إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يمكننا رؤية النبي صلي الله علية و سلم في اليقظة ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يمكننا رؤية النبي صلي الله علية و سلم في اليقظة ؟؟

    الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ,

    حب النبي صلى الله عليه وسلم واجبٌ على كل مسلم, والحب يكون بالإتباع لا بالإبتداع, ولقد قال بعض المبتدعة من غلاة الصوفية في زمننا هذا وأزمنة خلت أنهم يتصلون بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم يقظةً في موالدهم وفي أماكن أخرى ! ومما وقع في يدي بهذا الشأن تسجيل صوتي لمفتي جمهورية مصر العربية فضيلة الشيخ عليّ جمعة غفر الله له ولنا وسامحه الله على ما قال, يقول فيه أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم يقظة !!! ويُشنِّع على من لم يقتنع برأيه! وأخذ يغمز ويهمز بنبرة استهزاء بالذين قالوا بالدليل باستحالة وقوع هذا, غفر الله له, وأحببت تبيان الحق في المسألة لإن الشيخ لم يعرض وجهة النظر المخالفة.

    قال الشيخ عليّ جمعة سامحه الله: (كنت منهمكاً في قراءة كتب السيرة .. قرأت قرابة الأربعين كتاب .. ثم تجلى لي النبي فرأيته يقظة ) واستدل بهذا الحديث ( من رآني في المنام فسيراني في اليقظة ) وللأسف الشديد فقد قام المفتي عفا الله عنه ببتر شهادة الراوي في هذا الحديث, ولكن قبل أن أعلِّق على هذا الحديث أريد أن أسأل المفتي وكل من يؤمن بما قاله المفتي من إمكانية رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة بعض الأسئلة المشروعة:

    لماذا لم يظهر النبي صلى الله عليه وسلم يقظة في مواقف كانت محددة لمصير الأمة ؟ لماذا لم يظهر يقظة للمهاجرين والأنصار في سقيفة بني ساعدة وقت الاختلاف على الخلافة ؟ لماذا لم يظهر لأبي بكر رضي الله عنه في شأن نزاعه مع الزهراء رضي الله عنها في قضية فَدَك؟ لماذا لم يظهر في صفين وفي حروراء ليفضَّ جمهور الخوارج عن عليٍّ رضي الله عنه ؟ لماذا لم يظهر يقظة لمعاوية فينهاه عن قتال عليّ وأهل العراق ؟

    أعتقد أن هذه الأسئلة "منطقية" جداً ونريد إجابات مقنعة من المفتي وأنصار هذا الرأي, فهذه المواقف أحرى وأوجب لظهور الرسول صلى الله عليه وسلم يقظةً, وهي أعظم من الموالد والمناسبات العامة وحالات الاختلاء بالنفس.

    وقد قال الحافظ السخاوي في رؤية النبي صلى الله عليه وآله في اليقظة بعد موته:« لم يصل إلينا ذلك ـ أي ادعاء وقوعها ـ عن أحد من الصحابة ولا عمن بعدهم وقد اشتد حزن فاطمة عليه‏ صلى الله عليه وسلم حتى ماتت كمدًا بعده بستة أشهر على الصحيح وبيتُها مجاور لضريحه الشريف ولم تنقل عنها رؤيته في المدة التي تأخرتها عنه» نقل ذلك القسطلاني في(المواهب اللدنية) (5/295) عن السخاوي.

    وأيضاً ذكر الحافظ ابن حجر العسقلاني «أن ابن أبى جمرة نقل عن جماعة من المتصوفة أنهم رأوا النبي في المنام ثم رأوه بعد ذلك في اليقظة وسألوه عن أشياء كانوا منها متخوفين فأرشدهم إلى طريق تفريجها فجاء الأمر كذلك » ، ثم تعقب الحافظ ذلك بقوله:« وهذا مشكل جدًا ولو حُمِل على ظاهره لكان هؤلاء صحابة ولأمكن بقاء الصحبة إلى يوم القيامة ويعكر عليه أن جمعًا جمًا رأوه في المنام ، ثم لم يذكر واحد منهم أنه رآه في اليقظة وخبر الصادق لا يتخلف » (فتح الباري) (12/385).


