إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

    هنا يزول الخلاف إن شاء الله!
    فالمدافع عنهم يدافع لأنه لا يعلم عنهم ذلك
    والآن إذا لم يكونوا كذلك فليسوا تبليغيين أصلا! ويجب ألا ينسبوا أنفسهم إليهم حتى لا يتهموا بالضلال!
    اختنا الفاضله الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنتهدى الا ان هدانا الله
    اختنا الفاضله انا لا ادافع عن جماعة بعينها وانما ادافع عن الحق بعينه وان كان هذا الحق معارضا لى
    هذه الطرق الذي يتكلم عليها شيخى الحبيبا ابو انس ليست فى مصر

    انا اخرج معهم واعلم تمام العلم البدعه من السنه وانا حريص جدا على ان لا اقع فى بدعه
    ويجب الا نرد الحق على لسان اى احد
    وان قال منهم احدا قولا مخالفا رددنا له هذا الخطا بالدليل من كتاب الله ومن سنة رسول الله وبينا له الحق من الباطل

    وان وقع احد منهم فى مخالفه شرعيه فمن حقكم عليه ان تنصحوا له وتبينوا له الخطا بالدليل ايضا من الكتاب والسنه بالرحمه والحكمه

    ارجوا ان تكون الكلمات واضحه
    أخشى على هواة الطعن والتجريح
    سوء الخاتمة !!


    تعليق


    • #32
      رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

      لماذا تحذف مشاركاتى ؟
      أخشى على هواة الطعن والتجريح
      سوء الخاتمة !!


      تعليق


      • #33
        رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الأخ الفاضل محمود ....
        إن كنت تقصد أنني حذفت لك أي مشاركات فهذا اتهام بغير دليل ؟

        وللعلم أخي الحبيب أي مشاركة تحذف يترك في مكانها ما يفيد الحذف ومن الذي حذفها أما أن تحذف من أصلها فليس هذا من اختصاصي ولا من اختصاص المراقبين ...

        ثم أن القوم كما بينت لك أهل بدع ويكفيك قول ابن باز في آخر حياته أنهم من الفرق النارية التي أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم -

        ويكفي أنني ذكرت كفريات تخرج من الملة من أصول كتبهم وعلى لسان مؤسسي الفكر فلا أعلم عن شيء تجادل ... وكنت أظن أن الأمر قد انتهى بعد كل هذه النقول ....

        وأما إن منت تقصد مشاركتك الأخيرة هنا فإنها تظر عندي باللون الرمادي وهذا معناه أن إداروة الموقع هي التي حجبتها وليس أنا ولا أحد من مراقبي الأقسام العلمية



        ووالله لا أجد ما أقول إلا ... الله المستعان
        فادع الله أن يعيذك من بدعة الخروج ... وأستحلفك بالله أن تراجع نقولي جيدا فهذا خير لك ولنا

        تعليق


        • #34
          رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

          شيخى الحبيب ابو انس اقسم بالله ما هذه كانت نيتى والله ما اتهمتك
          ولا اتهمت احدا من المشرفين
          انما اردت ان اعرف السبب فقط وان كنت اخطات فى مشاركاتى بينوا لى وينصحولى
          ارجوا ان تكون قد فهمت قصدى
          فحاشا لله ان اتهمك وانا من انا حتى اجرؤ على اتهامك
          احبك فى الله
          أخشى على هواة الطعن والتجريح
          سوء الخاتمة !!


          تعليق


          • #35
            رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            الأخ الغالي محمود محمد
            أحبك الله الذي أحببتني فيه

            وأسأل الله أن يملأ قلبك وقلوبنا بنور الكتاب و السُّنة المطهرة ... آمين

            أخي الحبيب كما قلت لك : هناك أقسام لا تظهر فيها الردود بمجرد رفعها حتى توافق عليه الإدارة ، و لعلك تراجع الإدارة في ذلك...

            وأسأل الله أن يغفر لنا ولكم

            تعليق


            • #36
              رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

              بارك الله فيك شيخي أبو أنس
              ورفع الله قدرك وزادك علما ودفاعا عن السنة
              إبـن آدم
              ولدتك امك يا ابن آدم باكيا * * * والناس حولك يضحكون سرورا
              فاعمل لنفسك أن تكون إذا بكوا * * * في يـوم موتك ضاحكا مسرورا

              تعليق


              • #37
                رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                جزاك الله خيرا

                تعليق


                • #38
                  رد: حكم التحزب والانتماء إلى الجماعات الإسلامية

                  المشاركة الأصلية بواسطة حادي الطريق مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

