إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلفيون والاخوان .....

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلفيون والاخوان .....

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين
    وبعد

    جماهير الإخوان مشغولة اليوم بهجوم ضارى على السلفيين ، هجوم لم يترك للسلفيين حسنة ، فهم خونة ، وعملاء للنظام ، ومغيبون ، ومخذلون .

    يقولون للسلفيين أين كنتم ؟

    نقول :
    كنا نعلم الناس فقه الحيض ، والنفاس ، وأحكام النكاح ، والطلاق ، والبيوع ، كنا نرد الناس إلى ربهم ، ونستردهم من شياطين الإنس والجن ونجهزهم ليوم الخلاص ليصلوا الجُمع فى ميدان التحرير بالملايين ، دون حالة تحرش أو سرقة بعد أن سقيناهم دين الله ، كنا نُعتقل ونمضى السنوات فى المعتقلات - لا يوجد شيخ سلفى واحد لم يعتقل ولا شاب السلفى لم يتنزه مرات ومرات فى مقرات أمن الدولة - كنا نعمل بما نعتقد نحن أنه دين ، لا بما يعتقد الآخرون ، كنا نمشى فى الشارع بلحية ظاهرة ولافتة فى منتهى الخطورة تقول نحن من التيار الإسلامى ، فنُعتقل من الميكروباص ، ومن القطارات ، ونحول إلى العمل الإدارى ، ونمنع من الوظائف

    فيا ترى أيفعل هذا جبان ؟

    بالله عليكم أيهما أشجع وأبعد عن الجبن ؟
    من يحلق لحيته ولو متأولاً ، ويخفى توجهاته ولو معذوراً ؟
    أم من يعلن عن نفسه ويقول : ها أنا ذا ؟
    وهل يمكن أن يكون هذا عميلاً لأمن الدولة - ما أرخصه من إتهام يبوء به أصحابه - هل يمكن أن يصل اللدد فى الخصومة ، والرغبة فى التشفى ، والمعايرة ، وغيبوبة نصر لم تظهر ملامحه بعد ، إلى درجة أن يُتهم شيوخ الدعوة السلفية نزلاء بالعمالة لأمن الدولة ؟

    أين كنا ؟
    كنا نعمل باجتهادنا الذى رأيناه الحق ونتحدى أى مخلوق على ظهر الأرض أن يثبت أن قولاً واحداً من أقوالنا لم يكن متكئاً على دليل شرعى واجتهاد مقبول ؟ بغض النظر عن نتيجة الإجتهاد ، نتحدى من يناظرنا على أساس من الشرع فيثبت أننا كنا نعمل على غير الشرع المطهر .

    قد أفهم أن يُتهم السلفيون مثلاً بضعف الخبرة السياسية ، أو بالإفتقار إلى القراءة الصحيحة للواقع ، كل هذا ممكن أن أفهمه وإن كنت أتفق مع بعضه ، وأختلف مع بعضه الآخر ،لكن الذى لا أفهمه هو الطعن فى النوايا ، والإتهام بالتخوين ، والأهم من ذلك :
    ماذا يرجو أهل الآخرة من هذا ؟
    يعنى هذا الإتهام للسلفيين بفرض أنه صحيح
    ماهى الفائدة من طرحه الآن ؟
    إسقاط السلفيين ؟
    وماهى الفائدة من ذلك ؟
    هل السبب هو الإنفراد بالكعكة ، والحصول على أكبر قدر من الغنائم ؟ وأكبر مساحة من لوحة الشرف ؟

    كل هذا قد يكون مفهوماً إذا كنا نتحدث عمن يرجون وجه الدنيا ، أما من يرجون وجه الله فلا يعنيهم إلا أن يُمكن الله لدينه ، ولو لم يظهروا فى الصورة ، بل عدم الظهور فى الصورة أرجى للإخلاص والقبول .



