إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

    رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج


    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. أما بعد؛

    فقد ظهر لنا في الآونة الأخيرة من تجرّأ بالكلام على أشراف المسلمين وساداتهم من أُمراء الثغور وقادة المجاهدين .. دوى صوت أنكر الأصوات في البقاع ترمي أسياد الناس بشتى التهم التي يضحك منها أهل الرَّضاع .. اجتمع شياطين الإنس في دار الندوة الأمريكية ليتّفقوا على كلمة يقولونها ليرموا بها المؤمنين كما فعل أسلافهم الذين قالوا: "ساحر كذّاب".

    ولما كان الأشراف في الثغور يصدون أعداء الإسلام ويضربون المسامير في نعش رأس الكفر والطغيان عُبّاد الصلبان ، وقد انشغلوا بفتح الجبهات وتعبأة الصفوف وسد الثغور عن هؤلاء السُّفهاء كان لزاماً – لحقهم علينا – أن نكتب هذه الكلمات التي تبين سفاهة هذه "الحمير المُستأجرة" وهذا التلبيس الذي خرج من رؤوس أبناء إبليس ليصدوا الناس عن التقرب إلى الله بحب أسياد الناس من المجاهدين الماجدين الذّابّبين عن حياض الدين .. نسأل الله لهم النصر والتمكين ..

    تقول "الحمير المستأجرة" التي ركب الحكام والأمريكان ظهورها يقودونها إلى هاوية الهلاك بما يفترون على المؤمنين الكذب من حيث يشعرون ولا يشعرون ، يقولون: بإن هؤلاء المجاهدين ومن والاهم: من الخوارج الذين خرجوا على الدين !!

    فأقول ، مستعيناً بالله :

    أولاً: إن سمة الخوارج البارزة أنهم يكفّرون مرتكب الكبيرة !! ونحن لا نكفّر مرتكب الكبيرة ، بل ولا حتى مرتكب ناقض من نواقض الإسلام حتى نبين له ونُقيم عليه الحجة .

    ثانياً: الخوارج يستحلون دماء المسلمين ، ونحن لا نستحل دماء المسلمين إلا القاتل المتعمد ، والثيب الزاني ، والخارج عن دينه المفارق لجماعة المسلمين ، وهذه أحكام عطّلها أسيادكم الحكام .

    ثالثاً: قالت "الحمير المستأجرة" بأن المجاهدين يكفرون ولاة أمور المسلمين ، يقولون هذا لحاجة في أنفسهم: فهم يريدون أن يشبهوا هؤلاء الحكام بعلي ومعاوية وعمر بن العاص رضي الله عنهم أجمعين ، وهيهات هيهات .. إن المجاهدين لا يكفّرون علي أو معاوية أو عمر (رضي الله عنهم) ولكنهم يكفّرون من والى المشركين وحارب الدين ونحّى شرع الله وحكّم قوانين الكافرين لأن من له الحكم وحده والأمر يقول "وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ" (المائدة44) " ، ويقول سبحانه " وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ " (المائدة : 51) ، فهذه أحكام الله من فوق سبع سموات ولكن الحمير لا يعقلون .

    رابعاً: الخوارج يضعون الدليل في غير ما يدل عليه !!
    ونحن قد جئناكم بالأدلة من القرآن والسنة والإجماع وأقوال الأئمة العلماء سلفاً وخلفاً في كفر من شرّع للناس غير شرع الله ، وفي كفر من والى أعداء الله ، أما أنتم فقد صرفتم نصوص القرآن والسنة في الجهاد والحاكمية إلى غير مصرفها وحّملتموها مالا تحتمل من التأويل إرضاءاً لأربابكم من دون الله !!

    خامساً: الخوارج يرون وجوب الخروج على الحاكم لارتكاب الفسق أو الظلم ، ونحن لا نرى الخروج على الحاكم إلا إذا رأينا منه كفراً بواحاً عندنا فيه من الله برهان ، يحكم فيه ذوي العلم والمعرفة من العلماء الأجلّاء الذين يقولون الحق ولا يخافون في الله لومة لائم.

    سادساً: الخوارج يُنكرون الشفاعة ، ونحن نُقرّها وندعوا الله الثبات على دينه حتى نلقى النبي صلى الله عليه وسلم فننالها ، أمّا المبدّلون المُحدِثون في دين الله فيقال لهم "سحقاً سحقاً ، وبُعداً بُعدا".

    سابعاً:
    والخوارج تأثروا بكلام الجهمية في القرآن والرؤية ، وبقول المعتزلة في الصفات ، وقالوا بعدم حجيّة خبر الآحاد ، ولا يرون اتباع السنة التي تخالف القرآن (كالرجم ، ونصاب السرقة وغير ذلك) .. ونحن نقول بما قاله سلف الأمة في القرآن والرؤية وحجية خبر الآحاد وتفصيل السنة للقرآن ، فنحن على عقيدة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر الصحابة والأئمة الأعلام ومن سار على نهجهم .