                  حكم التحزب والانتماء إلى الجماعات الإسلامية

                  01شرح حديث الافتراق، ومن هي الفرقة الناجية سماحة الإمام ابن باز
                  02جماعة الأخوان وجماعة التبليغ من الثنتين والسبعين فرقه الضالة سماحة الإمام ابن باز
                  03جماعة التبليغ لا خير فيها لأنها جماعة بدعة وضلالة ودعوة إلى عبادة القبور والشرك سماحة الإمام ابن إبراهيم
                  04حركة الأخوان ينتقدها خواص أهل العلم فهي لا تدعو إلى التوحيد ولا تحذر من الشرك والبدع ولا تعتني بالسنةسماحة الإمام ابن باز
                  05جماعة التبليغ عندهم خرافات وشركيات وبدع فلا يجوز الخروج معهم حتى يتركوا المذهب الباطل ويعتنقوا مذهب أهل السنة سماحة الإمام ابن باز
                  06ليس صحيح أن يقال أن الأخوان من أهل السنة لأنهم يحاربون السنةمحدث العصر الإمام الألباني
                  07جماعة التبليغ لا تقوم على منهج الكتاب والسنة ومنهج السلف فلا يجوز الخروج معهممحدث العصر الإمام الألباني
                  08لا يجوز العمل مع الفرق الضالة فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين
                  10شبهة: أن الجماعات كل على ثغر وتصب في مصب واحد ونسبة ذلك إلى العلماءالعلاّمة المحدث مقبل الوادعي
                  11 بــدعــة الــحــزبــيــةاالعلاّمة المحدث يحي النجمي
                  12 لا يوجد في الإسلام جماعات وإنما هي جماعة واحدة وهذه الجماعات فرق مخالفة االعلاّمة الشيخ صالح الفوزان
                  13 هذه البلاد كانت جماعة واحدة على الحق فجاءت هذه الجماعات ففرقت شبابها االعلاّمة الشيخ صالح الفوزان
                  14جماعة التبليغ جماعة صوفية تسربوا إلى بلادنا لينشروا الصوفية فلا يجوز الإنخداع بها االعلاّمة الشيخ صالح الفوزان
                  15جماعة الأخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحة االعلاّمة الشيخ صالح اللحيدان
                  16دعوة الأخوان المسلمين دعوة سياسية وليست امتداد للدعوة السلفية االعلاّمة الشيخ صالح اللحيدان
                  17جماعة الأخوان وجماعة التبليغ لها حركات سيئة في بلادنا االعلاّمة االشيخ بن غديان
                  18هذه الجماعات لم تكن معروفة في هذه البلاد وجاءت لتفرق أهلها، فإن كانت عندهم دعوة صحيحة فليذهبوا إلى إسرائيلالعلاّمة الشيخ ابن غديان
                  19لا يجوز الخروج مع جماعة التبليغ االعلاّمة االشيخ بن غديان
                  20جماعة الأخوان وجماعة التبليغ فرق محدثة وأخطائها عظيمة فيحذر منها االعلاّمة المحدث عبد المحسن العباد
                  21كتابي: "رفقاً أهل السنة.." لا يعني من كتبت عنهم في مدارك النظر ولا الاخوان ولا المفتونين بسيد قطب وفقه الواقع فهؤلاء ليسوا من أهل السنة االعلاّمة المحدث عبد المحسن العباد
                  22جماعة الأخوان لا يحترمون السنة ولا يحبون أهلها وهم أصحاب تلون ويرمون الوصول إلى السلطة معالي الشيخ صالح آل الشيخ
                  23جماعة التبليغ صوفية ولا أنصح بالخروج معهم لأنهم لا يدعون إلى التوحيد ولا يأمرون بالمعروف ولا ينهون عن المنكر العلامة عبد العزيز الراجحي
                  24لا يجوز الانتماء إلى الجماعات والتحزب لها العلامة عبد العزيز الراجحي
                  25وقفات مع كتاب للدعاة فقط الشيخ محمد بن سيف العجمي
                  26مجموع فتاوى علماء السنة في الجماعات الإسلامية كبار علماء السنة
                  27( المفكر سيد قطب ) في ميزان علماء الأمة كبار علماء السنة
                  28موقف أهل السنة والجماعة من أهل الأهواء والبدع السلف الصالح
                  29قاعدة شيخ الإسلام ابن تيمية في الهجر الشرعي شيخ الإسلام ابن تيمية
                  جزاك الله خيراً على النقولات الطيبة

                  تعليق


                  • #39
                    رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    تحذير لجميهع الإخوة والأخوات من الموقع الذي ذكره الأخ محمود محمد في أحد مشاركاته وهو موقع يسميه أصحابه زورا (موقع أهل السنة والجماعة)
                    وماهو الا موقع اهل الزيغ والضلالة لما فيه من افكار واقوال لاتمت لمنهج اهل السنة والجماعة وانظروا لبعض مقالاتهم عن الفكر السلفي وعن ابن تيمية وعن الإمام محمد بن عبد الوهاب

                    * هذا موقع لنشر الفكر الأشعري الضال فلا يجوز لأحد منا أن ينقل منه ولا أن يحتج علينا بما هو مكتوب فيه

                    *
                    هذا الموقع لفرقة الأحباش الضالة وجمعية المشاريع الخيرية الذين فتنوا العباد بلبنان وأوربا وأمريكا الشمالية
                    ويرجى مطالعة ردود العلماء عليهم كالدمشقية وغيره

