إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حد يقولي ارد ازاي علي هذا النصراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حد يقولي ارد ازاي علي هذا النصراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

    كنت اتصفح فوجدت منتدي مسيحي يسمي منتدي الحق والضلال و وجدت هذا الموضوع وما فيه من سخرية بالاسلام والحبيب محمد وهذا محتوي الموضوع
    ماذا بقى من حرية العقيدة مع قول الرسول محمد من بــدل ديـنـهُ فـأقــتـــلـوه ؟؟؟ بصرنى يافضيلة الشيخ !!!



    كتبها عــابـر سبيــل الأربعاء, 29 ديسمبر 2010

    فى حديث نبوى شريف يقول الرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم )

    "من بدل دينهُ فأقتلوه"


    فى هذا الحديث يمكن ان نفرق بين طرفين أحدهما هو "القتيل" و الثانى هو "القاتل" .


    فمن هو القتيل و من هو القاتل اللذين يشير إليهما هذا الحديث؟


    "القتيل" هو من يـُبدل دينه .


    فهل من يـُبدل دينه من اليهودية إلى المسيحية أو الإسلام؟


    أو من يغيره من المسيحية إلى اليهودية أو الإسلام؟


    أو من يغيره من الإسلام إلى اليهوديه أو المسيحية؟


    أو من أحد هذه الأديان الثلاثة إلى دين آخر غير سماوى او العكس؟


    ليس هناك نص فى اليهودية أو المسيحية يدعو إلى قتل من يستبدل دينه بأى دين آخر. فهذا النص لا يوجد إلا فى الإسلام،


    كما ان الإسلام يعتبر "ان الدين عند الله هو الإسلام" ؟؟؟


    و "من بدل دينه فأقتلوه" !!!


    و هذا يعنى ان هذه الدعوه للقتل تنعكس على من يبدل دينه (الإسلام) بدين آخر سواء كان اليهودية او المسيحية أو غيرها.


    فالقتلى هنا سيكونون من المسلمين الذين يبدلون دينهم .


    او من دخلوا فى الإسلام و أرادوا ان يعودوا إلى دينهم الاول.


    ***


    و بالعودة إلى حديث آخر لرسول الإسلام محمد صل الله عليه وسلم قال فيه "إنما أُمرتُ ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله"


    و هنا يطالب الرسول الناس ان "يبدلوا دينهم"


    و لكن هذه المرة يكون التبديل من اليهوديه و المسيحية و كل الديانات الأخرى إلى الأسلام. ، وإلا يقاتلهم الرسول صل الله علية وسلم)!!!


    فالقتلى فى هذه المرة يكونون من اليهود و المسيحين واتباع الديانات الأخرى ؟؟؟؟


    و سبب القتل فى هذه المرة هو (عدم تبديل دينهم)


    و هنا يبدو التناقض واضحاً بين الحديثين النبويين !!!


    كما ان الحديثين النبويين الشريفين يتناقضان مع نص دينى اسلامى ثالث يقول "لا إكراه فى الدين" !!!


    و لأن الدين عند الله هو الإسلام. فهل هذا النص الدينى يعنى لا إكراه فى الدخول إلى الإسلام أم فى الخروج منه ،


    و لكن بدون قتل الداخل فيه او الخارج منه ؟ ؟؟


    و تعليقا على ذلك أقول كيف يمكن حل هذا التناقض بين هذه النصوص والاحاديث النبوية الشريفة ؟


    و هل هناك حل آخر غير تكذيب احد هذه الأحاديث الذى يكذب الأحاديث الأخرى ليستقيم المعنى . و ينتهى التناقض؟؟؟


    ***


    و نحاول الآن ان نجيب على السؤال الثانى: من هو القاتل؟


    فى حديث الرسول " إنما اُمرت ان اقاتل الناس.حتى. يقولوا لا إله إلا الله" يكون القاتل هو الرسول محمد نفسه (صلى الله عليه وسلم ) . و يقول إنه سيقوم بقتل من لا يبدل دينه بدين "الأسلام " بناء على امر جاء إليه من آمر لم يحدد مَن هو !!! و أشار إليه بضمير فى الفعل (أ ُمرت).


    فإذا كان الرسول يعنى بالآمر الذات الالهية (الله) (جل جلاله) فهذا إتهام الله بالدعوة للقتل . و بذلك لا يكون الله رحماناً و رحيماً؟ لأن الرحمان و الرحيم لا يدعوة للقتل


    و بالعودة إلى أحاديث نبوية أخرى نجد أن هذا الحديث النبوى الشريف يتعارض معها تماماً بل يتعارض مع آيات قرآنيه كريمة مثل:


    * "أدبنى ربى فأحسن تأديبى"


    فمن احسن الله تأديبه لا يقتل الناس !!!