    ومن هنا يتبيّن أن الذين استأجروا هذه الحمير قد أخطأوا ايما خطأ في اختيار هذه الحمير ، فهذه الحمير أحمر من التي لها نهيق ، ولو كانت لها عقول لاختارت غير (الخوارج) صفة للمجاهدين ، فهؤلاء لا يعرفون معنى تلك الكلمة ..

    أما أنتم أيتها " الحمير المستأجرة " ، وحكامكم :

    فقد شابهتم القاديانية في عقيدة الجهاد: فقد ألغى القاديانية الجهاد ضد البريطانيين خاصّة وها أنتم تُلغون الجهاد ضد أمريكا خاصّة !!
    وحكامكم قاديانية في أسيادهم الأمريكان عُبّاد الصُّلبان: فقد قال القاديانية بأن البريطانيين ولاة أمور ، وها هم حكامكم يملّكون الأمريكا أمركم وهم إنما يحكمونكم بإسمهم !!

    وشابه حكامكم السّيخ: الذين أرادوا الجمع بين أحكام الإسلام والنصرانية واليهودية ، فحكامكم خلطوا قانون الأحوال الشخصية الإسلامي (أو بعضه) بقوانين النصارى واليهود التجارية وقانون العقوبات متأثرين بآراء اليهود والمشركين ، وفي هذا مسحة من الجهمية التي تأثرت بآراء اليهودي "ابان بن سمعان" وبالفلاسفة ، وفيه تشبه باليهود الذين آمنوا ببعض الكتاب وكفروا ببعض ، ولكن حكامكم – كعادتهم – فاقوا اليهود في هذا فهم يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون بأكثره: فقد وضعوا بعض قانون الأحوال الشخصية (أحكام النكاح) في دستورهم وتركوا أكثر شرع الله كأحكام المعاملات (واستبدلوها بقوانين الكفار الإقتصادية) ، وأحكام أهل الكفر والسياسة الشرعية (واستبدلوها بأحكام أهل الكفر الدولية) ، والحدود (واستبدلوها بأحكام الجنايات الكفرية) ، وعطّلوا أحكام الجهاد والردّة وغيرها من الأمور الشرعية إرضاءاً لآلهتهم "النصرايهودية" .

    وحكامكم شابهوا الجبرية: في اعتقادهم في أمريكا فيعتقدون بأنه لا يكون شيء في الأرض إلا برضى أمريكا وأمرها وعلى هواها وهم عندهم كالأبدال والأقطاب عند الصوفية .. وحكامكم شابهوا القدريّة في ذات الله فيتصرّفون وكأنه ليس لله على أعمالهم سلطان !! فها هم قد جمعوا بين المتناقضيْن فهنيئاً لكم ولهم !!

    وأنتم شابهتم الرافضة: في اعتقادكم في حكّامكم فالرافضة يعتقدون عصمة أئمتهم وأنتم تعتقدون عصمة حكامكم .. والرافضة يعتقدون بالإمام المستور وحكامكم إمامهم المستور الذي يحكمهم هو "شارون" ومن ورائه الصهيونية العالمية .. والرافضة عندهم عقيدة "ولاية الفقيه" وحكامكم وليّ مستورهم "بوش" ، ولكن حكامكم فاقوا الرافضة في عقيدة ولاية الفقيه: فالرافضة لم تقل بعصمة "الخميني" أما حكامكم فكلام "بوش" عندهم مقدم على كلام رب العالمين ، فقد قال تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ..." (النساء:144) ، وقال لهم بوش "من ليس معنا فهو ضدنا" فقالوا لبوش: بل نحن معك وجعلوا كتاب الله وراء ظهورهم وهم يعلمون .. والرافضة أفضل من حكامكم حيث يعتقدون بأن الإمامة في أهل بيت النبوة أما حكامكم فالإمامة عندهم في بيوتهم هم !!

    وحكامكم شابهوا الحلولية: حيث حلّت آلهتهم في اليهود والنصارى الذين حكّموا شريعتهم ونحّوا من أجلها شرع الله ، ولكنهم فاقوا أسلافهم من الحلوليّة الذين كانوا يعتقدون حلول الإله في كل شيء – حتى المسلمين – أما حكامكم فآلهتهم لا تحل إلا في اليهود والنصارى !!

    وشابهتم أنتم الأشاعرة والمعتزلة: في ردكم نصوص القرآن والسنة بالشبه العقلية والكلامية والجدالية .