    وقال الشيخ عبدالعزيز بن باز/ في(حكم الاحتفال بالمولد النبوي): «بعضهم يظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحضر المولد ؛ ولهذا يقومون له مُحَيِّين ومرحّبين ، وهذا من أعظم الباطل وأقبح الجهل ، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يخرج من قبره قبل يوم القيامة ، ولا يتصل بأحد من الناس ، ولا يحضر اجتماعاتهم ، بل هو مقيم في قبره إلى يوم القيامة ، وروحه في أعلى عليين عند ربه في دار الكرامة، كما قال الله تعالى في سورة المؤمنون:﴿ ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ * ثمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ﴾ (المؤمنون:15- 16) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلَّم :«أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ، وأول من ينشق عنه القبر.وأول شافع وأول مشفع » عليه من ربه أفضل الصلاة والسلام. فهذه الآية الكريمة والحديث الشريف وما جاء في معناهما من الآيات والأحاديث ، كلها تدل على أن النبي ص وغيره من الأموات إنما يخرجون من قبورهم يوم القيامة ». اهـ (والحديث رواه مسلم).


    أما حديث (من رآني في المنام فسوف يراني) فهو "مبتور", والراوي نفسه لم يذكر (فسوف يراني) وسكت, إنما قال في روايته عن حديث النبي: ( من رآني في المنام فسوف يراني أو لكأنما رآني في اليقظة ) وهذه التكملة تدل على وقوع الشك في رواية الراوي, لإن رواية البخاري ليس فيها هذا اللفظ (فسوف يراني) إنما لفظ البخاري هو (فقد رآني) فقط, من غير زيادة ولا نقصان.


    وقال الشيخ شحاتة صقر: والرواية أخرجها مسلم (حديث رقم 2266) ، وأبو داود (حديث رقم 5023) ، و أحمد (5/306) الذي فيه اللفظ المذكور بلفظ «فسيراني في اليقظة. أو لكأنما رآني في اليقظة » وهذا الشك من الراوي يدل على أن المحفوظ إنما هو لفظ «فكأنما رآني » أو «فقد رآني»؛ لأن كلًا منهما ورد في روايات كثيرة بالجزم وليس فيها شيء شك فيه الراوي.

    فيتضح أن رواية الحديث الذي استدل به المفتي عفا الله عنه مبنية على الظن لقول الراوي (أو لكأنما رآني) وبالتالي نحن نأخذ المُحكَم ولا نأخذ المتشابه, والرواية المحكمة في الحديث هي (فقد رآني) أي أن رؤية النبي في المنام هي رؤية حق لإن الشيطان لا يتلبس بالنبي صلى الله عليه وسلم, وبالتالي فرؤيته في اليقظة مستحيلة من كل وجه.
    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.


  • #2
    حياكم الله أختى الكريمة ......

    جزاكم الله خيراً .....وهدانا الله وفضيلة المفتى إلى الهدى ......وأرجو من الأخوة والأخوات ألا يقعوا فى عرض الرجل وأن نبين الحق بكل أدب وخلق رفيع كما تعلمنا .......

    (((موضوع مثبت ))))
    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

    تعليق


    • #3
      انا فعلا كنت سمعت ان المفتي قال كده بس مكنتش مصدق !!!!

      انما لما شفت الموضوع ده اتأكدت انه فعلا قال الكلام ده....مش عارف هو عمل كده ازاي ولا ليه؟؟؟؟

      صحيح ربنا قادر علي كل شئ...ولكن ربنا وضع قوانين للحياة.... العملية مش بالمزاج كده

      يلا ربنا يهدي الجميع...والله تعالي اعز واعلم

      تعليق


      • #4
        براود

        ماتحطي الصوت

        عشان الناس تتأكد

        عشان مايقلوش علينا بنفتري عليه

        -----------------------

        جزاكم الله خيراااااااااااااا

        -------------------------------

        وهدانا الله وإياه

        أنا مش بطعن فيه والله

        -----------------------------

        هو عالم وعقبال ماوصل للمكانه طلب علم ليالي

        ------------------------------

        واحنا مانجيش في ثانية نهدم كل ده

        -----------------------------------

        بس الفكرة ان لازم نظهر الحق للناس

        تعليق


        • #5
          بصي يا يمامة انا التسجيل في اخ كان ذكر الموضوع من قبل فانا دورت علي التسجيل و جيبتة هي محاضرة قديمة المشكلة ان فيها بدع كتير اوي فانا لا احبذ نشرها الحقيقة فربنا يسهل اول ما الاقي وقت هاقتطع الجزء دة و اعرضة ان شاء الله..
          الله المستعان المحاضرة اصلا كلها عايزة الرد بس الله المستعان هو دة كان اكثر الامور استفزازا..
          اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

          اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

          تعليق


          • #6
            المفتى: القانون الوضعي في مصر..مطابق للشريعة الإسلامية

            أكد د. علي جمعة مفتي الديار المصرية أنه لا تعارض بين القانون الوضعي في مصر والشريعة الإسلامية وأن التجربة المصرية في ربطهما معاً جديرة بالاحترام لأنها حلت المشاكل الفكرية مع الحفاظ علي مباديء الإسلام.. فلا تتعارض مع العالم ولاتترك ديننا والمحكمة الدستورية تراقب الأحكام ومدي مطابقتها للشريعة.

