رد: ذنوب نساء الاسلام .. الشيطان استاذ الرجل ... لكنه تلميذ المرأة ...
ذنوب الفرج الزنا :
عن عقبة قال : قال رسول الله : أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج
الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5151..
أتدْرون ما أكثرُ ما يُدخِلُ النارَ قالوا : اللهُ و رسولُه أعلمُ ، قال : الأجوفانِ : الفرجُ و الفمُ ، و ما أكثرُ ما يُدخِلُ الجنَّةَ ؟ تقوى اللهِ و حُسنُ الخُلُقِ
ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان -الصفحة أو الرقم: 476 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه
المحدث : أحمد شاكر | المصدر : مسند أحمد -الصفحة أو الرقم: 15/32 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد -الصفحة أو الرقم: 222 | خلاصة حكم المحدث : حسن
ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما ( 68 ) يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ( 69 )..سورة الفرقان
ثلاثةٌ لا يدخُلون الجنَّةَ مدمنُ الخمرِ ، وقاطعُ الرَّحِمِ ، ومُصدِّقٌ بالسِّحرِ ، ومن مات مُدمِنَ الخمرِ سقاه اللهُ جلَّ وعلَا من نهرِ الغُوطةِ ، قيل : وما نهرُ الغُوطةِ قال : نهرٌ يجري من فُرُوجِ المُومِساتِ ، يُؤذي أهلَ النَّارِ ريحُ فُروجِهم
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : المنذري | المصدر : الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/349 | خلاصة حكم المحدث : [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
إِيَّاكُمْ والظُّلْمَ ، فإنَّ الظُّلْمَ هو ظُلُماتٌ يومَ القيامةِ ، وإِيَّاكُمْ والفُحْشَ ؛ فإنَّ اللهَ لا يحبُّ الفَاحِشَ والمُتَفَحِّشَ ، وإِيَّاكُمْ والشُّحَّ فإنَّ الشُّحَّ دعا مَنْ كان قبلَكُمْ ؛ فَسَفَكُوا دِماءَهُمْ ، واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب -الصفحة أو الرقم: 2217 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
كُتِبَ على ابنِ آدَمَ نصيبُهُ منَ الزِّنا مدْرِكٌ ذلكَ لا محالَةَ ، فالعينانِ زناهما النظرُ ، والأذنانِ زناهما الاستماعُ ، واللسانُ زناه الكلامُ ، واليدُ زناها البطْشُ ، والرِّجْلُ زناها الخطا ، والقلْبُ يهوَى ويتَمَنَّى ، يصدِّقُ ذلِكَ الفرجُ ويكذِّبُهُ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 4476 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
أبو هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا ، أدرك ذلك لا محالة ، فزنا العينين النظر ، وزنا اللسان النطق والنفس تمنى وتشتهي ، والفرج يصدق ذلك أو يكذبه ) وفي الرواية الثانية كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا ، مدرك ذلك لا محالة ; فالعينان زناهما النظر ، والأذنان زناهما الاستماع ، واللسان زناه الكلام ، واليد زناها البطش ، والرجل زناها الخطى ، والقلب يهوى ويتمنى ، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه
لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا . قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ، أن لا نكون منهم و نحن لا نعلم ، قال : أما إنهم إخوانكم ، و من جلدتكم ، و يأخذون من الليل كما تأخذون ، و لكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها
الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 505 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
قال المنذري رحمه الله :" وقد صح أن مدمن الخمر إذا مات لقي الله كعابد وثن ، ولا شك أن الزنا أشد وأعظم عند الله من شرب الخمر " انتهى .
"الترغيب والترهيب" (3 / 190) وقال السفاريني رحمه الله :" الزِّنَا أَكْبَرُ الْكَبَائِرِ بَعْدَ الشِّرْكِ وَالْقَتْلِ " انتهى ملخصا .
"غذاء الألباب" (2 / 305) ولذلك كان حد الزنا أشد من حد شرب الخمر ، وخاصة إذا كان الزاني محصنا .
===============================
وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أشراط الساعة أن يكثر النساء ويقل الرجال ويكثر الزنا حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد.. متفق عليه.
وعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أشراط الساعة أن يكتفي الرجال بالرجال والنساء بالنساء ويغار على الغلمان كما يغار على الجارية البكر وعند ذلك تكون الأمراء فسقة والوزراء فجرة.. الحديث بطوله.. رواه ابن مردويه.