    * و" انما أرسلناك رحمة للعالمين" و الرحمة للعالمين لا تسمح لصحابها بقتل الناس ، لأنه لا يقتل الناس إلا من قست قلوبهم و خلت من الرحمة و الشفقة!!!


    * و " انك لعلى خلق عظيم" .و صاحب الخلق العظيم لا يقتل الناس ، و إلا لا يكون على خلق على الإطلاق ، و ليس على خلق عظيم.


    * " لقد جائكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم " (التوبه 128)


    و هذا يتناقض مع قتل الناس لأى سبب من الأسباب !!


    لان القاتل لن يكون رؤوفاً رحيماً.


    و قد يقول البعض ان قتل الرسول للناس هو فى سبيل الله ، و فى سبيل الدعوة للإعتراف به . و هذا القول غير مقبول لأنه من شاء فليؤمن ...الخ


    و هنا لا مناص من الإعتراف بوجود تناقض واضح بين الحديث الأول "إنما أمرت ان أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله"


    و بين بقية الأحاديث النبوية الشريفة الآخرى والآيات القرانية التى تحدثت عن هذه التوجهات.


    * فأذا صدق الرسول فى حديثه الأول .. كذب فى احاديثة التاليه ، و ما جاء على غرارها من آيات قرانية .. او العكس.


    بصراحة .. انا تهت يا فضيلة الشيخ بين هذه الاحاديث النبوية الشريفة و الآيات القرآنية الكريمة و ما بينهما من تناقضات . و إن صدقت هذه علىّ أن اكذب تلك.


    كما أنه بناء على ماسبق من احاديث نبوية شريفة يلاحظ ان محمد (صلى الله عليه وسلم) رسول الرحمة للعالمين شرع مبدأ قتل من يغير و يبدل دينه من الإسلام بدين آخر !!!


    و شرع إقامة حد الردة على المرتد عن الإسلام !!


    ثم أمر أتباعه بالقيام بعملية القتل ، فأصبح القتلة من بعده هم المسلمون


    و أكد ذلك فى حديثه الشريف: "و لكم فى رسول الله قدوة حسنة"


    و ما دام رسول الله محمد (ص) قد أعلن إنه "سيقاتل الناس الذين لا يقولون لا إله إلا الله" حتى يجبرهم على قول ذلك ، فعلى المسلمين ان يقتدوا به و يقتلوا الناس حتى يقولوا "لا إله إلا الله" !! مثلما فعل الرسول.


    فهل يمكن ان يدخل تحت هذا التفسير ما يقوم به بعض (و ليس كل) المسلمين من عمليات إرهابية تطفو على السطح هنا أو هناك فى بقاع كثيرة فى العالم !!


    و كيف يمكن وقف هذه العمليات والموجات الإرهابية التى إتخذت لها غطاءً دينياً من آيات قرانية كريمة و أحاديث نبوية شريفه – و راح ضحيتها مئات الآلآف من الأبرياء فى كل أنحاء العالم !!


    بصرنى يا فضيلة الشيخ !!!!



    التعديل الأخير تم بواسطة Mostafa Sultan; الساعة 22-02-2011, 07:20 PM.

  • #2
    رد: حد يقولي ارد ازاي علي هذا النصراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

    بارك الله فيكم
    تم رفع الأمر للجنة العلمية
    [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
    [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
    [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
    [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
    [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      رد: حد يقولي ارد ازاي علي هذا النصراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حياكم الله وبارك فيكم وفي مساعيكم وبصرنا الله وإياكم بالحق

      بداية أختنا الكريمة لقد حذر العلماء قديما وحديثا المسلمين من ليس لهم تخصص بالعلم الشرعي أن يقتحموا مثل هذه المناقشات و المنتديات
      لأن غير العالم أو طالب العلم المتمكن قد يضل لأنه كالأعمى الذي لا يعرف طريقه فيذل من حيث لا يدري ثم ان الشُبه خطافة وقد توقع من لا علم له بالحيرة الشديدة في دينه فهو كالذي يجري جراحة قلب مفتوح وهو لا علم له بالطب مجرد بعض المعلومات من هنا وهناك وتكون النهاية أنه يفقد الثقة في نفسه بل قد يفقدها بغير رجعة لأنه أقحم نفسه فيما لا علم له به...
      بل قد يكون فتنة للذين كفروا لأنه لا يستطيع رد شبههم (لعدم علمه بدينه ودينهم)فيعتقد أهل الباطل أنهم على حق بل قد يضل بعض المسلمين ظنا منهم أنهم على باطل ...
      هذا بداية