            وقالت جريدة الجمهورية فى عددها الصادر الجمعة نقلا عن جمعة إن التعايش مع الآخر قاعدة شرعية.. ولا ينبغي شرعاً رفض الآخرين ويجب التعامل مع الآخر علي أنه أخ في الدين أو نظير في الخلق. وأضاف أن الجهات الدينية ليست لها سلطة ولا تملك حق الضبطية القضائية لمصادرة أي ورقة تسيء للدين أو مساءلة المخطيء في الدين.

            واضاف إن لدار الإفتاء موقعاً يبث الفتاوي بالإنجليزية والفرنسية والألمانية بالإضافة إلي العربية وهناك 30 ألف فتوي شهرياً. " مصيبة و الله , يا فضيحتنا أمام الإنجليز و الفرنسيين و الألمان "

            وقال أننا في عصر شبهة لذلك لا يتم تطبيق الحدود الشرعية مثل قطع يد السارق وجلد ورجم الزاني.. وفي عصر كهذا تفقد الحدود شروط تطبيقها.

            وأكد أن فائدة البنوك ليست ربا ولا يمكن تصنيفها علي أنها ربا مشيراً إلي أن حجاب المرأة فرض لكن هناك خلافاً علي النقاب وهو بدعة عند الإمام مالك.. كما أن إطلاق اللحية ليس ضرورة عند الإمام الشافعي.. ويجوز للزوجة أن تطلق نفسها من خلال ما جاء في عقد الزواج أو أن يفوضها زوجها في ذلك.. وقال إن هناك 50 امرأة تولت ولاية المسلمين عبر التاريخ وهناك سيدتان تولتا القضاء منهما أم الخليفة المقتدر.


            حسبنا الله و نعم الوكيل وكل ما ذُكرغيض من فيض وإلا فالجعبة مليئة و إلى الله المشتكى .

            تعليق


            • #7
              جزاكم ربي خيرا

              وليس عندي ما أضيفه غير

              ربنا يهديه ويتوب عليه وأنا معاه عشان ما يفوزشي بالدعوه لوحده
              وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
              وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
              صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

              تعليق


              • #8
                جزاكم الله اخير

                سبحانك ربنا

                هدانا الله واياكم
                فليتك تصفو والحياه مريره
                وليتك تعفو والانام غضاب
                وليت الذي بيني وبينك عامر
                وبيني وبين العالمين خراب
                اذا صح منك الود
                اذا صح منك الحب
                فالكل هين وكل الذي فوق التراب تراب

                تعليق


                • #9
                  للفائدة

                  قال بعض العلماء : أنّ ما يدعيه البعض من أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أتى إليه في اليقظة وحدثه وأخبره فإن هذا بلا شك من الشياطين والجن ، خاصة أن ذلك لم يحدث لأكابر الصحابة أبوبكر وعمر وعثمان وعلي والزبير وطلحة وعبد الرحمن بن عوف ، وسعيد بن زيد وأبو عبيدة وسعد ، وأهل بدر وأهل الشجرة وغيرهم من الصحابة سادة أولياء وأكابر المتقين ، فإن ادعى أحد أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة فلا شك أن المتمثل به شيطان أو جن ولا يثبت بذلك حكم ، وقد وقع أعظم من ذلك للشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله حيث رأى جالساً على عرش بين السماء والأرض يقول له : أنا ربك ؟ فقال: اخسأ عدو الله إنك إبليس . فقال : كيف عرفت أني إبليس قال : لأن الله عز وجل لا نراه في الدنيا حتى نموت ، ولأنك قلت : أنا ربك ، ولم تجرؤ أن تقول : أنا الله . وبالتالي فرؤية مثل هذه الأمور تكون من الشيطان ولا يغتر بذكر بعض من يظن الناس فيهم الصلاح ويذكرون حكايات عن رؤيتهم للأنبياء ومجالستهم معهم فهم صادقون في المجالسة ، ولكن من جالسوا ؟ فقد جالسوا الجن والشياطين حتى يكون ذلك فتنة ولكن من عصمه الله بالكتاب والسنة وقرأ الأذكار وآية الكرسي والمعوذات واستعان بالله انصرف ذلك كما حدث مع الأولياء المتقين كما يحكي ذلك شيخ الإسلام في كتابه عظيم القدر جليل النفع الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان .

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    *جزاكم الله جميعاً خيراً .....

                    _لكن أخى الحبيب "خطاب" ....لقد طلبت من كل من سيعلق ألا يقع فى عرض الرجل ....فلماذ أبيت أخى إلا أن تقع فى الرجل؟؟؟!!

                    **يا جماعة الخير :::

                    _عندما نتناول كلام شيخ بالنقد فقد وضعنا لذلك شروطاً وقد انطبقت على الشيخ/على جمعه ولذلك عُرض الموضوع فى المنتدى ....

                    ولكن الهدف من تاول كلام شيخ أو داعية بالنقد هو ما يلى :::

                    1_أن نحمد الله على العافية والسلامة ونسأله الثبات ونستشعر النعمة ....

                    2_تحذير الناس من هذا الشيخ حتى لا يغتر به أحد من العوام _من أمثالى_....

                    3_الرد على مغالطات الرجل ""بكل أدب بل وتواضع " وعدم الوقوع فيه...

                    4_عدم تفسيق أو تبيديع أو تكفير أحد لم يحكم عليه أهل العلم بذلك ...فلسنا الجهة المخولة بهذا الأمر وإنما هذا شأن العلماء الثقات

                    ونحن تابعون لهم فى ذلك.....

                    5_ينبغى علينا أن نفرق بين ""وصف الفعل بالبدعة أو الشرك أو الكفر" أى (((النوع))).....وبين ""وصف الفاعل"" (((المعين))) ......فلسنا مخولين أن نسقط الأحكام على الناس إلا بعد صدور ذلك من أهل العلم الثقات ......فهم من يتبينوا من انطباق الشروط وانتفاء الموانع .....أما نحن فمهمتنا أن (((نحكم على الفعل بما يستحقه من وصف البدعة أو الشرك أو الكفر على حسب الفعل نفسه ...ثم نبين الصواب للناس بكل أدب وبالدليل الصحيح ))).....


                    **ومن ثم فتم تعديل رد حضرتك بما يتوافق مع هذه الحيثيات التى ذكرتها.....

                    شكر الله لكم حماستكم أخى الحبيب ودفاعكم عن الدين....

                    الله المستعان...
                    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                    _______________________________
                    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                    __________________________________
                    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                    تعليق


                    • #11
                      الحمد لله رب العالمين .
                      و عليكَ السلام و رحمة الله و بركاته , و إياكَ و أحبك الله

                      لعلكَ يا أخى لا تعرف من هو " على جمعة " - هذا كحسن ظن بك - و على أية حال هل ما علقت به خارج عن حدود الشرع آثم أنا به ؟
                      أنتظر ردك

                      ـــــــــــــــــــــــ
                      قال الإمامأحمد: عن الطائفة المنصورة: "إن لم يكن هم أصحاب الحديث فما أدري من هم!" (فتحالباري 1/85 ( .

                      تعليق


                      • #12
                        حياكم الله أخيى الحبيب "خطاب".....

                        _جزاكم ربى خيرااً على تعليقك .....وأعتذر عن التأخر لأننى لم أتواجد فى الأيام الماضية.....

                        *أنا بالفعل لم أكن أعلم شيئاً عن الشيخ/على جمعة _هداه الله_ وبفضل الله أولاً ثم بمساعدة إخوانى وأخواتى الذين أمدونى بكل ما

                        صدر عن الشيخ/جمعة .....وبعد إطلاعى على الطامات التى قالها تبين لى مواقفه وأرائه الشاذة والمتفقة مع أراء أهل البدع والأهواء

                        فى القضايا العقدية كانت أو الفتاوى .....


                        _ولكن يا أخيى الحبيب ::كل ما طلبته _كما ورد فى تعليقى على مداخلات حضرتك_هو عدم الوقوع فى الرجل ووصفه ""الضال

                        والمضل "" وانا لا أذكر الأن كل ما ذكرته حضرتك وحذفته لك.....

                        ما الهدف من تلك الكلمات؟؟؟!!!

                        ودعنى اسأل ما الهدف من تناول الموضوع أصلاً ؟؟؟؟

                        أليس هو الرد عليه وبيان خطأه ؟؟؟؟

                        أما وقد تحقق ذلك من الموضوع وتعليقات حضرتك.....فلما نقع فى الرجل ؟؟؟!!!!