    وشابهتم اليزيدية : في تقديس حكامكم كما قدّس اليزيدية يزيد بن معاوية (رضي الله عن أبيه) ، وإن قلتم إننا لا نعتقد ذلك ولكننا نتملّقهم خشية الفتنة فقد جمعتم بين الناصبية اليزيدية والتقيّة الرافظية ، أي جمعتم بين النقيضين.
    وشابهتم الخوارج: في تكفير سادات المسلمين من قادة المجاهدين والمرابطين في الثغور ، وشابه حكامكم الخوارج بأنهم أباحوا دماء المسلمين وحقنوا دماء الكافرين ، ولكنكم غلبتم الخوارج بأنكم لم تبيحوا دماء المجاهدين لأنفسكم فقط ولكنكم أبحتموها للنصارى الأمريكان أعداء الله !! وشابهتم الخوارج في صرفكم النصوص إلى غير مصرفها: كنصوص الجهاد ، والحاكمية ، والولاء والبراء ، وأحكام دار الحرب ، وأحكام الكفار .. !!

    وشابهتم السوفسطائية: باستخدام التمويه والمغالطة لإفحام الخصوم وإلزامهم بالحجة وتركتم النصوص الثابتة والبديهيات المسلمة والواقع المحسوس الذي يعيشه الناس ودخلتم في جدال وهمي عقيم !!

    وشابه حكامكم المزدكية والقرامطة والزنادقة: في نشر الرذيلة والفاحشة بين المسلمين عن طريق وسائل الإعلام التي دخلت جميع البيوت لتهدم البقية الباقية من الأخلاق والقيم الإسلامية ، وفتحوا دور الدعارة والزنا ونشروا المجلات والقصص الهابطة المنحطّة باسم التقدم.

    وشابهتم الدروز: في تأليههم الحاكم بأمر الله العبيدي (الفاطمي زوراً) فألّهتم حكامكم بطاعتهم في تحليلهم ما حرّم الله وتحريمهم ما أحل الله وموالاتهم لليهود والنصارى أعداء الله ومعاداتهم للإسلام والمسلمين ، وإن قلتم: إنا لسنا نؤلّههم ، فنقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أليس يحرمون ما أحل الله فتحرمونه ويحلون ما حرم الله فتحلونه .. فتلك عبادتهم" (أحمد والترمذي)

    وشابهتم القوميين: في عدم اهتمامكم لما يجري للمسلمين في البلاد الأخرى من قتل وتعذيب وتشريد اتباعاً لحكامكم الذين أعلنوا أن هذه مشاكل داخلية في بلاد أُخرى لا تخصّهم ، وشابه حكامكم البعثيين الذين يفصلون بين العروبة والإسلام ولا يبالون بما يحدث في الدول الإسلامية غير العربية !!

    وشابهتم المُرجئة: في عدم التكفير بالأفعال وحصرها في الإعتقاد فقط ، فعندكم أنه: من جعل دستوراً مخالفاً لشرع الله وأرغم الناس بالتحاكم إليه ، ومن والى أعداء الله وحارب أولياء الله ومكّن للكفار في بلاد المسلمين ليس كافراً إذا لم يستحلّ بقلبه كل ذلك !!

    وشابهتم الشيوعية: في إشاعة المال ، إلا أن الشيوعية تقول بإشاعتها بين كل الشعب وانتم تقولون بإشاعتها بين الحكام فقط ، فأموال الناس عليهم حلال يشيعونها بين بعضهم البعض فيصرفونها كيف شاؤوا ، فهم إشتراكية فيما ما بينهم ، رأسمالية في ما بينهم وبين شعوبهم !!

    وشابهتم غلاة الصوفية والباطنية: في اسقاط التكاليف عن حكامكم ، فهم لا يحكمون بما أنزل الله ولا ينصرون دين الله ومنهم من لا يصلي ومع ذلك فهم عندكم من أولياء الله !!

    وشابهتم النصارى والكفار: بإطلاق الألقاب كالأصولية والإرهاب والتشدد والغلو على المؤمنين الذين يريدون تحكيم شرع الله والعودة إلى أصل الدين الصافي الذي أتى به النبي صلى الله عليه وسلم على نهج سلف الأمة !!

    وشابهتم الباطنية بأن قلتم: إن للنصوص تفاسير لا يعلمها إلا أهل الإختصاص من علمائكم ، ولا ينبغي أن يخوض فيها ويؤولها غير بطارقتكم الذين عطّلوا نصوص الجهاد والحاكمية والولاء والبراء وأحكام أهل الكفر !!

    وشابهتم نصارى الكاثوليك: في أن كوّنتم مؤسسات وجمعيات دينية عُليا لا يسع من هو خارجها الإختلاف معها وجعلتم لها ما لبابا الفاتيكان من حقوق على أتباعه ، وجمعتم بين ذلك وبين مشابهة المشْيَخِيّة البروتستانتيّة التي تجعل إدارة المؤسسات الدينية في يد العلمانيين وتترك للعلماء إدارة الأمور الزمنية (المناسبات والأعياد) !!