                    كالمقالات السنية فى كشف ضلالات الفرقة الحبشية ( الاحباش) ..عبد العزيز بن صهيب المالكى

                    http://www.maghrawi.net/modules.php?...eninfo&did=961

                    والله يهدينا وإياكم إلى الحق بإذنه

                    تعليق


                    • #40
                      رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                      جزاك الله كل خير أخى وحبيب قلبى وشيخى حادى الطريق وبارك فى عمرك
                      أسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه الله آمين
                      جعلك الله ناصراً لدينه ولسنه نبيه عليه الصلاة والسلام

                      تعليق


                      • #41
                        رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                        السلام عليكم ورحمة الله
                        اخونا حادى الطريق بارك الله فيكم ونفع بكم وجعلكم من حماة الاسلام وحراس العقيده
                        ولكن وددت ان اسأل فضيلتكم بعض الاسئله


                        وقد جهل التبليغيون معنى ( لا إله إلا الله ) على الحقيقة ،
                        هل كلمة التبليغيون هنا مفرد ام جمع وان كانت جمع فهل هى تفيد التعميم ام لا ؟؟؟؟


                        هذه صور قبر محمد بن الياس مؤسس جماعة التبليغ وهو في نظام الدين بالهند

                        تجدونها على هذا الموقع والصفحة ليس فيها مخالفات بفضل الله


                        وهذه صورة القبر من الداخل ولا حول ولا قوة إلا بالله
                        http://www.box.net/resources/a1uwjdm...h//preview.swf


                        اخى الحبيب ما السبب فى ذكر صور القبر ؟ هل اخطئوا بدفنه فى القبر ؟ ام ماذا تقصد من وراء عرض هذه الصور
                        وجزاكم الله خيرا

                        تعليق


                        • #42
                          رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                          و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                          بداية مرحبا بكم أخي الغالي (
                          ابو مصعب المحمدي) بين إخوانك وأخواتك
                          مفيد ومستفيد بمشيئة الله

                          وأرجو أن تتكرم بإبلاغ سلامي ودعائي بالشفاء للأخ الغالي محمود محمد شفاه الله وعافاه


                          اخونا حادى الطريق بارك الله فيكم ونفع بكم وجعلكم من حماة الاسلام وحراس العقيده
                          وفيكم بارك الله ولكم بمثله وخيرا منه

                          وجعلنا الله وإياك ممن يستمعون القول فيتبعو أحسنه ... وأن يهدينا لما اختلف فيه من الحق ... آمين

                          هل كلمة التبليغيون هنا مفرد ام جمع وان كانت جمع فهل هى تفيد التعميم ام لا ؟؟؟؟
                          أقول بعد حمد الله تعالى:
                          لعلك تعلم أخي الفاضل أن كلمة التبليغيون جمع للنسبة من كلمة (التبليغي) والتي أصلها كلمة (التبليغ)
                          ولعلك تعلم أيضا أنه عند النسب إلى اسم ما ، يجب علينا لغةً أن نلحق بالاسم المنسوب إليه ياء مشددة مكسور ما قبلها .


                          فمن أراد أن ينسب كلمة مصر يقول مصري وإن أراد جمعها قال (مصريون) عند الرفع وقول (مصريين) عند النصب والجر

                          وعلى هذا فقس ... كنسبك مثلا تقول (المحمدي) فالياء فيها ياء النسب وإن أرت جمعها تقول المحمديون...
                          والله أعلم

                          وأما كونها تفيد العموم من عدمه
                          فلو كنت تقصد من الناحية اللغوية فنعم
                          فلفظة (التبليغ) اسم جنس محلى بالألف واللام وكل ما حلي بالألف واللام أفاد العموم
                          والله أعلم

                          وأما إن كنت تقصد شيئا آخر فالرجا وضع سؤالك مباشرة ولك الشكر فإن العمر قصير والشواغل أكثر ...

                          اخى الحبيب ما السبب فى ذكر صور القبر ؟ هل اخطئوا بدفنه فى القبر ؟ ام ماذا تقصد من وراء عرض هذه الصور
                          وجزاكم الله خيرا
                          أحبك الذي أحببتني من أجله
                          أما عن سبب ذكر صورة القبر ...
                          فلعلك تراجع أخي الحبيب ما قبل ذلك من مشاركات وما بعده من مشاركات لتعلم أن القبر ليس منفصلا عن المسجد وأنه ملتصق به مباشرة وقد أخبرني واخبر غيري كثير ممن يذهب إلى هناك أن كثيرا من تبليغيي شرق آسيا بالذات يقفون عنده للدعاء ولعلك تعلم ذلك إن كنت سافرت إلى هناك أو سألت من سافروا من المنصفين فقد أنكر ذلك كثير ممن أعرفهم وأثق في دينهم وعقيدتهم ممن يخرجون في مصر وغيرها

                          أما عن سؤالك أخي الحبيب:
                          هل اخطؤا بدفنه فى القبر ؟ ام ماذا تقصد من وراء عرض هذه الصور
                          أنا لم أقل أنهم أخطؤا بدفن مؤسس الفكر في قبر ولكن الخطأ في دفنه في المسجد أو بجواره و يعلم كل صاحب عقيد سلفة صحيحة أن القبر والمسجد لا يجتمعان في الإسلام .

