكا و اهل الكفر في اسيا – قال الرسول من احب قوم حشر معهم وكان منهم

                        علاقات الزنا تتطور في الحب الي الفضول من تجارب اخري

                        ويتطور الامر الي الزنا مع الغير مسلمين الذين كفروا بالانبياء مثل محمد و عيسي و موسي و يحيي و زكريا و ابراهيم

                        *** فهل يجمعك الله في الجنة مع موسي ان كنت تعشق نساء اليهود – هل يجمعك الله مع عيسي ان كنت تعشق نساء النصاري

                        ===========================

                        لا يزني المؤمن حين يزني وهو مؤمن ( ان كنت مسلم حين الزنا تأتي سحابة تقطع حبل الايمان حتي تذهب السحابة)


                        المصدر : لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي .. وهو من نسل الفاروق عمر بن الخطاب ... احد وزيران كهول اهل الجنة مع سيدنا الصديق أبو بكر .... نحسن الظن بالله انا سنكون معهم فنفوز فوزا عظيما ...

                        بتاريخ: 2000-09-29

                        خطبة الجمعة - الخطبة 0763 : خ1 - علاج ضعف الإيمان3 ، خ2 - خطورة بنود مؤتمر السكان والتنمية على المسلمين .



                        الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالعصيان :

                        إن الإيمان ليخلق في جوف أحدكم كما يخلق الثوب، فاسألوا الله أن يجدد الإيمان في قلوبكم

                        --- صحيح الجامع عن عبد الله بن عمرو بن العاص


                        ما من القلوب قلب، إلا وله سحابة كسحابة القمر، بينما القمر مضيء إذ علته سحابة فأظلم، إذ تجلت عنه فأضاء

                        ---- حلية الأولياء لأبي نعيم عن سالم بن عبد الله عن أبيه


                        ========================

                        الزاني و الزانية و من يفعل ذنوب الخلوات : قال الله " أفامنوا مكر الله – فلا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون "


                        قال اللهُ عزَّ وجلَّ ، و عزَّتي لا أَجْمَعُ لعبدي أَمْنَيْنِ و لا خَوْفَيْنِ ، إنْ هو أَمِنَنِي في الدنيا أَخَفْتُهُ يومَ أَجْمَعُ فيهِ عبادِي ، و إنْ هو خَافَنِي في الدنيا أَمَّنْتُهُ يومَ أَجْمَعُ فيهِ عِبادِي

                        ---- الراوي : شداد بن أوس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

                        سورة الاعراف

                        قوله تعالى

                        أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون

                        قوله تعالى أفأمنوا مكر الله أي عذابه وجزاءه على مكرهم .

                        وقيل : مكره استدراجه بالنعمة والصحة .


                        =====================

                        اختلف فيه المحدثين عن صحة الحديث

                        ومن مات مُدمِنَ الخمرِ سقاه اللهُ جلَّ وعلَا من نهرِ الغُوطةِ ،
                        قيل : وما نهرُ الغُوطةِ قال : نهرٌ يجري من فُرُوجِ المُومِساتِ ، يُؤذي أهلَ النَّارِ ريحُ فُروجِهم




                        ثلاثةٌ لا يدخُلون الجنَّةَ مدمنُ الخمرِ ، وقاطعُ الرَّحِمِ ، ومُصدِّقٌ بالسِّحرِ ، ومن مات مُدمِنَ الخمرِ سقاه اللهُ جلَّ وعلَا من نهرِ الغُوطةِ ،


                        قيل : وما نهرُ الغُوطةِ قال : نهرٌ يجري من فُرُوجِ المُومِساتِ ، يُؤذي أهلَ النَّارِ ريحُ فُروجِهم


                        ---- الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : المنذري | المصدر : الترغيب والترهيب - إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما

                        ----المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الترغيب - ضعيف

                        -----المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان- أخرجه في صحيحه


                        -----المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد - حكم المحدث : رجاله ثقات

                        ===================


                        إِيَّاكُمْ والظُّلْمَ ، فإنَّ الظُّلْمَ هو ظُلُماتٌ يومَ القيامةِ ، وإِيَّاكُمْ والفُحْشَ ؛ فإنَّ اللهَ لا يحبُّ الفَاحِشَ والمُتَفَحِّشَ ، وإِيَّاكُمْ والشُّحَّ فإنَّ الشُّحَّ دعا مَنْ كان قبلَكُمْ ؛ فَسَفَكُوا دِماءَهُمْ ، واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ

                        ---- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب



                        إِيَّاكُمْ والشُّحَّ ؛ فإنَّهُ أَهْلكَ مَنْ كان قبلَكُمُ ؛ سفكُوا دِماءَهُمْ ، وقطُّعُوا أرحامَهُمْ ، والظُّلْمُ ظُلُماتٌ يومَ القيامةِ وإِيَّاكُمْ والفحشَ ؛ فإنَّ اللهَ لا يحبُّ الفَاحِشَ المُتَفَحِّشَ


                        ---- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد


                        مش هو برضو السيلفي مع زوجتك او ابنتك البالغة هو فحش و تفحش ...



                        --- هل هذا السيلفي كان سيحدث ان تزوجت من نساء ذات الدين ..



                        -- ولا انت قلت : ربنا سوف يهديها بعد الزواج ...



                        --- حضرتك تذكرني بقول الله تعالي : هيهات هيهات لما توعدون ( 36 ) إن هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما نحن بمبعوثين ... سورة المؤمنون



                        --- لان مفيش حاجة اسمها : اعبد الله نص نص ... لو سيئة خفيفة اعملها .. و لو سيئة كبيرة هتوب بعديها انا و زوجتي ....


                        ---------
                        سورة الحج

                        ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين ( 11 )

                        يدعو من دون الله ما لا يضره وما لا ينفعه ذلك هو الضلال البعيد ( 12 )

                        يدعو لمن ضره أقرب من نفعه لبئس المولى ولبئس العشير ( 13 )

                        -----------------
                        -- عشان حضرتك : هل كل اللي في صفحتك بيصلوا صلاة المساجد ؟ (الا من يعلمهم الله ممن عملهم لا يتيح لهم الصلاة ) ...



                        --
                        إِيَّاكُمْ والشُّحَّ ؛ فإنَّهُ أَهْلكَ مَنْ كان قبلَكُمُ ؛ سفكُوا دِماءَهُمْ ، وقطُّعُوا أرحامَهُمْ ، والظُّلْمُ ظُلُماتٌ يومَ القيامةِ وإِيَّاكُمْ والفحشَ ؛ فإنَّ اللهَ لا يحبُّ الفَاحِشَ المُتَفَحِّشَ



                        الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد



                        ===================



                        مَن سرَّهُ أن يَلقى اللَّهَ عزَّ وجَلَّ غدًا مُسلِمًا، فليُحافظ علَى هؤلاءِ الصَّلَواتِ الخَمسِ حيثُ يُنادى بِهِنَّ، فإنَّهنَّ مِن سُنَنِ الهدى، وإنَّ اللَّهَ شرَعَ لنبيِّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ سُنَنَ الهدى، ولعَمري، لو أنَّ كُلَّكُم صلَّى في بيتِهِ، لترَكْتُمْ سنَّةَ نبيِّكم، ولَو ترَكْتُمْ سُنَّةَ نبيِّكُم لضلَلتُمْ،






                        ولقَد رأيتُنا وما يتخَلَّفُ عنها إلَّا مُنافقٌ مَعلومُ النِّفاقِ،




                        ولقَد رَأيتُ الرَّجلَ يُهادى بَينَ الرَّجُلَيْنِ حتَّى يَدخُلَ في الصَّفِّ، وما من رجُلٍ يتطَهَّرُ، فيحسِنُ الطُّهورَ، فيعمَدُ إلى المسجدِ، فيصلِّي فيهِ، فما يخطو خطوةً، إلَّا رفعَ اللَّهُ لَهُ بِها دَرجةً، وحطَّ عنهُ بِها خطيئةً



                        ---- الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه

                        ===================

                        إنَّ الدنيا خضرةٌ حلوةٌ ، و إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ مُستخلِفُكم فيها ، لينظرَ كيف تعملون ، فاتَّقوا الدنيا ، و اتَّقوا النساءَ ، فإنَّ أولَ فتنةِ بني إسرائيل كانت في النساءِ

                        ---- الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
                        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                        تعليق


                        • #72
                          رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                          هل يحدث تلك ال3 عبادات قبل اول معاشرة زوجية في اول ليلة دخلة بين الزوجين التي علي سنة الله و رسول الله

                          ام انكم من الذين نسيتم الله فحرمكم الله من الطاعة ..

                          11111


                          فإنه يستحب لمن دخل على امرأته في أول ليلة أن يضع يده على مقدمة رأسها ويقول: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه...

                          يسن للرجل إذا دخل على زوجته أن يأخذ بناصيتها، وأن يقول ما ورد في الحديث

                          إذا أفاد أحدكم امرأة أو خادماً أو دابة، فليأخذ بناصيتها وليقل: اللهم إني اسألك من خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه

                          رواه ابن ماجه، وحسنه الألباني.

