إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

    بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلبوالفداء!!



    يعتقد النصرانيون أن المسيح مات مصلوباً فداءاً للبشريةوكفارة للخطيئة الموروثــة .

    وهذه العقيدة رغم مخالفتها للعقل والمنطق فهيمخالفة لقواعد أساسية ونصوص رئيسة اشتمل عليها الكتاب المقدس ، فمن هذه القواعــد :

    1))لا يقتل الآباء عوضاً عن الأبناء .

    2))كل واحـد يموت بذنبه .

    3))أن النفس التي تخطىء هي تموت وآدم عليه السلام كان نفساً بشرية .

    4))أن الله يقبل توبة التائبين .

    أما النصوص التي اشتملت على هذهالقواعــد فمنها :

    1_سفر التثنية [ 24 : 16 ] : (( لا يقتل الآباء عنالأولاد ، ولا يقتل الأولاد عن الآباء كل إنسان بخطيته يقتل))

    وإذا كان كلانسان بخطيئته يقتل ؛ وآدم عليه السلام هو انسان ، فثبت ان خطيئته لم تتعدى نفسه ، ولايقع إثمه على غيره ، ولا يتحمل خطأه سواه .

    2_سفر إرميا [ 31 : 29 : 30]

    ((وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ لَنْ يَقُولَ أَحَدٌ: قَدْ أَكَلَ الَْآبَاءُالْحِصْرِمَ فَضَرَسَتْ أَسْنَانُ الأَبْنَاءِ». بَلْ كُلُّ وَاحِدٍ يَمُوتُبِإِثْمِهِ، وَمَنْ يَأْكُلُ حِصْرِماً تَضْرَسُ أَسْنَانُهُ .)) .

    3_سفرحزقيال [ 18 : 19 : 22]

    )) لِمَاذَا لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِوِزْرِأَبِيهِ؟ حِينَ يُمَارِسُ الابْنُ الإِنْصَافَ وَالْحَقَّ وَيَعْمَلُ بِكُلِّفَرَائِضِي فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا.أَمَّا النَّفْسُ الَّتِي تُخْطِيءُ فَهِيَتَمُوتُ. لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِإِثْمِ أَبِيهِ وَلاَ الأَبُ بِإِثْمِ ابْنِهِ. يُكَافَأُ الْبَارُّ بِبِرِّهِ وَيُجَازَى الشِّرِّيرُ بِشَرِّهِ. وَلَكِنْ إِنْرَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَجَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا،لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَايَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ(( .

    أيها القارىء الكريم :

    إنفكرة تحمل الخطيئة لذرية آدم وصلب المسيح نيابة عنهم لا تجد لها أصلاً في تعاليمالمسيح ولا تعاليم الأنبياء بل إن كل الانبياء نادوا بأن : (( لا تزر وازرة وزرأخري))

    ويدعي النصرانيون أن المسيح صلب تحقيقاً للعدالة والرحمة _ أي عدلوأي رحمة في تعذيب إنسان غير مذنب ؟!

    إن العقل الحر النزيه عندما ينظر إليفكرة الصلب والفداء لا بد أن يتسائل :

    1))أليس من السخف والإ ستهزاءبالعقول أن تغفر خطيئة آدم ، عندما أكل من الشجرة بخطيئة وجريمة أبشع ، وهي قتلالإله الابن الذي هو ذات الله ؟

    2))أليس من السفه الفكري أن نقول ان اللهسبحانه وتعالى لم يرضى أن ينتقم من المجرمين الظالمين وانتقم من ابنه البرىء كمافعل الملك السفيه ؟ !

    3))ثم ما الحكمة العظمى التي من اجلها يظل ابن آدممتحملاً لخطيئة أبيه حتى يأتي الإله يسوع في آخر الزمان ليكون قرباناً وبين عيسىوآدم عليهما السلام أنبياء ورسل لا حصر لهم ؟

    4))وهل من العدالة الإلهية أنيحاسب الإنسان على فعل غيره ؟ !