                          وأخيرا أستحلفك بالله أن تعيد قراءة كل ما كتب في الموضوع بروية وإنصاف لله حتى لا نعيد ما بدأناه مع الأخ محمود (شفاه الله) الذي أخطأ في حق الموقع والإدارة وحقي أكثر من مرة ثم يعتذر في كل مرة ,,, فلا نريد أن نكرر ذلك
                          ومن باب أن بلدي الرجل أعلم به كما يقول المحدثون فسأترك المجال لمن هو اعلم مني بحال مؤسس الجماعة طالما أن معه الدليل:
                          (جماعة التبليغ في شبه القارة الهندية) للدكتور سيد طالب الرحمن وفقه الله وفيه بعض المعلومات المتعلقة بمؤسس جماعة التبليغ و من محاسن المؤلف أنه اعتمد كتب مشايخ الجماعة في النقل عنهم بلا واسطة وهذا أقرب للعدل وأقوى للحجة.

                          وتبيين حاله للقراء ليس من باب الغيبة المذمومة ولكنه من باب النصيحة المحمودة لأن القدوة لها أثر عظيم، فإذا اقتدى المسلم بمن كان منحرف الاعتقاد زائغ الطريقة كان ذلك من أسباب زيغه وهلاكه وكفاه زيغاً محبة أهل البدع وموالاتهم والذب عنهم وتزكيتهم.
                          سائلاً الله جل جلاله أن ينفع بها إنه جواد كريم.

                          نبذة عن مؤســس جمــاعة التبليغ

                          محمد إلياس الكاندهلوي 1302هـ - 1363هـ
                          1- اسمه ونسبه:
                          محمد إلياس بن محمد إسماعيل الديوبندي الجشتي الكاندهلوي ثم الدهلوي.
                          الديوبندي: نسبة إلى مدرسة دار العلوم بديوبند. وهي مدرسة تتبنى العقيدة الماتريدية التي تعرّف الإيمان بأنه اعتقاد القلب، وتنكر زيادة الإيمان ونقصانه، وتنفي علو الله على عرشه. ص (20)

                          كما تتبنى التعصب للمذهب الحنفي التعصب الذي يعني الاستمساك بالمذهب ولو خالف أدلة الكتاب والسنة.

                          ويزعم الديوبنديون أن النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي أسس هذه المدرسة بل شطحوا بعيداً فزعموا أن الرسول صلى الله عليه وسلم يأتي إليها أحياناً هو وبعض أصحابه لتدقيق حساباتها ؟!! ص (19-20)

                          الجشتية: نسبة إلى طريقة صوفية هندية تنسب إلى (خواجة معين الدين الجشتي). ومن عجائب الجشتي هذا أنه اختبر شخصاً أراد أن يكون مريداً عنده بأن يقول (لا إله إلا الله جشتي رسول الله) فقالها فبايعه ثم أخبره أنه أمره بذلك اختبارا لطاعته وانقياده. ص (219)

                          الكاندهلوي: نسبة إلى موطنه كاندهلة.
                          الدهلوي: نسبة إلى دهلي عاصمة الهند، وتسمى اليوم (دلهي).


                          2- التصوف عند محمد إلياس:
                          تقدم أنه جشتي الطريقة،وقد بايع الشيخ رشيد الكنكوهي _ (وهو القائل: وأحلف بالله أنا لست بشيء إلا أن الهداية والنجاة في هذا الزمان تتوقف على اتباعي) ص (60) _ ثم جدد البيعة على يد الشيخ خليل السهارنفوري، واستفاض من الشيخ عبد الرحيم الرايء فوري والشيخ أشرف علي التهانوي فيوضاً كثيرة؟!!. ص (21).

                          3- كيف ابتكر محمد إلياس فكرة الخروج التبليغي؟:
                          يقول عن نفسه: (أُمرت بالقيام بهذا الأمر أثناء إقامتي بالمدينة المنورة وقيل لي سوف نستعملك . نكلفك بعمل). ص (23)
                          فهل كان نبياً يوحى إليه؟!!

                          ويقول (ألقي في روعي تفسير الآية المذكورة _ أي آية كنتم خير أمة أخرجت للناس _ وذلك أن مثلكم مثل الأنبياء أظهرتم للناس وعبر عن هذا المعنى بكلمة (أخرجت) إشارة إلى أنكم ستخرجون من دار إلى دار ومن بيت إلى بيت لا تستقرون في مكان) ص (27)

                          وتفسير (أخرجت) بالخروج التبليغي هو من تفسير القرآن بالرأي المحض الذي ليس عليه دليل من كتاب ولا سنة ولا قول صحابي ولا لغة بل المقصود أٌظهرت وأٌبرزت للناس كما يعرف ذلك بالرجوع إلى كتب التفسير المعتبرة.

                          وجعل المنامات والخواطر مصدرا لمعرفة معاني القرآن مزلق خطير يؤدي إلى إفساد الشريعة.

                          والتعبير بالإلقاء في الروع هو مضاهاة لأحد أنواع الوحي وصوره التي يجيء بها الوحي إلى النبي صلى الله عليه وسلم.