وفي رواية أخرى ويخطب الغلام كما تخطب المرأة ويهيأ كما تهيأ المرأة.
وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: إذا اقترب الزمان يكثر أولاد الزنا حتى إن الرجل ليغشى المرأة أي يزني بها على قارعة الطريق إلى أن قال أمثلهم في ذلك المداهن.. رواه الحاكم.
وعن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى ترضخ رؤوس أقوام بكوكب من السماء باستحلالهم عمل قوم لوط.. رواه الديلمي.
باب: آخر الزمان لا يستحى من الزنا وتفعل الفواحش جهاراً في الأسواق علانية ويتسافدون في الطريق كالحمير وتجفو القبيلة كلها وتنكح المرأة وسط الطريق نهاراً
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يكون في آخر الزمان ديدان القراء فمن أدرك ذلك فليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم وهم الأنتنون ثم تظهر قلانس البرد فلا يستحى يومئذ من الزنا.. الحديث رواه الترمذي. (ديدان القراء: أي العادة، والأنتنون: كلمة ذم واحدهم نتن).
وعن أبي أمامة رضي الله عنه في حديث طويل قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لكل شيء إقبال وإدبار وإن من إقبال هذا الدين ما بعثني الله به ثم ذكر من إدبار الدين أن تجفوا القبيلة كلها من عند آخرها الحديث إلى أن قال: وتنحل الخمر غير اسمها حتى يلعن آخر هذه الأمة أولها إلا حلت عليهم اللعنة وقال حتى تمر المرأة بالقوم فيقوم إليها بعضهم فيرفع ذيلها وينكحها وهم ينظرون كما يرفع ذنب النعجة وكما أرفع ثوبي هذا ورفع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوباً عليه من هذه السحوليه.. فيقول: القائل منهم لو نحيتها عن الطريق فذلك فيكم كأبي بكر وعمر فمن أدرك ذلك الزمان وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر فله أجر خمسين ممن صحبني وآمن بي وصدقني.. رواه الطبراني.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: والذي نفسي بيده لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق فيكون خيارهم يومئذ من يقول لو واريتها وراء هذا الحائط.. رواه أبو يعلى.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لا تقوم الساعة حتى توجد المرأة نهاراً تنكح وسط الطريق وتجامع لا ينكر ذلك أحد فيكون أمثلهم يومئذ الذي يقول لو نحيتها عن الطريق قليلاً فذلك فيهم مثل أبي بكر وعمر فيكم.. رواه الحاكم.
وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يتسافدون في الطرق تسافد الحمير.. رواه البزار والطبراني. (قوله يتسافدون أي يتناكحون.. والسفاد لغة نزول الذكر على أنثى).
===============================
[ ولعن اللهُ من وقع على بهيمةٍ ] . ولعن اللهُ من عمل عمل قومِ لوطٍ ، قالها ثلاثًا في عمل قومِ لوطٍ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2421 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
===================================
من وجدتُموه يعملُ عملَ قومِ لوطٍ ، فاقتُلوا الفاعلَ والمفعولَ به
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2422 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
==============================
إنَّ أخوفَ ما أخافُ على أمَّتي ، عملُ قومِ لوطٍ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1552 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
ﺇﺫﺍ ﺍﺳْﺘَﺤﻠَّﺖْ ﺃُﻣَّﺘﻲ ﺧﻤﺴًﺎ ﻓﻌﻠﻴﻬِﻢ ﺍﻟﺪﻣﺎﺭُ : ﺇﺫﺍ ﻇﻬﺮ ﺍﻟﺘﻼ*ﻋُﻦُ ، ﻭﺷﺮِﺑﻮﺍ ﺍﻟﺨﻤﻮﺭَ ، ﻭﻟﺒِﺴﻮﺍ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮَ ، ﻭﺍﺗَّﺨﺬﻭﺍ ﺍﻟﻘِﻴﺎﻥَ ، ﻭﺍﻛﺘﻔَﻰ ﺍﻟﺮِّﺟﺎﻝُ ﺑﺎﻟﺮِّﺟﺎﻝِ ، ﻭﺍﻟﻨِّﺴﺎﺀُ ﺑﺎﻟﻨِّﺴﺎﺀِ
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ : ﺃﻧﺲ ﺑﻦ ﻣﺎﻟﻚ | ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ : ﺍﻷ*ﻟﺒﺎﻧﻲ | ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ : ﺻﺤﻴﺢ ﺍﻟﺘﺮﻏﻴﺐ - ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 2054 | ﺧﻼ*ﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ : ﺣﺴﻦ ﻟﻐﻴﺮﻩ