                        _ولا أريد تكرار ما قلته

                        _عدم تفسيق أو تبيديع أو تكفير أحد لم يحكم عليه أهل العلم بذلك ...فلسنا الجهة المخولة بهذا الأمر وإنما هذا شأن العلماء الثقات

                        ونحن تابعون لهم فى ذلك.....


                        5_ينبغى علينا أن نفرق بين ""وصف الفعل بالبدعة أو الشرك أو الكفر" أى (((النوع))).....وبين ""وصف الفاعل"" (((المعين))) ......فلسنا مخولين أن نسقط الأحكام على الناس إلا بعد صدور ذلك من أهل العلم الثقات ......فهم من يتبينوا من انطباق الشروط وانتفاء الموانع .....أما نحن فمهمتنا أن (((نحكم على الفعل بما يستحقه من وصف البدعة أو الشرك أو الكفر على حسب الفعل نفسه ...ثم نبين الصواب للناس بكل أدب وبالدليل الصحيح ))).....


                        **وأعتقد أن شيوخ ردوا عليه مثل الشيخ/عبدالرحمن عبد الخالق ولكن بكل أدب وتواضع ولم يصفه بما وصفته به حضرتك.....

                        _وأذكر يا أخى أن ا/عمرو خالد قد وقع فى طامات كبرى مثل المفتى ولما رد عليه د/عبد الله بدر لم يزد الشباب إلا تعلقاً به لأن

                        د/عبد الله بدر رد عليه بعنف ووقع فيه....ولما رد الشيخ/نشأت زيدان فى كتابه الماتع "ميزان الإعتدال" بتقديم د/ياسر برهامى

                        ود/أحمد فريد انتقد ا/عمرو بكل أدب وتواضع وكان هذا سبباً فى قراءة الناس لهذا النقد......


                        *عود على بدء:::

                        يا أخى ::: والله كل ما أردته ألا تتحمل وزر الوقوع فى الرجل وان ترد عليه وتبين الصحيح وهذا هو الذى يهمنا وفقط ....

                        _وأخيراً أخيى الحبيب ::: لى عتاب على حضرتك فى ردك الأخير

                        فحضرتك تقول ((لعلكَ يا أخى لا تعرف من هو " على جمعة " - هذا كحسن ظن بك ))

                        لا تعليق على هذا الكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                        الله أسأل أن تكون وجهة نظرى اتضحت لدى حضرتك......

                        وعفا الله عنى وعنك وعن المسلمين جميعاً.....
                        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                        _______________________________
                        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                        __________________________________
                        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                        تعليق


                        • #13
                          الحمد لله رب العالمين .
                          و حياكَ و جزاك بمثله و زيادة يا رب , لا عليك , أنا كتبت التعليق فقط يوم أمس و لو كان لعذرناك.

                          اسمح لى أن أتجاوز التعليق على كلام حضرتك نقطة بنقطة فأنا لا أحب هذا الإسلوب فهو أشبه ما يكون بالمناظرة التى نحن أبعد من نكون عنها كإخوة فى الدين و نسأل الله العافية من إتباع الهوى و الفظاظة .

                          سأنقل لك بعض ما هو عليه هذا الرجل الضآل المضل , و أنا مُصر على تلك التسمية أخى و هذا ليس كلامى و لا من كيسى و سأترك لك التعليق بعدها بإذن الله حتى يُعلم حقيقة الرجل و خطورته العقدية .

                          جاء فى كلامه :

                          -اعترافه أنه صوفي هو وجل الحاضرين.
                          - افتراؤه بما يسميه الوهابية وادعاؤه أنهم تعاونوا مع الإنجليز والفرنسيين.
                          - إفتراؤه على الشيخ بن عثيمين رحمه الله.
                          - إقرار بردة البوصيري.

                          -السبب في تعدد طرق الصوفية .
                          - الأخلاق والأمانة موجودة في النصراني وليست موجودة في المسلمين.
                          - الإسبال والاستهزاء بالملتزمين بالسنة.
                          - الطواف حول قبور الأولياء و الصالحين ليس من الشرك في شيء 1.
                          - الطواف حول قبور الأولياء و الصالحين ليس من الشرك في شيء 2.
                          - الصحابة كانوا أشاعرة.
                          - الرسول مخلوق من نور.
                          - الشافعي وابن حجر والنووي كانوا صوفية.
                          - الولي قد يكون زانيا ومدخنا الشيشة وهو يحدث.
                          - الميت قد يكون له كرامة كأن يقابلك بالحج.
                          - لا يوجد (أهل كتاب) الآن.
                          - مدحه للزنديق علي الخواص شيخ الزنديق الشعراني.
                          - يمكن أن ترى الرسول في اليقظة.
                          - يجوز قراءة صلاة ابن بشيش.
                          - يجوز التوسل بالنبي.
                          - من ليس بأشعري فهو مجسم ضال وليس من أهل السنة والجماعة.
                          - مذهب الأشعري هو هو مذهب أهل السنة.
                          - يجوز تقبيل السور الحديدي حول قبر الحسين .

