إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أحبابي الكرام / هذه الفتوى قمت بنشرها في مواقع النت خاصة الألوكة وأهل الحديث وبعض المواقع الأخرى ...وماهي إلا سويعات حتى تأتي التساؤلات من الموجودين في الموقع وعلامات الاستغراب بادية على كتاباتهم ... أقول ماهي إلا سويعات ويتم حذفها ...!!!
    إن هذا من كتم العلم، ووالله ثم والله لتسألن ياأهل المواقع عن كتم علم ابن باز رحمه الله خاصة رأيه في الأحباب وأخص الموقعين الشهيرين " موقع اهل الحديث وموقع الألوكة " ...!!!
    وإلى أحبابنا الكرام هذه الفتوى التي رد فيها على الأخ سعد الحصين ، والذي قدح في منهج التبليغ فما كان من هذا العالم الرباني رحمه الله إلا أن ألجمه هذا الرد ..
    وبالمناسبة فقد نشرت مواقع النت والصحف مؤخرا مقالا للأخ سعد الحصين الذي تهجم على التبليغ يتقرب إلى أحد المثقفين والذي كانت له روايات غريبة وفاضحة ويتمنى لو أنه فداه بنفسه وماله ...
    وبالإمكان البحث في النت عن مضمون هذه المقالة للوقوف على اسرارها ...
    من سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى إلى فضيلة الشيخ سعد بن عبد الرحمن الحصين حفظه الله تعالى
    برقم 414/خ المؤرخ 11/4/1408هـ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم فضيلة الشيخ سعد بن عبد الرحمن الحصين وفقه الله لكلمته الحق في الغضب والرضا وأعاذنا وإياه من شرور النفس والهوى أمين.
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أما بعد:
    فقد وصلني كتابك المؤرخ 3/3/1408هـ، ومشفوعاته كتابك لفضيلة الشيخ أبي بكر الجزائري وفضيلة الشيخ يوسف الملاحي وما أرفقت بهما، واطلعت عليها كلها.
    ولا أكتمك سراً إذا قلت إني لم ارتح لها ولم ينشرح لها صدري، لأن هذه الطريقة التي سلكت لا تفيد الدعوة شيئاً، لأنها تهدم ولا تبني وتفسد ولا تصلح، وضرها اقرب من نفعها ولم يعد ضررها إلا على الدعوة وعلى إخوانك في الله من خيرة المشايخ وطلبة العلم نشأوا على التوحيد والعقيدة الصحيحة علماً وتعليماً ودعوى وإرشاد وقد استغلها من لا بصيرة له في مناصبتهم العداء وتكفير بعضهم لهم، واستباحة بعضهم لدمائهم، والعياذ باللهّ مع الوشاية بهم واستعداء المسئولين عليهم وتهويل أمرهم عندهم وتخويفهم منهم ورميهم بالعظائم، وإلصاق التهم بهم مما هم برآء منه، حتى حصل على الدعوة والدعاة من الضرر ما الله به عليهـم، أما من أقمتم الدنيا أقعدتموها من أجلهم فينطبق عليكم قول الشاعر:
    وناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يضرّها وأوى قرنه الوعل
    لكونهم بمنأى عنكم في بلادهم سائرين في دعوتهم في حماية من دولتهم لاحترامها لهمن لأنك ذكرت في بعض كتابتك لنا أن رئيس الحكومة يحضر اجتماعاتهم ويشجعهم.
    كما ذكر لنا هذه الأيام بعض أبنائنا المتخرجين من كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية ممن شاركهم في الدعوة سنين طويلة، أن مركزهم في رائيوند مفتوح 24 ساعة، وجماعات تخرج في سبيل الله، وجماعات ترجع.
    فما دام الأمر هكذا فلن تخضعهم كتاباتك وكتابات أمثالك المشتملة على الفظاظة والغلظة والسب والشتم بل أن هذه الكتابات ستكون سببا في نفرتهم من الحق وبعدهم عنه، لقول الله سبحانه لنبيه محمد رسول الله الذي أدبه ربه فأحسن تأديبه:
    فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك .
    وقول النبي :