    5))إن القول بتوريث الخطيئة لهو في غايةالظلم الذي يتنزه عن الله سبحانه وتعالى ، إن قانون العدل ان لا تقع مسئولية الفعلإلا على من أقدم عليه ولا شأن للآخرين به (( كل نفس بما كسبت رهينة)) .

    6))ما رأيكم عن رجل أخطأ عبده في حقه ، فبقي بعده مدة غاضباً ، ساكتاً على معاقبته ،حتى ولد لنفسه ولداً ، فعمد إلي قتله بذنب العبد الذي كان أذنب له ؟ !!

    7))أليس الاعقل والاعدل أن يقول هذا الإله للمذنبين : تطهروا من أخطائكم وتوبوا إليأقبلكم ؟

    فلا يكون هناك قتل ولا صلب ، ولا لف ولا دوران !!!

    وإذا كانهذا الصلب بسبب ذنب اقترفه آدم _ عليه السلام _ فهو إما أن يتوب الله سبحانه وتعالىعليه ويعفو عنه ، أو أن يعاقبه ، ولا ثالث لهما ، وذلك مقتضى عدل الله ، أما أنهيصلب ابنه الوحيد بزعم العدل ، أوالرحمة ، فهذا لا يقيله من عنده مسحة عقل !!

    ونحن نسأل :

    هل المسيح كان مستحقاً للصلب حتى الموت أم لا؟

    فإن كان مستحقاً من أجل إثم أو ذنب جناه فلا يكون نائباً عن آدم وذريتهوإنما يكون صلبه جزاء ما فعله ، فلا معنى لتكفير الخطيئة عندئذ. وإن لم يكن مستحقاًللموت فإن موته يكون ظلماً واعتداء يتنزه الله سبحانه وتعالى عنهما .

    ثـمنقول :
    1_يلزم من عقيدة الفداء والصلب ان يكون خالق الكون عاجزعن اتمام مراده بالجمع بين عدله ورحمته ( تعالى الله ) لأن صفتا العدل والرحمة لاوجود لهما في صلب المسيح ، ذلك لأن الله عذب المسيح من حيث هو بشر وهو لا يستحقالعذاب لأنه لم يذنب قط ، فيكون تعذيبه بالصلب لا يصدر من عادل ولا من رحيم من بابأولى ، وهل يعقل أن الله العادل والرحيم ، يخلق ناسوتاً(( أى انساناً )) ويوقعه في ورطة ويعطيه صفة الألوهية ثم يعاقبه عن خطأ بشرى لم يقترفه قط؟

    2- لم نري أحداً من العقلاء ولا من علماء الشرائع والقوانين يقول :

    إن عفوالإنسان عمن اذنب إليه ، أو عفو السيد عن عبده الذي يعصيه ينافــي العدل والكمال ،بل يعدون العفو من أعظم الفضائل ، ونرى المؤمنين بالله من الأمم المختلفة يصفونهبالعفو الغفور ، ويقولون إنه أهل للمغفرة ، فدعوى النصرانين إن العفو والمغفرة مماينافي العدل مردوة غير مقبولة عند أحد من العقلاء والحكماء .

    يقول اللهسبحانه وتعالى في سورة طه : 121 : ((وعَصَى آدم رَبَّهُ فَغَوى * ثم اجتباه رَبُّهُ فتاب عليه وهَدَى...))
    ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة : 37 :
    (( فتلقى آدم من ربه كلماتفتاب عليه إنه هو التواب الرحيم((

    3_ان عقيدة الصلب والفداء هذه باطلةلأنها تتنافى مع القول بالألوهية حيث أنها أوقعت الإهانة والعذاب للاله ، والالهلا يُعَذب أو تلحقه الاهانات كما لا يجوز عليه الموت . والمسيح عند النصرانيينإله مطلق ، حيث إنه : (( إله حق من جوهر أبيه )) _ كما يقولون _ وحيث أنموت الاله محــال لذا فإن عقيدة الصلب محالة لما فيها من تناقض . ولو كان ناسوت (أى بشريته) المسيح هو جزء من الله لكان ما وقع عليه من العذاب والاهانة والقتل قد وقع على الله . وهذا مستحيل .