                          - المرسي أبو العباس كان يرى الرسول في اليقظة كل يوم .
                          - الموسيقى صوت حسنه حسن وقبيحه قبيح .
                          - الميت قد يكون له كرامة كأن يقابلك بالحج .
                          - الولي قد يكون زانيا ومدخنا الشيشة وهو يحدث.
                          - طعن في السعودية ، وفي الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وأنه من الخوارج .

                          كل هذا موثق عندى , لكن لضيق الوقت لم أستطع إرفاقه .

                          أما عن كتابه التى ذكرت الأخت صاحبة الموضوع بعضًا مما جاء فيه " البيان القويم لتصحيح بعض المفاهيم " فلا أعلم أى مفاهيم يريد هذا الرجل تصحيحها !! و أى عقيدة هذه التى يدعو لها , فيها أمور استحى من ذكرها يندى الجبين لقراءتها , نثر في كتابه هذا حقده على الإسلام الصافي، وأراد نشر الصوفية ومفاهيمها من خلاله , و لن يفلح إذن أبدًا، حتى وإن وزعه مجانًا، فالله طيبٌ لا يقبل إلا طيبًا .

                          وصف فى كتابه عبد الله بن الصديق الغماري عليه من الله ما يستحق بالعلامة، واحتفظ هو بكتبه على مدار السنين بعد هلاك علامته ، الذي يكفر بعض الصحابة، ويرى فرعون أحد المؤمنين!!

                          ثم الداهية الدهياء أن يهدي منها نسخة لتحفظ مع مخطوطات التراث في دار حفظ التراث الذي يشتكي إلى الله من مجاورة كتب أمثاله .


                          و الله يا أخى كُنت أشاهد برنامجه " مجالس الطيبين " منذ زمن فما رأيت منه سوى التقعر في الكلام ومحاولة الخلط والتشويش على عباد الله الأطهار،فأين هو حين سبت صحابة النبي صلى الله عليه و آله وسلم !!
                          و لا أنسى يوم سألته إمرأة على الهاتف بأنه تقدم لخِطبة ابنتها رجل يعمل فى بنك ربوى " قالتها صراحة و على الهواء " فما منه إلا أن رد برد عجيب غريب ما سمعت مثله أبدا حتى أننى أكاد اجزم أنه لو طُلب منه أن يعيد عليها الإجابة لما استطاع , فقلت يومها حسبنا الله و نعم الوكيل , أى مفتى هذا ...و لما هذا الخلط والتناقض الذي يدفع للريبة فيه وفي صلته بالفتوى ومن يملي عليه أو يكتب له هذه الأمور؟!


                          قال أحد الإخوة الكرام ..... أنه من آخر الأشياء التي سمعتها له في مجالس الطيبين ـ زعموا ـ ان الحلف بغير الله مكروه ، يعني مفيهوش ذنب ـ زى ما قال فضيلته ـ .
                          طبعا أنا أعرف أن هذا قول الشافعية وغيرهم ، لكن بالله عليكم في مفتي يعلم الناس كده ، إن الحلفان بغير الله مفيهوش ذنب ، وحديث ( فقد اشرك ) ضعيف ، الصحيح حديث ( من كان حالفا فليحلف بالله أو ليسكت ) ومفيهوش فقد أشرك دي ـ هذا كلامه ـ وميبقاش مشرك إلا لو قصده انه يعبد اللي بيحلف بيه ـ زي اللات والعزي ـ والمسلم طبعا مش بيعبد النعمة أو النبي ـ زى كلامه فى موضوع النذر لغير الله وأن المسلم الأصل انه بينذر لله حتى لو قال للحسين . ـ عافية يعني ـ .

                          ومن أراد أن يتقيأ فليسمع مرة واحدة ما يفتي به على برنامج البيت بيته ... منع فتاة من لبس ( الإسدال ) وقال : خليكي زي ما أنت أحسن .