                          4- مصدر الأصول الستة (الصفات الست) حسب مزاعم محمد إلياس:
                          قال محمد إلياس: (أنا لم أضع ضوابط هذه الجماعة من قبلي ولا بإرادتي بل أعطيتها وأمرت بالعمل طبقاً لها) ص (43)

                          فهل كان نبياً يوحى إليه ويؤمر ؟!!
                          وقد ذكر بعض الباحثين أن الأصول الستة أول من اخترعها بديع الزمان النورسي التركي الصوفي المتوفي سنة 1379هـ لا محمد إلياس وإنما أخذها محمد إلياس عنه.


                          5- محمد إلياس ونسبته الخروج التبليغي إلى النبي صلى الله عليه وسلم :
                          يقول (إنه كان لزاماً على رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يخرج من بيته ويخرج الناس من بيوتهم في سبيل التبليغ) ص(66)
                          والسؤال أين الدليل على ذلك؟ .

                          ثم إذا كانت هذه طريقة النبي صلى الله عليه وسلم فلماذا يقول في مواضع أنه ألهم هذه الفكرة في منام وفي مواضع أنها ألقيت في روعه؟!!.


                          6- محمد إلياس ونسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم الفرح بالخروج التبليغي:
                          يقول (وتعرض أعمال الأمة على الرسول صلى الله عليه وسلم وكلما ازداد تشجمك في سبيل التبليغ ازداد فرحه بك ويرتاح وينبسط لنصبك في قبره المبارك) ص (110)
                          أين الدليل على ذلك ؟؟! وهل يفرح الرسول صلى الله عليه وسلم بالبدعة؟


                          7- محمد إلياس وقصيدة البردة:
                          يقول: ( قصيدة البردة عندنا من المقرر قراءته على العلماء) ص (139) وهي قصيدة فيها الغلو في النبي صلى الله عليه وسلم ما يبلغ إلى درجة الشرك بالله تعالى قال العلامة المصلح السلفي تقي الدين الهلالي (وأما البردة والهمزية ففيهما من الشرك والضلال ما لا يرتضيه إلا كل مشرك دجال) ص (142)

                          8- دعوته أتباعه إلى قراءة القرآن وإهداء ثوابه إلى التهانوي وكذلك إهداء ثواب الخروج إليه فإنه أكثر ثواباً:
                          كتب محمد إلياس إلى رجال العمل من ميوات ينصحهم (اهتموا أشد الاهتمام بإهداء الثواب إلى حضرة التهانوي ، التزموا إيصال الثواب إليه بواسطة كافة الأعمال الخيرية وأكثروا من ختمات القرآن الكريم ولا يلزم أن تقرؤوا مجتمعين بل الأفضل أن يقرأ كل رجل منفرداً. وأكثروا من إهداء ثواب الخروج في سبيل التبليغ فإنه أكثر ثواباً وأجزل أجراً) ص (228)

                          والنبي صلى الله عليه وسلم لم يرشد إلى إهداء ثواب القراءة ولا الخروج في سبيل التبليغ إلى الموتى وإنما أرشد إلى الدعاء لهم والصدقة عنهم كما أذن في الحج والعمرة عن الميت والعاجز عجزاً مستديماً وأمر بقضاء الصوم عمن مات وعليه صيام.


                          9- فيوض النبوة تنزل عليه عند الذكر؟؟:
                          قال عنه بعض أتباعه :
                          كان الشيخ إلياس يشعر بشيء من الاستثقال كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشعر به عند نزول الوحي فأخبر شيخه الكنكوهي فأخذته الرعدة وقال قال الشيخ النانوتي: ما آخذ السبحة إلا وتثقل علي كأن حبوبها أحجار ثقيلة ويعتري القلب واللسان نوع من الجمود فأجابه الشيخ الحاج المكي قائلاً: (هذا من فيوض النبوة على قلبك وهذا الثقل هو الذي يعتري من يتلقى الوحي ، إن الله تعالى سوف ينيط بك عمل الأنبياء) [بتصرف في الترتيب انظر ص (260)].
                          فهل تريد جماعة التبليغ إثبات نبوة محمد إلياس؟ .


                          10 _ مدار السعادة والنجاة عند محمد إلياس هو الاجتهاد في الخروج:
                          يقول محمد إلياس فيما نقله عنه أبو الحسن الندوي _وهو أحد أساطين التبليغ_ فيما كتبه إلى أصدقائه : (إن المجتهد في الدعوة والتبليغ يكون منضر الوجه عند موته ويلقى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سعيد) ص (276) .