    "إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله" "وإن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شأنه" "وإن الله يعطي على الرفق مالا يعطى على النف ولا على ما سواه".
    والله سبحانه وتعالى نهى عن سب الكفار إذا كان يفضي إلى سب الله، فكيف بسب المسلمين إذا كان يفضي إلى تنفيرهم من الحق وبعدهم عنه وعن الداعين إليه؟
    فالواجب أن تسعوا في الإصلاح، لا في الإفساد وأن تخالطوهم وتنبهوهم على ما قد يقع من بعضهم من الخطأ بالرفق واللين، لا بالعنف والقسوة.
    أما تشديدك في إنكار البيعة على التوبة فقد اقترحت على قادتهم لما اجتمعت بهم في موسم الحج الماضي بمكة، وحصل بيني وبينهم من التفاهم ما نرجو فيه الفائدة، أن يكون عهداً بدل بيعة، فقبلوا ذلك ولعلهم تعلقوا بما قرره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الجزء 28 ص21 من الفتاوى من عدم إنكار ذلك.
    وكذلك تشديدك النكير عليهم في إبقائهم أحد الدعاة في المسجد للدعاء لهم، ولعل قصدهم الاقتداء بالنبي حين بقي في العريش يوم بدر مع الصديق يناشد ربه النصر حتى سقط رداؤه عن منكبيه، فرده الصديق وقال: يا رسول الله!
    "كفاك مناشدتك ربك، فإن الله سنجز لم ما وعدم".
    وقد تمنيت أنك قبلت نصيحتي المتكررة لك، وما أشرت به عليك سابقاً ولاحقاً في كتبي المرفق بعضها مع بعض صور، مما صدر منك في الموضوع لأني كتبتها عن بصيرة وتأني ونظر في العواقب وموازنة بين جلب المصالح ودفع المضار، وخبرة تامة بهم لتكرر اجتماعي بهم في مكة والمدينة والرياض مع ما استفدته من ثقات المشائخ الذين سافروا إليهم وحضروا اجتماعاتهم واطلعوا عليها عن كثب واعجبوا بها.
    وكنت نصحتك بما نصحت به محمود إستانبولي لما تهجم عليهم على غير بصيرة كحال أكثر من شن عليهم الغارة في هذا الوقت بدافع الجعل والهوى، نعوذ بالله من ذلك.
    وقد قلت في رسالتك المذكورة لمحمود:
    "وصلتني رسالة منك حول جماعة التبليغ ويؤسفني أن ينهج أحد الدعاة إلى الله هذا المنهج المخالف، لشرع الله في سب أقرانه في الدعوة إلى الله وشتمهم وتضليلهم واتهامهم بتنفيذ مخططات أعداء الله في الكيد للإسلام والمسلمين.
    كل ما في الأمر من أن جماعة التبليغ نهجت في الدعوة إلى الله منهجاً، أخطأت (فيما نرى) في بعض جوانب منه، ونرى من الواجب أن ننبههم على هذا الخطأ، كما نرى من الواجب الاعتراف بما في منهجهم من صواب.
    وليت أخي ! يخرج معهم ليتعلم منهم اللين بدل القسوة، والدعاء للمسلمين بدل الدعاء عليهم، والجدل بالتي هي احسن بدل الجهر بالسوء، وكلنا محتاج لتفقد نفسه وتصحيح منهجه والرجوع إلى الله وإلى سنة رسوله في طاعة الله والدعوة إليه". انتهى كتابك بحروفه.
    وقد كتبته بعد اختلافك معهم في الرأي ولكن الله أنطقك بالحق فالحمد لله على ذلك. وإليك رسالتك المذكورة مع شكرنا لك عليها برفقه، وربما اغتر بكتاباتك القاسية ثق بك، من لم يخالطهم في عمره ولم يخرج معهم ولم يعرف عنهم شيئاً إلا من كلامك فيكون عليك وزرك ومثل أوزار من انخدع بما كتبت إلى يوم القيامة. فاتهم الرأي يا بني! وأعلم أن الله عند لسان كل قائل وقلبه، وأن الله سيحاسب الإنسان عما يلفظ به أو يعمله، والجأ إلى ربك واضرع إليه أن لا يجعلك سبباً في الصد عن سبيله وأذية المسلمين.
    وأسأل الله عز وجل أن يشرح صدرك لما هو الأحب إليه والأنفع لعباده وأن يختم لي ولك بالخاتمة الحسنة إنه جواد كريم.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الرئيس العام
    لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد





  • #2
    رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

    اللهم اعنا على نشر العلم

    وجزاكم الله خيرا

    التردد الجديد لقناة الرحمة على النايل سات إبتداء من السبت المقبل ان شاء الله :تردد : 11823أستقطاب : رأسي
    معدل الترميز : 27500
    معامل التصحيح : 5/6

    تعليق


    • #3
      رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

      المشاركة الأصلية بواسطة داعي الخير 2 مشاهدة المشاركة
      حول جماعة التبليغ

      قصدك جماعة الدعوة والتبليغ.؟؟؟؟

      ان كنت قصدك جماعة الدعوة والتبليغ فنصيحتي الابتعاد عنهم فهم للأسف لا يقبلون النصح فقد جالستهم من قبل ورائيت ان كل هدفهم يقتصر علي جذب الناس الي الجماعة فقط ودائما يقولون للناس ان يخرجو معهم في سبيل الله وللأسف الجماعة لا تعلم اصلا انا معني الخروج في سبيل الله أي الخروج للجهاد ربنا يهديهم ثم الجماعه اصلها صوفي ورئيسها صوفي فلما نحن السنة نحب ان ندخل في تلك الجماع الفاسدة هتقولي هنصلح فيها هقولك مش هينفع لأن اصلها صوفي يعني الي ماسكنها ناس صوفيه الرئيس بتاعها صوفي يعني لازم الرئيس يتصلح الأول

      تعليق


      • #4
        رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

        السلام عليكم ورحمة الله

        أما بعد

        أخي الحبيب هذه نبدة عن جماعة التبليغ

        مرفقة ببعض فتاوى كبار علماء الأمة منهم الشيخ ابن باز

        في الخروج معهم


        جماعة التبليغ " من الجماعات العاملة للإسلام ، وجهدها في الدعوة إلى الله لا يُنكر ، ولكنها مثلها مثل كثير من الجماعات تقع في أخطاء ، وعليها ملاحظات ، ويمكن إجمال الملاحظات بما يلي مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأخطاء تختلف في الجماعة نفسها بحسب البيئة والمجتمع الموجودة به ، ففي المجتمعات التي يظهر فيها العلم والعلماء وينتشر مذهب أهل السنة والجماعة تقل أخطاؤهم إلى حد بعيد ، وفي مجتمعات أخرى قد تزيد هذه الأخطاء

        فمن أخطائهم :


        1. عدم تبني عقيدة أهل السنة والجماعة ، وذلك واضح في تعدد عقائد أفرادها بل بعض قادتها .

        2. عدم اهتمامهم بالعلم الشرعي .

        3. تأويلهم للآيات القرآنية ونقلهم لمعانيها على غير مراد الله تعالى ، ومن ذلك تأويلهم لآيات الجهاد بأن المقصود بها " الخروج للدعوة " ، وكذا الآيات التي فيها لفظ " الخروج " ومشتقاته إلى الخروج في سبيل الله للدعوة .

        4. جعلهم الترتيب الذي يحددونه في الخروج متعبَّداً به ، فراحوا يستدلون بالآيات القرآنية ويجعلون المقصود منها ما يحددونه من أيام وأشهر ، ولم يقتصر الأمر على مجرد الترتيب بل ظل بينهم شائعاً منتشراً مع تعدد البيئات وتغير البلدان واختلاف الأشخاص .

        5. وقوعهم في بعض المخالفات الشرعية من نحو جعلهم رجلاً منهم يدعو أثناء خروج الجماعة للدعوة إلى الله ، ويعلقون نجاحهم وفشلهم على صدق هذا الداعي والقبول منه .

        6. انتشار الأحاديث الضعيفة والموضوعة بينهم ، وهذا لا يليق بالذي يتصدى للدعوة إلى الله .

        7. عدم كلامهم عن " المنكرات " ، ظناً منهم أن الأمر بالمعروف يغني عنه ، ولذا نجدهم لا يتكلمون عن المنكرات الفاشية بين الناس مع أن شعار هذه الأمة – وهم يرددونه باستمرار – { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } آل عمران / 104 ، فالمفلحون هم الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وليس فقط من يأتي بأحدهما .

        8. ما يقع من بعضهم من الإعجاب بالنفس والغرور ويؤدي به ذلك إلى ازدراء غيره – بل والتطاول على أهل العلم ووصفهم بأنهم قاعدون ونائمون - ووقوعه في الرياء ، فتجده يتحدث أنه خرج وسافر وانتقل وأنه رأى وشاهد ، وهو يؤدي إلى وقوعه فيما لا يحمد مما ذكرنا .