                          ======================

                          2222


                          وأما صلاة هاتين الركعتين فهو أمر ثبت عن بعض السلف

                          ويسن أن يصلي معها ركعتين، ويدعو بالمأثور كما روى عبد الرزاق في مصنفه في كتاب النكاح عن أبي وائل قال:

                          جاء رجل من بجيلة إلى عبد الله بن مسعود

                          فقال: إني قد تزوجت جارية بكراً، وإني خشيت أن تفركني،

                          فقال عبد الله: إن الإلف من الله، وإن الفرك من الشيطان ليكره إليه ما أحل الله له،

                          فإذا أدخلت عليك

                          فمرها فلتصل خلفك ركعتين.

                          قال الأعمش: فذكرته لإبراهيم

                          فقال عبد الله: وقل:

                          اللهم بارك لي في أهلي، وبارك لهم فيَّ، اللهم ارزقني منهم وارزقهم مني،

                          اللهم اجمع بيننا ما جمعت إلى خير، وفرق بيننا إذا فرقت إلى خير.


                          وأما صفة الصلاة فإنها تكون جماعة، وتقوم المرأة خلف زوجها،

                          ================

                          3333


                          أما ما ذكرت من إطعامه صلى الله عليه وسلم لزوجته الحليب فهو ثابت من حديث أسماء بنت يزيد بن السكن. والمقصود منه ملاطفة الزوجة وإزالة الوحشة عليها،

                          جاء في كتاب آداب الزفاف للألباني رحمه الله:

                          يستحب له إذا دخل على زوجته أن يلاطفها كأن يقدم إليها شيئاً من الشراب ونحوه

                          لحديث أسماء بنت يزيد بن السكن
                          قالت: إني قينت (زينت) عائشة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم جئته فدعوته لجلوتها، فجاء فجلس إلى جنبها فأتى بعس (القدح الكبير) لبن فشرب ثم ناولها النبي صلى الله عليه وسلم فخفضت رأسها واستحيت

                          قالت أسماء: فانتهرتها وقلت لها: خذي من يد النبي صلى الله عليه وسلم
                          قالت: فأخذت فشربت شيئاً،
                          ثم قال لها النبي صلى الله عليه وسلم: أعطي تربك... الحديث.

                          وأما السنة في دخول البيت فهي الدخول بالرجل اليمنى،

                          ========================

                          44444

                          اداب المعاشرة الزوجية بين الرجل و زوجته ...

                          وإذا أراد الجماع، فعليه الالتزام بالآداب التي حث عليها الإسلام في هذا الجانب ومنها:


                          1

                          التطيب قبل الجماع: ففي الصحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها قالت: كنت أطيب رسول الله صلىالله عليه وسلم، فيطوف على نسائه، ثم يصبح محرماً ينضح طيباً.
                          2

                          ملاعبة الزوجة قبل الجماع لتنهض شهوتها، فتنال من اللذة ما ينال.

                          3

                          ويقول عند الجماع ما ورد في الصحيحين عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم: "لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً".

                          4

                          كيفيات الجماع الجائزة: الجماع لا يجوز إلا في الفرج الذي هو موضع الولادة والحرث، سواء جامعها فيه من الأمام أو من الخلف. روى البخاري ومسلم عن جابر رضي الله عنه قال: كانت اليهود تقول: إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول فنزلت: (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ) [البقرة:223].



                          5

                          إذا قضى الزوج إربه، فلا ينزع حتى تقضي الزوجة إربها.


                          6

                          تحريم وطء الحائض: روى الترمذي وأبو داود عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من أتى حائضاً أو امرأة في دبرها، أو كاهناً، فقد كفر بما أنزل على محمد".


                          7


                          تحريم الوطء في الدبر: روى أبو داود في سننه عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ملعون من أتى امرأة في دبرها".


                          8

                          تحريم إفشاء ما بين الزوجين مما يتصل بالمعاشرة: روى مسلم عن أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه، ثم ينشر سرها".


                          9

                          وجوب الغسل من الجماع ولو لم ينزل: روى مسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا جلس بين شعبها الأربع، ثم جهدها، فقد وجب عليه الغسل، وإن لم ينزل" وعند مسلم أيضاً: "إذا جلس بين شعبها الأربع ومس الختان الختان، فقد وجب الغسل" وعن الترمذي: "إذا جاوز الختان الختان وجب الغسل".


                          10

                          التستر أثناء الجماع: ورد في ذلك حديث لكنه ضعيف، فلا حرج في عدم التستر، والحديث هو ما رواه ابن ماجه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أتى أحدكم أهله، فليستتر، ولا يتجرد تجرد العيرين".



                          **********
                          *********************


                          فإذا التزم الإنسان هذه الآداب مع غض بصره عن الحرام، واستشعار نعمة الله عليه في تيسير الزواج له، واستحضار نية إعفاف أهله، ووقايتهم من الحرام تحقق له مراده في الإشباع الجنسي له ولأهله،

                          -------------- ولا مانع من الاستفادة من بعض الكتب النافعة التي عنيت بالحديث عن اللقاء بين الزوجين،



                          -------- وعلاج المشاكل التي تعرض له،

                          كتاب تحفة العروس،

                          وكتاب اللقاء بين الزوجين،

                          وكتاب متعة الحياة الزوجية.

                          =================
                          =============================

                          ام انكم من الذين نسيتم الله فحرمكم الله من الطاعة ..


                          يقول الله جل وعلا : { وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ } [الحشر

                          1111

                          إن نسيان الله تعالى يكون على مستويين : مستوى ضعف صلة المسلم به ، وتبلد أحاسيسه ومشاعره نحو خالقه جل وعلا ومستوى الإعراض عن هديه واستدبار منهجه .

                          2222

                          هناك مستوى آخر من نسيان الله جل شأنه يتمثل في تخطيط شؤون الحياة بعيداً عن الاهتداء بكلماته ، والتقيد بالقيود التي فرضها على حركة عباده . وهذا في الحقيقة هو النسيان الأكبر .

                          **************


                          النتيجة في العالم الاخر ....

                          إن الآية الكريمة صريحة في أن نسيان الله تعالى كان سبباً مباشراً في جعل المرء ينسى نفسه ، وكأن الذي يضيّع نفسه في عاجلها وآجلها ، يضيّع الدنيا فتلفه المشكلات من كل صوب ، ويضيع الآخرة بخسران النجاة والفوز بالجنة .
                          إن نسيان النفس ليس على درجة واحدة ، وإن الضرر الذي سيلحق الناس سيكون بالتالي متفاوتاً ، وعلى مقدار النسيان والتضييع لأمر الله تعالى سيكون التضييع للنفس والدنيا والآخرة .
                          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                          تعليق


                          • #73
                            رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                            انا كنت اقصد هذا الحديث


                            ويقول عند الجماع ما ورد في الصحيحين عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم: "لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً".
                            وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                            إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                            تعليق


                            • #74
                              رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                              هل يحدث تلك ال3 عبادات قبل اول معاشرة زوجية في اول ليلة دخلة بين الزوجين التي علي سنة الله و رسول الله

                              ام انكم من الذين نسيتم الله فحرمكم الله من الطاعة ..

                              11111


                              فإنه يستحب لمن دخل على امرأته في أول ليلة أن يضع يده على مقدمة رأسها ويقول: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه...

                              يسن للرجل إذا دخل على زوجته أن يأخذ بناصيتها، وأن يقول ما ورد في الحديث

                              إذا أفاد أحدكم امرأة أو خادماً أو دابة، فليأخذ بناصيتها وليقل: اللهم إني اسألك من خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه

                              رواه ابن ماجه، وحسنه الألباني.



                              ويقول عند الجماع ما ورد في الصحيحين عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم: "لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً".


                              ======================

                              2222


                              وأما صلاة هاتين الركعتين فهو أمر ثبت عن بعض السلف

                              ويسن أن يصلي معها ركعتين، ويدعو بالمأثور كما روى عبد الرزاق في مصنفه في كتاب النكاح عن أبي وائل قال:

                              جاء رجل من بجيلة إلى عبد الله بن مسعود

                              فقال: إني قد تزوجت جارية بكراً، وإني خشيت أن تفركني،

                              فقال عبد الله: إن الإلف من الله، وإن الفرك من الشيطان ليكره إليه ما أحل الله له،

                              فإذا أدخلت عليك

                              فمرها فلتصل خلفك ركعتين.

                              قال الأعمش: فذكرته لإبراهيم

                              فقال عبد الله: وقل:

                              اللهم بارك لي في أهلي، وبارك لهم فيَّ، اللهم ارزقني منهم وارزقهم مني،

                              اللهم اجمع بيننا ما جمعت إلى خير، وفرق بيننا إذا فرقت إلى خير.


                              وأما صفة الصلاة فإنها تكون جماعة، وتقوم المرأة خلف زوجها،

                              ================

                              3333


                              أما ما ذكرت من إطعامه صلى الله عليه وسلم لزوجته الحليب فهو ثابت من حديث أسماء بنت يزيد بن السكن. والمقصود منه ملاطفة الزوجة وإزالة الوحشة عليها،

                              جاء في كتاب آداب الزفاف للألباني رحمه الله:

                              يستحب له إذا دخل على زوجته أن يلاطفها كأن يقدم إليها شيئاً من الشراب ونحوه

                              لحديث أسماء بنت يزيد بن السكن
                              قالت: إني قينت (زينت) عائشة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم جئته فدعوته لجلوتها، فجاء فجلس إلى جنبها فأتى بعس (القدح الكبير) لبن فشرب ثم ناولها النبي صلى الله عليه وسلم فخفضت رأسها واستحيت

                              قالت أسماء: فانتهرتها وقلت لها: خذي من يد النبي صلى الله عليه وسلم
                              قالت: فأخذت فشربت شيئاً،
                              ثم قال لها النبي صلى الله عليه وسلم: أعطي تربك... الحديث.