                          أرأيت هذا المجتهد في الدعوة والتبليغ لو كان غارقاً في البدع أو متلطخاً بما هو أكبر من ذلك أيلقى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سعيد ؟ ثم إن هذا إخبار عن أمر غيبي فأين دليله من الكتاب والسنة؟


                          11- محمد إلياس يقرر إمكان توفيق جماعة التبليغ لما عجز عنه أولو العزم من الرسل والعياذ بالله:
                          يقول : (وإذا أراد الله إتمام أمر وفق الضعفاء أمثالكم لما عجز عنه أولو العزم من الرسل ..) ص (309)

                          12- محمد إلياس في زعم ولده يوزع النور من قبره على مريديه:
                          قال محمد يوسف بن محمد إلياس: (إن صاحب هذا القبر _ يعني أباه _ يوزع النور الذي ينزل من السماء في قبره بين مريديه حسب قوة الارتباط والتعلق به) ص (334) فهل التربية الصحيحة تكون على التعلق بالله تعالى أم على التعلق بأصحاب القبور واستمداد الفيوض منهم والعياذ بالله؟.

                          وبعد:
                          فكيف يليق بمن يدعي السنة وسلوك منهاج السلف الصالح أن يتخذ منه إماماً وقدوة يحبه ويتولاه وينتمي إليه وإلى جماعته وطريقته. يوالي عليه ويعادي عليه ويغضب حمية إذا سمع من ينتقده بحق ويبين ما عنده من الشطحات والانحرافات عن النهج القويم والطريق المستقيم.

                          ثم إذا كان هذا حال الإمام المقتدى به فكيف سيكون حال أتباعه وخلفه؟ وكيف سيكون حال جهال وعوام أهل السنة الذين يجرجرون من أطراف الدنيا _ رجالاً ونساءً _ للخروج مع جماعة التبليغ والتعرف على شيوخها ومخالطة أفرادها مع كل ما عندهم من الانحرافات العقدية؟

                          إن النتيجة واضحة وهي التلطخ بالبدع ومحبة أهلها وألفتها والنفور عن السنة وعداوة أهلها عاجلاً أم آجلاً ما دام على ذلك والله أعلم.


                          نقول أحبتنا في الله هذا حال تبليغيي شرق آسيا إلا من رحم الله فلماذا ينتسب إليهم أهل السنة الذين لا يقرون بهذه البدع والمخالفات بجميع أنواعها

                          وأنا أقسم بالله الذي لا إله غيره :
                          أنه لو تبرأ رؤوس التبليغ في مصر من هذه الأفكار وتبرأوا من نسبتهم إلى أصحابها لأفتحن مسجدي لهم من وقتها ولأخرجن معهم معلما ومتعلما كما فعلت من قبل ولأفتخرن بنسبي إليهم ولأعلننها صريحة
                          هكذا تكون الدعوة وهكذا يكون الهم للدين والعمل له
                          والله على ما أقول شهيد


                          وآخرا ...
                          أخي الحبيب أنا مجرد ناقل علم فإذا أردنا أن نناقش فللنناقش كلام العلماء أنفسهم بالدليل الصحيح لا نتهمهم أنهم يفتون بما لا يعلمون كما فعل بعضهم فهذا ليس حال من أراد الحق ...
                          والله المستعان


                          ونسأل الله أن يصلح نياتنا جميعا ويجعلها خالصة لوجه الله تعالى
                          ودمت بخير على الكتاب والسنة

                          والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
                          و لتعلم أني قد تشرفت بكم

                          تعليق


                          • #43
                            رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                            اخى الحبيب بارك الله فيك ونفع بك وجعلنا الله واياك ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه



                            اما عن القبر فقد حجب بجانب المسجد بغرفه وليس القبر فى المسجد
                            وما حجب الا خوفا من ان هناك فى الهند يطوف كثير من الناس حول القبور ويتضرعون لصاحب القب ان كان صالحا
                            فخافوا من ان يعبده الناس فحجبوا قبرة بغرفه لوحدها بجانب المسجد
                            وانا اارى ان هذه ليس بها شيء







                            وعلى فكرة
                            أنا كنت تبليغي قديم جدا وقد خرجت معهم كثيرا ووقفت على حالهم في المركز العام في (طموه) وكنت أحرص على الهدايات والمشورة ولم أتكلم عنهم إلا لأني أعرفهم جيدا وأستطيع بفضل الله أن أفرق بين محبي التبليغ في مصر وغيرهم من سدنة الهند وبنجلادش وباكستان

                            # ملاحظة:
                            التبليغي هو الذي يبايع على الطرق الاربعة الصوفية , ومن كان على خلاف
                            ذلك فليس من جماعة التليغ وان انتسب اليهم جهلا !

                            اخى الحبيب وهل سبق لك ما دمت كنت تبليغى انك بايعتهم على الطرق الصوفية الاربعه
                            انا لم افهم هذه العباره ؟


                            اما يا اخى ما ذكرتة العلماء او غيرهم فى حق جماعة التبليغ
                            فكان المقصود بجماعة اسمها نعم الدعوة والتبليغ فى الهند وهى جماعة شاذه نعم تطوف حول القبور وكلها بدع وليس معنى ذلك ان كل من هو فى الهند منهم مبتدع