==========================
إذا اقترب الزمان ـ أي اقتربنا من قيام الساعة ـ كثر لبس الطيالسة، وكثرت التجارة، وكثر المال، وعظم رب المال بماله، وكثرت الفاحشة، وكانت إمارة الصبيان، وكثرة النساء، وطفف في المكيال ـ كثرة النساء في الأماكن العامة، في كل مكان، في كل وقت، في كل طريق، في كل سوق ـ ويربي الرجل جرواً خير من أن يربي ولداً، ولا يوقر كبير، ولا يرحم صغير، ويكثر أولاد الزنا، حتى إن الرجل ليغشى المرأة على قارعة الطريق، ويلبسون جلود الضأن ـ الدبلوماسية ـ على قلوب الذئاب أمثلهم في ذلك الزمان، المداهن يبدو لبقاً، وذكياً، وحصيفاً، وعنده حكمة، المداهن الذي يبيع دينه من أجل دنياه))[ ورد في الأثر
(( لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع )) [ الترمذي عن حذيفة ]
تاجر مخدرات، بيوت، وسيارات، ومركبات، وطائرات خاصة، والربح أكثر من مئة ألف ضعف، كيلو المخدرات من مكان زراعته يباع بمئة ألف ضعف في مكان استهلاكه، هؤلاء الذين يعيشون على دماء الناس، تجار السلاح، هؤلاء الذين يروجون الفساد في ثلاثة وعشرين مليون موقع إباحي في الإنترنت، أربعمئة محطة فضائية إباحية، أرباحها فلكية، من يدير هذه المحطات، ومن ينشئ هذه المواقع، ومن يدير الملاهي والنوادي الليلية ؟ طريق صغير في تسعين ناديًا ليليًا، و دخل فلكي، مركبة، قصر، بيت، سيارة، مكانة، علاقات عامة، شبكات.
============================
ذنوب اللسان
اليمين الغموس و الحلف بالله وانت كاذب :
وروى آدم بن أبي إياس في مسند شعبة وإسماعيل القاضي في الأحكام عن ابن مسعود : " كنا نعد الذنب الذي لا كفارة له اليمين الغموس أن يحلف الرجل على مال أخيه كاذبا ليقتطعه " .
قال : ولا مخالف له من الصحابة . واحتجوا بأنها أعظم من ان تكفر .
وعن عبدالله بن مسعود قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من حلف على مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله وهو عليه غضبان قال عبدالله ثم قرأ علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم تصديقه من كتاب الله { إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا } إلى آخر الآية أخرجاه في الصحيحين .
وعن جابر بن عتيك رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة ، فقال رجل : وإن كان شيئا يسيرا يا رسول الله ؟ قال : وإن كان قضيبا من أراك ) . رواه مسلم .
وأما الكفارة فيها ، فقد ذهب جمهور الفقهاء من الحنفية والمالكية والحنابلة إلى أنه لا كفارة في اليمين الغموس . وأوجب الشافعية والأوزاعي الكفارة فيها .
إن الرجلَ ليتكلمُ بالكلمةِ ما يظنُّ أن تبلغَ ما بلغت يهوي بها سبعين خريفًا في النارِ
إِنَّ العبدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمَةِ ما يَتَبَيَّنُ فيها ، يَزِلُّ بِها في النارِ أَبْعَدَ مِمَّا بين المَشْرِقِ و المغربِ
فقلت : يا نبي الله ، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟
قال : ثكلتك أمك يا معاذ ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم –
إلا حصائد ألسنتهم ؟ "
سمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال : بلى ! كان أحدهما لا يستبرئ من بوله ، وكان الآخر يمشي بالنميمة
أيُّما امرئٍ قالَ لأخيهِ : يا كافِرُ . فقد باءَ بِها أحدُهما . إن كانَ كما قالَ . وإلَّا رجعَت عليهِ
المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وزكاته ، وصيامه ، وقد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيعطا هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر أقلب الليل والنهار.
رواه مسلم بلفظ: لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر.