                              وأما السنة في دخول البيت فهي الدخول بالرجل اليمنى،

                              ========================
                              =================
                              =============================

                              ام انكم من الذين نسيتم الله فحرمكم الله من الطاعة ..


                              يقول الله جل وعلا : { وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ } [الحشر

                              1111

                              إن نسيان الله تعالى يكون على مستويين : مستوى ضعف صلة المسلم به ، وتبلد أحاسيسه ومشاعره نحو خالقه جل وعلا ومستوى الإعراض عن هديه واستدبار منهجه .

                              2222

                              هناك مستوى آخر من نسيان الله جل شأنه يتمثل في تخطيط شؤون الحياة بعيداً عن الاهتداء بكلماته ، والتقيد بالقيود التي فرضها على حركة عباده . وهذا في الحقيقة هو النسيان الأكبر .

                              **************


                              النتيجة في العالم الاخر ....

                              إن الآية الكريمة صريحة في أن نسيان الله تعالى كان سبباً مباشراً في جعل المرء ينسى نفسه ، وكأن الذي يضيّع نفسه في عاجلها وآجلها ، يضيّع الدنيا فتلفه المشكلات من كل صوب ، ويضيع الآخرة بخسران النجاة والفوز بالجنة .
                              إن نسيان النفس ليس على درجة واحدة ، وإن الضرر الذي سيلحق الناس سيكون بالتالي متفاوتاً ، وعلى مقدار النسيان والتضييع لأمر الله تعالى سيكون التضييع للنفس والدنيا والآخرة .
                              وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                              إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                              تعليق


                              • #75
                                رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...

                                مواضيع مواقع التقاطع الاجتماعي و الانترنيت عموما متكررة ... وهذا استنزاف في المال ايجار الاشتراك بالانترنيت بسبب سياسة غريبة مشبهة وهي خاصية الاستخدام العادل ...

                                ------- حرب شديدة جدا جدا من حروب الجيل الرابع و الخامس..

                                ---- الاستنزاف علي حساب العلم و المذاكرة و الصلاة ... و الوقوع في حالات نفسية بسبب السيلفي او التعليقات من الزملاء علانية ممن فيهم صفة المنافقين لعدم صلاة المساجد بدون عذر او من يخفي الكفر داخل قلبه ... و هكذا

                                ---- هل لو زوجتك من الصالحات ذات الدين تساعدك و ترضي بالسيلفي و التعليقات امام زملائك الشباب الرجال ... لان هذا فيه تحليل لشخصية المتكلم من خلال طريقة الكلام ...


                                ---- إنَّ العبدَ ليتكلَّمُ بالكلمةِ من رضوانِ اللهِ ، لا يُلقي لها بالًا ، يرفعُ اللهُ بها درجاتٍ ، وإنَّ العبدَ ليتكلَّمُ بالكلمةِ من سخطِ اللهِ ، لا يُلقي لها بالًا ، يهوي بها في جهنَّمَ

                                ---- الراوي : أبو هريرة - صحيح البخاري

                                ------------------------------

                                الحقيقه انه نزل تحديث جديد لواتساب بيطلب منك موافقتك علي قواعد الخصوصيه الجديده واللي بتشمل مشاركه معلوماتك ومحادثاتك علي فيسبوك لاستخدامها في تحسين خدمه الاعلانات .

                                بمعني اوضح انت بتديهم موافقه انهم يقرأو الشات بتاعك عشان.يحددو اهتماماتك وحسب نوع اهتماماتك هتظهرلك اعلانات علي صفحه الفيس بتاعتك ...

                                مثلا انت بتكلم.صحابك.كتير ف الشات علي شوز معين او تيشرت ببراند معين ..


                                يبقي هتظهرلك اعلانات ع الفيس بوك بالبراند ده .

                                قيس ع كده كل حاجه اهتماماتك وارائك وغيرهم بس اكيد ده ف مرحله معينه.


                                ------------------------------------------
                                ------------------------
                                أقسم بالله حرام و ظلم بخصوص سياسة سرعة الانترنيت يا شركات الانترنيت و موافقة الحكومة المصرية علي هذا
                                باقات سرعة الانترنيت لا تكفي لتحميل كورس سواء صوت او فيديو مرئي للتعليم و التدريس و الدورات لتحسين السيرة الذاتية
                                بخصوص 4 شركات في مصر : باقات سياسة الاستخدام العادل...ولا يوجد في كتب القانون كما قال بعض الخبراء...
                                فوادفون : يسرقون

                                موبينيل : السرعة بطيئة جدا – لكن مصداقية بوجود جدول ميعاد استخدامك للباقة و احصاء التحميل

                                تي اي داتا : خدمة العملاء اني اظن ان البهائم لو تتكلم لكانت الشكاوي اكثر من الانسان

                                اتصالات : لو ان لي بكم كرة او أوي الي ركن شديد

                                ******************

                                قالت شركة «أكاماى» ــ المتخصصة فى تطوير تطبيقات الشبكة العنكبوتية ــ فى تقرير نشرته مؤخرا، أن متوسط سرعة الإنترنت فى مصر ارتفع بمقدار 0.2 فى المائة فقط خلال عام 2013، مقارنة بعام 2012 الذى وصل فيه إلى 1.2 ميجابايت فى الثانية.

                                وسجلت الشركة مصر من ضمن أقل دول العالم فى سرعة الانترنت،.

                                تتصدر شركة «تى اى داتا» الحصص فى سوق الإنترنت فائق السرعة «Adsl» فى مصر بنسبة 26%، بعدد عملاء يصل إلى 1.542 مليون مشترك،

                                بينما تأتى «لينك دوت نت» فى المركز الثانى بحصة 25%،

                                تليها شركة «فودافون داتا» بحصة قدرها 9.1٪،

                                فيما تحتل «اتصالات داتا» المركز الرابع بحصة 4٪
                                *******************

                                من مدينه كانساس الامريكيه

                                على شركه الانترنت اللي كنت موصل منها و اسمها TWC
                                وازاي الشركه القديمه هتوفر انترنت بسرعه 300 ميجا داونلود و 5 ميجا ابلود

                                مهندس التركيب ... سويتش سرعته بتوصل ل 1000 ميجا ببلاش "سعره في مصر 800 جنيه"

                                انه عمل داونلود من steam للعبه مساحتها 7 جيجا في 3 دقائق

                                انا بقى اعرف شركه في مصر اسمها Tedata موجوده من 2006

                                واخر تخفيض للاسعار كان في مايو 2009
                                يعني من 6 سنين


                                -------------
                                --------------------- من مدينه كانساس الامريكيه
                                سنه 2006 : 17 ميجا بايت \ ثانية
                                سنه 2015 : 900 ميجا بايت في الثانية ( يعني تحميل 1 جيجا في الثانية الواحدة )
                                سعر السرعه اللي تحت2015 : 70 دولار او 500 جنيه مصري
                                -----------------------------------

                                أريد انترنيت فهي وسيلتي الوحيدة في الصدقة لمن ليس له مال يريد ان يجعلها في اولويات اخري ....

                                أليس صدقة العلم النافع هو لصالح الوطن و لصالح الاسلام

                                -----------------------
                                ---------------------------------------

                                سلاح ابليس و ذريته الابالسة و سيطرتهم علي عقول و تفكير اتباع صهيون

                                عمدوا إلى حيلة أخرى وهي تسليط أهل الباطل والبدع عليهم

                                *** التي قد تكون سبب في دخول الانس الي الاسلام و العاصين الي التوبة ان وجد الله فيهم قلبا مستعد و لله الامر و الحكم ...


                                --- الحرب ضد الاسلام بلهجات صريحة يفهمها البسطاء الاكثر عددا من المثقفين
                                تاخذهم الحماسة و الكرامة و عزة النفس

                                وعندما يتطور الي منع الاذان في المساجد

                                ---- يفهم البسيط كل الاعوام التي مضت منذ زمن ..

                                ---- ان النصر لن يأتي إلا إذا كان عدد المسلمين في صلاة الفجر كعدد المسلمين في صلاة الجمعة؛ لذلك قالت "جولدا مائير" - رئيسة وزراء إسرائيل -: سننتصر على المسلمين ما دام عدد المصلِّين في صلاة الفجر ليس كعدد المصلين في صلاة الجمعة...


                                ***************

                                هذا يدخل في قول الله تعالي ...

                                وإذا أذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم إذا لهم مكر في آياتنا قل الله أسرع مكرا إن رسلنا يكتبون ما تمكرون ... سورة يونس

                                ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين ( 54 ) ... سورة ال عمران


                                اما مكر اليهود ....