    ولو كان ناسوت المسيح هو جزء من آدم الذي هو أصل البشر لكانما وقع عليه من عذاب واهانة وقتل هو على الناسوت فقط . وهذا يبطل فكرة الفداءوالتكفير التي تقضى ان الله نزل وتجسد ليصلب وانه ليس سوى الله القادرعلى حملخطايا البشر على الصليب . وفي هذا بطلان للاهوت المسيح وزلزلة لفكرة الفداء ..

    لأن الله لا يموت .

    4_هناك العديد من الطوائف المسيحية تعتقدبأن من يؤمن بهذه العقيدة سينال غفران شامل للخطايا اللاحقة والسابقة وبهذا تكونعقيدة الصلب والفداء هي امتداد للخطيئة وليس غفران لها ، فيكون الشريرالذي يعتدىعلى أموال الناس وأنفسهم وأعراضهم ويفسد في الارض ويهلك الحرث والنسل ويزني ويشربالخمر : إذا مات وهو مؤمن بموت المسيح على الصليب سينال الغفران ويكون من أهل ملكوتالله ... فأين العدل الالهي ؟

    وصدق الله العظيم إذا يقول : (( وان ليس للانسانإلا ما سعى((

    ان مؤاخذة بريء بجريمة مذنب ليس مخالفاً للشريعة فحسب ، بل هويتعارض مع الفكرة الاساسية للعدالة الانسانية قال الله سبحانه وتعالى : (( قال معاذالله أن نأخذ إلا من وجدنا متاعنا عنده إنا إذاً لظالمون))

    فأي عدل هذا الذييتحقق بعقاب برىء لم تقترف يداه ما يوجب له العقاب . وما ذنب الابناء في إثم ارتكبهأبوهم ؟

    5_انه لو صح وكان هناك فداء لكان من الاعدل والأحكم صلب ( بعلزبول)رئيس الشياطين الذي أغوى آدم وحواء أو يطالب آدم بتقديم نفسه قرباناً علىالصليب تكفيراً عن خطيئته بعد ارتكابه للمعصية .

    6_يعتقد الارثوذكس أن روحالمسيح استطاعت ان تذهب إلي جهنم بقوة لاهوت الكلمة لكي تخرج الانبياء من لججالجحيم !

    نعم أيها القارىء الكريم ان الارثوذكس يعتقدون ان ابراهيم خليلالرحمن وموسى كليم الله

    و نوح عليهم السلام وغيرهم من الانبياء كانوا في لججالجحيم حتى خلصهم المسيح !!

    وهل يعقل أن يكون أنبياء الله وهم صفوة خلقهوالذين أتوا قبل المسيح لهداية البشرية والدعوة إلي الله كانوا في لجج الجحيم وبسببالخطيئة الموروثة ؟

    وإذا كان كذلك فلم نجى الله نوحاً ومن معه من الغرق ؟ولم نجى الله إبراهيم بعد إلقائه في النار ؟ ولم فلق الله البحر لموسى وأنجاه منفرعون وكيده ؟

    تناقض النصارى في جمعهم بين عقيدة صلب المسيح وألوهيته :

    ثم انه قد جاءفي كتابكم المقدس : (( أن من علق على خشبة ملعون )) سفر التثنية

    فبناء عليهفقد أصبح ابن الله ملعون _ وهو في نفس الوقت الاقنوم الثاني من الثالوث وأن الثلاثةواحد كما تعتقدون فيكون الجميع ملعونين _ فكيف يعبد من أصابته اللعنة _ واللعنةنقــص والله منزه عن النقــص .

    7_هل ينقسم الله على ذاته؟

    قالالمسيح للفرنسيين حين زعموا أنه يخرج الشياطين بواسطة ( بعلزبول ) رئيسهم (( إن كانالشيطان يخرج الشيطان فقد انقسم على ذاته )) متى [ 12 : 26]

    ونحن نقول : إنكان الله يصلب ويهين الله فقد انقسم على ذاته !