    يا مُستأجري هذه الحمير :

    لقد دحض الناس شُبهاتكم وبيّنوا بطلان أقوالكم ، وكشفوا عوراتكم فما زادكم ذلك إلا خبالاً .. فبعد أن تبين بطلان نعتكم محبي ذُروة سنام الإسلام بالخوارج ، أمركم صنمكم الأكبر (أمريكا) أن تبحثوا عما يصرف الناس عن كيده ومكره ومخططاته لاحتلال بلاد الإسلام فوسوست لكم شياطينكم ضرب المسلمين بعضهم ببعض فتجنّيتم على بعض الجماعات الإسلامية ، وأشغلتم الناس بجدالات مذهبية وطائفية وحمّلتم حميركم المستأجرة عبء تأجيج نار الفتنة والفرقة بين المسلمين ليتمكن أعداء الدين من البلاد والعباد ، ولكن هيهات هيهات ، والله لا تأتون بكلمة إلا ردّها المسلمون عليكم بكلمات وكلمات ، ولن تقولوا باطلاً إلا ويقذفه المؤمنون بالحق فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون "يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (التوبة : 32) ، فنحن نرد عليكم بألسنتنا ، وقادتنا يردّون كيد صنمكم الأكبر بتحطيمه قطعة قطعة بفأس الخليل إبراهيم عليه السلام .

    وبعد :

    فهذه الكلمات موجهة إلى تلك الفئة الضالة التي باعت دنياها بثمن بخس دراهم معدودات في سبيل تثبيط الناس وتخذيلهم عن نصرة الإسلام والمسلمين (وخاصة المجاهدين) بإيعاز من حكام بعض البلاد الذين يأخذون أوامرهم من هُبلهم (أمريكا) التي بدورها تأخذ توجيهاتها من اليهود .. فهؤلاء قد عبدوا الدراهم والمناصب التي في أيدي حكامهم الذين عبدوا الحكومة الأمريكية التي عبدت اليهود الذين عبدوا الشيطان .. فهذه "الحمير المُستأجرة" باعت نفسها لعبيد يعبدون عبيداً يعبدون عبيداً يعبدون الشيطان ، فيا لله ما أحمرَهم !!

    أقول " للحمير المُستأجرة " :

    انتهوا خيراً لكم ، فوالله لن ينفعكم هؤلاء يوم لا ينفع مال ولا بنون ، وما أنتم فيه إنما هو استدراج لكم من الله الذي أعلن الحرب على من عادى أولياءه ، أما هؤلاء الذين اتبعتموهم فإنهم أول من يتبرّأ منكم يوم يرون عذاب الله ، يوم تقطع بهم الأسباب..

    إنكم ميّتون ، فمُلاقون ربكم ، فيسألكم عما كتبتم أو قلتم أو فعلتم ، فلا والله لن تُغني عنكم فلسفتكم ولا مغالطاتكم ولا تحريفكم القول عند الذي يعلم السرّ وأخفى ، إنما ينظر الله إلى ما في قلوبكم وما ترجمتموه من أعمال وأقوال تحكي ما في تلك القلوب من خوف وخشية من الله ، أو زهد في ما عنده .. "وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ" (البقرة : 281)
    والله أعلم .. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..


    كتبه
    حسين بن محمود.

    ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )





  • #2
    رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

    محجوووووووووز للرد

    تعليق


    • #3
      رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزاك الله كل خير أخي الحبيب في الله
      وجزى الله الشيخ حسين بن محمودخير الجزاء
      والله إنه كفى ووفى
      ويا عجبي على من يهاجمون المجاهدين
      ويمجدون السلاطين ويتوددون لأعداء الدين
      اليهود والأمريكان الملاعين!!!!!!
      بارك الله فيك أخي الحبيب

      قال الحسن البصري - رحمه الله :
      استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
      [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


      تعليق


      • #4
        رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

        الشيخ حسين بن محمود ينصف الاخوان ومحمد حسان وعلماء الاسكندرية ونحن معه نسأل الله ان يغفر لنا وله


        س: ما رأيك في تفاعل الشباب!
        ج: قرأت بعض التحليلات والتعقليات القيمة واستفدت منها، فبعضها على مستوى من الوعي والإدراك والمنهجية، وهذا يسرّ كل مسلم، منها على سبيل المثال : مقال في الرد على الدكتور سلمان العودة حيث كان الرد متزنا قوياً، بارك الله في كاتبه ونفع به.
        لكن رأيت في المقابل بعض الأمور التي تسيء لأصحابها قبل أي إنسان. رأيت من يتهجم على الشيخ حسان ووجدي غنيم وعلماء الإسكندرية وحماس والإخوان، أنا أقول لهم: لو كنا مختلفين مع هؤلاء، فهل هذا وقت إعلان الخلاف والتشديد عليه! هذه جهود ضائعة في مثل هذا الوقت، وهي تصرف الشباب عما يجب أن يركزوا عليه.