                                وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال ... سورة ابراهيم

                                ومكروا مكرا كبارا وقالوا لا تذرن آلهتكم ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونسرا وقد أضلوا كثيرا ولا تزد الظالمين إلا ضلالا .... سورة نوح

                                ***************

                                حقيقة عن اليهود ...

                                ولو أنَّ اليهودَ تمنَّوا الموتَ لماتوا ورأوا مقاعدَهم في النَّارِ

                                --------- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

                                قُلْ إِن كَانَتْ لَكُمُ الدَّارُ الآَخِرَةُ عِندَ اللّهِ خَالِصَةً مِّن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُاْ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ....... ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين ( 95 ) ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون ( 96 ) .... سورة البقرة

                                قل يا أيها الذين هادوا إن زعمتم أنكم أولياء لله من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين ولا يتمنونه أبدًا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين .... سورة الجمعة


                                لا يتمنَّى أحدُكُمُ المَوتَ لضرٍّ نزلَ بِهِ فإن كانَ لا بدَّ مُتمنِّيًا الموتَ
                                فليقُلْ : اللَّهمَّ أحيِني ما كانتِ الحياةُ خيرًا لي وتوفَّني إذا كانتِ الوفاةُ خيرًا لي

                                ---------- الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه

                                سبب البنوك الربوية لعدم استجابة الدعاء من مال حرام ....

                                و الفحشاء عند نساء الاسلام في ذنوب الخلوات و عمل قوم لوط فتكون الحسنات هباء منثورا ...

                                و مواعيد مبارايات كرة القدم في وقت صلاة المساجد فتضيع صلاة المساجد و يكثر اللعن و السب و الشتم فتكون مم المفلسين تعطي حسناتك لمن كنت تشتمهم ..

                                انشغال المسلمين في مرض ادمان الانترنيت مثل مواقع التقاطع الاجتماعي ( الضرر اكثر من المنافع ) ... علي حساب اعمال مهمة للاسلام مثل العلم و المذاكرة و الصلاة و العمل ....

                                انشغال الاسلام في امور لا تغير اي شيء و تكون طريق التهلكة اقرب ... وقد كانت وصية سيدنا محمد عن النجاة : يسعك البيت و تبكي علي ذنوبك و يكفيك مال حلال و طعام حلال ....


                                ==============
                                --------------------------------------------



                                بعمل ..


                                Unfollow of useless pages
                                &
                                Hide All of un-needed pages



                                .......... Unfollow of famous persons





                                ................ Hide all of strange pages



                                المواضيع متكررة و ده اسمه : نزيف وقت و نزيف فلوس ... علي حساب حسنات اكبر و طاعات افضل ..



                                مش بعيد فيس بوك (شبكة تجسس اسرائيلية صهيونية .... وهي خصيصا ضد المسلمين ) ..... يستنزف العلم و قتل الوقت في الفيس بعيد عن عبادة ربنا ... و يدبحوا فلوس المسلمين)....

                                ===============

                                دلوقتي بس عرفت ليه مارك اشتري واتساب ب 19 مليار دولار ..كلنا قلنا انه مبلغ ضخم جدا علي موقع نظام واتساب .

                                الحقيقه انه نزل تحديث جديد لواتساب بيطلب منك موافقتك علي قواعد الخصوصيه الجديده واللي بتشمل مشاركه معلوماتك ومحادثاتك علي فيسبوك لاستخدامها في تحسين خدمه الاعلانات .

                                بمعني اوضح انت بتديهم موافقه انهم يقرأو الشات بتاعك عشان.يحددو اهتماماتك وحسب نوع اهتماماتك هتظهرلك اعلانات علي صفحه الفيس بتاعتك ...

                                مثلا انت بتكلم.صحابك.كتير ف الشات علي شوز معين او تيشرت ببراند معين ..


                                يبقي هتظهرلك اعلانات ع الفيس بوك بالبراند ده .

                                قيس ع كده كل حاجه اهتماماتك وارائك وغيرهم بس اكيد ده ف مرحله معينه.

                                عموما لو ظهرلك.طلب التحديث ارفضه ..

                                واللي قبله خلاص يقدر يلغيه من

                                Setting>account>share my inf


                                ويلغيها


                                ==============
                                ==========================


                                مداخل الشيطان :-

                                المداخل التي يأتي الشيطان من أجلها في الأصل ثلاثة :

                                الشهوة ، والغضب ، والهوى ،


                                فالشهوة بهيمية ،
                                والغضب سبعية ،
                                والهوى شيطانية :


                                فالشهوة آفة لكن الغضب أعظم منه ، والغضب آفة لكن الهوى أعظم منه ،

                                فقوله تعالى : ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء ) [ سورة العنكبوت : 45 ]

                                --- المراد آثار الشهوة ،
                                وقوله : ( والمنكر ) المراد منه آثار الغضب ،
                                وقوله : ( والبغي ) [ النحل : 9 ]



                                المراد منه آثار الهوى ،

                                فبالشهوة يصير الإنسان ظالما لنفسه ،

                                وبالغضب يصير ظالما لغيره ،

                                وبالهوى يتعدى ظلمه إلى حضرة جلال الله تعالى



                                --------------------------------------------

                                نقطة المعركة :

                                1. الدين : الايمان له ثلاثة أركان ( القلب الفؤاد – اللسان القول – العمل اعضاء الجسم الجوارح) – الشيطان يلعب 3 نقاط.
                                2. العلم : سواء في الدين بتخصصاته – او علوم الدنيا النافعة للمسلمين مثل : الطب – الهندسة – التجارة – وغيرها
                                3. المال : استخدامات المال النافعة لن يحصيها احد الا الله – ولكن الحصول علي المال الحلال يحتاج مجهود صعب شاق


                                ======================
                                ===================================

                                --------------------------
                                كنت اعتقد ان اقوي أساليب للشيطان هو : يلعب علي فقه الاولويات ... مثل انني احفظ القران حتي يضيع مني صلاة الصبح علي وقته .... او ان اسافر في وقت صلاة رغم استطاعتي ان اسافر في وقت غيره بحكم انني من الشباب الاصحاء الذين يتحملون السفر ...
                                - لكن المدخل الجديد الذي عرفته: ان تتنازل عن بعض مباديء الاسلام من اجل مباديء أقوي في الاسلام .. مثل ان احلق لحيتي و اقضي شهر العسل في بلاد الكفر و سيلفي فاضح و اكون مبذر اخا للشياطين عن طريق مدخل ضعيف لا استطيع تركه قط وهي زوجتي و علاقة وصفية مبنية علي صفات شخصية من خلال علم الابراج و التنجيم و السحر السفلي ........ و التنازلات كانت كثيرة و لن اكتبها بعض ان نصحني زملائي ...
                                =============
                                ===========================
                                اذن أساليب الشيطان :

                                1- الكفر الاكبر و الكفر الاصغر
                                2- الشرك الاكبر و الشرك الاصغر
                                3- البدعة
                                4- الكبائر و هي 14 تقريبا
                                5- الصغائر التي تستمر عليها متعمدا وهي في الاسلام تعتبر من الكبائر
                                6- الصغائر و اللمم
                                7- الاشتغال بفضول المباح و منها ان لا تترك الحلال الذي قد يؤدي مخافة من الوقوع في الحرام
                                8- فقه الاولويات
                                9- التنازل عن مباديء في الاسلام ... فلا تقول لان الزواج اولي من الحج فتقول احلق لحيتي و أري زوجتي بالمايوه في اماكن فاضحة امام الناس وحتي ان كان في شواطيء الجهاديين ...
                                10 - تسليط اهل البدع و الباطل علي الصالحين ... وهذا ايضا حدث معي فلم استطع التصدي لمعتقدات غير اسلامية في قصة الحب

                                ==================
                                ============================

                                قال ابن القيم رحمه الله:


                                الشياطين تحتال على ابن آدم لتوقعه في واحد من أمور ستة:
                                1. الكفر
                                2. ثم البدعة
                                3. ثم الكبائر
                                4. ثم الصغائر
                                5. ثم الاشتغال بفضول المباح
                                6. ثم بالفاضل عن الأفضل،
                                ** فإن أعيتهم هذه الحيل الست عمدوا إلى حيلة أخرى وهي تسليط أهل الباطل والبدع عليهم.


