إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فن التسويق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: فن التسويق

    الخصائص التي يجب توافرها في المنتج

    1.ربط المنتج بالقيمه التنافسيه

    بمعني يجب ان يكون المنتج مرتبطا بقيمته في السوق من حيث الشكل والجوده والاداء حتي يؤثر ذلك بايجابيه علي قرار الشراء لدي العميل

    2.اسم المنتج

    يجب وضع اسم واضح للمنتج وسهل

    3.Label

    ويتم وضعه علي المنتج او في التغليف ويكتب عليه طريقة الاستخدام ومواصفات بسيطه للمنتج

    4.USP

    ويقصد بها كتابة جمله تميز منتجك عن غيره

    وتكون سهلة الحفظ

    وتعبر عن شيء موجود في المنتج

    مثلا اذا كان منتجك ملابس شتويه يمكن كتابة جملة

    اكثر دفئا

    او اشعر بالدفء

    وهكذا

    تعليق


    • #32
      رد: فن التسويق

      Product line

      ويقصد بها انتاج اكثر من منتج باكثر من اسم لشركه واحده

      وهذا يتضح في مصانع المواد الغذائيه فلها منتجات كثيره باكثر من اسم لشركه واحده

      تعليق


      • #33
        رد: فن التسويق

        استراتيجيات الانتاج


        1.production concept


        ويقصد به انتاج منتج من اختياري انا لاشبع به احتياج معين


        ولكن لابد وان يكون الانتاج كمي اي بكميه كبيره جدا ويكون في حالة زيادة الطلب عن العرض


        واشهر مثال لتلك الاستراتيجيه هي المنتجات الصينيه فهي تنتج ملايين المنتجات وتوزعها في اماكن كثيره


        2.product concept


        ويقصد بها انتاج ما يحتاج اليه عميل معين


        3.marketing concept


        ويقصد به انتاج منتج معين مع انتاج كل ما يحيط به سواء سلع او خدمات مساعده مثل الضمان ,خدمة العملاء ,مراكز الاتصال,الدعم الفني , الحسابات ,................

        تعليق


        • #34
          رد: فن التسويق

          بحوث التسويق
          يقصد به اجراء عملية بحث سوق واسعه لتحديد احتياج العملاء او جودة المنتجات الاخري والاسعار المقبوله وكل ما يتعلق بالعمليه التسويقيه
          وينقسم الي قسمين
          1.Qualititive
          البحث الكيفي
          ويتم البحث عن الكيفية وتتلخص في عدة نقاط منها:
          - تخيل او توقع للمنتج
          - الاستقصاء
          - اساله غير مباشره مثل
          - ما هي الجريده التي تفضلها
          - ماذا تشاهد في التليفيزيون
          وهكذا اي انه بحث يجمع معلومات بدون ارقام محدده وانما يعتمد علي حوار مع العميل استخلص منه اشياء معينه مثل الاحتياج والقنوات الاعلاميه والطلب و................



          2. Quantitive
          البحث الكمي
          وهو البحث المسئول عن تحديد الأرقام بالضبط والأعداد
          مثل عدد المنتجات التي ابدا بها والاحجام و..........
          ويفضل الحصول علي تلك المعلومات من جهات معتمده لدقة الحصول علي النتائج

          تعليق


          • #35
            رد: فن التسويق

            مهارات عرض المنتج

            لكي تحظي عملية البيع بنجاح لابد وان تتبع بعض القواعد المنظمه لعملية عرض المنتجات ومنها:

            1.ترك مكان كافي لحركة العملاء بين المعروضات

            2. عدم ملا الاماكن القريبه من المداخل والمخارج بالمنتجات

            3. توفير عدد من المقاعد لكبار السن

            4.تكليف عدد من العاملين باستقبال العملاء

            5. مراعاة سهولة الوصول الي المنتج وتفحصه

            6.ارجاع البضاعه التي يتفحصها العميل الي مكانها في اسرع وقت

            7. رفع البضائع المنتهيه صلاحيتها والتالفه فورا

            8.وضع الاسعار بشكل واضح

            9.الحرص علي توفر اضاءه جيده داخل مكان العرض

            تعليق


            • #36
              رد: فن التسويق


              الخلاصه

              يجب عليك تحديد بالضبط ما هو المنتج الذي ستنتجه أو تبيعه ومن هو العميل المستهدف

              مع الوضع في الاعتبار كل ما يحيط بالمنتج من سعر وجوده ومنافسين

              تعليق


              • #37
                رد: فن التسويق

                Advertising

                الاعلانات

                يتم تقسيم الاعلان الي 3 اقسام رئيسيه

                1. المستهدف من الاعلان
                وهم نوعية العملاء المستهدفين من الاعلان ومكان تواجدهم ووو

                2.الرساله التي تريد ايصالها للعملاء

                اي ما هو الغرض من الاعلان بالضبط

                3.قناة الاعلان

                اي اين ستنشر اعلانك

                هل في القنوات التليبفيزيونيه ام الصحف ام المجلات ام ؟؟؟

                ويتم تحديد القناة المناسبه للعملاء المستهدفين واماكن تواجدهم

                تعليق


                • #38
                  رد: فن التسويق

                  عناصر الخطه التسويقيه
                  1. Product:

                  · Name

                  · Usp

                  · Target segment

                  2.copetitive advantages

                  3.advertising plane

                  · targeted

                  · Message

                  · channel


                  تعليق


                  • #39
                    رد: فن التسويق

                    كيف تضع خطه استراتيجيه

                    1. تحديد بالضبط الهدف من الخطه

                    2.تحديد بالضبط الاشخاص المشاركين في التخطيط

                    3.تجميع كل المعلومات اللازمه للخطه

                    4.تحديد المواعيد والتواريخ

                    5.وضع الاهداف الطويلة المدي

                    6.تقسيم الاهداف الطويلة الي اهداف قصيره تصل اليها

                    7.تحديد بالضبط المهمات والاشخاص الذين سيقومون بتنفيذها

                    8.وضع خطط بديله

                    9.بدا التنفيذ الفوري

                    10.اجراء متابعه دورية وصيانه للخطه

                    تعليق


                    • #40
                      رد: فن التسويق


                      التخطيط الاستراتيجي

                      وهو الاعداد لشيء يحصل في المستقبل او تحديد الاتجاه في المستقبل

                      ويختص بالشركات والمؤسسات

                      ويعتمد علي 3 محاور:

                      1.اين نحن الان

                      2.اين نريد الوصول

                      3.كيف نصل الي هناك

                      =-=

                      الرساله

                      الرساله هي المهمه او الدور الذي ستسير عليه المؤسسه

                      وتكون رساله في المضارع وبصيغه الجمع

                      مثل

                      نشارك

                      نساهم

                      نطور

                      وتشمل الدور الذي تقوم به المؤسسه

                      وايضا تشمل الدور الاجتماعي للمؤسسه

                      =-=

                      الرؤيه

                      هي هدف المؤسسه من الوجود

                      ويكون هدف طويل الاجل يتحقق بعد فترة طويله

                      =-=

                      الاهداف

                      هي الاهداف الصغيره التي ستحققها المؤسسه للوصول الي تحقيق الرؤيه

                      -*-

                      صاحب المصلحه

                      هو الشخص الذي يهمه في المقام الاول نجاح الخطه وغالبا يكون مالك المؤسسه

                      *-*

                      المدير او المسهل

                      وهو الشخص الذي يقوم بالتخطيط ومتابعة تنفيذ الخطه

                      /////////////

                      تعليق


                      • #41
                        رد: فن التسويق

                        والان

                        ---------

                        اذا كان لديك مشروع او متتج تود وضع خطه تسويقيه له يمكننا مساعدتكم في ذلك

                        بارك الله فيكم

                        ومتابع معكم لاي استفسار

                        تعليق


                        • #42
                          رد: فن التسويق

                          جزاكم الله خيرا محاضرة جميلة عن التسويق ونحن كمسلمين نحتاج الى الانتاج والاتقان في العمل حتى يرجع الاسلام الى مكانته بل اكثر من ذلك نحتاج الى الابداع والابتكار فالسلف كانوا علماء ومجاهدين واناروا العالم بعلمهم بل وبهروهم بابتكارتهم التي اخذوها منا وبدؤا العلم مننا وكانوا هم لازالوا في عصر الجهل وبدؤا يزيدوا عليه ولذلك اصبحوا هم متقدمين ونحن لاننا بعدنا عن تعاليم الاسلام اصبحنا جهال وعالم ثالث ادعوا الله ان يعيد الاسلام والمسلمين الى مكانتهم كرواد للعالم
                          قال تعالى(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء،رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ) قال تعالى(وَﻗُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغيرًا) موقع مداد

                          تعليق


                          • #43
                            رد: فن التسويق

                            المشاركة الأصلية بواسطة احمد محمد حجازي مشاهدة المشاركة
                            جزاكم الله خيرا محاضرة جميلة عن التسويق ونحن كمسلمين نحتاج الى الانتاج والاتقان في العمل حتى يرجع الاسلام الى مكانته بل اكثر من ذلك نحتاج الى الابداع والابتكار فالسلف كانوا علماء ومجاهدين واناروا العالم بعلمهم بل وبهروهم بابتكارتهم التي اخذوها منا وبدؤا العلم مننا وكانوا هم لازالوا في عصر الجهل وبدؤا يزيدوا عليه ولذلك اصبحوا هم متقدمين ونحن لاننا بعدنا عن تعاليم الاسلام اصبحنا جهال وعالم ثالث ادعوا الله ان يعيد الاسلام والمسلمين الى مكانتهم كرواد للعالم
                            بارك الله فيك اخي احمد
                            وكلامك صحيح
                            اذ انه لكي نسود العالم كمسلمين لابد وحتما ان يجيد كل منا في تخصصه وما يوافق مواهبه
                            فلكل وجهة هو موليها
                            فاذا اردنا ان يحترمنا الاخرون فلنكن نحن علي قدر المسؤوليه في جميع المجالات
                            وان يكون لنا تواجد في شتي مناحي الحياه
                            والله المستعان ونساله ان يهدي المسلمين الي ما فيه الخير

                            تعليق


                            • #44
                              رد: فن التسويق

                              اللهم امين
                              قال تعالى(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء،رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ ) قال تعالى(وَﻗُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغيرًا) موقع مداد

                              تعليق


                              • #45
                                رد: فن التسويق

                                والله اخوتى بورك فيكم جميعا على هذا التفاعل الجميل اسال الله ان ينفع بكم

                                تعليق

                                يعمل...
                                X