        الشيخ وجدي نعرفه جيداً ونعرف مواقفه وهو رجل صادق (نحسبه كذلك ولا نزكيه على الله) وفي قلبه حرقة على أوضاع المسلمين في كل الأرض، وهذه شهادة عن علم ليس فيها سند، نسأل الله أن يثبته.

        البعض يشنع عليه لأنه من الإخوان: عبد الله عزام كان من الإخوان، سيد قطب كان رأساً في الإخوان، وغيرهم كثير من صالحي الأمة ومصلحيها من الأحياء والأموات، فهل نتّهم هؤلاء في دينهم ومنهجهم! قد يكون من الإخوان من هو انتهازي أو وصولي أو فاسد، لكن هؤلاء يمثلون أنفسهم، كما قد يكون مثلهم ممن ينتسب إلى ما يسمى بالسلفية، فهؤلاء ليسوا المنهج، بل هم أشخاص.


        الشيخ حسان له بعض المواقف الضعيفة، ولكننا نتمنى له الخير وأن يثبته الله ويعلي همته، وكذا علماء الإسكندرية، أما حماس والإخوان فهم مسلمون يجتهدون ويعملون، ومن الخطأ اتهامهم كلّهم في نياتهم فضلاً عن دينهم، ومن الخطأ الإشتغال بهذا الآن، نحن أمام لحظات تأريخية، أنتم الآن تحيون هذه اللحظات التي ربما لا تتكرر في حياتكم مرة أخرى، فانظروا موقفكم وموقعكم منها.

        الإمارة الإسلامية لما قامت وقف كل الناس ضدها، وسائنا ذلك جداً وحمّلنا البعض مسؤولية سقوطها، الآن هناك عمل جيد يستحق التأييد، فلماذا نقف ضده ونزهّد الناس فيه!


        آخر مرة شاهدنا فيها مسيرة مليونية كانت في أمريكا سنة 1995م عندما دعى "لويس فرخان" قائد جماعة "الأمة الإسلامية" الرجال السود للتحرك لمسيرة مليونية إلى واشنطن، وهذه المسيرة عملوا للإعداد لها أكثر من سنة، وسخّروا الإعلام وبذلوا الكثير من الأموال وكانت الطرق كلها مفتوحة والمواصلات مسخّرة، فتجمَّع في واشنطن مليون رجل أسود أمام البيت الأبيض لأقل من يوم، ويومها هرب الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض.
        نحن الآن نشهد مظاهرات يقدرها البعض بـ 20 مليون إنسان تعمل جميع حكومات الأرض على محاربتها وإفشالها بشتى الطرق، وهذه المظاهرات مليونية كل يوم وليلة رغم الإعتداءات والمضايقات والقتل والإرهاب والتنكيل ودخول الجيش بدبابات، ورغم كل الإغراءات والتهديدات.



        هذه لحظات تأريخية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فإذا لم يفهم البعض حجم هذه الحادثة: فهذه كارثة.


        الحدث أكبر مِن محمد حسان ووجدي غنيم وعلماء الإسكندرية وحماس والإخوان وحتى منظمي الثورة، لم يكن أحد يتصور أن تصل المظاهرات الأولى إلى هذا المستوى الكبير.

        قد تكون هذه الثورة منعطف تأريخي في الأرض كلها إن نحن أحسنا استغلال الوقت والجهود وعملنا على تحقيق أكبر عدد من المصالح.


        مصر كان لها دور تأريخي كبير في تاريخ البشرية: الجيش المغولي هزم جميع جيوش الأرض وكاد أن يحتل الأرض كلها لولا أن صده الجيش المصري في عين جالوت. ونور الدين محمود لم يدخل فلسطين قبل أن يضم الشعب المصري لجيشه، فدخل صلاح الدين القدس بعد وفاته. الدولة العثمانية لم يُعلن عن خلافتها إلا بعد أن ضمت مصر إليها، مصر أنقذ الله بها المسلمين عام الرمادة، مصر أرض العلماء والمجاهدين تريد أن تستعيد دورها القيادي في الأمة.


        لو عادت مصر حرة فكثير من الأمور ستتغير، ومنها: أنكم سترون نوعاً آخر من العلماء غير الذين عهدتموهم في جزيرة العرب، لأن علماء مصر كانوا يقودون الرجال بأنفسهم في ساحات القتال مثل ما يفعل علماء الأفغان والشيشان وكشمير، وهذا ما يخشاه الغرب واليهود.