        9. جعلهم الخروج للدعوة أفضل من كثير من العبادات كالجهاد وطلب العلم ، مع أن ما يفضلونه عليه هو من الواجبات أو قد يصير واجباً على أناس دون غيرهم .

        10. جرأة بعضهم على الفتوى والتفسير والحديث ، وذلك واضح في كونهم يجعلون كل واحد منهم يخاطب الناس ويبين لهم ، وهو يؤدي إلى جرأة هؤلاء على الشرع ، فلن يخلو كلامه من بيان حكم أو حديث أو تفسير آية ، وهو لم يقرأ في ذلك شيئاً ، ولم يسمع أحداً من العلماء لينقل عنه ، وبعضهم يكون من المسلمين أو المهتدين حديثاً .

        11. تفريط بعضهم في حقوق الأبناء والزوجة ،
        لذا فإن العلماء لم يجوزوا الخروج معهم إلا لمن أراد أن يفيدهم ويصحح الأخطاء التي تقع منهم .
        ولا ينبغي لنا أن نصد الناس عنهم بإسقاطهم بالكلية بل علينا أن نحاول إصلاح الخطأ والنصيحة لهم حتى تستمر جهودهم وتكون صائبة على وفق الكتاب والسنة .



        وهذه فتاوى بعض العلماء في " جماعة التبليغ " :

        1. قال الشيخ عبد العزيز بن باز :
        فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة ، فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنّة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنَّة ، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه .
        " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 8 / 331 ) .

        2. قال الشيخ صالح الفوزان :
        الخروج في سبيل الله ليس هو الخروج الذي يعنونه الآن ، الخروج في سبيل الله هو الخروج للغزو ، أما ما يسمونه الآن بالخروج فهذا بدعة لم يرد عن السلف .
        وخروج الإنسان يدعو إلى الله غير متقيد في أيام معينة بل يدعو إلى الله حسب إمكانيته ومقدرته ، بدون أن يتقيد بجماعة أو يتقيد بأربعين يوماً أو أقل أو أكثر.
        وكذلك مما يجب على الداعية أن يكون ذا علم ، لا يجوز للإنسان أن يدعو إلى الله وهو جاهل ، قال تعالى : { قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة } ، أي : على علم لأن الداعية لابد أن يعرف ما يدعو إليه من واجب ومستحب ومحرم ومكروه ويعرف ما هو الشرك والمعصية والكفر والفسوق والعصيان يعرف درجات الإنكار وكيفيته .

        والخروج الذي يشغل عن طلب العلم أمر باطل لأن طلب العلم فريضة وهو لا يحصل إلا بالتعلم لا يحصل بالإلهام ، هذا من خرافات الصوفية الضالة ، لأن العمل بدون علم ضلال ، والطمع بحصول العلم بدون تعلم وهم خاطئ.
        من كتاب " ثلاث محاضرات في العلم والدعوة " .


        والله أعلم .


        الإسلام سؤال وجواب

        تعليق


        • #5
          رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

          المشاركة الأصلية بواسطة المسلم عبدالله مشاهدة المشاركة
          قصدك جماعة الدعوة والتبليغ.؟؟؟؟

          ان كنت قصدك جماعة الدعوة والتبليغ فنصيحتي الابتعاد عنهم فهم للأسف لا يقبلون النصح فقد جالستهم من قبل ورائيت ان كل هدفهم يقتصر علي جذب الناس الي الجماعة فقط ودائما يقولون للناس ان يخرجو معهم في سبيل الله وللأسف الجماعة لا تعلم اصلا انا معني الخروج في سبيل الله أي الخروج للجهاد ربنا يهديهم ثم الجماعه اصلها صوفي ورئيسها صوفي فلما نحن السنة نحب ان ندخل في تلك الجماع الفاسدة هتقولي هنصلح فيها هقولك مش هينفع لأن اصلها صوفي يعني الي ماسكنها ناس صوفيه الرئيس بتاعها صوفي يعني لازم الرئيس يتصلح الأول


          الاخ الكريم / المسلم عبد الله

          نصيحتك في غير موضعها الصحيح


          الان اهل الباطل وهم على باطلهم لم يتفرقوا ولم ينهشوا في بعضهم مثل ما تفعلوته انتم


          ولنتعاون على احياء الدين الناقص في الامه ولنتعاون على اعلاء كلمة لا الله الا الله