    أوسع الإخوان أن يصمتوا عن وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة الآن ، رغم اعتراف شنودة بأنهما عنده ومع ذلك - ولحسابات المرحلة - وتكتيكات الجماعة الخاصة فليس هذا وقته ، ولحساب المرحلة أيضاً نضم نصارى للجماعة ، ولحساب المرحلة تم إرسال تطمينات للخارج والداخل بأنهم لا يريدون كرسى الرئاسة ولا حقائب وزارية ، ولحساب المرحلة يستنكرون الحديث عن المادة الثانية بدعوى أنها غير مطروحة للتعديل بالرغم من أن هذا لا علاقة له بالواقع ، بل على العكس فقد اعترف د/ يحى الجمل علناً أنه قدم إقتراحاً بتعديلها أو إلغائها ، ولكن هذا تم تأجيله ، كما تقدم أقباط المهجر بطلب إلى المجلس العسكرى لإلغائها ، ودعا ساويرس إلى ذلك ، واجتمعت الكنائس الثلاثة لأجله ، وطرحته الأهرام للإستفتاء ، ومع ذلك فأنتم ترون عدم إثارة الموضوع لطبيعة المرحلة ، وتريدونها دولة مدنية لطبيعة المرحلة .


    وسعكم كل هذا ، وفعلتم كل هذا ، وغفرتم لكل هؤلاء ، ولم يسعكم أن تغفروا للسلفيين ما ربما ستثبت الأيام أنهم كانوا على حق فيه خاصة مع عدم وجود مكتسبات حقيقية بعد سوى تغيير بعض الأسماء والصور ، لكن هب أنهم كانوا على باطل ألا يحق لأحد أن يخالفكم ؟


    بأقل قدر من الإنصاف والصدق مع النفس ، وقليل من حسن الظن تستطيعون أن تتفهموا مواقف السلفيين على إختلافها ومع إختلافى مع بعضها ، وتستطيعون أن تجدوا لهم دوافع منطقية ، فإن لم تجدوا ذلك تستطيعون ببعض أخلاق الإسلام من حسن الظن أو العفو عند المقدرة ، أو الدفع بالتى هى أحسن ، أو ترك العتاب ، أو حقوق الإخوة تستطيعون بكل هذه الخصال أن تبدأوا مع السلفيين صفحة بيضاء نقية ، دون أن تقعوا فى فخ المعايرة القبيح الذى فضلاً عن أنه فى غير محله لأنه لا حق لكم فيه مع مجتهد ، فإنه ليس من شيم الكرام ولا عمال الاخرة .


    قوم يمشون فى سفر ، فبينما هم كذلك إذ نزل غيم شديد ، لم يجعل أحد يرى أبعد من موضع قدميه ، فانقسم الناس إلى طوائف فمنهم من تقدم معتقداً أن هذا هو أفضل حل ، وهناك من ذهب يميناً وشمالاً وتذبذب موقفه بفعل ضبابية الموقف ، وهناك من وقف حتى تنجلى ، فأى جريمة فعلها السلفيون ؟

    أما حكاية أن علماء السلفية غيروا فتواهم ، فأقول :
    وما العيب فى ذلك مادام تم على نفس الأصول وبنفس المنهج ، وفى أضيق الحدود ،وفى ظل واقع يتغير كل دقيقة ؟
    أو لم يغير الشافعى مذهبه بالكامل حين جاء مصر أو فلنقل بعضاً من مذهبه ؟ أوليس للإمام أحمد فى مئات المسائل أكثر من قول فى المسألة الواحدة ؟
    وهل ينكر منصف أن الفتوى مرتبطة بالواقع ؟
    بل هذا عين رد الإخوان على شانئيهم فى حلاقة اللحية والإحتكام الى صناديق الاقتراع وغيرها من المسائل التى ينقمها عليهم من يخالفهم ، فيرد الإخوان أن تنزيل الفتاوى ينبغى أن يراعى الواقع الذى ستنزل عليه.


    إذاً صار الأمر متعلقاً برؤية كل فصيل من فصائل الإصلاح الإسلامى للواقع ، ومتطلباته ، ولوجهات النظر ولتقدير المصالح والمفاسد ، وهنا لا يحق لأى طرف أن يتهم الطرف الاخر ، أو أن يشنع عليه لكن له أن يخالفه بأدب ، وأن يراجعه ليرجع ، وأن يناظره ليفهم ، أما أن تدعى أن رؤيتك هى الحق الوحيد ، وأن ماعدا ذلك فهو الباطل فهذه ديكتاتورية ذميمة
    هل يعقل أن كل من له رأى مخالف أو طرح مختلف هو خائن وعميل ومراهق سياسى ؟

