إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وحمدا لله على سلامتك

    سلمك الله من كل سوء اخى الحبيب وبارك فيك وجزاك خيرا كثيرا واثابك الفردوس الاعلى
    وجعلك الله من حماة الاسلام وحماك الله من كيد الكائدين


    وإن كنت أخطأت بحقك فسامحني
    لا يا اخى فانا الذى ما زلت اطلب السماح منكم ولكن كان عتابا لاننى انا الذى اعددت الفتوى على يدي ولكنه كان عتابا خاطئ فلم يكن لى ان اتكلم معكم بهذا الاسلوب
    واقول مرة اخرى انا الذى ما زلت اعتزر لك يا اخى


    وسلامي إلي الأخ الفاضل محمدي
    هو بخير والحمد لله
    وهو الان فى بلاد الحرمين
    حتى لا يتلبس الامر على بعض الاخوة ويطنون ظنا اخر




    شيخنا والله ما رأيت احلم منك فى المنتدى ولا ارحم منكم على المسلمين
    فكم تحملت لى من اخطاء وهجمات عليك اسال المولى ان يجعل حلمك هذا فى موازين حسناتك يوم القيامه
    فلذا قررت الا اتكلم الا معكم وكلامى :
    بسبب ما ذكرته سابقا فى بداية الموضوع وان كان عن جهل وعن خطأ ( اسال الله ان يغفر لى )
    مسكها بعض الاخوة عليا زلة وجلسوا يتكلمون فى حقى ويتهموننى باتهامات باطله ما انزل الله بها من سلطان
    كان من كلامهم يا شيخ


    المشاركة الاصلية كتبت بواسطة ابو مصعب السلفي
    وبينا فساد معتقدكم و إنتمائكم إلى الجماعة الضالة جماعة الدعوة و التبليغ
    المشاركة الاصلية كتبت بواسطة ابو مصعب السلفي
    أنتم عندكم في المنهج من الخلل الكثير و الكثير
    كنت مشرفا فى بعض المنتديات
    وحدثنى بعض الاخوة على الايميل قائلا

    تم عزلك من الاشراف
    انا لا اامن علي القسم منك
    وانت تعلم انك تبليغي
    ولست على الجادة
    وعقيدتك فاسدة
    وتتبع منهجا مخالفا
    هذا كما تذكرت ما قاله الاخ

    وقعت هذه الكلمات على قلبى كالصخر ووالله احسست انى فقدت الوعى وقبل ان تزرف عيناى بالدمع
    نزف قلبى
    وقتها استغلها الشيطن لعنه لله علية فقال
    ان كان هذا حال اخوانك من المسلمين فهل تظنهم على حق
    بعدما هدأت مما وجهه الاخوة التى زرع الله فى قلوبها الفظاظة والغلاظة
    والله يقول ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )
    فبالله عليك يا شيخ هل هذا هو حق الاخ على اخيه ؟
    ان يرميه بالشرك من وراء حجاب
    فإن كنت انا مخالفا مثلا هل هذه دعوة الاخ لي ؟؟
    هل هذه رحمة الاخ بى ؟
    فأستلحفك بالله يا شيخ ان تحذف المشاركات التى ترون بها خللا ولا تبقوها لهؤلاء الاخوة الذين نزع الله من قلوبهم الرحمة
    حتى لا اتهم من غيرهم ومن امثالهم
    وانا والله اقسم بالله اننى لا اتبع جماعة التبليغ غير ان توبتى كانت على ايديهم
    وانتهى الامر والان انا لا اجالسهم ولا اتبعهم
    فبالله عليك يا شيخ احذفوا كل المشاركات التى اخطأت بحقكم بها او كان بها خطأ عقدى او ما شابه ذلك
    حتى لا اظل فريسة لهؤلاء سامحهم الله
    وحتى لا تظل الكلمات المخالفة خالدة أأثم عليها
    وارجوا ان توجهوا لهؤلاء الاخوة الذين اعتدوا عليا رساله
    تبينوا فيها حكم ما فعلوة معى من غلظة ورمى بالشرك وعدم رحمة ...
    بارك الله فيك شيخنا وجزاكم خيرا


    أخشى على هواة الطعن والتجريح
    سوء الخاتمة !!