فلا يجوز ان نقول : يا نهار اسود
جوائز ابليس لجنوده من الشياطين ويكونوا ذو منصب في قبيلة ابليس
بقول احدهم : لم اترك المسلم حتي فرقت بينه وبين زوجته
فيقول ابليس : نعم انت انت
روايات كثيرة
إِنَّ الشَّيْطَانَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى المَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فِي النَّاسِ فَأَقْرَبُهُمْ عِنْدَهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ عِنْدَهُ فِتْنَةً،
يَجِيءُ أَحَدَهُمْ فَيَقُولُ مَا زِلْتُ بِفُلاَنٍ حَتَّى تَرَكْتُهُ وَهُوَ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا. فَيَقُولَ إِبْلِيسُ لاَ وَاللَّهِ مَا صَنَعْتُ شَيْئاً.
وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَـيْنَهُ وَبَـيْنَ أَهْلِهِ. قَالَ فَيُقَرِّبُهُ وَيُدْنِيهِ (ويلتزمه) وَيَقُولُ نِعَمَ أَنْتَ... رواه مسلم.
(حديث مرفوع) حدثنا أبو معاوية ، حدثنا الأعمش ، عن أبي سفيان ، عن جابر ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن إبليس يضع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم ، فيقول : فعلت كذا وكذا ، فيقول : ما صنعت شيئا ، قال : ويجيء أحدهم ، فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله ، قال : فيدنيه منه أو قال : فيلتزمه ، ويقول : نعم ، أنت أنت قال أبو معاوية مرة : " فيدنيه منه " .
إذا أصبح إبليسُ بثَّ جُنودَه فيقولُ : مَن أخْذَل اليومَ مسلِمًا أُلْبِسُه التَّاجَ ، قال : فيجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى طلَّق امرأتَه ، فيقولُ : أوشَكَ أنْ يتزوجَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزَلْ بهِ حتَّى عقَّ والدَيْه ، فيقولُ : يُوشِكُ أن يَبرَّهُما . ويَجيءُ هذا فَيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى أَشرَكَ ، فيُقولُ : أنتَ أنتَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى قَتَلَ . فيقولُ : أنتَ أنتَ ، ويُلْبِسُهُ التَّاجَ
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((أكثر خطايا ابن آدم من لسانه))
ذنوب الفرج الزنا :
عن عقبة قال : قال رسول الله : أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج
الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5151..
أتدْرون ما أكثرُ ما يُدخِلُ النارَ قالوا : اللهُ و رسولُه أعلمُ ، قال : الأجوفانِ : الفرجُ و الفمُ ، و ما أكثرُ ما يُدخِلُ الجنَّةَ ؟ تقوى اللهِ و حُسنُ الخُلُقِ
ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان -الصفحة أو الرقم: 476 | خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه
المحدث : أحمد شاكر | المصدر : مسند أحمد -الصفحة أو الرقم: 15/32 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد -الصفحة أو الرقم: 222 | خلاصة حكم المحدث : حسن
ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما ( 68 ) يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ( 69 )..سورة الفرقان
ثلاثةٌ لا يدخُلون الجنَّةَ مدمنُ الخمرِ ، وقاطعُ الرَّحِمِ ، ومُصدِّقٌ بالسِّحرِ ، ومن مات مُدمِنَ الخمرِ سقاه اللهُ جلَّ وعلَا من نهرِ الغُوطةِ ، قيل : وما نهرُ الغُوطةِ قال : نهرٌ يجري من فُرُوجِ المُومِساتِ ، يُؤذي أهلَ النَّارِ ريحُ فُروجِهم
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : المنذري | المصدر : الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/349 | خلاصة حكم المحدث : [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
إِيَّاكُمْ والظُّلْمَ ، فإنَّ الظُّلْمَ هو ظُلُماتٌ يومَ القيامةِ ، وإِيَّاكُمْ والفُحْشَ ؛ فإنَّ اللهَ لا يحبُّ الفَاحِشَ والمُتَفَحِّشَ ، وإِيَّاكُمْ والشُّحَّ فإنَّ الشُّحَّ دعا مَنْ كان قبلَكُمْ ؛ فَسَفَكُوا دِماءَهُمْ ، واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب -الصفحة أو الرقم: 2217 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
كُتِبَ على ابنِ آدَمَ نصيبُهُ منَ الزِّنا مدْرِكٌ ذلكَ لا محالَةَ ، فالعينانِ زناهما النظرُ ، والأذنانِ زناهما الاستماعُ ، واللسانُ زناه الكلامُ ، واليدُ زناها البطْشُ ، والرِّجْلُ زناها الخطا ، والقلْبُ يهوَى ويتَمَنَّى ، يصدِّقُ ذلِكَ الفرجُ ويكذِّبُهُ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 4476 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