    أما إتهامكم للسلفيين أنهم لم يشاركوا فى الثورة أو شاركوا على استحياء ، فهذا نوع من غمط الناس ، وجحد الحق ، بل الحق الذى عليه ألوف الشهود ، وعشرات المشاهد ، والموثق بالصوت والصورة أن السلفيين كانوا بالألوف فى ميدان التحرير ، ووالله أعرف كثيراً منهم ممن شارك ، بل يقسم لى بالله من لا أتهمه أن الصفوف الأولى للثوار يوم معركة الجمل كانت مليئة بالسلفيين وأنهم هم من أكثر من ثبت وصنع إنتصار هذا اليوم .


    أليس الشيخ محمد عبد المقصود سلفياً ، أليس الشيخ نشأت سلفياً ، أليس الشيخ فوزى السعيد سلفياً أليس الشيخ صفوت حجازى سلفيا ، أليس الشيخ محمد الصغير سلفياً

    ما هى جريمة بيانات سلفية الأسكندرية حين طرحت وجهة نظرها من منطلق ماتراه ديناً ثم قالت أن الأمر مبنياً على المصالح والمفاسد وأن من يخرج لا ينكر عليه وكذلك من لا يخرج ، أى عيب فى ذلك ؟
    هذا مع أننى أخالفهم الرأى ، وأعتب عليهم مستوى الخطاب .


    أما حكاية القفز على الثورة فكلنا هذا الرجل ، أعلنتم قبل الثورة أنكم لم تشاركوا وأعلن الدكتور عصام العريان أنكم لم تلقوا بثقلكم إلا بداية من اليوم الثالث أو الرابع ، وبما أننا فى مقال مصارحة فوجهة نظرى أنه لم يكن عندكم بدائل ، لأن فشل الثورة كان يعنى مذبحة لللإخوان بعد أن ألصقها بكم النظام من أول يوم .


    أعود فأقول أننى أختلف أيضاً مع السلفيين فى أساليب ورؤى لكن لا يمكن أبداً أن أشنع عليهم لأنهم تبنوا رأياً فقهياً معتبراً ويحتمله الدليل .

    أخيراً هبوا أن السلفيين لم ينفقوا قبل الفتح ، بل كانوا على غير الإسلام ، وقاتلوكم قبل الفتح - أو قبل الثورة - وقتلوا منكم ثم هداهم الله يوم الفتح وتابوا وقالوا نخدم معكم الإسلام ونعوض ما فات ، فهل يقول عاقل : لا ، حتى تطأطاوا رؤوسكم ، وتضعوا وجوهكم جهة الحائط ، وتعلنوا أسفكم وندمكم ، وأنكم كنتم حمقى سفهاء وأننا كنا عباقرة زماننا

    يعنى أنا مندهش من دهشة الإخوان لمبادرات السلفيين وحركتهم فى كل أنحاء القطر ، أناس كانوا محبوسين فى سجن ، ولم يقاوموا السجان بينما قاومه آخرون ( أنا أتنزل وأفترض أسوأ التفسيرات وأدناها قطعاً لباب الجدال ) قام آخرون بمقاومة السجان حتى قتلوه وفتحوا أبواب السجن ، هل من العقل أو العدل أو المروءة أن يقولوا لمن لم يقاوم ( مع أنه قاوم ) هل من العدل أو العقل أن نقول له انت لم تقاوم لذا لا يحل لك أن تسترد حريتك أو تستفيد منها ؟
    أنت كنت صامتاً فينبغى أن تستمر على صمتك !! أى عقل هذا ؟
    أنا أتساءل هل يمكن أن يكون الكلام عن العمالة والتخوين والتخذيل فى هذه المرحلة لوجه الله ؟
    أعنى هب أن السلفيين تخلفوا عن الجيش مثل ما فعل كعب ابن مالك ؟
    أو أفشوا سر الرسول كما فعل حاطب أو تركوا الجبل كما فعل الرماة فى أحد ، بل هب أنهم ارتدوا عن الإسلام ثم عادوا وتابوا ، أليست التوبة تجب ما قبلها ؟


    بقى أن أقول أنا ما كتبت هذا إلا دفعاً للظلم ورداً عن الشرفاء وأخذاً على يد أخوة نحبهم ، كتبت ذلك بعد أن بح صوتى لجمع الكلمة وتوحيد الصف ونبذ الخلاف ودعوها فإنها منتنة لكن فى النهاية لما بغى إخواننا علينا لم نجد سوى ردهم مع بقاء محبتنا موفورة .

    ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل فى قلوبنا غلاً للذين أمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • #2
    رد: السلفيون والاخوان .....

    اسال الله ان يوحد صفنا وندع هذه
    الاسماء يجب ان نكون مسلمووووووووووووووووووووووووووووووووون
    جميعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااا
    سلف واخوان وتبليغ
    نحن منهج واحد ولكن المدرسه مختلفه
    • ابوبكرالمصرى
    • مهاجرالى الرحمن(حبيبى)

    تعليق


    • #3
      رد: السلفيون والاخوان .....

      اه ثم اه عندما لا اجد احد يقف ضدى الا اخى

      ماذا سيقول الغرباء عنا

      اوهل ابانا لم يستطيع تربيتنا

      عيب عليك يا اخى اتق الله

      لست انا عدوك انا من يجب عليك مساندته

      بارك الله فيك شيخنا وجزاكم الله خيرا

      يجب ان يفهم اللبيب من الاخ ومن الاب

      احبكم فى الله
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]اسرت قريشا مسلما[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] فمضى بلا وجل الى السياف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue][/COLOR][/SIZE] [/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]سالوه هل يرضيك انك سالما [/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] ولك النبى فدى من الاتلاف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue][/COLOR][/SIZE] [/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue]فاجاب كلا لا سلمت من الردى [/COLOR][/SIZE][/CENTER]
      [CENTER][SIZE=5][COLOR=deepskyblue] ويصاب انف محمد برداف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

      تعليق


      • #4
        رد: السلفيون والاخوان .....

        جزاكم الله خيرا اخوانى الاحبة على مروركم العطر

        ونفعنا الله واياكم بكل خير

        تعليق


        • #5
          رد: السلفيون والاخوان .....

          أعداء الإسلام توحدوا للقضاء على الإسلام والمسلمين
          ونحن لا زال منا من يلفق التهم للآخر
          كما ذكرت شيخنا الحبيب هل كان هذا مبدأ التقية عندهم
          هل حلق اللحية وسماع الأغاني والتعرف على الفتيات من التقية
          لا أقول أن كلهم كذلك لكن كثير ممن أعرفهم منهم كذلك
          وآخرها اليوم احتفالية في الجامعة وأغاني واختلاط بالفتيات في الجامعة
          بحجة تنظيف الكلية وترتيب أمور الاحتفال
          هل من جعل دينه والدعوة لربه في المقام الأول يعد متهما بالعمالة
          وهل هم فعلا السبب في تنفيذ مطالب الشباب
          ولو رجعنا شهر للخلف ما كان دورهم في اللجان الشعبية
          لا أريد أن أتكلم كثيرا لكن نرجو من المسلمين أن يتقوا الله في أعراض إخوانهم

          جزاكم الله خيرا شيخنا الحبيب


          تعليق


          • #6
            رد: السلفيون والاخوان .....