          وكل على ثغر من ثغور الاسلام فلا نقوم بأضعاف وتشتيت الامه بالسب والشتم والقذف

          فجماعة الدعوة التبليغ جماعه مباركه نفع الله بها الكثير من الامه وتدعوا الناس لتطبيق السنه

          وانا خرجت معهم واستفدت الكثير ولله الحمد

          ومن محاسن الجماعه انهم يتعلمون ويطبقون في نفس الوقت

          ففي الخروج مثلن يتعلمون سنن واداب الاكل والنوم فيطبقونها في خروجهم ويرجعون بالفائده

          وبالنسبه لقولك ان الجماعه رئيسه صوفي


          فالجماعه اصلن ليس لهل رئيس معروف

          بل كل مدينه او قريه في العالم لها امير سنه يتولى ترتيب الامور


          والصوفيه اهل بدع وهم ليس لديهم بدع

          والخروج ليس بدعه بل وسيله لاصلاح النفس واحياء جهد الرسول صلى الله عليه وسلم

          و3 ايام و40 يوم هذا لترتيب وليس لتحديد كما قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله

          في كلمته المشهوره انت 3ايام واربعين يوم واربعه شهور لترتيب وليس لتحديد او اعتقاد من الجماعه انها سنه

          وقال ابن عثيمين رحمه الله ان المكروفون الموجود في المساجد لم يكن موجود على عهد الرسول صل الله عليه وسلم

          فهل نقول انه بدعه

          فيا اخي الكريم

          البدعة ضلاله

          وهاؤلاء الجماعه اهتداء على ايديهم الكثير من اصحاب العقائد الباطله ومن الناس المدمنين

          ول انهم على البدعه لضلوا الناس ولكن الله جعل على ايديهم هدايه الكثير من الناس

          فيا اخي ليتك نخرج معهم حتى ترى بعينك ماذا يفعلون ثم تتكلم بعد ذالك





          تعليق


          • #6
            رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

            المشاركة الأصلية بواسطة داعي الخير 2 مشاهدة المشاركة

            فجماعة الدعوة التبليغ جماعه مباركه نفع الله بها الكثير من الامه وتدعوا الناس لتطبيق السنه


            والصوفيه اهل بدع وهم ليس لديهم بدع

            والخروج ليس بدعه بل وسيله لاصلاح النفس واحياء جهد الرسول صلى الله عليه وسلم


            اولا اخي انا الجماعة جت عندي وكنت ناوي اخرج معاهم بس بعد مقعدت معاهم كام يوم ووجدت جهلهم الشديد بلدين وهدفهم الاوحد في دعوة الناس هو دعوة الناس للخروج معهم وفقط

            اما بلنسبة انهم يدعون لتطبيق السنة فكيف تقول انهم يدعون لتطبيق السنة وهم اصلا رئيسهم صوفي وانت تعلم من هم الصوفيه حضرتك هتقولي لا بس دول كذا وكذا هقولك رئيس جماع الدعوة والتبليغ كلها في الهند وليس هنا بلبلدان العربية قريبا هجيب اسطوانة لأهل العلم في الرد علي هذه الجماعة المبتدعة

            واتفضل شوف الكلام ده



            أحمد النوبي الأثري كتب:
            ردن مخلد الهاملي

            من رحلتي الأخيرة للهند صور قبر مؤسس جماعة التبليغ محمد إلياس الكاندهلوي

            بسم الله الرحمن الرحيم
            أقدم لإخواني السلفيين صور قبر محمد إلياس في مسجد نظام الدين بالهند والذي ينكر وجوده جماعة التبليغ العرب، والقبر بكامله موجود داخل المسجد في الجانب الأيسر من المسجد.
            أولاً: التعريف بمحمد إلياس:
            هو محمد إلياس الكاندهلوي (1303 – 1364هـ) مؤسس فرقة التبليغ البدعية.
            ولد في كاندهلة، قرية من قرى سهارنفور بالهند، تلقى تعليمه الأولى فيها ثم انتقل إلى دهلي حيث أتم تعليمه في مدرسة ديوبند التي هي أكبر مدرسة للأحناف في شبه القارة الهندية تأسست عام 1283هـ/ 1867م.
            من مشايخه:
            - تلقى تعليمه الأولي على أخيه الذي يكبره سنًا وهو الشيخ محمد يحي الذي كان مدرسًا في مدرسة مظاهر العلوم بسهارنفور.
            - الشيخ رشيد أحمد الكنكوهي (1829 – 1905م)، وقد بايعه محمد إلياس على الطريقة سنة 1315هـ.
            - جدد البيعة على الشيخ خليل أحمد السهارنفوري.
            - اتصل بالشيخ عبد الرحيم الرائي فوري واستفاد من عمله وتربيته.
            - أخذ بعض علومه على الشيخ أشرف على التهانوي (1280 – 1364هـ)