    تعليق


    • #77
      رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حياك الله أخي محمود وبارك فيك وثبتك على الحق
      يعلم الله كم حزنت من وقع كلماتك أولا ثم من تصرفات الأخ معك ولعله أراد خيرا ورب مريد للخير لا يبلغه؟

      ودعني أسالك سؤالا أخي الحبيب تسأله لنفسك بكل صدق
      لماذا لم يتم فصلك من فريق عمل الموقع؟

      أظنك الآن تستطيع أن تجيب على كلام إخوانك بكل هدوء وروية

      فقد علمت من كلامك أنك مجرد محب لجماعة التبليغ لأنهم أصحاب فضل عليك وهذا اظنه من الوفاء ولكن المسلم الحق الذي جعل ولاءه لله وحده لا يوالي إلا من لتبع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة

      أخي الحبيب محمود:
      الدين النصيحة ... فلا مانع إذا أن أنصحك فيما تخالف فيه أو تنصحني فيما أخالف فيه ويبقى الحب بيننا يتوج قلبينا بنور المحبة والأخوة في الله

      أخي الحبيب محمود
      إن من سعادة العبد في الدنيا والآخرة أن يتعبد الله بالدليل لا يخالفه فتركه للعمل قد يكون خير له من الابتداع في الدين ...

      أخي الحبيب محمود
      ما نقلته على لسان إخوانك يحتاج أن يراجعوا فيه فطالما أنك لا تنتمي إلى من يخالف المنهج السلفي فلا يجوز لنا أن نشهر بك في أمر أنت قد رجعت عنه فإن العتاب في ذلك لم يعد لأحد الحق أن يفتحه أو يتكلم فيه
      ولي عتاب مع إخوانك في أقرب فرصة غفر الله لهم ولنا

      أخي الحبيب محمود
      أراد الله ألا يقطع عنك الأجر إصبر واحتسب فإنما هو اختبار لك فاثبت بارك الله فيك وللتعلم العلم الشرعي فهو ميزان الأعمال والمنقذ من الضلال بارك الله فيك وزادك حرصا على الخير

      أخي الحبيب محمود
      قد شرُفت بإضافتك على بريدي فتقبل الإضافة ولعلنا نتكلم على الميل الليلة بمشيئة الله بعد عودتي من الدرس (بعد العشاء) بساعة بمشية الله تعالى

      وفقكم الله وإيانا لما يحب ويرضى
      والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

      تعليق


      • #78
        رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

        جزاكم الله خيرا شيخنا
        انا منتظر الاضافة حيث انه لم ياتينى اى اضافات
        وبريدى ياهو وهو لديكم
        جزاكم الله خيرا
        أخشى على هواة الطعن والتجريح
        سوء الخاتمة !!


        تعليق


        • #79
          رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

          بارك الله فيكم

          تعليق


          • #80
            رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

            يا شيخ انا منتظرك لتكملة الحديث
            أخشى على هواة الطعن والتجريح
            سوء الخاتمة !!


            تعليق


            • #81
              رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

              المشاركة الاصلية كتبت بواسطة ابو مصعب السلفي

              على فكرة يا اخوة الاخ ده مش هوا الاخ الذى يكنى بابو مصعب السلفى فى منتدى الطريق الى الله
              انما هذا اسمه فى منتدى اخر ولا داعى لذكرة اسمه (غفر الله له )
              أخشى على هواة الطعن والتجريح
              سوء الخاتمة !!


              تعليق


              • #82
                رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                يا أخ محمود بالله عليك لا داعي لفتح الموضوع مرة أخرى ولا داعي إثارة الفتن في الموقع وكما قلت لك قبل ذلك موقع الطريق إلى الله موقع سلفي العقيدة والمنهج و لا مكان لأهل البدع فيه ولو سكت أهل البدع عن بدعهم ما سكت أهل الحق عن نشر الحق ...

                ولتعلم أننا نتشرف بالانتساب إلى السلف ولتشغل نفسك بتعلم دينك الحق حتى تستطيع التفريق بين الحق والباطل ...

                ثم ما حكاية (الزاهي) اللي داخل يشتم في الناس (أسأل الله أن يهديه وإلا فليشغله بنفسه وأن يكفينا شره)

                ولتعلم أنت والأخ الزاهي هذا و التي منعت الإدارة مشاركته الغير مؤدبة التي تنم عن جهل لا حدود له أن المشايخ لا يتكسبون من الفضائيات بل يدفعون من جيوبهم الخاصة

                يا أخ محمود:
                هذا آخر إنذار في فتح هذا الموضوع ولتنشغلوا بتجهيز أنفسكم لشهر رمضان فنحن لن نقبل وسطنا أعضاء مثيرين للفتن ولا متجرئين على العلماء أو على الأعضاء ...