                            اما من ذكر عن الشيخ محمد الياس الكاندهلوى انه صوفى او انه ادعى النبوة وغير ذلك فهذا ليس صحيحا انما ذكروة لما رأوا تلك الجماعة الشاذه وان اخطا العلماء فى انهم قالوا عن انه مبتدع او .... الخ
                            فليس معنا هذا انه قرأنا نسير عليه ويجب علينا الا نسير على ما قالوهم
                            فانهم ان تحروا الصدق واخطأوا فقد اجتهدوا ولهم على ذلك اجر
                            اما نحن فلابد ان نتحرى بأنفسنا

                            وان نحكم بما نراه باعيننا

                            واما عن فتاوى العلماء فكلها كانت عن تلك الجماعة الشاذه الموجوده بالهند

                            ولما عرفوا حقيقة الدعوة والتبليغ فى المملكة السعودية ومصر والبلدان العربيه

                            افتوا فتاوى اخرى ولعلك سمعتها بأذنك
                            كل العلماء وليس عالما واحد فقط
                            لما علموا الحقيقه قالوا انهم على خير
                            وليسوا من البدع فى شيئ

                            اذن حتى نوضح للمشاهد ان هذه الفتاوى ما ذكرت الا فى جماعة واحده او اكثر فى الهند

                            وليس الكل

                            كما قال الشيخ محمد حسان بارك الله فية
                            فى فتاوى الرحمة
                            بتاريخ 26-12010
                            " وانا لا احب تعميم الاحكام "

                            اذن الفتاوى الموجوده سلفا تعمم الاحكام فمثلا
                            كما ذُكر
                            جماعة الأخوان وجماعة التبليغ من الثنتين والسبعين فرقه الضالة
                            اذن انا افدتها للعموم اى كل من يخرج مع جماعة التبليغ
                            فهو النار او كل جماعة التبليغ فى النار
                            حاشا لله فمنهم ورب الكعبه من هم افضل منا
                            واقولها لله ان كنت انا وانت نتحدث مع الناس فى المساجد
                            فهو يتحدثون مع الناس فى كل مكان








                            وأنا أقسم بالله الذي لا إله غيره :
                            أنه لو تبرأ رؤوس التبليغ في مصر من هذه الأفكار وتبرأوا من نسبتهم إلى أصحابها لأفتحن مسجدي لهم من وقتها ولأخرجن معهم معلما ومتعلما كما فعلت من قبل ولأفتخرن بنسبي إليهم ولأعلننها صريحة
                            هكذا تكون الدعوة وهكذا يكون الهم للدين والعمل له
                            والله على ما أقول شهيد



                            يا اخى وهل فى مصر من ينتسب الى هذه الجماعة الشاذه ؟؟ من قال هذا

                            تعليق


                            • #44
                              رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                              معذرة للتدخل ولكن أحببت أن أحكي قصة حدثت لي من 6 أشهر عندما كنت في مصر
                              فقد جاءوا لأحد المساجد القريبة من بيتي وكنا نصلي العشاء وقام أحدهم بإلقاء كلمة دعوية وبيان فضل الجماعة وغير ذلك
                              ثم أخذ كل فرد منهم أحد الموجودين وإنفرد به
                              وكلمني أحدهم فبدأنا أطراف الحديث وتكلم عن أنه يجب على الأمة أن تتوحد وألا يذم أهل السنة في الجماعات الأخرى وأنه مما يفتت الأمة أن يتحدث أهل السنة عن البدع التي في الفرق وأن يتركوهم وشأنهم حتى لا تتفرق الأمة
                              فقلت له إذا كان الغناء حرام بإجماع أهل العلم وجاء أحد الدعاة المنسوبين لجماعة معينة وأفتى وتصدر وقال إنه حلال لغرض في نفسه فهل نتركه ونقول حتى لا يتشتت أمر الأمة ونفترق
                              فرد علي نعم عليهم أن يسكتوا عنه وأصلا الذي يقول الغناء حرام هو من الوهابيين الذين يشددون على الأمة
                              وهذا مثال أخي الحبيب من أمثلتهم
                              فهلا بدأوا به إن كانوا على الحق وصححوا ما به من أخطاء وبعد عن العلم الصحيح قبل أن يصدروا أنفسهم لنصح الآخرين
                              هلا بدأوا بأنفسهم
                              ولا حول ولا قوة إلا بالله
                              إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
                              أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
                              لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
                              كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

                              تعليق


                              • #45
                                رد: جواب بليغ في حكم الخروج مع جماعة التبليغ (صندوق فتاوى الطريق إلى الله)

                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                اللهم من أراد الحق للحق فأيده بنصرك وثبته عليه
                                ومن أراد جدالا فأشغله بنفسه ... آمين

                                أخي الحبيب (أبو مصعب المحمدي) حياكم الله وبارك فيكم وهدانا وإياكم إلى الحق

                                بداية لعلك أخي الغالي قرأت في صدر الموضوع نقلي الآتي:
                                وللجماعة جهود لا تنكر في دعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وخاصة في أوربا وأمريكا وأسيا وأفريقيا.