            سؤال لما لاتندمج جماعة السلفية في الاخوان المسلمين وخصوصا وجود عدد كبير من العلماء الاخوان في المنهج الدعوي والسياسي سلفيين في باقي الامور حتي انا رساله التاعليم لإمام البنا تدعوا الي العوده الي منهج السلف ورد الامر اليهم وتبقي يادار مادخلك شر وبعدين لو السلفية حقيقة عايزين وحده مش عايزين قياده يعلنوا الانضمام المباشر للاخوان حيث انهم التيار الاكبر والفكر الاشمل فهو ليس سياسي فقط ولا دعوي فقط ولا اقتصادي فقط ولا اجتماعي فقط بل هو فكر شمولي يعمل الاسلام كمظله تشمل كل امور الحياة وبعدين اين الهجوم الشديد الذي تدعيه من من فلم اسمع الدكتور محمد بديع ولا الدكتور عصام العريان ولا اي حد انت هتخترع كلام وتصدقه
            الاخوان مبداهم ثابت اعلنه الامام حسن البنا وكذا الدكتور محمد بديع نزيد عند الفزع ونقل عند الطمع
            الحل ببساطه لو السلفية مش طلاب سلطه كما الاخوان ينضموا للنسيج العام للاخوان الذي وقف في وجه الظلم في عنفوانه وان يتوقف كل شيوخ السلفيه عن الهجوم الشرس الذي شن علي الاخوان ومتقليش دي صدفه وارجع لكلام ابواسحاق عن الاخوان وعن العلامه القرضاوي الذي الف اعظم كتاب في الاقتصاد الاسلامي وهو فقه الزكاه عام 1961 وكان الحويني عمرة 6 سنين وعشان فتوي واحده اجتهد فاخطا فاقام عليه حرب ضروس شارك فيها كل الشيوخ امثاله انه ليس من طلبة العلم عندي ولا عند الكثيييييييييييير من اهل العلم وشاركه فيها شيوخ السلفيه وشباب السلفيه وكنت لا ادري لمصلحة من
            ثم تهكم الشيخ يعقوب علي الوصايا العشرين للامام البنا
            ثم ان الاخوان من زمااااااااااااان وهم بتحيلوا عليكم ولما كانوا يقلوا نتعاون فيما اتفقنا فيه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه كنتم تستهزؤن بهم
            الان بعدما اصبح من السهل جمع الغنائم
            نسيتم حكم دخول البرلمان و لما انتم ما تفهموش في فقه الواقع بتفتوا ليه ولصالح مين هل هذه تسمي اسم غيرالخيانه العظمي
            يا اخي الان ولم يكن لكم هم الا الحرب علينا وقت ان كان ينهشنا السباع من كل الطرق نحارب داخليه وخارجيه
            الان الست خجول مما تقول تقول نكون يد واحده هل تعلم بما تقول
            الان وقد سفهتواعلمائنا هل تعلم بسفيان بن الحارث اخوالنبي في الرضاعه وابن عمه وشقيق دربه الي ان وصلته الرساله فحارب النبي صلي وظل في جند الكفر واسلم في فتح مكه فهل قال له النبي ننسي اللي فات ونفتكر ايام زمان لما كنا اصحاب وتبقي انت دراعي اليمين
            وبعدين بالنسبة للميدان تقريبا 80% ممن كانوا في الميدان هم في الاصل اعضاء الاخوان وانت تعلم انه بفضل الله في المقام الاول ثم الاخوان واعضاؤهم وبعدين كل المسلمين الصادقين نجحت الثوره فاين دوركم هذا في تربيه الشباب اولست تعلم ما دور الاخوان في تربية شبابهم
            والله اني لا اكتب هذا الكلام وعيناي تدمع واقول لك اهلا كعضو في جماعة الاخوان وليس منافسا
            فيا اخي مازلت صغيرا علي فهم العمليه السياسيه وبعدين حتي الان مازلت تفتري علي وتتهمني بما ليس في وبدات كل كلامك بالهجوم وعايز وحده لا انت عايز سلطه واحنا من اول يوم اعلنها نحن لسنا طلاب سلطه نحن طلاب شريعة
            الي الان ياأخي تشكك في نوايي
            واخيرا اقوووول لكل دعاة السلفية الذي يطلبوا الاجتماع مع علماء الاخوان اذهبوا الي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذين ادعيتم زورا وبهتانا ان العلامه القرضاوي جمع شويه من الاخوان وقال عليهم هم دول الاتحاد العالمي للعلماء
            ياأخي مأسينا كثيره ولن تمحي بمجرد ان تمد يدك
            فالامر شديييييييييد جدا ولو لم تكن تدري ما صنعت اذهب الي تلاميذ الان الذين غررت بهم
            يا أخي قبل ان نمد ايدينا نسألك من الاصل لما ذهبت لغيرنا من البدايه ولم تأتي لنا
            واتحداك ان تلاقي جماعة اشبه بما كان عليه الصحابه من الاخوان فالصحابه لم يكونوا كلهم طلاب علم شرعي بل كان الغالب عليهم الطابع السياسي فقد كان يغزو رسول الله او يغزي تقربا كل شهرا شهر يحارب وشهر راحه وشهر يخطط للدفاع هكذا ذكر ابن القيم الصحابة لم يطمعوا في سلطه بعد النبي (ص) كذا انظر لحال الاخوان بعدما مات البنا يا أخي التشابه تقريبا بنسبة 100%
            اما الهجوم علي اخوانه فليس هذا صنيعنا ان نتعاون مع الجميع ولكنكم رفضتم التعاون معنا
            وانا لا استطيع انا ارفع شعار بانه الان حان وقت الاجتماع بيننا فاأنا لست قيديا في جماعة الاخوان
            انا انا فقط جندي من ملايين الجنود المصريين وغير المصريين ونحن علي ادراك تام بعد توفيق الله بما نصنع
            وفي الختام لا يهمنا من يرفع الرايه المهم ان ترفع
            اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
            اللهم ما اجمع كلمة المسلمين لما فيه خير البلاد والعباد امين
            واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين
            سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
            وجزاكم الله خيرا