        عندما يسألك أحدهم بعد عشر سنين: ماذا كنت تفعل وقت الثورة المصرية، ماذا تقول ؟؟

        كنت ألعن وأسب وجدي غنيم ومحمد حسان وعلماء الإسكندرية وحماس والإخوان! الناس بذلوا أرواحهم وأنت تسبهم!

        نحن فرحنا بثورة كوبا ضد دكتاتورها الموالي للأمريكان، وأنت تطعن في علماء المسلمن في مصر! طبعاً نحن لسنا شيوعيين ولا نحب الشيوعية ولا نحب كاسترو أو جيفارا، ولكننا فرحنا لهزيمة أمريكا الظالمة، فرحنا لهزيمتها في فييتنام، وهؤلاء كفار، فكيف إذا هزمها المسلمون! الثورة كانت ضد ثاني أكبر حليف للنصارى في الوطن العربي (أوّل حليف: في الرياض).


        عندهم أخطاء، نختلف معهم، لكن لا نفت في عضدهم في مثل هذه الظروف.


        عذرا اخوانى

        لينتبة الجميع مما يقول فمن الممكن بكلمة تخذل احد وتفت فى عضدة
        فى وقت نحتاج فيه الى تضافر الجهود لرفعة الدين

        تعليق


        • #5
          رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

          المشاركة الأصلية بواسطة أبو السائب المصرى مشاهدة المشاركة
          محجوووووووووز للرد
          الليلة بكام حجز ؟؟
          ولا المشرف ببلاش
          ^^
          منور يا غالي ... يسر الله لك
          ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




          تعليق


          • #6
            رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

            المشاركة الأصلية بواسطة كريشان مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            جزاك الله كل خير أخي الحبيب في الله
            وجزى الله الشيخ حسين بن محمودخير الجزاء
            والله إنه كفى ووفى
            ويا عجبي على من يهاجمون المجاهدين
            ويمجدون السلاطين ويتوددون لأعداء الدين
            اليهود والأمريكان الملاعين!!!!!!
            بارك الله فيك أخي الحبيب
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            حياك الله أخى الحبيب
            وبارك الله فيك
            دائماً تسعدنى بمرورك العطر
            نفع الله بك
            ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




            تعليق


            • #7
              رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

              إلى كل مخذل عن جهاد الطواغيت أقول له:


              الزم ثغور الغيد عب رضابها
              تلك المذلة أنت من يرضى بها

              وأترك مظنات الهلاك فهل لها
              إلا الأسود تجول في حوماتها

              يأنفن من رَغَم الانوف أعزة
              شم خلقن عن الرغام أنوفُها

              الحُمرُ قد خُلِقت تُقَل و تُمتطى
              والأُسد ما خُلقت لذاك ظهورها

              ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




              تعليق


              • #8
                رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                المشاركة الأصلية بواسطة أبو معاذ أحمد المصرى مشاهدة المشاركة

                الشيخ حسين بن محمود ينصف الاخوان ومحمد حسان وعلماء الاسكندرية ونحن معه نسأل الله ان يغفر لنا وله
                المشاركة الأصلية بواسطة أبو معاذ أحمد المصرى مشاهدة المشاركة




                بارك الله فيكم يا دكتور أحمد ونفع الله بك ( لك شوق ووحشة كبيرة غفر الله لى ولكم )

                وبحمد الله فالمجاهدون وعلمائهم أكثر الناس انصافاً لمخالفيهم
                ( رغم ما يعانونه من ظلم وحيف مخالفيهم لاسيما ممن ينتسبون للدعوة ! )
                والله المستعان .

                ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                تعليق


                • #9
                  رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                  جزاك الله خيراً مشرفنا الحبيب ونسأل الله ان يوفقنا للحق

                  اولا: اقول ان ذكر الصواب من الخطأ وتبيينه هذا ليس من التشنيع او التطاول على احد
                  بل هو عين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ( واعجب ممن يسمي الرد على الخطأ طعن!)


                  فبعض الاخوة مثلا يذكر خطأ بعض الشيوخ في مسئلة ويُبين الحق بدليله ( فهل يسمى طعن ) يطعنون في خطأ الشيخ لا في شخصه

                  وانا لا انكر ان بعض الاخوة عندهم شي من الشدة ، ومما ذكرت ( ولكن هؤلاء ليسوا رموز المنهج لكي يؤخذ بحملهم وكلامهم )

                  فليس من الانصاف ان( نستغل زلات بعض الشباب المبتدئن واطلاقات المتحمسين ، الذين لا تخلوا منهم جماعة او دعوة ) وتزول غالباً بالعلم الشرعي وضبط الاصول ومعرفة كل شيئ

                  اذ انك تعلم ان المجاهدون ليسوا حزباً ولا جماعة ( لكي يكون كلهم على نفس الضابط الذي يضبطهم شيخهم عليه .....)