                وفقكم الله للحق

                تعليق


                • #83
                  رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                  يا أخ محمود بالله عليك لا داعي لفتح الموضوع مرة أخرى
                  السلام عليكم ورحمة الله

                  محمود مين يا شيخنا ؟
                  أخشى على هواة الطعن والتجريح
                  سوء الخاتمة !!


                  تعليق


                  • #84
                    رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                    المشاركة الأصلية بواسطة محمود محمد505 مشاهدة المشاركة
                    سلامتك يا اخى انت جبت الحاجات دى منين
                    الحاجات دى فى مصر ؟؟

                    لا حول ولا قوة الا بالله

                    والله مافيهم كل ماذكرته

                    واحذر من ان تفتى بغير علم يا اخى لانى احبك فى الله واخاف عليك فلقد حذر المصطفى من الفتوى بغير علم
                    ولا شك أن الفتيا في دين الله تعالى بغير علم من أكبر الكبائر وأعظم الذنوب لأنها من القول على الله بغير علم الذي نظمه القرآن الكريم في سلك الكبائر وقرنه بالشرك بالله تعالى، قال الله تعالى: {وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ* مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (النحل: 116 ـ 117)
                    وخطر الفتوى بغير علم لا يقتصر على صاحبه بل ربما يتعداه إلى المجتمع فيفسده ويضله عن دين الله تعالى، وهنا يكون الخطر أعظم والإثم أكبر لأن المعصية المتعدية أعظم من المعصية القاصرة.
                    فقد جاء في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله لايقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بموت العلماء حتى إذا لم يُبق عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا.
                    والمفتى بغير علم إذا أخطأ يكون إثمه على من أفتاه على من أفتاه لقوله صلى الله عليه وسلم : من أفتي بغير علم كان إثمه على من أفتاه. رواه أبوداود وابن ماجه وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه
                    وهذا ما استوعبه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح رضوان الله عليهم ـ فكانوا يتحرجون من الفتوى ويتهربون منها مع كثرة علمهم وحرصهم على تعليم الناس وحب الخير لهم والحرص على إيصال النفع للعباد، ولكن لخطورة الفتوى كان بعضهم يحيلها إلى بعض وربما عادت إلى الأول وكان أكثر ما يحملهم على الفتوى هو الخوف من كتمان العلم ..


                    وقد قال عليه الصلاة والسلام: "من أفتى بغير علم لعنته ملائكة السماء والأرض" .
                    وقال صلى الله عليه وسلم: "من أفتى بغير علم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"


                    فكم وكم من الناس يهلكون أنفسهم ويهلكون غيرهم بسبب فتوى بغير علم ، بسبب فتوى ما أنزل الله تعالى بها من سلطان .

                    [/right]
                    ويقول الله تعالى في محكم كتابه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ) المائدة آية(8).
                    اتق الله ولا تعمم الاحكام
                    واذا اردت ان تحكم عليهم فتبرع فعلا بوقتك واخرج معهم لا على سبيل الخروج ولا الدعوة
                    بل اخرج لتدرس احوالهم وترى فعلا هل كلامك هذا صدق ام لا ولا تتبع فتاوى اى احد وان كان عالما فكل الناس يؤخذ منه ويرد عليه
                    كما فعل الشيخ بن عثيمين رحمه الله وحينما جائته الفتوى اخرج معهم طالب من طلا ب العلم ليرجع ثم يفتى فيهم وفعل هذا وجاء طالب العلم وقص عليه ما راه وبعدذلك حكم وافتى



                    هل كلامى غير صحيح ؟
                    بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله

                    السلام عليكم

                    الله يهديك أخي

                    أنا خالطت بعض أفراد هذه الجماعه ورائيتهم فعلا فيهم غلطات وكمان تري صبي لم يأخذ شهادة في الدعوة يخرج مع الجماعة للدعوة وفعلا وبكل أسف قد رائيت بعيني واحد من افراد الجماعة يقول لشخص لم يلتزم أصلا ولكنه يصل لا أعرف هل هو يحافظ علي الصلوات أم لا . يقول لهذا الشخص أنا مش فاكر الكلام بنصه لكن أنا الي فهمة من الكلام أنه يريده أن يخرج مع الجماعة ويدعو الي الله والشخص هذا لم يلتزم أصلا فكيف يخرج مع الجماعة ليدعو الي الله