            تعليق


            • #7
              رد: السلفيون والاخوان .....

              ودا كلام قيل في حق العلامه القرضاوي من قبل دعاة السلفيه الذين لهم من الفتاوي الشاذه مالا يعلمه الا الله وراجع فتاوي الالباني وانت تلاقي اكثر من 20 فتوي ورغم هذا لما تخرجوه من دائرة العلم
              أولا وقبل أنت أقول كلمة فى هذا الموضوع بخصوص الدكتور القرضاوى (أتعمد ذكر لفظ الدكتور وليس الشيخ) فنحن لا يسعدنا أن نجرح فى أحد أو نتهمه بما لا يوجد فيه بل هو يحز فى نفوسنا قبل أى شىء غير أنه عهد علينا تبيين ما قد سلف وما هو آت من مخالفات
              بخصوص قولك فى ثناء الشيوخ عليه فأقرن ذلك بقول نفس الشيخ وهو الشيخ الفاضل المقدم عنه بخصوص مسألة الإنتخابات وذكر فيها قوله عن (اليهود والنصارى مؤمنون وممكن يدخلوا الجنة)وها هو الرابط http://www.anasalafy.com/materials/A...AMAN/b2005.mp3
              ستجده فى الدقيقة 34و 15 ثانية وأرجو من الإخوة التدقيق معى فى هذا ولا نجعل الأمور تمر علينا هكذا بل يجب التدقيق فى الآتى
              1- ترحم الدكتور القرضاوى على بابا الفتيكان
              2_ قوله بأن اليهود والنصارى مؤمنون وممكن يدخلوا الجنة
              3_ جواز بقاء المرأة النصرانية التى اسلمت مع زوجها النصرانى
              أربط هذا مع
              1_ رد الشيخ عبد الرحمن دمشقية على الأشاعرة فى قولهم أن اليهود والنصارى مؤمنين وممكن يدخلوا الجنة وأن هذا ما عليه قول الأشاعرة
              2_إستنكار الشيخ المقدم قول القرضاوى فى النصارى
              3_ إستنكار العلامة أبو إسحاق قوله فى بابا الفتيكان
              (نستنتج من هذا أن قول الدكتور فى النصارى هو عقيدة عنده على قول الشيخ دمشقية والله أعلم ربما نكون مخطئين لكن الربط بين كلامه وما فى كتب الأشاعرة واضح خاصة مع علمنا بكونه أشعرى ويتهجم على السلفية فى زيارته لماليزيا وفى عده مناسبات
              ولك أخى قول الشيخ أبو إسحاق أنه لا يؤخذ منه لا فقه ولا حديث
              فى المقاطع التى وضعها أخى الحبيب مصطفى
              هدانا الله والمسلمين جميعا لما يحبه ويرضيه
              بارك الله فيكم
              التعديل الأخير تم بواسطة أبو معاذ أحمد المصرى; الساعة 07-03-2011, 11:08 AM. سبب آخر: حذف نفس المقطع السابق لانه مكرر

              تعليق


              • #8
                رد: السلفيون والاخوان .....

                لم تلاحظ ان الجرح شديد في حق من نحبه هل اذن تريد مداوته في ثانيه

                تعليق


                • #9
                  رد: السلفيون والاخوان .....