                          وقبلها جعل الزواج العرفي الذي يكون ورقة عليها اسم الشاب واسم الفتاة واسم شابين من السفلة شهودا على الزواج ، جعله شرعيا ، لكنه محرم !! فوالله لا أدرى كيف يكون شرعيًا و مُحرم !!


                          وقبلها أباح النمص وقال أنه كان للأنصار فراسة يتعرفون من حاجب المراة على سمات جسمها ، فكن النساء يغيرن فيه ليُخدع المتفرس فحرمه الإسلام !!


                          و جاء أخ لينصحه فقال له : اذهب يا ولد احلق ذقنك و البس قميص و بنطلون و تعالى ...

                          و للفائدة :

                          سألت أخ كريم شيخ لى حفظه الله عن المفتى و لو غلظت على الرجل هل فى ذلك شىء أو أن ما هو عليه لا يبيح غيبته " كما فى مواضع جواز الغيبة " فقال لى :

                          الذي أراه أن ذاك المبتلى ممن لا غيبة له ، لكن بشرط الإخلاص وحسن القصد ، والصدق في بيان انحرافه وانسلاخه ... ولا أراه بعيدا من الكفر والردة عن الإسلام ؛ فهو ممن ارتد عن الحق بعد أن كان يعرفه ، وكان قديما يتظاهر بالسلفية ويلازم الشيخ حمودًا التويجري رحمه الله = والحاصل أن تكفيره غير بعيد ، وهو من أظهر الزنادقة المحاربين للسنة ، مع تبجّح فارغ ، ونذالة ومهانة وسخف يجلب الغثيان ...

                          اللهم اهدِ عبدك عليًّا ، وأعذه من شر نفسه ، وإلا فخُذه أخذ عزيز مقتدر ؛ فقد طغى وبغا وأكثر في الأرض الفساد ، وآذى صالحي العباد ...

                          آمين يا رب العالمين . اهـــ بنصه .


                          و ثنيت بسؤال الأخ الشيخ الكريم إحسان العتيبى حفظه الله فقال لى:

                          لا علاقة للأمر بالغيبة أخي فالغيبة ذِكرك أخاك بما يكره
                          وهذا يخرج للفضائيات ويوقع عن الله زورا وبهتانا
                          وليس الأمر أنه عيب فيه خَلقي ، ولا أمر بينه وبينه الله نفضحه فيه
                          وفضحه والتشهير به وتحذير الناس منه واجب شرعي
                          وهو يقسو على مخالفيه ويسخر منهم فيستحق أن يُفعل به هذا وهو أولى به
                          وفقك الله

                          ـــــــــــــــــــــــ

                          هذه الطامة : على جمعة يبيح " ترقيع غشاء البكارة " لمن فقدن عذريتهن .

                          http://news.filbalad.com//News.asp?NewsID=17514

                          أستحلقك بالله أخى أن تقرأ التعليق فى أسفل المقال لترى خطورة الرجل .


                          ختان الإناث لا علاقة له بالإسلام.. وأبحث إصدار فتوي بعدم شرعيته
                          http://www.almasry-alyoum.com/articl...leID=39682&r=t


                          واضحك قليلا فلن يضر
                          http://www.alarabiya.net/Articles/20...11/22772.htm#1

                          ناهيك عن الدعوات الصريحات إلى الشرك في برنامجه مجالس الطيبين ، وكلامه السخيف المتطاول على الأئمة كابن تيمية وغيره على القنوات .

                          و هناك من الروابط الفاضحة الكثير جدا .. لكن يكفي هذا العفن ...
                          و المنصف تكفيه الإشارة و السعيد من وُعظ بغيره .

                          أما عن الأستاذ عمرو خالد حفظه الله و وفقه فأمره جدًا يختلف , و على أية حال : قال الشيخ المحدث أبا اسحاق الحوينى أعلى الله قدره فى الدارين عنه أنه جاهل .. يقول كلام كفر و لكن لا نكفره لجهله . " هذا الكلام سمعته من الشيخ و لم ينقله لى أحد " فهذا كلام فيه حدة لكنه حق إن شاء الله , و الحكمة هى وضع الشىء فى موضعه كما تعلم سلفًا إن شاء الله , فليس السكوت كله خير و لا الكلام بمحمدة .

                          أسأل الله أن يكون ما نقلته فقط لبيان حقيقة الرجل و خالصًا له يا رب إنك خير مسؤول .