                    يعني وللأسف هناك أناس لم تفهم دينها جيدا يخرجون مع هذه الجماعة وطبعا المفروض الي عايز يدعي الناس اولا يكون دارس جيدا في دينة ويكون مؤهل للدعوة لكن للأسف أري شبان لم تنبت لحيتهم بعد يخرجون مع الجماعة

                    والجماعة للأسف فيها أخطاء


                    الله يهديهم

                    تعليق


                    • #85
                      رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                      لكن للأسف أري شبان لم تنبت لحيتهم بعد يخرجون مع الجماعة
                      اسال الله ان يطيل لحيتك ولحية الاخ وان ينبت السنه في القلب قبل ان تبت اللحية على الوجه
                      أخشى على هواة الطعن والتجريح
                      سوء الخاتمة !!


                      تعليق


                      • #86
                        رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو أنس حادي الطريق مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        جزاكم الله خيرا أخي قائل الحق جعلك الله وإخواننا من نصرة الحق
                        وبارك الله فيك أخي محمود أسأل الله أن ينور قلبك بالسنة دائما

                        وعلى فكرة
                        أنا كنت تبليغي قديم جدا وقد خرجت معهم كثيرا ووقفت على حالهم في المركز العام في (طموه) وكنت أحرص على الهدايات والمشورة ولم أتكلم عنهم إلا لأني أعرفهم جيدا وأستطيع بفضل الله أن أفرق بين محبي التبليغ في مصر وغيرهم من سدنة الهند وبنجلادش وباكستان

                        # ملاحظة:
                        التبليغي هو الذي يبايع على الطرق الاربعة الصوفية , ومن كان على خلاف
                        ذلك فليس من جماعة التليغ وان انتسب اليهم جهلا !


                        ولعلي أوضح للجميع الآن


                        بعض ما لدى جماعة التبليغ
                        من عقائد منحرفة:
                        (وخاصة في شرق آسيا)

                        #
                        الافتراء على الله بادعاء الوحي:قال الشيخ محمد زكريا الكاندهلوي:
                        ( مال الشاه ولي الله الدهلوي في
                        زمن إلى ترك التقليد المذهبي, فتوجه إلى حضرة رب العزة فنودي ( أو أخبر بطريقة ما ) : يا ولي الله أما علمت أن تأييدنا مقصور على المذهب الحنفي, فنحمد الله ونشكره حيث أخبرت بأن جماعة التبليغ تتمتع بتأييدنا ). من كتاب : بداية حركة التبليغ وقواعدها الاصولية- صفحة 54)"اسم الكتاب مترجم الى العربية".

                        قلت (أبو أنس): وهذا معناه على مذهب التبليغيين أن بقية المذاهب المعرفة لا يقرها الله تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا


                        # الافتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم: قال الشيخ محمد يوسف : ( لما أراد رسول الله-صلى الله عليه وسلم-أن يشرع في الدعوة الى الله في الدول المجاورة رغب الناس في الخروج لثلاثة أيام ثم قال لهم: ( اخرجوا –الى الدول- واعملوا على ضوء ما عملتم ههنا ). من كتاب : ( مرقع يوسفي- صفحة 80).- هل سمع أحد بهذا الحديث؟!

                        قلت (أبو أنس): هل رأيتم أكذب من هذا الدعي ويبدو أنه التزم فعلا بعنوان كتابه (مرقع)

                        # فناء في الله وفي رسول الله صلى الله عليه وسلم:قال صوفي محمد اقبال: قال الشيخ الكنكوهي حينما كنت في مرتبة فنا في الشيخ كنت لا أقدم على عمل حتى استفسر الشيخ الحاج ( إمداد الله) ثم بلغت مرتبة فنا في الرسول فلم اعمل عملا لمدة ثلاثة سنين الا بإذن من الرسول, ثم سكت, فسئل فقال وبعد ذلك منزلة الاحسان ). من كتاب: محبوب العارفين-ص 57).