            مسجد نظام الدين بالهند






            جدار غرفة القبر


            باب غرفة القبر


            قبر شيخهم محمد ألياس


            النافذه المطله على القبر



            تعليق


            • #7
              رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

              وانظر ماذا يقول الشيخ ابو اسحاق في هذه الجماعة المليئة بلبدع

              للمشاهدة


              [FLV]http://ia600509.us.archive.org/30/items/A_3gEEEEEEEEEb/A_3gEEEEEEEEEb.flv[/FLV]

              للتحميل

              FLV
              4.5 MB

              MP4
              28.1 MB

              تعليق


              • #8
                رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

                اخي الكريم / عبد الله المسلم


                انت ذهبت بنا بعيد عن الموضوع

                وانا اريدك تعلق وتعطي رأيك على كلام الشيخ ابن باز رحمه الله

                لقد رد الشيخ ين باز على احد المنتقدين وهو الحصين رد جازم وكافي لكل من انتقد الجماعه

                ويبدوا انك لم تقرأ كلام الشيخ

                اقرأ ثم فكر ثم رد

                تعليق


                • #9
                  رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

                  صراحه لا اعلم
                  و لكن نظرة من بعيد على الجماعة
                  شايف فيهم خير كتير
                  و لكن فى سلبيات كتير و نقاط مش كويسة
                  و لكن لهم فضل فى الدعوة كبير برده
                  و ربنا يهدينا الصواب

                  تعليق


                  • #10
                    رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

                    المشاركة الأصلية بواسطة طالب التوبه مشاهدة المشاركة
                    صراحه لا اعلم
                    و لكن نظرة من بعيد على الجماعة
                    شايف فيهم خير كتير
                    و لكن فى سلبيات كتير و نقاط مش كويسة
                    و لكن لهم فضل فى الدعوة كبير برده
                    و ربنا يهدينا الصواب

                    صح سلبياتهم كثيره جدا ثم انا لما احب انضم لجماعة انضم لجماعه رئيسها سني وليس صوفي او مبتدع

                    ممكن انضم مثلا لجماعة تنظيم القاعدة علي الاقل هم اهل سنة وليسو مبتدعين او جاهلين بلدين او يرتكبون الشركيات او ماشابه

                    الله يرحم الشيخ اسامه بن لادن

                    تعليق


                    • #11
                      رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

                      أخي الحبيب داعي الى الخير

                      استشهدة بقول الشيخ ابن باز

                      ولاكن الشيخ كان يتكلم عن عدم سبهم والتهجم عليهم

                      ولاكنه لا يبيح الخروج معهم لقلة علمهم بالدين

                      فمن دعى الى الله بغير علم ضل وأضل

                      أسأل الله لي ولك الهداية والثبات

                      وهذه فتوى الشيخ ابن باز من " مجموع الفتاوى"



                      1. قال الشيخ عبد العزيز بن باز :
                      فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة ، فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنّة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنَّة ، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه .
                      " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 8 / 331 )

                      تعليق


                      • #12
                        رد: ليست للحذف ... بل لنقاش الجاد بين الاخوه

                        المشاركة الأصلية بواسطة رضوان المغربي مشاهدة المشاركة
                        أخي الحبيب داعي الى الخير

                        استشهدة بقول الشيخ ابن باز

                        ولاكن الشيخ كان يتكلم عن عدم سبهم والتهجم عليهم

                        ولاكنه لا يبيح الخروج معهم لقلة علمهم بالدين

                        فمن دعى الى الله بغير علم ضل وأضل

                        أسأل الله لي ولك الهداية والثبات

                        وهذه فتوى الشيخ ابن باز من " مجموع الفتاوى"



                        1. قال الشيخ عبد العزيز بن باز :
                        فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة ، فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنّة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنَّة ، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه .
                        " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 8 / 331 )
                        جزيت خيرا وانا لن ولم اخرج معهم ابدا

                        تعليق

                        يعمل...
                        X