                          المشاركة الأصلية بواسطة dr_ghieth

                          _وأخيراً أخيى الحبيب ::: لى عتاب على حضرتك فى ردك الأخير

                          فحضرتك تقول ((لعلكَ يا أخى لا تعرف من هو " على جمعة " - هذا كحسن ظن بك ))

                          لا تعليق على هذا الكلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                          الله أسأل أن تكون وجهة نظرى اتضحت لدى حضرتك......

                          وعفا الله عنى وعنك وعن المسلمين جميعاً.....


                          ءامين يا رب , لكن لا أرى ما وجه العتاب , حضرتك قُلت فى أول كلامك أنك فعلا لا تعرفه , تعتب علىّ أنى ظننت بكَ خيرًا ؟ , " إبتسامة " . أحسن الله إليك .

                          تعليق


                          • #14
                            مكررة لسوء الإتصال , ءاسف .
                            ـــــــــــ

                            قال ابن القيم: - رحمه الله - فإن كل طائفة معها حق وباطل،فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق،ورد ما قالوهمن الباطل،ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسرعليه فيهما الأسباب .." طريق الهجرتين" .

                            تعليق


                            • #15
                              حياكم الله أخى الحبيب "خطاب"

                              _جزاكم الله خيراً كثيراً على تعقيب حضرتك ......

                              _أولاً :: عتابى ليس بشأن حسن ظنك ولكن بشأن أسلوب حضرتك الذى أحسست فيه بالغضب من تصرفى من حذف بعض ما كتبته

                              ولعلك أخطأت فى التعبير وفقط .....يعنى هذا ما وصلنى وشعرت به من أسلوب حضرتك ....""كحسن ظن بك""....


                              _ثانياً:: أن لم أقل أننى لا أعرفه ....ولكننى قلت ""لم أكن أعرفه "" .....وقلت أن الأخوات قد أمدونى بكل ما تفضلت به ....ولعل

                              سبب طرح الأخت proud للموضو ع _ولا أجزم بذلك_ هو أننى سألت عن المفتى بعدما أخبرنى البعض أنه يدعى رؤية النبى

                              يقظة ......


                              _ثم أنا لا أعرف سبب لإصرار حضرتك على الوقوع فيه !!!

                              يا أخى قلت أننا نهدف إلى بيان حقيقة الرجل وبيان أخطائه والرد عليها......

                              ولكن بغير وصفه بما تفضلت به ...ولماذا نلجأ لذلك ونحن أصلاً معنا الحجة القاطعة التى تلجم كل من أراد البحث عن الحقيقة .....

                              وقصدى أن الرجل له مكانة بين العوام الذين لا يعرفون ما تفضلتم به ومن ثم فأسلوب السب لا يجدى نفعاً .....

                              _وضربى للإستاذ /عمرو خالد كمثال لأنه كانت له شهرة_وخصوصاً بين العوام_ تفوق شهرة هذا الرجل وكان الشباب يعتبرونه

                              "شيخ الإسلام" فى العصر الحديث .....وكانت له طامات مثل المفتى تماماً بتمام ......ولكن لم يُجدى أسلوب الوصف بالضلال

                              والتشنيع عليه ولكنه زاد من يستمعون إليه تمسكاً به أكثر وقالوا أن من ينقده هو حاقد عليه ......


                              _أما مسألة التكفير من عدمها ::: فلا تعنينى شخصياً كثيراً فى هذا المقام كما أنها تحتاج لضوابط وشروط يقوم بها أهل العلم والقضاء الشرعى الذين يحكمون على الرجل بعدها بالكفر من عدمه ومن ثم تجرى عليه أحكام المرتد ويتبعهم فى ذلك عوام الناس....


                              _إننا هنا فى المنتدى ندافع عن المنهج الحق وفقط ونهدف إلى تحذير الناس ممن فشا ضلاله وأصبح خطراً على الناس ...ولسنا

                              الجهة المخولة بالحكم بضلال أو كفر فلان أو علان .....

                              _وأعد حضرتك إن صدر بيان من علمائنا بكفر المفتى وردته سيكون لنا قصب السبق فى إعلان ذلك .....

                              ومن ثم فلا أرى داعى لغضب حضرتك من حذفى بعض الكلمات التى لم تُخل بردكم على المفتى .......

                              شكر الله لكم أخى الحبيب وجزاكم عنا وعن الإسلام خيراً ....والله أسأل ان يكون تعقيبى هذا وما سبقه كافيين لتوضيح وجهة نظرى

                              لأن من الواضح أننى لم أستطع توضيحها.....
                              تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                              ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                              لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                              فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                              سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                              _______________________________
                              ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                              __________________________________
                              نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                              أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X