                        قلت (أبو أنس):والله لا أدري ما أقول إلا هذا عين الحلول والاتحاد عن الحلاج وابن عربي وابن سبعين وابن الفارض ممن كفرهم أهل العلم

                        # وحدة الوجود:قال الشيخ محمد زكريا الكاندهلوي: ( إن عقيدة وحدة الوجود بداية التصوف )"ص-95" ثم يقول : ( أما الآن فقد أصبح الزمان ملائما وصالحا للدعوة الى التصوف بكل قوة والعمل به ). من كتاب : ذكرو اعتكاف كى أهميت- ص 99).

                        قلت (أبو أنس): وهذا كسابقه ولا عجب أننا سنجد غدا من أمة الإسلام من يتبع المسيح الدجال كما صح عن النبي - صلى الله عليه وسلم -

                        # الله في كل مكان:يقول الشيخ محمد زكريا الكاندهلوي : ( ثم يتفكر في آية أخرى مثل قوله تعالى : ( الله نور السماوات والأرض ) ويتصور أن الله في كل مكان ونوره في جميع العالم ثم يغرق في تصور نوره ). من كتاب : صقالة القلوب - ص 144).

                        قلت (أبو أنس): وهذا ضلال مبين قد بينا كلام أهل العلم فيه
                        في دروس العقيدة تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

                        # الاستغاثة والتوسل بالرسول صلى الله عليه وسلم وأنه يسمع بعد موته:قال الشيخ محمد زكريا الكاندهلوي شعرا في اللغة البنجابية معناه :إن معاقبة النبي صلى الله عليه وسلم خير من ملاطفتكلأنه منجي السفن الغريقة ومغيثها.من كتاب: محبت- ص 41).ويقول ايضا : ( فلما تم لنا أربعين يوما ذهبنا, ووقفنا على القبر الشريف وقلنا: إننا جئنا لنحج عن غيرنا, ولو لم نجدما نركبه نتعرض للصعوبات, فإذا البدوي الذي كنا اتفقنا معه وجد جملا ). من كتاب: تيس مجالس ( ثلاثون مجلسا- ص 44).وكان يتمثل ببيت جلال الدين الرومي الصوفي: من فراقك يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وصلت روح العالمإلى الحلقوم, ترحم يا نبي الله ترحم.من كتاب: تبليغي نصاب – ص 806)

                        قلت (أبو أنس): سبحان الله ... يكفي اسم الكتاب (تبليغي نصاب)


                        وقال أيضا :ما حكى يوسف بن علي الزناني عن امرأة هاشمية كانت مجاورة بالمدينة وكان بعض الخدم يؤذيها, قالت: فاستغاثت بالنبي –صلى الله عليه وسلم- فسمعت قائلا من الروضة يقول: أما لك في الاسوة ؟ فاصبري كما صبرت, أو نحو هذا, قالت: فزال عني ما كنت فيه ومات الخدم الثلاثة الذين كانوا يؤذونني ). من كتاب : فضائل صدقات- ص 961)@ شك الراوي!وقال أيضا: ( سافر ملا جامي – من كبارالوجوديين- للحج, وكان يريد أن ينشد قصيدته في مدح النبي-صلى الله عليه وسلم- عند القبر الشريف, فلما قضى المناسك كلها وأراد السفر إلى المدينة رأى أمير مكة في المنام أن النبي-صلى الله عليه وسلم- يأمره بمنع الشيخ من زيارته المدينة, فحظرعليه, ولكن لما غلب الشوق على الشيخ خرج متخفيا فرأى أمير مكة مرة أخرى أن النبي-صلى الله عليه وسلم- يقول: هو ذا قادم المدينة فامنعوه, فأرسل الأمير وراءه فقبض عليه وزج في السجن, وبدأوا يعذبونه, فرأى الأمير النبي –صلى الله عليه وسلم- في المرة الثالثة, يقول: ( إن هذا ليس من المجرمين, إنما قال أبياتا لئن أنشدها عند قبري لخرجت إليه يد للمصافحة ويخشى من الفتنة )

                        فأخرجه الأمير من السجن وبالغ في
                        إكرامه ). من كتاب: تبليغي نصاب – ص 803).

                        قلت (أبو أنس): والله لا أدري ما أقول سوى الحمد لله الذي ملأ قلوبنا بتوحيده وأعاذنا من هذا الضلال


                        وقال محمد إلياس: ( تعرض أعمال الأمة على رسول الله-صلى الله عليه وسلم- وكلما ازداد تجشمك في سبيل التبليغ ازداد فرحه بك, ويرتاح وينبسط لنصبك في قبره المبارك ). من كتاب: إرشادات ومكتوبات محمد إلياس- ص 25).