                  فهم تيّار ....كل من تتبع القراّن والسنة بفهم سلف الامة وجاهد على ذلك ، فهو مُتيع لمنهج السلف ، ( ولا تظن كلامي على المحمل الاخر ) فنحن لا ندعي اننا اهل الحق وكل من يُخالفنا باطل

                  فلا تأخذ اقوال الشباب المتحمس والمبتدئ على محمل خروجه من التيار ومن شيوخه

                  ( انما من باب الانصاف منك) ان تسمع لشيخنا ايمن الظواهري حفظه الله وسدده
                  عندما تكلم في اصدار له ليس ببعيد عن من تكلم في الشيخ اسامة ( انه غوي مُبين) مثل الشييخ يعقوب نسأل الله ان يوفقه للحق
                  ماذا كان رد الشيخ الظواهري حفظه الله على ذلك ستتعجب من الادب والحكمة اذ انه لم يذكر اسم الشيخ وو....( قال : له نسأل الله ان يغفر لك ويرزقك شهادة كشهادة الشيخ اسامة ) الله الله في هذا الانصاف


                  لماذا لم تُذكر هذه المقاطع وهذا الكلام الذي يقطر ادباً على الشاشات (كما يُذكر انصاف او كلام بعض المشايخ وتُرفع ويُفعل لها بنرات وصور وتصميمات )

                  لماذا هذا الظلم والتكتم الاعلامي

                  على شيوخ قد افنوا عمرهم للدفاع عن الدين
                  ( الذي ما فتئ الكفار واعوانهم الطواغيت ، في السعي لمحيه ومحي شبابه وهيبته )؟؟!


                  سيحاسبنا الله على ظلمنا لرجال اعادوا للدين صولته وهيبته ، ونحن جالسين نأكل ونشرب امين سالمين ( بفضل الله ثم بسببهم ) فلو انهم لم يجاهدوا تلك الحملة الشرسة على الاسلام
                  فهل ستظن انك في هذا المكان الى الان وهل ستظن ان الامريكان سيقفوا فقط على افغانستان والعراق ؟؟!!


                  عجبا عجبا عجبا من زمن غربة (زمن الغربة الثاني )

                  نسأل الله ان يوفقنا للحق وان يرزقنا العدل واتّباع الدليل ( والتسليم له )


                  بارك الله فيك اخي كاتب الموضوع
                  ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
                  قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

                  تعليق


                  • #10
                    رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                    لايقلقك اتهام المرجئة لك بأنك خارجي فهذه سننهم

                    لايقلقك المرجئة


                    لقد أتهم إمام أهل السنة أحمد بن محمد بن حنبل بأنه خارجي ، وكذلك ابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب وغيرهم ممن سار على نهج الأنبياء ، قال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب : ماذا قالوا عن مذهب الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟ قالوا : هذا مذهب الخوارج المارقين ! وقوم قالوا : هذا مذهب خامس ( الوهابية ) لا أصل له في الدين ! وآخرون قالوا : هو يكفر أهل الإسلام ! وصنف نسبوه إلى استحلال الدماء والأموال الحرام . [ الرسائل والمسائل النجدية 77/3 ] بل قد قال الشيخ عبد الله الرشيد : ومن سنن المرجئة التي شهد بهـا التاريخ عليهم ؛ رمي دعاة التوحيد بالخارجية والتكفير بلا بينة، ودون تحرير لمذهب الخوارج ومعرفة به، فممن رمي به لتكفيره المستحق : ـ إمام أهل السنة أحمد بن حنبل، فنقل ابن تيمية عن الخلاّل في كتاب السنة قال: قال أبو عبد الله: بلغني أن أبا خالد وموسى بن منصور وغيرهما يجلسون في ذلك الجانب فيعيبون قولنا، ويدعون أنَّ هذا القول: أنه لا يقال مخلوق وغير مخلوق، ويعيبون من يكفّر، ويقولون إنا نقول بقول الخوارج، ثم تبسّم أبو عبد الله كالمغتاظ، ثم قال: هؤلاء قوم سوء ـ شيخ الإسلام ابن تيمية، كما تجده في كتب كثيرٍ من خصومه من معاصريه وممن بعده، ولا تجده أوفى منه في كتب محمد زاهد الكوثري الجهمي الوثني القبوري، وتجد تردادها وتكرارها أكثر مما قيل في زمن الإمام أحمد لأن الإرجاء كان قد انتشر في زمن شيخ الإسلام بانتشار الأشعرية ونشرهم ضلالهم وباطلهم في مسألة الإيمان ـ شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب: وقد انتشرت هذه التهمة عنه أكثر مما قيلت في شيخ الإسلام ابن تيمية، وذكر أنَّ أكثر خصومه لم يخالفوه في حقيقة التوحيد، وإنما خالفوه في التكفير بذلك والجهاد عليه، وقيلت لمن بعده أكثر مما قيلت له، وكلما درس العلم وتأخر الزمان وازداد الإرجاء انتشرت هذه التهمة، ولا يزال موصوما بها أهل السنة على لسان كل مرجئ اليوم ولولا تأخر نشوء المرجئة، لسموا أبا بكر الصديق ومن معه من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم خوارج، بتكفيرهم المرتدين من العرب . [ الخوارج والحكم بغير ما أنزل الله ص 3-4 ] ولله در ابن القيم حين قال في نونيته :
                    وخصومنا قد كفرونا بالـذي *** هو غـاية التـــــــوحيد والإيمـان
                    ومن العجائب أم قـالوا لمن *** قد جـاء بالآثـار والقـــــــــــــرآن
                    أنتم بذا مثل الخـوارج إنهم *** أخذوا الظواهر ما اهتدوا لمعان
                    فصبرا يــا أهل السنة فصبراً يا مجاهدين ( صبراً شيخنا الظواهري وابو بكر القرشي ، وابو بصير الحدوشي ، ومصعب عبد الودود ، وملا عمر ، والجولاني !! ~
                    ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
                    قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