                                ===========================
                                =========================================


                                مداخل الشيطان :

                                1. الجهل : ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا.
                                  2. التشدد و الرهبانية : هلك المتنطِّعون قالها ثلاثًا .
                                  3. الغضب من الشيطان: لا تغضبْ ولك الجنَّةُ, دعاه اللهُ علَى رؤوسِ الخلائِقِ حتَّى يخيِّرَهُ مِنَ الحورِ العينِ يُزَوِّجُهُ منها ما يشاءُ.
                                  4. حب الدنيا : لَيأتِينَّ على الناسِ زَمانٌ ؛ قلوبُهم قلوبُ الأعاجمِ ؛ حُبُّ الدُّنيا , ولينزِعنَّ اللهُ من صدورِ عدوِّكم المهابةَ منكم.
                                  5. الحرص : تدفع الإنسان إلى جمع ما هو أكثر من حاجته، وهو شعبةٌ من حبّ الدُّنيا، ومن الصفات المهلكة و الفاسدة.
                                  6. البخل وهو من المهلكات : إياكم والبخلُ فإنَّهُ أهلك من كان قبلكم أمرهم بالظلمِ فظلموا وأمرهم بالفجورِ ففجروا وأمرهم بالقطيعةِ فقطعوا.
                                  7. الكبر و الغرور : الكبرياء و التفاخر : يقولُ اللهُ تعالى : العظَمةُ إزاري والكبرياءُ ردائي فمن نازعني واحدًا منهما عذبتُه.
                                  8. حب المدح : ولا أحدَ أحبُّ إليهِ المدحُ منَ اللَّهِ ولذلِكَ مَدحَ نفسَهُ.
                                  9. الرياء : هي الشهوة الخفية و هو الشرك الخفي
                                  1 . العجب : اعجاب المسلم بنفسه من المهلكات
                                  11. الجزع و الهلع : وإنَّ اللَّهَ إذا أحبَّ قومًا ابتلاَهم فمن رضيَ فلَهُ الرِّضا ومن سخِطَ فلَهُ السُّخط.
                                  12. اتباع الهوي و الشهوات : وهو من المهلكات ,, لا أحدَ أغيَرُ منَ اللَّهِ ولذلِكَ حرَّمَ الفَواحشَ ما ظَهَرَ وما بطنَ.
                                  13. سوء الظن : وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم. يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم.
                                  14. احتقار المسلم : إذا قال الرَّجلُ : هلك النَّاسُ ، فهو أهلكُهم.
                                  15. احتقار الذنوب : الصغيرة تكبر : الإصرار والمواظبة، إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على الرجل حتى يهلكنه.
                                  16. الأمن من مكر الله : و عزَّتي لا أَجْمَعُ لعبدي أَمْنَيْنِ و لا خَوْفَيْنِ ، إنْ هو أَمِنَنِي في الدنيا أَخَفْتُهُ يومَ أَجْمَعُ فيهِ عبادِي.
                                  17. القنوط من رحمة الله : اليأس من رحمة و غفران الله - ( وليس القنوت اي القانتين).
                                  18. الاهتمام و الانشغال بطاعة ذات ثواب قليل عن طاعة ذات ثواب عظيم.


                                ==================
                                =============================

                                فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام

                                المقولة المشهورة تقول--- تركنا سبعين بابا من الحلال مخافة أن نقع في الحرام----

                                --------------------------

                                Absurd Warning - 'LOL' stands for 'Lucifer Our Lord Outline

                                Messages circulating via social media advise users to stop using the abbreviation "LOL"
                                because it stands for "Lucifer Our Lord'
                                and including it in messages is actually endorsing Satan.

                                ==========================

                                LOL means laughing out loud
                                بمعني الضحك بصوت عالي..

                                =======================

                                عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

                                إن الحلال بين وإن الحرام بين ، وبينهما أمور مشتبهات ، لا يعلمهن كثير من الناس ،
                                فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ،
                                ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام ،
                                كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ،
                                ألا وإن لكل ملك حمى ،
                                ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب


                                .... رواه البخاري ومسلم .


                                وقال أبو الدرداء : تمام التقوى أن يتقي الله العبد ، حتى يتقيه من مثقال ذرة ، وحتى يترك بعض ما يرى أنه حلال ، خشية أن يكون حراما ، حجابا بينه وبين الحرام .

                                وقال الحسن : مازالت التقوى بالمتقين حتى تركوا كثيرا من الحلال مخافة الحرام .

                                وقال الثوري : إنما سموا المتقين لأنهم اتقوا مالا يتقى .

                                وروي عن ابن عمر قال : إني لأحب أن أدع بيني وبين الحرام سترة من الحلال لا أخرقها .

                                وقال ميمون بن مهران : لا يسلم للرجل الحلال حتى يجعل بينه وبين الحرام حاجزا من الحلال .

                                وقال سفيان بن عيينة : لا يصيب عبد حقيقة الإيمان حتى يجعل بينه وبين الحرام حاجزا من الحلال ، وحتى يدع الإثم وما تشابه منه .

                                -------------------------



                                ولا يُحبُّ رجلٌ قومًا إلَّا حُشِرَ معهُم
                                ...الراوي : علي بن أبي طالب - المصدر : صحيح الترغيب

                                ---------------------

                                ستتَّبعونَ سَننَ مَن كانَ قبلَكُم باعًا بباعٍ ، وذراعًا بذراعٍ ، وشبرًا بشبرٍ
                                حتَّى ولَو دَخلوا جُحرَ ضبٍّ لدَخلتُمْ فيهِ ،
                                قالوا : يا رسولَ اللَّهِ ، اليَهودُ والنَّصارَى ؟
                                قالَ : فمَن إذًا ؟ !

                                الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج كتاب السنة - حكم المحدث : إسناده حسن


                                ==========================
                                =================================

                                يوجد تطبيقات في الفيس بوك ضد عقيدة الايمان و ليس عقيدة الاسلام

                                وهي التي تقوم باختيار اجابات لأسئلة تخص عنوان التطبيق الذي تريده في الفيس بوك

                                وتظهر نتيجتك انك ستكون في وظيفة كذا

                                او انك في المستقبل ستكون لك سيارة موديل كذا او انك ستموت وعمرك كذا

                                او ان القبر سيكون مكتوب عليه تاريخ الوفاة

                                او انك ستحصل علي شهادة الدكتوراة من جامعة كذا أيا كان عنوان التطبيق
                                عن الحوادث المستقبلة من المطر والبرد استناداً إلى ظن وتخمين:


                                (إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا)،


                                (فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ)


                                والإخبار عن المستقبل لا يخلو من أحوال :


                                إما أن يكون صادراً عن نبي من أنبياء الله أطلعه الله على شيء من الغيب معجزة له ولأجل مصلحة البشر


                                كما قال تعالى: (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ)،




                                فالنبي لا يعلم من الغيب إلا ما أطلعه الله عليه .



                                قال الله تعالى:


                                وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ } (1) سورة الأنعام الآية 59


                                قال تعالى: { قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ } (2) - سورة النمل الآية 65

                                قال الله تعالى: { عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا } (3) سورة الجن الآية 26


                                ---------------------------------


                                قال سبحانه عن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم:


                                (وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ)،




                                ---------------------------------------




                                وإما أن يكون الإخبار عن المستقبل صادراً عن كاهن يعتمد على إخبار الشياطين له فيما يطلعون عليه مما لا يطلع عليه البشر من الأشياء الغائبة عن الناس


                                أو يعتمد على استراق السمع من السماء ويكذب معه كذباً كثيراً



                                من قرأ الصفحه التى فيها الأبراج وهوا يعلم برجه الذى ولد فيه أو يعلم البرج الذى يناسبه ،وقرأ ما فيه فكأنه سأل كاهنا فلا تقبل صلاته أربعين يوما ،

                                فإن كان صدق بما فى تلك البروج فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ... إلى أن قال : وإدخال شئ من الجرائد التى فيها ذلك فى البيوت معناه إدخال للكهنه إلى البيوت



                                وقد نهى صلى الله عليه وسلم عن إتيان الكهان وتصديقهم


                                قال صلى الله عليه وسلم:


                                "من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم".

                                ----------------------------

                                الفيس بوك هو شبكة تجسسية اسرائيلية خصيصا ضد العرب و بالاخص المسلمين فان العرب عموما مكروهين من العالم الغربي مهما كانت الاديان 1- تجسس الزوج علي زوجته و الزوجة علي زوجها وذلك بتغيير الاسماء في صفحات شخصية اخري غير الصفحة الاصلية و تجربة التحدث و الرسائل لاختبار مدي الولاء و الحب


                                لهذا احصاء الطلاق 18,000

                                طلاق سنوي في مصر = 1500 طلاق

                                في الشهر = 50 طلاق

                                في اليوم = 3 حالات طلاق في الساعة


                                ****** وهي التي يتم ترقية بها جنود ابليس إنَّ إبليسَ يضَعُ عرشَه على الماءِ ثمَّ يبعثُ سراياهُ فأدناهم منهُ منزلةً أعظمُهم فتنةً يجيءُ أحدُهم فيقولُ فعلتُ كذا وَكذا فيقولُ ما صنعتَ شيئًا

                                **** قال ثمَّ يجيءُ أحدُهم فيقولُ ما ترَكتُه حتَّى فرَّقتُ بينَه وبينَ امرأتِه قال فيدنيهِ منهُ ويقولُ نِعمَ أنتَ


                                الراوي : جابر بن عبدالله - صحيح مسلم

                                -----------------------------


                                حدوث التفرقة بين الاصدقاء مثل الالعاب

                                لعبة اسمها "pirate kings" اللعبة دي انا اتصدمت لما لقيت ناس كتير اعرفهم ببتخانقوا مع بعض

                                و ناس بتعمل لناس "remove"

                                و وصلت ان في ناس قطعت علاقتهم ببعض،، بسبب لعبة


                                **** لعبة تعتمد علي سرقة فلوس من جُزُر ناس عشان تبني بيها جزيرة ليك و كل ما تسرق اكتر كل ما جُزُرك تكبر..


                                اكتشفت انها لعبة (((اسرائيلية)))،، Tel Aviv


                                بكل بساطة اسرائيل عملت لعبة تعجب دماغ اي حد يلعبها و يبقي عايز يبني جزر اكتر و يسرق فلوس اكتر و اكتر..