                        # الخضر –عليه السلام- يساعد ويغيث جماعة التبليغ لشد الرحال الى قبرالرسول صلى الله عليه وسلم :

                        نقل محمد زكريا الكاندهلوي
                        : مننزهة البساتين عن ابراهيم الخواص قال: عطشت في بعض أسفاري حتى خررت مغشيا علي منشدة العطش, فرش ما على وجهي ولما فتحت عيني رأيت شابا وسيما راكبا على فرسه, فسقاني ماء وقال: أمكث معي قليلا من الزمن, فلم ألبث حتى قال لي ماذا ترى ؟ قلت هذه المدينة الطيبة, قال: انزل وأقرئ رسول الله-صلى الله عليه وسلم- مني السلام, وقل إن أخاك الخضر يسلم عليك.من كتاب تبليغي نصاب (ص 796).ونقل عن أحد الصالحين أنه قال: غلب علي مرة من المرات, القبض –على المعنى الصوفي- والخوف فقصدت مكة المكرمة بغير زاد ولا راحلة, فمشيت ثلاثة أيام من غير أن أذوق طعاما أو شرابا وفي اليوم الرابع أيقنت بالهلاك من العطش ولم تكن هناكشجرة استظل تحتها, ففوضت أمري إلى الله وجلست مسقبل القبلة فغشيني النعاس فرأيترجلا يقول لي ناولني يدك فقدمت يدي فصافحني ثم قال أبشرك بالوصول إلى مكة سالماوسوف تحج وتزور القبر الشريف, قلت: رحمك الله من أنت؟ قال أنا الخضر فالتمست منه الدعاء فعلمني كلمات أقولهن وغاب عني. فما أصابتني بعد ذلك مصيبة أو وقعت في مأزقإلا دعوت بالدعاء الذي علمنيه الخضر, وأنا أعترف له بالفضل والإحسان الي, وأحمدالله تعالى على هذه النعمة الكبرى.من كتاب: فضائل صدقات (ص 1051).

                        #
                        خروج يد الرسول-صلى الله عليه وسلم- من القبر لأحمد الرفاعي كي يقبلها:

                        يقول محمد زكريا الكاندهلوي
                        :
                        فلما وقف أحمد الرفاعي تجاه الحجرةالشريفة أنشد:في حال البعد روحي كنت أرسلها تقبل الأرض عني وهي نائبتيوهذه دولة الأشباح قد حضرت فامدد يمينك كي تحظى بها شفتيفخرجت اليد الشريفة من القبر الشريف فقبلها.ثم علق عليها الكاندهلوي بقوله:يقال شاهد هذه القصة تسعون ألفا من الذين كانوا حينئذ في المسجد النبوي: "وكان بينهم القطب الرباني الشيخ عبدالقادرالجيلاني".من كتاب: فضائل صدقات ( ص 941).

                        #
                        الفيوض والبركات تنال من قبور علماء التبليغ:
                        قال محمد زكريا الكاندهلوي:اهتموا بإيصال الثواب الى الأكابر, فإذا علمتم بهذا تتوجه إليكم أرواحهم وتنالون منها الفيوضوالبركات.من كتاب: تيس مجالس ( ثلاثون مجالسا- ص 211).وقال أيضا: واذا استفاد شيئا من قبور الأولياء فليحسبه من الشيخنفسه, فإن بركة صاحب القبر إنما وصلت إليه بواسطته.من كتاب: صقالة القلوب ( ص 137).وقال المفتي عزيز الرحمن في ترجمة محمد زكريا الكاندهلوي: ولا تزالمقابرهم منابع الفيوض والبركات.من كتاب: ولي كامل ( ص 54),وقال أيضا: ولا يزال قبره وتكيته ينبوعا للفيوض والبركات.من كتاب: ولي كامل ( ص 94).