      أما ما ساقه هذا الدعي المتعالم السابق فهذا لجهله المطبق بالشريعة الإسلامية وقواعدها الشرعية فلا هو يعرف شيئا عن الخاص والعام من النصوص ولا المطلق منها والمقيد ولكنه بجهله ضرب النصوص ببعضها ليثبت للجهلة أمثاله أنه دارس فاهم ... فوقع بجهله من حيث لا يدري ...
      ولو كان مريدا للحق لبحث عن مواقع علماء المسلمين وطلب منهم الجواب ولكنه كالأعمى يقود عميانا ...

      أما عن الكوكتيل الذي افتعله هذا الجاهل الذي لا يريد الحق ... فسأنقل لكم عليه جواب عالم من علماء المسلمين ...

      فقد سئل الشيخ الفوزان جزاه الله عنا خيرا - عن سؤال ملخصه :
      ما مدى صحة الحديث القائل‏:‏ ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏)‏ ‏[‏رواه الإمام البخاري في ‏"‏صحيحه‏"‏ من حديث ابن عباس رضي الله عنهما‏]‏ وما معناه وكيف نجمع بينه وبين قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ‏}‏ ‏[‏سورة البقرة‏:‏ آية 256‏]‏ وبين قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ‏}‏ ‏ [‏سورة يونس‏:‏ آية 99‏]‏ وبين الحديث القائل‏:‏ ‏(‏أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل‏)‏ وهل يفهم أن اعتناق الدين بالاختيار لا بالإكراه‏؟‏

      أجاب سماحة العلامة الشيخ : صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله فقال

      أولاً الحديث ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏)‏ حديث صحيح رواه البخاري وغيره من أهل السنة بهذا اللفظ‏:‏ ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏) ‏‏.‏
      وأما الجمع بينه وبين ما ذكر من الأدلة فلا تعارض بين الأدلة ولله الحمد‏.‏
      لأن قوله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏)‏ ‏[‏رواه الإمام البخاري في ‏"‏صحيحه‏"‏ من حديث ابن عباس رضي الله عنهما‏]‏ في المرتد الذي يكفر بعد إسلامه فيجب قتله بعد أن يستتاب، فإن تاب وإلا قتل،

      وأما قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ‏}‏ ‏[‏سورة البقرة‏:‏ آية 256‏]‏ وقول تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ‏}‏ ‏[‏سورة يونس‏:‏ آية 99‏]‏ فلا تعارض بين هذه الأدلة؛ لأن الدخول في الإسلام لا يمكن الإكراه عليه؛ لأنه شيء في القلب واقتناع في القلب، ولا يمكن أن نتصرف في القلوب، وأن نجعلها مؤمنة، هذا بيد الله عز وجل هو مقلب القلوب، وهو الذي يهدي من يشاء، ويضل من يشاء‏.‏

      لكن واجبنا الدعوة إلى الله عز وجل والبيان والجهاد في سبيل الله لمن عاند بعد أن عرف الحق، وعاند بعد معرفته، فهذا يجب علينا أن نجاهده، وأما أننا نكرهه على الدخول في الإسلام، ونجعل الإيمان في قلبه هذا ليس لنا، وإنما هو راجع إلى الله سبحانه وتعالى لكن نحن،

      أولاً‏:‏ ندعو إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة ونبيّن للناس هذا الدين‏.‏

      وثانيًا‏:‏ نجاهد أهل العناد وأهل الكفر والجحود حتى يكون الدين لله وحده، عز وجل، حتى لا تكون فتنة‏.‏ أما المرتد فهذا يقتل، لأنه كفر بعد إسلامه، وترك الحق بعد معرفته، فهو عضو فاسد يجب بتره، وإراحة المجتمع منه؛ لأنه فاسد العقيدة ويخشى أن يفسد عقائد الباقين، لأنه ترك الحق لا عن جهل، وإنما عن عناد بعد معرفة الحق، فلذلك صار لا يصلح للبقاء فيجب قتله،