أبو هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا ، أدرك ذلك لا محالة ، فزنا العينين النظر ، وزنا اللسان النطق والنفس تمنى وتشتهي ، والفرج يصدق ذلك أو يكذبه ) وفي الرواية الثانية كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا ، مدرك ذلك لا محالة ; فالعينان زناهما النظر ، والأذنان زناهما الاستماع ، واللسان زناه الكلام ، واليد زناها البطش ، والرجل زناها الخطى ، والقلب يهوى ويتمنى ، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه
لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا . قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ، أن لا نكون منهم و نحن لا نعلم ، قال : أما إنهم إخوانكم ، و من جلدتكم ، و يأخذون من الليل كما تأخذون ، و لكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها
الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 505 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
قال المنذري رحمه الله :" وقد صح أن مدمن الخمر إذا مات لقي الله كعابد وثن ، ولا شك أن الزنا أشد وأعظم عند الله من شرب الخمر " انتهى .
"الترغيب والترهيب" (3 / 190) وقال السفاريني رحمه الله :" الزِّنَا أَكْبَرُ الْكَبَائِرِ بَعْدَ الشِّرْكِ وَالْقَتْلِ " انتهى ملخصا .
"غذاء الألباب" (2 / 305) ولذلك كان حد الزنا أشد من حد شرب الخمر ، وخاصة إذا كان الزاني محصنا .
===============================
وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أشراط الساعة أن يكثر النساء ويقل الرجال ويكثر الزنا حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد.. متفق عليه.
وعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أشراط الساعة أن يكتفي الرجال بالرجال والنساء بالنساء ويغار على الغلمان كما يغار على الجارية البكر وعند ذلك تكون الأمراء فسقة والوزراء فجرة.. الحديث بطوله.. رواه ابن مردويه.
وفي رواية أخرى ويخطب الغلام كما تخطب المرأة ويهيأ كما تهيأ المرأة.
وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: إذا اقترب الزمان يكثر أولاد الزنا حتى إن الرجل ليغشى المرأة أي يزني بها على قارعة الطريق إلى أن قال أمثلهم في ذلك المداهن.. رواه الحاكم.
وعن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى ترضخ رؤوس أقوام بكوكب من السماء باستحلالهم عمل قوم لوط.. رواه الديلمي.
باب: آخر الزمان لا يستحى من الزنا وتفعل الفواحش جهاراً في الأسواق علانية ويتسافدون في الطريق كالحمير وتجفو القبيلة كلها وتنكح المرأة وسط الطريق نهاراً
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يكون في آخر الزمان ديدان القراء فمن أدرك ذلك فليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم وهم الأنتنون ثم تظهر قلانس البرد فلا يستحى يومئذ من الزنا.. الحديث رواه الترمذي. (ديدان القراء: أي العادة، والأنتنون: كلمة ذم واحدهم نتن).
وعن أبي أمامة رضي الله عنه في حديث طويل قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لكل شيء إقبال وإدبار وإن من إقبال هذا الدين ما بعثني الله به ثم ذكر من إدبار الدين أن تجفوا القبيلة كلها من عند آخرها الحديث إلى أن قال: وتنحل الخمر غير اسمها حتى يلعن آخر هذه الأمة أولها إلا حلت عليهم اللعنة وقال حتى تمر المرأة بالقوم فيقوم إليها بعضهم فيرفع ذيلها وينكحها وهم ينظرون كما يرفع ذنب النعجة وكما أرفع ثوبي هذا ورفع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوباً عليه من هذه السحوليه.. فيقول: القائل منهم لو نحيتها عن الطريق فذلك فيكم كأبي بكر وعمر فمن أدرك ذلك الزمان وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر فله أجر خمسين ممن صحبني وآمن بي وصدقني.. رواه الطبراني.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: والذي نفسي بيده لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق فيكون خيارهم يومئذ من يقول لو واريتها وراء هذا الحائط.. رواه أبو يعلى.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لا تقوم الساعة حتى توجد المرأة نهاراً تنكح وسط الطريق وتجامع لا ينكر ذلك أحد فيكون أمثلهم يومئذ الذي يقول لو نحيتها عن الطريق قليلاً فذلك فيهم مثل أبي بكر وعمر فيكم.. رواه الحاكم.
وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يتسافدون في الطرق تسافد الحمير.. رواه البزار والطبراني. (قوله يتسافدون أي يتناكحون.. والسفاد لغة نزول الذكر على أنثى).
===============================
[ ولعن اللهُ من وقع على بهيمةٍ ] . ولعن اللهُ من عمل عمل قومِ لوطٍ ، قالها ثلاثًا في عمل قومِ لوطٍ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2421 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
===================================
من وجدتُموه يعملُ عملَ قومِ لوطٍ ، فاقتُلوا الفاعلَ والمفعولَ به
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2422 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
==============================
إنَّ أخوفَ ما أخافُ على أمَّتي ، عملُ قومِ لوطٍ
الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1552 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
ﺇﺫﺍ ﺍﺳْﺘَﺤﻠَّﺖْ ﺃُﻣَّﺘﻲ ﺧﻤﺴًﺎ ﻓﻌﻠﻴﻬِﻢ ﺍﻟﺪﻣﺎﺭُ : ﺇﺫﺍ ﻇﻬﺮ ﺍﻟﺘﻼ*ﻋُﻦُ ، ﻭﺷﺮِﺑﻮﺍ ﺍﻟﺨﻤﻮﺭَ ، ﻭﻟﺒِﺴﻮﺍ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮَ ، ﻭﺍﺗَّﺨﺬﻭﺍ ﺍﻟﻘِﻴﺎﻥَ ، ﻭﺍﻛﺘﻔَﻰ ﺍﻟﺮِّﺟﺎﻝُ ﺑﺎﻟﺮِّﺟﺎﻝِ ، ﻭﺍﻟﻨِّﺴﺎﺀُ ﺑﺎﻟﻨِّﺴﺎﺀِ
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ : ﺃﻧﺲ ﺑﻦ ﻣﺎﻟﻚ | ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ : ﺍﻷ*ﻟﺒﺎﻧﻲ | ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ : ﺻﺤﻴﺢ ﺍﻟﺘﺮﻏﻴﺐ - ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 2054 | ﺧﻼ*ﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ : ﺣﺴﻦ ﻟﻐﻴﺮﻩ
==========================
إذا اقترب الزمان ـ أي اقتربنا من قيام الساعة ـ كثر لبس الطيالسة، وكثرت التجارة، وكثر المال، وعظم رب المال بماله، وكثرت الفاحشة، وكانت إمارة الصبيان، وكثرة النساء، وطفف في المكيال ـ كثرة النساء في الأماكن العامة، في كل مكان، في كل وقت، في كل طريق، في كل سوق ـ ويربي الرجل جرواً خير من أن يربي ولداً، ولا يوقر كبير، ولا يرحم صغير، ويكثر أولاد الزنا، حتى إن الرجل ليغشى المرأة على قارعة الطريق، ويلبسون جلود الضأن ـ الدبلوماسية ـ على قلوب الذئاب أمثلهم في ذلك الزمان، المداهن يبدو لبقاً، وذكياً، وحصيفاً، وعنده حكمة، المداهن الذي يبيع دينه من أجل دنياه))[ ورد في الأثر
(( لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع )) [ الترمذي عن حذيفة ]
تاجر مخدرات، بيوت، وسيارات، ومركبات، وطائرات خاصة، والربح أكثر من مئة ألف ضعف، كيلو المخدرات من مكان زراعته يباع بمئة ألف ضعف في مكان استهلاكه، هؤلاء الذين يعيشون على دماء الناس، تجار السلاح، هؤلاء الذين يروجون الفساد في ثلاثة وعشرين مليون موقع إباحي في الإنترنت، أربعمئة محطة فضائية إباحية، أرباحها فلكية، من يدير هذه المحطات، ومن ينشئ هذه المواقع، ومن يدير الملاهي والنوادي الليلية ؟ طريق صغير في تسعين ناديًا ليليًا، و دخل فلكي، مركبة، قصر، بيت، سيارة، مكانة، علاقات عامة، شبكات.