                        قلت (أبو أنس): ولعلي أفي بوعدي معكم وأتحفكم
                        بصور لقبر محمد بن الياس في نظام الدين بالهند بعد رفعها اليوم بأمر الله

                        والله الهادي إلى سواء السبيل والمغفرة بإذنه
                        بسم الله

                        السلام عليكم

                        الله يهدي الجماعة ديه وأنا بنصح الناس أنهم ميقربوش من الجماعة أطلاقا لأن فعلا الجماعة فيها بدع وانا لا أقول هذا عنهم بدون علم أنا أنخرطت بهذه الجماعة ورائيت وسمعت ما يفعلونه من أخطاء ونصحت فرد من هذه الجماعة كثيرا وبينت له بعض الأخطاء لكنه للأسف أحس أنه متعصب للجماعة أو ما شابه

                        تعليق


                        • #87
                          رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                          بسم الله

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                          حكم الخروج مع جماعة التبليغ والدعوة
                          الشيخ أبو اسحق الحويني – حفظه الله –

                          التحميل
                          ملف بصيغة MP4

                          [PHP]http://hotfile.com/dl/60699707/10611dd/__.MP4.html[/PHP]

                          تعليق


                          • #88
                            رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                            المشاركة الأصلية بواسطة محمود محمد505 مشاهدة المشاركة
                            اسال الله ان يطيل لحيتك ولحية الاخ وان ينبت السنه في القلب قبل ان تبت اللحية على الوجه
                            بسم الله

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                            كيف حالك أخي في الله

                            أنا فعلا أخطأت في كلمة لم تنبت لحيتهم بعد فليس شرط الدعوة الي الله أن تنبت اللحية فهناك من لم تنبت لحيتهم وهم قد تفقهو في دينهم كلأخ الصغير مسلم أنا غلطان أعذرني أخي في الله أنا أعلم أني حقير جدا جدا ولا أساوي ذبابة أو صرصور أعذرني


                            ملحوظة أخي لم لم ترد السلام علي ؟؟؟؟؟؟

                            تعليق


                            • #89
                              رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                              بارك الله فيكم

                              تعليق


                              • #90
                                رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                إلى الى الأخ الفاضل مشرف الأقسام العلمية
                                أسأل الله لنا ولك الهداية والثبات على الحق حتى الممات
                                لقد أكثرت الكلام أخى الحبيب وطال الموضوع جدا ولو أردت الرد لم يسعنى ساعات من الكتابه حتى أستوفى نقاط الشبهات التى أثرتها وحقيقة أنت تنسب الكلام لبعض العلماء وجزاك الله خيرا ولعلك تناسيت أن كل يؤخذ منه ويرد ( أم أن هذه المسألة ليست من المسائل التى هى فى دائرة الخذ والرد ) وكما أن هناك من قدح فهناك من مدح وكما أنك نقلت فتاوى للمشايخ الفضلاء بن ابراهبم وبن باز وبن عثيمين بالنقد فهذا خطأ لأن فتاواهم المتكاثرة تمدح وتنصح وتصحح الأخطاء ولا تقدح كما صورت لنا فى مقالك .والمشايخ الثلاثة توفاهم الله وهم يؤيدونهم وينبهون على ما قد يقع من بعضهم من أخطاء
                                ولا يهم كثرة الفتاوى التى سقتها لأن العبرة ليست بالكم ولكن بالكيف . أى أن أغلب ما نقلت عنهم ما رأو بأعينهم ولكن نقل إليهم وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بئس مطية القوم زعموا ) والخلاصة أنك وضعت شبهات لا يختلف عليها اثنان ولا ينتطح فيها كبشان وأسقطتها على هؤلاء الناس
                                وفى مقالك من التناقضات الكثيرة وعدم التثبت الأكثر ما يحتاج الرد عليه لوقت طويل فأسأل الله أن يعيننى وييسر لى أن أوضح لكم بعض ما هو مغلوط عن هؤلاء الناس رحمهم الله .
                                وليس كلامى من باب الرد على العلماء ولكن من باب ( هذا ما رأيت وسمعت وشاهدت وسألت عنه وحدثنى به كبراءهم ) وأسأل الله أن يوفقنا لما فيه صلاح ديننا ودنيانا .
                                ولا تشعل الحرب هكذا على إخوانك رحمك الله فما خفى عليك أكثر مما وصلك .
                                وأطلب منك ان لا تتسرع بالرد على ولا تعيد الإقتباس من مقالك الأول لأنى قرأته كله وفهمته جيدا . لأن طريقتك هذه طريقة المحامى الناجح حتى وإن كان يتحدث عن قضية خاسرة . ( ولا أعنى أن قضيتك خاسرة فلا تتسرع على بسوء الفهم فأنا أقصد أول المثل )

                                تعليق

                                يعمل...
                                X