      فلا تعارض بين قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ‏}‏ ‏[‏سورة البقرة‏:‏ آية 256‏]‏ وبين قتل المرتد، لأن الإكراه في الدين هنا عند الدخول في الإسلام، وأما قتل المرتد فهو عند الخروج من الإسلام بعد معرفته وبعد الدخول فيه‏.‏

      على أن الآية قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ‏}‏ ‏[‏سورة التوبة‏:‏ آية 5‏]‏ فيها أقوال للمفسرين منهم من يقول‏:‏ إنها خاصة بأهل الكتاب، وأن أهل الكتاب لا يكرهون، وإنما يطلب منهم الإيمان أو دفع الجزية فيقرون على دينهم إذا دفعوا الجزية، وخضعوا لحكم الإسلام، وليست عامة في كل كافر، ومن العلماء من يرى أنها منسوخة بقوله تعالى‏:‏ ‏{‏فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ‏}‏ ‏ [‏سورة التوبة‏:‏ آية 5‏]‏ فهي منسوخة بهذه الآية‏.‏
      ولكن الصحيح أنها ليست منسوخة، وأنها ليست خاصة بأهل الكتاب، وإنما معناها أن هذا الدين بيِّن واضح تقبله الفطر والعقول، وأن أحدًا لا يدخله عن كراهية، وإنما يدخله عن اقتناع وعن محبة ورغبة‏.‏ هذا هو الصحيح‏.

      والله أعلم

      والخلاصة لمن أراد الحق
      ((حديث من بدل دينه فاقتلوه. ))
      ومثله الحديث الاخر(( التارك لدينه المفارق للجماعة ))احاديث واضحة وهي عامة في من ترك دينه الى دين اخرولايجوز ان نقيد النص من عند انفسنا بانه اذا ترك دينه وافسد لانه يصبح كاننا استدركنا على الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا لايجوز

      وقتله فيه حكمة لان المرتد كفر بعد إسلامه، وترك الحق بعد معرفته، فهو عضو فاسد يجب بتره، وإراحة المجتمع منه؛ لأنه فاسد العقيدة ويخشى أن يفسد عقائد الباقين

      والسنة تاتي باحكام زائدة على مافي القران ومنه ماذكرت في الحديث من قتل الثيب الزاني حيث ورد في القران فقط جلد الزاني البكر والزاني مفسد سواء محصن اوبكر

      ومثاله من ان السنة تاتي باحكام زائده على مافي القران المحرمات من النساء حيث ورد في القران النهي عن الجمع بين الاختين وورد في السنة النهي عن الجمع بين المراة وعمتها والمراة وخالتها عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (لا يجمع بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها). رواه البخاري

      أختنا الكريمة:
      احذري دخول هذه المزابل فإن لعنة الله وسخطه تتنزل على أهلها ككنائسهم

      وفقكم الله

      تعليق


      • #4
        رد: حد يقولي ارد ازاي علي هذا النصراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
        أجمع أهل العلم على أن المُرتدَّ يُقتل ، وهذه نقول عن بعضهم حتى لا يطول الكلام .
        قَالَ الإمام الشَّافعي رَحِمَهُ اللهُ في الأمِّ : ومتى أقام على الكفر في أيِّ هذه الأحوال كان ، وإلى أيِّ هذه الأديان صار ؛ استتيب ، فإن أظهر التَّوبة حكم له حكم الإسلام ، وإن امتنع منها وأقام على الكفر ، قُتِل مكانه ساعة يأبى إظهار الإيمان .
        وقَالَ الإمام التِّرمذي في جامعه بعد أن ساق رواية ابن عبَّاس رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا (( مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ )) : وَالعَمَلُ عَلَى هَذَا عِنْدَ أَهْلِ العِلْمِ فِي الْمُرْتَدِّ .
        وقَالَ الإمام ابن عبد البَرِّ رَحِمَهُ اللهُ في التمهيد : وفقه الحديث أن من ارتدَّ عن دينه حلَّ دمه ، وضُربتْ عُنُقُه ، والأمَّة مجتمعة على ذلك .
        وقال الإمام البغوي في شرح السُّنَّة : والعمل على هَذَا عند أهل العلم أنَّ المسلم إذا ارتدَّ عن دينه يُقْتَل .
        وقال ابن قدامة في المغني : وَأَجْمَعَ أَهْلُ الْعِلْمِ عَلَى وُجُوبِ قَتْلِ الْمُرْتَدِّ .
        واستمعوا إلى كلام الشيخ محمد المنجد حفظه الله عن طارق السويدان (هداه الله) الذي عرض حد الردة للتصويت

        تعليق

        يعمل...
        X