إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار هادئ منطقي مع الشيعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوار هادئ منطقي مع الشيعة


    حوار هادئ منطقي مع الشيعة

    هل تستطيعون أيها الشيعة أن تجيبون على هذه الأسئلة؟

    لقد تنازل الحسين بن علي رضى الله عنهما لمعاوية رضى الله عنه وسالمه ، في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال. وخرج الحسين بن علي
    رضى الله عنهما في قلة من أصحابه في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة ولا يخل أن يكون أحدهما على حق. والآخر على باطل لأنه إن كان تنازل الحسن رضى الله عنه مع تمكنه من الحرب (حقا) كان خروج الحسين رضى الله عنه مجردا من القوة مع تمكنه من المسالمة (باطلا) وإن كان خروج الحسين رضى الله عنه مع ضعفه (حقا) كانت تنازل الحسن رضى الله عنه مع قوته (باطلا) و هذا يضعكم في موقف لا تحسدون عليه. لأنكم إن قلتم أنهما جميعا على حق جمعتم بين النقيضين وهذا القول يهدم أصولكم.

    وإن قلتم ببطلان فعل الحسن
    رضى الله عنه لزمكم أن تقولوا ببطلان إمامته و بطلان إمامته يبطل إمامة أبيه و عصمته لأنه أوصى إليه و الإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله. و إن قلتم ببطلان فعل الحسين رضى الله عنه لزمكم أن تقولوا ببطلان إمامته و عصمته و بطلان إمامته و عصمته يبطل إمامة و عصمة جميع أبنائه و ذريته لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة. و إذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه.

    و نقول أيضاً إلى كل شيعي:

    يا سيد. لو أجبت فجوابك غير مقنع. لسبب:

    أنت ترضى لعلي
    رضى الله عنه ما لا يرضاه أجلاف العرب فكيف أذا كان من آل البيت؟! و أرد عليكم السؤال، اذا كانت مساوئ عمر رضى الله عنه هكذا مثلما تقولون، فكيف يقبل به علي زوجاً لإبنته؟ فهل الشيعه يضعون علي في مرتبه أقل من أجلاف العرب؟ وهل الحسين رضى الله عنه يقبل بهذا؟ وهل الحسن رضى الله عنه يقبل بهذا؟

    إذا كانو يقبلون أذن هم حسب تفسيركم أقل شأنا من أجلاف العرب! وهذا لايجوز عندنا. إذن القضية أنكم تفترون على عمر بن الخطاب
    رضى الله عنه بالشتائم. وتريدني أن أقبل بتفسير وتبرير أقبح من ذنب. وعذركم التقية، وللتقية زوج عمر رضى الله عنه من ابنته لعمر رضى الله عنه؟ كل المساوئ في عمر رضى الله عنه وضعتوها و تشتمونه و تفترون عليه، و بعد هذا تريدون من علي رضى الله عنه أن يكون جباناً أيضاً؟ فهذا لا يجوز لا على عمر و لا على علي.
    رضى الله عنهما
    فبدلأ من أن يحارب علي الكفار و يناديهم للنزال ، لماذا لا يتخذ التقية و ينهي الأمر؟ ثم و ما دام عمر
    رضى الله عنه بنظركم كافرا و مرتدا و تزعمون أن علي رضى الله عنه يعلم هذا، و زوجه أبنته!

    فالعمليه ليست منطقيه على الاطلاق. ما دامو مرتدين ويخضع لهم ماكان من الأول لماذا النزال أصلا ولديه التقيه. كيف يخضع الامام لمن أرتد يأخذ من السبي زمن أبو بكر
    رضى الله عنه (وهو بنظركم أي أبو بكر رضى الله عنه حكمه جائر وظالم) أم محمد بن الحنفية؟ فهذا أصلا أهانه للامام نفسه من قبلكم. إذا كانت تلك دار حرب، فحتما أن هذه دار حرب. هناك كان يحارب الكفار ويطلب منازلتهم. و هنا كما تدعون دار حرب تعتبرون الخلفاء الراشدون كفار مثل يزيد بل أكثر ....ألا تعتبروهم مرتدين؟ إذن ماهي مهمه علي يجامل هذا ويطاطئ لذاك؟!

    وأذا قارنت علي بعمار
    رضى الله عنهما، فموقع علي أعلى من موقع عمار رضى الله عنهما. بما أنه له مكانه هارون من موسى عليهما السلام أليس هذا كلامكم؟ فلا تقارن هذا بذاك. و مع هذا هي رخصة للضروره بالنسبه لعمار. و لكن بالنسبه لكم دين وعقيده. احتراف وليست هواية. أليس من أقوالكم "التقيه ديني ودين أبائي وأجدادي"؟ أذن هي دين و ليست رخصة. هي عقيدة وأصل وليست استثناء. فهل يخضع علي لمرتدين؟ وهل يزوج علي أبنته لمرتدين؟ وهل يقبل علي ما لايقبله أجلاف العرب لنفسه؟ وهل بعد الخضوع للمرتدين أهانه! وهل أكثر من تزويج أبنته لفاسق ضرب زوجته فاطمه رضى الله عنها وأسقط جنينها ذلة ومسكنة! ألا تعتبره أنت حرب؟ وهل كما تدعون أن عمر رضى الله عنه يشرب الخمر؟ وأكثر من هذه الشتائم والنواقص التي وضعتوها في عمر رضى الله عنه. وبعد هذا يخضع علي رضى الله عنه!