    8-هل فدى الله آدم ببعضآدم ؟

    إذا قيل أن الله لم يتعذب ، بل الذي تعذب هو ناسوت المسيح ، قلنا إماأن يكون ناسوت المسيح جزءاً من الله فيكون العذاب قد وقع على الله ، وهو غير جائزعقلاً ، أو أن يكون ناسوت المسيح جزءاً من آدم كسائرالبشر الذي توالد منه ، فيكونآدم قد فدى ببعضه ، وأن يفدي الناس بأحد منهم يبطل عقيدة الفداء والصلب ،ولا يكونهناك معنى لنزول الله ، إذ أن عقيدة المسيحيين لا تنص على كون الله انتقم من الناسفي شخص أحدهم ، أو قبل فداء واحد منهم عن الآخرين . وإما أن يكون العذاب قد وقع علىناسوت المسيح ولا هوته ، ولا يخرج حكم ذلك عما قدمنا ، فثبت بذلك بطلان جواز دعوىالفداء .

    9_ ان جميع النصوص التي يذكرونها في الدلالة على ان الصلب وقعفداء للبشر ليس فيه نص واحد يعين الخطيئة التي يزعم النصرانيين أن الفداء كان لأجلهاوهي خطيئة أبينا آدم ، فجميع نصوص الكتاب المقدس لا تعين هذا الأمر ولا تحدده ، ممايدل على انها من مخترعات النصارى المتأخرين الذين حالوا أن يرقعوا بها فساد القولبالفداء كفارة عن الخطايا .



    10-إن دعوى أن المسيح قام من قبره ولمسوه وتأكدوا منه ، ثم ارتفع إلي السماء تنقض دعوىأنه ابن الله وأنه تجسد بالصورة البشرية لأن الدور الذي تجسد من أجله قد أداهوانتهى ، ثم إن التجسد البشري لا حاجة إليه حيث يذهب المسيح في زعمهم عن يمين اللهأبيه وهذان من أوضح القضايا لو كانوا يعقلون .

    منقوووول

    سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
    الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ




  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله و حده و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده,
    جزاكم الله خيرا علي النقل الطيب
    و الله َمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ , عقيدة الفداء بغض النظر عن كونها عقيدة فاسدة و تنافي العقل فهي بالاصل عقيدة تم نفيها من الكتاب المقدس نفسه , و يتبرأ منها الغرب الان و لهذا اتجهوا للالحاد و اللادينية بل ان رجل الدين النصاري انفسهم بدأوا في التبرأ منها..
    من اكثر الكتب مبيعا الان في امريكا كتاب للاسقف سبونغ " و هو من اكبر الاساقفة في امريكا " CHRISTIANITY MUST CHANGE OR DIE الذي قال في كتابه ان الخرافات المبني علي اساسها العقيدة المسيحية لم تعد تناسب العقول في هذا العصر و لابد ان تتغير هذه العقائد او يعاد النظر فيها و الا لاندثرت المسيحية تماما..

    كما اقرت الموسوعة الكاثوليكية بتحريف الكتاب المقدسhttp://www.newadvent.org/cathen/14530a.htm#IV

    IV. TRANSMISSION OF THE TEXT

    No book of ancient times has come down to us exactly as it left the hands of its author--all have been in some way altered. The material conditions under which a book was spread before the invention of printing (1440), the little care of the copyists, correctors, and glossators for the text, so different from the desire of accuracy exhibited to-day, explain sufficiently the divergences we find between various manuscripts of the same work. To these causes may be added, in regard to the Scriptures, exegetical difficulties and dogmatical controversies. To exempt the scared writings from ordinary conditions a very special providence would have been necessary, and it has not been the will of God to exercise this providence. More than 150,000 different readings have been found in the older witnesses to the text of the New Testament--which in itself is a proof that Scriptures are not the only, nor the principal, means of revelation.

