أهم صفات الشخص المنظم
1)يقتطع جزء من وقته يوميا للتفكير فى وظيفته والمهام الموكلة إليه والتخطيط لها فى الأوقات الهادئة بدلا من الأوقات المزدحمة بالعمل.
2)يضع أهداف محددة ومكتوبة ويحدد مواعيد الانتهاء منها.
3)يعد قائمة عمل يومية ويرتب الأعمال حسب أهميتها ويعطى الأولوية لآداء الأعمال الهامة.
4)يفوض كل شئ يستطيع تفويضه.
5) يعالج المهام ااصعبة والمزعجة دون تأجيل أو تسويف.
6)يبذل مجهود خاصة لتجنب الزيارات أو الكلمات المعارضة
7)يستطيع أن يقول لا لطلبات الآخرين التى تمنعه من آداء أعماله.
8)يؤدى أعماله على أكمل وجه ويحضر مواعيده ولا يتخلف إلا بعذر
9)يبحث عن كل الحقائق والمعلومات قبل أن يتخذ أى قرار .
10)يتميز بالهدوء والصبر وحسن الهندام و صفاء الذهن ووضوح الرؤية والثقة بالنفس
11) لديه الوقت لكل شئ ويعرف مكان كل شئ ودائما أعماله منسقة
12)يرتقى فى مجالات مختلفة (قراءة ,كتابة,حفظ,ارتباط اجتماعى)
13)متوازن فى اهتماماته الشخصية (نفسه -منزله-عمله الحياتى والتطوعى)
14)قليل النسيان مع اهتمامه بالمصالح والجاد من الأمور.
15)دائما هو قدوة للآخرين.
منقول
تعليق