إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل صح ما يدعيه هذا الرجل من ضرب عائشة للنبي؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل صح ما يدعيه هذا الرجل من ضرب عائشة للنبي؟

    فضيلة الشيخ عبدالرحمن :

    خرج رجل منذ عدة ايام على بعض وسائل الإعلام وتم تقديمه على أنه داعية إسلامي ! وكان يتحدث ضرب الرجل لزوجته وتحديداً كان يعقب على موضوع المذيعة التي تم ضربها من قبل زوجها .

    فقال عفى الله عنه ( أي الداعية زعموا ) : أن السيدة عائشة كانت تمد يدها على النبي صلى الله عليه وسلم . والنبي صابر على ذلك .
    ولم يذكر ذليلاً على ذلك ..

    فهل من توجيه لهذا الكلام خصوصاً أن كلامه للاسف انتشر انتشاراً كبيراً وأصبح حديث الكثير من المنتديات .


    الجواب/ سبق أن كتبت موضوعا عن ضرب الرجال للنساء

    أما ضرب النساء للرجال فهذا نادر ويُتندّر بهـ أما ما ذَكَرَه هذا الكذاب فهو كذِب، كيف يسوغ لعائشة أن ترفع يدها فضلا عن ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

    لا يُمكن أن تُقبل الدعاوى هكذا ! إن عائشة رضي الله عنها رَفَعت صوتها مرة فهمّ أبوها أن يضربها

    روى الإمام أحمد وأبو داود عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال : جاء أبو بكر يستأذن على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع عائشة وهى رافعة صوتها على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأذن له فدخل فقال : يا ابنة أم رومان ! وتناولها ، أترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فَحَالَ النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبينها قال :

    فلما خرج أبو بكر جعل النبي صلى الله عليه وسلم يقول لها يترضّاها ! ألا ترين أني قد حُلْتُ بين الرجل وبينك ؟ قال: ثم جاء أبو بكر فاستأذن عليه فوجده يضاحكها ! قال : فأذن له فدخل ، فقال له أبو بكر : يا رسول الله أشركاني في سلمكما كما أشركتماني في حربكما !

    وروى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني لأعلم إذا كنت عني راضية ، وإذا كنت علي غضبى ! قالت : فقلت : من أين تعرف ذلك ؟ فقال : أما إذا كنت عني راضية فإنك تقولين : لا ورب محمد ! وإذا كنت غضبى قلتِ : لا ورب إبراهيم ! قالت : قلت : أجل والله يا رسول الله ما أهجر إلا اسمك .

    وكيف يُسوِّغ هذا المتحدث وأمثاله أن يكذبوا على النبي صلى الله عليه وسلم ؟ إن أرادوا - بزعمهم - تحسين صورة النبي صلى الله عليه وسلم كذبوا عليه ! وإن أرادوا تسويغ أمر كذبوا عليه ، عليه الصلاة والسلام .

    و " مَن كَذَب عليّ مُتعمدا فليتبوأ مقعده من النار " وقديما زعم أقوام أنهم يكذِبون للنبي صلى الله عليه وسلم لا عليه !! وبأي اسم سمّوه فهو كذب !

    وقاتل الله الكذّابين .

    المجيب فضيلة الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
    عضو مركز الدعوة والإرشاد


    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 29-03-2015, 08:56 PM.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    استمعي بقلبك




  • #2
    رد: هل صح ما يدعيه هذا الرجل من ضرب عائشة للنبي؟

    تبا لمن يريد تزوير الوقائع والنيل من أمهات المؤمنين

    ولا حول ولا قوة الا بالله

    تعليق


    • #3
      رد: هل صح ما يدعيه هذا الرجل من ضرب عائشة للنبي؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      نسأل الله تعالى ألا يجعل مصيبتنا في ديننا
      هذا الخبر وقفت عليه منذ العام (2002) تقريبا على ما أذكر ومما يؤسف الله أن يتصدر أمثال هؤلاء للتحدث بهذه الصورة ن أمهات المؤمنين، وقد يغتر من لا علم له بما يقولون فيتناقل مثل هذه الأخبار المزورة وسبب ذلك الجهل بما يجب في حق النبي وأمهات المؤمنين



      فلا أعظم من مصيبة الجهل بالدين حتى يتكلم فيه من لا بضاعة له من دين الله وما يحكمهم إلا حب الظهور وادعاء المعرفة

      نعم يا أخوتي إن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم

      مسخوا الشريعة باسم التجديد،

      ويسروا أسباب الفساد باسم فقهالتيسير،

      وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد،

      وهونوا من السنن باسمفقه الأولويات،

      ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام



      فبعض هؤلاء الجهال (وقد يُسمى بالكاتب الإسلامي) يفتي بجواز شرب الدخان في نهار رمضان ...

      أو أن يرضع الزميل من زميلته في العمل حتى تحرُم عليه ...

      وجاهل يقترح بأن يُقسم الحج على أيام السنة منعا من الزحام وموت الناس وانتشار الأمراض على حد زعمهم (بجهلهم)...



      أو تجد من يفتي بجواز الانضمام للجيش الأمريكي الذي يُذَبِّح المسلمين في كل مكان ...

      أو يقول في النصارى: "نحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ (إنما المؤمنون أخوة) ( نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر(

      أو يقول: " إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين "

      ويقرر أن قوله تعالى: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) وليس إلا "



      بل ويقرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر.



      أو يقول في الحديث الصحيح (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)
      هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا




      أو يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك

      وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها .

      وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة.

      وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل.

      ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية.



      بالإضافة إلى إباحة للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلامحرم وغير ذلك وغير ذلك كثير..





      هل هذا هو التجديد في الفقه الذي يتغنى به أشباه العلماء؟



      رحم الله من قال:

      لو سكت من لا يعلم لقلَّ الخلاف

      تعليق

      يعمل...
      X