============================
ذنوب اللسان
اليمين الغموس و الحلف بالله وانت كاذب :
وروى آدم بن أبي إياس في مسند شعبة وإسماعيل القاضي في الأحكام عن ابن مسعود : " كنا نعد الذنب الذي لا كفارة له اليمين الغموس أن يحلف الرجل على مال أخيه كاذبا ليقتطعه " .
قال : ولا مخالف له من الصحابة . واحتجوا بأنها أعظم من ان تكفر .
وعن عبدالله بن مسعود قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من حلف على مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله وهو عليه غضبان قال عبدالله ثم قرأ علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم تصديقه من كتاب الله { إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا } إلى آخر الآية أخرجاه في الصحيحين .
وعن جابر بن عتيك رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة ، فقال رجل : وإن كان شيئا يسيرا يا رسول الله ؟ قال : وإن كان قضيبا من أراك ) . رواه مسلم .
وأما الكفارة فيها ، فقد ذهب جمهور الفقهاء من الحنفية والمالكية والحنابلة إلى أنه لا كفارة في اليمين الغموس . وأوجب الشافعية والأوزاعي الكفارة فيها .
إن الرجلَ ليتكلمُ بالكلمةِ ما يظنُّ أن تبلغَ ما بلغت يهوي بها سبعين خريفًا في النارِ
إِنَّ العبدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمَةِ ما يَتَبَيَّنُ فيها ، يَزِلُّ بِها في النارِ أَبْعَدَ مِمَّا بين المَشْرِقِ و المغربِ
فقلت : يا نبي الله ، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟
قال : ثكلتك أمك يا معاذ ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم –
إلا حصائد ألسنتهم ؟ "
سمع صوت إنسانين يعذبان في قبورهما ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال : بلى ! كان أحدهما لا يستبرئ من بوله ، وكان الآخر يمشي بالنميمة
أيُّما امرئٍ قالَ لأخيهِ : يا كافِرُ . فقد باءَ بِها أحدُهما . إن كانَ كما قالَ . وإلَّا رجعَت عليهِ
المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وزكاته ، وصيامه ، وقد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيعطا هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر أقلب الليل والنهار.
رواه مسلم بلفظ: لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر.
فلا يجوز ان نقول : يا نهار اسود
جوائز ابليس لجنوده من الشياطين ويكونوا ذو منصب في قبيلة ابليس
بقول احدهم : لم اترك المسلم حتي فرقت بينه وبين زوجته
فيقول ابليس : نعم انت انت
روايات كثيرة
إِنَّ الشَّيْطَانَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى المَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فِي النَّاسِ فَأَقْرَبُهُمْ عِنْدَهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ عِنْدَهُ فِتْنَةً،
يَجِيءُ أَحَدَهُمْ فَيَقُولُ مَا زِلْتُ بِفُلاَنٍ حَتَّى تَرَكْتُهُ وَهُوَ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا. فَيَقُولَ إِبْلِيسُ لاَ وَاللَّهِ مَا صَنَعْتُ شَيْئاً.
وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَـيْنَهُ وَبَـيْنَ أَهْلِهِ. قَالَ فَيُقَرِّبُهُ وَيُدْنِيهِ (ويلتزمه) وَيَقُولُ نِعَمَ أَنْتَ... رواه مسلم.
(حديث مرفوع) حدثنا أبو معاوية ، حدثنا الأعمش ، عن أبي سفيان ، عن جابر ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن إبليس يضع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم ، فيقول : فعلت كذا وكذا ، فيقول : ما صنعت شيئا ، قال : ويجيء أحدهم ، فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله ، قال : فيدنيه منه أو قال : فيلتزمه ، ويقول : نعم ، أنت أنت قال أبو معاوية مرة : " فيدنيه منه " .
إذا أصبح إبليسُ بثَّ جُنودَه فيقولُ : مَن أخْذَل اليومَ مسلِمًا أُلْبِسُه التَّاجَ ، قال : فيجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى طلَّق امرأتَه ، فيقولُ : أوشَكَ أنْ يتزوجَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزَلْ بهِ حتَّى عقَّ والدَيْه ، فيقولُ : يُوشِكُ أن يَبرَّهُما . ويَجيءُ هذا فَيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى أَشرَكَ ، فيُقولُ : أنتَ أنتَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى قَتَلَ . فيقولُ : أنتَ أنتَ ، ويُلْبِسُهُ التَّاجَ
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((أكثر خطايا ابن آدم من لسانه))
تعليق