    اذن اساساً لماذا كان يحارب إذا كان سيخضع؟ ولمن للظالمين المرتدين؟ وتقول عمار
    رضى الله عنه رخصه الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ عمار رضى الله عنه لم تنزل به آيات الولايه مثلما تدعون. و لن يكون الامام بأي حال من الأحوال عندكم. وليست عليه مسؤليه مثل مسؤليه علي حسب أقوالكم. فهو يقاد ولا يقود . وعلي رضى الله عنه يقود ولايقاد امام لامأموم. و خضع مرة لأبو بكر رضى الله عنه ، و مرة لعمر رضى الله عنه ، و مرة لعثمان رضى الله عنه ! وهم حسب تفسيركم مرتدين ! والتقيه مطاطه تصغر هنا وتكبر هناك! تفصلها لعمار رضى الله عنه تحت العذاب رخصه يعني استثناء و لمره واحده، و علي حر طليق و بطل مغوار، استعملت تبريرا لخضوعه لأبو بكر رضى الله عنه. استعملت تبريرا لخضوعه لعمر رضى الله عنه. استعملت تبريرا لخضوعه لعثمان رضى الله عنه. استعملت تبريرا لتزويجه أبنته أم كلثوم لعمر. استعملت لأخذه أم محمد بن الحنفيه و سبي الحاكم الجائر عندكم. لا يجوز هذا مطلقاً. فهذا اعتراف منه بحكم أبو بكر. اذن ماهيه مهمته أصلا اذا لم يحارب الجور والظلم؟ هذا اذا صدق مقالكم.

    مراجع شيعية:

    1. تارخ اليعقوبي ج2 ص149.150
    2. الفروع من الكافي في كتاب النكاح, باب تزويج أم كلثوم ج5 ص346 روايتان في هذا الباب. وفي كتاب الطلاق ، باب المتوفى عنها زوجها ج 6 ص 115, 116
    3. "تهذيب الأحكام" كتاب الميراث , باب ميراث الغرقى والمهدوم ، ج9 ص 262
    4. الشافي للسيد مرتضى علم الهدى ص 116 وفي كتابه تنزيه الأنبياء ص 141طبعة طهران
    5. إبن شهر آشوب في كتابه مناقب آل أبي طالب ج3 ص 162 طبعة بمبئ الهند
    6. إبن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة ج3 ص 124

    م.ن
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد عبد الغفور; الساعة 16-06-2013, 10:28 PM.
    اللهمّ صلّ على محمد
    عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
    اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات



  • #2
    رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة

    تعليق


    • #3
      رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة

      مرورك اروع اخي الحبيب جزيت الجنة
      اللهمّ صلّ على محمد
      عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
      اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


      تعليق


      • #4
        رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة

        موضوع جميـل جدا وكما يقال "محبوك" ..

        في عقيدتهم التي احب ان ادعوها بالـ (بلبطة) ثغرات كثيـرة واضحة للناظـر من بعيد .. فكيف لمن اعتقد بها ..

        فهي تحتاج لـ (حمار) اجلّكم الله حتـى يقتنع بها ويسلّم لها ..

        بارك الله بك اخي ابو اسيـة على مجهودك ..

        لك حبي وودي ..
        يا من رأى عمراً تكسوه بردته و الزيت أدم له و الكوخ مأواه يهتز كسرى على كرسيه فرقاً من بأسه و ملوك الروم تخشاه سل المعالي عنا إننا عرب شعارنا المجد يهوانا و نهواه هي العروبة لفظ إن نطقت به فالشرق و الضاد و الإسلام معناه
        استرشد الغرب بالماضي فأرشده و نحن كان لنا ماض نسيناه

        تعليق


        • #5
          رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة

          بارك الله فيك اخي الغالي على التعليق المميز والمرور الطيب فعلا هؤلاء القوم غيبوا عقولهم فاصبحوا كالبهائم اعزكم الله بل هم اظل احبكم في الله
          اللهمّ صلّ على محمد
          عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
          اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


          تعليق


          • #6
            رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة

            رائع ولكن رجاء عند ذكر صحابى نقول رضى الله عنه وعند ذكر نبى نقول عليه السلام بارك الله فيك حوار رائع

            تعليق


            • #7
              رد: حوار هادئ منطقي مع الشيعة

              الله يبارك فيك اخي الحبيب وعذرا سوف اعمل ما قلت جزيت الجنة

              اللهمّ صلّ على محمد
              عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
              اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


              تعليق

              يعمل...
              X