                                اسرائيل بكل بساطة جابتلنا لعبة تخلينا نتبع اسلوبهم،،

                                تعلمنا ازاي ناخد فلوس مش من حقنا و نبني بيها جُزُر و نكبارها و نخلص الجزيرة و نشتري غيرها (اللي هو مستعمارتها اللي بتحاول تعملها ف كل مكان)..

                                غير كل دا (( اسرائيل برده كسبت فلوس من ورا اللعبة دي بدليل انها لعبة متخلفة انتشرت ف وقت صغير جدا، علي الأقل "جنيه" و برده فكرت ان ممكن اكون سبب ف قتل طفل دلوقتي


                                الدخول علي play store لتوضيح كل المعلومات عنها : Tel Aviv : أي تل أبيب


                                ==============
                                =========================


                                ============================

                                خطورة الانترنيت في شبكة موبينيل : ساويرس

                                ----- اورانج هي هي موبينيل

                                --- زي موضوع : بنك فرع رئيس – و بنك فرع اسلامي للمسلمين ( نفس مجلس الادارة ) ... يعني نصب علي البسطاء في اموال الربا لكي لا يستجاب الدعاء بين الفقراء و البسطاء .... حرب شديدة جدا جدا من حروب الجيل الرابع و الخامس..


                                التحذير : من الدعايا و الاعلانات بها مزايا مثل الخدمات ذات اسعار بسيطة لجذب البسطاء

                                من أشهر تلك القضايا ما كشف حول قيام شركة موبينيل المصرية بإنشاء محطات تقوية

                                بالقرب من حدود مصر مع دولة الاحتلال الإسرائيلي،

                                ساهمت هذه المحطات بقوة في إيصال ترددات الاتصالات المصرية والتقاطها،

                                فحسب تقرير النيابة المصرية فإن توجيه معظم الهوائيات الخاصة بشركة موبينيل في منطقة العوجة في جهة الجانب الإسرائيلي مكن من اختراق الشبكة المصرية وتمرير المكالمات الدولية، كما أنه سهل عمل شبكة التجسس في متابعة الاتصالات الدولية والتجسس على شبكات المحمول المصرية واختراق الأمن القومي

                                . وذكر تقرير نشرته جريدة الدستور المصرية

                                “أن بعض محطات التقوية للشبكة موجهة بزاوية 75 درجة داخل الحدود المصرية باتجاه منطقة صحراوية خالية من السكان

                                وأن تلك الجهة تجعل إشارة الاتصالات المصرية تدخل إسرائيل بنسبة محدودة بنسبة 10 كليومترات داخل إسرائيل”.

                                ==========================

                                تقرير نشره الملحق الاقتصادي لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن تعاونًا وثيقًا يجري بين
                                شركتي البرمجة الإسرائيلية (فارينت يسرائيل) و(نايس)

                                وشركة البرمجة الإيطالية العملاقة (هاكينغ تييم) بهدف التعاون في تصدير برامج تجسس خبيثة،

                                ويؤكد التقرير أن “شركات برمجة إسرائيلية قامت ببيع برامج تجسس خبيثة للكثير من مخابرات العالم ومن بينها مخابرات دول عربية بهدف التجسس على حواسيب وهواتف شعوبها”.


                                برامج مثل برنامج (دي فينشي) وهو برنامج حصان طروادة يمكن مستخدميه من السيطرة عن بعد على مئات الآلاف من الحواسيب والهواتف وتشغيل الميكروفون والكاميرا فيها والسيطرة على كل حركة فيها بما في ذلك موقع الجهاز والمحادثات الصادرة والواردة”،

                                كما أنه بإمكان هكذا برامج تجاوز أنظمة التشفير وجمع المعلومات من أي جهاز ومواصلة متابعة أهدافهم حتى لو كانت خارج نطاق عمل هذه الشركات.


                                ==================
                                ===========================
                                ==========================================

                                معجزة الاسلام ... عن قضية لو تمني اليهود الموت ... لماتوا

                                لأحد طلاب العلم :عام 2004 ,,, محمد إسماعيل عتوك



                                لماذا نفى الله تعالى تمني اليهود للموت في الآية الأولى بـ( لن )، ونفاه في الآية الثانية بـ( لا )؟

                                ما معنى( لن )،
                                ومعنى( لا )؟
                                وما الفرق بينهما؟


                                وفي الإجابة عن ذلك نقول بعون الله، وتعليمه:


                                أولاً

                                كان اليهود يدعون في جملة ما يدعون أن لهم الدار الآخرة خالصة عند الله تعالى، وأنهم أولياء لله من دون الناس، وكان النصارى بقولون مثل قولهم هذا وقد حكى الله تعالى ذلك عن الطائفتين،
                                فقال جلَّ ثناؤه:{ وقالوا لن يخل الجنة إلا من كان هودًا أو نصارى }[البقرة:111]
                                وقال في آية أخرى:{ وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه }[المائدة:18]

                                ولما أراد الله تعالى أن يبطل ادعاءهم، ويبين فساد أقوالهم، ويفضح أمرهم، أمر سبحانه نبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول لهم:
                                إن صحَّ قولكم، وصدق زعمكم، وكنتم على ثقة من أنكم على حق، فتمنوا الموت؛ لأن من أيقن أنه من أهل الجنة، وأنه وليٌّ لله من دون الناس، اشتاق إلى الجنة، وتمنى سرعة الوصول إليها، ليستريح من كرب الدنيا وهمها وغمها، ويصير إلى رَوْح الجنة؛ فإن الله لا بعذب أولياءه فيها
                                ثم أخبر تعالى عنهم مرة بقوله: { ولن يتمنوه أبدًا }،
                                ومرة أخرى بقوله:{ ولا يتمنونه أبدًا }؛ وذلك بسبب كفرهم وعصيانهم



                                وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في اليهود:

                                ” لو تمنوا الموت، لغصَّ كل إنسان بريقه، فمات مكانه، وما بقي على وجه الأرض يهوديٌّ “

                                وفي رواية أخرى:” والذي نفسي بيده، لا يقولها أحد منكم إلا غصَّ بريقه “

                                أي: لا يقول أحد منكم- والخطاب لليهود-: أتمنى الموت أو: ليتني أموت فلولا أنهم كانوا موقنين بصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم،

                                لقالوها ولكنهم كانوا يعلمون أنهم لو قالوها، لماتوا من ساعتهم، ولحقهم الوعيد فانكشف بذلك لمن كان مشكلاً عليه أمر اليهود يومئذ كذبهم، وبهتانهم، وبغيهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وظهرت حجة رسول الله صلى الله عليه وسلم،

                                وحجة أصحابه- رضي الله تعالى عنهم- عليهم ولم تزل- والحمد لله- الحجة ظاهرة عليهم، وعلى غيرهم من الملاحدة والكفرة إلى يوم الدين

                                ومن هنا كان هذا الإخبار من الله تعالى عن اليهود من المعجزات التي دلَّت على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم، وصدق رسالته؛ لأنه إخبار بالغيب والإخبار بالغيب معجز


                                -----------------


                                ثانيًا-

                                لقد نفى الله تعالى تمنيهم الموت في آية البقرة بـ( لن )،

                                فقال جل شانه:{ ولن يتمنوه أبدًا }، ونفاه في آية الجمعة بـ( لا )،

                                فقال سبحانه:{ ولا يتمنونه أبدًا }،



                                فدلَّ ذلك على أن بينهما فرقًا في اللفظ، ينبني عليه فرق في المعنى


                                ---- ولكن الزمخشري في كشافه يقول: ولا فرق بين( لا ) و( لن )، في أن كل واحدة منهما نفيٌ للمستقبل؛ إلا أن في( لن ) تأكيدًا، وتشديدًا، ليس في( لا ) فأتى مرة بلفظ التأكيد، ومرة بغير لفظه


                                ---- وعلَّل الفخر الرازي، وغيره لذلك

                                بأن دعوى اليهود الأولى أعظم من دعواهم الثانية؛

                                لأن السعادة القصوى فوق مرتبة الولاية؛

                                لأن الثانية تُرَاد لحصول الأولى ولمَّا كانت( لن ) أبلغ في النفي من( لا )، وأقوى منها، جعلها الله تعالى لنفي الأعظم



                                ---- وجمهور النحاة والمفسرين قدماء، ومتأخرين، ومعاصرين


                                -------- على القول بأن( لن ) أبلغ، وأقوى في النفي من( لا )، وأن النفي بها أبديٌّ بخلاف( لا )

                                والمستقرىء للنصوص القرآنية، والعربية المنفية بـ( لن )، وبـ( لا )، بجد خلاف ذلك تمامًا




                                --- وبيان ذلك:


                                111111

                                أن( لن ) في مذهب الخليل مركبة من( لا ) و( أن ) و( أن ) تدل على إمكان الفعل، دون الوجوب، والاستحالة تأمل قوله تعالى:{ أيطمع كل امرىء منهم أن يدخل جنة نعيم }[المعارج:38]، تجد فيه أن دخول الجنة ممكن لكل امرىء يطمع في دخولها، إن أراد وهذا المعنى هو الذي دلت عليه( أن ) فإذا قلت:( لن يدخل )، دلت( لن ) على نفي إمكان الدخول الذي دلت علي( أن ) وعلى هذا جاء قوله تعالى:{ وقالوا لن يخل الجنة إلا من كان هودًا أو نصارى }[البقرة:111] ومثل ذلك قوله تعالى:{ ولن يتمنوه أبدًا }، من آية البقرة فإذا ثبت ذلك، كان معنى( لن ) نفيُ الإمكان بـ( أن )