    ترجمة الكلام أعلاه

    لم يصلنا كتاب من العصور القديمة سليما تمامًا كما خطته أيدي مؤلفيه .. فكلها بطريقة ما قد حرِّفت .. وما نجده يفسر بشكل جيد إختلاف المخطوطات لنفس الكتاب هو الظروف التي صاحبت نسخ وانتشار الكتب قبل عصر الطباعة (1440) من حيث قلة إهتمام النساخ, والمصححون .. وبجانب هذه الأسباب يمكننا أن نضيف - بالنسبة للكتاب المقدس - أيضًا التفسيرات والخلافات العقائدية. وحتى نعفي الكتب المقدسة من تلك الظروف فإنه من الضروري أن تتوفر العناية الإلهية لحفظها, ولكن لم تكن مشيئة الله أن يعتني بنقل هذه الكتب! .. إذ يوجد أكثر من 150,000 إختلاف بين المخطوطات القديمة للعهد الجديد, مما يثبت أن الكتاب المقدس ليس الوسيلة الوحيدة أو الأساسية للوحي.

    فماذا يريد النصارى أكثر من ذلك؟!
    هل ما زالوا يعتقدون بأننا نحن المسلمين عندما نقول بتحريف الكتاب المقدس و ان الاساس الذي بنوا عليه عقيدتهم باطل أننا ندلس عليهم مثلاً؟ أو عندما نقول بأن ما بين أيدي النصارى الآن ليس هو ما خطه التلاميذ نصبح كاذبين؟!

    إنها الموسوعات المسيحية تقر بتحريف الكتاب المقدس ..
    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

    تعليق


    • #3
      نرجع لموضوع الفداء و الصلب , ما هو المنظرو الاسلامي لقصة ادم علية السلام ؟؟
      نرويها كما يحكيها رب العزة

      وَقُلْنَا يَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ (35) فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (36) فَتَلَقَّى آَدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37)

      اذن الحل الوحيد لمغفرة الذنوب هو التوبة عنها .. و هذا ما نص عليه عليه ايضا كتابهم ..
      لقد تحدثت نصوص التوراة والإنجيل بإسهاب عن التوبة وقصصها قبول الله لها.

      فها هو المسيح يجلس مع العشارين والخطاة فيتذمر الفريسيون والكتبة لذلك قائلين: " هذا يقبل خطاة ويأكل معهم " ( لوقا 15/2 ) فأراهم المسيح حرصه على التوبة وفرحة الله بالتائب " وكلمهم بهذا المثل قائلاً: أي إنسان منكم له مائة خروف وأضاع واحداً منها، ألا يترك التسعة والتسعين في البرية ويذهب لأجل الضال حتى يجده، وإذا وجده يضعه على منكبيه فرحاً ويأتي إلى بيته، ويدعو الأصدقاء والجيران قائلاً لهم: افرحوا معي، لأني وجدت خروفي الضال.
      أقول لكم: إنه هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب... " ( لوقا 15/3-7 )، وعليه فالتوبة مقبولة عند الله كوسيلة للخلاص من الذنب.

      كما ضرب لهم مثلين آخرين بالابن الضال والدرهم الضائع ( لوقا 15/8 - 32 ).

      ولقد وعد الله التائبين بالقبول ففي حزقيال " فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها، وحفظ كل فرائضي وفعل حقاً وعدلاً، فحياة يحيا، لا يموت، كل معاصيه التي فعلها لا تذكر عليه، بره الذي عمل يحيا، هل مسرة أسر بموت الشرير" (حزقيال 18/21-23).

      ويقول يوحنا المعمدان مخاطباً اليهود مذكراً إياهم بأهمية التوبة: " يا أولاد الأفاعي من أراكم أن تهربوا من الغضب الآتي، فاصنعوا أثماراً تليق بالتوبة، ولا تفتكروا أن تقولوا في أنفسكم لنا إبراهيم أباً " (متى 3/7 -9) فالتوبة هي الطريق وليس النسب كما ليس الفداء.