                                وتتخذ هذه الجماعة من الكتاب والسنة منهجاً وزاداً، وتتلخص طريقتها في تفريغ الجهد، واقتطاع الوقت، وبذل المال لنشر وتبليغ دعوة الله إلى عباد الله، كما تقوم طريقتها في الدعوة على الترغيب والترهيب، وقد استطاعت أن تجتذب إلى رحابها كثيرًا من العصاة والمذنبين الذين انغمسوا في الملذات والآثام، فكانت هذه الجماعة سبباً في تحولهم إلى العبادة والذكر.
                                وسأفترض أنك تفضلت بقراءة الآتي أيضا :
                                ولكني أشير (منصفا) - من طرفي خفي - إلى أن هناك اختلاف واضح بين مناهج أفراد الجماعة في كل إقليم ومصر (أصولا وفروعا) وكل بحسبه فمما يلاحظ أن الاهتمامات العلمية تختلف بين أفراد الجماعة كما يلاحظ في تبليغيي المملكة والخليج وغيرها فإن الاهتمام بالعلم الشرعي هناك أكثر من غيره أما في غيره فيغلب على كثير من عامة الأفراد (وليس الجميع) عدم العلم حتى بالفرائض العينية التي يفترض بكل مسلم معرفتها.

                                ولعلك لا حظت أيضا بارك الله فيك ما يلي

                                مما يؤخذ على جماعة التبليغ (وخاصة في شرق آسيا)
                                أنهم يفسرون معنى ( لا إله إلا الله ) بمعنى توحيد الربوبية ، وهو أن الله تعالى هو الخالق الرازق المدبر للأمور ، وقد كان المشركون يقرون بهذا التوحيد ، كما ذكر الله تعالى ذلك عنهم في آيات كثيرة من القران ، ولم ينفهم ذلك ، ولم يدخلوا به في الإسلام .

                                وقد جهل التبليغيون معنى ( لا إله إلا الله ) على الحقيقة ، وهو أنه المستحق بالعبادة دون سواه ، فيجب إفراده بجميع أنواع العبادة ، ولا يجوز صرف شيء منها لغير ه ، ومن صرف منها شيئاً لغيره ، فقد جعل ذلك الغير شريكاً له في الألوهية ، ومن خفي عليه هذا المعنى ، فهو من أجهل الناس ، ولا خير فيه .

                                وأما توحيد الأسماء والصفات ، فإن التبليغيين فيهم أشعرية وماتريدية ، وهما من المذاهب المخالفة لعقيدة أهل السنة والجماعة في كثير من منهجها. .

                                وأما باب السلوك ، فإنهم فيه صوفية ، والصوفية من شر أهل البدع
                                .ومن أورادهم التي لا تثبت في كتاب ولا سنة :
                                (إلا الله ) : أربع مئة مرة . ومن أورادهم
                                و( الله ، الله ) : ست مئة مرة يومياً .
                                و ( الأنفاس القدسية ) :
                                عشر دقائق يومياً ، وتتحقق بالتصاق اللسان في سقف الفم ، والذكر بإخراج النفس من الأنف على صورة لفظ (الله)
                                و( المراقبة الجشتية ) : نصف ساعة أسبوعياً عند أحد القبور ، بتغطية الرأس ، والذكر بهذه العبارة :

                                " الله حاضري ، الله ناظري " .
                                وهذه الأوراد بدع وضلالة مخالفة لما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعون لهم بإحسان .

                                وقد ذكر بعض العلماء عن التبلغيين نوعاً آخر من الذكر ، وهو أنهم يكررون كلمة ( لا إله ) ست مئة مرة ، ثم يكررون كلمة ( إلا الله ) أربع مئة مرة....
                                ظني أنني أنقل كلام العلماء عن التبليغيين في شرق آسيا ... فهل الكلام السابق ثابت في كتب ومرجعيات تبليغيي الهند وشرق آسيا أم أنني أفتري عليهم؟

                                وسؤالي الأول
                                هل في الكلام السابق الذي أنقله عن علماء أثبات كلاما يخص الأحباب في مصر؟


                                السؤالي الثاني :
                                ما علاقة تبليغيي مصر بتبليغيي شرق آسيا وخاصة الهند و ما علاقة التبليغيين المصريين بالشيخ محمد إلياس ؟

                                وسؤالي الثالث:

                                هل تبليغيي مصر يعترفون بكتب محمد بن إياس والتي جاء فيها ما سبق وذكره أهل العلم من بدع ؟
                                أم أن هذه الكتب ليست له ؟ وهل يقرون ما في كتب الزعيم التبليغي الشيخ محمد زكريا الكاندهلوي

                                السؤال الرابع:
                                هل تبليغيي مصر تابعين لأمير التبليغ الشيخ إنعام الحسن؟

                                السؤال الخامس:
                                ما علاقة تبليغيي مصر بموقع الأحباب أهل الدعوة والتبليغ؟ وهل يعترفون بشرعية كل ما كتب فيه؟

                                ولنكتفي بهذا مؤقتا داعين الله تعالى أن يفصل بيننا بالحق وأن يوفقنا للحق

                                أنتظر ردكم لنقل لكم ردود العلماء على ما جاء في مشاركتكم السابقة
                                والله المستعان يوفقنا لما يحبه ويرضاه وهو من وراء القصد يهدي السبيل

                                ودمتم بخير على الكتاب و السنة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X