                                22222222

                                ومن خواصِّ( لن ) أنها تخلص الفعل للاستقبال، بعد أن كانت صيغته للحال فأغنت عن السين، وسوف ومن خواصِّها أيضًا أنها تنفي ما قرُب، فلا يمتدُّ معنى النفي فيها؛ كامتداد معناه في( لا )، إذا قلت: لا يفعل ذلك أبدًا فـ( لا ) هي لامٌ بعدها ألفٌ، يمتدُّ بها الصوت ما لم يقطعه تضييق النفَس؛ فآذن امتداد لفظها بامتداد معناها و( لن ) بخلاف ذلك فتأمله، فإنه معنى لطيف، وغرض شريف، لا يدركه إلا الغوَّاص المحدِّث من علماء النحو والبيان والتفسير؛

                                كالشيخ السهيلي- رحمه الله- وقد استدل على ذلك بقوله:” ألا ترى كيف جاء في القرآن البديع نظمه، الفائق على كل العلوم علمه

                                :{ ولا يتمنونه أبدًا }

                                بحرف ( لا ) في الموضع الذي اقترنت فيه أداة الشرط بالفعل، فصار من صيغ العموم، فانسحب على جميع الأزمنة،

                                وهو قوله عز وجل:{ إن زعمتم أنكم أولياء لله من دون الناس فتمنوا الموت }؛

                                كأنه تعالى يقول: متى ما زعموا ذلك لوقت من الأوقات، أو زمن من الأزمان،

                                وقيل لهم:( تمنوا الموت )، فلا يتمنونه أبدًا وأداة الشرط دلت على هذا المعنى،

                                و( لا ) في الجواب بإزاء صيغة العموم، لاتساع معنى النفي فيها وقال تعالى في سورة البقرة:{ ولن يتمنوه أبدًا }، فقصَّر من سعة النفي، وقرَّب؛ لأن قبله في النظم{ إن كانت لكم الدار الآخرة} وليست( إن ) ههنا مع( كان ) من صيغ العموم، كما كانت مع( زعمتم ) في آية الجعة؛ لأن( كان ) ليست بدالة على الحدث

                                فكأنه يقول عز وجل: إن كانت وجبت لكم الدار الآخرة، وثبتت لكم في علم الله تعالى، فتمنوا الموت الآن ثم قال في الجواب:{ ولن يتمنوه أبدًا }،


                                فانتظم معنى الجواب بمعنى الخطاب في الآيتين وليس في قوله{ أبدًا } ما يناقض ما قلناه؛ فقد يكون( أبدًا ) بعد فعل الحال تقول: زيد يقوم أبدًا، ويصلي أبدًا“



                                -------- هذا قول الشيخ السهيلي --- أخذه ابن قيم الجوزية، وحكاه عن شيخه ابن تيمية

                                وكان قد ذكر هذا القول في معرض ردِّه على المعتزلة، الذين يقولون بتأبيد النفي بـ( لن )-

                                والزمخشري أحد أعلامهم-

                                ثم قال:” وقد أكذبهم الله في قولهم بتأبيد النفي بـ( لن ) صريحًا بقوله:{ يا مالك ليقض علينا ربك }[الزخرف:77]


                                فهذا تمنٍّ للموت فلو اقتضت( لن ) دوام النفي، تناقض الكلام وقوله تعالى{ أبدًا } لا يناقض تمنيهم الموت في النار؛

                                لأن التأبيد إما أن يراد به التأبيد المقيَّد، أو يراد به التأبيد المطلق فالمقيَّد كالتأبيد بمدة الحياة الدنيا؛

                                كقولك: لن أكلمه أو: لا أكلمه أبدًا والمطلق هو الذي يمتد امتداد الحياة الدنيا، والآخرة؛ كقولك: لا أكفر بربي أبدًا “


                                وإذا كان الأمر كذلك، فالآية الأولى إنما اقتضت نفي تمني اليهود للموت أبد الحياة الدنيا، دون الحياة الآخرة؛ و

                                ذلك لأنهم لحبهم الحياة، وكراهتهم للجزاء، لا يتمنون الموت ولهذا أخبر الله تعالى عنهم،

                                فقال:{ ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة }[البقرة:96]

                                ولكنهم إذا صاروا إلى الآخرة، وأدخلوا في النار، تمنوا الموت؛

                                كما حكى ذلك عنهم الله تعالى في آية الزخرف:{ يا مالك ليقض علينا ربك }[الزخرف:77]


                                ------ وأما آية الجمعة فقد اقتضت نفي تمنيهم الموت مدة الحياة الدنيا، والحياة الآخرة؛

                                لأن النفي بـ( لا ) لا حدود له، ولا نهاية ما لم يقيد بزمن ولهذا جاء قوله تعالى:{ لا تدركه الأبصار } منفيًا بـ( لا )،

                                ----------------------------
                                -----------------------------------------------
                                -----------------------------------------------------------


                                في حين جاء قوله تعالى:{ لن تراني }[الأعراف:193] منفيًا بـ ( لن )؛

                                لأنه يستحيل على الأبصار أن تدرك حقيقة الله تعالى، وأن تحيط به سبحانه، لا في الدنيا، ولا في الآخرة


                                أما رؤية الله جل وعلا بالأبصار فجائزة عقلاً في الدنيا، والآخرة


                                ------- ومن أعظم الأدلة على جوازها عقلاً في الدنيا قول موسى عليه السلام:{ رب أرني أنظر إليك } [ الأعراف:193]؛

                                لأن موسى عليه السلام لا يخفى عليه الجائز، والمستحيل في حق الله تعالى

                                وأما قول الله تعالى لموسى عليه السلام:{ لن تراني } فلأن رؤيته سبحانه في الدنيا لا يطيقها أحد من مخلوقاته،

                                بدليل قوله جل وعلا:{ فلما تجلى ربه للجبل جعله دكًّا وخر موسى صعقًا فلما أفاق قال سبحانك تبت إليك وأنا أول المؤمنين }[ الأعراف:193]


                                ---------- وأما رؤية الله جل وعلا شرعًا فهي جائزة، وواقعة في الآخرة؛

                                كما دلت عليه الآيات القرآنية، وتواترت به الأحاديث الصحاح


                                فمن الآيات قوله تعالى:{ وجوه يومئذ ناضرة * إلى ربها ناظرة }[القيامة:22- 23]

                                ومن الأحاديث قوله صلى الله عليه وسلم:” إنكم لن تروا ربكم حتى تموتوا “

                                و قد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال في قوله تعالى: { للذين أحسنوا الحسنى وزيادة }[يونس:26]:”

                                الحسنى: الجنة والزيادة: النظر إلى وجه الله الكريم “

                                --------------------------
                                جواز رؤية الله تعالى مناماً

                                الثلاثاء 29 صفر 1422 - 22-5-2001

                                رقم الفتوى: 8271
                                التصنيف: الكرامة


                                فقد اختلف العلماء في رؤية الله تعالى مناماً، هل تقع أم لا؟.


                                قال السفارني في لوامع الأنوار البهية (2/285):

                                وقد اختلف في رؤية الله تعالى مناماً ‏والحق جوازها


                                وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه بيان تلبيس الجهمية 1/73
                                فالإنسان قد يرى ربه ‏في المنام ويخاطبه، فهذا حق في الرؤيا، ولا يجوز أن يعتقد أن الله في نفسه مثل ما رأى في ‏المنام، فإن سائر ما يرى في المنام لا يجب أن يكون متماثلاً، ولكن لا بد أن تكون الصورة ‏التي رآها فيها مناسبة ومشابهة لاعتقاده في ربه، فإن كان إيمانه واعتقاده مطابقاً أتي من ‏الصور وسمع من الكلام ما يناسب ذلك، وإلا كان بالعكس.


                                قال بعض المشايخ: إذا رأى ‏العبد ربه في صورة كانت تلك الصورة حجاباً بينه وبين الله.‏


                                وقال في ‏مجموع الفتاوى 5/201

                                ومن رأى الله عز وجل في المنام فإنه يراه في صورة من الصور بحسب حال الرائي، إن ‏كان صالحاً رآه في صورة حسنة، ولهذا رآه النبي صلى الله عليه وسلم في أحسن صورة

                                وحديث رؤية النبي صلى الله عليه وسلم ربه مناماً في أحسن صورة حديث صحيح رواه ‏أحمد وغيره:

                                أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج عليهم غداة وهو طيب ‏النفس، مسفر الوجه أو مشرق الوجه،

                                فقلنا: يا رسول الله إنا نراك طيب النفس مسفر ‏الوجه أو مشرق الوجه،

                                فقال:

                                ما يمنعني وأتاني ربي الليلة في أحسن صورة،

                                فقال: يا ‏محمد. قلت: لبيك ربي وسعديك.