      تقول التوراة: " فإذا تواضع شعبي الذين دعي اسمي عليهم وصلّوا وطلبوا وجهي ورجعوا عن طرقهم الردية فإنني أسمع من السماء " (الأيام (2) 7/14).

      إذاً لماذا أكدت النبوات عليها وعلى فضلها ومحبة الله لها، ولم أغلق هذا الباب في وجه آدم، وهو أولى الناس به لمعرفته بالله العظيم وجزاءه ورحمته، إضافة إلى شعوره بالذنب وأثره الجم عليه وهذا الذي ذكره الله عنه [ فعصى آدم ربه فغوى  ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى ] (طه: 121-122)

      وقبل أن نتحدث عن العفو نلاحظ أن لمصطلح العدل عند النصارى مفهوم خاطئ، فالعدل هو عدم نقص شيء من أجر المحسنين، وعدم الزيادة في عقاب المسيء عما يستحق، فهو توفية الناس حقهم بلا نقص في الأجر، ولا زيادة في العقاب.

      وعليه فإخلاف الوعيد لا يتعارض مع العدل، بل هو كرم الله الذي منحه للمسيئين بعفوه وغفرانه.

      والعفو من الصفات الإلهية التي اتصف بها الرب وطلبها في عباده، وهو أولى بها لما فيها من كمال وحُسن، وقد عفا عن بني إسرائيل " رضيت يا رب على أرضك. أرجعت سبي يعقوب. غفرت إثم شعبك. سترت كل خطيتهم. سلاه حجزت كل رجزك.رجعت عن حمو غضبك". (مزمور 85/1-3).

      ويقول بولس: " طوبى للذين غفرت آثامهم وسترت خطاياهم. طوبى للرجل الذي لا يحسب له الرب خطية" (رومية 4/7-8).

      وقد علم المسيح تلاميذه خلق العفو، وضرب لهم مثلاً قصة العبد المديون والمدين ( متى 18/23 - 34 ).

      وكان بطرس قد سأل المسيح: " يا رب كم مرة يخطئ إلى أخي وأنا أغفر له؟ هل إلى سبع مرات؟ قال له يسوع: بل إلى سبعين مرة " ( متى 18/21 - 22 ).

      ومرة أخرى قال لهم: " أما أنا فأقول لكم: أحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم، أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم، لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات، فإنه تشرق شمسه على الأشرار والصالحين، ويمطر على الأبرار والظالمين " ( متى 5/44 - 45 ).

      ولم لا يكون العفو بصك غفران يمنحه الله لآدم، ويجنب المسيح ويلات الصلب وآلامه، أو يجعل للمسيح فدية عن الصلب كما جعل لإبراهيم فدية فدى بها ابنه إسماعيل.

      وكذا فإن إصرار النصارى على أنه لا تكون مغفرة إلا بسفك دم ( عبرانيين 9/22)" و رسالة العبرانين التي بنوا عليها عقيدة سفك الدم كاتبها مجهول اصلا و ليس هذا من عندنا بل هذا ما كتبوه في النسخة الجديدةThe New American Bible ترده نصوص أخرى منها ما جاء في متى " إني أريد رحمة لا ذبيحة، لأني لم آت لأدعو أبراراً، بل خطاة إلى التوبة " ( متى 9/13 ).

      وفي التوراة أن الله قال لبني إسرائيل: " بغضت، كرهت أعيادكم، ولست ألتذّ باعتكافاتكم، إني إذا قدمتم لي محرقاتكم وتقدماتكم لا أرتضي، وذبائح السلامة من مسمناتكم لا ألتفت إليها " (عاموس 5/21 - 22 )، فليست الذبيحة الوسيلة الأقرب لرضوان الله، بل أفضل منها العمل الصالح.