                  موضوع فى غاية الاهمية
                  واكثر من رائع وهذا ما عتدنا علية من شيخنا الغالى
                  اسئل الله ان ينفع بك ويجزيك خير الجزاء
                  لى عودة فى التكملة بتمعن واسئل الله ان يبارك فيك
                  كن أنت الشخص الذي عندما يراه الناس يقولون : " ما زالت الدنيا بخير "
                  عذراً لتقصيرى؟؟

                  بهدوووووووووووء

                  تعليق


                  • #10
                    رد: السلفيون والاخوان .....

                    جزاك الله خيرا
                    وأقول قولا فاصلا
                    إن اتحاد الامة تحت راية واحده أمر لا خلاف عليه
                    ولكن اتحاد العقول تحت كلمة واحدة أمر مستحيل
                    ولكن
                    المنهج واحد والفهم الصحيح واحد والكل يعلم أن طبيعة البشر متغيره لذا كان فقه الخلاف أولا
                    وعلينا إذا أن نستوعب الأخر رغم خطأه ، مادام الخطأ لا يمس العقيدة ، وإذا مس العقيدة ، فالنصيحة والتوجيه وفق أدبيات المنهج المعصوم
                    لكن المجال العملى مفتوح أمام الجميع لخدمة هذا الدين وهذا ما أتحدث عنه
                    أن نتعاون جميعا في الساحة الواقعية العملية لايجاد المجتمع المسلم الذي يرتضي هذا الدين منهجا وشرعا وحاكما
                    فالمسميات جائزة كما أقر علمائنا أمثال الشيخ محمد حسان في كثير من دروسه وخطبه
                    فهم الاخوان المتحابون المترابطون ونحن السلفيون المنضبطون بمنهج المعصوم نتعاون فيما اتفقنا عليه وينصح بعضنا البعض ويوجهه إلى المسار الصحيح فيما اختلافنا عليه بالدليل القاطع من الكتاب والسنة
                    والعمل والتعاون خير دليل على التقارب وإلتحام الصف المسلم وتصفية الرواسب من خلال مصفاة الاخلاص والمحبة والعمل الجماعي الذي يسعى كل فرد فيه لغاية واحده وهي إعلاء كلمة الله وتحكيم الشريعة وإقامة الخلافة الراشدة
                    من أقوال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه
                    خير الغنى غنى النفس وخير الزاد التقوى
                    وشر العمى عمى القلب
                    واعظم الخطايا الكذب
                    وشـر المكاسب الربا وشر المآكل اليتيم
                    ومن يعف يعف الله عنه ومن يغفر يغفر الله له

                    تعليق


                    • #11
                      رد: السلفيون والاخوان .....

                      يا جماعه الخير عيب علينا جداااااااااااااااااااااااا

                      اخوان سلف انصار السنه

                      جامعه الدعوة والتبليغ

                      اى جامعه تحت الدين الاسلامي

                      عيب علينا لما نشكل جماعات من دين الاسلام علشان كل شخص ليه فكره عايز يوصلها باسم الدين

                      وبعدين كل المسميااااااااات تعود تحت اسم السلف اى شخص يمشى على سنه رسول الله وعلى كتاب الله سلفى وهذا ليس كلام هذا كلام الشيخ محمد حسان وكلام العلماء

                      والسلفيه ليست جماع او حزب

                      انما هى منهج

                      وقاعد السلف هو سيدنا رسول الله
                      صلى الله عليه وسلم
                      انــــــــهـــــــــا الجـــــــنـــــــــة
                      كنوز فى جميع الاعمال

                      فضائل الاعمال

                      فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: السلفيون والاخوان .....

                        جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع المتمييز

                        أسألكم الدعاء لي بالهدايه


                        تعليق


                        • #13
                          رد: السلفيون والاخوان .....

                          وإن سألوك عن شيخك فقل شيخي رسول وإن سألوك عن منهجك فقل الكتاب والسنه و[IMG]file:///C:/********s%20and%20Settings/TEMP/Desktop/New%20Folder/2756.gif[/IMG]إن سألوك عن جماعتك فقل سمانا المسلمين
                          [IMG]file:///C:/********s%20and%20Settings/TEMP/Desktop/New%20Folder/14yl9hu3.gif[/IMG]

                          [IMG]file:///C:/********s%20and%20Settings/TEMP/Desktop/New%20Folder/14yl9hu3.gif[/IMG]

                          تعليق

                          يعمل...
                          X