                                فقال: فيم يختصم الملأ الأعلى؟

                                قلت: لا أدري أي ‏رب. قال ذلك مرتين أو ثلاثاً.‏



                                -------------------- وأما رؤية الإمام أحمد لربه تعالى مناماً فهذا ذكره بعض العلماء، ولم نقف على ‏ثبوت ذلك عنه رحمه الله.‏


                                ------------------------

                                حكم من يدعي أنه رأى الله في المنام

                                ما حكم من يدعي أنه قد رأى رب العزة في المنام؟

                                وهل كما يزعم البعض أن الإمام أحمد بن حنبل قد رأى رب العزة والجلال في المنام أكثر من مائة مرة؟

                                ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وآخرون أنه يمكن أنه يرى الإنسان ربه في المنام،

                                ولكن يكون ما رآه ليس هو الحقيقة؛

                                لأن الله لا يشبهه شيء سبحانه وتعالى


                                ، قال تعالى: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ..... سورة الشورى

                                فليس يشبهه شيء من مخلوقاته، لكن قد يرى في النوم أنه يكلمه ربه، ومهما رأى من الصور فليست هي الله جل وعلا؛

                                لأن الله لا يشبهه شيء سبحانه وتعالى، فلا شبيه له ولا كفو له.
                                وذكر الشيخ تقي الدين رحمه الله في هذا أن الأحوال تختلف بحسب حال العبد الرائي، وكل ما كان الرائي من أصلح الناس وأقربهم إلى الخير كانت رؤيته أقرب إلى الصواب والصحة، لكن على غير الكيفية التي يراها، أو الصفة التي يراها؛ لأن الأصل الأصيل أن الله لا يشبهه شيء سبحانه وتعالى.
                                ويمكن أن يسمع صوتا ويقال له كذا وافعل كذا، ولكن ليس هناك صورة مشخصة يراها تشبه شيئا من المخلوقات؛ لأنه سبحانه ليس له شبيه ولا مثيل سبحانه وتعالى، وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى ربه في المنام، من حديث معاذ رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رأى ربه، وجاء في عدة طرق أنه رأى ربه، وأنه سبحانه وتعالى وضع يده بين كتفيه حتى وجد بردها بين ثدييه، وقد ألف في ذلك الحافظ ابن رجب رسالة سماها: اختيار الأولى في شرح حديث اختصام الملأ الأعلى، وهذا يدل على أن الأنبياء قد يرون ربهم في النوم، فأما رؤية الرب في الدنيا بالعيان فلا.
                                وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه لن يرى أحد ربه حتى يموت، أخرجه مسلم في صحيحه.

                                ولما سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم هل رأيت ربك قال: ((رأيت نورا))،

                                وفي لفظ: ((نور أنى أراه))رواهما مسلم من حديث أبي ذر رضي الله عنه،

                                وقد سئلت عائشة رضي الله عنها عن ذلك فأخبرت أنه لا يراه أحد في الدنيا؛ لأن رؤية الله في الجنة هي أعلى نعيم المؤمنين، فهي لا تحصل إلا لأهل الجنة ولأهل الإيمان في الدار الآخرة،
                                وهكذا المؤمنون في موقف يوم القيامة، والدنيا دار الابتلاء والامتحان ودار الخبيثين والطيبين،

                                فهي مشتركة فليست محلا للرؤية؛ لأن الرؤية أعظم نعيم للرائي فادخرها الله لعباده المؤمنين في دار الكرامة وفي يوم القيامة،

                                وأما الرؤيا في النوم التي يدعيها الكثير من الناس فهي تختلف بحسب الرائي - كما قال شيخ الإسلام رحمه الله - بحسب صلاحهم وتقواهم؛ وقد يخيل لبعض الناس أنه رأى ربه وليس كذلك،


                                فإن الشيطان قد يخيل لهم ويوهمهم أنه ربهم، كما روي أنه تخيل لعبد القادر الجيلاني على عرش فوق الماء، وقال أنا ربك وقد وضعت عنك التكاليف،

                                فقال الشيخ عبد القادر: اخسأ يا عدو الله لست بربي؛ لأن أوامر ربي لا تسقط عن المكلفين، أو كما قال رحمه الله، والمقصود أن رؤية الله عز وجل يقظة لا تحصل في الدنيا لأحد من الناس حتى الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كما تقدم في حديث أبي ذر،


                                وكما دل على ذلك قوله سبحانه لموسى عليه الصلاة والسلام لما سأل ربه الرؤية

                                قال له: لَنْ تَرَانِي ... سورة الأعراف


                                لكن قد تحصل الرؤية في المنام للأنبياء وبعض الصالحين على وجه لا يشبه فيها سبحانه الخلق،

                                حديث معاذ رضي الله عنه، وإذا أمره بشيء يخالف الشرع فهذا علامة أنه لم ير ربه وإنما رأى شيطانا، فلو رآه

                                وقال له: لا تصل قد أسقطت عنك التكاليف،

                                أو قال: ما عليك زكاة أو ما عليك صوم رمضان، أو ما عليك بر والديك أو قال: لا حرج عليك في أن تأكل الربا...

                                فهذه كلها وأشباهها علامات على أنه رأى شيطانا وليس ربه.

                                --------------------
                                --------------------------------

                                ------ أما عن رؤية الإمام أحمد لربه لا أعرف صحتها، وقد قيل: إنه رأى ربه، ---- ولكني لا أعلم صحة ذلك.

                                ------ قال العلامة ابن الجزري في النشر 1/4


                                وَأَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ الْبَنَّا، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ، أَنَّ أَبَا مُحَمَّدٍ عَبْدَ الْغَنِيِّ بْنَ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ سُرُورٍ الْمَقْدِسِيَّ الْحَافِظَ أَخْبَرَهُ قَالَ: أَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْقُوسِيَانِيّ ُ سَمَاعًا، أَنَا أَبُو شُجَاعٍ الدَّيْلَمِيُّ الْحَافِظُ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مَعْمَرٍ الْأَثْوَابِيُّ الْوَرَّاقُ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ طَاهِرُ بْنُ حَمَدِ بْنِ سَعْدَوَيْهِ الدِّهْقَانُ بِهَمَذَانَ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ النَّيْسَابُورِ يُّ بِهَا، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ الرَّازِيُّ (ح) وَأَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الصَّالِحِيُّ شِفَاهًا عَنْ أَبِي الْحَسَنِ بْنِ أَحْمَدَ الْفَقِيهِ قَالَ: كَتَبَ إِلَيَّ الْحَافِظُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَلِيٍّ السَّلَامِيُّ، أَنَا ابْنُ نَاصِرٍ، أَنْبَأَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ، أَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ الْخَلَّالُ، أَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الزُّهْرِيُّ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مِقْسَمٍ قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ الرَّازِيَّ قَالَ: سَمِعْتُ عَبْدَ الْعَزِيزِ بْنَ مُحَمَّدٍ النَّهَاوَنْدِي َّ يَقُولُ: سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ......

                                -------- المجالس العشرة للخلال--- مجلس خامس في المجالس العشرة -------- رقم الحديث: 44 (حديث مقطوع)


                                حدثنا و ثنا أبو الفضل عبيد الله بن عبد الرحمن الزهري ، ثنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن مقسم المقرئ ، قال : حدثني أبو القاسم عبد العزيز بن محمد النهاوندي المعروف بالطرسوسي ، قال : سمعت عبد الله بن أحمد بن حنبل ، يقول : سمعت أبي ، يقول :


                                " رأيت رب العزة عز وجل في النوم ، فقلت : يا رب ما أفضل ما تقرب المتقربون به إليك ؟ فقال : كلامي يا أحمد فقلت : يا رب بفهم أو بغير فهم ، قال : بفهم وبغير فهم " .

                                وقد ذكر هذه الرؤيا العلامة الذهبي في سير أعلام النبلاء ---- 11/347

                                ------- تاريخ بغداد - 4 / 429

                                احمد بن محمد بن الحسن بن يعقوب بن مقسم أبو الحسن المقرئ

                                كان يظهر النسك والصلاح ولم يكن في الحديث ثقة

                                حدثني على بن محمد بن نصر قال سمعت حمزة بن يوسف

                                يقول أبو الحسن احمد بن محمد بن الحسن بن مقسم العطار المقرئ البغدادي حدث عمن لم يره ومن مات قبل ان يولد

                                سمعت أبا الحسن بن لؤلؤ الوراق يقول سمعت أبا يعلى الوراق يقول

                                قال لي أبو الحسن بن مقسم اكتب لي من أحاديث محمود بن محمد الواسطي

                                قال فقلت له متى سمعت منه قال وما كتبت له شيئا قال حمزة وسمعت الدارقطني وجماعة من المشايخ تكلموا في بن مقسم وكان امره أبين من هذا

                                سألت أبا نعيم الحافظ عن احمد بن محمد بن مقسم فقال لين الحديث

                                سمعت أبا القاسم الأزهري يقول لم يكن أبو الحسن بن مقسم ثقة وقد رايته وسمعته ذكره مرة أخرى فقال كان كذابا




                                ------------ قال لي العتيقي في موضع آخر توفى بن مقسم في يوم السبت السادس عشر من شعبان

                                وكذلك قال محمد بن أبى الفوارس وقال بن أبى الفوارس أيضا كان سيء الحال في الحديث مذموما ذاهبا لم يكن بشيء البتة
                                وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                                إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                                تعليق

                                يعمل...
                                X