      لكن النصارى يمنعون أن يكون هناك عفو عن آدم وأبنائه، بل لابد من العقوبة المستحقة لهم.
      اعتذر جدا جدا علي الاطالة انا و الله حاولت اختصر الموضوع قدر المستطاع..
      جزاكم الله خيرا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

      اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

      تعليق


      • #4
        جزاكما الله خيرا

        وتبارك الله الذي رفع منزلة الاسلام ورفع منزلتنا به، وأعلى كلمته، وفخم شانه، وأشاد بنيانه، وأذل مخالفيه ومعانديه، وكبت من يبغضه ويعاديه، ووسمهم بانهم شر الدواب، واعد لهم إذا قدموا عليه اليم العقاب، وحكم لهم بانهم اضل سبيلا من الانعام، اذ استبدلوا الشرك بالتوحيد، والضلال بالهدى، والكفر بالاسلام، وحكم سبحان لعلماء الكفر وعباده حكماً يشهد ذوو العقول بصحته ويرونه شيئاً حسناً، فقال تعالى قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا * الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا * أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا * ذلك جزاؤهم جهنم بما كفروا واتخذوا آياتي ورسلي هزوا .

        وليس لي رد على مل يزعمون غير هههههههههههه حقا عقولهم كالأنعام
        وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
        وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
        صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

        تعليق


        • #5
          رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

          جزاك ربى كل خير يغالى

          اشهد الله العظيم انى احبك فى الله

          واقولة بعلو صوتى انهو لدين الحق

          واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان سيدنا محمد رسول الله

          على فكرة انا بالصدفة كلمت واحد نصرانى وببحث فى المنتدى فظهر هذا الموضوع وللة الحمد والفضل والمنة افحمتوة والله المستعان

          وكان معظم كلمة ربنا عاوز كدا

          ودة حاجات محدش يفهما الا الئوائل

          ودة انتو متعرفوش معنية

          كلام خايب زيوة

          لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

          الله اكبر ولله الحمد
          كن أنت الشخص الذي عندما يراه الناس يقولون : " ما زالت الدنيا بخير "
          عذراً لتقصيرى؟؟

          بهدوووووووووووء

          تعليق


          • #6
            رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

            فأنها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التى فى الصدور
            لا يفوح العطر حتى يسحق، ولا يضوَّع العود حتى يُحرق
            وكذلك الشدائد لك هي خير ونعمة
            .. عائض القرني
            إصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله
            النار تأكل بعضها إن لم تجد ماتأكله

            تعليق


            • #7
              رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

              جزاكم الله خيرا


              تعليق


              • #8
                رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

                نعم لو كانو يعقلون
                جزاكم الله من فضله خير الجزاء و و فقكم و سدد خطاكم
                و جعل الجنة داركم و الفردوس الأعلى درجتكم



                إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

                شفاكِ الله أختنا محبة السلف دعواتكم
                لها بالشفاء العاجل

                تعليق


                • #9
                  رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

                  جزاكم الله خيرا على هذا الكلام المفيد ---

                  راجعوا كتاب العهد القديم وبالتحديد سفر نشيد الإنشاد لتروا بعضا من عجائب الكتاب المقدس المزعوم --

                  نعوذ بالله من الخذلان --

                  تعليق


                  • #10
                    رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

                    جزاكم الله خيرا
                    الحمد لله على نعمة العقل
                    نسأل الله العفو والعافية
                    الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
                    بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
                    رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

                    يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

                    تعليق


                    • #11
                      رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

                      جزاكم الله كل الخير استفدت كثيرا بارك الله فيكم
                      فلتسمع الدّنيا وكلّ منافق *** كالبوم ينعق بالسّواد الغاسق
                      أنّ النّقاب فريضة وشريعة **** وسفينة والرّكب خير خلائق

                      تعليق


                      • #12
                        رد: بطلان الأسس التى تقوم عليها عقيدة الصلب والفداء لدي النصاري !!

                        بارك الله فيكم
                        نفع الله بكم الاسلام والمسلمين
                        جزاكم الله خيرا

                        تعليق

                        يعمل...
                        X