                    تعليق


                    • #11
                      رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                      وخصومنا قد كفرونا بالـذي *** هو غـاية التـــــــوحيد والإيمـان
                      ومن العجائب أم قـالوا لمن *** قد جـاء بالآثـار والقـــــــــــــرآن
                      أنتم بذا مثل الخـوارج إنهم *** أخذوا الظواهر ما اهتدوا لمعان

                      تعليق


                      • #12
                        رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                        بوركت أخى الغزى للغضافة وحياك الله أخى رمضان .
                        ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                        تعليق


                        • #13
                          رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                          للغضافة
                          ؟؟؟؟؟؟
                          نرجو توضيح الكلمة ( انا غزاوي يا معلم)

                          مع اني لا اعترف بهذه الوطنيات والقوميات ( كلنا مسلمين )
                          يربطنا الدين والعقيدة

                          فالمسلم الامريكي ،،، اخونا الحبيب
                          والمرتدّ الفلسسطيني ،، عدونا البغيض

                          ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
                          قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

                          تعليق


                          • #14
                            رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                            للإضافة يا مولانا
                            حصل خلل كونى أكتب سريعاً فقط
                            بارك الله فيك
                            ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                            تعليق


                            • #15
                              رد: ll رد الشيخ حسين بن محمود على من وصف المجاهدين بالخوارج ll

                              لا لن أُعيرَ السمع أيَّ مخذّلٍ *** زعم المصالح في السكوت لغاشمِ
                              أو ظن مصلحةً بترك جهادنا *** والسير في درب الضلال المظلمِ
                              وبمن يقول دعوا الجهاد فإنّه *** فيه المفاسد وصف حقٍ لازمِ
                              فجهادنا للكافرين فريضةٌ *** من عند ربي ليس يفقهها العميْ
                              وجهادنا فيه المصالح كلها *** وبه التحرر من كفورٍ جاثمِ
                              لا للمصالح بعد هدم عقيدةٍ *** والنيل من ذات الإله الأَكْرَمِ
                              أمصالحٌ بعد الخضوع لكافرٍ *** وإعانةٍ في قتل شعب مسلمِ
                              أمصالحٌ أسر الشباب لأجل من *** كفروا، بسعي الغادر المستلئمِ
                              تباً لمصلحة بها دين الهدى *** يلغى، ويبقى الكفر دون تخرُّمِ
                              .
                              و أيضاً:
                              يا من عذلتم بالجهاد شبابنا *** كفّوا عن التشهير والإنكار
                              أيلام من عشق الجنان ورَوحها *** وعلى خطى الأصحاب دوماً ساري
                              أيلام من هجر الحياة ولهوها *** وبعزمِ حرٍّ هبّ لاستنفارِ
                              أيلام من لله أرخص نفسه *** يبغي بها الفردوس خير قرارِ
                              فدعوا الجهاد وأهله من لومِكم *** وحذارِ من وصف النفاق حذارِ
                              من لم يحدّث نفسه بالغزو أو *** يغزو فمات فميتة الأشرارِ
                              إن الجهاد هو الطريق لعزّنا *** وبتركه ذلٌّ وعيش صغارِ

                              رحم الله الشيخ القاضي عيسى العوشن
                              صاحب هذه الكلمات وزوج ابنة شيخنا العلامة الجبرين يرحمه الله ، وهى من منظومة ماتعة له قالوا : فقلت ! .

                              ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                              تعليق

                              يعمل...
                              X